المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدرسات هالجيل ..؟ إلى أين..؟

النجلا
24-04-2012, 12:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

قم للمعلم وفه التبجيلا .. كاد المعلم أن يكون رسولا ..

الله يرحمه احمد شوقي لو عايش في الزمن اللي احنا فيه الحين كان ممكن انه يغير رآيه في هالبيت ..

سبب موضوعي : امس قاعدة مع بنت خالي الصغيرة واسولف معاها وهي ماشاء الله فاهمه وذكية على صغر سنها ..
هي في صف سـادس في أحد المدارس المستقلة ..

كان موضوعنا عن الحلق ((الشغاب بلهجتنا)) ((التراجي)) وشلون الحين البنات صارو يحطونها على الاذن كلها .. إلا تقولي مب بس عالإذن
عندنا أبلة حاطه في اذنها كاملة وفي لسانها ..

نفس الصورة والسموحة منكم :

أي جيل بيطلع من تحت مدرسات من هالنوعية ..؟؟؟ يعني لو عيالنا قلدوا مانقدر نقول من الاعلام ومن الغرب دام المدرسات جذي فـ على الدنيا السلام

:secret:
واترك لكم الحوار

R 7 A L
24-04-2012, 12:17 PM
اكيد اجنبية ما اعتقد بنت البلد وصلت لهالمرحله

كلنا قطر 1981
24-04-2012, 12:20 PM
اختي هذا الشي يحسب على قلة الدين

انا قسما بالله مادري شلون يقدرون يسون جذي بلسانهم :confused:

احس انه مؤلم من قلب :cry2:

ولكن الموضه و التقليد الاعمى يوصل حق ابعد من هالمراحل :)

ان عرف دين المدرسه ممكن يبطل عندنا العجب

الله يهدي الجميع

النجلا
24-04-2012, 12:29 PM

ابشرك قطرية وقالت لي اسمها ..:secret: :weeping:

النجلا
24-04-2012, 12:31 PM
اختي هذا الشي يحسب على قلة الدين

انا قسما بالله مادري شلون يقدرون يسون جذي بلسانهم :confused:

احس انه مؤلم من قلب :cry2:

ولكن الموضه و التقليد الاعمى يوصل حق ابعد من هالمراحل :)

ان عرف دين المدرسه ممكن يبطل عندنا العجب

الله يهدي الجميع

اي والله مجرد نتخيل هالشي نحسه مؤلم .. والقهر انها في مدرسة مستقلة ..

آآمييين يــآرب ..

intesar
24-04-2012, 12:32 PM

اتركوا عنكم هالمرض.. بنت البلد ما تسوي وبنت البلد ما تغلط.. واللي نشوفهم في المجمعات كلهم أجانب..:(

intesar
24-04-2012, 12:35 PM
وين الإدارة عنها.. المفروض تحاسبها.. على حسب ظني هذي تكون مثل المغناطيس ينشال وينحط..

بلعون راح تخرج أجيال هيلق إذا كانت هذي مدرستهم..
السموحة.. منقهرة حيل..

ودمتم بحفظ الرحمن..

R 7 A L
24-04-2012, 12:42 PM
ابشرك قطرية وقالت لي اسمها ..:secret: :weeping:

زين
انتي ليش ماتروحين للادارة وتبلغينهم ؟

R 7 A L
24-04-2012, 12:43 PM
اتركوا عنكم هالمرض.. بنت البلد ما تسوي وبنت البلد ما تغلط.. واللي نشوفهم في المجمعات كلهم أجانب..:(

أي مرض ؟

MAZEN37
24-04-2012, 12:44 PM
ويطالبون بعدم وضع كاميرات

النجلا
24-04-2012, 01:01 PM
زين
انتي ليش ماتروحين للادارة وتبلغينهم ؟

اخوي رحال ماعتقد ان الإدارة غافلة عن هالشي ,,. :)

النجلا
24-04-2012, 01:02 PM
وين الإدارة عنها.. المفروض تحاسبها.. على حسب ظني هذي تكون مثل المغناطيس ينشال وينحط..

بلعون راح تخرج أجيال هيلق إذا كانت هذي مدرستهم..
السموحة.. منقهرة حيل..

ودمتم بحفظ الرحمن..

هني المشكلة تفكيرنا في الاجيال اللي بيطلعون من تحت يدهم ..

الله يستر عالجميع .. وشاكرة لج مرورج حبيبتي ,,:nice:

كلنا قطر 1981
24-04-2012, 01:29 PM
تدرين اختي النجلا

والله توقعت انها تكون مب مسلمه :(

هي طبعا ما تمثل الا نفسها و لا بنات قطر الاغلب افضل منها

لكن هالاشكال يفترض انهم يمسكون الي في لسانها و يشدونه لين ينقطع السانها علشان عقب

لا تعرف لا تاكل و لا تتكلم بعد و يشوفون اخوانها و ابوها و زوجها ان كانت متزوجه و

يودونهم دورة رجوله و نخوه و دين لانه ما اظن وحده نفس ذي وراها رجاجيل :anger1:

شكلها متولعه وااايد بافلام..........:secret:

حسبي الله عليها و على من وافق عليها انها تكون مدرسه هذي ما تبني اجيال

هذي تهدم الاجيال حسبي الله على كل من ساهم في تخريب المجتمع لازم ادارة المدرسه

و المجلس الاعلى ياخذون موقف مع هالاشكال

و هالشي ماله شغل بالحريه الشخصيه تبي تحط شي في حلجها تحطه في البيت او وقت الي

تروح اي مكان بس المدرسه لا و 1000 لا لانه المدرسه صرح تعليمي مب ديسكو

الاطفال يقلدون لانهم مب واعين عدل على الصح و الخطئ

لكن يشوفون المعلمه الي يفترض انها تكون قدوة لهم تقوم ب هالافعال لو شتسون ما بيقتنع

الطفل انه الي يسويه المعلم خطئ

تطورا و تطورا لا والله فلحنا ان كان هذا هو التطور

انتر ميلان
24-04-2012, 01:35 PM
والجيل الجديد إلى أين ؟

khaldoon
24-04-2012, 01:40 PM
بصراحة انا ضد تشغيل اي شخص يسوي شي غلط بنفسه و عاد تقولون لي حرية شخصيه ومن هالكلام و عنصري ....والله لو انا مدير او صاحب مكان ما اشغل واحد يسوي اشياء شاذه من هالشكل ....انا اعرف انه اللي يسوون هالحركات بس ال..............

