المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مركز قطر لعلوم الفضاء والفلك

حناذ الدنيا
27-04-2012, 11:03 AM
http://qatar-falak.net/default.aspx

وانا جالسه في حوش البيت البارحه ورافعه راسي فوق اتأمل مع الهدوء والسكون .. ولا اشوف نجم لونه غريب سبحان ربي وشو هذا اللي شفته ياترى:eek5:

intesar
27-04-2012, 11:08 AM
كل الشكر.. ذكرتيني برمضان على اذاعة قطر.. كانوا يبثون برنامج خاص بعلوم الفلك والفضاء.. كنت أنتظره على شوق.. معلومات رائعه..
فرصة حلوة لمحبيها يقتنصون علومها وأخبارها..

الوان
27-04-2012, 12:13 PM
مفروض يعطون طلاب المدارس نبذة عن علوم الفلك و خصوصا المتعلق بقطر ... احسه بيكون واقعي ....

حناذ الدنيا
29-04-2012, 09:52 PM
كل الشكر.. ذكرتيني برمضان على اذاعة قطر.. كانوا يبثون برنامج خاص بعلوم الفلك والفضاء.. كنت أنتظره على شوق.. معلومات رائعه..
فرصة حلوة لمحبيها يقتنصون علومها وأخبارها..

http://im9.gulfup.com/2012-04-29/1335710979431.bmp

بعد دائماً على قناة قطر انشوف مثل هالبرامج الوثائقية متعة .. شفت شي مادري شهاب ولا نجم لونه ماروني .. نورتي يالغالية انتصار ..:)

Cooki
29-04-2012, 10:20 PM
سبحان الله علم الفلك بحر ..

اذكر مره برمضان قبل اذان المغرب بشوي .. شفت الشمس لونها غريب برتقالي على احمروحجمها اصغر ونازله من الارض وواضحه جدا ..

قلت حق بنتي سبحان الله شوفي الشمس شلون صايره .. جات تقول لي مافيها شي عادي شكلها كل مره جذيه قبل الغروب..

انا كنت اطالع جهه وهي تطالع الجهه الثانيه وكل وحده فينا تتكلم عن شي ثاني ..
كانت الشمس واضحه وفي الجهه الثانيه كوكب بعد واضح والقمر يبين باهت من بعيد ..

اعتقد كان المريخ وصادف ان مساره قريب من الارض بذيك الفتره .. بس كان مشهد مميز وغريب ..

انك تشوف كوكب المريخ بهذا الوضوح وبالعين المجرده...

مشهد لا ينسى

سبحاااااااااااااااااااااااااان الله ...

حناذ الدنيا
29-04-2012, 10:26 PM
[QUOTE=الوان;8175236]مفروض يعطون طلاب المدارس نبذة عن علوم الفلك و خصوصا المتعلق بقطر ... احسه بيكون واقعي ....[/QUOT

كانوا ايدرسونا عن الكواكب.. لكن خل يودونهم رحلات مدرسية وجامعية عند بن جبر فيه ناس تدرس وتخصص في هالعلوم ياهو شين ايشوفه ويتابعه ..عالم غريب وشووووووووو هذا اللي شفته يابن جبر :eek5:.. تسلمين اختي الوان على المرور ..:)

حناذ الدنيا
29-04-2012, 10:54 PM
سبحان الله علم الفلك بحر ..

اذكر مره برمضان قبل اذان المغرب بشوي .. شفت الشمس لونها غريب برتقالي على احمروحجمها اصغر ونازله من الارض وواضحه جدا ..

قلت حق بنتي سبحان الله شوفي الشمس شلون صايره .. جات تقول لي مافيها شي عادي شكلها كل مره جذيه قبل الغروب..

انا كنت اطالع جهه وهي تطالع الجهه الثانيه وكل وحده فينا تتكلم عن شي ثاني ..
كانت الشمس واضحه وفي الجهه الثانيه كوكب بعد واضح والقمر يبين باهت من بعيد ..

اعتقد كان المريخ وصادف ان مساره قريب من الارض بذيك الفتره .. بس كان مشهد مميز وغريب ..

انك تشوف كوكب المريخ بهذا الوضوح وبالعين المجرده...

مشهد لا ينسى

سبحاااااااااااااااااااااااااان الله ...

