المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تنصح بالطلاق ام بالاصلاح؟

khaldoon
25-04-2012, 02:22 PM
هل ندمت على الطلاق و شعرت بالاسف و الحسره و بتسرعك و عدم طرقك فعلا كل ابواب الاصلاح

هل شعرت بالراحة التامه بعد الطلاق و ندمت على انك لم تقم بهذه الخطوه مبكرا

لو اعطيت فرصة الرجوع الي شريك العمر فهل تقبل بالعوده ام ترفضها نهائيا بعد تجربتك للزواج و الطلاق منه

هل تعتقد ان الزواج من الاقارب يخفف من حالات الطلاق ام يتسبب في زيادتها

هل عانيت من مشاكل ما بعد الطلاق و اعتبرت ان الطلاق هو بداية المشاكل و ليس نهايتها ....كالنفقه و الحضانة و مواعيد الزيارات و الجنسية و الميراث .....

هل اثر الطلاق و الانفصال عليك او على اولادك بشكل سلبي ام ايجابي

هل تفضل الطلاق مع وقف التنفيذ اي الطلاق غير الرسمي و تعيش مع شريك العمر تحت سقف واحد صوريا امام الناس عن الطلاق الفعلي

هل تأثرت وظيفيا و اجتماعيا و حقوقيا سلبا بسبب الطلاق من حيث الراتب و العلاوات و المستحقات و الحضانة و الجنسية ...... الخ

هل ضاعت حقوقك بسبب الطلاق نتيجة تعسف شريك العمر السابق معك

هل اصبح التفاهم مع شريك العمر السابق بعد الطلاق اكثر صعوبه ام اكثر سهولة في ما يخص حياتكم و الامور المشتركه بينكم من اولاد و حضانة و نفقه و زيارات و حقوق و واجبات....

هل تنصح من يعاني من مشاكل مع شريك العمر بالتريث و محاولة الاصلاح ام تنصحه باختصار التعب و الجهد و الوقت و اللجوء الى الطلاق

اخواني و اخواتي الاعضاء.....الموضوع مفتوح لارائكم و مقتراحتكم و نظرتكم و ليس حكرا على المطلقين و المطلقات.....من لديه خبره و معرفه بما يسمع و يرى من قصص من حوله او لديه وجهة نظر و رأي يستطيع ان يدلي بدلوه

الله يبعد عنكم المشاكل و يديم عليكم راحة البال و الاستقرار

بانتظار حواركم الراقي

الأغر
25-04-2012, 02:28 PM
ايش هاد الموضوع شو هالاسلوب ( حركات البعض ) :)

نصحيه لوجه الله .. من شعر/ت انه/ا ت/يريد الطلاق ت/يستخير .. كل شيء بالاستخاره .. حتى الزواج اي شي يستخير .. هذه هي النصيحه .. بارك الله فيك اخي خلدون .. وييسر امور المسلمين ..

مساهم فنان
25-04-2012, 02:29 PM
الطلاق أبغض الحلال عند رب العالمين ولم يحلله ربنا إلا لأن البعض لايتحمل القهر والذل ...
لذلك عند الطلاق قد يفرح الزوجان كلاهما أو قد يفرح واحد منهما .... وطبعا الطلاق وراءه تبعات كثيرة ولكن مع ذلك فهي أخف عبئا على من اتخذ قرار الطلاق لا الطرف الرافض له.

خليفـة
25-04-2012, 02:30 PM
موضوع جميل اخوي خلدون
مب جديد عليك اختيار المواضيع الطيبة
:)
احيانا اخي الكريم .. قرار الطلاق يكون أمر لا بد منه
مثل بتر الساق عند انتشار المرض الخبيث فيها
الطبيب يقرر بترها لمصلحة المريض .. حتى لا ينتشر الخبيث في سائر الجسم

واحياناً .. يكون الإصلاح افضل وأسلم

والأمران هنا يعتمدان على أسباب تفاقم المشكلة بين الزوجين
فان كانت أسباب من الممكن اصلاحها وتعاون الطرفين على حلها فيكون الأسلم والأخير
للطرفين البدء في حل المشكلة والابتعاد عن أبغظ الحلال عند الله .

اما ان كانت المشكلة متفاقمة .. وكبيرة .. ولا يمكن حلها
هنا يختلف الأمر .. وخصوصا اذا تم استخدام كُل السبل والمحاولات لحلها
وبائت جميعها بالفشل .. فالطلاق هنا أفضل الحلول ( للأسف )

يعطيك العافية اخوي

خليفــة

فلتة زمانها
25-04-2012, 02:50 PM
انا لله كل مواضيع الزواج والطلاق في وقت واحد
حرام عليكم بسنا مزهريات

chillis
25-04-2012, 03:11 PM
موضوع جميل اخوي خلدون

يعطيك العافية اخوي

خليفــة

كفيت ووفيت :nice::victory:

بصمة قطرية
25-04-2012, 03:14 PM
هل تنصح من يعاني من مشاكل مع شريك العمر بالتريث و محاولة الاصلاح ام تنصحه باختصار التعب و الجهد و الوقت و اللجوء الى الطلاق ..

أكيد بالتريث ..
بالذات في الطلاق ..
تحديد مصير ..
الطلاق شيء مش بسيط ..
وراح تترتب عليه اشياء كثيرة ..
الواحد قبل لا يقدم على هالخطوة يضع اولاده نصب عينيه ..
و يفكر ألف مرة في امكانية انه يتحمل الحياة
و المشكلة اللي بسببها فكر في الطلاق ..
لجل يحافظ على ابنائه ..
أكثر حالات ضياع الابناء سببها الطلاق ..
يتريث و يفكر و يشاور كبار السن واهل الخبرة والثقة
ما خاب من استشار ..
و قبل كل هاي يستخير ..

intesar
25-04-2012, 03:18 PM
متابعة فقط حتى حين..

qatara
25-04-2012, 03:29 PM
كل راح يبرر على هواه وما يحب ويشتهي

لاكن برقم حلته (حلال)

الا نه الله بغضه

حقيقه
25-04-2012, 03:51 PM
كان ودي اعلق على الموضوع بس ماينفع

لاني هالفتره احاول اكون ريلاكس مررررره

بكون متابعه من قريب

بوعلي2
25-04-2012, 03:54 PM
الله المستعان :)

بونو
25-04-2012, 05:26 PM
للتنويه ....

حديث شائع بين الناس ويكاد يكون من المسلمات ... وهو ان أبغض الحلال عند الله الطلاق .

يقول الشيخ الحويني انه حديث مكذوب على الصادق المصدوق ...

الله عز وجل ما احل شيئا الا وله حكمه عظيمه ... والطلاق في معظم الاحيان اعادة حياة للطرفين ... والله رأيت صديق لي ما رجعت له الابتسامه الا بعد الطلاق ...

تفكروا في الحكمه والنتائج قبل ان تتفكروا في الاحداث

مو مهم
25-04-2012, 05:34 PM
قال تعالى:
"الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء بِمَا فَضَّلَ اللّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللّهُ وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُواْ عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيّاً كَبِيراً وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُواْ حَكَماً مِّنْ أَهْلِهِ وَحَكَماً مِّنْ أَهْلِهَا إِن يُرِيدَا إِصْلاَحاً يُوَفِّقِ اللّهُ بَيْنَهُمَا إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيماً خَبِيراً [النساء : 35-34]"
ليس لدي افضل مما قاله سبحانه وتعالى

سان سيمون
25-04-2012, 05:48 PM
الطلاق بحد ذاته علاج الا انه كما هو معروف ان لكل علاج أعراض جانبية ولكن لابد للمريض أخذ الدواءحفاظا على حياته واستمراريتها ولكن قبل الطلاق يجب ان ننظر الى

ان نستخير اولا وأخيرا
نستشير اصحاب الراي الحكيم ذوي الاختصاص
ان نسعى للإصلاح سواء ان كان على صعيد الشخص نفسه او على صعيد الطرف الثاني
ان نقيس الامر ايهما افضل هل وجود الزوج او عدمه وما يترتب عليه لانه في بعض الاحيان قد يكون الابتعاد اسلم لجميع الأطراف
اخلاق الطرف الاخر هل هو انسان ذو خلق عالي هل سيتفهم ان قرار الطلاق لصالحهم وان لا يسعى للانتقام وتطليق مسؤولياته وان يكون شغلهم الشاغل

تربية أطفالهم وتوفير البيئة الصحيه لهم بغض النظر عن تباعد أجسادهم
هل وجود الطرف الثاني قد يضر بالأطفال جسديا ونفسيا واجتماعيا طبعا الضرر السلبي
هل الاب يشرب او يتعاطى او صاحب علاقات محرمة هل الاب يضرب الام ضربا مبرحا ومستمر وغير نادم
هل الام غير سوية اخلاقيا وصاحبة علاقات محرمة
فهنا ارى انه يجب الطلاق بالأخص في النقطتين الاخيرة مهما يكن لانه سوف ينقل هذا الوباءلابناءه

qatara
25-04-2012, 05:59 PM
اي بس فيه الف علاج قبله
سبحان الله بعض حريم هل الزمن ماعندهم
احسن من هل العلاج موضه وامتيازات
وهروب من المسئوليه

يا الي ابيه يا الطلاق

مشاء الله ما احكمكم

غزلان
25-04-2012, 06:06 PM
راي ما افضل الطلاق لأنه له تاثير طويل المدى على نفسيه الزوجه حتى لو تكابر والأطفال
واهل الزوجه ووو فاشوف ان الزوج وزوجته هم يقررون درجة ضرر هالقرار اما عالجو مشاكلهم وتنازلو عن التمسك برائيهم او تطلقوا

يسلموا

سان سيمون
25-04-2012, 06:09 PM
اي بس فيه الف علاج قبله
وهروب من المسئوليه

يا الي ابيه يا الطلاق

مشاء الله ما احكمكم

يسمح لي الاخ خلدون برد عليك

اخ كتارا ممكن الكلام ينطبق على البعض سواء ان كان مره او رجال
لكن نفكر شوي اذا كان البيت ما فيه تفاهم ضرب للام والعيال اب يتعاطى اسمح لي يزني وقد يكون في عقر دار او على فراش الزوجية واهله تدخلوا وأهلها تدخلوا وهي حاولت بس ما فيه فايده وممكن حتى عياله ينجرفون معها ايهما افضل

وفيه بالفعل نسوان بعد العشرة والعمر تقرر تنفصل بحجة زهقت منه ما يسفرني ما يقولي كلام حلو هذه يعني مهما يكون فيه افضليه فيه مصلحة لعيالها المفروض اتضحي علشانهم

من وجهت نظري الخيانة الزوجية والضرب والأذى والشرب والتعاطي هذه الي تخلي الحياة مستحيلة *

qatara
25-04-2012, 06:24 PM

لكن نفكر شوي اذا كان البيت ما فيه تفاهم ضرب للام والعيال اب يتعاطى اسمح لي يزني وقد يكون في عقر دار او على فراش الزوجية واهله تدخلوا وأهلها تدخلوا وهي حاولت بس ما فيه فايده وممكن حتى عياله ينجرفون معها ايهما افضل

وفيه بالفعل نسوان بعد العشرة والعمر تقرر تنفصل بحجة زهقت منه ما يسفرني ما يقولي كلام حلو هذه يعني مهما يكون فيه افضليه فيه مصلحة لعيالها المفروض اتضحي علشانهم

من وجهت نظري الخيانة الزوجية والضرب والأذى والشرب والتعاطي هذه الي تخلي الحياة مستحيلة *

ويسمحلي اخي خلدون واسمحيلي ارد عليج

انا معاج اذا كان زاني او سكير او مدمن فهذا لا نقاش فيه

اما الضرب فلا اصدق ان اي احد يضرب حد بدون ما يكون في سبب سوا سبب تافه او سبب قوي

انا باسئلج لما طفل عندج يعاند ويخطي ويتعمد الخطاء
الي مته بتمين تنصحينه؟

راح تضربينه لاشك كنوع من التاديب وهو طفل
فما بالكي براشده عاقله وتعاند
ثقي بالله لو بعض الزوجات طائعات لما سمعنا بكل هذه المشاكل

طيب اذا كان يضرب مثل ما تفظلتي ليش ضربه للزوجه فقط ليش ما يضرب الاولاد مثلا

حتى الحماره اجلكي الله والجميع لا تضرب
ان سارت مثل ما يامرها صاحبها

فما بالج زوجته سوا لديه اطفال لم لم يكن لديه
فما توصل للضرب الا هناك عناد منها ومكابره
او امور اخرى توصل الموضوع للضرب

مشكلتنا نقول ضرب نحكم النتائج
لاكن لانبحث الاسباب التي قد تكون اخطر من الضرب بكثير

سان سيمون
25-04-2012, 06:38 PM

اما الضرب فلا اصدق ان اي احد يضرب حد بدون ما يكون في سبب سوا سبب تافه او سبب قوي

الي مته بتمين تنصحينه؟

راح تضربينه لاشك كنوع من التاديب

شوف اخوي خلنا واقعين ليش الحوار بين اثنين يعتبرون اقرب اقرب الأقربين اكثر من الاب والام والأخ لان العلاقة الزوجية لا يمكن ان يصل اي شي الى مستواها يكون بالضرب حتى لو مرته عوجا ياخي شلون الواحد يعيش حياته بين ضرب وتاديب وغيره احنا من كثر ما نادب في عيالنا تعبنا فما بالك بالزوجة لازم يكون فيه حوار حتى لو فرضنا ضرب يا اخي ضرب بالمعقول موب بالجوتي بالعقال بالعلاق بالدرج بالحديده ويكسر فيها لين يقول بس
شوف فعلا بعض الرجال مبتلى بمره بس انا سؤال له يا اخي ليش توصل نفسك لهالمستوى صدقني لما اشوف الرجال يضرب مرته ينزل من عيني بالأخص نوع الضرب الي ذكرته ليش تحرق دمك وترفع ضغطك يا اخي طلقها

بس علشان اكون منصفة يعني أمانه يتكسر راسها لانها علت صوتها طبعا في موضع نقاش وهوشة ليش الله ميزك بالقوامه الا لانك القدرة على التحكم باعصابك او بتضربها قدام اهلك وتمسح فيها البلاط لنقاش في موضوع يخص العيال

لاجل QT
25-04-2012, 06:38 PM
هل ندمت على الطلاق و شعرت بالاسف و الحسره و بتسرعك و عدم طرقك فعلا كل ابواب الاصلاح

لو اعطيت فرصة الرجوع الي شريك العمر فهل تقبل بالعوده ام ترفضها نهائيا بعد تجربتك للزواج و الطلاق منه

هل عانيت من مشاكل ما بعد الطلاق و اعتبرت ان الطلاق هو بداية المشاكل و ليس نهايتها ....كالنفقه و الحضانة و مواعيد الزيارات و الجنسية و الميراث .....

هل تفضل الطلاق مع وقف التنفيذ اي الطلاق غير الرسمي و تعيش مع شريك العمر تحت سقف واحد صوريا امام الناس عن الطلاق الفعلي

هل تأثرت وظيفيا و اجتماعيا و حقوقيا سلبا بسبب الطلاق من حيث الراتب و العلاوات و المستحقات و الحضانة و الجنسية ...... الخ

هل اصبح التفاهم مع شريك العمر السابق بعد الطلاق اكثر صعوبه ام اكثر سهولة في ما يخص حياتكم و الامور المشتركه بينكم من اولاد و حضانة و نفقه و زيارات و حقوق و واجبات....

هل تنصح من يعاني من مشاكل مع شريك العمر بالتريث و محاولة الاصلاح ام تنصحه باختصار التعب و الجهد و الوقت و اللجوء الى الطلاق

اخواني و اخواتي الاعضاء.....الموضوع مفتوح لارائكم و مقتراحتكم و نظرتكم و ليس حكرا على المطلقين و المطلقات.....من لديه خبره و معرفه بما يسمع و يرى من قصص من حوله او لديه وجهة نظر و رأي يستطيع ان يدلي بدلوه

بانتظار حواركم الراقي

الطلاق احيانا حل لمشاكل ليس لها حل:)

بس نسيت اخوي خلدون تضيف سؤال؟

هل بعد تجربة الزواج ثم الطلاق ممكن ان تخوض تجربة الزواج مرة اخرى:(؟؟ام اثار الطلاق الاولى اثرت في نفسيتك وكرهتك في الزواج:(؟؟ ...ام ستفضل الحرية بعيدا عن الاوامر والقيود:nice:

موضوع جميل تشكر علية اخى خلدون:)

qatara
25-04-2012, 06:46 PM
شوف اخوي خلنا واقعين ليش الحوار بين اثنين يعتبرون اقرب اقرب الأقربين اكثر من الاب والام والأخ لان العلاقة الزوجية لا يمكن ان يصل اي شي الى مستواها يكون بالضرب حتى لو مرته عوجا ياخي شلون الواحد يعيش حياته بين ضرب وتاديب وغيره احنا من كثر ما نادب في عيالنا تعبنا فما بالك بالزوجة لازم يكون فيه حوار حتى لو فرضنا ضرب يا اخي ضرب بالمعقول موب بالجوتي بالعقال بالعلاق بالدرج بالحديده ويكسر فيها لين يقول بس
شوف فعلا بعض الرجال مبتلى بمره بس انا سؤال له يا اخي ليش توصل نفسك لهالمستوى صدقني لما اشوف الرجال يضرب مرته ينزل من عيني بالأخص نوع الضرب الي ذكرته ليش تحرق دمك وترفع ضغطك يا اخي طلقها

بس علشان اكون منصفة يعني أمانه يتكسر راسها لانها علت صوتها طبعا في موضع نقاش وهوشة ليش الله ميزك بالقوامه الا لانك القدرة على التحكم باعصابك او بتضربها قدام اهلك وتمسح فيها البلاط لنقاش في موضوع يخص العيال

يا اختي رديتي تقولين النتيجه
وانا اقصد الاسباب التي توصل لمثل هذه النتائج

فيه امور قد تصل بالانسان للقتل
والعياذ بالله وليس الضرب فقط

لكل فعل رده فعل اليس كذالك

هل مثل الحالات التي ذكرتيها ضربت بدون اي سبب
كلام غير منطقي خاصه بعضهن يا هن بليدات او متعمدات اللعانه

قلت لج اتفق وياج ااذا كان الزوج به عيب سكير او مدمن او زاني اومجرم شي معيب وواضح

اما الباقي فهناك حلول اذا ارادا اصلاح
اما نفتري ونخترع امور ونضخمها فهذا
امر اخر يبقا خلف الاكمه ما خلفها

لم نبحث ما الدافع بل حكمنا على النتائج
ففي رايي لا يجوز

فالنتائج مولودة الاسباب

وكما يقال

( اذا عرف السبب بطل العجب)

حلم الطفولة
25-04-2012, 07:53 PM
الاخ الفاضل خلدون

باقة شكر لك على هذا الموضوع .. يعطيك العافية

اخر الدواء الكي..الطلاق علاج شرعي احله الله للحفاظ على حقوق الزوجين ..الطلاق قد يكون حلا اذا
استحالت الحياة الزوجية ..

قال تعالى : يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ ...)

فما اباح الله الطلاق الا لحكمه .. وتوجد سورة في القران الكريم اسمها سورة (الطلاق)

قال الله تعالى {وَإِن يَتَفَرَّقَا يُغْنِ اللّهُ كُلاًّ مِّن سَعَتِهِ وَكَانَ اللّهُ وَاسِعاً حَكِيماً }النساء130

وقد يكون الطلاق ناجح بكل المقايس ..

يقول الداعية جاسم المطوع عن الطلاق الناجح
كنت أتحدث في بعض اللقاءات والمحاضرات عن مفهوم "الطلاق الناجح" في العلاقة الزوجية، وكان بعض الحضور يستغرب هذا العنوان ويتساءل: وهل هناك طلاق ناجح؟ وكنت أقول: نعم يكون ناجحا إذا كان الطلاق الذي تم بين الزوجين قد راعى الجوانب الشرعية والنفسية والاجتماعية والتي تحصل بسبب الفرقة، بالإضافة إلى أن الطلاق قد حصل في التوقيت المناسب سواء أكان التوقيت من حيث الزمان أم من حيث انه قد تم بعد اتخاذ جميع الوسائل والأساليب لعلاج المشكلة، وبعد أن تبين بعد الدراسة والتمحيص أن أفضل قرار للعلاقة الزوجية هو الطلاق.

هنا يكون الطلاق ناجحاً وإلا فانه سيكون فاشلا، ولا يعني فشله انه لم يقع؟! ولكنه يقع مع حصول أضرار نفسية واجتماعية كبيرة. ولكن الطلاق الناجح هو الطلاق الذي يقع باتفاق بين الزوجين وهما اللذان يرسمان سيناريو الفرقة بينهما، لتكون الأضرار أقل على المطلقين أو على أهليهما أم أولادهما.

وقد يقول قائل: ان هذا الكلام من الناحية النظرية سليم مئة بالمئة، ولكنه من الناحية الواقعية مستحيل، وذلك لأن من يريد الطلاق لا يفكر في هذه الأمور كلها ليكون طلاقه ناجحا، وإنما يصدر منه الطلاق في لحظة غضب ثم يبدأ الانفصال والفرقة بينهما ويكون قد فات الأوان ولا ينفع حينها رسم سيناريو الطلاق.

ولكنني أقول "إنما الحلم بالتحلم والعلم بالتعلم" كما ورد بالأثر، والإنسان إذا أراد شيئاً وعزم على فعله، فانه يستطيع أن يقوم به إذا توكل على الله تعالى في أن يسهل له الصعب وييسر له الأمور، وأعرف أكثر من قصة "طلاق ناجح" بين الأزواج وعلى حسب ما ذكرت من شروط، لكنني سأذكر في هذا المقال قصة واحدة قد عايشتها. وهي قصة فراق حصلت بين زوجين بعد خمسة عشر عاما من الزواج كانت حصيلته أربعة من الأطفال، وهذه القصة وقعت في إحدى الدول الخليجية، وقد بدأ الزوجان بالتفكير بقرار الانفصال بعد احد عشرة سنة من الزواج، ووضع هذان الزوجان ورقة وقلما وبدآ يفكران فيما وراء الطلاق. أين ستسكن الزوجة؟ ومع مَنْ مِن الأولاد؟ ما الجواب الذي سيتفقان عليه للإجابة عن أسئلة الأهل والناس عن سبب الطلاق؟ ثم أين سيذهب الزوج المطلق؟ وكيف ستكون علاقته بالأولاد ؟ وماذا عن البنت (..) والتي تبلغ من العمر 12 سنة؟ وماذا عن الولد (..) والذي يبلغ من العمر 9 سنوات؟ والبنت (..) وعمرها 3 سنوات؟ والولد (...) وعمره سنة واحدة ؟ وأسئلة كثيرة كتباها ثم طرحت للنقاش وبدأ الزوجان بعمل سيناريو للانفصال، حتى واجهتهما أكبر مشكلة وهي ماذا سيقولان للأولاد ؟؟!!

وهنا ترددا في اتخاذ القرار كثيراً. ولكنهما عزما واتخذا قرار الطلاق، وبدأ تنفيذ السيناريو الذي رسماه، وكان التنفيذ طيبا جدا لم يكبر المشكلة أكثر، ولم يحدث من قرار الانفصال آثار نفسية واجتماعية كبيرة، وأنا الآن أعرف هذه الأسرة جيدا، والأولاد يذهبون إلى والدهم من الأربعاء وحتى الجمعة، كما أنه يأخذهم في الصيف للسفر، والتنسيق بين الزوجين قائم على أفضل ما يكون.

وما زلت أذكر إلى الآن كلمات الزوجة المطلقة عندما قالت لي وبعد مرور سنتين على الطلاق: أن طلاقنا ناجح والحمد لله، ولم يبق عندي إلا مشكلة بنتي (..) لأنها عاطفية ومتعلقة بأبيها كثيرا وتعتقد أنني السبب في إخراجه من البيت، وما زلت أسأل المختصين لعلاج هذه المشكلة.

ولكنني كما خرجت من المحنة التي كنت فيها سأخرج من هذه كذلك.

ثم قالت: والآن بدأت أشيع فكرة "الطلاق الناجح" لكل من أراد الطلاق أو الانفصال وأعطيهم طريقتي في التخطيط لما بعد الطلاق.

ان مثل هذه القصة كثير في مجتمعاتنا ولكننا نريد من الزوجين اذا عزما على الفرقة أن يكونا مدركين لمستقبلهما ومستقبل أبنائهما لئلا يعضا الأصابع من الندم فيما بعد.

شريط الطلاق الناجح للدكتور جاسم المطوع

ريتويت
25-04-2012, 07:54 PM
الاصلاح ثم الاصلاح ثم الاصلاح

MAZEN37
25-04-2012, 08:01 PM
المسيحين يحسدون المسلمين على جواز التشريع الاسلامي للطلاق
عموما مع الاصلاح ولا طلاق الا بحالة قصوى كالشرف لقدر الله

khaldoon
25-04-2012, 08:26 PM
جزاكم الله جميعا كل خير على تفاعلكم الطيب مع الموضوع و اللي اثريتوه بمشاركاتكم المميزه

لي عوده لكل رد ان شاء الله لاحقا

elders
25-04-2012, 10:25 PM
الطلاق أبغض الحلال عند رب العالمين ولم يحلله ربنا إلا لأن البعض لايتحمل القهر والذل ...
لذلك عند الطلاق قد يفرح الزوجان كلاهما أو قد يفرح واحد منهما .... وطبعا الطلاق وراءه تبعات كثيرة ولكن مع ذلك فهي أخف عبئا على من اتخذ قرار الطلاق لا الطرف الرافض له.

لاكن برقم حلته (حلال)

الا نه الله بغضه

انا نفسي اعرف كيف في حلال بغيض عند الله ..مين قال ابغض الحلال عند الله ...ليش منتشر هاد القول وشو الدليل عنو ..ليش بنسترجي نحكي انو الله بكره شي حللوه؟؟

حلم الطفولة
25-04-2012, 10:49 PM

لاكن برقم حلته (حلال)

الا نه الله بغضه

للتنويه ....

حديث شائع بين الناس ويكاد يكون من المسلمات ... وهو ان أبغض الحلال عند الله الطلاق .

الله عز وجل ما احل شيئا الا وله حكمه عظيمه ... والطلاق في معظم الاحيان اعادة حياة للطرفين ... والله رأيت صديق لي ما رجعت له الابتسامه الا بعد الطلاق ...

انا نفسي اعرف كيف في حلال بغيض عند الله ..مين قال ابغض الحلال عند الله ...ليش منتشر هاد القول وشو الدليل عنو ..ليش بنسترجي نحكي انو الله بكره شي حللوه؟؟

ما صحة حديث: (أبغض الحلال عند الله الطلاق)

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول السائل: ماصحة حديث: (أبغض الحلال عند الله الطلاق).

الحديث هذا ضعيف لأنه - حتى بالمعنى - لا يصح أن نقول: (أبغض الحلال إلى الله) لأن ما كان مبغوضاً عند الله لا يمكن أن يكون حلالاً.

لكن لا شك أن الله سبحانه وتعالى لا يحب من الرجل أن يطلق زوجته ولهذا كان الأصل في الطلاق الكراهة.

ويدل على أن الله تعالى لا يحب الطلاق قوله تعالى في الذين يؤلون من نسائهم قال: (للذين يؤلون من نسائهم تربص أربعة أشهر فإن فاؤوا فإن الله غفور رحيم وإن عزموا الطلاق فإن الله سميع عليم) ففي رجوعهم قال: (إن الله غفور رحيم) يعني الله يغفر لهم ويرحمهم وفي عزمهم الطلاق قال: (فإن الله سميع عليم) وهذا يدل على أن الله تعالى لا يحب منهم أن يعزموا الطلاق.

وكما نعلم جميعاً ما في الطلاق من كسر قلب المرأة وإذا كان هناك أولاد تشتت الأسرة وتفويت المصالح التي تترتب على النكاح ولهذا كان الطلاق مكروهاً في الأصل.

العلامة محمد بن صالح العثيمين
فتاوى الحرم المكي - 1407 - الشريط الثاني عشر - الوجه الثاني - 0)

نووون
25-04-2012, 10:54 PM
اي بس فيه الف علاج قبله
وهروب من المسئوليه

يا الي ابيه يا الطلاق

مشاء الله ما احكمكم

بصرها اذا هذا قرارها
طرف يشوف ان الراحة له في الطلاق والطرف الثاني موجوع ويتالم ..
هل مثل هذا الانسان تبقى عليه ؟! او تعيش على ذكراه
الحياة واسعة والبدائل كثر والمراة بدالها 1000

مع الاصلاح طبعا الى اخر لحظة

qatara
26-04-2012, 11:53 PM

" يروى عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( أبغض الحلال إلى الله الطلاق ) وهذا الحديث ليس بصحيح ، لكنَّ معناه صحيح ، أن الله تعالى يكره الطلاق (وكره الشي يعني بغضه)، ولكنه لم يحرمه على عباده للتوسعة لهم ، فإذا كان هناك سبب شرعي أو عادي للطلاق صار ذلك جائزاً ، وعلى حسب ما يؤدي إليه إبقاء المرأة ، إن كان إبقاء المرأة يؤدي إلى محظور شرعي لا يتمكن رفعه إلا بطلاقها فإنه يطلقها ، كما لو كانت المرأة ناقصة الدين ، أو ناقصة العفة ، وعجز عن إصلاحها ، فهنا نقول : الأفضل أن تطلق ، أما بدون سبب شرعي ، أو سبب عادي ، فإن الأفضل ألا يطلق ، بل إن الطلاق حينئذٍ مكروه " انتهى.
"لقاءات الباب المفتوح" (لقاء رقم 55، سؤال رقم 3) .

والله أعلم .

intesar
26-04-2012, 11:59 PM
أخ خلدون للطلاق أسباب ومسببات.. ولكل بيت باب.. وما خلف تلك الأبواب لا يعلمه إلا رب العباد.. ومن بعده من هم خلف تلك الأبواب..

ودمتم بحفظ الرحمن..

qatara
27-04-2012, 12:00 AM
بصرها اذا هذا قرارها

صحيح بصرها لاكن يا طويلة العمر قررارها يجب
ان يكون على نفسها ولا يتضرر منه الاب والابناء
بعضهن لم يتطلقون لضرر حقيقي بل
طلاقهن ليضرن الازواج

ولا اعتقد توجد مراه ترغب وتلح بطلب الطلاق ويتمسك بها الرجل الذي به نعره

لاكن بواقعنا سبب سكوت بعض الرجال لكي لا يوخذ منه ابنائه او بيته او ماله

لان الرجل هو الخسران حتى وان كانت هي اللئيمه
فهي لن تخسر اي شي بلعكس ربحت الجمل بما حمل
وسكوت بعض الرجال ثقي ليلمو ابنائهم بزمن
كلنا نرى ما يحصل مع الابناء من ضياع يتحمل حقارتها مثل هذه المستهتره

ولا اعمم لاكن هذا الغالب وهذا الواقع

فقبل قانون الحضانه لم نرى كل هذه النسب ولا نصفها
ولا حتى ربعها من طلبات طلاق للضرر

khaldoon
27-04-2012, 08:53 AM
ايش هاد الموضوع شو هالاسلوب ( حركات البعض ) :)

نصحيه لوجه الله .. من شعر/ت انه/ا ت/يريد الطلاق ت/يستخير .. كل شيء بالاستخاره .. حتى الزواج اي شي يستخير .. هذه هي النصيحه .. بارك الله فيك اخي خلدون .. وييسر امور المسلمين ..

بارك الله فيك يا aikido على هذه النصيحه الطيبه اللي اثرت الموضوع.... و طمنا دائما على سلامة الغالية بنتك الصغيره ....ان شاء الله ما تشوف شر

khaldoon
27-04-2012, 08:57 AM

هل استطيع ان استنتج من ردك الكريم انك بالنهاية تفضل الطلاق على الاستمرار...اله يبعده عنك و عن الجميع

هل تعتقد ان الطرف الاخر لا يريد الطلاق و لكن لا يحاول ان يتجنبه ...لا يحاول ان يعدل و يتنازل حتى يفوت على شريك العمر فرصة التفكير بالطلاق

بانتظار ردك الكريم و اللي ان شاء الله راح يثري الموضوع

khaldoon
27-04-2012, 09:20 AM
موضوع جميل اخوي خلدون

يعطيك العافية اخوي

خليفــة

الاجمل هو تواجدك فيه يا الغالي و هذا نقطه في بحر مواضيعك الرائعه المميزه

تشبيه جميل منك لما شبهت المشاكل و تفاقمها بانتشار المرض الخبيث اللي يفتك بالجسم و بحياة الانسان كما تفتك المشاكل بالحياة الزوجية

طبعا من تشبيهك الجميل اجد انه المشاكل وصلت حدها و انه العلاج اصبح متأخر جدا....يعني بعد ما تفاقمت المشاكل و تراكمت و زادت الملفات غير المغلقه و المعلقه و عدم اغلاقها اول بأول و عدم جلوس الطرفين مع بعض و النقاش و الحوار و الاتفاق على عدم تكرار نفس الاخطاء.....تجد مرات الشريك او الصديق او الزميل يقوم بحركة غير مستساغة لك....ربما نتيجة اختلاف الثقافة و العادات و التقاليد بين الشعوب او المناطق ... و تسكت عليها من باب الذوق و عدم الرغبه في جرح مشاعره او لعدم افتعال موقف سيء او لاي سبب تجده مناسبا و مقنعا لك...النتيجه انك سكتت و تتحمل اساءته على مضض و تكظم غيضك و الطرف الاخر لا علم له بكل ما يعتمل في صدرك ... و بالتالي لا يعلم انه بدر منه ما يسيء ... و ان ما قام به ليس محط استغراب و لا استهجان عندك ....فيكرره بالمره الثانيه دون قصد .....و هنا تنظر للتكرار على انه تمادي و استخفاف بشخصك الكريم و انه متعمدا نتيجة سكوتك اول مره و انك كنت كريما معه بينما هو لئيم لا يستحق هذا الكرم ... و انه كان من الاجدر بك ان توقفه عند حده من اول مره ....بينما هو مازال لا يعلم خطأه الاول او الثاني ...تماما كما تغلق البالون او الكيس من جهة و تقوم بتعبئته بالماء او الهواء من جهة اخرى...حتى يصل لمرحلة الانفجار التي لابد منها بالنهاية

هو راح يتفاجأ بكمية الحقد و الغل و الغضب من جهتك و انك تكرهه و تحقد عليه و تدعي وده . .... وانت تطالبه بالاعتذار عن الاخطاء التي لا يجد نفسه مذنبا بها ...مما يزيد من سوء الموقف

تبادر الى ذهني سؤال من خلال مشاركتك...هل تعتقد ان الازواج عندما يلجأون الى اشراك طرف خارجي من اجل الصلح ...هم بالحقيقه يبحثون عن شهود و ادلة اضافية تدعم موقفهم و تثبت حجتهم....اكيد ليس كلهم و لكن اعتقد ان هذا الشيء موجود عند البعض

هل تعتقد ان من يريد ان يطلق فسيطلق بصمت ام انه سيحاول ان يستشير غيره....

هل تعتقد انه عندما يستشير غيره انما بالحقيقه يريد من غيره ان يؤيده بالتطليق و ان يدعم موقفه و يستأنس به ...ليس الكل و لكن البعض اكيد

يعني كان لي صديق مقرب جدا جدا ...اعرف كل شيء عنه قبل الزواج و عن عائلته و بعضها اشياء تستغرب كيف انه يصرحلي فيها ....صدقا اشياء مخجله جدا و كثير منها بمواضيع طلاق و زواج و اشياء اخرى ...الله يستر عليهم ...لو تكلم معاه اي شخص مهما كان في اي موضوع بالدنيا و قاله ما تقول لخلدون هذا الكلام و خليه بيني و بينك فراح يجي عندي و يقولي فلان تكلم معي كذا حتى لو موضوع سخيف و مش مستاهل و قالي لا تقول لخلدون فسوي نفسك يا خلدون لا تعرف شيء....يعني كل شيء اعرفه منه

و طبعا كان في بينا زيارات عائلية بعد زواجه .....اتصلت زوجتي على زوجته بأحد الاعياد علشان تسلم عليها و نشوفهم....ما ردت عليها.... قلنا ربما لديهم عذر ...بعدين تفاجأت انه طلق حديثا قبل العيد بفترة بسيطه و عرفت الخبر من الناس و ليس منه وكأنه لا يريد ان يتحدث معي بهذا الموضوع و لا انا حاولت

khaldoon
27-04-2012, 09:28 AM
انا لله كل مواضيع الزواج والطلاق في وقت واحد
حرام عليكم بسنا مزهريات

ما فهمت ايش هي المزهريات يا اخت فلتة زمانها ...هل في الموضوع شيء يعيبه؟

بصراحه عاتب عليكي شوي ....يعني ربما هذا ثاني مرور على موضوع لي و يكون هكذا ردك....الله يسامحك

khaldoon
27-04-2012, 09:30 AM
كفيت ووفيت :nice::victory:

حياكي الله اخت chillis ....ابي اسمع رأيك انت ....بانتظار ردك الكريم :telephone:

khaldoon
27-04-2012, 09:33 AM
هل تنصح من يعاني من مشاكل مع شريك العمر بالتريث و محاولة الاصلاح ام تنصحه باختصار التعب و الجهد و الوقت و اللجوء الى الطلاق ..

أكيد بالتريث ..
بالذات في الطلاق ..
تحديد مصير ..
الطلاق شيء مش بسيط ..
وراح تترتب عليه اشياء كثيرة ..
الواحد قبل لا يقدم على هالخطوة يضع اولاده نصب عينيه ..
و يفكر ألف مرة في امكانية انه يتحمل الحياة
و المشكلة اللي بسببها فكر في الطلاق ..
لجل يحافظ على ابنائه ..
أكثر حالات ضياع الابناء سببها الطلاق ..
يتريث و يفكر و يشاور كبار السن واهل الخبرة والثقة
ما خاب من استشار ..
و قبل كل هاي يستخير ..

بارك الله فيكي على هذا الرد الرائع....اتفق تماما معاكي

ممكن لو سمحتي تبدي رأيك المهم في هذا السؤال اللي طرحته فوق:

هل تعتقد ان الزواج من الاقارب يخفف من حالات الطلاق ام يتسبب في زيادتها؟

khaldoon
27-04-2012, 09:34 AM
متابعة فقط حتى حين..

نريد اكثر من مجرد متابعة اخت انتصار...دائما تتميزي بردود جميلة تثري المواضيع و تغير مسارات التفكير في بعض الاحيان ....اسمحيلي متابعة فقط منك انت بالذات غير مقبوله :nice:

khaldoon
27-04-2012, 09:36 AM

لاكن برقم حلته (حلال)

الا نه الله بغضه

جزاك الله كل خير اخوي العزيز qatara على هذا الرد الطيب

اشعر انك تملك اكثر من هذا الرد المقتضب

بانتظار المزيد منك يا اخوي لتثري الموضوع

khaldoon
27-04-2012, 09:38 AM
كان ودي اعلق على الموضوع بس ماينفع

لاني هالفتره احاول اكون ريلاكس مررررره

بكون متابعه من قريب

لا نريد اخراجك من حالة الهدوء اللي بتمري فيها و الله يديم عليكي راحة البال و الاستقرار و الهدوء

لو تستطيع مساعدتنا و زيادة وعينا فيما ما يخص هذا الموضوع فأكون شاكر لكي و لكي الاجر ان شاء الله انك ما كتمتي علم يحتاجه الاخرين :nice:

khaldoon
27-04-2012, 09:40 AM
الله المستعان :)

الله يعين الجميع

معقول يا اخوي بوعلي2 يكون بس هذا ردك؟.....الله يسامحك :telephone:

khaldoon
27-04-2012, 09:48 AM
للتنويه ....

كلام مهم جدا جدا......يعني هو فعلا من المسلمات اللي ربما درسناها او استشدنا فيه عشرات المرات

جزاك الله خير الجزاء يا اخوي العزيز بونو على هذه الاضافة القيمة......استفدت كثيرا انا و غيري من مشاركتك لانك صلحت مفهوم خاطىء عندنا تعلمناه من صغرنا

شوفوا هذا الرابط

http://islamqa.info/ar/ref/120761

الحديث مع ترجيح عدم ثبوته عن النبي صلى الله عليه وسلم ، فإن معناه صحيح .
قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :
" يروى عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( أبغض الحلال إلى الله الطلاق ) وهذا الحديث ليس بصحيح ، لكنَّ معناه صحيح ، أن الله تعالى يكره الطلاق ، ولكنه لم يحرمه على عباده للتوسعة لهم

qatara
27-04-2012, 09:51 AM
جزيت خير اخي خلدون
على التوضيح

أن الله تعالى يكره الطلاق ، ولكنه لم يحرمه على عباده للتوسعة لهم
===
والكره = البغض

فلان يكره فلان يعني يبغضه

واكثر ما يفرح ابليس اللعين هو التفريق بين الزوجين

اليس الاجدر ان يكون مكروه وبغيض لله جل علاه

والله اعلى واعلم

khaldoon
27-04-2012, 09:53 AM
قال تعالى:
"الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء بِمَا فَضَّلَ اللّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللّهُ وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُواْ عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيّاً كَبِيراً وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُواْ حَكَماً مِّنْ أَهْلِهِ وَحَكَماً مِّنْ أَهْلِهَا إِن يُرِيدَا إِصْلاَحاً يُوَفِّقِ اللّهُ بَيْنَهُمَا إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيماً خَبِيراً [النساء : 35-34]"
ليس لدي افضل مما قاله سبحانه وتعالى

و النعم بالله

اكيد طبعا كفيت و وفيت في جوابك....و لكن جوابك الكريم يخص السؤال الاول فقط

يعني كفيت و وفيت بما يخص ما قبل الطلاق...نبي رأيك فيما بعد الطلاق ....رأيك و ليس بالضروره ان تكون تجربه ...الله يبعد عنك الطلاق يا اخوي

الكبير الله
27-04-2012, 05:45 PM
الزواج مشروع مثل اي مشروع ممكن ينجح وممكن يخسر

فيه من الناس من يصبر على امل النجاح وفيه من الناس اللي

ما يتحمل واقع الفشل فا يتخلا عن المشروع اللي يتخلا عن المشروع

اكيد اذا اقدم على هالموضوع انه مدرك انه خسر وعلى استعداد انه

يتحمل هذي الخسارة وعشان يكون انهاء المشروع بدون مشاكل لازم يأدي

كل المستحقات اللي عليه ويحاول يخرج كما دخل عشان يقدر يبدأ في الشروع

اللي عقبه او يتوقف عن مثل هالمشاريع

elders
27-04-2012, 06:39 PM
ما اوردتموه اخي خلدون وqataraاعتذر منكم مش صح ابداً ولا منطقي
الحلال مستحيل الله يبغضو ..وما في دليل على ما اوردتموه ..

qatara
27-04-2012, 08:46 PM

اكل الضب حلال
وحلله رسول الله

لاكن النبي صلى الله عليه وسلم كره اكله
لانه ليس باكله ولا اكل ابائه
او كما ورد في الحديث

الزلزال
27-04-2012, 08:51 PM
شكرا على الموضوع المفيد اخوي خلدون
انا افضل الاصلاح
اخر شي اطلاق
تحياتي

elders
27-04-2012, 11:26 PM
اكل الضب حلال
وحلله رسول الله

او كما ورد في الحديث

اخي الكريم
الحلال علينا وعلى الرسول صلى الله عليه وسلم ممكن نرغب فيه وممكن نبتعد عنو او نكرهه شغلة نسبية يعني وبتكون راجعة للمخلوق نفسه وفيها سعة ولله الحمد
لكن الله هو من احل الحلال وحرم الحرام ..كيف يحل أمر ويبغضه ؟؟
ما زابطة معي ابداً
الطلاق مثلاً هو أكبر نعمة للبعض ، وابتلاء للبعض الاخر ..والله محلله وحاكم فيه لبعض خلقه ....كيييييييييييييف يكرهه ؟؟
انا بعرف اشي واحد ما بصير نحكي انو ربنا بحب شي ما في دليل ولا بيكره شي ما فيه عليه دليل..وفكرة انو نحكي لحد مؤمن انو الله بيكره الطلاق رح يفكر مية مرة مشان ما يطلق في سبيل انو يعمل شي بحبه ربنا وهو الصبر مع انو مش دايما الصبر هو الحل في ناس بتصير حياتهم وعبادتهم وكل امورهم احسن مجرد ما يتطلقو ..