شبح الصمت
24-04-2012, 01:44 PM
[B]استغفر الله العظيم

تدرين اختي النجلا

لو منج وادري والله لاتصل للمجلس الاعلى وقسم بالله لسوي لها سالفه اش هالمربيه اش هالاشياء الي تسويها اش خلت حق الناس الي ما تفهم

حسبي الله ونعم الوكيل

تدرين الشره على الي فالبيت عندها

صج صج شيء قهر :anger1:/B]

barod
24-04-2012, 01:51 PM
الله يقرفها شلون مستحملته والمصيبه لو هي متزوجه كيف يستحملها زوجها الخداي الشره على ادراه المدرسه والمجلس الاعلى

M O H D
24-04-2012, 01:52 PM
أي مرض ؟

مرض ان القطريه ملاك .. والاجنبيه شيطانآ رجيم !

Um Yousif
24-04-2012, 01:57 PM
مرض ان القطريه ملاك .. والاجنبيه شيطانآ رجيم !

تعقيبا عللى كلامك وعلى اسفسار الاخ

كلنا بشر وكلنا خطائون

لافرق بيننا اللا بالتقوى

وبالنسبة للمدرسة هاي خطأ وأكبر خطأ

ولو أنا منج أختي جان رحت المدرسة وكلمت المديره وواجهت المدرسة وعلمتهم صنع الله

:anger1:

هاي اللي ناقص يدخلون افكار خاطئه في مخ هالصغار والله حرام

كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته

والمجلس الاعمى ماله دور الله في اصدار قوانين ماله لزمه ولما نجي للشى المهم تتسكر حلوجهم:secret:

خليفـة
24-04-2012, 02:01 PM
قلة عقل
وقلة ايمان
وتقليد أعمى
وفوق هذا كله .. لا حسيب ولا رقيب

بس الحمدلله .. هالفئة قليلة جداً جداً بين اخواتنا المدرسات الفاضلات

شكرا لطرح هذا الموضوع المهم والحساس
:)

خليفــة

شبح الصمت
24-04-2012, 02:02 PM

كلنا بشر وكلنا خطائون

لافرق بيننا اللا بالتقوى

والمدرسات الاخوات الفاضلات الي معاها ابي اعرف هل ما يشوفونها

والمجلس الاعمى ماله دور الله في اصدار قوانين ماله لزمه ولما نجي للشى المهم تتسكر حلوجهم:secret:

داخل قلبه مترووسه

وانا معاج نحمل المسؤولية اختي النجلا وغيرها وغيرها الي يشوفون مثل هالمنظر البشع اشدعوووه حاطه دبوس

أقل ما فيها رفعي السماعه قولي لهم المدرسة فلانه مسويه كذا وكذا وكذا

ويح الزمان نعيبه ونحن بهي نعابوا

مابي ادعي عليها بس صج صج قهر

M O H D
24-04-2012, 02:09 PM

كلنا بشر وكلنا خطائون

لافرق بيننا اللا بالتقوى

وانا هذا الي ابي اوصل له اختي
بس للاسف فعلآ هالمرض منتشر عندنا بشكل حقير ! :)

Um Yousif
24-04-2012, 02:16 PM
داخل قلبه مترووسه

وانا معاج نحمل المسؤولية اختي النجلا وغيرها وغيرها الي يشوفون مثل هالمنظر البشع اشدعوووه حاطه دبوس

أقل ما فيها رفعي السماعه قولي لهم المدرسة فلانه مسويه كذا وكذا وكذا

ويح الزمان نعيبه ونحن بهي نعابوا

مابي ادعي عليها بس صج صج قهر

ههههههه جد مع اني مو مدرسه وحتى عيالي صغار عالمدرسه

بس اللي اشوفهم المدرسات تعبانين طاقتهم مستنزفه وعلى روسنا والله ما أذكر معظم المدرسات اللي درسوني اللا بالخير
لكن تجي شريحه من المدرسات(اليهال) يدرسون عيال الاوادم وهم يبيلهم من يوجههم ويدرسهم من جدسد :anger1: هذا اللي مو مقبول

غير ان اختي مدرسه فأتعاضد معاها ضد المجلس الاعمى حتى تتفتح بصيرته:shy:

درر قطر
24-04-2012, 02:25 PM
والله هالنماذج قلة بين المدرسات بس ممكن يكلمونها ما تحطه في المدرسة

m.m.76
24-04-2012, 02:38 PM
وين المديرة ؟ ليش مانتبهت لها وطلبت منها تحترم حرمة المدرسة؟ وغيرها من المدرسات انا بعد متضايقة من شكل مدرسة رياضة عربية راصه عمرها رص بالملابس في مدرسة نموذجية..حتى لو مدرسة رياضة البسي بنطلون يقدر يتنفس وتيشيرت راهي.. انتي بين طلاب في بداية المراهقه ....
طبعا هذول قلللله ومن هالموضوع لابد نزكي المدرسات المحترمات العفيفات وهم كثير الله يبارك فيهم ويجزيهم الخير

OREO
24-04-2012, 02:59 PM
سؤال ..

هل خبق اللسان حرام ؟؟

فلتة زمانها
24-04-2012, 03:06 PM
هاذي حركه البنات المودرن والكول
واكيد هالمدرسه فالعشرين وصدقيني حتى لو اشتكيتي
بيقولون حريه شخصيه

MAZEN37
24-04-2012, 04:34 PM
سؤال ..

هل خبق اللسان حرام ؟؟
التشبه بالكفار حرام
والحركه هذه اسئل من الفئه الي يسوونها

intesar
24-04-2012, 04:42 PM

ايش دخل الكاميرات في لسان المدرسة:omg:

MAZEN37
24-04-2012, 04:45 PM
ايش دخل الكاميرات في لسان المدرسة:omg:
انسانه بهالثقافه لازم عليها رقابه مب تكون مربية اجيال وما هي كفؤ لتكون امينه على طلاب وفي قصص كثيره لتصرفات المدرسات لا داعي لذكرها

الحريّه
24-04-2012, 05:14 PM
هاذي حركه البنات المودرن والكول
واكيد هالمدرسه فالعشرين وصدقيني حتى لو اشتكيتي
بيقولون حريه شخصيه

أختلف معكِ أختي " فلتة زمانها " . فغالباً ستجد الأخت استجابة إيجابية في الموضوع , سواء من قِبَل هيئة التعليم أو إدارة المدرسة. فهيئة التعليم يهمها رأي ولي الأمر كثيراً , كما أن إدارات المدارس تعمل حساباً كبيراً للأهالي و تستجيب لشكاواهم. نصيحتي إبدأي بالمدرسة . قدمي وجهة نظرك للإدارة , و إذا لم تجدي تجاوباً , حينها بإمكانك التواصل مع مكتب المدارس المستقلة بهذا الشأن .
أتمنى أن يكون معلمونا على مستوىً و قدرٍ من المسئولية تساوي أهمية الرسالة المُناطة بأعناقهم .
تحياتي

لاجل QT
24-04-2012, 05:30 PM

والكيمرة كيف بتصور اللسان:)

الاشغابات على طول الاذن في طالبات واجد موسوينها وفي بعض المدرسات..بس اللسان اول مرة احسة مقرف كيف تاكل هذي :(

السؤال هل في قانون يحاسب على هذي الشغلات ؟؟

ودمتم بود:)

MAZEN37
24-04-2012, 05:32 PM
لا تحاتين بتصور تصرفات صاحبة اللسان
وسلوكياتها المشمئزه

النجلا
24-04-2012, 05:33 PM
شاكرة لكم جميعاً مروركم وتعليقكم وغيرتكم على الجيل اللي الله يستر شلون بيطلع دام هالفئات موجودة بيننا .. الله يرحم مدارس زماان اللي تربي المعلمة قبل الطالبة ..