اي والله عالم وعلماء ..وسبحان ربي ..ايصير يقولج قد عين الشمس من كبرها ولغبره ساعات تغير اللون .. ابدا هذا النجم شفته بعيني انا وبنت عمي لونه قامج على ماروني ما عندي تلسكوب عشان اقزه بس كان واضح ..
:eek5:
تسلمين والله ايخليهم لج يارب :)

العميد الركن
29-04-2012, 11:07 PM
احب السما..عندي تلسكوب جايبه من امريكا من قوته تشوف الحصى والفوهات الي على سطح القمر

مستثمر اول
30-04-2012, 01:04 AM
سبحان الله (( علم الانسان مالم يعلم ))
فعلا علم الفلك بحر

رمح الشمال
30-04-2012, 01:50 AM
احب السما..عندي تلسكوب جايبه من امريكا من قوته تشوف الحصى والفوهات الي على سطح القمر

ما شاء الله تلسكوب انا دربيل ما دخلوه الجمارك هع

حناذ الدنيا
30-04-2012, 11:01 PM
سبحان الله (( علم الانسان مالم يعلم ))
فعلا علم الفلك بحر

سبحانه ..ا قول ياترى فيه كائنات حيه غيرنا :eek5: حياك الله اخوي مستثمر :)

حناذ الدنيا
30-04-2012, 11:18 PM

هلا هلا شلون دخلته بتصريح ..يابختك ماشفت شي غريب ناس وعالم ثانية :discuss:..عاد عطنا الاخبار واعرض لنا الصور ..حياك الله ويعطيك العافية :victory:

سلمان بن جبر:
لقاء نادر للزهرة والثريا بسماء الدوحة اليوم وغداً

قال الشيخ سلمان بن جبر آل ثاني رئيس اللجنة الاستشارية للاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، رئيس قسم الفلك بالنادي العلمي القطري: إن سماء قطر تشهد الأسبوع الجاري حدثا فلكيا مثيرا يتمثل في التقاء كوكب الزهرة «فينوس venus» -ألمع نجم في السماء الغربية– مع «الثريا» العنقود النجمي الشهير لدى العرب والمعروفة بالأخوات السبع.
وذكر الشيخ سلمان في بيان أصدره أمس تلقت «العرب» نسخة منه أن كوكب الزهرة بدأ بالدخول في منطقة عنقود الثريا مساء الاثنين والثلاثاء الماضيين، وستغيب الشمس وتظهر الزهرة وكأنها أخت ثامنة أكثر لمعاناً وبريقا للأخوات السبع. وتوقع خروج كوكب الزهرة اللامع من حدود عنقود الثريا في السماء مساء يوم غد الخميس ولن يعود إليها إلا بعد ثماني سنوات.
ونصح رئيس قسم الفلك بالنادي العلمي بمشاهدة الحدث السماوي الجميل والفريد بالنظر إلى السماء الغربية اليوم الأربعاء ومساء غد الخميس لمشاهدة الحدث الفلكي الفريد الذي لا يتكرر إلا كل عدة سنوات. وقال إن كوكب الزهرة يعتبر ألمع جرم سماوي يشاهد بالعين المجردة في السماء بعد الشمس والقمر. وأوضح أن مرور كوكب الزهره أمام عنقود الثريا ونجومها بسيطة اللمعان سيظهر الزهرة وكأنه نجم منفجر أعظم « سوبرنوفا» supernova بين نجوم الثريا بسبب لمعانه الكبير. وأشار إلى أن عنقود «الثريا» يتكون من سبع نجوم بسيطة اللمعان لكنها تظهر جذابة وجميلة في السماء خلال فصلي الشتاء والربيع بالقرب من برج الثور، وتتكون من نجوم تبعد عن الأرض حوالي 400 سنة ضوئية. ونشأت قبل حوالي 100 مليون سنة خلال عصر الديناصورات التي عاشت على كوكب الأرض في سالف الدهور.
http://www.alarab.qa/details.php?issueId=1573&artid=182868
:victory:

حناذ الدنيا
30-04-2012, 11:32 PM
ما شاء الله تلسكوب انا دربيل ما دخلوه الجمارك هع

ايه حق ناس وناس ..قبل لا تطلع الدشات جايبه لي الحرامي من دبي كمية حق الاهل والخلان صدروها مع ان اللي يشتغلون في المطار ماخذين الارقام والبيانات ..ولين يومك ماشفت شي ..مادري وزعوهم عليهم ذيك لايام :eek5:

بل بعد انت ..قولهم الا دربيل شمدخل انا ..لا راجعهم مايبونا نشوف شي بس احنا نشوف :anger1:

يعطيك العافيه اخوي وشاكره لك مرورك :victory: