المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احذروا من برنامج شواهد في mbc

hk94
27-04-2012, 10:25 AM
حلقة شواهد كانت عن التقمص و ان روح الميت تسكن شخص اخر و طبعاً من خلال المؤثرات الصوتية و التمثيلية يحاولون نشر هذه العقيدة الخاصة (( الدروز)) سبحان الله كانوا يخجلون من نشر هذه العقيدة الباطلة كما قال عنها شيخ الأسلام ابن تيمية !!!!
اما ما يحدث في الفضائيات الأن من نشر لهذه الأفكار التي يؤمنون بها و هذه عقائدهم :
- يعتقدون بألوهية الحاكم بأمر الله ولما مات قالوا بغيبته وانه سيرجع .
- ينكرون الأنبياء والرسل جميعاً ويلقبونهم بالأبالسة .
- يعتقدون بان المسيح هو داعيتهم حمزة .
- يبغضون جميع أهل الديانات الأخرى والمسلمين منهم بخاصة ويستبيحون دماءهم وأموالهم وغشهم عند المقدرة .
- يعتقدون بأن ديانتهم نسخت كل ما قبلها وينكرون جميع أحكام وعبادات الإسلام وأصوله كلها.
- حج بعض كبار مفكريهم المعاصرين إلى الهند متظاهرين بأن عقيدتهم نابعة من حكمة الهند .
ولا يكون الإنسان درزياً إلا إذا كتب أو تلى الميثاق الخاص .
- يقولون بتناسخ الأرواح وأن الثواب والعقاب يكون بانتقال الروح من جسد صاحبها إلى جسد أسعد أو أشقى .
- ينكرون الجنة والنار والثواب والعقاب الأخرويين .
- ينكرون القرآن الكريم ويقولون إنه من وضع سلمان الفارسي ولهم مصحف خاص بهم يسمى المنفرد بذاته .
- يرجعون عقائدهم إلى عصور متقدمة جداً ويفتخرون بالإنتساب إلى الفرعونية القديمة وإلى حكماء الهند القدامى .
- يبدأ التاريخ عندهم من سنة 408هـ‍ وهي السنة التي أعلن فيها حمزة ألوهية الحاكم .
- يعتقدون أن القيامة هي رجوع الحاكم الذي سيقودهم إلى هدم الكعبة وسحق المسلمين والنصارى في جميع أنحاء الأرض وأنهم سيحكمون العالم إلى الأبد ويفرضون الجزية والذل على المسلمين .
- يعتقدون أن الحاكم أرسل خمسة أنبياء هم حمزة وإسماعيل ومحمد الكلمة وأبو الخير وبهاء .
- يحرمون التزاوج مع غيرهم والصدقة عليهم ومساعدتهم كما يمنعون التعدد وإرجاع المطلقة .
- يحرمون البنات من الميراث .
- لا يعترفون بحرمة الأخت والأخ من الرضاعة .
- لا يقبل الدروز أحداً في دينهم ولا يسمحون لأحد بالخروج منه .
- ينقسم المجتمع الدرزي المعاصر - كما هو الحال سابقاً - من الناحية الدينية إلى قسمين :
_ الروحانيين : بيدهم أسرار الطائفة وينقسمون إلى : رؤساء وعقلاء واجاويد .
_ الجثمانيين : الذين يعتنون بالأمور الدنيوية وهم قسمان : أمراء وجهال .
- أما من الناحية الإجتماعية فلا يعترفون بالسلطات القائمة إنما يحكمهم شيخ العقل ونوابه وفق نظام الإقطاع الديني .
- يعتقدون ما يعتقده الفلاسفة من ان إلههم خلق العقل الكلي وبواسطته وجدت النفس الكلية وعنها تفرعت المخلوقات .
- يقولون في الصحابة أقوالاً منكرة .
- التستر والكتمان من أصول معتقداتهم .
- مناطقهم خالية من المساجد ويستعيضون عنها بخلوات يجتمعون فيها ولا يسمحون لأحد بدخولها.
- لا يصومون في رمضان ولا يحجون إلى بيت الله الحرام ، وإنما يحجون إلى خلوة البياضة في بلدة حاصبية في لبنان ولا يزورون مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم ولكنهم يزورون الكنيسة المريمية في قرية معلولا بمحافظة دمشق .
- لا يتلقى الدرزي عقيدته ولا يبوحون بها إليه ولا يكون مكلفاً بتعاليمها إلا إذا بلغ سن الأربعين وهو سن العقل لديهم .
- يصنف الدروز ضمن الفرق الباطنية لإيمانها بالتقية والقول بالباطن وبسرية العقائد .
- تؤمن بالتناسخ بمعنى أن الإنسان إذا مات فإن روحه تتقمص إنساناً آخر يولد بعد موت الأول ، فإذا مات الثاني تقمصت روحه إنساناً ثالثاً وهكذا في مراحل متتابعة للفرد الواحد .
- للأعداد خمسة وسبعة مكانة خاصة في العقيدة الدرزية .