بتصل في المجلس الأعلى وبقولهم عن الموضوع وان شاء الله يتخذون اجراء في المعلمة .. وخوفي انهم يقولون حرية شخصية !!!!

وشكرآ لكم مرة ثانية والله يستر على جميع بنات وشباب المسلمين ويهديهم يــآآآرب ..

OREO
24-04-2012, 06:15 PM
التشبه بالكفار حرام
والحركه هذه اسئل من الفئه الي يسوونها

الكفار يلبسون الاسكارف ،، و من المعلوم ان زمن الرسول ( ص) ما كان في شي اسمه اسكارف ،،

هل يعتبر كل شخص لبس الاسكارف متشبه بالكفار ؟؟
-----------------

نرجع لحديثنا ..

هل خبق اللسان حرام و ما الدليل من الكتاب و السنه !!

حـ ن ـيـ ن
24-04-2012, 06:30 PM
طبعا التصرف جداً خاطئ

لكن اتوقع أنه لاصقا ويتبين لمن يراه أن اللسان مثقوب:rolleyes2:

كلنا قطر 1981
24-04-2012, 06:42 PM
الكفار يلبسون الاسكارف ،، و من المعلوم ان زمن الرسول ( ص) ما كان في شي اسمه اسكارف ،،

-----------------

نرجع لحديثنا ..

هل الاختلاط حلال و لا حرام ؟؟؟:)

elders
24-04-2012, 06:42 PM
هلأ صح منظرها مقزز وانا اصلا مش من مؤيدين اكتر من حلق بالاذن ...بس مش شايفة لانو هي مدرسة لازم ما تحطو ..هيك زوقها وبالنسبة للتشبه بالكفار الليسته تطووووووووووووول والانكار معدوم ...لانو هاد الشي مش منتشر كتير احنا مستهجنينو بس مو مؤشر انو البنت مش منييحة او ما بتنفع مربية

كلنا قطر 1981
24-04-2012, 06:52 PM
هلأ صح منظرها مقزز وانا اصلا مش من مؤيدين اكتر من حلق بالاذن ...بس مش شايفة لانو هي مدرسة لازم ما تحطو ..هيك زوقها وبالنسبة للتشبه بالكفار الليسته تطووووووووووووول والانكار معدوم ...لانو هاد الشي مش منتشر كتير احنا مستهجنينو بس مو مؤشر انو البنت مش منييحة او ما بتنفع مربية

اختي الدرز الحمدلله على العوده اول شي :victory:

ثاني شي اختي عالم النت وفر على البشر اشياء وااايد تقدرين تدخلين اي موقع اسلامي و

تسائلين عن حكم الاسلام في في خرم اللسان

و بتعرفين شسالفه

اختي مؤشر و لا مب مؤشر هي مدرسه هل تتوقعين انه تحط حلق في لسانها شي جيد تضعه

في عقول الاطفال ؟؟

elders
24-04-2012, 07:11 PM
اختي الدرز الحمدلله على العوده اول شي :victory:

ثاني شي اختي عالم النت وفر على البشر اشياء وااايد تقدرين تدخلين اي موقع اسلامي و

تسائلين عن حكم الاسلام في في خرم اللسان

و بتعرفين شسالفه

اختي مؤشر و لا مب مؤشر هي مدرسه هل تتوقعين انه تحط حلق في لسانها شي جيد تضعه

في عقول الاطفال ؟؟

الله يسلمك اخي كلك ذوق ..

اخي كل اللي قرأتو عالنت بهاد الموضوع كان يشير لحرمته من باب الالم او الضرر او تقليد الفاجرات ...

من باب اولى نستنكر الكعب ..الخلخال والحواجب التاتو واللبس الغريب او اضعف الايمان نستنكر المفتاح تبع تيفاني ..كلو خطأ يتعود عليه اي انسان وأغلبو مضر وتقليد للغير ..بس لانو انتشر صار من العرف فصرنا ما نحس انو خطأ ..اما نحس انو هاد الموضوع بالذات هو خطأ لانو مقزز ونحط الموضوع تحت انو حرام ومش خرج انو معلمة تحطو لانها مربية وهاد بنافي انها فاضلة و و و ونعيب على الاخ او الزوج !! مش عارفة مش زابطة معي احس انها اجرمت مع كامل تقززي طبعا ..لكن برجع بحكيلك احنا مو بمجتمع مثالي ..الكعب بأكدلك انو حرام والمكياج حرام والعبايات الغلط حرام والعطر حرام بس الحلق باللسان ما اقتنعت انو السبب المقاس عليه سبب لتحريمه ...الموضوع راجع للذوووق الخاص

برجع بحكيلك انا نفسيا ما بتحمل خزقتين بالاذن مع انو هلأ التلاتة عند اغلب الصبايا بداية المشوار :nice:

intesar
24-04-2012, 07:50 PM

-----------------

نرجع لحديثنا ..

أنا أبسألك سؤال هل أعياد الميلاد جائزة.. رد علي وأنا برد على سؤالك..

ريماس الغلا
24-04-2012, 09:31 PM
يا ما نشوف في المدارس المستقلة خاصه التعيين جديد

اللي ما كانت على ايامنا

ايام وزارة التربية والتعليم

النجلا
24-04-2012, 09:43 PM
السؤال
سؤالي محرج نوعا ما. هل يمكن للزوجة أن تثقب أماكن في جسدها-ما تحت الشفه, الصرة, اللسان.... ووضع أقراط فيها إن كان الرجل لا يرى مانعا في ذلك? شكراً لكم ووفقكم الله إلى ما فيه صالح الأمّة.

الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فإن تزين المرأة لزوجها بما هو مباح شرعاً أمر جائز، وثقب المرأة أذنها لوضع الأقراط محل خلاف والراجح جوازه، فقد ثبت فعل نساء الصحابة ذلك.

