المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليش ما عندنا ؟؟؟؟ حضانات تحت إشراف جهات حكومية

bo0si
29-04-2012, 08:02 AM
أخواني وأخواتي
أول شي احب ارد على بعض الأخوان اللي علقوا على الأمهات العاملات والخادمات البديلات
1- الام ما طلعت من البيت إلا علشان تساعد بوالعيال.
2- الام لين طلعت من البيت مسوولياتها تكثر ويزيد الضغط .
3- اللي بتكلم عن فئة معينة اتمنى انه مايجمع.
4- وسلامتكم ندخل في موضوعنا
حلوووو:nice:
انا كنت من فتره استقدم خادمات اللي لها سوالف مع السواق واللي تطلع من البيت ولقيت لها صور مع عمال اللي ينظفون السيارات في المجمعات التجارية اللي يلبسون اوفراول احمر وصور لا تنوصف وحدة وحدة والله كمن وحدة ما تكمل سنتينها الا طارت .
بس كنت اتمنى اني القى حضانه قريبة من الشغل او في الشغل علشان احط بناتي الحضانات اللي حوالين الشغل دايما فل يقولون لي ان مافي مكان وزحمة وبنتي لين الحين ماتروح الحمام واسعار نار في الشهر للطفل وصلت حضانات 2000 وزيادة شدعوه:omg::eek5: شدعوة يا حافظ
ليش ماعندنا حضانات في نفس الشغل او تكون تابعة للمجلس الاعلى يوفر مثل هذه الحضانات او حتى تكون تحت اشراف مستشفى حمد نخلي عيالنا والله احسن وأمن لهم من ان يتمون عند الخدم
انا احس ان هذا الشي وايد مهم بدل مايتعلم الطفل لغة الخدامة يتعلم شي مفيد يلعب مع اطفال في سنه ليش مانشوف الدول الاجنبية في هذا المجال ايش سووا كل اللي كتبته بس افكار أحب تشاركوني فيها :shy:.
انتوا ايش رايكم

شبح الصمت
29-04-2012, 08:09 AM
فكره ممتازه حضانة حكوميه

بخصوص خدمك مع احترامي الشديد لج

لو انج حاطه عليهم رقابه ما لفوا ودارو بس الله يهيي البعض يخلونهم يطلعون يروحون يتشرون من الدكان وإلا يطرشونهم لمكان قريب ومع احترامي للبعض شوفي الملابس الخدم اشلون خفاف وشفافه البعض

لا تجيبون خدمه وتشكون لازم تكون في رقابه تحسسونهم انهم مراقبين بس مب تعال وخل

وحتى لو بعد بنجيب خدم اشدعوه ما تبين تنظف ما تبين تغسل ما تبين تطبخ !!

:omen2:

بورصواوي
29-04-2012, 08:13 AM
العالم كله يبون كلشي بلاش

ا

bo0si
29-04-2012, 08:24 AM
اشكرك اخوي شبح الصمت على الرد بس انا ما اخلي الخدامة تطلع من البيت كلش لا دكان ولا مجمع لازم انا موجودة صادف اني خذت البنات وطلعت وخليتها تغسل الملابس ومن هذه اللحظة اكتشف انها ماخذه تاكسي وطالعة هذا توضيح لك
بورصواوي من قالك العالم يبون شي بلاش نبي مكان باسعار معقوله لما تتقول لي الشهر 2700 للطفل احس المبلغ مبالغ فيه واتمنى اني وضحت

Um Yousif
29-04-2012, 09:02 AM
والله جبتيها عالجرح يختي

انا لما كنت اشتغل في حهة حكوميه كنت كل يوم اقول ليش ما يسووون حضانه تابعه لكل وزاره نحط فيها عيالنا اامن واظمن اشتغل وانا متطمنه على عيال يواقدر اطل عليهم كتى ما بغيت

لكن من يسمع ومن بيعطينا وجه

المراه طالبت بالمساواه لين ساوونا بالرجال نشتغل ونكرفففففففف حالنا حالهم وبعد نرجع البيت ونكرفففف وحاسدينا على ساعة الرضاعه اللي ماتسوي شى تروح في الطريق من الزحمه

اعتقد يجب اعاده دراسه لوضع المراه القطريه في الدوله

ولاهنتي عالطرح اختي العزيزه

qatar.syria
29-04-2012, 09:05 AM
والله اختي الكريمة كلام سليم

أذكر لك تجربة في سوريا كنت شاهد عليها وهي عمل حضانات في معظم الدوائر الحكومية ، مثلا البنك المركزي فيه حضانة خاصة لموظفات البنك وحتى في حال احب الموظف ان ياتي بابناءه فهذا متاح ولكنه يدفع مبلغ زهيد بينما تعفى المرأة الموظفة من دفع هذا المبلغ

اما بالنسبة للمدرسات والمعلمات فمسموح لهن اصطحاب ابنائهن للمدرسة حتى لو لم يبلغو السن القانوني ويكون اسمه طالب مستمع ،،، اي يجلس في صف الاول ويستمع للدرس ولكن دون ان يتم محاسبته على الحضور والغياب والمذاكرة ...