يجب علينا انكار هذه الأفكار في قنوات تعتبر اسلامية عربية خليجية و اكثر مشاهديها من الخليجيين !!!!

الأهداف من هذه البرامج واضحة للعقول الراشدة الواعية للخطط التي تحاك لهدم الدين و لكن !!!
خسئت القناة و اشباهها فإن الدين باق و خالد و محفوظ بقدرة الله العزيز الجبار المتكبر سبحن الله عما يشركون ...

تاجر كشخة
27-04-2012, 10:33 AM
انا من اول ما شفت الاعلان حقهم وانا قايل ان هذا كفر ولا يجوز حتى متابعته

كازانوفا
27-04-2012, 10:49 AM
حسبي الله على هالقناه وعلى صاحبها اللى ما خاف الله في نفسه ولابالمسلمين
والحين كنت قاعده واحد من مشايخهم قاعد يشرح ايه بالقران تقول فاهم
الله ينتقم منهم ومن سمومهم

wadha-qa
27-04-2012, 10:53 AM
ماشفته بس غريبه قناه سعوديه تنشر الافكار و العقائد الفاسده هذي !!!

موده
27-04-2012, 11:07 AM
بأموال الشعب المنهوبة يفسدون عقيدته

فلتة زمانها
27-04-2012, 11:29 AM
هذي عقيدة تناسخ الارواح وهي سبب من اسباب الانتحار عند بعض الديانات
خصوصا اصحاب الحظ السيء والفقاره

hk94
27-04-2012, 11:39 AM
هذي عقيدة تناسخ الارواح وهي سبب من اسباب الانتحار عند بعض الديانات
خصوصا اصحاب الحظ السيء والفقاره
افكار غريبة سبحان الله و الأبتعاد عن الله هلاك للأنسان ،،،
الله ينصرنا عليهم و على من عادى الدين الأسلامي أنه ولي ذلك و القادر عليه

أكاديمية
27-04-2012, 02:10 PM
لي صديقة زميلة أيام الدراسة من المذهب الشيعي وقد كنا في بداية توط العلاقة ولكن بعد نقاش دار بيني وبينها في عقيدة التناسخ وحين اظهرت نقدي للأمر انقطعت عن التواصل معي نهائيا ... الظاهر في اكثر من ديانة وطائفة تعتنق عقيدة التناسخ وانتقال الارواح ، لدرجة انهم يوردون ادلة من اقوال العلماء ومن ايات القران وما باقي الا السنة النبوية الشريفة يجيبون منها

تحياتي

intesar
27-04-2012, 02:19 PM
يمكن القناة تقصد توضيح تناسخ الأرواح لدى الطوائف الأخرى.. أنا ما شفت البرنامج.. بس ليش دايما نسيء النوايا..

kuwari
27-04-2012, 03:35 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

سهيمان
27-04-2012, 04:40 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل على القائمين على ام بي سي وعلى اصحابها وعلى امثالها من القنوات التي تقطع في جسد هذه الأمة

بوخالد911
27-04-2012, 10:46 PM
الله يخسهم

chillis
27-04-2012, 11:12 PM
[QUOTE=intesar;8175463]يمكن القناة تقصد توضيح تناسخ الأرواح لدى الطوائف الأخرى.. أنا ما شفت البرنامج.. بس ليش دايما نسيء النوايا..[/QUOTE