قال الشيخ صالح الفوزان حفظه الله: لا بأس بثقب أذن الجارية لوضع الحلي في أذنها، وما زال هذا العمل يفعله الكثير من الناس، حتى كان في عهد النبي صلى الله عليه وسلم فإن النساء كن يلبسن الحلي في آذانهن وغيرها من غير نكير. وأما كونه يؤلم الجارية فالمقصود بهذا مصلحتها، لأنها بحاجة إلى الحلي، وبحاجة إلى التزين، فثقب الأذن لهذا الغرض مباح ومرخص فيه لأجل الحاجة كما أنه يجوز جراحتها للحاجة وكيها للحاجة والتداوي، كذلك يجوز خرق أو ثقب أذنها لوضع الحلي فيه، لأنه من حاجتها مع أنه شيء لا يؤلم كثيراً ولا يؤثر عليها كثيراً. فتاوى الشيخ الفوزان.

وأما ثقب الأنف فقد سئُل الشيخ محمد الصالح العثيمين رحمه الله عن حكم ثقب أذن البنت أو أنفها من أجل الزينة؟ فأجاب: الصحيح: أن ثقب الأذن لا بأس به، لأن هذا من المقاصد التي يتوصل بها إلى التحلي المباح، وقد ثبت أن نساء الصحابة كان لهن أخراص يلبسنها في آذانهن، وهذا التعذيب تعذيب بسيط، وإذا ثقب في حال الصغر صار برؤه سريعاً. وأما ثقب الأنف: فإنني لا أذكر فيه لأهل العلم كلاماً، ولكنه فيه مثُلة وتشويه للخلقة فيما نرى، ولعل غيرنا لا يرى ذلك، فإذا كانت المرأة في بلد يعد تحلية الأنف فيها زينة وتجملا فلا بأس بثقب الأنف لتعليق الحلية عليه. مجموع فتاوى ابن عثيمين.

وسئل الشيخ عبد المحسن العباد في شرحه لسنن أبي داود سؤالاً مفاده أن بعض النساء تثقب أنفها وتجعل فيه حلياً فهل هذا جائز؟ فأجاب: إذا جرت عادة النساء بالتجمل بهذا فلا بأس به، ويكون مثل ثقب الأذن، وكان هذا موجوداً حتى أزمان قريبة، ولكنه ترك في هذا الزمان.

فتلخص من هذا أنه لا حرج في ثقب الأذن أو الأنف للزينة. وأما ثقب السرة واللسان ونحو ذلك من أجزاء الجسد فلم نجد لأهل العلم فيه كلاماً والأقرب المنع منه لأمرين: الأول: أن المثلة والتعذيب فيه أظهر. الثاني: عدم حاجة النساء للتزين بمثل هذا في الغالب، بل هو إلى التشويه أقرب منه إلى الزينة، وكون الزوج لا يرى مانعاً من ذلك لا يسوغ فعله شرعاً. هذا بالإضافة إلى أنه ربما كان من عادات بعض الفاجرات في المجتمعات المنحلة أخلاقها.
والله أعلم.

إسلام ويب ..

النجلا
24-04-2012, 09:44 PM
وخلونا نكون صريحين معروف من اللي يسوي مثل هالثقوب في اجسامهم وهم عبدة الشيطان والإيمو..

صار التقليد الاعمى لهم من قبل مجتمعاتنا الخليجية والعربية المحافظة ..

الكنترول
24-04-2012, 09:57 PM
اللهم سنرك على الأرض وتحت الأرض ويوم الحشر

اليحصبي
24-04-2012, 10:01 PM
في احد المدارس اكتشفت المديره ان
احدى المعلمـات او مجموعة معلمات
يشاهدن افلام اباحـية في المدرسـة
http://www.shooq4.com/vb/images/bb/6.pnghttp://www.shooq4.com/vb/images/bb/13.png

شمس
24-04-2012, 10:15 PM

كلنا بشر وكلنا خطائون

لافرق بيننا اللا بالتقوى

والمجلس الاعمى ماله دور الا في اصدار قوانين ماله لزمه ولما نجي للشى المهم تتسكر حلوجهم:secret:

:victory:

OREO
24-04-2012, 10:47 PM
أنا أبسألك سؤال هل أعياد الميلاد جائزة.. رد علي وأنا برد على سؤالك..

حديث أنس رضي الله عنه قال: "قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة ولهم يومان يلعبون فيهما فقال: "ما هذان اليومان؟" قالوا: كنا نلعب فيهما في الجاهلية فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الله قد أبدلكم بهما خيراً منهما يوم الأضحى ويوم الفطر" رواه أحمد وأبو داود والنسائي والحاكم وصححه ابن تيمية والألباني،،

intesar
24-04-2012, 11:38 PM
حديث أنس رضي الله عنه قال: "قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة ولهم يومان يلعبون فيهما فقال: "ما هذان اليومان؟" قالوا: كنا نلعب فيهما في الجاهلية فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الله قد أبدلكم بهما خيراً منهما يوم الأضحى ويوم الفطر" رواه أحمد وأبو داود والنسائي والحاكم وصححه ابن تيمية والألباني،،

طيب ما تعتقد هذي من تقليد الغرب .. وحتى لو موحرام الأولى تركها..

OREO
25-04-2012, 12:12 AM
طيب ما تعتقد هذي من تقليد الغرب .. وحتى لو موحرام الأولى تركها..

سؤالي كان واضح ،،

intesar
25-04-2012, 12:20 AM
حلق اللسان يضر بالدماغ حلق اللسان لندن / قال أطباء أن ثقب اللسان ووضع حلقة يسبب صديدا "خرّاج" في الدماغ يمكن أن يكون قاتلا، داعين إلى إضافة هذه المشكلة إلى باقي المشاكل التي تسببها هذه الموضة.
وبحسب دورية سجلات الأمراض العصبية، فإن مراهقا في الثانية والعشرين من العمر توفي في المستشفى جراء الإصابة بخراجات دماغية متعددة بعد ثقبه للسانه.
وحذر أطباء عالجوا المريض، الذي لم يذكر اسمه، من أن ثقب اللسان يسبب التهابات قد تنتقل إلى مجرى الدم وتصل إلى الدماغ وتسبب له أضرارا كبيرة.
ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية عن خبراء صحيين قولهم أن ثقب اللسان قد يؤدي إلى كسور في الأسنان والتهابات في الفم وأحيانا أمراض القلب.
وعلى الرغم من المخاطر التي يسببها ثقب اللسان فإن هذه الموضة لا تزال شائعة بين مشاهير مثل "سبايس جيرل ميل بي" وزارا فيليبس، ابنة الأميرة البريطانية آن.
ودعا خبراء صحيون الناس للتفكير بجدية في المخاطر الصحية التي يمكن أن تواجههم أن هم اتبعوا هذه الموضة.
وفي هذا الإطار، قال البروفيسور داميان وولمسولي، والذي يعمل مستشارا علميا لجمعية طب الأسنان البريطانية "إن أطباء الأسنان يدركون المخاطر الصحية التي يسببها ثقب اللسان".
وأضاف وولمسولي "هناك الكثير من التعقيدات المحتملة لذلك والتي تتراوح ما بين الشعور بالألم والانتفاخ وتكسر أو تفتت الأسنان"، مشيرا إلى "أن المرضى الذين يثقبون ألسنتهم قد يعانوا من انحسار اللثة والنزيف فيها لفترة طويلة عدا عن الإصابة بالالتهابات".
وتابع وولمسولي "إن الرسالة الواضحة التي نود إيصالها هي أن ثقب اللسان أمر لا ننصح به ويجب تجنبه".