والله اراها تجربة جيدة ممكن ان تتطبق في قطر وأن تساعد النساء العاملات هنا ...

ودي أكون
29-04-2012, 09:09 AM
كل اللي كتبته بس افكار أحب تشاركوني فيها :shy:.
انتوا ايش رايكم

تسمحين لي اشارك .. وادلوا بدلوي :shy:

انا معاج هالاقتراح من متى انشوف الامهات يطالبون فيه وخاصه اللي ماعندهم حد من اهلها يمسك اعيالها .. واللي ماعندها خدامة اتأمن فيها ..

وازيد ع فكرتج .. اتمنى اتكون هالحاضنات تحت اشراف امهات كبار ..

بمعنى .. في امهات احين انشوفهم في بيوتهم متمللين ماعندهم شي .. ولو الزمن يرجع فيهم كانوا تمنوا انهم يشتغلون .. فعشان جي انشوف امهات فوق 40 وتحت 55 طبعاً دايما يطوعون في اي شي .. عشان يسدون النقص اللي عندهم ..

فمن رايي هالحضنات اتكون كامله بالاستاف مالهم من فلبن وهنديات .. والمشرفات عليهم امهات كبار في السن ..
يعني الوحده حتى لو حطت اعيالها في الحضانه اتكون مطمنه عليهم ..

وبس :shy:

شرايج انتي في فكرتي :shy: :tease:

تحداني
29-04-2012, 09:14 AM
لومافي حضانه تحت اشراف الوزارات .. والهيئات
على الاقل يفتحون المجال للام بخصوص الاجازات .. بمعنى اجازات سنويه طويله مع راتب
او حتى اجازات الامومه الي بدوا يحطون عليها الكثير من الضوابط

عندنا وحده من المعارف ادير بالها على الاعيال الاصغار الصبح
والله الكل يدعي لها .. لانها منا وفينا .. الله يجزيها كل خير

فأتوقع فكره انشاء حضانه منزليه لكل عائله وايد جميله

جملك الله برضاه

bo0si
29-04-2012, 10:09 AM
تسمحين لي اشارك .. وادلوا بدلوي :shy:

انا معاج هالاقتراح من متى انشوف الامهات يطالبون فيه وخاصه اللي ماعندهم حد من اهلها يمسك اعيالها .. واللي ماعندها خدامة اتأمن فيها ..

وازيد ع فكرتج .. اتمنى اتكون هالحاضنات تحت اشراف امهات كبار ..

بمعنى .. في امهات احين انشوفهم في بيوتهم متمللين ماعندهم شي .. ولو الزمن يرجع فيهم كانوا تمنوا انهم يشتغلون .. فعشان جي انشوف امهات فوق 40 وتحت 55 طبعاً دايما يطوعون في اي شي .. عشان يسدون النقص اللي عندهم ..

فمن رايي هالحضنات اتكون كامله بالاستاف مالهم من فلبن وهنديات .. والمشرفات عليهم امهات كبار في السن ..
يعني الوحده حتى لو حطت اعيالها في الحضانه اتكون مطمنه عليهم ..

وبس :shy:

شرايج انتي في فكرتي :shy: :tease:

اشكرج على الاقتراح ومثل ماقلتي في امهات في البيوت متمللين ليش مانشغل وقتهم بالعمل :nice:

bo0si
29-04-2012, 10:13 AM
واشكر جميع اللي ردوا على الموضوع ام يوسف وقطرسوريا ودي أكون وتحداني الزمان
ماعرف ليش فكره الحضانات راكنينها ؟؟؟؟ مع ان الأطفال لبنه مهمة من لبنات المجتمع ولازم نهتم فيها اكثر:)

_بوشهاب_
29-04-2012, 11:10 AM
سمعت عن الموضوع ذي في الامارات واتوقع انه بيطبقونه

bo0si
29-04-2012, 12:11 PM

الله يسمع منك ويتطبق في كل الخليج:)

ولد ازغوى
29-04-2012, 12:56 PM
والله نتمنى هالشي
عالاقل الواحد يتطمن ان عياله في ايدي امينه

اتوقع الجامعه فيها حضانه

أعمار
29-04-2012, 01:00 PM
الأطفال الذين يحرمون مما يكفي من الرعاية من أمهاتهم خلال السنوات الأولى من حياتهم قد يجدون صعوبة في خلق علاقات عند الرشد

--------------------------------------------------------------------------------

أظهرت دراسة بريطانية جديدة أن إرسال الأطفال الرضع إلى مراكز للعناية(دور الروضة)، قد يرفع عندهم معدلات هرمونات الإجهاد، وقد يسبب لهم أمراضاً بالقلب. وذكرت صحيفة"السبيل" اليوم أن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نقلت عن الباحث بمنظمة "رويال سوسايتي أوف ميديسين" الطبية البريطانية تحذيره من أن إرسال الأطفال لفترات طويلة إلى الحضانات لرعايتهم بعيداً عن أهلهم في سنوات عمرهم الأولى، من شأنه أن يرفع معدلات هرمونات الإجهاد عندهم، ما قد يتسبب في إصابتهم بأمراض القلب لاحقاً.