هذا هو شفت الحلقة من زمان جابوا عن بعض الديانات والمعتقدات الغريبه وشواهد برنامج حلقات اسبوع يابوا عن ناس يبيعون الكلى علشان يعيشون واشلون ينقص عليهم يكونون ساحبين شي اخر وحلقة كانت عن بنات الهوا وكيف هم عايشين في ظلام بسبب الحاجه وجذي :) بس ربعنا على طول واغلب الي ردوا انا متاكده انهم ما شافوا الحلقه ويمكن حتى صاحب الموضوع ما شافها

intesar
27-04-2012, 11:14 PM
[QUOTE=intesar;8175463]يمكن القناة تقصد توضيح تناسخ الأرواح لدى الطوائف الأخرى.. أنا ما شفت البرنامج.. بس ليش دايما نسيء النوايا..[/QUOTE

هذا هو شفت الحلقة من زمان جابوا عن بعض الديانات والمعتقدات الغريبه وشواهد برنامج حلقات اسبوع يابوا عن ناس يبيعون الكلى علشان يعيشون واشلون ينقص عليهم يكونون سابحين شي اخر وحلقة كانت عن بنات الهوا وكيف هم عايشين في ظلام بسبب الحاجه وجذي :) بس ربعنا على طول

بس عرفته تبع المذيع الدوسري.. بالعكس برنامج جدا رائع .. بس لو ولا أسكت أحسن..

قطر ديلر
27-04-2012, 11:16 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

والله ثم والله ان الفضائيات دمار شامل بعينه وخصوصا شبكة mbc
من جهود فاسده تقدمها لتغير عادات المسلمين ونشر الفساد والخراب في بيوت المسلمين
من حفظ نفسه وأبنائه عن الصحبه الفاسده والفضائيات فهو في خيراً عظيم

الله يرحمنا برحمته ويجعل كيدهم في نحورهم وتدبيرهم تدميرهم بأذن الله

chillis
27-04-2012, 11:17 PM
[QUOTE=chillis;8176136][COLOR="Indigo"][SIZE="5"][B]

بس عرفته تبع المذيع الدوسري.. بالعكس برنامج جدا رائع .. بس لو ولا أسكت أحسن..

لا لا مذيعه تجي بالاخبار لو شفتيها بتعرفينها برنامجه تجيب لج شغلات غريبه

intesar
27-04-2012, 11:17 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

شوف أنا ما أدافع عن ام بي سي وبا غيره وفيها بلاوي.. ولكن أحيانا يعتمد على نظرة الشخص للأمور..

chillis
27-04-2012, 11:18 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

شفت البرنامج ؟ :secret:

hk94
28-04-2012, 11:32 AM
انا استغرب من الي ايقول احنا نسيء الظن الله ايخليكم اي اساءت ظن كل شي واضح اهداف واضحة و ليش نشر الأشياء الغريبة في مجتمعاتنا !!!!! و من الي متفرغ للتلفزيون غير الصغار في السن و ناهيك عن عدم وجود رقابة من الأهل و تصحيح للمعلومات الي ايشوفونها !!!!!!
احنا ما ضيعنا الا حسن الظن بمثل هؤلاء الأشخاص !!!!!
مخططات تحاك لهدم المبادئ الدينية من كل صوب ،،،،
يا ما استنكرنا المدارس الأجنبية و الغير ايقول احسنوا الظن لين طاح الفاس في الراس و الكل الحين يشتكي من التعليم و مستوى
الطلاب !!!!!
لكن مانقول الا الله الحافظ يحفظنا و يحفظ عيالنا .....

intesar
28-04-2012, 01:08 PM
انا استغرب من الي ايقول احنا نسيء الظن الله ايخليكم اي اساءت ظن كل شي واضح اهداف واضحة و ليش نشر الأشياء الغريبة في مجتمعاتنا !!!!! و من الي متفرغ للتلفزيون غير الصغار في السن و ناهيك عن عدم وجود رقابة من الأهل و تصحيح للمعلومات الي ايشوفونها !!!!!!
احنا ما ضيعنا الا حسن الظن بمثل هؤلاء الأشخاص !!!!!
مخططات تحاك لهدم المبادئ الدينية من كل صوب ،،،،
يا ما استنكرنا المدارس الأجنبية و الغير ايقول احسنوا الظن لين طاح الفاس في الراس و الكل الحين يشتكي من التعليم و مستوى
الطلاب !!!!!
لكن مانقول الا الله الحافظ يحفظنا و يحفظ عيالنا .....

المدارس الأجنبية شي والفضائيات شيء آخر.. الفضائيات غير القناة ولا احذفه وبينتهي شره.. مع أني أقول أحسن الظن..

المشكلة لما نشوف بنصف عين.. لما نشوف اللي حنا نبي نشوفه.. مثل مسلسل الشيعي.. ما شاء الله الناس ما طوفت ولا حلقة وقامت قيامتهم على المسلسل.. إذا حقا هي ضد ليش المتابعة يا الطيب لا تقول لي تبي تعرف نواياهم من المسلسل.. أنا ما شفت البرنامج حتى أحكم.. لكن ما أهاجم قبل لا أشوف.. وحتى لما أشوف أشوف بعينين مو بعين وحدة.. خلاص ماخذه فكرة أن هذي القناة فاسدة يعني أي شيء بيحطونه فاسد..
وهم أقول احذفوا القناة بارك الله فيكم..
ذكرتوني بناس يوم افتحوا الجزيرة للأطفال .. هذي قناة مو زينة وتبث سموم وتبث خرابيط.. وعن تجربة لو تعرف كم المعلومات اللي خذوها عيالي والاستفادة اللي استفادوها.. المشكلة فينا كعرب إصدار الحكم إما قبل لا نتأكد أو مع الخيل يا شقرا.. مالنا راي نمتلكه بروحنا.. وإذا ملكناه يجي الغير ويقول لك تغرد خارج السرب..

المدارس الأجنبية هذي واقع ملموس.. وفي داخل رحم الوطن.. لو قلت وتكلمت بقول لك صحيح كلامك لان تأثيره واضح وعلى مستوى الدولة.. وما تقدر تلغيه بضغطة زر.. لذا لا مقارنة.. أكثر شيء بتسويه انك بتجنب عيالك مثل هذي المدارس.. وسوء المدارس المستقلة ما تعنيها كثرة المدارس الأجنبية..

والمدارس الأجنبية وتعليمها أسوء من المستقلة.. تعليم المستقلات مازالت بخير.. لكن قرارات المجلس هي اللي بتذبح المستقلات..

دمتم بحفظ الرحمن..

Dawn
28-04-2012, 01:49 PM
انا هالقناه من زمان ألغيتها من اللسته ، بسبب دعاياتهم البايخه .. وبرامجهم السخيفه ..

حتى القناه الاخباريه اللي تابعه لهم ( العربيه ) قمممممة السخافه والتخلف ..

شيء غريب انها قناة تابعة لدوله علمها مكتوب عليه ( لا إله إلا الله .. محمد رسول الله ) ..

بعيد المرامع
28-04-2012, 02:09 PM
هي ليست قناة حكومية ، انما قناة خاصة لشخص سعودي

يعني كل قطري يملك محل او اذاعة او قناة ، تتحاسب عليه الحكومة القطرية ؟

هداكم الله

Dawn
28-04-2012, 02:12 PM
هي ليست قناة حكومية ، انما قناة خاصة لشخص سعودي

يعني كل قطري يملك محل او اذاعة او قناة ، تتحاسب عليه الحكومة القطرية ؟

هداكم الله

اي نعم .. كانت قناة المجتمع لشخص محسوب على القطريين
ونحن كشعب كنا نكره ان تمثلنا هذه القناة السيئه المليئة بالمغالطات عن مجتمعنا النظيف الملتزم .
وقامت الحكومة مشكورة بالتصرف الصحيح تجاهها

ريماس الغلا
28-04-2012, 02:21 PM
اي نعم .. كانت قناة المجتمع لشخص محسوب على القطريين
ونحن كشعب كنا نكره ان تمثلنا هذه القناة السيئه المليئة بالمغالطات عن مجتمعنا النظيف الملتزم .
وقامت الحكومة مشكورة بالتصرف الصحيح تجاهها

اللي كان يطرحه من سنين المذيع الانصاري مثل ما ذكرتي انه محسوب على القطريين

هذا هو نشوفه الان على منتدى الاسهم ونقرأه يوميا

عيل نطالب بايقاف المنتدى

وليس كل ما طرحه الانصاري كان مغلوطا

واللي كانوا يطلعون معاه جنوس وبويات صرنا نشوفهم بالعين المجرده حاليا وفي واقعنا اليومي