المصدر: نسيجها

intesar
25-04-2012, 12:22 AM
السؤال
سؤالي محرج نوعا ما. هل يمكن للزوجة أن تثقب أماكن في جسدها-ما تحت الشفه, الصرة, اللسان....*ووضع أقراط فيها إن كان الرجل لا يرى مانعا في ذلك? شكراً لكم ووفقكم الله إلى ما فيه صالح الأمّة.

الإجابــة

فإن تزين المرأة لزوجها بما هو مباح شرعاً أمر جائز، وثقب المرأة أذنها لوضع الأقراط محل خلاف والراجح جوازه، فقد ثبت فعل نساء الصحابة ذلك.

*قال الشيخ صالح الفوزان حفظه الله: لا بأس بثقب أذن الجارية لوضع الحلي في أذنها، وما زال هذا العمل يفعله الكثير من الناس، حتى كان في عهد النبي صلى الله عليه وسلم فإن*النساء كن يلبسن الحلي في آذانهن وغيرها من غير نكير. وأما كونه يؤلم الجارية فالمقصود بهذا مصلحتها، لأنها بحاجة إلى الحلي، وبحاجة إلى التزين، فثقب الأذن لهذا الغرض مباح ومرخص فيه لأجل الحاجة كما أنه يجوز جراحتها للحاجة وكيها للحاجة والتداوي، كذلك يجوز خرق أو ثقب أذنها لوضع الحلي فيه، لأنه من حاجتها مع أنه شيء لا يؤلم كثيراً ولا يؤثر عليها كثيراً. فتاوى الشيخ الفوزان.

وأما ثقب الأنف فقد سئُل الشيخ محمد الصالح العثيمين رحمه الله عن حكم ثقب أذن البنت أو أنفها من أجل الزينة؟ فأجاب: الصحيح: أن ثقب الأذن لا بأس به، لأن هذا من المقاصد التي يتوصل بها إلى التحلي المباح، وقد ثبت أن نساء الصحابة كان لهن أخراص يلبسنها في آذانهن، وهذا التعذيب تعذيب بسيط، وإذا ثقب في حال الصغر صار برؤه سريعاً. وأما ثقب الأنف: فإنني لا أذكر فيه لأهل العلم كلاماً، ولكنه فيه مثُلة وتشويه للخلقة فيما نرى، ولعل غيرنا لا يرى ذلك، فإذا كانت المرأة في بلد يعد تحلية الأنف فيها زينة وتجملا فلا بأس بثقب الأنف لتعليق الحلية عليه. مجموع فتاوى ابن عثيمين.

وسئل الشيخ عبد المحسن العباد في شرحه لسنن أبي داود سؤالاً مفاده أن بعض النساء تثقب أنفها وتجعل فيه حلياً فهل هذا جائز؟ فأجاب: إذا جرت عادة النساء بالتجمل بهذا فلا بأس به، ويكون مثل ثقب الأذن، وكان هذا موجوداً حتى أزمان قريبة، ولكنه ترك في هذا الزمان.

*فتلخص من هذا أنه لا حرج في ثقب الأذن أو الأنف للزينة. وأما ثقب السرة واللسان ونحو ذلك من أجزاء الجسد فلم نجد لأهل العلم فيه كلاماً والأقرب المنع منه لأمرين: الأول: أن المثلة والتعذيب فيه أظهر. الثاني: عدم حاجة النساء للتزين بمثل هذا في الغالب، بل هو إلى التشويه أقرب منه إلى الزينة، وكون الزوج لا يرى مانعاً من ذلك لا يسوغ فعله شرعاً. هذا بالإضافة إلى أنه ربما كان من عادات بعض الفاجرات في المجتمعات المنحلة أخلاقها.

والله أعلم.

OREO
25-04-2012, 12:39 AM
حلق اللسان يضر بالدماغ حلق اللسان لندن / قال أطباء أن ثقب اللسان ووضع حلقة يسبب صديدا "خرّاج" في الدماغ يمكن أن يكون قاتلا، داعين إلى إضافة هذه المشكلة إلى باقي المشاكل التي تسببها هذه الموضة.
وبحسب دورية سجلات الأمراض العصبية، فإن مراهقا في الثانية والعشرين من العمر توفي في المستشفى جراء الإصابة بخراجات دماغية متعددة بعد ثقبه للسانه.
وحذر أطباء عالجوا المريض، الذي لم يذكر اسمه، من أن ثقب اللسان يسبب التهابات قد تنتقل إلى مجرى الدم وتصل إلى الدماغ وتسبب له أضرارا كبيرة.
ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية عن خبراء صحيين قولهم أن ثقب اللسان قد يؤدي إلى كسور في الأسنان والتهابات في الفم وأحيانا أمراض القلب.
وعلى الرغم من المخاطر التي يسببها ثقب اللسان فإن هذه الموضة لا تزال شائعة بين مشاهير مثل "سبايس جيرل ميل بي" وزارا فيليبس، ابنة الأميرة البريطانية آن.
ودعا خبراء صحيون الناس للتفكير بجدية في المخاطر الصحية التي يمكن أن تواجههم أن هم اتبعوا هذه الموضة.
وفي هذا الإطار، قال البروفيسور داميان وولمسولي، والذي يعمل مستشارا علميا لجمعية طب الأسنان البريطانية "إن أطباء الأسنان يدركون المخاطر الصحية التي يسببها ثقب اللسان".
وأضاف وولمسولي "هناك الكثير من التعقيدات المحتملة لذلك والتي تتراوح ما بين الشعور بالألم والانتفاخ وتكسر أو تفتت الأسنان"، مشيرا إلى "أن المرضى الذين يثقبون ألسنتهم قد يعانوا من انحسار اللثة والنزيف فيها لفترة طويلة عدا عن الإصابة بالالتهابات".
وتابع وولمسولي "إن الرسالة الواضحة التي نود إيصالها هي أن ثقب اللسان أمر لا ننصح به ويجب تجنبه".

المصدر: نسيجها

السؤال
سؤالي محرج نوعا ما. هل يمكن للزوجة أن تثقب أماكن في جسدها-ما تحت الشفه, الصرة, اللسان....*ووضع أقراط فيها إن كان الرجل لا يرى مانعا في ذلك? شكراً لكم ووفقكم الله إلى ما فيه صالح الأمّة.

الإجابــة

*قال الشيخ صالح الفوزان حفظه الله: لا بأس بثقب أذن الجارية لوضع الحلي في أذنها، وما زال هذا العمل يفعله الكثير من الناس، حتى كان في عهد النبي صلى الله عليه وسلم فإن*النساء كن يلبسن الحلي في آذانهن وغيرها من غير نكير. وأما كونه يؤلم الجارية فالمقصود بهذا مصلحتها، لأنها بحاجة إلى الحلي، وبحاجة إلى التزين، فثقب الأذن لهذا الغرض مباح ومرخص فيه لأجل الحاجة كما أنه يجوز جراحتها للحاجة وكيها للحاجة والتداوي، كذلك يجوز خرق أو ثقب أذنها لوضع الحلي فيه، لأنه من حاجتها مع أنه شيء لا يؤلم كثيراً ولا يؤثر عليها كثيراً. فتاوى الشيخ الفوزان.

*فتلخص من هذا أنه لا حرج في ثقب الأذن أو الأنف للزينة. وأما ثقب السرة واللسان ونحو ذلك من أجزاء الجسد فلم نجد لأهل العلم فيه كلاماً والأقرب المنع منه لأمرين: الأول: أن المثلة والتعذيب فيه أظهر. الثاني: عدم حاجة النساء للتزين بمثل هذا في الغالب، بل هو إلى التشويه أقرب منه إلى الزينة، وكون الزوج لا يرى مانعاً من ذلك لا يسوغ فعله شرعاً. هذا بالإضافة إلى أنه ربما كان من عادات بعض الفاجرات في المجتمعات المنحلة أخلاقها.

والله أعلم.

ارجع و اقول هل في دليل من القرآن و السنه ؟؟؟

لان لحد الان ما شفت حد طرح اي شي على التحريم سواء من القرآن او من الاحاديث النبويه ،،،

انحاول نغير السؤال بسؤال ثاني ،،

هل العدسات الملونه حرام و هل البوت الطويل حرام و هل الميني جوب حرام و هل الروج حرام و هل المكياج حرام رغم هذا كله جا من الكفار و اغلب العاهرات في الدول الاوروبيه يلبسون و يستخدمون الاشياء اللي ذكرتها و امام الجميع و في الامكن العامه و الخ

حياة
25-04-2012, 12:39 AM
الله يقرفها هي واللي بيسوي مثلها
حسبي الله عليهم ونعم الوكيل
اذبحونا مع هالتقليد الاعمى

(بوطلال)
25-04-2012, 12:51 AM

لان لحد الان ما شفت حد طرح اي شي على التحريم سواء من القرآن او من الاحاديث النبويه ،،،

هل العدسات الملونه حرام و هل البوت الطويل حرام و هل الميني جوب حرام و هل الروج حرام و هل المكياج حرام رغم هذا كله جا من الكفار و اغلب العاهرات في الدول الاوروبيه يلبسون و يستخدمون الاشياء اللي ذكرتها و امام الجميع و في الامكن العامه و الخ

اخوي من قال في البدايه او جاب طاري الحلال والحرام الموضوع هو تصرف دخيل شاذ في بيئه تربويه علميه . هل ترضى بنت بكره تجيك وتقولك ابي احط شغاب فلساني واذا قلت لها لا تقولك جيب لي الدليل انه حرام ؟

في قيم في عادات وتقاليد في اشياء مرفوضه ولو لم يكن لدين فيها رأي صريح .ولكن كل مايشذ عن المجتمع وعاداته يعتبر ممقوت ومرفوض. لما القدوه تحط فلسانها شغاب شتنتظر من جيل المستقبل !

OREO
25-04-2012, 01:09 AM
اخوي من قال في البدايه او جاب طاري الحلال والحرام الموضوع هو تصرف دخيل شاذ في بيئه تربويه علميه . هل ترضى بنت بكره تجيك وتقولك ابي احط شغاب فلساني واذا قلت لها لا تقولك جيب لي الدليل انه حرام ؟

في قيم في عادات وتقاليد في اشياء مرفوضه ولو لم يكن لدين فيها رأي صريح .ولكن كل مايشذ عن المجتمع وعاداته يعتبر ممقوت ومرفوض. لما القدوه تحط فلسانها شغاب شتنتظر من جيل المستقبل !

كلام جميل و واقعي و مقبول و صريح ايضاً ،،

اللي فهمته منك اخوي بوطلال بأن اي وحده تلبس عدسات ملونه او تحط مكياج او روج بجميع انواعه نقدر نقول نقول عنها شاذه و غير محترمه لان مهب من قيمنا و من عاداتنا و تقاليدنا ،، صح !!!

جزاك ربي كل خير اخوي بوطلال ،،

ريم 28
25-04-2012, 01:12 AM
انا اقول بعيدا عن كل ما ذكر

اختي صاحبة الموضوع من حقك الذهاب الى المديره وصدقيني هذا الفعل مرفوض والمديره ستكون معاك لان هذا الشي يجعل بناتنا يقلدونهم

وبالعكس المدرسات القطريات والمديرات متافهمين واختي مدرسه وكم موضوع مر علي المديره تمنع وتمنع والمدرسات يطيعونها وكل هذا لمصلحة الطالبات

واخر مره مديره طلبت من مدرسة لبنانيه اعرفها ان تتحجب فتحجبت من اجل الطالبات وتفكيرهم وبعدين اطلبت منها ما تلبس ملابس ....... طبعا فهمتوا المدرسه اطاعتها في النهايه الهدف يتحقق لاجل الطالبات اما خارج المدرسه لها مطلق الحريه

التدريس صعب والمدرسه قدوه للطالبات

باختصار الحل الامثل ان تذهبي وتطلبي ما يحق لك وهذا اقل شي تعمله المدرسه لطالباتها

نووون
25-04-2012, 01:15 AM

والدين الاسلامي يحترم اعراف المسلمين وعاداتهم وتقاليد فيما لايتعارض مع احكامه
هذا غير ان تصرف هذي المدرسة يوصل رسالة غير شفوية للطالبات بالتمرد والخروج عن المالوف والتشبه بغير المسلمين ومعروف ان هذي حركات الهيبز

لما كنا في الابتدائية .. لما تلمسنا الابلة اللي نحبها .. نحس دخلنا الجنة والوحدة منا اتحس بالفخر ان الابله امسكت يدها .. يعني لالابلة مكانها رفيع في عيونا كطالبات ونتم نذكرها بالخير طول العمر
لما يجون مثل هالهيلق اللي ماعندهم لا قيم ولامعاني ولاهوية ومب عارفة شنو يعني مدرسة أجيال وتاثيرها على اجيال يمكن 60 طالبة .. يعني 60 اسرة مستقبلا على افتراض ان كل طالبة راح تكون ام في المستقبل ...
اما تتاثر بالسلب او الايجاب .. اما بالتقرب والتودد لمثل اشكالها والاعجاب بتصرفها او النفور منها ومن ثم وجود حاجز نفسي نفسي بينها وبين الابلة ..... وتدمر العملية التعليمية بسبة تصرف غير مسؤول من أبلة طايشة
ياربي ... اي تعليم هذا :swoon:!!!!

