المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقص الصفائح الدمويه .. ارجوا المساعده ..

الأغر
25-04-2012, 12:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اردت الاستفسار عن هذا المرض اعاذكم الله وابعده عنكم .. ابنتي تبلغ من العمر العاشرة وتفاجأنا بوجود بقع على شكل كدمات .. فقلنا ربما وقعت او اصطدمت بشي وعند السؤال قالت لا اعرف وتكرر ذلك بعدها ذهبنا الى مستشفى طواريء السد وبعد التحاليل تبين ان لديها نقص في الصفائح الدمويه وكانت النسبه هي 30 الف وهي نسبه متدنيه .. وبعدها حولوني على مستشفى حمد وجزاهم الله خير .. وعندما فحصنا الدم مره اخرى خلال ثلاثة ساعات فقط كانت النتيجه هي تدني النسبه الى 11 الف مما استغربته وتفاجأت به وقلت لهم فقط من ثلاثة ساعات كانت 30 الف قالوا لا فرق .. المهم اعطوها علاج عن طريق الوريد وجلست لمدة اربعة ايام وقالوا لي راجعنا بعد اسبوعين .. راجعتهم وكانت النتيجه ولله الحمد هي ارتفاع الصفائح الدميه الى 120 الف .. هنا حضنت ابنتي فرحا بأن الله قد من عليها بالشفاء واعطوني موعد آخر بعد اسبوعين .. بالفعل رجعت بعد اسبوعين وعملنا فحص الدم فإذا ان النسبة تدنت مره اخرى الى 80 الف لكن الدكتور طمأنني وقال النسبه لا زالت جيده لا تخاف .. قلت له الحمدلله .. واخذت مره اخرى موعد لمدة اسبوعين وكان هو اليوم المفاجأة ان نسبة الصفائح في تدني فهي الآن وصلت الى 50 الف ولا ادري ما هو السبب وعلى حسب ما سمعت من الدكتور عندما حولني الى اخصائي اخر ان هذا العلاج لا يعطى مرتين .. واعطوني موعد مره اخرى بعد اسبوعين والله المستعان ..

الحمدلله راضون بقضاء الله وقدره .. لكن لكل شيء سبب والله يأخذ بالأسباب فهل احد الأخوه او الأخوات تعرض لهذا من قبل او احد ابناءه او بناته .. وهل من علاج لهذا النوع من الأمراض؟

حتى لا يختلط الأمر نقص الصفائح يختلف عن فقر الدم ..

وجزاكم الله خير

┋أَجِوَدًيّ┋
25-04-2012, 01:25 PM
ما تشوف شر ان شاء الله

الله يقومها بالسلامة

هذي أعراض مرض بلاستيك أنيميا (Aplastic Anemia )

الأغر
25-04-2012, 01:35 PM
جزاك الله خير .. لكن هل لها علاج؟

الأغر
25-04-2012, 01:38 PM
لا يا اخي الفاضل .. الحمدلله ليس لديها هذا الذي ذكرت بعد البحث في قوقل .. كل شيء طبيعي عدا الصفائح الدمويه ليست بلاستيك انيميا ولله الحمد !!

BIG-VEGA
25-04-2012, 01:50 PM
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيها

بس ياخوي لاتعتمد على مستشفى حمد ... لف على كل الدكاتره الخاصين

فريخ الشاهين
25-04-2012, 02:37 PM
ياخي سفرها برع وافحصها..انصحك بالمانيا او امريكااو الهند

khaldoon
25-04-2012, 02:41 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

الله يشفيها و يعافيها يا رب

ما تشوف شر...ان شاء الله يكون الموضوع بسيط .....ان شاء الله تلاقي الجواب عند الاخوان و الاخوات

حياة
25-04-2012, 02:46 PM
السلام عليكم
اي اخوي انا عندي نقص الصفائح الدمويه
ومن اكثر من 10سنوات واطمنك كل شي تمام
وتختلف قراءه التحليل لو عملت اكثر من فحص
في اليوم.. سبحان الله تطلع وتنزل..
وحولوني ع مستشفى الامل للمتابعه وعمل
فحوصات دم واخذوا مني ابره من الظهر
على مااعتقد اسمها بونومورو وطلع كل شي
سليم ولله الحمد بس عندي نقص في بعض
الفيتامينات واخذت لها حبوب
ولاعاد تابعت عند الامل تعبت وزحمه واااااجد
المهم عليكم بالرقيه للبنت وسبحوها في ماي زمزم
مقري فيه قراءن لاني سمعت ان امراض الدم
سببها والله العالم عين...
وانت اخذ لبنتك موعد على مستشفى الامل
تعاونهم مع المريض ممتاز وشوف الدكتور اسامه
الحمصي هو رئيس القسم وعليه ززززززحمه واجد
او اي حد من الدكاتره الموجودين كلهم حليوين
والله يشفي بنتك ويعافيها والف سلامه
اي بقولك اي علاج للاسنان او اي جراحه بسيطه
لازم قبلها علاج مضاد حيوي ضروري جدا