عيل ما شفتي يوم الخميس البنت القطريه اللي مستانسه بعمرها وجايه تتصور مع لاعب نادي الريان يونس علي ؟؟

متابع

Dawn
28-04-2012, 02:25 PM
اللي كان يطرحه من سنين المذيع الانصاري مثل ما ذكرتي انه محسوب على القطريين

هذا هو نشوفه الان على منتدى الاسهم ونقرأه يوميا

عيل نطالب بايقاف المنتدى

وليس كل ما طرحه الانصاري كان مغلوطا

واللي كانوا يطلعون معاه جنوس وبويات صرنا نشوفهم بالعين المجرده حاليا وفي واقعنا اليومي

عيل ما شفتي يوم الخميس البنت القطريه اللي مستانسه بعمرها وجايه تتصور مع لاعب نادي الريان يونس علي ؟؟

المهم الحكومة سكرتها .. وانا اشكرهم على ذلك
لان الهدف منها كان واضح جدا انه ليس للنصح ... بل للتخريب ..
اما عن البنت القطريه مالي خص فيها لاني ما ربيتها ( في ذمة ابوها وامها ) .. هذا اذا كانت فعلا قطريه

ريماس الغلا
28-04-2012, 02:39 PM
اما عن البنت القطريه مالي خص فيها لاني ما ربيتها ( في ذمة ابوها وامها ) .. هذا اذا كانت فعلا قطريه

اذا البنت اجتهدت واثبتت جدارتها ووصلتنا الى اعلى المراتب :

قلنا كفو .. قطريه .. بنت البلد .. ولنا الفخر

واذا نفس البنت سوت اي شئ غير مقبول :

قلنا : مب قطريه

الى متى هذا التناقض ؟؟؟

الى متى ؟؟؟؟

متابع

Dawn
28-04-2012, 02:47 PM
اذا البنت اجتهدت واثبتت جدارتها ووصلتنا الى اعلى المراتب :

قلنا كفو .. قطريه .. بنت البلد .. ولنا الفخر

واذا نفس البنت سوت اي شئ غير مقبول :

قلنا : مب قطريه

الى متى هذا التناقض ؟؟؟

الى متى ؟؟؟؟

متابع

لان اسم قطر بالنسبه لنا رمز للاخلاق والرقي ... فمن يخالف هذه الصورة لا يستحق في نظرنا ان يكون قطريا ... حتى لو كان قطريا ...

hk94
28-04-2012, 07:11 PM
اخواني و اخواتي الأعزاء الغيورين على الدين و على الأخلاق اشكر فيكم حميتكم و تجاوبكم مع الموضوع ،،،
حبيت اوضح نقطة انا لا اقصد في هذا الموضوع ان نقذف و نشتم هذه القناة لأن هذا لا يهمني و ما يهمني و طرحت الموضوع لأجله هو ان نكون حذرين لمثل هذا البرنامج او غيره و بالذات الأفكار التي تنتمي لفئة معينة لا يجوز عرضها بطريقة تشويقية و مثيرة حتى لا يتأثر من لا علم له و لا تفقه في بعض الأمور العقائدية !!!!!!
ارجو ان تكون الصورة قد وضحت و بانت :victory:

intesar
28-04-2012, 08:46 PM

أنا برد على مقطع إذا كانت قطرية.. اطلعي وعملي دورية خاصة.. واسألي أي هيلقية انتي قطرية.. بتعرفين أن الحاصل من قطريات وبنات قبايل وأصل وفصل.. مو كل الخراب من اللي في بالج..

ودمتم بحفظ الرحمن..

بوعلي2
28-04-2012, 08:53 PM
الله المستعان

Dawn
28-04-2012, 09:47 PM
أنا برد على مقطع إذا كانت قطرية.. اطلعي وعملي دورية خاصة.. واسألي أي هيلقية انتي قطرية.. بتعرفين أن الحاصل من قطريات وبنات قبايل وأصل وفصل.. مو كل الخراب من اللي في بالج..

ودمتم بحفظ الرحمن..