OREO
25-04-2012, 01:45 AM
اللي ابي اتوصله بأن الــBody Piercing حرام رغم ان الشي هذا ما ذكر بشكل صريح لا في القرآن و لا في الاحاديث النبويه لكن هي تندرج تحت الاثارة و تحريك المشاعر و خاصه مشاعر الرجال Satisfaction ،،

Just Google it and search for the purpose of Body piercing and spicily the tong piercing and then u will know if it's HARAAM OR NOT,, ,,

الخلاصه كثير من الناس تستنكر بأن الاشياء هذه عادات دخيله و مهب من عاداتنا و تقاليدنا و هذا هو السبب الرئيسي لرفص المجتمع ،، لكن هذا السبب مهب كفايه بإعتقادي لاجل نحرم الناس او نمنعهم من العاده الوسخه هذه ،،

السبب الرئيسي بأن وضع الاخرزه او الحلق في اماكن معينه من الجسم لها غرضها و بالاخص على اللسان و هذا الشي معروف عند الــ Lesbians و في ايش تستعمل و بالاخص في الامور الجنسية القذره و العياذ بالله ،،

اسمحولي اني كنت صريح حبتين ،، لكن هذه هي الحقيقه و لابد نعرفها يوم من الايام ،،

intesar
25-04-2012, 01:47 AM

أخي وهل كل الفتاوي لها دليل صريح من القرآن والسنة.. وهل المخدرات كانت موجودة بزمن الرسول طيب كيف حرمها العلماء.. حرمها من حديث كل ماهو مسكر.. ما أعرف المغزى من سؤالك.. وما أعرف أطروحاتك هني بالمنتدى.. وهل الدين الإسلامي شرع على هوانا..

للحين مو فاهمة ايش أو لوين تبغي توصل.. أو انك تبغي تفتح حوار بالعافية ومو عارف..

يمكن أكون غلطانة بظنوني.. لكن أنتظر وبكل نوايا حسنة الرد..

نووون
25-04-2012, 01:54 AM
اللي ابي اتوصله بأن الــBody Piercing حرام رغم ان الشي هذا ما ذكر بشكل صريح لا في القرآن و لا في الاحاديث النبويه لكن هي تندرج تحت الاثارة و تحريك المشاعر و خاصه مشاعر الرجال Satisfaction ،،

Just Google it and search for the purpose of Body piercing and spicily the tong piercing and then u will know if it's HARAAM OR NOT,, ,,

الخلاصه كثير من الناس تستنكر بأن الاشياء هذه عادات دخيله و مهب من عاداتنا و تقاليدنا و هذا هو السبب الرئيسي لرفص المجتمع ،، لكن هذا السبب مهب كفايه بإعتقادي لاجل نحرم الناس او نمنعهم من العاده الوسخه هذه ،،

السبب الرئيسي بأن وضع الاخرزه او الحلق في اماكن معينه من الجسم لها غرضها و بالاخص على اللسان و هذا الشي معروف عند الــ Lesbians و في ايش تستعمل و بالاخص في الامور الجنسية القذره و العياذ بالله ،،

:omg::omg::omg::omg::omg::omg::omg:

FAUCHON
25-04-2012, 09:37 AM
اختي العزيزة ليش ماتتوجهين لمديرة المدرسة وتقولين لها عن المدرسة لكي تقوم بدورها مع توضيح لاوائح الضبط السلوك في المدراس واذا ماشفتي اي اجراء اتخذته المديرة تتوجهين بشكواك الى مكتب المدارس المستقلة لاجراء الازم.

تحداني
25-04-2012, 09:57 AM

من باب اولى نستنكر الكعب ..الخلخال والحواجب التاتو واللبس الغريب او اضعف الايمان نستنكر المفتاح تبع تيفاني ..كلو خطأ يتعود عليه اي انسان وأغلبو مضر وتقليد للغير ..بس لانو انتشر صار من العرف فصرنا ما نحس انو خطأ ..اما نحس انو هاد الموضوع بالذات هو خطأ لانو مقزز ونحط الموضوع تحت انو حرام ومش خرج انو معلمة تحطو لانها مربية وهاد بنافي انها فاضلة و و و ونعيب على الاخ او الزوج !! مش عارفة مش زابطة معي احس انها اجرمت مع كامل تقززي طبعا ..لكن برجع بحكيلك احنا مو بمجتمع مثالي ..الكعب بأكدلك انو حرام والمكياج حرام والعبايات الغلط حرام والعطر حرام بس الحلق باللسان ما اقتنعت انو السبب المقاس عليه سبب لتحريمه ...الموضوع راجع للذوووق الخاص
برجع بحكيلك انا نفسيا ما بتحمل خزقتين بالاذن مع انو هلأ التلاتة عند اغلب الصبايا بداية المشوار :nice:

تم ذكر حكم " حرام " على كثير من الامور في هذه المداخله
احتاج توضيح دقيق الله يرضى عليكم من اي شخص له القدره على الشرح والتفسير
لان في ممارسات نمارسها يوميا .. فيا ترى هل نحن بغافلون

اسئله منطقيه .. وعميقه ..
بارك الله فيك .. خلونا نكمل

كلام جميل و واقعي و مقبول و صريح ايضاً ،،

اللي فهمته منك اخوي بوطلال بأن اي وحده تلبس عدسات ملونه او تحط مكياج او روج بجميع انواعه نقدر نقول نقول عنها شاذه و غير محترمه لان مهب من قيمنا و من عاداتنا و تقاليدنا ،، صح !!!

جزاك ربي كل خير اخوي بوطلال ،،

!!!!! من جديد تهت في هالمداخله

.................................................