الجووري
29-04-2012, 01:11 PM
في الاوقاف مطبقينه واخص دور التحفيظ

bo0si
30-04-2012, 07:14 AM
الأطفال الذين يحرمون مما يكفي من الرعاية من أمهاتهم خلال السنوات الأولى من حياتهم قد يجدون صعوبة في خلق علاقات عند الرشد

--------------------------------------------------------------------------------

أظهرت دراسة بريطانية جديدة أن إرسال الأطفال الرضع إلى مراكز للعناية(دور الروضة)، قد يرفع عندهم معدلات هرمونات الإجهاد، وقد يسبب لهم أمراضاً بالقلب. وذكرت صحيفة"السبيل" اليوم أن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نقلت عن الباحث بمنظمة "رويال سوسايتي أوف ميديسين" الطبية البريطانية تحذيره من أن إرسال الأطفال لفترات طويلة إلى الحضانات لرعايتهم بعيداً عن أهلهم في سنوات عمرهم الأولى، من شأنه أن يرفع معدلات هرمونات الإجهاد عندهم، ما قد يتسبب في إصابتهم بأمراض القلب لاحقاً.
شكرا أخوي على المقال بس لو في ضرر ما كان اهل مكة يرسلون اطفالهم إلى البادية علشان يتعلمون يعني اذا مافي خيارات افضل انهم يكونون في مكان امين وتحت إشراف ولا بروحهم في البيت مع الشغالة :thumbup:

bo0si
30-04-2012, 07:22 AM
في الاوقاف مطبقينه واخص دور التحفيظ

سمعت ان في دور تحفيظ اطبق الحضانات :victory:شي حلو والله
تصدقين الكل ينتقد الفكرة وان الام مكانها البيت كلام 100% سليم ولا غبار عليه بس اذا الكل قعد في البيت وين الطبيبة والمدرسة وووو كلهم بيختفون احس ان احنا ممكن ان ناخذ من الغرب اهتمامهم الكبير بالطفل مب بس تطور في التكنولوجيا والعلم الحديث

دلة الرسلان
30-04-2012, 07:30 AM
فكرة جميلة ومفيدة للموظفة ولجهة العمل وللدولة على المدى البعيد ومنا للشيخة حصة بنت

حمد ال ثاني رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة .

bo0si
30-04-2012, 07:50 AM
فكرة جميلة ومفيدة للموظفة ولجهة العمل وللدولة على المدى البعيد ومنا للشيخة حصة بنت

حمد ال ثاني رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة .

اشكرج دلة الرسلان ان شاء الله يوصل حق الشيخة حصة وتسمع صوت الامهات اللي ماعندهم احد يشرف على اطفالهم

نشميه
30-04-2012, 12:20 PM
الله يسمع منكم ويتم تطبيقه في جميع الجهات الحكوميه ، تعبنا وحنا تاركين عيالنا مع الخدم الله يحفظهم

fahad487
30-04-2012, 10:21 PM
شكرا اختي على الطرح واتمنى يتم تطبيق هذه الفكره

قرنقووش
30-04-2012, 10:24 PM
الفكره حلوه بس تخافين عليهم اليهال مايشوفونهم ولا يهتمون فيهم
الحين المدارس والعيال شكبرهم والواحد يخاف عليهم شلون لو ياهل توه وفي حضانه حكومية .. عادي الياهل يبلع بطاريه ويموت

Emarati
01-05-2012, 07:26 AM

الحضانات موجودة في بعض الدوائر الحكومية في دبي

bo0si
01-05-2012, 11:48 AM
الفكره حلوه بس تخافين عليهم اليهال مايشوفونهم ولا يهتمون فيهم
الحين المدارس والعيال شكبرهم والواحد يخاف عليهم شلون لو ياهل توه وفي حضانه حكومية .. عادي الياهل يبلع بطاريه ويموت

شدعوة ياحافظ :eek5:لهدرجة ماعندنا نظره علشان نتطور في المستقبل

bo0si
01-05-2012, 11:50 AM
الحضانات موجودة في بعض الدوائر الحكومية في دبي

اي سمعت انهم على مستوى راقي :victory:الفال لنا شكرا على المرور

BO SAUD
01-05-2012, 12:15 PM
العالم كله يبون كلشي بلاش

ا

اللهم لاتبلينا بس لايكون بتدفع شي من جيبك بس

رجوان
01-05-2012, 12:22 PM
ترا الرجال مايحسون لان ماعندهم قلب الام والسؤولية كلها على الام المسكينه اما الزوج بس يرد يحط راسه وينام ولا يسال على شي خبر خير والوحده عندها ظروف قاهره بعد حسوا

بوخالد2
01-05-2012, 12:25 PM
اعتقد في جامعه قطر للمحاضرين توجد حضانه خاصه بهم

اذا ماخاب ظني اخبر شفتها من كم سنه

مااعتقد اذا موجوده او لا

رجوان
01-05-2012, 12:31 PM
اللهم لاتبلينا بس لايكون بتدفع شي من جيبك بس

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