khaldoon
28-04-2012, 06:02 PM
الطلاق بحد ذاته علاج الا انه كما هو معروف ان لكل علاج أعراض جانبية ولكن لابد للمريض أخذ الدواءحفاظا على حياته واستمراريتها ولكن قبل الطلاق يجب ان ننظر الى

ان نستخير اولا وأخيرا
نستشير اصحاب الراي الحكيم ذوي الاختصاص
ان نسعى للإصلاح سواء ان كان على صعيد الشخص نفسه او على صعيد الطرف الثاني
ان نقيس الامر ايهما افضل هل وجود الزوج او عدمه وما يترتب عليه لانه في بعض الاحيان قد يكون الابتعاد اسلم لجميع الأطراف
اخلاق الطرف الاخر هل هو انسان ذو خلق عالي هل سيتفهم ان قرار الطلاق لصالحهم وان لا يسعى للانتقام وتطليق مسؤولياته وان يكون شغلهم الشاغل

تربية أطفالهم وتوفير البيئة الصحيه لهم بغض النظر عن تباعد أجسادهم
هل وجود الطرف الثاني قد يضر بالأطفال جسديا ونفسيا واجتماعيا طبعا الضرر السلبي
هل الاب يشرب او يتعاطى او صاحب علاقات محرمة هل الاب يضرب الام ضربا مبرحا ومستمر وغير نادم
هل الام غير سوية اخلاقيا وصاحبة علاقات محرمة
فهنا ارى انه يجب الطلاق بالأخص في النقطتين الاخيرة مهما يكن لانه سوف ينقل هذا الوباءلابناءه

بارك الله فيكي اختي على هذه المشاركة الطيبه

من خلال مشاركتك فوق اقدر اقول انهم يحاولوا يجلسوا مع بعض قبل الطلاق من اجل الاتفاق على مرحلة ما بعد الطلاق.....ايش رأيك بهذا الكلام؟

سان سيمون
28-04-2012, 07:49 PM
بارك الله فيكي اختي على هذه المشاركة الطيبه

من خلال مشاركتك فوق اقدر اقول انهم يحاولوا يجلسوا مع بعض قبل الطلاق من اجل الاتفاق على مرحلة ما بعد الطلاق.....ايش رأيك بهذا الكلام؟

تسلم اخ خلدون من خلال مشاركتي لو رجعت لها انا تناولت مرحلتين زمنية قبل الطلاق الا وهو الاصلاح وقياس مدى فاعليته واذا كان ممكن ذلك

بعد الطلاق بالأخص الذي انتج أطفال كيف يكون وضعهم وتواصلهم مع ذويهم وتوفير بيئه صحية لانه اذا كان الاب اعور والام بكم وقد يكونان صم ( المعنى ضمني ) فسوف يكون ضررهم قاتل على أطفالهم سواء ان كانوا متزوجين او مطلقين بل قد يكون الطلاق اكثر فتك بهم *

khaldoon
29-04-2012, 04:19 PM
اي بس فيه الف علاج قبله
وهروب من المسئوليه

يا الي ابيه يا الطلاق

مشاء الله ما احكمكم

يعني يا اخوي العزيز qatara انت تشوف انه الطلاق وسيلة للسيدات للحصول على الغاية التي ينشدونها و اللي انت ذكرتها فوق؟!

khaldoon
29-04-2012, 04:20 PM
راي ما افضل الطلاق لأنه له تاثير طويل المدى على نفسيه الزوجه حتى لو تكابر والأطفال
واهل الزوجه ووو فاشوف ان الزوج وزوجته هم يقررون درجة ضرر هالقرار اما عالجو مشاكلهم وتنازلو عن التمسك برائيهم او تطلقوا

يسلموا

راي جميل اتفق تماما معاكي فيه...يجلسوا و يتفقوا الاول قبل انهم يطلقون

khaldoon
29-04-2012, 04:21 PM

الموضوع متروك لكي اختي و للجميع و تقدري تضيفي مثل ما تحبي

كلامك جميل و ما اقدر ازيد عليه

khaldoon
29-04-2012, 04:25 PM

الي مته بتمين تنصحينه؟

راح تضربينه لاشك كنوع من التاديب وهو طفل
فما بالكي براشده عاقله وتعاند

حياك الله و الموضوع موضوعك

بس اخوي انا ضد مبدأ الضرب تماما بين الازواج...لو قلت مذكور بالقران الكريم ...اعرف انه الرسول صلى الله عليه و سلم وضحه بالضرب بالسواك يعني معنوي و ليس الضرب الانتقامي .....الحياة بين الزوجين لو مدوا ايديهم على بعض بتكون صعبه جدا

الله يبعد عنا هذه الحالات

qatara
29-04-2012, 04:31 PM
يعني يا اخوي العزيز qatara انت تشوف انه الطلاق وسيلة للسيدات للحصول على الغاية التي ينشدونها و اللي انت ذكرتها فوق؟!

اما الازواج السكيره والمدمنين والمجرمين
فلن يلوم احد لمراه تتخلص من مثل هذا الرجل

لاكن زوج يحافظ على بيته و يسال ويحاسب ولا يقبل
التفلت فهذه فرصه وجات للتفلت منه
وقهره وبامتيازات مضمونه بالف حجه مالها اي مبرر
نعت بالبخل او نعت بالضرب او اي عذر يله اهم
شي الحضانه مضمونه بكل امتيازاتها

الا من خافت الله دنيا واخره
وخافت على سمعه اولادها وزوجها
وسترت نفسها وعائلتها

الله يهدينا والجميع

qatara
29-04-2012, 04:39 PM
حياك الله و الموضوع موضوعك

بس اخوي انا ضد مبدأ الضرب تماما بين الازواج...لو قلت مذكور بالقران الكريم ...اعرف انه الرسول صلى الله عليه و سلم وضحه بالضرب بالسواك يعني معنوي و ليس الضرب الانتقامي .....الحياة بين الزوجين لو مدوا ايديهم على بعض بتكون صعبه جدا

الله يبعد عنا هذه الحالات

ضرب غير مبرح

وكلنا يعرف ان الضرب المبرح يكون يا جارح
او كاسر

اما حجة الضرب بالسواك

فابنك الذي لا يصلي بعد عمر العاشره لو ضربته بالسواك هل سيصلي ؟

كلها ضرب وقس هاذي على تلك

====

طيب ابي اسالك واجبني بكل صدق
على سبيل المثال لو رفعت زوجة شخص حديده
وضربته هل تعتقد سيشتكي عليها او يفضحها ويفضح
نفسه وسمعته وسمعة اولاده

طيب قس عليها بعض النساء كف تسويه كانه ضربه
اليابان بقنبله نوويه وهات شكاوي وقضايا

يا اخي يقول المثل ضرب الحبيب مثل اكل الزبيب
لاكن منحو فرصه واستغلوها بعضهم ضد ازواجهم
على سبيل المثال حتى لو ضربها

وهل لكف يستدعي كل تلك المصائب وتدمير اسره
كامله ثق بالله لولا الامتيازات وامتيازات الحضانه
لن ترى عشر حلات الطلاق

على سبيل المثل قول لهم من طلب الطلاق يخسر
الحضانه للطرف للثاني شوف كم ستتغير النسبه
نسبة حالات الطلاق ههههه

وخذ مثال اخر
قل الذي يريد حضانه الاطفال هو المسئوول عن جميع
صرفهم شوف كم واحده سترميهم على ابيهم برغم
انك ستجدها موضفه وراتبها يفوق 30000 الف
اذن اين الحب اين حب الابناء

يا شيخنا الي يحب عياله يحب ابوهم
والعكس الرجل الذي يحب ابنائه يحب امهم فلن يشتكي
ويجرجرها بالشكاوي حتى لو ضربته بحديده مثل ما
قلت لك سابقا

الا ان تكون هي فعلتها قبل فلا لوم عليه

واكرر لا اعمم لاكن غالب الضاهر
؟

Dana’1
29-04-2012, 06:02 PM
في امور الاصلاح فيها خير و ينفع وفية امور الطلاق فيها افضل وأريح للزوج والزوجة وحتى الأبناء ان وجد

والضرب غير مبرح سوا للطفل او للمرأة ويا كتارا ترى الدين شرح لنا ايش هو الضرب بالنسبة للمرأة الا اذا مؤ عاجبك انة خفيف وفقط ليبن الزجر
والضرب عموما لسائر المخلوقات كالنهي عن ضرب الوجة

ومفروض اي رجال يعنف زوجتة بالضرب الي يسبب لها الم جسدي
يعنف وينطق من قبل الجهات الرسمية او حتى الغير رسمية مثل الحمار الي يطقونة اذا تغطرس على بالة اسد وهو حمار

intesar
29-04-2012, 08:45 PM
أعتقد هالزمن الضرب مبرح ولا غير مبرح ما ينفع مع المرأة.. بالأخص مع المناداة بحقوقها.. والشارع في صفها..
أحيانا الطلاق بالرغم من مرارته إلا أنه أفضل للطرفين وبالأخص إذا ما كان بينهم أطفال.. ما هو الأفضل التناحر بين الأطفال أم البعد والعيش في سلام..
أحيانا الإستمرارية مطلوبة إذا كان الزوجين يملكون العقل والحكمة.. من أجل أن يترعرع الأطفال في أحضان الوالدين..
بالسابق كان الطلاق عار.. تحمله المرأة حتى دخولها القبر.. مع تحرير المرأة وما جاءت من وراءه تبعيات أنا ضدها.. أصبحت أكثر اعتمادا على نفسها وبالمقابل بعض الرجال وجد متنفسا من المسؤوليات.. لذا كان الطلاق سهللا ويسيرا وعلى كل لسان..
وزاد عدد المقبلين على الطلاق.. كأنها كعكة أو لعبة متى ما شعروا بالملل تخلصوا منه..
الطلاق وأسبابه أخي خلدون يعتمد على التنشئة من الطرفين.. وكيف هو الوعي حول المسؤوليات.. ودرجة المشاكل وحال تضخيمها للأمور.. أهم ما يميز الزواج الناجح في رأيي المرأة الحكيمة والعاقل..
لماذا.. يقع اللوم عليها..

المرأة بالغالب تعيش مع رجل واحد.. لكن الرجل له أربعة والطلاق في يده..
المرأة يجب أن تقدم التنازلات حتى تمر السفينة بأفضل حال.. إذا غضب الرجل عليها الهدوء حتى لو جرحها بأبغض السباب.. ومن ثم وبوقت آخر تتفاهم معه.. الرجل مجرد أن يطلق يجد غيرها.. لكنها بالطلاق من الصعب آن تجد غيره أو عاطفتها تجعلها تعيش في محور طليقها حتى الموت والعياذ بالله..
المرأة هي التي تبني البيت مع استنادها على رجلها.. الرجل بالغالب يقع على عاتقه المسؤوليات الخارجية.. وهي الداخلية.. فإن صلح الداخل عاشت العائلة في حب ووئام.. المرأة الذكية تعرف كيف تحافظ على بيتها.. إلا إذا كان الرجل يضربها وعسر المعشر.. كأن يهجر الفراش أو يعاقر الخمر والمخدرات أو أنه يمضي جل يومه في لهو ولعب بين الأخريات.. حينها لكل حادث حديث.. وتبدأ الزوجة بمحاولة إصلاحه.. فإن أبى فالطلاق أفضل..

دمتم بحفظ الرحمن..

شكرا لك أخ خلدون على إعادة الثقة لي.. :secret:

khaldoon
30-04-2012, 05:46 AM

والله يا اختي انا ضد الضرب في كافة اشكاله ...ولا احبه نهائيا بين الازواج....في طرق اخرى من هجر و نقاش و حوار ....بس ما توصل للضرب ....دائما اقول في كل شيء ...بيت جيران اصدقاء عمل بلد مكان سوق بضاعة ....love or leave

و الله يبعدنا عن الجميع الوصول لهذه الحالة يا رب

اشكرك على المرور و التعقيب

khaldoon
30-04-2012, 05:59 AM
الطلاق احيانا حل لمشاكل ليس لها حل:)

هل هو حل ام هروب من اجل راحة البال للطرفين او احدهما ....ارجو التفكير و التدقيق فعلا قبل الاجابة

بس نسيت اخوي خلدون تضيف سؤال؟

هل بعد تجربة الزواج ثم الطلاق ممكن ان تخوض تجربة الزواج مرة اخرى:(؟؟ام اثار الطلاق الاولى اثرت في نفسيتك وكرهتك في الزواج:(؟؟ ...ام ستفضل الحرية بعيدا عن الاوامر والقيود:nice:

فعلا سؤالك مهم جدا جدا و كان لازم اضيفه....شوفي انا فكرت انه بعض الزوجات تفكر بالزواج مره ثانية بس يمنعها زوجها السابق سواء بشكل مباشر او غير مباشر و يصير يضيق عليها ...و لهذا السبب طرحت سؤالين

على العموم بما انك طرحتي هذا السؤال المهم او بمعنى اصح 3 اسئله مهمه مع بعض....فهل تملكي الاجابة عليهم

موضوع جميل تشكر علية اخى خلدون:)

الشكر لكي اختي على اضافتك القيمة للموضوع

هل اعجبك كثيرا السؤال الثاني اللي علمتيه باللون الاحمر و بخط كبير:

اشعر انك عندك المزيد لتضيفيه و تثري الموضوع فلا تبخلي علينا

qatara
30-04-2012, 02:09 PM
اخي خلدون سالتني واجبتك
وسالتك ولم ارى منك الاجابه

khaldoon
30-04-2012, 02:35 PM
اخي خلدون سالتني واجبتك
وسالتك ولم ارى منك الاجابه

عزيز و غالي يا qatara ..ان شاء الله بجاوبك و بجاوب الجميع بس ماشي حسب ترتيب المشاركات يا اخوي.... انا ما اقدر اهمل مشاركات الغاليين :nice:

مخاوي الشيبة
30-04-2012, 02:39 PM
الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاحالاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاحالاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح

الطلاق

سهل الموضوع مايبيله شي اعتقد

khaldoon
30-04-2012, 02:48 PM
يا اختي رديتي تقولين النتيجه
وانا اقصد الاسباب التي توصل لمثل هذه النتائج

فيه امور قد تصل بالانسان للقتل
والعياذ بالله وليس الضرب فقط

لكل فعل رده فعل اليس كذالك

هل مثل الحالات التي ذكرتيها ضربت بدون اي سبب
كلام غير منطقي خاصه بعضهن يا هن بليدات او متعمدات اللعانه

قلت لج اتفق وياج ااذا كان الزوج به عيب سكير او مدمن او زاني اومجرم شي معيب وواضح

اما الباقي فهناك حلول اذا ارادا اصلاح
اما نفتري ونخترع امور ونضخمها فهذا
امر اخر يبقا خلف الاكمه ما خلفها

لم نبحث ما الدافع بل حكمنا على النتائج
ففي رايي لا يجوز

فالنتائج مولودة الاسباب

وكما يقال

( اذا عرف السبب بطل العجب)

والله يا الغالي... انا ما احاول اوصل لهذه الاسباب...يعني شوف...لما الواحد يتزوج وحده ما يكون بيعرفها و لا بيعرف طبايعها من قبل....فيطلب منها انها تتغير....التغيير بيكون بمقدار تمسكها فيه لانه التغيير عبارة عن تنازلات....بس ممكن هالتنازلات تتعارض مع شخصية هذه الزوجه بحيث يبدأ التصادم و الا انت سميتها بلادة او لعانة ...بعدين انتبه لنقطه... انه مع العشره بتكون المرأة بالبداية مستعدة للتغيير خاصة لو كانت مبهوره بالرجل و بعدين يبدأ انبهارها يقل و بيقل معاه استعدادها للتغيير ....اقل طلب بسيط راح تشوفه المرأة انه هو مش مجرد طلب و رجاء...انما هو بسط نفوذ و سيطره و الغاء لشخصيتها من غير داعي و يبدأ التمرد

حتى الزوج نفسه لما تتغير المرأة بكل شيء بناء على اهواؤه و رغباته راح هو نفسه يكره هالشي منها....يبيها شوي تعترض ما تلغي شخصيتها و لا كيانها...يبي شوية اكشن... ما يقبل على طول بالمرأة الخنوعة المطيعة على طول.... و راح يقل احترامه لها و ايضا لما تنلغي شخصيتها راح يقول لها في يوم من الايام ...مب انت المرأة اللي تمنيتها و كنت اركض وراها...هذا بعد ما يكون غير كل شي فيها و اصبحت شخص اخر بناء على طلباته

كل ما ذكرته فوق ينطبق تماما لو عكسنا الكلام و الحالة و افترضنا انه المرأة هي اللي تطلب التغيير من الرجل

لهالسبب انا اقول حاول تغير بشكل بسيط و مقبول ...بس لو ما قدرت تغير و لا تقبلت الرفض فاترك الزوجه بكل هدوء بدون تكسير روس و لا عصبيه و لا ضرب

khaldoon
30-04-2012, 02:57 PM
الاخ الفاضل خلدون

باقة شكر لك على هذا الموضوع .. يعطيك العافية

اخر الدواء الكي..الطلاق علاج شرعي احله الله للحفاظ على حقوق الزوجين ..الطلاق قد يكون حلا اذا
استحالت الحياة الزوجية ..

قال تعالى : يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ ...)

فما اباح الله الطلاق الا لحكمه .. وتوجد سورة في القران الكريم اسمها سورة (الطلاق)

قال الله تعالى {وَإِن يَتَفَرَّقَا يُغْنِ اللّهُ كُلاًّ مِّن سَعَتِهِ وَكَانَ اللّهُ وَاسِعاً حَكِيماً }النساء130

وقد يكون الطلاق ناجح بكل المقايس ..

يقول الداعية جاسم المطوع عن الطلاق الناجح
كنت أتحدث في بعض اللقاءات والمحاضرات عن مفهوم "الطلاق الناجح" في العلاقة الزوجية، وكان بعض الحضور يستغرب هذا العنوان ويتساءل: وهل هناك طلاق ناجح؟ وكنت أقول: نعم يكون ناجحا إذا كان الطلاق الذي تم بين الزوجين قد راعى الجوانب الشرعية والنفسية والاجتماعية والتي تحصل بسبب الفرقة، بالإضافة إلى أن الطلاق قد حصل في التوقيت المناسب سواء أكان التوقيت من حيث الزمان أم من حيث انه قد تم بعد اتخاذ جميع الوسائل والأساليب لعلاج المشكلة، وبعد أن تبين بعد الدراسة والتمحيص أن أفضل قرار للعلاقة الزوجية هو الطلاق.

هنا يكون الطلاق ناجحاً وإلا فانه سيكون فاشلا، ولا يعني فشله انه لم يقع؟! ولكنه يقع مع حصول أضرار نفسية واجتماعية كبيرة. ولكن الطلاق الناجح هو الطلاق الذي يقع باتفاق بين الزوجين وهما اللذان يرسمان سيناريو الفرقة بينهما، لتكون الأضرار أقل على المطلقين أو على أهليهما أم أولادهما.

وقد يقول قائل: ان هذا الكلام من الناحية النظرية سليم مئة بالمئة، ولكنه من الناحية الواقعية مستحيل، وذلك لأن من يريد الطلاق لا يفكر في هذه الأمور كلها ليكون طلاقه ناجحا، وإنما يصدر منه الطلاق في لحظة غضب ثم يبدأ الانفصال والفرقة بينهما ويكون قد فات الأوان ولا ينفع حينها رسم سيناريو الطلاق.

ولكنني أقول "إنما الحلم بالتحلم والعلم بالتعلم" كما ورد بالأثر، والإنسان إذا أراد شيئاً وعزم على فعله، فانه يستطيع أن يقوم به إذا توكل على الله تعالى في أن يسهل له الصعب وييسر له الأمور، وأعرف أكثر من قصة "طلاق ناجح" بين الأزواج وعلى حسب ما ذكرت من شروط، لكنني سأذكر في هذا المقال قصة واحدة قد عايشتها. وهي قصة فراق حصلت بين زوجين بعد خمسة عشر عاما من الزواج كانت حصيلته أربعة من الأطفال، وهذه القصة وقعت في إحدى الدول الخليجية، وقد بدأ الزوجان بالتفكير بقرار الانفصال بعد احد عشرة سنة من الزواج، ووضع هذان الزوجان ورقة وقلما وبدآ يفكران فيما وراء الطلاق. أين ستسكن الزوجة؟ ومع مَنْ مِن الأولاد؟ ما الجواب الذي سيتفقان عليه للإجابة عن أسئلة الأهل والناس عن سبب الطلاق؟ ثم أين سيذهب الزوج المطلق؟ وكيف ستكون علاقته بالأولاد ؟ وماذا عن البنت (..) والتي تبلغ من العمر 12 سنة؟ وماذا عن الولد (..) والذي يبلغ من العمر 9 سنوات؟ والبنت (..) وعمرها 3 سنوات؟ والولد (...) وعمره سنة واحدة ؟ وأسئلة كثيرة كتباها ثم طرحت للنقاش وبدأ الزوجان بعمل سيناريو للانفصال، حتى واجهتهما أكبر مشكلة وهي ماذا سيقولان للأولاد ؟؟!!

وهنا ترددا في اتخاذ القرار كثيراً. ولكنهما عزما واتخذا قرار الطلاق، وبدأ تنفيذ السيناريو الذي رسماه، وكان التنفيذ طيبا جدا لم يكبر المشكلة أكثر، ولم يحدث من قرار الانفصال آثار نفسية واجتماعية كبيرة، وأنا الآن أعرف هذه الأسرة جيدا، والأولاد يذهبون إلى والدهم من الأربعاء وحتى الجمعة، كما أنه يأخذهم في الصيف للسفر، والتنسيق بين الزوجين قائم على أفضل ما يكون.

وما زلت أذكر إلى الآن كلمات الزوجة المطلقة عندما قالت لي وبعد مرور سنتين على الطلاق: أن طلاقنا ناجح والحمد لله، ولم يبق عندي إلا مشكلة بنتي (..) لأنها عاطفية ومتعلقة بأبيها كثيرا وتعتقد أنني السبب في إخراجه من البيت، وما زلت أسأل المختصين لعلاج هذه المشكلة.