بوطلال
نعم تم ذكر كلمه " حرام " في المداخله اعلاها

جملكم الله جميعا برضاه

فلتة زمانها
25-04-2012, 11:39 AM
بل صار الموضوع فتاوي
هل الاختلاط في المنتدى حرام والا حلال؟

كلنا قطر 1981
25-04-2012, 11:47 AM

طبعا انت يا كبتن اويرو داخل تشكك الناس و بس

اي حرام

الحركه ذي تسبب امراض و مشاكل في اللثه و اللسان و ممكن تسبب لك السرطان الله يبعده عنك و عن جميع المسلمين

و انت تدري انه الدين يقول لا ضرر و لا ضرار

بس اذا تبي الدليل من الكتاب و السنه انهم يقولون انه خرم اللسان حلال و لا حرام بقولك انا بعد ابي دليل في الكتاب و السنه انه الحشيش حرام و انه الهروين حرام ابيهم بالذكر يعني ما تقولي مسكرات و مذهب العقل

لانه بستخدم نفس اسلوبك اذا خرم اللسان ما جى بالكتاب و السنه ترى حتى المخدرات ما جات بالذكر لا في الكتاب و لا السنه

لكن اذا كنت تفهم في الدين بتعرف انه الحلال بين و الحرام بين و بينهم امور مشتبهات

فجتنبوها

لكن مع الاسف انت من النوع الي مستنقي :)

ماريسا
25-04-2012, 12:02 PM

اخي كل اللي قرأتو عالنت بهاد الموضوع كان يشير لحرمته من باب الالم او الضرر او تقليد الفاجرات ...

ممكن افهم ايش المشكلة مع مفتاح تيفاني؟

تحداني
25-04-2012, 12:07 PM
بل صار الموضوع فتاوي

الله يخليج لا اتسوين سوالف
في ناس تنتظر "اشاره "

اشكثر اتحبون الاهواش .. ويه ويه ويه

جملك الله برضاه

intesar
25-04-2012, 12:15 PM
بل صار الموضوع فتاوي

حرام بس لج انتي..:nice:

كلنا قطر 1981
25-04-2012, 12:29 PM

اختي الدرز السموحه منج

التاتو هو الوشم و الوشم معروف من زمان انه حرام بس ىباقي الاشياء الي ذكرتيها ما عرفها و الي هي مفتاح تيفاني و مادري شنو الخ..........:rolleyes2:

من ضمن الاسباب اختي عن حلق الي في اللسان انه يسبب امراض و له اعراض جانبيه ممكن توصل للسرطان الله يبعد الشر عن كل الامة الاسلاميه

و الدين الاسلامي دين يقول لا ضرر ولا ضرار

مثل المخدرات و الحشيش و السجاير و غيره .........

ف بسبب هذا الشي حرم و الله و تعالى اعلم :victory:

MAZEN37
25-04-2012, 12:37 PM
شرايكم نحلل الي تحط حلقين بدال واحد علشان نخالف الكفار
استغفر الله العظيم
من باب التشبه بالساقطات واسفل القوم
لا يجوز التشبه بهم
بالاضافه للامراض كما ذكر الاخوان
وادعوا الله ان يحاسب كل شخص على نيته يحاول خلط الامور

فلتة زمانها
25-04-2012, 12:42 PM
ان شاءالله خالتي فرنسا

intesar
25-04-2012, 12:42 PM
اشلون دريتي اني احب فرنسا.. عندج حاسة ثامنة..

فلتة زمانها
25-04-2012, 12:46 PM
لاني احب باغيس :p

OREO
25-04-2012, 03:30 PM
اسئله منطقيه .. وعميقه ..
بارك الله فيك .. خلونا نكمل

جملكم الله جميعا برضاه

البعض ذكر بأن الفعله هذه مهب من عاداتنا و تقاليدنا و بالاضافه بأن الفعله هذه بمثابة التشبه بالكفار !!! و البعض قال بأن تجلب الامراض و البعض الاخر قال بأن منقود في مجتمعنا و الخ ..

فردي كان واضح ،، هل الفعله هذه حرام ام حلال ،، و ياريت الدليل من القرآن و السنه ،، !!

فمحد رد بدليل من القرآن و السنه لان اصلا مافي دليل صريح ،، و الكل اكتفى بأن تشبه بالكفار و مهب من عاداتنا و تقاليدنا فقط ،،

و بعدها اعطيت امثله مثل لبس البوت الطويل و العدسات الملونه و الميني جوب و الخ ،، هل الاشياء هذه بعد حرام ؟؟ لان من المعروف الاشياء هذه يلبسونها العاهرات في اوروبا و امام الملئ ،، و هذا يعتبر التشبه بالكفار ايضا و بالاضافه انها مهب من عاداتنا و تقاليدنا ،،

------------

في اخر ردي وضحت ليش هو حرام و بالاصل ماله دخل لا في العادات و لا في التقاليد و لا في التشبه بالكفار مثل ما ادعى البعض ،، و الدليل اذا بغينا نطبق العادات و التقاليد و التشبه بالكفار كان طبقنا هالشي على اغلب لبسنا و كماليتنا مثل العدسات الملونه و البوت الطويل و الميني جوب و الخ ،،

لكن في الحقيقه خبق السان او خبق اماكن معينه في الجسم لها اغراض ثانيه و شوفي الاقتباس هذا ،،

اللي ابي اتوصله بأن الــbody piercing حرام رغم ان الشي هذا ما ذكر بشكل صريح لا في القرآن و لا في الاحاديث النبويه لكن هي تندرج تحت الاثارة و تحريك المشاعر و خاصه مشاعر الرجال satisfaction ،،

just google it and search for the purpose of body piercing and spicily the tong piercing and then u will know if it's haraam or not,, ,,

السبب الرئيسي بأن وضع الاخرزه او الحلق في اماكن معينه من الجسم لها غرضها و بالاخص على اللسان و هذا الشي معروف عند الــ lesbians و في ايش تستعمل و بالاخص في الامور الجنسية القذره و العياذ بالله ،،

qatara
25-04-2012, 04:00 PM
وهنا لا ننسى قول رسولنا صلى الله عليه وسلم

( لتتبعن سنن من كان قبلكم شبر بشبر وذراع بذراع حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه )

خالد البلوشي
25-04-2012, 09:34 PM
هذا هو التقليد الاعمى
و هالحركات يعملونها المراهقات الاجنبيات خاصة من بنات الليل و الدعارة و الافلام الاباحية
بصراحة لازم تتحاسب هذي المعلمة والله يعيين من الاجيال اللي بتطلع على ايدها

الزلزال
25-04-2012, 09:45 PM
انا دايم امر على المدرسه حق ولدي
بصراحه اشوف الطلاب في وادي والمدرس في وادي
وسبب القانون الي مكتف المدرس مايقدر يفرض شخصيته على الطلاب