من اللي في بالي عزيزتي ؟؟؟ :con2:

انا فعلا قصدت انها قد تكون غير قطرية الجنسيه

انتصار عندي لج سؤال واتمنى تردين بكل صدق ..

انتي ما شفتي ولا مره في حياتج بنات من جنسيات اخرى يلبسون العباءه بنفس طريقة لبس القطريات ( بنات القبايل الاصل على قولتج ) ؟؟ ... انا اعرف من جيلي الكثيرات اللي لو شفتيهم في مكان عام كنتي على طول بتحكمين انهم قطريات بينما في الحقيقه هم ليسوا قطريات لا بالجنسيه ولا حتى بالانتماء .. وللعلم يضبطون اللهجه القطريه بشكل ممتاز ... فهل هذا سبب يخليني على طول اتهجم واقول ان القطريه بنت القبايل والاصل فاسده وسيئة الاخلاق ؟؟؟ والاخريات هن الملائكه ؟؟

من فينا المتعصب الحين ؟؟ من فينا العنصري ؟؟؟ انا والا انتي يا انتصار ؟؟

اقري كلامج اللي بالاحمر وانتي تعرفين الاجابه ..

سلام

hk94
28-04-2012, 10:21 PM
أختي انتصار انتي تقولين احسنوا النوايا و انتي الله يهديج تعرجين بالموضوع الى موضوع اخرو سالفة بنات و اصل و فصل و هيلقية !!!!!
و دورية !!!!! شالسالفة الله ايخليكم لا تطلعون برع الموضوع علشان ما ينحذف :anger1:*

intesar
29-04-2012, 12:14 AM
من اللي في بالي عزيزتي ؟؟؟ :con2:

انا فعلا قصدت انها قد تكون غير قطرية الجنسيه

انتصار عندي لج سؤال واتمنى تردين بكل صدق ..

انتي ما شفتي ولا مره في حياتج بنات من جنسيات اخرى يلبسون العباءه بنفس طريقة لبس القطريات ( بنات القبايل الاصل على قولتج ) ؟؟ ... انا اعرف من جيلي الكثيرات اللي لو شفتيهم في مكان عام كنتي على طول بتحكمين انهم قطريات بينما في الحقيقه هم ليسوا قطريات لا بالجنسيه ولا حتى بالانتماء .. وللعلم يضبطون اللهجه القطريه بشكل ممتاز ... فهل هذا سبب يخليني على طول اتهجم واقول ان القطريه بنت القبايل والاصل فاسده وسيئة الاخلاق ؟؟؟ والاخريات هن الملائكه ؟؟

من فينا المتعصب الحين ؟؟ من فينا العنصري ؟؟؟ انا والا انتي يا انتصار ؟؟

اقري كلامج اللي بالاحمر وانتي تعرفين الاجابه ..

سلام

صحيح فيه من كل الجنسيات القطريات وغير القطريات.. اللي يقهر لما يصير شي على طول هذولي مو قطريات..

intesar
29-04-2012, 12:16 AM
أختي انتصار انتي تقولين احسنوا النوايا و انتي الله يهديج تعرجين بالموضوع الى موضوع اخرو سالفة بنات و اصل و فصل و هيلقية !!!!!
و دورية !!!!! شالسالفة الله ايخليكم لا تطلعون برع الموضوع علشان ما ينحذف :anger1:*

السموحة يا راعي الموضوع.. لأن أي شيء يصير حطوه على غير القطريات..
نرجع لصلب الموضوع.. العذر..

intesar
29-04-2012, 01:34 AM
نبذة عن الدروز..

يعتقد الدروز بالتناسخ أو التقمص كما يسمونه ، ومعناه عندهم: انتقال النفس من جسم بشري إلى جسم بشري آخر . والجسم قميص للروح التي لا تموت أبداً بل تتقمص أجساماً أخرى في كل نقلة ، فنفس الموحد تنتقل إلى موحد ونفس المشرك إلى مشرك ، ومن هنا زعموا أن عدد سكان العالم غير قابل للزيادة ولا النقصان منذ بدء الخليقة ، ويبقى على هذه الحال إلى الأبد فهم لا يزيدون ولا ينقصون وكل من مات انتقلت روحه إلى جسد جديد دائما.