حقيقه
25-04-2012, 03:18 PM
ماعليها شر ان شاءالله

لاتخاف الموضوع عادي كثير فيهم هالمشكله

يتحولون ل مستشفى الامل لانه قسم الدم هناك

ويتابعونها وتستمر على كورسات علاج منها كورتيزون ومثل ماقالت الاخت FlagLand
فيه حالات ياخذون من النخاع ويحللونه يشوفون شنو اسباب هالنقص وتكون اغلبها نتايج سليمه

وفيه حالات ماياخذون منهم ويكتفون بالعلاج

تقدر كل فتره تسوي لها تحليل فالمركز الصحي او اي مركز خاص وتاكد من عدد الصفائح

و 50 الف و 80 الف هذي تعتبر نتيجه حلووه لشخص مصاب بهالمشكله

واهم شيء اذا حست بدوخه مفاجاه ماتهملها

الأغر
25-04-2012, 05:09 PM
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيها

بس ياخوي لاتعتمد على مستشفى حمد ... لف على كل الدكاتره الخاصين

دكاترة مستشفى حمد عيادات الدم الاطفال يمدحونهم بارك الله فيك .. جزاك الله خير للدعوه الطيبه

الأغر
25-04-2012, 05:10 PM
ياخي سفرها برع وافحصها..انصحك بالمانيا او امريكااو الهند

الله كريم ..بارك الله فيك

الأغر
25-04-2012, 05:11 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

ما تشوف شر...ان شاء الله يكون الموضوع بسيط .....ان شاء الله تلاقي الجواب عند الاخوان و الاخوات

ولا تواجهه .. بارك الله فيك يا خلدون ما قصرت .. اخوانا واخواتنا ما يقصرون هل الفزعات بارك الله فيهم ..

الأغر
25-04-2012, 05:16 PM
السلام عليكم
اي اخوي انا عندي نقص الصفائح الدمويه
ومن اكثر من 10سنوات واطمنك كل شي تمام
وتختلف قراءه التحليل لو عملت اكثر من فحص
في اليوم.. سبحان الله تطلع وتنزل..
وحولوني ع مستشفى الامل للمتابعه وعمل
فحوصات دم واخذوا مني ابره من الظهر
على مااعتقد اسمها بونومورو وطلع كل شي
سليم ولله الحمد بس عندي نقص في بعض
الفيتامينات واخذت لها حبوب
ولاعاد تابعت عند الامل تعبت وزحمه واااااجد
المهم عليكم بالرقيه للبنت وسبحوها في ماي زمزم
مقري فيه قراءن لاني سمعت ان امراض الدم
سببها والله العالم عين...
وانت اخذ لبنتك موعد على مستشفى الامل
تعاونهم مع المريض ممتاز وشوف الدكتور اسامه
الحمصي هو رئيس القسم وعليه ززززززحمه واجد
او اي حد من الدكاتره الموجودين كلهم حليوين
والله يشفي بنتك ويعافيها والف سلامه
اي بقولك اي علاج للاسنان او اي جراحه بسيطه
لازم قبلها علاج مضاد حيوي ضروري جدا

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك شفاء لا يغادر سقما .. وجزاك الله خير الجزاء .. وهون الله عليك وسترك في الدنيا والآخره ..

عملت بالنصيحه امام مسجدنا بارك الله فيه عطاني غرشة ماي زمزم وان شاء الله ان حصلت احد من ربعي بالمملكه او رايح المملكه باوصيه .. والعين حق .. صدقت .. بخصوص الرميله او الامل ما يبيلهم تحويل اروح على طول ولا لازم يحولوني من مستشفى حمد ما ادري والله والصراحه الدكتور ما قصر هو بنفسه يعطي الموعد رحم الله والديه لان اقرب موعد عقب 3 شهور شاف حالة بنتي وكل مره يعطيها هو اسبوعين في ميزان حسناته إن شاء الله ..