ولكنني كما خرجت من المحنة التي كنت فيها سأخرج من هذه كذلك.

ثم قالت: والآن بدأت أشيع فكرة "الطلاق الناجح" لكل من أراد الطلاق أو الانفصال وأعطيهم طريقتي في التخطيط لما بعد الطلاق.

ان مثل هذه القصة كثير في مجتمعاتنا ولكننا نريد من الزوجين اذا عزما على الفرقة أن يكونا مدركين لمستقبلهما ومستقبل أبنائهما لئلا يعضا الأصابع من الندم فيما بعد.

شريط الطلاق الناجح للدكتور جاسم المطوع

بارك الله فيكي اختي على هذه المشاركة المميزه كالعادة

و لهذا قلت اكثر من مره انه يتم الاتفاق بين الزوجين قبل الانفصال على كل التفاصيل و لو تم الاتفاق بشكل خطي بيكون افضل و عند محامي بحيث ما يكون انفصالهم مقيت و كريه و يصير محاولات انقامية بينهم خاصة لو في اولاد...يعني راح يظل يشوفوا بعض طول عمرهم و علاقتهم ما انتهت ببعض

جزاكي الله كل خير اختي:nice:

khaldoon
30-04-2012, 02:58 PM
الاصلاح ثم الاصلاح ثم الاصلاح

بارك الله فيكي ...ما في اجوبه اخرى على الاسئله الباقيه....يعني مثلا:

khaldoon
30-04-2012, 03:01 PM
المسيحين يحسدون المسلمين على جواز التشريع الاسلامي للطلاق
عموما مع الاصلاح ولا طلاق الا بحالة قصوى كالشرف لقدر الله

بارك الله فيك يا مازن على هذه الاضافة الطيبه للموضوع

khaldoon
30-04-2012, 03:28 PM

يا الدرز ...هدي اعصابك....شكلك جوعانة ....انت مو انت و انت جوعانة....خديلك حبة سنيكرز....كلامك صحيح 100% و متفق تماما معاكي لانه من خلال اخونا بونو عرفت انه هالحديث مش صحيح:nice:

khaldoon
30-04-2012, 03:31 PM
ما صحة حديث: (أبغض الحلال عند الله الطلاق)

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول السائل: ماصحة حديث: (أبغض الحلال عند الله الطلاق).

الحديث هذا ضعيف لأنه - حتى بالمعنى - لا يصح أن نقول: (أبغض الحلال إلى الله) لأن ما كان مبغوضاً عند الله لا يمكن أن يكون حلالاً.

لكن لا شك أن الله سبحانه وتعالى لا يحب من الرجل أن يطلق زوجته ولهذا كان الأصل في الطلاق الكراهة.

ويدل على أن الله تعالى لا يحب الطلاق قوله تعالى في الذين يؤلون من نسائهم قال: (للذين يؤلون من نسائهم تربص أربعة أشهر فإن فاؤوا فإن الله غفور رحيم وإن عزموا الطلاق فإن الله سميع عليم) ففي رجوعهم قال: (إن الله غفور رحيم) يعني الله يغفر لهم ويرحمهم وفي عزمهم الطلاق قال: (فإن الله سميع عليم) وهذا يدل على أن الله تعالى لا يحب منهم أن يعزموا الطلاق.

وكما نعلم جميعاً ما في الطلاق من كسر قلب المرأة وإذا كان هناك أولاد تشتت الأسرة وتفويت المصالح التي تترتب على النكاح ولهذا كان الطلاق مكروهاً في الأصل.

العلامة محمد بن صالح العثيمين
فتاوى الحرم المكي - 1407 - الشريط الثاني عشر - الوجه الثاني - 0)

دائما مميزه بمشاركاتك

الله لا يحرمنا اطلالتك الرائعه

khaldoon
30-04-2012, 03:33 PM
بصرها اذا هذا قرارها

بارك الله فيك

متفق تماما معاك ...بس بشرط انه يكون مستحق المحاولة...اما احاول الاصلاح و الطرف الاخر ما يبيني ..لا خلاص ما احاول

MAZEN37
30-04-2012, 04:40 PM
بارك الله فيك يا مازن على هذه الاضافة الطيبه للموضوع

تتصور انه اي شخص بلغ وصار كبير واشتغل يصلح للزواج ؟
لا طبعا في ناس سبحان الله لا يثق فيه لتكوين عائله سواء قريب او بعيد
وفي ناس قد المسؤليه والتحمل والعقل الموزون للنجاه بالسفينه لشط الامان
نوعيه الفكر والشخصيه مهمه من الطرفين
يا رجال ناس قامت تطلق على اتفه الاسباب
تتخيل هالنوعيه عارف ايش قاعد يسوي
او عارف ايش معنات الزواج اصلا
لي قريب شغال بالمحاكم الشرعيه صراحه لما اقعد معاه اسمع القصص يقشعر بدني من بعض البشر ومن تصرفاتهم وتفكيرهم
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض

elders
30-04-2012, 10:32 PM
يا الدرز ...هدي اعصابك....شكلك جوعانة ....انت مو انت و انت جوعانة....خديلك حبة سنيكرز....كلامك صحيح 100% و متفق تماما معاكي لانه من خلال اخونا بونو عرفت انه هالحديث مش صحيح:nice:

اعصابي كانت هادية ... شكرا عالسنكرز:nice:

khaldoon
01-05-2012, 10:54 AM
" يروى عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( أبغض الحلال إلى الله الطلاق ) وهذا الحديث ليس بصحيح ، لكنَّ معناه صحيح ، أن الله تعالى يكره الطلاق (وكره الشي يعني بغضه)، ولكنه لم يحرمه على عباده للتوسعة لهم ، فإذا كان هناك سبب شرعي أو عادي للطلاق صار ذلك جائزاً ، وعلى حسب ما يؤدي إليه إبقاء المرأة ، إن كان إبقاء المرأة يؤدي إلى محظور شرعي لا يتمكن رفعه إلا بطلاقها فإنه يطلقها ، كما لو كانت المرأة ناقصة الدين ، أو ناقصة العفة ، وعجز عن إصلاحها ، فهنا نقول : الأفضل أن تطلق ، أما بدون سبب شرعي ، أو سبب عادي ، فإن الأفضل ألا يطلق ، بل إن الطلاق حينئذٍ مكروه " انتهى.
"لقاءات الباب المفتوح" (لقاء رقم 55، سؤال رقم 3) .

والله أعلم .

بارك الله فيك يا الغالي

على الاضافة القيمة

عن نفسي انا ما اقدر اناقش في الفتاوي الدينية لاني لست ضليعا بها ...الا لو كنت متأكد 100%

khaldoon
01-05-2012, 10:59 AM

بانتظار حواركم الراقي

أخ خلدون للطلاق أسباب ومسببات.. ولكل بيت باب.. وما خلف تلك الأبواب لا يعلمه إلا رب العباد.. ومن بعده من هم خلف تلك الأبواب..

ودمتم بحفظ الرحمن..

اختي انتصار.....جوابك تكتيكي و جميل جدا بس عفوا بعيد عن الاسئله المطروحه...يعني انا ما سألت عن مسببات الطلاق من وجهة نظركم ..انا سألت عن مرحلة ما بعد الطلاق ...مثل ما تشوفي فوق

يالله بانتظار رأيك لانه مهم و قيم و يثري المواضيع كالعاده

khaldoon
01-05-2012, 11:05 AM
صحيح بصرها لاكن يا طويلة العمر قررارها يجب
ان يكون على نفسها ولا يتضرر منه الاب والابناء
بعضهن لم يتطلقون لضرر حقيقي بل
طلاقهن ليضرن الازواج

ولا اعتقد توجد مراه ترغب وتلح بطلب الطلاق ويتمسك بها الرجل الذي به نعره

لاكن بواقعنا سبب سكوت بعض الرجال لكي لا يوخذ منه ابنائه او بيته او ماله

لان الرجل هو الخسران حتى وان كانت هي اللئيمه
فهي لن تخسر اي شي بلعكس ربحت الجمل بما حمل
وسكوت بعض الرجال ثقي ليلمو ابنائهم بزمن
كلنا نرى ما يحصل مع الابناء من ضياع يتحمل حقارتها مثل هذه المستهتره

ولا اعمم لاكن هذا الغالب وهذا الواقع

فقبل قانون الحضانه لم نرى كل هذه النسب ولا نصفها
ولا حتى ربعها من طلبات طلاق للضرر

تذكرت و انا اقرأ ردك مسرحية راسب مع مرتبة الشرف ....تقول فيها الممثله للممثل محمد رضا: طلقني...الشقه من حقي و القانون الجديد في صفي

ايضا تذكرت انه في شيخ دين على طول يجي باذاعة القران الكريم ناسي اسمه الحين بخصوص برنامج المشاكل الاسريه....بيقول فيه انه المرأة لما تطلب الطلاق من زوجها في حالة الزعل فهي في الحقيقه لا تعنيها نهائيا بل تطلب منه التمسك التام فيها و احيانا الرجل على طول بلبي طلبها و بقولها مثل ما تبي و يرمي عليها يمين الطلاق و هنا تصاب المرأة بالذهول و الوجوم

طبعا لا اعني بذلك انه كلامك غير صحيح...لا بالعكس كلامك صحيح ...للاسف الدنيا فيها من هؤلاء و هؤلاء و الله يكون في عون الجميع و يبعد عنا الطلاق و مشكاله يا رب

khaldoon
01-05-2012, 11:08 AM
جزيت خير اخي خلدون
على التوضيح

أن الله تعالى يكره الطلاق ، ولكنه لم يحرمه على عباده للتوسعة لهم
===
والكره = البغض

فلان يكره فلان يعني يبغضه

واكثر ما يفرح ابليس اللعين هو التفريق بين الزوجين

اليس الاجدر ان يكون مكروه وبغيض لله جل علاه

والله اعلى واعلم

فعلا الله اعلم :nice:

khaldoon
01-05-2012, 11:13 AM
الزواج مشروع مثل اي مشروع ممكن ينجح وممكن يخسر

فيه من الناس من يصبر على امل النجاح وفيه من الناس اللي

ما يتحمل واقع الفشل فا يتخلا عن المشروع اللي يتخلا عن المشروع

اكيد اذا اقدم على هالموضوع انه مدرك انه خسر وعلى استعداد انه

يتحمل هذي الخسارة وعشان يكون انهاء المشروع بدون مشاكل لازم يأدي

كل المستحقات اللي عليه ويحاول يخرج كما دخل عشان يقدر يبدأ في الشروع

اللي عقبه او يتوقف عن مثل هالمشاريع

جزاك الله كل خير اخوي...كلامك صحيح بس تتكلم كأنك تاجر...:secret: ...انا لو مكانك بقول انه الزواج هو عقد خطي مكتوب و موقع بين الطرفين لتوريد و تصدير الحب و الوهم الجميل بينهما بانتظام و متى اخل احدهما بشروط هذا العقد او انكشف امام الطرف الاخر فمن حق الطرف الاخر فض هذه الشراكه او القبول بالهوان

khaldoon
01-05-2012, 11:16 AM

صدقيني اني ضعت...انا بقول مثلك بناء على تنبيه اخونا بونو انه الحديث ضعيف و انت بتقوليلي مش صح و غير صحيح:rolleyes2:

khaldoon
01-05-2012, 11:18 AM
اكل الضب حلال
وحلله رسول الله

او كما ورد في الحديث

اشارة ذكية منك يا كتارا و لكن ما ننسى انه الرسول صلى الله عليه و سلم قد يحب و قد يكره و هو مأمور من الخالق .... الحين انا مقتنع انه الحديث مش صحيح و طلع ضعيف بخصوص ابغض الحلال عند الله الطلاق
:nice:

khaldoon
01-05-2012, 11:19 AM
شكرا على الموضوع المفيد اخوي خلدون
انا افضل الاصلاح
اخر شي اطلاق
تحياتي

الشكر لك يا صديقي العزيز

طيب في سؤال واحد ما جاوبتني عليه

هل تعتقد انه الزواج من الاقارب بيخفف الطلاق ام لا ؟

khaldoon
01-05-2012, 11:22 AM
اخي الكريم
الحلال علينا وعلى الرسول صلى الله عليه وسلم ممكن نرغب فيه وممكن نبتعد عنو او نكرهه شغلة نسبية يعني وبتكون راجعة للمخلوق نفسه وفيها سعة ولله الحمد
لكن الله هو من احل الحلال وحرم الحرام ..كيف يحل أمر ويبغضه ؟؟
ما زابطة معي ابداً
الطلاق مثلاً هو أكبر نعمة للبعض ، وابتلاء للبعض الاخر ..والله محلله وحاكم فيه لبعض خلقه ....كيييييييييييييف يكرهه ؟؟
انا بعرف اشي واحد ما بصير نحكي انو ربنا بحب شي ما في دليل ولا بيكره شي ما فيه عليه دليل..وفكرة انو نحكي لحد مؤمن انو الله بيكره الطلاق رح يفكر مية مرة مشان ما يطلق في سبيل انو يعمل شي بحبه ربنا وهو الصبر مع انو مش دايما الصبر هو الحل في ناس بتصير حياتهم وعبادتهم وكل امورهم احسن مجرد ما يتطلقو ..

كلامك جميل جدا و متفق معاكي ...بس تعالي هون.. انت صارلك كم يوم بتجاوبي يمين و يسار في الموضوع و تاركي لب الموضوع و هو الاسئله المطروحه فيه ...و الا انت ايش رأيك:secret:

cl63
01-05-2012, 11:40 AM
الحمدلله على كل حال

bos3eed
01-05-2012, 12:30 PM
في ازواج يحاولون انجاح الزواج, وفي ازواج ما يحاولون مع انهم يقدرون, وفي ازواج مايحاولون لانهم مايقدرون وعدم المقدره هنا ليست ابديه ولكنها خاصه بالزواج بذاته. اعتقد ان المجال واسع جدا واساس الموضوع توفيق وبركه من رب العالمين. بلاشك مؤنة الزوجة (مهرها وتكاليف الزواج) في علاقة عكسية مع البركة, ومن يحاول ان يتحقق من هذا الامر حسابيا فلن يستطيع فليس عليه الا ان يؤمن بالله ويصدق كلام من هو احب اليه من نفسه. قد يكون الرجل مقتدرا وقد يصعب تطبيق هذا الكلام في عقول اغلب الفتيات الان ولكن عرض الحائط موجود لمثل هذه الحالات, فلترمى موجودات النفوس وليؤخذ بالحق.

اذا بارك الله لك في زواجك فاعلم انك ستنعم بالخير, تمسكوا بهذه القاعده الاصيله في هذا الزمان الذي كثرت به القواعد التي لاتؤخر ولاتقدم لاننا في الاخير بشر. الله تعالى يقول في الحديث القدسي (أنا عند ظن عبدي بي)
فمن تظن ان تقليل مهرها وعدم التكليف على زوجها سيكون سببا لزيادة البركة في زواجها ومن ثم تفعله يقينا بصدق كلام رسول الله فلتبشر بالخير. والرجال ايضا فليمتنعوا عن الزواج ان كانت التكاليف باهظة وفيها تبذير واسراف وليبحثوا عن البركة هي الى الان موجودة والحمدلله.

المسك1969
01-05-2012, 04:31 PM
الطلاق والانفصال ألم وخنجر في قلب المرأة حيث أنها تفقد زوجا وبيتا كانت مستقرة فيه ولكن للظروف التي تمر بها تجعلها لا تطيق الحياة مع زوج مثله فتقرر خلعه مثلا أو الاتفاق على الطلاق

إن كانت الحياة الزوجية مليئة بالمشاكل فسيأتي بعد الطلاق الفرج ... نعم قد تظل الزوجه لشهور تعاني حيث تتذكر أيام زواجها وحُسن معاملتها لزوجها وردة فعله وتصرفاته السلبية بلا مبرر

ولكنها ستنجو بحياتها من حياة زوجيه كانت ستُدفن فيها حيه... ولا قيمة لمادة أو نفقه يدفعها الرجل أن خلصت منه وارتاحت (عفوا قلعته وفلوسه)

ولكن المصيبة في هذا الأمر:
عندما يمضي زواج لشهور قليلة يظهر فيها الزوجان الحب والتفاهم والاستمتاع وفجأة يأتي لها الزوج ليخبرها بأنه سيطلقها؟؟؟ ليش؟ لماذا؟ واااي؟ عسى ماشر
كرهت هذه الحياة لأنها طغت على حياتي الاجتماعيه... أنضحك أم نبكي هنا؟؟؟ وعندما تسأله هل قصرت في أمر
أنا من يلبسك ثوبك وأنا من يخننك ويبخرك ويمشي معك للباب يودعك وتجلس عند راسك حتى تنام وترسلك لك برسائل غراميه وتتصل للأطمئنان عليك... أهذا هو الحب الذي أخبرتني عنه؟ أهكذا تحافظ على كما وعدتني؟؟؟

زواج كما أسلفت هو أم الصدمات لهذه الزوجه والصدمة الأكبر عندما يجيب:"لا والله ما قصرتي في شيء... بس أنا عندي أسبابي الخاصه فيني" لا والله صج... بنات الناس لعبة في أيديكم أيها الرجال

قصة مثل هذه ألا توجع القلب؟ بلا سبب فإن كانت بنتا تزوجت بعدها وإن كانت مطلقة من قبل ضحك الناس عليها وسيقولون أن العيب فيها والله المستعان

جزاكم الله خيرا

bos3eed
02-05-2012, 08:58 AM
أنا من يلبسك ثوبك وأنا من يخننك ويبخرك ويمشي معك للباب يودعك وتجلس عند راسك حتى تنام وترسلك لك برسائل غراميه وتتصل للأطمئنان عليك... أهذا هو الحب الذي أخبرتني عنه؟ أهكذا تحافظ على كما وعدتني؟؟؟

الا انا اللي بشيل العيال وبوصلها الشغل وبكد عليها, الله المستعان, ماعاد في حريم مثل اول.

khaldoon
02-05-2012, 06:43 PM
تسلم اخ خلدون من خلال مشاركتي لو رجعت لها انا تناولت مرحلتين زمنية قبل الطلاق الا وهو الاصلاح وقياس مدى فاعليته واذا كان ممكن ذلك

بعد الطلاق بالأخص الذي انتج أطفال كيف يكون وضعهم وتواصلهم مع ذويهم وتوفير بيئه صحية لانه اذا كان الاب اعور والام بكم وقد يكونان صم ( المعنى ضمني ) فسوف يكون ضررهم قاتل على أطفالهم سواء ان كانوا متزوجين او مطلقين بل قد يكون الطلاق اكثر فتك بهم *

بارك الله فيكي على التوضيح و التعقيب :nice:

khaldoon
02-05-2012, 06:45 PM
اما الازواج السكيره والمدمنين والمجرمين
فلن يلوم احد لمراه تتخلص من مثل هذا الرجل

لاكن زوج يحافظ على بيته و يسال ويحاسب ولا يقبل
التفلت فهذه فرصه وجات للتفلت منه
وقهره وبامتيازات مضمونه بالف حجه مالها اي مبرر
نعت بالبخل او نعت بالضرب او اي عذر يله اهم
شي الحضانه مضمونه بكل امتيازاتها

الا من خافت الله دنيا واخره
وخافت على سمعه اولادها وزوجها
وسترت نفسها وعائلتها

الله يهدينا والجميع

والله في هالحالات وما احد ينكرها

عاد اللي تبي تغش الناس و تدعي هذه الادعاءات للحصول على متاع زائل فاني فعليها من الله ما تستحق

متفق معاك في هذه المشاركة :nice:

khaldoon
02-05-2012, 06:59 PM
ضرب غير مبرح

وكلنا يعرف ان الضرب المبرح يكون يا جارح
او كاسر

اما حجة الضرب بالسواك

فابنك الذي لا يصلي بعد عمر العاشره لو ضربته بالسواك هل سيصلي ؟

لا لن يصلي بس انتبه انه ابني انا بربيه ...يعني انا مسؤول عن تنشئته بس زوجتي ما ارتبطت فيها علشان اربيها....يفترض فيي حسن الاختيار قبل الزواج فان اكتشفت انه اختياري خاطىء فأحاول اقوم الخطأ بالطلب منها انها تغير سلوكياتها بس اكيد ما راح يكون لغي كامل لشخصيتها قبل الزواج ....و ما تنسى انه من شب على شيء شاب عليه يعني مستحيل واحد او وحده تعود على نمط معين خلال 25 سنة على الاقل و بعدين انت تغيره بكم سنة ...لو ما قدرت اغير فمثل ما بقولك من قبل يا اني اقبل فيها على علاتها يا اني اتركها

كلها ضرب وقس هاذي على تلك

====

طيب ابي اسالك واجبني بكل صدق
على سبيل المثال لو رفعت زوجة شخص حديده
وضربته هل تعتقد سيشتكي عليها او يفضحها ويفضح
نفسه وسمعته وسمعة اولاده

لا اعتقد انه راح يشتكي عليها بل راح يأدبها و اكيد هي تستاهل التأديب بهذه الحاله ...و كمان ما يخليها ساعة على ذمته ....هذه وحده غير محترمه و لا تستحق الارتباط فيها

طيب قس عليها بعض النساء كف تسويه كانه ضربه
اليابان بقنبله نوويه وهات شكاوي وقضايا

صحيح في هذه الحالات

يا اخي يقول المثل ضرب الحبيب مثل اكل الزبيب

هذا المثل اكيد اللي اخترعه واحد بيحاول يعطي مبرر لنفسه انه ضرب زوجته او وحده تعطي مبرر له او واحد منهم بيحب ينضرب
لاكن منحو فرصه واستغلوها بعضهم ضد ازواجهم
على سبيل المثال حتى لو ضربها

وهل لكف يستدعي كل تلك المصائب وتدمير اسره

والله يا اخي كل حالة تدرس على حده و لها ظروفها
كامله ثق بالله لولا الامتيازات وامتيازات الحضانه
لن ترى عشر حلات الطلاق

على سبيل المثل قول لهم من طلب الطلاق يخسر
الحضانه للطرف للثاني شوف كم ستتغير النسبه
نسبة حالات الطلاق ههههه

