المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إضاءة المغاسل

آنا غيــر
30-04-2012, 09:27 AM
السلام عليكم ,, :)

حبيت اسأل اذا حد يعرف محل يسوي اضاءة عجيبه حق مغاسل الحمّام

يعني مثلا يسوي سبوت لايتس مخفيّه من تحت المنظره ومن هالسوالف ..

واذا كان في عندهم شغلات ثانيه وافكار

waaaaitinggg

بليز ساعدوني اول مره اكتب موضوع صجي

السد
30-04-2012, 09:45 AM
السلام عليكم ,, :)

حبيت اسأل اذا حد يعرف محل يسوي اضاءة عجيبه حق مغاسل الحمّام

يعني مثلا يسوي سبوت لايتس مخفيّه من تحت المنظره ومن هالسوالف ..

واذا كان في عندهم شغلات ثانيه وافكار

waaaaitinggg

بليز ساعدوني اول مره اكتب موضوع صجي

حاضرين لج يا اختي
وان شاء الله دوم تكثرين من المواضيع الصجية
بالنسبة لليتات المخفية من تحت المنظرة فهي تعتمد على التصميم الداخلي
وكله ينعمل بالجبسم بورد وتركيب اضاءة خلفية خلف المنظرة
وعندج اختي
محل فليبس عندهم ليتات بالطلب
ومكانهم طريق سلوى
وهناك طريقيتين
يا ينغمل ليت سبوت من اطار الرخام حول المغاسل
او ينعمل فتحة لليت فوق المناظر وتركيب شمعدان من محل كريستال عصفور

آنا غيــر
30-04-2012, 09:50 AM
مشكووور السد

هههههههه انشالله عيل بتشوفون مواضيعي الصجيه لو رديتوا علي =)
انزين احنا ماخذين الحمام كاامل من نابينا .. وتركيب الحمام ناس ثانين بيركبونه

ومادري اذا نابينا يركبون اضاءات بهالطريقه او اروح محل ثاني تشورونه علي

يعني محل عندهم مصمم داخلي زين

محل فليبس اوكي عنده ليتات بس ابي اعرف هل عنده كذا طريقه يتفنن فيها في اضاءة المغاسل ولا شلون وضعه؟

:)

محمد2009
30-04-2012, 09:54 AM
اختى على حسب حجم ومساحة المغاسل تقدرين تختارين الي تبينه وانا معرف المساحه ولا الشكل ولكن بشكل عام ركبي على كل مغسله اضائه خارجيه وانتي اختاريها على حسب لون وشكل الاضائه

واذا كنتوا مركبين جبس بورد افتحي فتحات وركبي الاضائه الي تبينها واذا تبين احد يركب لج جبس بورد ويفتح لج فتحات راسليني بالخاص وانا اعرف عامل جبس ممكن يفيدج
وبطرش لج رقمه لو تبينه وانتي صممي بروحج واعتمدي على نفسج واستعيني بالصور من النت واي مساعده انا بالخدمه وبالتوفيق

آنا غيــر
30-04-2012, 10:00 AM
السد ..

المغاسل بتكون مركّبه على شي ابيض اسمه "كوريان" ..

والطوفه وكل شي بيكون بورسلان ..

فيعني وين قصدك يحطون الاطار؟

سوري عالاسئله بس المشكله هالناس لما نكلمهم لازم نكون عارفين شنبي .. وماحب يخربطون علينا يمكن فالاخير يطلع الشغل مايعجبني

محمد

بالضبط هذا هو .. اولريدي مافي جبس بورد وابي حد يركب .. انا لاني ابي سبوت لايتس ... مابي ليتات مركبه احذا المغاسل او على الطوفه

لان ستايل الحمّام مودرن وماينفع له الا سبوت لايتس واحسن تكون مخفيه لو كانت حق المنظره ..

وتحت المنظره بعد يزعم ان يطلع حلو :$

السد
01-05-2012, 07:43 AM
السد ..

المغاسل بتكون مركّبه على شي ابيض اسمه "كوريان" ..

والطوفه وكل شي بيكون بورسلان ..

فيعني وين قصدك يحطون الاطار؟

سوري عالاسئله بس المشكله هالناس لما نكلمهم لازم نكون عارفين شنبي .. وماحب يخربطون علينا يمكن فالاخير يطلع الشغل مايعجبني

محمد

بالضبط هذا هو .. اولريدي مافي جبس بورد وابي حد يركب .. انا لاني ابي سبوت لايتس ... مابي ليتات مركبه احذا المغاسل او على الطوفه

لان ستايل الحمّام مودرن وماينفع له الا سبوت لايتس واحسن تكون مخفيه لو كانت حق المنظره ..

وتحت المنظره بعد يزعم ان يطلع حلو :$

ممكن صور للايضاح
صور مكان الحمام
ومكان وضع المغاسل

آنا غيــر
01-05-2012, 07:50 AM
السد ماركبنا شي للحين .. واحنا بس اخترنا الحمام ومب اكيد نسويه .. شكله بنروح مكان ثاني

انزين حد شاف حمام السلام السكشن الجديد ؟ اللي صوب الكافيه تحت

هاي اي محل يسوي نفس هالستايل؟

معماري قطري
01-05-2012, 09:48 AM
بالنسبة لإضاءَة الحمامات لو تبين تسوين شيء مميز ركزي على إنها إضاءَة السقف تكون تيوبات نيون ويفضل اللون الذهبي، نسيت شيسمونه بالضبط، وخلي الجبس يكون بس كورنيش والنيون يكون على السقف مباشرةً، وسقف مستعار بلاستك محبب، فيه نوعيات تنشر النور بدون ما تشوفين مصدر النور، ويكون السقف كله يبين منور، والجبس يتركب على ألمنيوم 60 في 60 الحامل حق السلوتكس.