بخصوص الاسنان توني ادري من اسبوعين شايل لها ضرس عندي في البيت :( ما ادري لازم مضاد !!

الأغر
25-04-2012, 05:19 PM
ماعليها شر ان شاءالله

لاتخاف الموضوع عادي كثير فيهم هالمشكله

يتحولون ل مستشفى الامل لانه قسم الدم هناك

ويتابعونها وتستمر على كورسات علاج منها كورتيزون ومثل ماقالت الاخت flagland
فيه حالات ياخذون من النخاع ويحللونه يشوفون شنو اسباب هالنقص وتكون اغلبها نتايج سليمه

وفيه حالات ماياخذون منهم ويكتفون بالعلاج

تقدر كل فتره تسوي لها تحليل فالمركز الصحي او اي مركز خاص وتاكد من عدد الصفائح

و 50 الف و 80 الف هذي تعتبر نتيجه حلووه لشخص مصاب بهالمشكله

واهم شيء اذا حست بدوخه مفاجاه ماتهملها

جزاك الله خير يا حقيقه وان شاء الله يكون فقط علاج .. لان مسألة النخاع مؤلمه لها فديت قلبها .. والله لا يقول كرتيزون اخاف منه ومن تأثيراته الجانبيه .. الله كريم دعواتكم بارك الله فيكم

النهار
25-04-2012, 05:52 PM
الله يشافيها وغافيها من كل مكروه
عليك بعسل قصب السكر

قلم صادق
26-04-2012, 09:55 PM
اللهم انا نسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو انزلته فى كتابك أوعلمته احدا من خلقك أواستأثرت به فى علم الغيب عندك ان يشفى ابنتك ويشفي كل مريض ..
وأن تذهب ما بها من بأس فانه لايشفى السقيم الا انت يارب العالمين..

وعليك اخوي التصدق بنيه شفاء ابنتك وشفاء كل مريض واحتسبها عند الله بأن يشفي الله لك فيها بنتك ..لقول الرسول عليه افضل الصلاه والسلام ( داووا مرضاكم بالصدقة ) وأكثر من الدعاء بالذات في قيام الليل ... وأقراء عليها يوميآ الرقيه الشرعيه وحصنها ... وأسأل الله ان يشفيها ويحفظها يارب .

الأغر
27-04-2012, 11:31 PM
الله يشافيها وغافيها من كل مكروه
عليك بعسل قصب السكر

عملت بالنصيحه بارك الله فيك .. حصلته في الجمعيه لكن اتوقع مش بزياده لانه مثل الماي خفيف لكن شريته.. بارك الله فيك ..

الأغر
27-04-2012, 11:32 PM
اللهم انا نسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو انزلته فى كتابك أوعلمته احدا من خلقك أواستأثرت به فى علم الغيب عندك ان يشفى ابنتك ويشفي كل مريض ..
وأن تذهب ما بها من بأس فانه لايشفى السقيم الا انت يارب العالمين..

وعليك اخوي التصدق بنيه شفاء ابنتك وشفاء كل مريض واحتسبها عند الله بأن يشفي الله لك فيها بنتك ..لقول الرسول عليه افضل الصلاه والسلام ( داووا مرضاكم بالصدقة ) وأكثر من الدعاء بالذات في قيام الليل ... وأقراء عليها يوميآ الرقيه الشرعيه وحصنها ... وأسأل الله ان يشفيها ويحفظها يارب .

في ميزان حسناتك بارك الله فيك للدعاء والله يرفع من قدرك ويستر عليك في الدنيا والآخره .. وبارك الله فيك للتذكير الطيب واللي يدل على معدن طيب ..

راشد محمد
28-04-2012, 08:53 AM
ان شاء الله اللجنة توافق تسفركم للخارج...في حالات يشيلون لهم الطحال ويستمرون على الادوية بعدها وباذن الله يشفوون..

┋أَجِوَدًيّ┋
28-04-2012, 01:35 PM
لا يا اخي الفاضل .. الحمدلله ليس لديها هذا الذي ذكرت بعد البحث في قوقل .. كل شيء طبيعي عدا الصفائح الدمويه ليست بلاستيك انيميا ولله الحمد !!