وخذ مثال اخر
قل الذي يريد حضانه الاطفال هو المسئوول عن جميع
صرفهم شوف كم واحده سترميهم على ابيهم برغم
انك ستجدها موضفه وراتبها يفوق 30000 الف
اذن اين الحب اين حب الابناء

والله الحب بينحسر و بيختفي من كثرة المشاكل و النزاعات بين الطرفين ...بتصير الحياة عذاب و صعبة جدا و حرب دائمة و كل طرف ما بيسمع الا لنفسه و لك واحد بيحاول يثبت موقف و يثبت حالة معنية انه هو الصح و بتصير النوايا على طول سيئه و بتصير مكائد

لا يمنع طبعا انه الكلام اللي بتحكيه صحيح...لما بعض الستات بتتعامل مع كل شيء من ناحية مادية بحته

يا شيخنا الي يحب عياله يحب ابوهم
والعكس الرجل الذي يحب ابنائه يحب امهم فلن يشتكي

عاد مسألة اللي يحب العيال معناته لازم يحب ابوهم او امهم ...يمكن تكون صعبه لو شافوا الويل من بعض
ويجرجرها بالشكاوي حتى لو ضربته بحديده مثل ما
قلت لك سابقا

الا ان تكون هي فعلتها قبل فلا لوم عليه

واكرر لا اعمم لاكن غالب الضاهر
؟

جزاك الله كل خير على هذه المشاركة القيمة

يراعٌ فراتي
04-05-2012, 01:07 AM
الله يهدي النفوس

المشكلة لو فيها عيال هني الكارثة

هدى ورحمه
04-05-2012, 05:14 AM
والله اخوي صاحب الموضوع
ان تفاقمت المشاكل وساءت الاوضاع
ادعو من يعيش هذه الاجواء التعيسه الكئيبه فعلا ..ان يجلس مع ذاته بعد كل مشاده وتفاقم الهم مع الطرف الاخر
..يجلس مع نفسه ويقول بشكل صريح لنفسه : انا طلقت الان ..كيف سيكون شعوري بعد يوم من الطلاق ؟؟ هل سأشعر بالاسى والندم ؟؟ هل انا تهورت هل صدقا استنفدت كل الحلول لدرجه اني لا اشعر بالندم؟
وراقب مشاعرك بشئ من الصدق..فان شعرت بعد هذه المعايشه لحالك بعد الطلاق بتلك الاحاسيس ..تأكد انك لم تستنفدت جميع الحلول بعد...
عن تجربه واقعيه

khaldoon
05-05-2012, 02:47 PM
في امور الاصلاح فيها خير و ينفع وفية امور الطلاق فيها افضل وأريح للزوج والزوجة وحتى الأبناء ان وجد

والضرب غير مبرح سوا للطفل او للمرأة ويا كتارا ترى الدين شرح لنا ايش هو الضرب بالنسبة للمرأة الا اذا مؤ عاجبك انة خفيف وفقط ليبن الزجر

يعنف وينطق من قبل الجهات الرسمية او حتى الغير رسمية مثل الحمار الي يطقونة اذا تغطرس على بالة اسد وهو حمار

بارك الله فيكي اختي على التعليق الطيب

طيب انت تركيتي الموضوع و ما فيه من اسئله و قعدتي تردي على كتارا بس؟!!!:(

khaldoon
05-05-2012, 03:05 PM
أعتقد هالزمن الضرب مبرح ولا غير مبرح ما ينفع مع المرأة.. بالأخص مع المناداة بحقوقها.. والشارع في صفها..
أحيانا الطلاق بالرغم من مرارته إلا أنه أفضل للطرفين وبالأخص إذا ما كان بينهم أطفال.. ما هو الأفضل التناحر بين الأطفال أم البعد والعيش في سلام..
أحيانا الإستمرارية مطلوبة إذا كان الزوجين يملكون العقل والحكمة.. من أجل أن يترعرع الأطفال في أحضان الوالدين..
بالسابق كان الطلاق عار.. تحمله المرأة حتى دخولها القبر..

هو عار للطرفين لانه الناس تفكر 100 مره قبل انها ترضى تناسب شخص مطلق من قبل ....فما بالك لو طلق اكثر من مره

مع تحرير المرأة وما جاءت من وراءه تبعيات أنا ضدها

ممكن توضيح لو سمحتي ايش هي التبعيات اللي انت ضدها لانه الكلام مب مفهوم صراحة

.. أصبحت أكثر اعتمادا على نفسها وبالمقابل بعض الرجال وجد متنفسا من المسؤوليات.. لذا كان الطلاق سهللا ويسيرا وعلى كل لسان..
وزاد عدد المقبلين على الطلاق.. كأنها كعكة أو لعبة متى ما شعروا بالملل تخلصوا منه..
الطلاق وأسبابه أخي خلدون يعتمد على التنشئة من الطرفين.. وكيف هو الوعي حول المسؤوليات.. ودرجة المشاكل وحال تضخيمها للأمور.. أهم ما يميز الزواج الناجح في رأيي المرأة الحكيمة والعاقل..
لماذا.. يقع اللوم عليها..

يقع اللوم عليها لانها فعلا هي المسؤوله عن ادارة الحياة الزوجية اكثر من الرجل...صحيح هو اخبر منها في الحياة و لكن هي تشعر و تقدر على ادارة الحياة الزوجية بمراحل ...طبعا انا ما اتكلم عن اي امرأة ...اتكلم عن المرأة اللي تفهم فعلا ايش يعني حياة زوجية و تعرف تتخطى العقبات اللي فيها والرجل يعلم و يشعر بهالشي و يكون من داخله ممتن لهذه الزوجة لانه بيعرف كيف انها بتتحمل هفواته و اخطاؤه في سبيل استمرارية بقاء المركب على السطح دون غرق ....يعني تعرف تدير دفة مركب الحياة الزوجية بطريقة صحيحه...على فكره هالكلام يمكن يزعل رجال كثير و لكن هذه هي الحقيقه

المرأة بالغالب تعيش مع رجل واحد.. لكن الرجل له أربعة والطلاق في يده..
المرأة يجب أن تقدم التنازلات حتى تمر السفينة بأفضل حال.. إذا غضب الرجل عليها الهدوء حتى لو جرحها بأبغض السباب.. ومن ثم وبوقت آخر تتفاهم معه.. الرجل مجرد أن يطلق يجد غيرها.. لكنها بالطلاق من الصعب آن تجد غيره أو عاطفتها تجعلها تعيش في محور طليقها حتى الموت والعياذ بالله..
المرأة هي التي تبني البيت مع استنادها على رجلها.. الرجل بالغالب يقع على عاتقه المسؤوليات الخارجية.. وهي الداخلية.. فإن صلح الداخل عاشت العائلة في حب ووئام.. المرأة الذكية تعرف كيف تحافظ على بيتها.. إلا إذا كان الرجل يضربها وعسر المعشر.. كأن يهجر الفراش أو يعاقر الخمر والمخدرات أو أنه يمضي جل يومه في لهو ولعب بين الأخريات.. حينها لكل حادث حديث.. وتبدأ الزوجة بمحاولة إصلاحه.. فإن أبى فالطلاق أفضل..

دمتم بحفظ الرحمن..

شكرا لك أخ خلدون على إعادة الثقة لي.. :secret:

رد عجيب.....ممكن كتب تعليق على كر فقرة فيه و بنفس الوقت ما خليتي لي مجال اضيف و لا كلمة

كفيتي و وفيتي و الله:nice:

khaldoon
05-05-2012, 03:08 PM
الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاحالاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاحالاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح

الطلاق

سهل الموضوع مايبيله شي اعتقد

والله يا اخوي في ناس تفكر انه الطلاق هو نهاية المشاكل و يكشتفوا بعدين انها البداية فقط و انه طريق قطعوه و لايقدروا يردوا منه مره ثانيه

مثل الطلقه اللي طلعت لحظة غضب او بالخطأ و اصابة الهدف في مقتل .....كيف ممكن ترجع الشي اللي مات و انتهى :weeping:

حسن
05-05-2012, 03:30 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي خلدون كيفك تمام:victory:

اليوم الضحي كنت اقول لصديق لتتسرع وتطلق المره خصوصا انك عندك عيال منها
يقول وش اسوي تكت البيت وراحت كل هذا علشان اني قلتلها تزوجت مغربيه:secret:
يقول قلت لها انتي اجلسي وانا اطلع ولك الحق ان ارضيك وانا ماارتكبت شي غلط
قلت له مافي حد ياثر عليها من اهلها يقول خواتها يزيدونها حطب
في وقتنا الحالي مافي حد يينصح ابدا ولا حد يتسشار من الاهل ولا حكم سسواءمن الاثنين
على طول طلاق حتى المركز للاستشارات ماسمع له حس ولا خبر
اتصدق لي قريب ماعرفت انه طلق الى بعد مرورسنتين وهو كل اسبوع معاي في البحر:eek5:
حتى الطلاق صار بالخش ولا حد يدري
جيل مستهتر الماده عمت قلوبهم اهمشي الراتب والفلوس وبس
الناس كله راكبه راسها وبس والمشكله الكبرى تلقاهم متعلمين مهب اميين
من الجيل القديم
والمطلقه الحين ماتفتكر عندها وظيفه اهم شي وراتب وخلاص وش تبي بالعوار الراس
الكل يضحك على نفسه والشيطان يوسوس لهم والضحيه هم الابناء
لونتكلم من اليوم لين باكر محنا مخلصين

بالتوفيق يااخي :victory:

elders
05-05-2012, 03:41 PM
كلامك جميل جدا و متفق معاكي ...بس تعالي هون.. انت صارلك كم يوم بتجاوبي يمين و يسار في الموضوع و تاركي لب الموضوع و هو الاسئله المطروحه فيه ...و الا انت ايش رأيك:secret:

فعلا تركت لب الموضوع :shy:

المهم خلينا متفقين على نقطة مهمة انو الطلاق مش شر ابدا ابدا

تاني شغله انا ما بعرف شو رأيي بالموضوع بشكل عام لانو كل حاله الها ظروفها بس لو عني لا سمح الله ما رح اضغط على حالي مشان واحد ما بيستاهل ..رح احاول بكل المتاح انو احيا حياة كريمة معو لو ما تحققت الاساسيات رح انفصل بكل أناقة ..الله ما يكتبها علي طبعا

بالنسبة للي حولي في ناس بقنعهم يتطلقو وهم ما برضو لانهم ما بحبو حالهم كتير او الدنيا والبرستيج ماخدتهم اكتر من اللزوم او هم عارفين انو حيصير وضعهم اسوء بعد الطلاق

وفي ناس بعرفهم بتمنى انهم ما كانو انفصلو لانهم التنين مناح بس في كبر راس على الفاضي

اجمالا مش كتير ماخد حيز من راسي الموضوع لانو كل حد حر كيف يخطط لحياتو واكيد لو كان واعي كان عمل اللي عليه لحتى يعيش حياة صح ولما ما زبطت معو الحلول قرر حل الطلاق اللي هو حل منطقي طبعا ...

شكرا لكم
:secret:

المسك1969
05-05-2012, 03:51 PM
الا انا اللي بشيل العيال وبوصلها الشغل وبكد عليها, الله المستعان, ماعاد في حريم مثل اول.

إلا في ولكن تقع بين يدي رجل لا يخاف الله فيها... وفي رجال والنعم فيهم ولكن يقعون في أيدي حريم لا تشكر الله على النعمة التي هي فيها والله المستعان

intesar
05-05-2012, 03:57 PM
تعرف بالأمس وحده صرخت وقالت السبب أو السبب الرئيسي للطلاق والخلافات الزوجية هي كثرة المعاصي.
هل فعلا هو السبب الأول .. أم هو مسبب وسبب من الأسباب.. طيب إذا كانوا على دين ووقع الطلاق على ماذا يقع عتبنا.. حد يرد علي لأني من أمس أفكر إذا كانت تلك المعاصي هي سبب رئيسي أو ممكن يكون سبب ثانوي.. أو ما يكون سبب للخلافات.. بالفعل وقعت بحيرة..

elders
05-05-2012, 04:00 PM
تعرف بالأمس وحده صرخت وقالت السبب أو السبب الرئيسي للطلاق والخلافات الزوجية هي كثرة المعاصي.
هل فعلا هو السبب الأول .. أم هو مسبب وسبب من الأسباب.. طيب إذا كانوا على دين ووقع الطلاق على ماذا يقع عتبنا.. حد يرد علي لأني من أمس أفكر إذا كانت تلك المعاصي هي سبب رئيسي أو ممكن يكون سبب ثانوي.. أو ما يكون سبب للخلافات.. بالفعل وقعت بحيرة..
شو بعرفك باللي بين العبد وبين ربه ؟؟

تانيا في شي اسمو ابتلاء

المسك1969
05-05-2012, 04:04 PM

صح كلامج يالغاليه

أهم أسباب الطلاق هي المعصيه وخصوصا أن كان أحد الأطراف ملتزم والآخر لا يخاف الله

وأن وجدتِ إثنان متزوجين وكما تقولين ملتزمين فثقي بأن أحدهما ليس بذلك الألتزام مما يؤدي لحدوث الخلافات وقد تكون معاصي
ثقي في كلام أختج في الله المسك إن شاء الله

لأن أثنان تحابا وأجتمعا على حب الله وطاعته والله لن يفرقهما إلا الموت إن شاء الله

والعفيف لا يقبل إلا العفيفه والعفيفة لا تقبل إلا عفيف

جزاكم الله خيرا

المسك1969
05-05-2012, 04:05 PM

تانيا في شي اسمو ابتلاء

لا يعلم ما بين العبد وربه إلا الله ثم هو (الشخص نفسه) ولكن بين الأزواج يظهر لأحد منهم معصية الآخر فإما يتحمل ويصبر أو يفارقه

elders
05-05-2012, 04:08 PM
لا يعلم ما بين العبد وربه إلا الله ثم هو (الشخص نفسه) ولكن بين الأزواج يظهر لأحد منهم معصية الآخر فإما يتحمل ويصبر أو يفارقه

حتى بين الازواج ممكن ما تظهر المعاصي لكن اثرها يفرق بينهم

حسن
05-05-2012, 04:11 PM

قوليلها كل حاله ولها سبب وقد يكون سبب رائسي لحالتها هي
ويكون زواج الرجل ممن امرءه اخي سبب لطلاق الاولى
الاسباب متعدده مختلفه
اليوم شخص يقولي قبل فتره حضرت ملكه واحد من الجماعه والحين طلق المره
قبل الزواج لنه عرف ان عملها خلط وطلب منها تغير العمل ولا تقدم استقاله
رفضت طلبه وقالت طلقني وانتهى الامر شوفي كيف تفاهه هذا الطلاق

intesar
05-05-2012, 04:15 PM
الاسباب متعدده مختلفه

بالفعل المفروض تقول له تم.. وتستمر الحياة..
بكرة إذا عنست.. لا تطق البيبان تصيح..

elders
05-05-2012, 04:15 PM
الاسباب متعدده مختلفه

استغفر الله في وحدة بيحكيلها جوزها ما تشتغلي وبتصر تشتغل

الله يهدي الجميع

حسن
05-05-2012, 04:30 PM

الله يهدي الجميع

في وفي يالدرز المجتمعات مختلفه قبل في قطر اذا تطلقت المره ونادرا او توفي زوجها
لوهي في اقصى شمال قطر والله ليصبحونها الكثير من الخطاطيب
اما الحين للاسف البيوت غصت من المطلقات وغيرهم من لم يتزوجو
والمشكله زادت حالات زواج الاقطري من برع وصار مايبي وماينلامون
وللاسف عندنا السريه شي مقدس لدينا
ماشفنا تقارير تصدر من اي جهه وتكون بالتفصيل واسباب الطلاق وعدده
كله خش ون احنا الشعب المختار

أستغفرك يارب
05-05-2012, 07:03 PM
انا اوويد التريث في قرار الطلاق

أخت الكل
05-05-2012, 08:36 PM
أخوي الطلاق مرات يكون ضرورة لما تستحيل العيشة بين الطرفين

ولما تفشل كل طرق حل المشاكل فالحل الاخير هو الطلاق

بالنسبة للاطفال انا افضل انهم يعيشون بين ابوين منفصلين ولا انهم يعيشون في بيت ميت عاطفيا او بيت

مليان مشاكل والاطراف ما تحترم بعضها البعض

لكن المهم ان الطلاق ما يتم الا بعد ما يتفق الطرفين على سياسات تنظم حياة اولادهم

بوسلمان 2010
06-05-2012, 09:50 AM
تسلم اخوي خلدون على طرح الموضوع اول شي الي الله كاتبه بيصير لا محاله والاهم الواحد او الــــــوحدة

مايحطون في بالهم ان الطلاق هو الحل الوحيد للطلاق ممكن اتكون هناك حلول وايد اسهل وارحم من الطلاق

وهو ابغض شي عند الله سبحانة وتعالى لاكن يااخوي وللاسف الناس هذي الايام ومن اقل الاسباب او اتفهها

او طلب عندهم الطلاق بدون الصلح او اجتماع الاسرة لوجود حلول للمشاكل الحاصلة الله المستعان وان شاء

الله اتكون اخوي خلدون فهمت القصد من ورى الرد الي حطيته ويعطيك العافية

bos3eed
06-05-2012, 01:06 PM

قال الحسن البصري رحمه الله " إني لأرى أثر معصيتي على دابتي وزوجتي "

وإذا أرادت الزوجة سلب حق القوامة من الزوج ، أو أرادت النشوز والترفع عن طاعته : فإنها تهدم بيتها بيدها ، وتشرد أولادها بسوء فعالها .

كازانوفا
06-05-2012, 01:31 PM
سمعت عن حالتين طلاق يوم الجمعه واستغربت كتيررر كيف ان القاضي طلقهم بهالسهوله

الحاله الاولى لان الزوجه ذات منصب ومال ورفضت اتسوي شاي لزوجهااا فتم رمي اليمين عليها وتم الطلاق بالمحكمه برضى الطرفين

والحاله التانيه الزوجه سنين وهي مريضه وزوجها ما قصر معها بشهادة الكل اكثر من 20 سنه علاج
وبعد ما رب العالمين شافاهاا صارت تشتغل وتروح وتيجي بدون اذن الزوج ووصلت مع الزوج انه ما عاد يتحمل وراحو المحكمه وتم الطلاااااااااااااق بسهوله

وين راحوووووووووو اللى بيخافو على بيوتهممممم مووووت

الفهد1
06-05-2012, 02:07 PM
ـ \"الطَّلَاقُ مَرَّتَانِ ۖ فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ ۗ وَلَا يَحِلُّ لَكُمْ أَنْ تَأْخُذُوا مِمَّا آتَيْتُمُوهُنَّ شَيْئًا إِلَّا أَنْ يَخَافَا أَلَّا يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ ۖ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا فِيمَا افْتَدَتْ بِهِ ۗ تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلَا تَعْتَدُوهَا ۚ وَمَنْ يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (229)\"

تأمّل كيف كانت بداية الآية الكريمة حكما شرعيا يتعلق بالطلاق والعدد الذي تحصل به الرجعة ، وهو حكم فقهي ، ولذا فهذه الآية مصنّفة ضمن آيات الأحكام ، لكن كانت خاتمتها وعظاً زاجراً لمن يتساهل في هذا الحكم فيحمله عدم خوفه من الله تعالى إلى أن يقع في الظلم الذي حرّمه الله تعالى على نفسه وجعله بين عباده محرّما .

khaldoon
07-05-2012, 06:29 AM
تتصور انه اي شخص بلغ وصار كبير واشتغل يصلح للزواج ؟
لا طبعا في ناس سبحان الله لا يثق فيه لتكوين عائله سواء قريب او بعيد
وفي ناس قد المسؤليه والتحمل والعقل الموزون للنجاه بالسفينه لشط الامان
نوعيه الفكر والشخصيه مهمه من الطرفين
يا رجال ناس قامت تطلق على اتفه الاسباب
تتخيل هالنوعيه عارف ايش قاعد يسوي
او عارف ايش معنات الزواج اصلا
لي قريب شغال بالمحاكم الشرعيه صراحه لما اقعد معاه اسمع القصص يقشعر بدني من بعض البشر ومن تصرفاتهم وتفكيرهم
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض

اتفق تماما معاك...... الزواج مشروع عظيم بس المشكله في ناس غير مؤهلة للدخول فيه و ناس عندها عقد و علل و صراعات نفسيه مدمره بتنقلها من حياتها السابقه الي حياتها ما بعد الزواج و ناس تبي شريك العمر تفصيل على مزاجها و اهوائها فقط ... يعني ناس لا يستحقوا انهم يكونوا عائلات

khaldoon
07-05-2012, 06:30 AM
اعصابي كانت هادية ... شكرا عالسنكرز:nice:

اهلا و سهلا...حياكي الله :nice:

khaldoon
07-05-2012, 06:31 AM
الحمدلله على كل حال

الحمد لله دائما و ابدا .....و الله يديم النعمه

ممكن نشوف منك اخوي رد اكثر تفصيلا لو سمحت :nice:

khaldoon
07-05-2012, 06:33 AM
في ازواج يحاولون انجاح الزواج, وفي ازواج ما يحاولون مع انهم يقدرون, وفي ازواج مايحاولون لانهم مايقدرون وعدم المقدره هنا ليست ابديه ولكنها خاصه بالزواج بذاته. اعتقد ان المجال واسع جدا واساس الموضوع توفيق وبركه من رب العالمين. بلاشك مؤنة الزوجة (مهرها وتكاليف الزواج) في علاقة عكسية مع البركة, ومن يحاول ان يتحقق من هذا الامر حسابيا فلن يستطيع فليس عليه الا ان يؤمن بالله ويصدق كلام من هو احب اليه من نفسه. قد يكون الرجل مقتدرا وقد يصعب تطبيق هذا الكلام في عقول اغلب الفتيات الان ولكن عرض الحائط موجود لمثل هذه الحالات, فلترمى موجودات النفوس وليؤخذ بالحق.

اذا بارك الله لك في زواجك فاعلم انك ستنعم بالخير, تمسكوا بهذه القاعده الاصيله في هذا الزمان الذي كثرت به القواعد التي لاتؤخر ولاتقدم لاننا في الاخير بشر. الله تعالى يقول في الحديث القدسي (أنا عند ظن عبدي بي)
فمن تظن ان تقليل مهرها وعدم التكليف على زوجها سيكون سببا لزيادة البركة في زواجها ومن ثم تفعله يقينا بصدق كلام رسول الله فلتبشر بالخير. والرجال ايضا فليمتنعوا عن الزواج ان كانت التكاليف باهظة وفيها تبذير واسراف وليبحثوا عن البركة هي الى الان موجودة والحمدلله.

الله يجزيك كل خير اخوي بوسعيد على هذه المشاركه القيمة

ما اقدر اضيف شي عليها

khaldoon
07-05-2012, 06:41 AM
الطلاق والانفصال ألم وخنجر في قلب المرأة حيث أنها تفقد زوجا وبيتا كانت مستقرة فيه ولكن للظروف التي تمر بها تجعلها لا تطيق الحياة مع زوج مثله فتقرر خلعه مثلا أو الاتفاق على الطلاق

إن كانت الحياة الزوجية مليئة بالمشاكل فسيأتي بعد الطلاق الفرج ... نعم قد تظل الزوجه لشهور تعاني حيث تتذكر أيام زواجها وحُسن معاملتها لزوجها وردة فعله وتصرفاته السلبية بلا مبرر

ولكنها ستنجو بحياتها من حياة زوجيه كانت ستُدفن فيها حيه... ولا قيمة لمادة أو نفقه يدفعها الرجل أن خلصت منه وارتاحت (عفوا قلعته وفلوسه)

ولكن المصيبة في هذا الأمر:
عندما يمضي زواج لشهور قليلة يظهر فيها الزوجان الحب والتفاهم والاستمتاع وفجأة يأتي لها الزوج ليخبرها بأنه سيطلقها؟؟؟ ليش؟ لماذا؟ واااي؟ عسى ماشر
كرهت هذه الحياة لأنها طغت على حياتي الاجتماعيه... أنضحك أم نبكي هنا؟؟؟ وعندما تسأله هل قصرت في أمر

زواج كما أسلفت هو أم الصدمات لهذه الزوجه والصدمة الأكبر عندما يجيب:"لا والله ما قصرتي في شيء... بس أنا عندي أسبابي الخاصه فيني" لا والله صج... بنات الناس لعبة في أيديكم أيها الرجال

قصة مثل هذه ألا توجع القلب؟ بلا سبب فإن كانت بنتا تزوجت بعدها وإن كانت مطلقة من قبل ضحك الناس عليها وسيقولون أن العيب فيها والله المستعان

جزاكم الله خيرا

بارك الله فيكي على هذه المشاركة الاكثر من رائعه

ما اعرف لو اقد اقول انه اللي تكون مرضية زوجها و مب مقصره معاه و لا تفعل ما يغضب الله و لا ما يغضبه و بعدين يقول لها عندي اسبابي الخاصه واحد من اثنين

اما انه فعلا عنده سبب خاص بيخليه ينفر منها و ما يبي يجرحها لو قالها اياه....مثل واحد اعرفه ترك خطيبته لانه يدها تعرق و يقولي شي منفر و مقرف و ما اتحمله و البنت من كلامه ما عليها اي شي و رائعه و طيبه و ليس معنى ذلك اني مؤيده بالموضوع لاني ما اعرف عن البنت شيء ... بس اشعر بالاسى و الحزن للبنت

او انه هذا الزوج كافر بالنعمة اللي ربنا اعطاه اياها و لا يستحقها و ان شاء الله انه ياخذ جزاؤه طالما ظلم زوجة وفية ما قصرت معاه

على العموم اللي بينظلم مصيره ياخذ حقها سواء في هذه الدنيا الفانية او في الاخرة الباقية ان شاء الله

ROSE
07-05-2012, 06:46 AM
الاصلاح ثم الاصلاح ثم الاصلاح،،

ولكن للاسف لا نجد في يومنا هذا من يسعى للاصلاح ،،

تدخل الاهل سابقاً كان للاصلاح اما اليوم فهو للانفصال

حسن
07-05-2012, 07:25 AM

ماعاد فيهم رجل رشيد

khaldoon
07-05-2012, 09:06 AM

يا اخوي لا تعمم ارجوك حتى لا تظلم باقي الحريم الله يرضى عليك :nice:.....اصابع يدك مب مثل بعض

حياك الله يا بوسعيد:nice:

khaldoon
07-05-2012, 09:07 AM
الله يهدي النفوس

المشكلة لو فيها عيال هني الكارثة

اتفق تماما معاك....الله يهدي الجميع و يبعد عنهم شبح الطلاق و مشاكله.....اخوي انا من زمان نفسي استفتسر منك عن معنى معرفك "يراعٌ فراتي":shy:

khaldoon
07-05-2012, 09:10 AM
والله اخوي صاحب الموضوع
ان تفاقمت المشاكل وساءت الاوضاع
ادعو من يعيش هذه الاجواء التعيسه الكئيبه فعلا ..ان يجلس مع ذاته بعد كل مشاده وتفاقم الهم مع الطرف الاخر
..يجلس مع نفسه ويقول بشكل صريح لنفسه : انا طلقت الان ..كيف سيكون شعوري بعد يوم من الطلاق ؟؟ هل سأشعر بالاسى والندم ؟؟ هل انا تهورت هل صدقا استنفدت كل الحلول لدرجه اني لا اشعر بالندم؟
وراقب مشاعرك بشئ من الصدق..فان شعرت بعد هذه المعايشه لحالك بعد الطلاق بتلك الاحاسيس ..تأكد انك لم تستنفدت جميع الحلول بعد...
عن تجربه واقعيه

مشاركة ممتازة تصب في قلب الموضوع تماما و هذا ما عنيته بالضبط من خلال اسئلتي

الانسان يقدر يخدع الجميع و يدعي انه استنفد كل الحلول و ما في فايده من الاصلاح بس ما يقدر يخدع نفسه و يعرف الحقيقة طوال الوقت

يؤسفني قولك انه ردك مبني عن تجربة واقعية و الله يكون في عونك

khaldoon
07-05-2012, 02:48 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي خلدون كيفك تمام:victory:

اليوم الضحي كنت اقول لصديق لتتسرع وتطلق المره خصوصا انك عندك عيال منها
يقول وش اسوي تكت البيت وراحت كل هذا علشان اني قلتلها تزوجت مغربيه:secret:
يقول قلت لها انتي اجلسي وانا اطلع ولك الحق ان ارضيك وانا ماارتكبت شي غلط
قلت له مافي حد ياثر عليها من اهلها يقول خواتها يزيدونها حطب

صراحة انا ضد انه المرأة تترك بيتها و تطلع...هي اللي منوره البيت بوجودها و لما تطلع منه الرجل بالاول بيتضايق وايد من خروجها خارج البيت....بس بعدين بتعود لما يكون النور اللي في البيت مكسور او ما يشتغل او مب موجود و يستأنس بعدم عودتها ....خلاص تعود على الظلام و تكيف معاه زين

اما الاخوات اللي بيزيدوا اشتعال الامور ...ما اعرف ايش اعلق...هل هو حسد منهم و الا شنو بالضبط.....بس اللي يده بالنار مب مثل اللي يده بالماي...ايش راح يفيدونها بعد الطلاق و هم بيكونوا مازالوا عند ازواجهم :(

في وقتنا الحالي مافي حد يينصح ابدا ولا حد يتسشار من الاهل ولا حكم سسواءمن الاثنين
على طول طلاق حتى المركز للاستشارات ماسمع له حس ولا خبر

كثير ناس تستحي تروح على هذا المركز او لسه ما عندها هذه الثقافة

اتصدق لي قريب ماعرفت انه طلق الى بعد مرورسنتين وهو كل اسبوع معاي في البحر:eek5:

صارت معاي انه صديقي طلق من غير انه يقولي و اكتشفنا بالصدفه... ذكرت هالكلام في مشاركة سابقه بنفس الموضوع......للاسف اللي يبي يطلق ما يستشير ....يطلق على طول ولو استشار بيكون ربما يتمنى انه يشير عليه صديقه بالتطليق و يدعم رأيه ... اعتقد انه صديقك يعرف انك راح تحاول تثنيه عن هذا القرار و لذلك ما استشارك

حتى الطلاق صار بالخش ولا حد يدري
جيل مستهتر الماده عمت قلوبهم اهمشي الراتب والفلوس وبس
الناس كله راكبه راسها وبس والمشكله الكبرى تلقاهم متعلمين مهب اميين
من الجيل القديم

صدقني التعليم ما له علاقه نهائيا في تفكير الناس و معتقداتهم...ما تشوف المتعلمين يروحون عند الدجالين

والمطلقه الحين ماتفتكر عندها وظيفه اهم شي وراتب وخلاص وش تبي بالعوار الراس
الكل يضحك على نفسه والشيطان يوسوس لهم والضحيه هم الابناء
لونتكلم من اليوم لين باكر محنا مخلصين

بالتوفيق يااخي :victory:

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

حياك الله يا الغالي حسن :nice:

كل الشكر على المشاركة المميزه جدا كالعادة :nice:

khaldoon
07-05-2012, 02:52 PM
فعلا تركت لب الموضوع :shy:

المهم خلينا متفقين على نقطة مهمة انو الطلاق مش شر ابدا ابدا

متفقين :nice:

تاني شغله انا ما بعرف شو رأيي بالموضوع بشكل عام لانو كل حاله الها ظروفها بس لو عني لا سمح الله ما رح اضغط على حالي مشان واحد ما بيستاهل ..رح احاول بكل المتاح انو احيا حياة كريمة معو لو ما تحققت الاساسيات رح انفصل بكل أناقة ..الله ما يكتبها علي طبعا

الله يبعد عنك هالقصص المحزنه هذه ..المهم انك تحاولي بصدق فعلا

بالنسبة للي حولي في ناس بقنعهم يتطلقو وهم ما برضو

:eek5::omg::eek5::omg::eek5::omg:

زعلتيني كثير منك
لانهم ما بحبو حالهم كتير او الدنيا والبرستيج ماخدتهم اكتر من اللزوم او هم عارفين انو حيصير وضعهم اسوء بعد الطلاق

طيب هم عارفين انه وضعهم بيصير اسوأ مثل ما بتقولي فليش بتقنعيهم بالأسوأ:secret:

وفي ناس بعرفهم بتمنى انهم ما كانو انفصلو لانهم التنين مناح بس في كبر راس على الفاضي

اجمالا مش كتير ماخد حيز من راسي الموضوع لانو كل حد حر كيف يخطط لحياتو واكيد لو كان واعي كان عمل اللي عليه لحتى يعيش حياة صح ولما ما زبطت معو الحلول قرر حل الطلاق اللي هو حل منطقي طبعا ...

شكرا لكم

حياكي الله....اشكرك على متابعتك ..... ولا تقنعي احد يطلق بعد اليوم ارجوكي ...لا تتحملي خطية احد (بالقطري حوبة احد)

khaldoon
07-05-2012, 02:54 PM
إلا في ولكن تقع بين يدي رجل لا يخاف الله فيها... وفي رجال والنعم فيهم ولكن يقعون في أيدي حريم لا تشكر الله على النعمة التي هي فيها والله المستعان

الله يعوض خير لكل من يستحق الخير و انظلم مع شريك سيء لا يستحق ما جاه من خير و معروف

ما في شي بيضيع عند رب العالمين ان شاء الله

khaldoon
07-05-2012, 02:56 PM

تانيا في شي اسمو ابتلاء

صح كلامج يالغاليه

أهم أسباب الطلاق هي المعصيه وخصوصا أن كان أحد الأطراف ملتزم والآخر لا يخاف الله

وأن وجدتِ إثنان متزوجين وكما تقولين ملتزمين فثقي بأن أحدهما ليس بذلك الألتزام مما يؤدي لحدوث الخلافات وقد تكون معاصي
ثقي في كلام أختج في الله المسك إن شاء الله

لأن أثنان تحابا وأجتمعا على حب الله وطاعته والله لن يفرقهما إلا الموت إن شاء الله

والعفيف لا يقبل إلا العفيفه والعفيفة لا تقبل إلا عفيف

جزاكم الله خيرا

ما اقدر ازيد على هذه الردود الطيبه من الدرز و المسك:nice:

الالماس2005
07-05-2012, 03:10 PM
قد يكون الطلاق الحل ..الامثل من بعد حيااه باءت بالفشل ..ولايندم على ان يقدم على هذه الخطوة .. وفي بعض الاحيان ..قد يكون الشريك فيه مميزات تغطي على عيوبه فيضحي للعيش معه ما دام قادر لتصليح الامور .. وخاصة أذا كان هناك اطفال بينهم .. وانا لا اويد زواج الأقارب بما فيه من مشاكل .. وفيه مثل يقول ( تلقى في الجيران اخي من الاهل )

MAZEN37
08-05-2012, 08:29 AM
اتفق تماما معاك...... الزواج مشروع عظيم بس المشكله في ناس غير مؤهلة للدخول فيه و ناس عندها عقد و علل و صراعات نفسيه مدمره بتنقلها من حياتها السابقه الي حياتها ما بعد الزواج و ناس تبي شريك العمر تفصيل على مزاجها و اهوائها فقط ... يعني ناس لا يستحقوا انهم يكونوا عائلات
شكلك انت داخل مشروع معماري عظيم
شاغلك عن المنتدى هالايام
وينك ووين تعليقاتك المميزه والمفيده ؟
:victory:

khaldoon
08-05-2012, 08:50 AM
شكلك انت داخل مشروع معماري عظيم
شاغلك عن المنتدى هالايام
وينك ووين تعليقاتك المميزه والمفيده ؟
:victory:

بارك الله فيك يا الغالي ...هذا و الله من لطفك و سمو ذوقك كالعادة.......صحيح ابتعدت عن العام الفترة الصباحية بسبب الشغل شوي ضغط و ايضا صرت اتابع جلسات التداول :(

khaldoon
08-05-2012, 08:51 PM

:nice::nice::nice::nice:

حتى بين الازواج ممكن ما تظهر المعاصي لكن اثرها يفرق بينهم

:nice::nice::nice::nice:

khaldoon
08-05-2012, 08:55 PM
الاسباب متعدده مختلفه

المشكله في اولويات كل واحد و ايش اللي يشوفه مناسب له و قد تكون رؤيته ضيقه و لا ينظر للفائدة على المدى البعيد....يعني مثل هذه الزوجه شافت انه الشغل اهم من الزوج ....لانه الشغل يمثل لها دخل ثابت و استقلالية و ما احد يتحكم فيها و توفير دخل ثابت للمال بدل انها تطلبه من زوجها ....بس الشغل ما راح يدوم لها مثل الزوج

بالفعل المفروض تقول له تم.. وتستمر الحياة..
بكرة إذا عنست.. لا تطق البيبان تصيح..

اتفق تماما معاكي

khaldoon
08-05-2012, 08:56 PM

الله يهدي الجميع

هههههههههههههه مليانين الحريم من هالشكل ....ما يقبلون يقعدون في البيت حتى لو مرتاحين ماديا ...ينظرون للشغل لو انهم مرتاحين ماديا انه لتمضية الوقت او انه برستيج و ايضا بيهمهم الشعور بالاستقلاليه من حيث المال

khaldoon
08-05-2012, 08:57 PM
في وفي يالدرز المجتمعات مختلفه قبل في قطر اذا تطلقت المره ونادرا او توفي زوجها
لوهي في اقصى شمال قطر والله ليصبحونها الكثير من الخطاطيب
اما الحين للاسف البيوت غصت من المطلقات وغيرهم من لم يتزوجو
والمشكله زادت حالات زواج الاقطري من برع وصار مايبي وماينلامون
وللاسف عندنا السريه شي مقدس لدينا
ماشفنا تقارير تصدر من اي جهه وتكون بالتفصيل واسباب الطلاق وعدده
كله خش ون احنا الشعب المختار

khaldoon
08-05-2012, 08:58 PM
انا اوويد التريث في قرار الطلاق

بارك الله فيك على هذا الرأي الطيب

طيب هل ترى انه الزواج من الاقارب يخفف من حالات الطلاق ؟

khaldoon
08-05-2012, 08:59 PM
أخوي الطلاق مرات يكون ضرورة لما تستحيل العيشة بين الطرفين

ولما تفشل كل طرق حل المشاكل فالحل الاخير هو الطلاق

بالنسبة للاطفال انا افضل انهم يعيشون بين ابوين منفصلين ولا انهم يعيشون في بيت ميت عاطفيا او بيت

مليان مشاكل والاطراف ما تحترم بعضها البعض

لكن المهم ان الطلاق ما يتم الا بعد ما يتفق الطرفين على سياسات تنظم حياة اولادهم

بارك الله فيكي على هذا الرد الطيب ما قصرتي

Dana’1
08-05-2012, 09:04 PM

بارك الله فيكي اختي على التعليق الطيب

طيب انت تركيتي الموضوع و ما فيه من اسئله و قعدتي تردي على كتارا بس؟!!!

وفيك بارك خلدوون

الي بالاحمر هذا هو ردي عالموضوع
الإصلاح طبعا افضل في اغلب الحالات،،،لكن اذا امور كبيرة مثل لضرب او الدياثة او السكر والتحشيش الله يهديهم،،،او اساسا ما عمرهم اتفقو على شي مشاكل *مشاكل وما حبتة من الاساس ولا هو حبها من الاساس لدرجة التعب النفسي ليش يجلسون مع بعض!
الطلاق فيه افضل،،وان قدرت تصبر او يصبر الله يجزاهم خير

اما المشاكل الطبيعية الحياتية من اختلاف وجهات النظر والتنازل عن بعض الامور لاجل ان الحياة تمشي واذا صار في تزمت يكون فية تدخل لتقريب وجهات النظر و الاصلاح هذ افضل بلا شك من الطلاق

وفعلا المرآة ترى تفكر بالطلاق مرات على اسباب ممكن تكون تافهة او مصيرية
لكن هي في قرارة نفسها ما تبغى اكيد،،،واحيان تشوف من زوجها تختلف الاسباب

تدري عاد ان المرآة اذا بتزعل وتشل شلايلها وتبغى تطلع لعند اهلها بلفيت زعلانة في قرارة نفسها تقول ان شاءلله يحاول يمنعني وتنبسط لهذا الشي انة منعها
مو عشان بيت اهلها فية شي ،،لا بس تعرف انة ما ودة ويغليها تهدأ الامور شوي

وانا اتحدى اغلب النسوان اذا مو كلهم مرو بالتجربة هذي هههه عادي
بس المرآة ما تبغى الطلاق صدقوني يضرها اكثر من ينفعها
الا بالحالات الي سبق ذكرها يكون افضل لها،،،هذا والله اعلم

elders
09-05-2012, 12:39 PM
حياكي الله....اشكرك على متابعتك ..... ولا تقنعي احد يطلق بعد اليوم ارجوكي ...لا تتحملي خطية احد (بالقطري حوبة احد)

لما الاب يكون قدوة سيئة ومبهدل عيشة الام والاولاد لدرجة عدم الاستقرار ومن كتر المشاكل المرأة مش عارفة تعبد ربها ومع الوقت عم تتعب صحياً ودينياً والاولاد شبه ضايعين ...اكيد لازم اقنعها بالطلاق
هم بفكرو انو وضعهم رح يصير أسوء من منظور مادي بحت او قصص برستيج وكل هاد بينتهي وقت ما يموت الانسان ...يعني تخيل تخسر الدنيا والاخرة او تتطلق وتعيش حياة صح لحد ما !! والله انا احيانا بشوف الطلاق ضروري

اتفق تماما معاك....الله يهدي الجميع و يبعد عنهم شبح الطلاق و مشاكله.....اخوي انا من زمان نفسي استفتسر منك عن معنى معرفك "يراعٌ فراتي":shy:

فراتي : من نهر الفرات
يراع : ما بتعرفها؟؟؟؟:waiting:
وين موطني ؟؟؟ :waiting:

khaldoon
10-05-2012, 05:34 AM
تسلم اخوي خلدون على طرح الموضوع اول شي الي الله كاتبه بيصير لا محاله والاهم الواحد او الــــــوحدة

مايحطون في بالهم ان الطلاق هو الحل الوحيد للطلاق ممكن اتكون هناك حلول وايد اسهل وارحم من الطلاق

وهو ابغض شي عند الله سبحانة وتعالى لاكن يااخوي وللاسف الناس هذي الايام ومن اقل الاسباب او اتفهها

او طلب عندهم الطلاق بدون الصلح او اجتماع الاسرة لوجود حلول للمشاكل الحاصلة الله المستعان وان شاء

الله اتكون اخوي خلدون فهمت القصد من ورى الرد الي حطيته ويعطيك العافية

الله يسلمك و يبارك فيك يا اخوي العزيز بوسلمان

فهمت قصدك يا اخوي....الله يصلح الحال....في ناس تلجأ الى اسرع الحلول و ما عندها طولة بال و لا تفكر لقدام وايد....يعني كان الاولى انه الناس تحاول قدر الامكان و لما يلاقون انه ما في فايدة ساعتها يلجأون للمحطة الاخيره و هي الطلاق و ليس العبور من خلال اخر الابواب او المحطة الاخيره من بداية المشاكل

khaldoon
10-05-2012, 05:35 AM
قال الحسن البصري رحمه الله " إني لأرى أثر معصيتي على دابتي وزوجتي "

وإذا أرادت الزوجة سلب حق القوامة من الزوج ، أو أرادت النشوز والترفع عن طاعته : فإنها تهدم بيتها بيدها ، وتشرد أولادها بسوء فعالها .

