المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رايكم يهمني

الفرحه
03-05-2012, 08:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله.
ابغي اعرف رايكم في اذا واحد عنده ولد في اول ثانوي في مدرسة خاصة ,أيش الأحسن أن يكمل في المدرسة نفسها "الخاصة" ولا يسجل في المستقلة ,وياليت توضحون لي الاسباب سواء اذا كانت في المدرسة الخاصة او المدرسة المستقلة .
وشاكرة لكم.

ضوى
03-05-2012, 08:55 AM
خاصة اجنبية ؟؟

قطرية كشخه
03-05-2012, 09:11 AM
الافضل يكون بنفس مدرسته لعدة اسباب :
- انه تعود على المكان خصوصا اذا كان متفوق وثالث ثنوي يحتاي استقرار نفسي
- عشان ما تعورين راسج بمشاكل التسجيل الجديد في المستقلة واللي اكيد بيطلعون تعقيدات .
- اذا كانت المدرسة اجنبية راح تتماشي مع تطلبات التخرج وبالتالي متطلبات الالتحاق بالجامعة

وبالنهاية الراي اللي ترتاحين له اهو الراي المناسب:nice:

الفرحه
03-05-2012, 09:14 AM
ما قصرتوا خواتي جزاكم الله خير .

الفرحه
03-05-2012, 09:16 AM
خاصة اجنبية ؟؟

هلا اختي ضوى قصدي اجنبيه

doha007
03-05-2012, 09:19 AM
وعليكم السلام

اذا حولتو الصبي لمدرسة مستقلة ماراح ينطبق عليه القانون وما بينزل صف بيكمل على نفس المرحلة.

الحين شي راجع لكم , انتو يهمكم مستوى المدرسة المستقلة ؟ ترا في تقاييم مسوينها لجنة خاصة تابعة للمجلس الاعلى للتعليم وتبين مستوى كل مدرسة مستقلة وبالتفصيل , تقدرون تشوفون التقاييم قبل القرار موجودة في النت . وتقارنونها بمستوى المدرسة الي هو فيها الحين . اما اذا مايهمكم واجد فعادي .

المدارس الخاصة ارفعوا تكاليفهم ما صدقوا اسمعوا بفكرة الكوبونات التعليمية ( اللي للحين راح يطبقوها السنة الجاية وعلى حسب قطاع العمل ) واغلب المدارس وصلت اسعارها 28 ألف ريال فالسنة وزود ( للمرحلة الابتدائية ) الله يستر اذا ناويين للجامعة كم بتكلف ..

من الناحية المادية اذا مصاريف الدراسة متيسره ولله الحمد خلوه يكمل فالمدرسة الخاصة اذا كانت زينة دراستها قوية وقريبة من البيت . بس في نقطة , المدارس الخاصة يجبرون العيال بملابس خاصة ومايسمحون بلبسنا الوطني لكن معتقد هالشي مطبق فالمدارس المستقلة .

يعني موقع المدرسة والتوصيل والتقييم لمستوى المدرسة + الناحية المادية + بعض قوانين المدرسة والقناعات الخاصة (عادات تقاليد لبس الثوب نوعية الاصدقاء جنسياتهم في المدرسة) تأثر في القرار .

فالنهاية راح تقبله اي جامعة تختارونها انشالله بعد مايخلص الثانوية مابتفرق ان كانت مستقلة ولا خاصة .

الفرحه
03-05-2012, 09:31 AM
وعليكم السلام

اذا حولتو الصبي لمدرسة مستقلة ماراح ينطبق عليه القانون وما بينزل صف بيكمل على نفس المرحلة.

الحين شي راجع لكم , انتو يهمكم مستوى المدرسة المستقلة ؟ ترا في تقاييم مسوينها لجنة خاصة تابعة للمجلس الاعلى للتعليم وتبين مستوى كل مدرسة مستقلة وبالتفصيل , تقدرون تشوفون التقاييم قبل القرار موجودة في النت . وتقارنونها بمستوى المدرسة الي هو فيها الحين . اما اذا مايهمكم واجد فعادي .

المدارس الخاصة ارفعوا تكاليفهم ما صدقوا اسمعوا بفكرة الكوبونات التعليمية ( اللي للحين راح يطبقوها السنة الجاية وعلى حسب قطاع العمل ) واغلب المدارس وصلت اسعارها 28 ألف ريال فالسنة وزود ( للمرحلة الابتدائية ) الله يستر اذا ناويين للجامعة كم بتكلف ..

من الناحية المادية اذا مصاريف الدراسة متيسره ولله الحمد خلوه يكمل فالمدرسة الخاصة اذا كانت زينة دراستها قوية وقريبة من البيت . بس في نقطة , المدارس الخاصة يجبرون العيال بملابس خاصة ومايسمحون بلبسنا الوطني لكن معتقد هالشي مطبق فالمدارس المستقلة .

يعني موقع المدرسة والتوصيل والتقييم لمستوى المدرسة + الناحية المادية + بعض قوانين المدرسة والقناعات الخاصة (عادات تقاليد لبس الثوب نوعية الاصدقاء جنسياتهم في المدرسة) تأثر في القرار .

فالنهاية راح تقبله اي جامعة تختارونها انشالله بعد مايخلص الثانوية مابتفرق ان كانت مستقلة ولا خاصة .

بارك الله فيك بس انا كنت اقصد من ناحية ان ولد ويكون مع مجموعة كبيرة من القطريين والعرب يعني ان يكون خشن اكثلر لان المدارس الاجنبية يدرسونهم حريم انتوا ايش رايكم .

تحداني
03-05-2012, 09:34 AM
اذا كانت المدرسه الخاصه بنظام الــigcse - As - ib فالافضل يكملها مستقله لانها اسهل
ومهما كانت المواد في المدارس المستقله الا راح يتفوق لان طالع منها وهو متأسس قوي

اما اذا كانت المدرسه الخاصه مثل " الاندلس او الفرقان " فمن رايي يكمل فيها
لان مافي فرق كبير وايد بينها وبين المدارس المستقله

جملك الله برضاه

BosaiF_774
03-05-2012, 09:38 AM
قووه ..
خليه فنفس المدرسه احسسن .
المدارس المستقله فاشله فشل ذريع ..
يوم كنت ف الثانويه يغششونا ف امتحانات المجلس الاعلى عشان الاسم وان المدرسه ..
تكون في مرتبه عاليه ف التقييم حق المجلس الاعلى ..
انا اشوف المدارس الخاصه او الاجنبيه من ناحية التعليم افضل واسلوبها احسن ..
هذآ رأيي وتجربتي في المدارس المستقله ..

الفرحه
03-05-2012, 09:40 AM
اذا كانت المدرسه الخاصه بنظام الــigcse - as - ib فالافضل يكملها مستقله لانها اسهل

جملك الله برضاه

مشكورة أختي تحداني وبارك الله فيك.

بوغانم995
03-05-2012, 09:50 AM
أنا مجرب .....ولدي أسسته من البدايه من الروضه .. في مدارس ...اجنبيه ...حتى ضبط اللغه الأنجليزيه ....وأصبح من المتفوقين ....حتى السادس ...وبعدها ..حولناه بالقوه ....لمدرسه حكوميه مستقله ..من الصف الأول أعدادي ....للدراسه بالغه العربيه ....حتى الثالث ثانوي ......وخلص ...واصبح متفوق في العربي والأنكليزي ...وجاب مجموع 82.10 % في آخر السنه .....الله يحفظه من كل شر ....وجميع أبائكم الكرام .....وبس

doha007
03-05-2012, 09:52 AM
من ناحية الخشونة والمرجلة , لازم تجي من تربية الاب اول شي أو ولي الأمر , وبعدين يجون اللأهل والرّبع القراب منه .

مع ان في دراسة بريطانية اثبتت ان الطلاب الذكور الي يدرسونهم معلّمات يتطورون بصورة بطيئة بالمقارنة مع من الطلاب الذكور اللي يدرسونهم معلمين ارجال .

من ناحية سهولة الدراسة او صعوبتها , في ناس يتمنون عيالهم يصيرون احسن منهم بمراحل عندهم طموحات كبيره يشدّون عليهم فالتعليم . وفي ناس تتمنا عيالها تخلص بسهولة بدون تعقيد ويكون مستوى عيالهم جيد اهم شي الشهادة والوظيفه بعدين .

ضوى
03-05-2012, 09:54 AM
اذا كانت المدرسه الخاصه بنظام الــigcse - as - ib فالافضل يكملها مستقله لانها اسهل

جملك الله برضاه

اتفق جدا مع هذا الرد

المقاول
03-05-2012, 09:54 AM
اختي فرحة...
انتي على راسي من فوق .. بس انت تتكلمين عن ولد في الثانوية
يعني المفروض موضوعة متابع ومحسوم من قبل ابوه .. الولد
لازم يكون تحت مراقبة الاب .. مع احترامي لامي .
ثانيا : مستقبلا لازم يكون لة اصدقاء دراسة من عيال قطر يسأل
عنهم يسألون عنة .. وهذا في مدارس الدولة..
فكرة المدارس الخاصة انا اعارضها بشدة .. والله يهديج للصواب.

الفرحه
03-05-2012, 10:20 AM
هلا اخواني انا ما أقول ان ابوه ما يتابعة بالعكس الولد ما عنده ربعه اغلبيتهم قطريين والولد ما يخليني اقرب صوب المدرسة اذا ابوه مشغول لان عيب بس للامانة من كم يوم كنت في نقاش مع صديقة وقالت ان الولد لما يوصل الثانوي تطلعينة من المدرسه وتدخلينه مدرسه مستقلة لان بتكون شخصيته اقوى ومن هالاشيا التي تعرفونها ابوه يقول لا وانا السالفة في راسي فقلت استشير يمكن احد عنده خبره .

الفرحه
03-05-2012, 10:28 AM
أنا مجرب .....ولدي أسسته من البدايه من الروضه .. في مدارس ...اجنبيه ...حتى ضبط اللغه الأنجليزيه ....وأصبح من المتفوقين ....حتى السادس ...وبعدها ..حولناه بالقوه ....لمدرسه حكوميه مستقله ..من الصف الأول أعدادي ....للدراسه بالغه العربيه ....حتى الثالث ثانوي ......وخلص ...واصبح متفوق في العربي والأنكليزي ...وجاب مجموع 82.10 % في آخر السنه .....الله يحفظه من كل شر ....وجميع أبائكم الكرام .....وبس

مشكور اخوي بوغانم والله يحفظ لك ولدك وتشوفه معرس ان شاء الله.

الفرحه
03-05-2012, 10:29 AM
اخوي بوسيف الله يقويك مشكور على النصيحة وبارك الله فيك.

الفرحه
03-05-2012, 10:32 AM
اختي فرحة...
انتي على راسي من فوق .. بس انت تتكلمين عن ولد في الثانوية
يعني المفروض موضوعة متابع ومحسوم من قبل ابوه .. الولد
لازم يكون تحت مراقبة الاب .. مع احترامي لامي .
ثانيا : مستقبلا لازم يكون لة اصدقاء دراسة من عيال قطر يسأل
عنهم يسألون عنة .. وهذا في مدارس الدولة..
فكرة المدارس الخاصة انا اعارضها بشدة .. والله يهديج للصواب.

بارك الله فيك اخوي المقاول وتم الرد.

doha007
03-05-2012, 10:41 AM
دام تكلمتوا و الاب قال لا , فخلاص يعني لا :)

لانه متابع وعارف شخصية ولده وقادر يكوّنها ويصقلها مثل ما هو يحب حتى لو بمدرسة خاصة ..

الفرحه
03-05-2012, 11:24 AM
اخوي دوحة007 احنا تكلمنا بس ما فيها شي اذا الواحد يسمع بعد اراء ثانية لان ابوه الله يحفظه يفكر نفس تفكيري بس علشان الولد ما تتغير عليه المدرسة وشاكرة لك ردك.

الزلزال
03-05-2012, 11:40 AM
والله انا طلعت ولدي من المستقله وديته الاندلس الخاصه اول ثانوي
و ان شاء الله يمشي معاهم
المشكله متعلق في ربعه الي في الاعدادية ويبيهم .. طبعا راحو الثانويه المستقله .

الفرحه
03-05-2012, 11:49 AM
والله انا طلعت ولدي من المستقله وديته الاندلس الخاصه اول ثانوي
و ان شاء الله يمشي معاهم
المشكله متعلق في ربعه الي في الاعدادية ويبيهم .. طبعا راحو الثانويه المستقله .

ممكن اعرف ليش طلعته من المستقلة وبارك الله فيك.

hyamm
07-05-2012, 08:57 AM
رايي خليه بمدرسته أحسن

الوان
07-05-2012, 01:05 PM
هلا حبيبتي
اذا كان هدفكم الحصول على شهادة ثانويه معترف فيها من الدولة و خصوصا من قسم معادلة الشهادة , يكون عندكم خيارات :

1) تسألين ولدج و معارفكم من المدرسة اذا حد حصل على الثانوية من هالمدرسة و في كم سنة و اذا تم الأعتراف فيها .- في مدارس تدعم و تساعد طلابها على الحصول على السكور المطلوب للثانوية و حتى على مقاعد للدراسة في الجامعات ..... و بعض المدارس خبر خير .

2) ممكن تسألين قسم معادلة الشهادة عن متطلبات الثانوية لهالمدرسة الخاصة اللي فيها ولدكم .- لأن صراحة متطلباتهم تعجيزية احيانا - فلازم ولي الامر يكون عنده فكره .

3) الأمن و الأسلم ان الولد ينتقل لمدرسة مستقلة في الثانوية لأن الثانوية الحكومية معترف فيها سواء يبي يقدم عل وظيفة او بعثة او جامعة .

عن تجربة !

الزلزال
07-05-2012, 01:12 PM
ممكن اعرف ليش طلعته من المستقلة وبارك الله فيك.

اول شي المستقله بصراحه المدرس ماحس انه له شخصية في الصف ومغلوب على امره
والاسباب قانون المجلس الاعلى ...
اما عن مدرسه الاندلس ناس وايد يمدحونها وفيها مدرسين معضمهم مطاوعه
وعندي ولد اخوي مخلص منها ويمدحها .

تينا85
07-05-2012, 01:23 PM
قووه ..
خليه فنفس المدرسه احسسن .
المدارس المستقله فاشله فشل ذريع ..
يوم كنت ف الثانويه يغششونا ف امتحانات المجلس الاعلى عشان الاسم وان المدرسه ..
تكون في مرتبه عاليه ف التقييم حق المجلس الاعلى ..
انا اشوف المدارس الخاصه او الاجنبيه من ناحية التعليم افضل واسلوبها احسن ..
هذآ رأيي وتجربتي في المدارس المستقله ..

مؤيدة لهذا الرأي وبقوة وعن تجربة