الحمدلله شي طيب ولكن ياخوي تأكد من الأطباء

لأن هالمرض خطير جداً يبتدي بإنخفاض الصفائح الدموية

ومن ثم يصل لمرحلة خطيرة أن النخاع لا ينتج الصفائح

ويدخل المريض بدوامة كبيرة

اسأل الأطباء واذا تبي بساعدك اذا ترسل التقارير الطبية للخارج

* ما خاب من استخار ولا ندم من استشار *

طمنا الله يخليك

الأغر
28-04-2012, 02:45 PM
ان شاء الله اللجنة توافق تسفركم للخارج...في حالات يشيلون لهم الطحال ويستمرون على الادوية بعدها وباذن الله يشفوون..

الطحال ؟ غريبه اول مره ادري إن شاء الله بسأل الدكتور بعد عشر ايام لان موعدي بعد عشر ايام .. بارك الله فيك

MAZEN37
28-04-2012, 04:13 PM
ربنا يشفيها ويأجرك خير واجر وعافيه ان شاء الله
الحمدلله على كل حال

كازانوفا
30-04-2012, 08:50 AM
ربي يطمن قلبكم عليها يارب
ان شالله اجر وعافيه
طمني شو بيصير معكم ان شالله خيررر

الأغر
30-04-2012, 05:25 PM
الحمدلله شي طيب ولكن ياخوي تأكد من الأطباء

لأن هالمرض خطير جداً يبتدي بإنخفاض الصفائح الدموية

ومن ثم يصل لمرحلة خطيرة أن النخاع لا ينتج الصفائح

ويدخل المريض بدوامة كبيرة

اسأل الأطباء واذا تبي بساعدك اذا ترسل التقارير الطبية للخارج

* ما خاب من استخار ولا ندم من استشار *

طمنا الله يخليك

جزاك الله خير . . هو الخوف إن كان كبير في السن اما الصغير فكثيره هي الحالات وليست مخيفه كالكبار في السن .. في تايلاند نفس الكلام ونفس العلاج ما اختلف وبارك الله فيك .. دعواتك لا تنسانا الله يرضى عليك

ANONYMOUS
30-04-2012, 10:07 PM
الله يشفيها ويعافيها ان شاء الله

معمول تمر
05-05-2012, 11:39 PM
ماتشوف شر ان شاء الله .

khaldoon
06-05-2012, 06:38 AM
طمنا يا اخوي ايش اخبار بنتك....ان شاء الله صحتها كويسه الحين

الأغر
08-05-2012, 01:55 PM
جزاكم الله خير .. اليوم عندها فحص دم وغدا إن شاء الله موعدنا مع الطبيب لمعرفة النتيجه .. لا تنسونا من دعواتكم يا جماعه .. بارك الله فيكم

khaldoon
08-05-2012, 02:09 PM
جزاكم الله خير .. اليوم عندها فحص دم وغدا إن شاء الله موعدنا مع الطبيب لمعرفة النتيجه .. لا تنسونا من دعواتكم يا جماعه .. بارك الله فيكم

ان شاء الله تكون النتائج طيبه و تسركم و تهدي بالكم

الأغر
08-05-2012, 02:35 PM
الله يرضى عليك وجزاك الله خير يا خلدون ..

شنايدر
08-05-2012, 04:50 PM
اعانك الله انتي وقره عينك، هذا المرض كان متواجد لدى بنت اخي، وكان شديد عليها نوعا ما، الحمدلله البنت شفت ولله الحمد، سفروها لندن وجلسوا ما يقارب ال 6 اشهر،

هل يوجد علاج هنا ؟ لا اعلم
هل يوجد علاج في لندن؟ ان شاء الله يوجد

وانتي اسعي في الامر

فتى الجود
08-05-2012, 05:54 PM
السلام عليكم

لا حول و لأقوة إلا بالله
الله يشفيها و أسأل رب العرش.أن يشفيها

أخوى عليك بألمانيا مشيتفى في منطقة هائدن بيرغ
أو
امريكا
وومكن تنسق مع المكتب الطبي للعلاج بالخارج بمبنى الأسياد

وأنا أخوك لا تهملها حق مستشفى حمد
الله يعينك و يساعدك

الأغر
08-05-2012, 10:25 PM
اعانك الله انتي وقره عينك، هذا المرض كان متواجد لدى بنت اخي، وكان شديد عليها نوعا ما، الحمدلله البنت شفت ولله الحمد، سفروها لندن وجلسوا ما يقارب ال 6 اشهر،