إنكار القيامة :

لا يؤمن الدروز بيوم القيامة فلا حساب ولا جزاء ولا ثواب ولا عقاب في الحياة الآخرة ، وإنما يتم ذلك كله في الدنيا عن طريق التقمص وما تلاقيه الروح في تقمصها من النعيم أو العقاب ، إلا أنهم ينتظرون يوماً يجيء الحاكم في صورة ناسوتية مرة أخرى ، ويدين له كل أهل الأديان بالتوحيد والطاعة كما يزعمون ، يخرج من بلاد مصر –كما يرى حمزة- أو من بلاد الصين من سد الصين العظيم ، وحوله قوم يأجوج ومأجوج القوم الكرام أو المؤمنين بالحاكم كما يسمونهم .

بوغانم995
29-04-2012, 07:04 AM
والله العظيم سلمة يداك من كل شر ......وفية وكفية يالغالي .......وأوجزة ......وجزاك الله ووالديك جنة النعيم ....آآآمين

بوسلمان 2010
29-04-2012, 07:51 AM
ان لم تستحي فصنع ماشئت حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

همر
29-04-2012, 08:08 AM
حبيت اوضح نقطة انا لا اقصد في هذا الموضوع ان نقذف و نشتم هذه القناة لأن هذا لا يهمني و ما يهمني و طرحت الموضوع لأجله هو ان نكون حذرين لمثل هذا البرنامج او غيره و بالذات الأفكار التي تنتمي لفئة معينة لا يجوز عرضها بطريقة تشويقية و مثيرة حتى لا يتأثر من لا علم له و لا تفقه في بعض الأمور العقائدية !!!!!!
ارجو ان تكون الصورة قد وضحت و بانت :victory:

طيب ليش كلامك ماينطبق عليك ؟!!

انت عرضت الموضوع بطريقه مشوقه جزاك الله خير وانا وغيري قرينا موضوعك كامل.. وانا بصراحه استفدت من الموضوع..

تخيل يدش عليك واحد يقول احذروا hk94 هذا قاعد يروج حق معتقدات غريبه !!

نقطتي بارك الله فيك اني اتعامل مع البرنامج بنفس الاسلوب اللي اتعامل فيه مع موضوعك.. اشوف واسمع واتعلم.. واقول الحمدلله على نعمة الاسلام..

لا تحجرون على عقول الناس يا جماعه.. مش معقول اني كل ماشفت شي يعارض افكاري او معتقداتي اقمت عليه الحد !!

تدري ليش؟!! لان الفطره السليمه ماتقبل الخزعبلات والطلاسم اللي انخدع فيها ناس مالهم ذنب من صغرهم وتشربوها لين ماصارت بالنسبه لهم هي الصح والباقي غلط الا من رحم ربي..

حتى عيالنا ولله الحمد لما يسمعون او يشوفون شي من هذا القبيل تلاقيه يستنكر ويجي يسألك يبه هذيلا يقولون كيت وكيت صج هالكلام؟!!

فتستغرب .. سبحان الله .. وش عرف الياهل ان هذا غلط ؟!!

الفطره..

فمسألة اني المفروض احجب المعلومات عن الناس بحجة انه ممكن يفتتن فيها من لا علم له فهذي اشوفها مبالغه بصراحه..

اتفق معاك في حال كانت البرامج في ظاهرها ديني ومحتواها احاديث وايات محرفه مثلا .. مثل قنوات الشيعه .. هذي صج .. مو تحجبها.. الا تمسحها بمزيل من الرسيفر لان كلامك ينطبق عليها..

Miss Merna
29-04-2012, 02:04 PM
بالعكس انا من محبي الاطلاع على هالبرامج واكيد في غيري كثر
المقصد الواحد يتثقف ويعرف معلومات عن الديانه الدرزيه كان معاي في العمل وحده درزيه من لبنان وكانت تقولي احنا مسلمين نفسكم........................................

intesar
29-04-2012, 02:31 PM
طيب ليش كلامك ماينطبق عليك ؟!!

انت عرضت الموضوع بطريقه مشوقه جزاك الله خير وانا وغيري قرينا موضوعك كامل.. وانا بصراحه استفدت من الموضوع..

تخيل يدش عليك واحد يقول احذروا hk94 هذا قاعد يروج حق معتقدات غريبه !!