بارك الله فيك على هذه المشاركة القيمة اللي اثرت الموضوع

khaldoon
10-05-2012, 05:43 AM
سمعت عن حالتين طلاق يوم الجمعه واستغربت كتيررر كيف ان القاضي طلقهم بهالسهوله

الحاله الاولى لان الزوجه ذات منصب ومال ورفضت اتسوي شاي لزوجهااا فتم رمي اليمين عليها وتم الطلاق بالمحكمه برضى الطرفين

والحاله التانيه الزوجه سنين وهي مريضه وزوجها ما قصر معها بشهادة الكل اكثر من 20 سنه علاج
وبعد ما رب العالمين شافاهاا صارت تشتغل وتروح وتيجي بدون اذن الزوج ووصلت مع الزوج انه ما عاد يتحمل وراحو المحكمه وتم الطلاااااااااااااق بسهوله

وين راحوووووووووو اللى بيخافو على بيوتهممممم مووووت

اكيد ما نعرف الاسباب كاملة و القضاة ما حكموا من فراغ

صراحة في حريم كثير لما يستقلون ماديا بيشوفوا انه ما عاد في حق القوامة للرجل عليهم و انهم مب منقطعين لرحمة الرجل يعطي فلوس او يمنعها.... لانه في بعض الازواج يتحكمون بحريمهم بهذه الطريقه

فساعتها يبدأ التمرد....صراحة عن نفسي ما راح اتزوج وحده افضل مني من حيث المادة او التعليم او الحسب و النسب حتى لا تتكبر علي ...لانه هالشي صراحة موجود عند الحريم اكثر من الرجال

صديق لي بيقولي انه زوجة اخيه لا تقبل من احد في العائله و هو من ضمنها ان يناديها احد الا بلقب دكتورة ....يعني جلسة عائلية لازم انادي زوجة اخوي دكتوره؟؟؟!!!...وين احنا عايشين ببيت و الا بعيادة؟؟!!!.....هذه الالقاب لما نصير نتداولها بين بعض بالعائله بيصير في تكلف شديد بالتعامل مع بعض و ما عاد في ود و لا اخوة و لا تراحم

elders
10-05-2012, 05:46 AM

صراحة في حريم كثير لما يستقلون ماديا بيشوفوا انه ما عاد في حق القوامة للرجل عليهم و انهم مب منقطعين لرحمة الرجل يعطي فلوس او يمنعها.... لانه في بعض الازواج يتحكمون بحريمهم بهذه الطريقه

فساعتها يبدأ التمرد....صراحة عن نفسي ما راح اتزوج وحده افضل مني من حيث المادة او التعليم او الحسب و النسب حتى لا تتكبر علي ...لانه هالشي صراحة موجود عند الحريم اكثر من الرجال

صديق لي بيقولي انه زوجة اخيه لا تقبل من احد في العائله و هو من ضمنها ان يناديها احد الا بلقب دكتورة ....يعني جلسة عائلية لازم انادي زوجة اخوي دكتوره؟؟؟!!!...وين احنا عايشين ببيت و الا بعيادة؟؟!!!.....هذه الالقاب لما نصير نتداولها بين بعض بالعائله بيصير في تكلف شديد بالتعامل مع بعض و ما عاد في ود و لا اخوة و لا تراحم

شو هاد الحكي ؟؟:(

khaldoon
10-05-2012, 05:53 AM
شو هاد الحكي ؟؟:(

والله يا اختي هي قناعات قد اكون مخطىء و قد اكون مصيب ....بس بناء على اللي شفته من حولي و خليني ساكت احسن :nop:

بعدين خليني اكون صريح و اقول ما اقتنع فيه و ما أتبناه من افكار افضل من اني اتجمل و ادعي مثاليات غير موجوده بي :tooth:

elders
10-05-2012, 05:57 AM
والله يا اختي هي قناعات قد اكون مخطىء و قد اكون مصيب ....بس بناء على اللي شفته من حولي و خليني ساكت احسن :nop:

بعدين خليني اكون صريح و اقول ما اقتنع فيه و ما أتبناه من افكار افضل من اني اتجمل و ادعي مثاليات غير موجوده بي :tooth:

ما انا ما حطيت سمايلي مستغرب حطيتو حزين مشان تضل صريح
:nop:

طيب شو رايك تفكر فيها من طريق تاني انو احسن مشان الاولاد ؟

هلأ بالنسبة لاحسن منك ماديا ازا كانت المرأة مش كتير واعية ، انا معك متعب انو الرجل ياخدها احسن منو اما بالامور التانية بالعكس مش مشكلة ابدا مع مراعاة انو الفرق ما يكون شاسع يعني مش اعدادي او ثانوي ودكتوراه بس لو بكالوريس وماستر او اعلى فشيء جميل

شكرا عصراحتك:app2:

qatara
10-05-2012, 05:57 AM

العيب ليس في استغلال الحريم ماديا
العيب في ضمان بعض الحريم ان لما يلجون
للشكوونادر فيهم الخائفه الله الصادقه
لانهم ضامنات النتيجه مقدما لصالحهن
هناك خلل في القوانين الوضعيه
من وضع البشر لابد من وجود ثغرات
لاكن لو لجئنا لله وشرعه لما حصل كل هذا
لماذا لم تحدث كل هذه الماسي قبل قانون الحضانه
الم نكن قبله مسلمين ّّ!
الله المستعان

khaldoon
10-05-2012, 06:16 AM
ما انا ما حطيت سمايلي مستغرب حطيتو حزين مشان تضل صريح
:nop:

بالمناسبة ....لما اللي قدامك بيقول شيء ما يعجبك....خليكي ساكته و لا تستغربي نهائيا امامه و اسمعي منه كمان و جريه بالحكي علشان ما يغير اقواله و يصير يقول الشي اللي انت بتحبي تسمعيه مش الشيء اللي هو بيحب يقوله و يصرح فيه و يعبر عن نفسه....احنا بالمنتدى في بينا ناس كثير تعطي الواحد على راسه اول ما يقول اللي بتمناه و بؤمن فيه فهربوا كثير من الاعضاء و صاروا كثير اعضاء مثاليين علشان ما يتعرضوا للنقد و التجريح و ترك الموضوع الاصلي اللي طرحوه ...لو بدك امثله اطلبي ما تترددي :tooth:

طيب شو رايك تفكر فيها من طريق تاني انو احسن مشان الاولاد ؟

شوفي انا ما راح اتزوج وحده مش متعلمة بالمره او لا حسب ولا نسب و لا شي بالمره ...انا قلت فوق انه ما تكون افضل مني و هذا لا يمنع انها تكون متعلمة و من عائلة طيبه و افضل النساء مثل ما قال الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم : فأظفر بذات الدين تربت يداك

هلأ بالنسبة لاحسن منك ماديا ازا كانت المرأة مش كتير واعية ، انا معك متعب انو الرجل ياخدها احسن منو اما بالامور التانية بالعكس مش مشكلة ابدا مع مراعاة انو الفرق ما يكون شاسع يعني مش اعدادي او ثانوي ودكتوراه بس لو بكالوريس وماستر او اعلى فشيء جميل

شكرا عصراحتك:app2:

بارك الله فيكي و حياكي الله على متابعة الموضوع

لاجل QT
10-05-2012, 06:18 AM
الزوجة لو جاتها ثروة من السما ماراح تعوف زوجها دام ان حاشمها ويعاملها معاملة حسنة عكس الزوج طبعا لين زادت في يدة القريشات تخرع ههههههه على طول زواج او سفرات

اما الزوج اللى ملوع جبدها لامعاملة مثل الناس واهمال لابالله اول واحد تحط علية اكس وباند ...لان وجود هالنوعية من الازواج في حياة الزوجة يسبب في تقصير العمر والنكد

المعاملة الطيبية من الطرفين تاسر القلوب ودوم العشرة والمحبة بينهم

khaldoon
10-05-2012, 06:27 AM
العيب ليس في استغلال الحريم ماديا
العيب في ضمان بعض الحريم ان لما يلجون
للشكو انهم ضامنات النتيجه مقدما لصالحهن

والله معاك حق بس بدون ما نعمم لانه الايام هذه في ناس كثير راحت ذممها و اختلفت و ما عادوا يخافوا ربنا و صاروا يعرفوا كيف يحصلوا على اشياء من خلال القانون سواء يحق لهم ام لا يحق لهم و كله بالاصول و الاثباتات و الاوراق المدعمه و الادلة الباطلة احيانا و طبعا مثل ما تفضلت انه هذه القوانين ليست سماوية و لذلك فيها كثير اخطاء و نواقص و تبديل و تعديل و تغيير كل يوم و الثاني و الناس اللي بتلجأ للمحامي اللي بيعرف هذه الثغرات بتقدر تحصل على ما تريد وكل شيء بثمنه....يعني في ناس بتقدر تاخذ اكثر من حقها في الدنيا او حجتها قوية سواء على حق او باطل بس ما ينسوا انهم بيقتطعوا جمر من نار جهنم لهم بيتعذبوا فيه يوم القيامة و هم بيسووا هالشي

بكل بساطه......الرسول صلى الله عليه و سلم قال: اصنع ما شئت فانك مجزي به

هناك خلل في القوانين وهي ليس سماويه هي
من وضع البشر لابد من وجود ثغرات
لاكن لو لجنا لله وشرعه لما حصل كل هذا
الله المستعان

متفق تماما معاك.....شرع الله بس هو الصح و الخالي من العيوب و النواقص

بارك الله فيك يا الغالي على المشاركة القيمة....متفق تماما معاك بس بدون تعميم

qatara
10-05-2012, 06:33 AM
متفق تماما معاك.....شرع الله بس هو الصح و الخالي من العيوب و النواقص

بارك الله فيك يا الغالي على المشاركة القيمة....متفق تماما معاك بس بدون تعميم

ليس هناك تعميم
فقلت

1في ضمان بعض الحريم ان

2نادرفيهم الخائفه الله الصادقه

بمعنى ليس الكل

khaldoon
10-05-2012, 07:44 AM
ليس هناك تعميم
فقلت

1في ضمان بعض الحريم ان

2نادرفيهم الخائفه الله الصادقه

بمعنى ليس الكل

بارك الله فيك يا الغالي...اشكرك على التوضيح و كلامك صحيح 100%

khaldoon
10-05-2012, 08:03 AM
ـ \"الطَّلَاقُ مَرَّتَانِ ۖ فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ ۗ وَلَا يَحِلُّ لَكُمْ أَنْ تَأْخُذُوا مِمَّا آتَيْتُمُوهُنَّ شَيْئًا إِلَّا أَنْ يَخَافَا أَلَّا يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ ۖ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا فِيمَا افْتَدَتْ بِهِ ۗ تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلَا تَعْتَدُوهَا ۚ وَمَنْ يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (229)\"

تأمّل كيف كانت بداية الآية الكريمة حكما شرعيا يتعلق بالطلاق والعدد الذي تحصل به الرجعة ، وهو حكم فقهي ، ولذا فهذه الآية مصنّفة ضمن آيات الأحكام ، لكن كانت خاتمتها وعظاً زاجراً لمن يتساهل في هذا الحكم فيحمله عدم خوفه من الله تعالى إلى أن يقع في الظلم الذي حرّمه الله تعالى على نفسه وجعله بين عباده محرّما .

بارك الله فيك اخوي....طبعا معروف انها الاية الكريمة نزلت لانه كان في بعض الرجال في عهد الرسول صلى الله عليه و سلم يظل يطلق و يرد قبل انتهاء مدة العدة من باب التنكيل بزوجته و التحكم بها و استغلال لحق شرعي له فكان يردها اكثر من مرة ليبقيها معلقه و في عصمته

للاسف في ناس كثير تهمل كلام الله و العياذ بالله و تصير تنتقم و تستشر و تنسى الفضل اللي كان بينها و بين شريك العمر

كل الشكر على هذه المشاركة الطيبه ما قصرت

khaldoon
10-05-2012, 08:05 AM

بارك الله فيكي يا مشرفتنا الفاضله على هذه المشاركة الطيبه...نور الموضوع باطلالتك الطيبه...فعلا معاكي حق...للاسف الشديد في اهل بيحرضوا اكثر من انهم يصلحوا و المشكله اللي واقع في هذه الدوامة بيسمع لهم و بعدين ممكن جدا انه يندم و يتحسر و لا يلاقي احد يساعده

الكلام ما في اسهل منه...تحريض على الطلاق و اترك شريك العمر و خلاص و بعدين دبر حالك لحالك ....انت اللي طلقت انا ما لي خص فيك

khaldoon
10-05-2012, 08:06 AM
ماعاد فيهم رجل رشيد

ايه والله انك صادق يا اخوي حسن :ok2:

khaldoon
10-05-2012, 08:08 AM
قد يكون الطلاق الحل ..الامثل من بعد حيااه باءت بالفشل ..ولايندم على ان يقدم على هذه الخطوة .. وفي بعض الاحيان ..قد يكون الشريك فيه مميزات تغطي على عيوبه فيضحي للعيش معه ما دام قادر لتصليح الامور .. وخاصة أذا كان هناك اطفال بينهم .. وانا لا اويد زواج الأقارب بما فيه من مشاكل .. وفيه مثل يقول ( تلقى في الجيران اخي من الاهل )

بارك الله فيكي على هذه المشاركة الطيبه ....اتفق معاكي في الشق الاول و لكن اشوف العكس بالنسبة للشق الثاني بخصوص زواج الاقارب و الرأيين صحيحين ان شاء الله بناء على تجارب و قناعات كل شخص

كل الشكر و التقدير و الاحترام

khaldoon
11-05-2012, 01:56 AM
وفيك بارك خلدوون

الي بالاحمر هذا هو ردي عالموضوع
الإصلاح طبعا افضل في اغلب الحالات،،،لكن اذا امور كبيرة مثل لضرب او الدياثة او السكر والتحشيش الله يهديهم،،،او اساسا ما عمرهم اتفقو على شي مشاكل *مشاكل وما حبتة من الاساس ولا هو حبها من الاساس لدرجة التعب النفسي ليش يجلسون مع بعض!
الطلاق فيه افضل،،وان قدرت تصبر او يصبر الله يجزاهم خير

اما المشاكل الطبيعية الحياتية من اختلاف وجهات النظر والتنازل عن بعض الامور لاجل ان الحياة تمشي واذا صار في تزمت يكون فية تدخل لتقريب وجهات النظر و الاصلاح هذ افضل بلا شك من الطلاق

وفعلا المرآة ترى تفكر بالطلاق مرات على اسباب ممكن تكون تافهة او مصيرية
لكن هي في قرارة نفسها ما تبغى اكيد،،،واحيان تشوف من زوجها تختلف الاسباب

تدري عاد ان المرآة اذا بتزعل وتشل شلايلها وتبغى تطلع لعند اهلها بلفيت زعلانة في قرارة نفسها تقول ان شاءلله يحاول يمنعني وتنبسط لهذا الشي انة منعها
مو عشان بيت اهلها فية شي ،،لا بس تعرف انة ما ودة ويغليها تهدأ الامور شوي

وانا اتحدى اغلب النسوان اذا مو كلهم مرو بالتجربة هذي هههه عادي
بس المرآة ما تبغى الطلاق صدقوني يضرها اكثر من ينفعها
الا بالحالات الي سبق ذكرها يكون افضل لها،،،هذا والله اعلم

بارك الله فيكي اختي على هذا الرد المميز و المتابعه الطيبه للموضوع

اتفق تماما معاكي في كل ما تفضلتي به

بخصوص اخر فقرة ...ايضا كتبت بنفس الموضوع مثل ما قلتي انه المرأة تطلب من زوجها في لحظات الغضب الطلاق وهي لا تعنيها تماما و بعض الرجال الله يهديهم يروح ملبي الطلب على طول بدون تردد و هنا تكون الصدمه و الذهول و الوجوم و كلهم يندمون على هذا الموقف المأساوي

بخصوص انه في حريم على طول يهددون بترك البيت....الصراحه هالشي غلط و انا ضد انه المرأة تترك بيتها من خاطرها الا لو كان في بالموضوع شي كبير جدا جدا يعني تترك البيت علشان ما ترجع له نهائيا ....المرأة لو ظلت تهدد بشي فبالاخير الرجل بمل من اسطوانة التهديد و ما تصير تفرق معها و استساغ الموضوع ...يعني بالاول كيف بيكون رافضه نهائيا و بتعوذ منه...بس الكلمة صارت مكررة كل يوم وما عاد فيها رهبة ولا نفور و صارت طبيعية و متوقعة في اي لحظة و هالشي ينطبق على الانسان بشكل عام و ليس الرجل وحده ....يعني ايضا المرأة بتمل من لغة التهديد و الوعيد و بتوصل لمرحله التحدي لو فاض بها وما عادت تقدر تصبر

الحين لو واحد على طول يهدد بالاستقاله سواء يعنيها او لا يعنيها تلاقي مكان شغله بالاخير بيقبل الاستقاله في يوم من الايام مع استمرار اسطوانة التهديد بدون اي نقاش و لا تردد

khaldoon
11-05-2012, 02:09 AM
لما الاب يكون قدوة سيئة ومبهدل عيشة الام والاولاد لدرجة عدم الاستقرار ومن كتر المشاكل المرأة مش عارفة تعبد ربها ومع الوقت عم تتعب صحياً ودينياً والاولاد شبه ضايعين ...اكيد لازم اقنعها بالطلاق
هم بفكرو انو وضعهم رح يصير أسوء من منظور مادي بحت او قصص برستيج وكل هاد بينتهي وقت ما يموت الانسان ...يعني تخيل تخسر الدنيا والاخرة او تتطلق وتعيش حياة صح لحد ما !! والله انا احيانا بشوف الطلاق ضروري

نصحية رقم 2....اكتبي التفسير كامل المره القادمة علشان ما احد يهاجمك و يكون له تحفظ على ردك مثلي لما تقولي مرات انصح بالطلاق ...لانه بيقولوا هذه بتسعى في خراب البيوت و تخوف وما نبي نستشيرها و بذلك بتوفري في رسوم مشاركة اضافية ...الان انا متفق معاكي لو كان الموضوع هالشكل

فراتي : من نهر الفرات
يراع : ما بتعرفها؟؟؟؟:waiting:
وين موطني ؟؟؟ :waiting:

نصيحة رقم 3....بلاش فضايح و نبهيني المره الجاي على الخاص :waiting:....يالله ما هي خربانه خربانه طالما صرت بتسأليني على العام ما بتعرف اليراع؟....لا ما بعرفها يراع ...يعني بالله عليكي لازم اكون حافظ القصيده:

مَــوطِــنِــي مَــوطِــنِــي
الحُسَامُ و اليَـرَاعُ لا الكـلامُ والنزاعُ
رَمْــــــزُنا رَمْــــــزُنا
مَـجدُنا و عـهدُنا وواجـبٌ منَ الوَفا
يهُــــــزُّنا يهُــــــزُّنا

khaldoon
11-05-2012, 02:12 AM
الزوجة لو جاتها ثروة من السما ماراح تعوف زوجها دام ان حاشمها ويعاملها معاملة حسنة عكس الزوج طبعا لين زادت في يدة القريشات تخرع ههههههه على طول زواج او سفرات

اما الزوج اللى ملوع جبدها لامعاملة مثل الناس واهمال لابالله اول واحد تحط علية اكس وباند ...لان وجود هالنوعية من الازواج في حياة الزوجة يسبب في تقصير العمر والنكد

المعاملة الطيبية من الطرفين تاسر القلوب ودوم العشرة والمحبة بينهم

بارك الله فيكي على هذه المشاركة الطيبه

متفق تماما معاكي وما عندي تعليق

ريم 28
11-05-2012, 03:08 AM
اخي العزيز موضوعك رائع
وانا اتابعه
اخي بكل صراحه انا لن اقول لاي زوجين تطلقوا
لانني لا اجد في نفسي تلك الحكمه حتى احكم قد ارى امور ظاهريه ولكن ما لا اراه شي اخر
لذلك عذرا ليس لي سوا اصلاح ذات البين

قدر المستطاع لان كل شي يتغير في الحياه والوقت واكتساب الخبره كفيلان باستمرار الحياه

سبحان الذي يغير ولا يتغير

فالزوج والزوجه محتاجين لوقت حتى يستطيعون تقبل بعض وحتئ يدركوا ان بعض المشاكل كانت تافهه بالفعل

الخلاصه اعطاء فرصه ثانيه وثالثه ووو
لدرجه يصبح كل واحد يفكر بالاخر اكثر من نفسه ولما حدث ما حدث وما اللذي فعلته وما كان ينبغي ان افعله

فنحن بشر ولسنا ملائكه
هذا وان فشلت المحاولات فالامر راجع لهم لن ولن انصح بالانفصال خصوصا لو في اطفال في النهايه الزوجان من يقرران ولهم ظروفهم وهما من يقدران المصلحه والمفسده من القرار

وشكرا علئ الموضوع والنصائح

khaldoon
13-05-2012, 04:11 PM
اخي العزيز موضوعك رائع
وانا اتابعه
اخي بكل صراحه انا لن اقول لاي زوجين تطلقوا
لانني لا اجد في نفسي تلك الحكمه حتى احكم قد ارى امور ظاهريه ولكن ما لا اراه شي اخر
لذلك عذرا ليس لي سوا اصلاح ذات البين

قدر المستطاع لان كل شي يتغير في الحياه والوقت واكتساب الخبره كفيلان باستمرار الحياه

سبحان الذي يغير ولا يتغير

فالزوج والزوجه محتاجين لوقت حتى يستطيعون تقبل بعض وحتئ يدركوا ان بعض المشاكل كانت تافهه بالفعل

الخلاصه اعطاء فرصه ثانيه وثالثه ووو
لدرجه يصبح كل واحد يفكر بالاخر اكثر من نفسه ولما حدث ما حدث وما اللذي فعلته وما كان ينبغي ان افعله

فنحن بشر ولسنا ملائكه
هذا وان فشلت المحاولات فالامر راجع لهم لن ولن انصح بالانفصال خصوصا لو في اطفال في النهايه الزوجان من يقرران ولهم ظروفهم وهما من يقدران المصلحه والمفسده من القرار

وشكرا علئ الموضوع والنصائح

بارك الله فيكي اختي و الاروع هو تواجدك بالموضوع و تعليقك الجميل جدا

انا اتفق معاكي انه ما نحاول ننصح احد بالطلاق و انه نكون محضر خير قدر الامكان حتى لو شفنا ان الطرف الاخر لا يستحق حتى يقرر الشخص المعني بالمشكله الطلاق بنفسه حتى لا يلوم احد بالمستقبل و لا نتحمل ذنب احد خاصة لو كان في اطفال فبيطون ذنبنا اكبر و اعظم و العياذ بالله

كل الشكر و التقدير ما قصرتي :app:

elders
13-05-2012, 08:11 PM
نصيحة رقم 3....بلاش فضايح و نبهيني المره الجاي على الخاص :waiting:....يالله ما هي خربانه خربانه طالما صرت بتسأليني على العام ما بتعرف اليراع؟....لا ما بعرفها يراع ...يعني بالله عليكي لازم اكون حافظ القصيده:

مَــوطِــنِــي مَــوطِــنِــي
الحُسَامُ و اليَـرَاعُ لا الكـلامُ والنزاعُ
رَمْــــــزُنا رَمْــــــزُنا
مَـجدُنا و عـهدُنا وواجـبٌ منَ الوَفا
يهُــــــزُّنا يهُــــــزُّنا

بالنسبة للنصيحة رقم 2 ..ما رح يفكروني بخرب بيوت لاني حكيت اني احيانا كمان بكره انو تنين ينفصلو :tooth: ما بدي اخرب بيت حد ..خلص غير ما اتدخل لا بصلاح ولا بطلاق :nop:

بالنسبة للنصيحة التالته
اسفة والله هههههههههههههههههه
بس انت سألت على العام :funny:
اليراع معناه الضمني القلم بهاد البيت ..عارف الريشة او الخشبة اللي قبل كانو يحطوها بحبر كل شوي مشان يكتبو فيها ..كانو يعملوها غالبا من شجر اليراع لانو اجود انواع الخشب اللي بساهم انو الخط يطلع بمهارة اعلى وشكل اجمل
http://www.alshiaclubs.net/upload/uploads/images/alshiaclubs-a79faeed63.jpg

الالماس2005
13-05-2012, 08:55 PM
بارك الله فيكي على هذه المشاركة الطيبه ....اتفق معاكي في الشق الاول و لكن اشوف العكس بالنسبة للشق الثاني بخصوص زواج الاقارب و الرأيين صحيحين ان شاء الله بناء على تجارب و قناعات كل شخص

كل الشكر و التقدير و الاحترام

الله واعلم ..الاصابع ماهي سوى لكن انا اشووف لنظرة العامة .. وبناءا على تجربه شخصية ...