ما ادري متخيله معاي الوضع أو لا؟ وبعدين للمغسلة أحسن شيء سبوت لايت مركب داخل بروز مثل المظلة فوق المرايه، سواءً يسوونه كوريان أو غرانايت أو غيره، وإذا تبين زيادة إنارة سوي على الجوانب أعمدة ممكن من الجرانيت أو حتى الجبس أو الحجر إللي يعجبج بس شرط يكون دزاين متناسق وفي الجوانب تحطين سبوت لايتس ينورون على جنب المراية ونورهم يوصل للي مقابل المراية بطريقة غير مباشرة، وحل آخر عندج فيه نوعيات إنارة نيون مخفية فوق المغسلة بمثل الشبك المربعات، وتعطيج إنارة مخفية وحلوة، وتزيدين عليها السبوتات الجانبية تستوي خققان شكل ما يقولون إخواننا السعوديين.

ولازم ما ننسى إن حق كل نوع من الإنارة سويش خاص، يعني لو عندج السقف مثلاً حطيتي أربع سبوتات من الكبار قطر 20 سم في الزوايا خلي لهم سويش خاص، ولو حطيتي النيون المخفي بعد مفتاح غيره، ومفاتيح حق كل نوع مال المغسلة، علشان تقدرين تتحكمين في نوعية الإضاءَة بسهوله وعلشان ما تتأثر اللمبات من بعض من ناحية قوة الكهرباء وتحترق بسرعة.

آنا غيــر
01-05-2012, 10:49 AM
معماري قطر

الله يعطيك العافيه على هالشرح الوافي .. بس من وين اقدر استشير حد في هالاشيا ؟

تعرف محل يضبط لي هالاضاءه ؟

هممم انزين واسم السقف اللي ينور .. هاي شنو .. شقول لهم يعني :/ ..

معماري قطري
02-05-2012, 02:30 AM
معماري قطر

الله يعطيك العافيه على هالشرح الوافي .. بس من وين اقدر استشير حد في هالاشيا ؟

تعرف محل يضبط لي هالاضاءه ؟

هممم انزين واسم السقف اللي ينور .. هاي شنو .. شقول لهم يعني :/ ..

انتي تقدرين تجيبين اي كهربائي يركب التيوبات المكشوفة على أسفل سطح المطبخ أو تكرمين الحمام، وبعدين تغطيتها بسقف مستعار أسفل منها ممكن بعشرين سنتيمتر أو أكثر حسب إرتفاع السقف عندج، والسقف المستعار يكون مقطع 60 في 60 سم بمقاس السيلوتكس يعني وبلاستيك محبب مثل اللي يتركب على الأبواب،
فبعد ما يركبون لج الألمنيوم اللي يمسك السيلوتكس ينحط البلاستك المحبب فوقه ويكون السقف كله منور، لكن بتحتاجين حق شوية سبوتات في بعض الأماكن مثل عند الشاور، وفيه عند رافكو أبيض بس معتم وايد يعني تحتاجين حق حول 20 ليت تيوب علشان يعطيج إضاءَة مقبولة إذا الحمام كبير وإذا 2 في 3 بتحتاجين حول 10 تيوبات ... هذي الطريقة بسيطة وعملية وإقتصادية يسونها كله في شقق أمريكا التجارية وللمطابخ تطلع حلوه بعد، والمهم التأكيد على الكهربائي إنه يسوي تمديدات وسويتشات حق كل نوع ليتات بروحه.

مهاجر
02-05-2012, 07:32 AM
اختي في اضاءات خاصه للمغاسل والمطابخ حسب الديكور في محلات موجوده حاليا فالمعرض مشاريع قطر في ارض المعارض بتفيدج اكثر وفي محلات فالسوق بعد موجوده في شاررع سلوى ونجمة

آنا غيــر
02-05-2012, 07:58 AM
معماري قطر

والله معلوماتك ممتازه ياريتك تتفاهم ويا ربعنا :(

تسلم والله وماقصرت ههههه صوّرت كلامك عشان ارجع له بسرعه

المهاجر ,,

يعطيك العافيه يالمهاجر وانشالله شكلنا بناخذ لفه للمره المليون بعد عالمحلات ..

معماري قطري
02-05-2012, 03:47 PM
معماري قطر

والله معلوماتك ممتازه ياريتك تتفاهم ويا ربعنا :(

تسلم والله وماقصرت ههههه صوّرت كلامك عشان ارجع له بسرعه

المهاجر ,,

يعطيك العافيه يالمهاجر وانشالله شكلنا بناخذ لفه للمره المليون بعد عالمحلات ..

شوفي جان من المهندسين الشاطرين وهو مسيحي لبناني في رافكو بس تعبت وانا أحاول أفهمه بعضهم ماشيين على طريقه وحده ومستحيل يتعلمون، بس هو ما قصر تعب معاي وحتى جا البيت يشرف مع انه هو مسؤول المكتب وللحين متواصل معاه والله، وصدقيني أي واحد يركب سلوتكس أو جبس بيفهم شتبين وباحاول أمدج بصور ورسومات ان شاء الله

آنا غيــر
04-05-2012, 10:33 AM
مشكور معماري :(

وللحين جاري البحث :(

ابوحمد1
05-05-2012, 01:33 AM
هلا اختي تقصدين اضاءة للمغاسل نفسها او نفس مكان المغاسل واذا كان للمغسلة نفسها ان شاء الله انزل لك صورة لمغسلة مسويها للوالدة بعد اسبوع وبالتوفيق يارب لكم