هل يوجد علاج هنا ؟ لا اعلم
هل يوجد علاج في لندن؟ ان شاء الله يوجد

وانتي اسعي في الامر

جزاك الله خير .. هل بالإمكان تقول لي طريقة العلاج او نوعية العلاج الي استخدموه في لندن ؟ الله يرضى عليك .. أخوك/ الأغر

الأغر
08-05-2012, 10:26 PM
السلام عليكم

لا حول و لأقوة إلا بالله
الله يشفيها و أسأل رب العرش.أن يشفيها

أخوى عليك بألمانيا مشيتفى في منطقة هائدن بيرغ
أو
امريكا
وومكن تنسق مع المكتب الطبي للعلاج بالخارج بمبنى الأسياد

وأنا أخوك لا تهملها حق مستشفى حمد
الله يعينك و يساعدك

جزاك الله خير ورحم الله والديك .. لكني مب قطري الله يحفظك .. الله يعز دولتكم مثل ما عزتكم .. واسأل الله ان يديمها عليكم نعمه .. والحمدلله على كل حال ..

راشد محمد
09-05-2012, 09:49 AM
طمنا يا اخوي شصار معاك؟؟

الأغر
09-05-2012, 01:22 PM
جزاك الله خير اخوي راشد .. للأسف نزل الى 33 الف وعطاني الدكتور موعد بعد شهر :(
وقلت له دكتور ايش مستوى الخطوره قال إن شاء الله ما في شي وعادة بعد العلاج بستة اشهر ترتفع مره ثانيه .. لكن اهم شي ما تطيح ما تنجرح واذا اي بقع ظهرت على الجسم على طول روح مستشفى الاطفال طواريء السد .. وفي حالة خروج الدم من الأنف اضغط على المكان لمدة خمس دقائق ما انقطع روح المستشفى على طول وقول لهم الحاله .. الله المستعان ..

الأغر
09-05-2012, 09:34 PM
بعد ما وصاني الدكتور ورجعت قبل شوي البيت بنتي كلمتني ان نزل دم من خشمها وهي نايمه والحمدلله وقف من نفسه .. الدكتور قالي إذا ما وقف الدم راجع المستشفى لكن الحمدلله وقف .. هل هالشي علامات عاديه !!

الأغر
09-05-2012, 09:35 PM
إذا اي شخص يقدر يساعدني بخصوص قسم الدم في مستشفى الرميله الله يرحم والديكم لا يقصر معاي وهذا في ميزان حسناته .. انا الي اتعذب مش بنتي الله يشفيها .. الحمدلله على كل حال ..

(محمد)
10-05-2012, 12:19 PM
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيها

قلبي معك اخي الكريم .... اكثر من الصدقة بارك الله فيك وتحرى عن المحتاج وابحث عنه بنية شفاء ابنتكم بإذن الله

وماتشوفون شر ان شاء الله

فيزيائية
11-05-2012, 02:10 PM
سألت الدكتور الكويتي يوسف البدر بخصوصها
وطلب احضارها للعيادة
هذي ارقامه.,,,
الكويت 0096522661079
دبي 0097143484789

الله يشفي مرضانا ومرضاكم ومرضى المسلمين

الأغر
13-05-2012, 09:40 PM
جزاكم الله خير .. وبارك الله فيكم والله وقفتم تسوى عندي الدنيا .. بارك الله فيكم مره ثانيه ..

اختي فيزيائيه جزاك ربي الجنه .. الله يقدرني واقدر اروح له .. بارك الله فيك واسأل الله ان يجعلك من سيدات حور العين

قطرية مثقفة
13-05-2012, 09:51 PM
الله يشافيها ويقومها بالسلامة ويفرح قلبكم إن شاء الله @@@ بس انه رأيي من راي الاعضاء تسفرونها برع للعلاج أحسن @@@ لانهم أهني كل واحد بيقول لكم شي وليتهم يعرفون

swedan_qatar
17-05-2012, 01:07 AM
الله يشفيها ما تشوفون شر

النهار
17-05-2012, 01:14 AM
عملت بالنصيحه بارك الله فيك .. حصلته في الجمعيه لكن اتوقع مش بزياده لانه مثل الماي خفيف لكن شريته.. بارك الله فيك ..

اخوي اذا عندك حد جاي من مصر اطلب منه يجيب لك مطاره وسعرها رخيص اوتستعيض عنه بعصير قصب السكر وموجود في الدوحه اوتجده عند الرغيف الساخن فرع المطار
ام الي في الجمعيات دبس التمر والله الشافي