لاهنت

الالماس 2005

khaldoon
15-05-2012, 11:19 PM
بالنسبة للنصيحة رقم 2 ..ما رح يفكروني بخرب بيوت لاني حكيت اني احيانا كمان بكره انو تنين ينفصلو :tooth: ما بدي اخرب بيت حد ..خلص غير ما اتدخل لا بصلاح ولا بطلاق :nop:

والله افضل بلاش تتحملي خطية واحد فيهم و خاصة لو في اولاد يصيروا لا قدر الله يدعوا على من دعى الى الطلاق

بالنسبة للنصيحة التالته
اسفة والله هههههههههههههههههه
بس انت سألت على العام :funny:
اليراع معناه الضمني القلم بهاد البيت ..عارف الريشة او الخشبة اللي قبل كانو يحطوها بحبر كل شوي مشان يكتبو فيها ..كانو يعملوها غالبا من شجر اليراع لانو اجود انواع الخشب اللي بساهم انو الخط يطلع بمهارة اعلى وشكل اجمل
http://www.alshiaclubs.net/upload/uploads/images/alshiaclubs-a79faeed63.jpg

يعني بالله عليكي كنت زعلانه اني مش عارف شو هو اليراع و بالاخير طلع شجر؟!!!crazycrazycrazy

يا سيتي اشكرك على هذه المعلومات الجميله :app2:

khaldoon
15-05-2012, 11:21 PM
الله واعلم ..الاصابع ماهي سوى لكن انا اشووف لنظرة العامة .. وبناءا على تجربه شخصية ...

لاهنت

الالماس 2005

بارك الله فيكي اختي على الرد الجميل... انا قلت رأيك صحيح وانا بعد ان شاء الله رأييي صحيح لانه ايضا مبني على تجربة شخصية :nop:

khaldoon
15-05-2012, 11:30 PM
لا يوجد حب يظل على قوته فالحب مراحل او هو كأوتار الكمان....كل مرحلة تعطي نغمة مختلفه.... في النغمة العالية يعتبر كل طرف ان الاخر ركن جوهري في حياته و انه لا بديل له و انه غير عن كل البشر و انه فقدانه هو نهاية العالم و نهاية البشرية و خراب الدنيا ...طبعا اللي مروا بهذه المرحلة في بداية حبهم بيكونوا مستغربين جدا من انفسهم كيف كانوا يفكروا بهذه الطريقه و هم بالمحكمة من اجل الطلاق او الخلع

الحب يحتاج اثنين و الخلاف و المشاكل تحتاج اثنين و استمرار الحب بينهم بيتطلب من الطرفين نمو متقارب من النضج العاطفي و العقلي و النفسي ...قد ينبهر رجل بامرأة او العكس و بعدين يكتشف انه أساء التقدير

طبعا اخطر اللحظات في العلاقة الزوجية لما واحد من الطرفين يقعد مع نفسه و يبدأ في البحث عن الاسباب الوجيهة المقنعة اللي خلته يحب الطرف الاخر و الصعوبه انه يكتشف انه ما عنده هذه الاسباب ....تعرفوا ليش؟......لانه ببساطه الحب هو الوهم انه انسان معين يختلف عن باقي البشر و انه ملاك في صورة انسان فنمنحه مشاعر خاصة جدا

لذلك فاستمرار الحب بنفس قوته على طول يتطلب من الطرفين انه ولا واحد منهم يفيق من هذا الوهم الجميل قبل الثاني!!

بوخالد911
15-05-2012, 11:37 PM
الله يهدي النفوس

khaldoon
19-05-2012, 11:17 AM
الله يهدي النفوس

امين يا رب العالمين

حياك الله يا بوخالد على تشريفي بمرورك الجميل :nice:

khaldoon
19-05-2012, 11:24 AM
بداية العلاقة الزوجية دائما رائعة و مثيرة ...و كل طرف يدعو الاخر الى ان يدخل معه شريك في المشاعر و الاحلام و كل طرف يقدم افضل ما عنده ثم لامر ما يختفي الافضل عند احد الطرفين و لا يبقى الا الاسوأ و الاسباب لذلك كثيرة و لكن النتيجة واحده

فلا توجد ابدا علاقة بين رجل و امرأة بلا خلافات او متاعب...و المتاعب نوعين:

نوع جميل في الحب و نوع متعب فقط في الزواج

فالمرأة مشكلة الرجل و الرجل مشكلة المرأة وكل من الطرفين هو ايضا الحل لمشكلة الاخر و الرجل اذا لم يجد من يحبها عاش في مشكلة و اذا وجد من يحبها عاش في مشاكل و اذا تزوجا اصبحت المشاكل بالدستة و اذا انفصلا اصبحت المشاكل اكثر تعقيدا و لا يستريح كل طرف من الاخر الا اذا حمل لقب المرحوم

الشيخة شيوخة
19-05-2012, 01:30 PM
انصح بعدم الزواج مره وحده ويفتك كل الاطراف لوووول:tease:

waseet
19-05-2012, 01:48 PM
اولا ومع الاسف بعد الانفتاح الي عشناه وتحويل مثل هذه القضايا لقانون الاسرة الي معروف منشئه واستبداله للتشريع الديني اصبح مافيه اسهل من طلب الطلاق للزوجة وبعظهم لاسباب تافهه ويبنى عليها خراب بيوت للاطفال ان وجودو ..

عموما الطلاق اذا كان بين زوجين ماعندهم ابناء فأمره سهل ومثله مثل اي مشكله عارضه تتحلل مع الزمن وتنطوي صفحتها والتضحيات في مثل هالحال مش شي الزامي الا بقدر مردود التضحيه للشخص نفسه ..

ولو ان الطلاق وقع لزوجين بينهم ابناء بالتاكيد الامر له تبعات مؤلمه لاصحاب النفوس الطيبه والعقول الناضجه تجبر الابناء على حياة منقوصه تشكل لهم نقاط سوداء وقد تصل هالنقاط لنقاط ظاهره وسيئه تجعل منهم عبء على المجتمع في حياتهم والاب والام هم من يفترض انهم سبب تواجد هالابناء بعد ارادة الله ويجب على كل طرف ان يتحمل مسئوليته ولابد ان يكون الطلاق في هذه الحاله مؤلم لكل طرف الا الطرف الغير سوي سواء نفسيا او عقليا او عاطفيا ... والي باقوله للزوجين بهالحاله اذا لم تضحي من اجل فلذة كبدك من من الممكن ان يكون يستحق تضحياتك؟؟

وبالتاكيد هناك حلات كثيره ينتابها الندم واشد انواع الندم على اتخاذ الطلاق كخطوه في حل مشكله معينه سواء ان كبرت او صغرت ولكن في وقت قد لاينفع فيه الندم ...

طبعا هناك حالات يصعب التعايش معها مثل تارك الدين والمتعاطي والسكير والزناي ومع ذلك لايكون الطلاق حل الا بعد استنفاذ كل الطرق والحلول ...

qatara
20-05-2012, 07:39 PM
الرايه عدد اليوم

أكدوا أن 99% من القضايا تنتهي لصالح الزوجة.. محامون: قانون الأسرة يعاني من الثغرات

الرايه عدد اليوم

أكدوا أن 99% من القضايا تنتهي لصالح الزوجة.. محامون: قانون الأسرة يعاني من الثغرات

كتبت - منال عباس :أكد عدد من القانونيين أن قانون الأسرة القطري لعام 2006 ظلم الرجل في كثير من مواده، وخصوصاً ما يتعلق بقضايا النفقة والحضانة وغيرها من الأمور الأخرى، مؤكدين أن 99 % من قضايا الأسرة والتي يكون طرفاها الزوج والزوجة تنتهي لصالح الأخيرة.

وقالوا إن الحاجة أصبحت ماسة لإعداد مشروع قانون جديد للأسرة يواكب التطورات والتغيرات الكبيرة التي يشهدها المجتمع القطري، مبينين أن القانون الحالي يشوبه قصور كبير، رغم أنه كان يعد من القوانين المتطورة في قطر، وأن الضرورة تتطلب معالجة النواقص في هذا القانون كونه يمثل ركيزة أساسية في الحفاظ على المجتمع .. كما كشفوا أن هناك نقاطا لا بد من إضافتها لقانون الأسرة حتى تتحقق المعادلة وتقل المشكلات.

وأشاروا إلى جهل بعض السيدات بالقانون ومشكلات النفقة، الأمر الذي يزيد معاناتهن ويطيل أمد التقاضي، فضلاً عن أن عددا من مواد القانون غير واضحة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى حدوث كثير من المشاكل بين المتقاضين والمحامين، كما أن هناك أيضا العديد من المواد التي تحتاج لإعادة صياغة لتوضيحها لأنها تحمل أكثر من تفسير.

اضغط على الصوره

http://www14.0zz0.com/thumbs/2012/05/20/11/991635760.jpg (http://www.0zz0.com/realpic.php?s=14&pic=2012/05/20/11/991635760.jpg)

الرايه عدد اليوم

http://www.raya.com/site/topics/index.asp?cu_no=2&temp_type=44

يعني كم اب مظلوم راح ضحيه هذا القانون
وهذه الثغرات وكم اسره تهدمت وتشتت

اذا كان حسب كلامهم 99 % فماذا بقي

حتى 1% تحيز لطرف ظلم

ولما نقول 99% ماذا تعني

وخاصه
بامور عائليه وزواج وابناء وضياع بيوت
ومثل هذه الامور لاتحل بقوانين بل بالشرع

؟

khaldoon
21-05-2012, 09:45 PM
انصح بعدم الزواج مره وحده ويفتك كل الاطراف لوووول:tease:

crazycrazycrazy

khaldoon
21-05-2012, 09:49 PM
اولا ومع الاسف بعد الانفتاح الي عشناه وتحويل مثل هذه القضايا لقانون الاسرة الي معروف منشئه واستبداله للتشريع الديني اصبح مافيه اسهل من طلب الطلاق للزوجة وبعظهم لاسباب تافهه ويبنى عليها خراب بيوت للاطفال ان وجودو ..

عموما الطلاق اذا كان بين زوجين ماعندهم ابناء فأمره سهل ومثله مثل اي مشكله عارضه تتحلل مع الزمن وتنطوي صفحتها والتضحيات في مثل هالحال مش شي الزامي الا بقدر مردود التضحيه للشخص نفسه ..

ولو ان الطلاق وقع لزوجين بينهم ابناء بالتاكيد الامر له تبعات مؤلمه لاصحاب النفوس الطيبه والعقول الناضجه تجبر الابناء على حياة منقوصه تشكل لهم نقاط سوداء وقد تصل هالنقاط لنقاط ظاهره وسيئه تجعل منهم عبء على المجتمع في حياتهم والاب والام هم من يفترض انهم سبب تواجد هالابناء بعد ارادة الله ويجب على كل طرف ان يتحمل مسئوليته ولابد ان يكون الطلاق في هذه الحاله مؤلم لكل طرف الا الطرف الغير سوي سواء نفسيا او عقليا او عاطفيا ... والي باقوله للزوجين بهالحاله اذا لم تضحي من اجل فلذة كبدك من من الممكن ان يكون يستحق تضحياتك؟؟

وبالتاكيد هناك حلات كثيره ينتابها الندم واشد انواع الندم على اتخاذ الطلاق كخطوه في حل مشكله معينه سواء ان كبرت او صغرت ولكن في وقت قد لاينفع فيه الندم ...

طبعا هناك حالات يصعب التعايش معها مثل تارك الدين والمتعاطي والسكير والزناي ومع ذلك لايكون الطلاق حل الا بعد استنفاذ كل الطرق والحلول ...

بارك الله فيك اخوي الوسيط على هذه المشاركة القيمة اللي اثرت الموضوع

كل الشكر و التقدير ما قصرت :nice:

khaldoon
21-05-2012, 09:59 PM
الرايه عدد اليوم

الرايه عدد اليوم

كتبت - منال عباس :أكد عدد من القانونيين أن قانون الأسرة القطري لعام 2006 ظلم الرجل في كثير من مواده، وخصوصاً ما يتعلق بقضايا النفقة والحضانة وغيرها من الأمور الأخرى، مؤكدين أن 99 % من قضايا الأسرة والتي يكون طرفاها الزوج والزوجة تنتهي لصالح الأخيرة.

وقالوا إن الحاجة أصبحت ماسة لإعداد مشروع قانون جديد للأسرة يواكب التطورات والتغيرات الكبيرة التي يشهدها المجتمع القطري، مبينين أن القانون الحالي يشوبه قصور كبير، رغم أنه كان يعد من القوانين المتطورة في قطر، وأن الضرورة تتطلب معالجة النواقص في هذا القانون كونه يمثل ركيزة أساسية في الحفاظ على المجتمع .. كما كشفوا أن هناك نقاطا لا بد من إضافتها لقانون الأسرة حتى تتحقق المعادلة وتقل المشكلات.
وأشاروا إلى جهل بعض السيدات بالقانون ومشكلات النفقة، الأمر الذي يزيد معاناتهن ويطيل أمد التقاضي، فضلاً عن أن عددا من مواد القانون غير واضحة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى حدوث كثير من المشاكل بين المتقاضين والمحامين، كما أن هناك أيضا العديد من المواد التي تحتاج لإعادة صياغة لتوضيحها لأنها تحمل أكثر من تفسير.

اضغط على الصوره

http://www14.0zz0.com/thumbs/2012/05/20/11/991635760.jpg (http://www.0zz0.com/realpic.php?s=14&pic=2012/05/20/11/991635760.jpg)

الرايه عدد اليوم

http://www.raya.com/site/topics/index.asp?cu_no=2&temp_type=44

يعني كم اب مظلوم راح ضحيه هذا القانون
وهذه الثغرات وكم اسره تهدمت وتشتت

اذا كان حسب كلامهم 99 % فماذا بقي

حتى 1% تحيز لطرف ظلم

ولما نقول 99% ماذا تعني

وخاصه
بامور عائليه وزواج وابناء وضياع بيوت
ومثل هذه الامور لاتحل بقوانين بل بالشرع

؟

لا حول ولا قوة الا بالله

قوانين وضعية ناقصة تؤدي الى اكثر من ذلك...الله يكون في عون الازواج اللي راحوا ضحية مثل هذه الثغرات و النواقص في القانون

الرسول صلى الله عليه و سلم قال: ‏ ‏إنكم تختصمون إلي ولعل بعضكم ‏ ‏ألحن ‏ ‏بحجته من بعض فمن قضيت له بحق أخيه شيئا بقوله فإنما أقطع له قطعة من النار فلا يأخذها ‏

بارك الله فيك يا كتارا على هذه المشاركة القيمة ما قصرت
________

خروجا عن الموضوع:...يا اخي اترك موضوع الطلاق و قولي ايش سالفة الرعايا:secret:..... qatara إختار عدم تلقي الرسائل الخاصة أو لا يسمح بتلقي الرسائل الخاصة. لذلك لن تتمكن من إرسال الرسالة اليه.
اذا كنت تحاول ارسال الرسالة الى أعضاء متعددين، احذف qatara من الاعضاء الذين ادرجتهم لتلقي رسالتك حتى تتمكن من ارسال الرسالة....

qatara
22-05-2012, 03:23 PM
قولي ايش سالفة الرعايا:secret:..... Qatara إختار عدم تلقي الرسائل الخاصة أو لا يسمح بتلقي الرسائل الخاصة. لذلك لن تتمكن من إرسال الرسالة اليه.
اذا كنت تحاول ارسال الرسالة الى أعضاء متعددين، احذف qatara من الاعضاء الذين ادرجتهم لتلقي رسالتك حتى تتمكن من ارسال الرسالة....

وضح اكثر يا خلدون

khaldoon
22-05-2012, 07:47 PM
وضح اكثر يا خلدون

يا ريت يا اخوي توضح لنا في موضوع الرعايا بقسم التحليل ليش الرعايا متوقع لها انها راح ترتفع اخر العام و توصل الى ارقام حلوة ان شاء الله و جزاك الله كل خير سلفا :secret:

qatara
22-05-2012, 07:59 PM
يا ريت يا اخوي توضح لنا في موضوع الرعايا بقسم التحليل ليش الرعايا متوقع لها انها راح ترتفع اخر العام و توصل الى ارقام حلوة ان شاء الله و جزاك الله كل خير سلفا :secret:

اخوي خلدون ماني محلل
الاخوان فيهم البركه تراني مثلك استفيد من تحليلاتهم
الله يجزيهم خير
بس كل الي كنت اقوله لك
كان توقعات ولله العلم

( أكاديمية )
22-05-2012, 08:18 PM
يظل الطلاق أبغض الحلال عند الله ... !
لكن ... هو آخر الحلول لحياة زوجية ( أبوابها مسدودة ) ..

،
بارك الله فيك أخي الكريم

وثائقي
22-05-2012, 08:34 PM
على حسب وضعك اذا رايت ـ بعد استنفاذ جميع الحلول ـ أن هذا الزواج سيقودك الى مشاكل ويتعبك نفسياً فأن الطلاق هو الحل ومن ثم البدء بحياة زوجيه كريمة وسعيدة

اما اذا كانت مجرد خلافات عادية أو عائلية بين اهل الزوجه او العكس فأن الإصلاح هو الحل

فلا تستعجل الحكم بالطلاق فأنه ابغض الحلال الى الله سبحانه ولكن ابحث عن اصل المشكلة وعالجها قبل أن تصل الى طريق مسدود

اللهم اجمع بين الأزواج وألف بين قلوبهم

khaldoon
25-05-2012, 09:58 AM
اخوي خلدون ماني محلل
الاخوان فيهم البركه تراني مثلك استفيد من تحليلاتهم
الله يجزيهم خير
بس كل الي كنت اقوله لك
كان توقعات ولله العلم

بارك الله فيك يا الغالي ما قصرت

khaldoon
25-05-2012, 09:59 AM

،
بارك الله فيك أخي الكريم

جميعا ان شاء الله اختي.... خلاص لا تقولي ابغض الحلال عند الله الطلاق:deal:

بلاش تزعلين الدرز :nop:

khaldoon
25-05-2012, 10:01 AM
على حسب وضعك اذا رايت ـ بعد استنفاذ جميع الحلول ـ أن هذا الزواج سيقودك الى مشاكل ويتعبك نفسياً فأن الطلاق هو الحل ومن ثم البدء بحياة زوجيه كريمة وسعيدة

اما اذا كانت مجرد خلافات عادية أو عائلية بين اهل الزوجه او العكس فأن الإصلاح هو الحل

فلا تستعجل الحكم بالطلاق فأنه ابغض الحلال الى الله سبحانه ولكن ابحث عن اصل المشكلة وعالجها قبل أن تصل الى طريق مسدود

اللهم اجمع بين الأزواج وألف بين قلوبهم

امين يا رب العالمين

جزاك الله كل خير اخوي على هذا الرد الطيب

بس ارجو الانتباه انه انا ما اعرض الموضوع كشخص مقدم على هذه الخطوه لا قدر الله و استشير الاعضاء و العضوات الكرام ......انا عرضت الموضوع للحوار العام و ليستفيد منه الجميع

شكرا لك

qatara
25-05-2012, 10:09 AM
اخت اكاديميه

،
بارك الله فيك أخي الكريم

=====

لانختلف في ان الطلاق يكون حل ببعض الاحيان
لاكن المشكله شهوة الانتقام من الزوجه او حب اضهار انها مظلوم لكي لا تلام مجتمعيا
وتهدف من وراء ذالك اخذ الجمل
بما حمل واضرار الزوج بسمعته والتشهير
به لتكسب الحضانه وما ورائها

فلو عملو شرط من اراد الطلاق من الزوجين يخسر
الحضانه اجزم لج لن تري مطلقين ومطلقات بهذه
النسب المخيفه بحجه ان الطلاق هو الحل
وصادقه النيه تخرج بستروتفاهم مثل ما دخلت بستر

تحياتي لج

mariamaziz
25-05-2012, 02:02 PM
انا من رايي لازم الطرفين يعطون بعض فرص حتى اخر رمق ..

و اذا ما قدروا لازم يدخلون حد يصلح بينهم..

اما غير كذا فلا حول و لا ... خلاص لازم ينفصلون ..

ترى في جروح صعب تبرى ... و في ناس قلوبهم ماتت

الله يصلح حال هالدنيا ...

elders
25-05-2012, 03:56 PM
جميعا ان شاء الله اختي.... خلاص لا تقولي ابغض الحلال عند الله الطلاق:deal:

بلاش تزعلين الدرز :nop:

هههههههههههههههه الله يرضى عنك .... لازم ازعل بس ما بأيدي غير انكار الامر بقلبي بعد ما انكرته بكلامي ..