نقطتي بارك الله فيك اني اتعامل مع البرنامج بنفس الاسلوب اللي اتعامل فيه مع موضوعك.. اشوف واسمع واتعلم.. واقول الحمدلله على نعمة الاسلام..

لا تحجرون على عقول الناس يا جماعه.. مش معقول اني كل ماشفت شي يعارض افكاري او معتقداتي اقمت عليه الحد !!

تدري ليش؟!! لان الفطره السليمه ماتقبل الخزعبلات والطلاسم اللي انخدع فيها ناس مالهم ذنب من صغرهم وتشربوها لين ماصارت بالنسبه لهم هي الصح والباقي غلط الا من رحم ربي..

حتى عيالنا ولله الحمد لما يسمعون او يشوفون شي من هذا القبيل تلاقيه يستنكر ويجي يسألك يبه هذيلا يقولون كيت وكيت صج هالكلام؟!!

فتستغرب .. سبحان الله .. وش عرف الياهل ان هذا غلط ؟!!

الفطره..

فمسألة اني المفروض احجب المعلومات عن الناس بحجة انه ممكن يفتتن فيها من لا علم له فهذي اشوفها مبالغه بصراحه..

اتفق معاك في حال كانت البرامج في ظاهرها ديني ومحتواها احاديث وايات محرفه مثلا .. مثل قنوات الشيعه .. هذي صج .. مو تحجبها.. الا تمسحها بمزيل من الرسيفر لان كلامك ينطبق عليها..

كفيت ووفيت هذا اللي كنت أبغي أوصله لهم.. جزاك الله خير..:)

hk94
29-04-2012, 03:23 PM
اشكركم على التواصل و طرح وجهات النظر للأستفادة :victory:
بوغانم الله يسلملك غاليك و ماقصرت بارك الله فيك و في امثالك ....
اخي همر بارك الله فيك المثل اسمحلي مش في محله انا اقولك ليش ؟؟؟؟؟
لو حد دخل الموضوع و قال انا اروج لمعتقدات غريبة خله ايحاججني و يظهر خطأي و ايوضح لي وين المشكله !!!! لكن تشبهه من يبث افكار غريبة علينا و معتقدات قد تؤثر على من يراها و اذا طفلك الله ايخليه لك حصل مثل شخصك بالبيت عند العرض علشان يسأله غير من اليهال ما يحصلون من يشرح لهم !!!!!
اقولك مثال ثاني ليش انتشرت في الأونه الأخيرة الليبرالية و هذي الأفكار الدخيله انت تتخيل معاي ان اعدادهم صارت مخيفة و اكثرهم من لصغار الشباب ليش؟؟؟؟؟
لأن مافي رقابة من الوالدين على الشباب من ايكلم و مع من قاعد على النت بالساعات !!!!!!
هذي يا أخي اسمه غزو اعلامي ياليت بس لو ننتبه له جزاك الله خير ،،،
اخر البدع التلفزيونية مانبي نقول القناة علشان اللي ايحبونها ما يزعلون :weeping:
افلام هندية مدبلجة باللهجة الخليجية مع الأسف بس ياليت تشوف واحد من هذي الأفلام و تشوف المصيبة اللي حلت علينا !!!!!
تدرون ليش ؟؟؟؟ لان احنا طيبين و نحسن الظن بالناس و نحب كل الناس حتى الي يلعب بلهجتنا و عاداتنا و تقاليدنا و طبعاً دينا بالمقام الأول ،،،،
من متى الخليجية تلبس ساري و ترقص و تحط النقطة الحمرا بالجبهه الله المستعان ،،،،
و بس حطوا بابلكم على الأسامي الي يختارونها للمسلسلات المدبلجة
فاطمة (( مكرم الاسم عنهم)) و عمر (( مكرم الأسم عن وجيهم)) لا و القهر طول الوقت خمر و زمر !!!!!
و هذا القليل من الكثير !!!!!

اختكم hk94 :anger1:

زايدي
29-04-2012, 07:40 PM
تغيير العنوان ليكون
احذروا من مجموعة قنوات mbc
بدلا من
احذروا من برنامج شواهد في mbc

hk94
29-04-2012, 08:08 PM
تغيير العنوان ليكون
احذروا من مجموعة قنوات mbc