المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل حصلت تسهيلات بخصوص الزواج من أجنبية ؟

نايف1987
25-04-2012, 07:54 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

بحثت كثيرا في جوجل و المنتديات القطرية عن موضوع الزواج من أجنبية و قانون موافقة الدولة على هذا الزواج ولكن كانت أغلبية المواضيع قديمة من 2006 وما اقدم

فهل طرأت تغيرات على القانون او تم تسهيلات اكثر للزواج من اجنبية في قطر

و ذلك بصراحة لاني ارغب بالزواج من بنت تحمل الجنسية الايرانية ولكنها تعيش في قطر وهي من مواليد البلد و كلشي فيها قطري ( لهجتها و لباسها و حتى شكلها ) بحيث اني انصدمت عندما عرفت بانها غير قطرية لانه مثل ماذكرت كل شي بها قطري لانها عاشت بالبلد وليست لها علاقة بدولتها الاصلية ايران وهي لاتتكلم الايرانية حتى ، وهي بنت اعتبرها انا قطرية لانها اخذت من عاداتنا و تقاليدنا
الا اللهم الجنسية
و البنت من نفسي مذهبي سنية والحمدالله

إذا كان هناك عائق فهو عائق الجنسية التي لاتحمل مشكلة لدي

فما رأيكم هل حدثت تسهيلات في تشريعات الزواج من اجنبية في السنوات الاخيرة ؟

و هل ممكن ان يتم الموضوع بالرفض ؟ وإذا سوف تكون هناك موافقة كم من الممكن ان يستغرق الموضوع ؟

طلعة الروح
25-04-2012, 08:05 AM
أخوي ليش ما تتوجه للداخلية شخصيا ( أكيد بيدلونك على القسم المختص) وتقدر تاخذ اجابات كافية من عندهم
لأن هنيه أي حد ممكن يقولك أي معلومة سامعها من بره وتكون غلط

صحيح ان الزواج قسمة ونصيب لكن ما أحبذ فكرة أن القطري ياخذ غير القطرية
كمبدأ وليس كإختيار ...

بوحمد111
25-04-2012, 08:11 AM
الزواج قسمة ونصيب واسأل احد من الداخليه وان شاء الله بتحصل الجواب اللي يرضيك والله يوفقك ويرزقك الذرية الصالحة

hyamm
25-04-2012, 08:12 AM
أنشاء الله يكون فيه تسهيلات .. .. والزواج هذ نصيب.. وكونك إخترت هالبنت فالله يوفقكم ويجمع بينكم على خير..

شبح الصمت
25-04-2012, 08:12 AM
رجاء من المشاركين

الرجال يسأل اشلون طريقة تقديم طلب الزواج من الغير قطرية ..

فرجاء لاحدن يتدخل يقوله لا تتزوج وإلا لا تسوي لانه لو اهو مش مقتنع ما كان راح يطرح موضوعه في الحوار العام

فالرجاء احترام مشاعر الرجال والي عنده أفاده ويستطيع أنه يثري فيها الموضوع يطرحها

وتقبلوا مروري

ماريسا
25-04-2012, 08:17 AM
مابي أحطمك بس المشكلة مارح يوافقون و لا راح يرفضون. بيقولون لك قدم الطلب و بينقعونك سنين عشان إتكنسل الموضوع بالاخير!!

شفت كذا تجربة و أخوي أحد المجربين انتظر 5 سنين و بالاخير لقى واسطة الحمدلله و وافقوا على طلبه و تزوج وحدة مغربية, بس البقية أغلبهم كنسلوا و خلاص مايبون يتزوجون و في الي ينتظر من سنين...

الله يكون بعونك

منابر خالده
25-04-2012, 08:26 AM
قدم مثل ماقالوا لك الشباب والله يوفقك اخوي

faisalqatar
25-04-2012, 08:28 AM
الله يكتب لك اللي فيه الخير اخوي

بس اللي اعرفه ان الموافقه ما تطلع بسهوله بس اذا لك نصيب كل شي بيتدبر

انصحك اتشوف حد عنده معارف في القسم المختص لان هالشي ممكن يسهل موضوعك

(ملاحظة: الله يعينك على بعض الردود القادمة)

و مبروك مقدما

بوسلمان 2010
25-04-2012, 08:28 AM
الله يوفقك ويسهل امورك ان شاء الله

نايف1987
25-04-2012, 08:40 AM
اشكر كل من قام بالرد

انا اسمع و أقرأ البعض ممن تزوجو اجنبية خلال 3 شهور جات الموافقة و منهم من طال موضوعهم

و اشكر اخوي " شبح الصمت " بالفعل انا مقتنع بقراري وبناتنا مافيهم شي لكن وقع اختياري على هذه البنت رغم كل الصعوبات اللي قد تواجهني من موافقة الدولة و قد اواجه معارضة من اهلي لكن انا مقتنع باختياري و ياجماعة زواجي منها ارى بأني فعلت بها خيراً كونها تحمل الجنسية بعد 5 سنوات من الزواج

و اختي " ماريسا" بالنسبة لموضوع اخوج هو اللي تزوجها تعيش في قطر ام في دولة اخرى ؟

لاني البنت اللي ابي ارتبط فيها عايشة في قطر و تحمل من عاداتنا و تقاليدنا ، وانا ممكن اجد واسطة لكن ما اضمن

نايف1987
25-04-2012, 08:42 AM
أتمنى من الاشخاص الي بيردون ان يفيدوني لا ان يناقشوني في مسألة اختيار البنت وو ... إلخ لاني مقتنع في اختياري وصليت استخارة

ماريسا
25-04-2012, 08:44 AM
أخ نايف زوجة أخوي كانت تعيش خارج قطر...

ان شالله أمورك تتسهل كون البنت اللي تبغي تتزوجها موجودة في قطر

الله يكتب لك اللي فيه الخير و بالتوفيق

قطريه أصيله
25-04-2012, 08:44 AM
انا اخوي متزوج اجنبيه قدم للداخليه العام شهر 8 اذكر كان في رمضان واطلعت الموافقه في شهر 11 ماياخذ وقت بس اهم شي توكل على رب العالمين وشوفلك حد يكلم لك ناس في لجنة التنظيم

┋أَجِوَدًيّ┋
25-04-2012, 08:45 AM
على بلاطة يبيلك * وااااسطة *

أهم شي أنها سنية

الله يوفقك ويكتب لك الخير

عاد لا تنسى تعزمنا على العرس :)

نايف1987
25-04-2012, 08:52 AM
أختي ماريسا : هاي هي موضوع اخوج طول يمكن لانها خارج البلد

قطرية أصيلة & : ردج يريح البال و هو بالفعل اهم شي الواسطة لازم اشوفلي حد

و كذلك أجودي : الواسطة بكل شي صارت بحاول ادور بس اللي افهمه انه الموافقة راح تكون موجودة مجرد واسطة لتسريع المعاملة ؟ و افا عليك خل يضبط الموضوع بعزمك على طول ^^

الخيالة
25-04-2012, 08:59 AM
الله يوفقك اخوي
في ناس أعرفهم طلعت لهم الموافقه في كم شهر وفي ناس بعد كم سنة وفي ناس بالواسطه وفي ناس صار لهم اكثر من ٣ سنوات للحين ناطرين
وهاذيله كلهم يبون ياخذون من مواليد الدوحه مب من بره
الله يوفق الجميع وان شاءالله يوقعون كل الاوراق هاي زواج علي سنة الله ورسوله

رايق البال x
25-04-2012, 09:01 AM
اذا بيوافقون للرجال فلازم يوافقون للبنت ايضاً ،، حتى يتم العدل بين الاثنين
الرجل انسان ومن حقة اختيار شريكة حياته وكذلك البنت هي ايضاً انسانة ومن حقها فالزواج محلل من الله سبحانه وتعالى ،، للجميع للذكر والانثى !! ولكن سوف يترتب عليه مشاكل كثيرة جداً في قيم المجتمع القطري في المستقبل هذا ان فتح المجال للطرفين بالزواج من غير قطري كما حدث في الامارات العربية المتحدة من عنوسة للبنات وصلت 70% نتيجة فتح المجال للشاب الاماراتي بالزواج من غير اماراتيات وفي الاخير الغي القانون وصرح الشيخ القبيسي في التلفزيون انه اذا سمح للشاب الاماراتي بالزواج من غير اماراتيه يفتح المجال للبنت الاماراتية للزواج بغير اماراتي حتى نقضي على العنوسة
والله ولي التوفيق ,, والحر تكفيه الاشارة

ولي العهد
25-04-2012, 09:36 AM
حسب معلوماتي البسيطه ... شروط الزواج من اجنبيه :-
1- صلة قرابه من الدرجه الاولى .
2- مايكون مقدم الطلب عسكري .
3- يكون مقدم الطلب متعدي سن 50 اعتقد او 45
4- عندك واسطة .

بالنسبة للشرط الاخير ... اعرف واحد من الربع صديغي الصدوغ ذو بشره سمراء وعسكري ومتزوج فحب يتزوج وحده ثانيه من سوريا دخل على مسئول في مجلسه وقال ابي اتزوج سوريه .. قال المسئول : وليش ماتاخذ قطريه ؟؟ قال لقطرية ماتبيني فقال له المسئول وشمعنى يعني تاخذ سوريه ؟؟ رد عليه صديغي الصدوغ : باخذ سوريه عشان اعدل النسل وكان رده من باب المداعبه .. فبتسم المسئول وتقهقه ووافق له على الزواج من السورية .. واحين صديغي عايش بسكر ونبات مع زوجته وعدل النسل .