المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زوج يصدر امرا من المحكمة بمنع زوجته من السفر(لعدم طاعته)@@@@

الصفحات : [1] 2

اسعاف
03-05-2012, 04:57 PM
هل وصل بنا الحال يالربع

حتى يصل الواحد منا إلى الذهاب للمحكمة لأصدار

حكما قضائيا ملزما بمنع زوجته من السفر !!!!

يقول السائل في مسألته لي عن طريق الهاتف والألم يقطع قلبه

زوجتي لا تسمع كلامي :anger1:إيش أسوي ؟؟:weeping:

تخرج كاشفة الوجه ومكمكيجة!!! وهي جميلة !!:secret:

وتعمل في عمل مختلط وبدون مشاورتي وأخذ رأيي:(

وبالأمس قالت لي بأن عملها سيرسلها إلى الخارج (سفر عمل )وبدون موافقتي !!!:weeping:

وكلما اكلمها تقول : اذا مب عاجبك طلقني !! ان حرة في عملي وهو مب حرام !!:rolleyes2:

ثم يتنهد قائلا : المشكلة ان بيننا بنتا وحيدة صغيرة، أخاف عليها من الضياع ،ومن تردي

نفسيتها ! من جراء كثرة مشاكلها وعنادها وعدم احترام رجولتي وقوامتي على البيت !!

يقول :فما كان مني

إلا أن ذهبت إلى المحكمة

واستصدرت أمرا إلزاميا ضد زوجتي بحرمانها من السفر بإذن مني مكتوب أو بوجودي معها!!:nice:

لأني أنا زوجها ،وصاحب القوامة عليها !! وهي ملزمة بطاعتي في المعروف

(ولمعزبة شادة حيلها بتجهيزات السفر ولا في أذنها ماء !!):shy:

ثم يكمل قائلا : إنني لم أخبرها بهذا الحكم من المحكمة :secret:

حتى ترجع من المطار غصبا عليها !!

===========================

إيش رايكم يا جماعة في هذه الحالة

وهل هي متكررة في بعض البيوت ؟؟

وهل تصرف الزوج سليم ؟

وكيف لنا أن ننصحه ونرشده إلى سعادته الأسرية

أم أن الحل هو الطلاق بإحسان

أم يأخذ على رأسها أخرى ويكسر رأسها ؟؟

(هو الأن يفكر بذلك - مع عدم تطليقها - حفاظا على الطفلة )

شوركم بعد هداية الله :nice:

اسعاف
03-05-2012, 04:58 PM
بنات آخر زمن :anger1:

http://up13.up-images.com/up/viewimages/b882784428.jpg (http://fashion.azyya.com)

الأغر
03-05-2012, 05:00 PM
والله موضوع شائك .. له الحق في رفع قضية نشوز الزوجه .. ما ادري موجود هذا النوع من القضايا!!

اسعاف
03-05-2012, 05:05 PM
أنا لما سمعت شكواه

جاء على بالي المثل القائل

من سوا نفسه سبوت لعبت فيه الدجاج

ANONYMOUS
03-05-2012, 05:05 PM
خاطري اصير محضر خير بس ماقدر

اسعاف
03-05-2012, 05:06 PM
والله موضوع شائك .. له الحق في رفع قضية نشوز الزوجه .. ما ادري موجود هذا النوع من القضايا!!

اووووووه مليانه المحكمة من قضايا النشوز للأسف

intesar
03-05-2012, 05:07 PM
ليش ما سمعت الطرف الآخر حجي اسعاف
لزوم تسمع الطرفين.. لا تحكم قبل لا تسمع الطرف الآخر..

وبعد قبل لا ياخذها ما عرف أنها متبرجة.. يعني كيف كانت يوم خذاها.. هل كانت تعمل بنفس المكان.. إذا كل ما فيها كان قبل الزواج ليش خذاها.. هل أغراه جمالها واعتقد أن يقدر يصلحها بعد الزواج.. هل سألته كل هذي الأسئلة..

دمتم بحفظ الرحمن..

اسعاف
03-05-2012, 05:07 PM
خاطري اصير محضر خير بس ماقدر

ليش ؟؟

انت رجل فيك خير

ولك تأثير

ولك اجر من جراء الإصلاح بين الناس

فتقدم ولا تتهيب

اسعاف
03-05-2012, 05:08 PM

وبعد قبل لا ياخذها ما عرف أنها متبرجة.. يعني كيف كانت يوم خذاها.. هل كانت تعمل بنفس المكان.. إذا كل ما فيها كان قبل الزواج ليش خذاها.. هل أغراه جمالها واعتقد أن يقدر يصلحها بعد الزواج.. هل سألته كل هذي الأسئلة..

دمتم بحفظ الرحمن..

كل الي قلتيه ذكرته له

الأغر
03-05-2012, 05:10 PM
اووووووه مليانه المحكمة من قضايا النشوز للأسف

غريب دام انها مليانه بالتأكيد ما في حلول .. إن لم يستطيع حكم زوجته بالشرع كالهجر والضرب غير المبرح وإن لم ينفع تدخل الأهل مع اني ما افضل هالشي لكن الأفضل الطلاق .. لان الحياة عباره عن جحيم .. والخيل من خيالها حجي اسعاف .. ولا ايش رايك ؟

intesar
03-05-2012, 05:10 PM
كل الي قلتيه ذكرته له

طيب ايش الرد..

اسعاف
03-05-2012, 05:12 PM
غريب دام انها مليانه بالتأكيد ما في حلول .. إن لم يستطيع حكم زوجته بالشرع كالهجر والضرب غير المبرح وإن لم ينفع تدخل الأهل مع اني ما افضل هالشي لكن الأفضل الطلاق .. لان الحياة عباره عن جحيم .. والخيل من خيالها حجي اسعاف .. ولا ايش رايك ؟

انا اعطيته برنامج ا صلاحي وعلاجي طويل

لكن احيانا تكون الزوجة شخصيتها اقوى من الزوج

او انها ترا ان لها حرية غير مقيدة

اسعاف
03-05-2012, 05:13 PM
طيب ايش الرد..

بعدين بارد :nice:

روح الاطلس
03-05-2012, 05:19 PM
ليش مايقدر يمنعها من الطلعه بالشكل اللي مايعجبه؟؟ مايقدر يحط قفل ع الباب ولا تطلع من وراه بعد؟ وشغلها اذا مايبيه يقدر يمنعها مب صعبه يسوي خطه عليها وكل صبحيه يستقعد لها ويمنعها لين ماتتفنش من كثره الغيابات :) <<شريره هع

اذا الزوجه ماطاعت زوجها بكلامه فهي ناااشز وعقابها عند رب العالمين ..طاعة الزوج تأتي حتى قبل طاعة الوالدين!!

لكن ع مايبدو ان شخصيه الزوج ضعيفه وقليل حيلة وهي قويه وفالتها لدرجه تبي تسافر بروحها وغصب عنه!! ذي صج ماعليها من احد .. وعارفه نقطه ضعفه ولاويه ذراعه وهو مسكين مضحي عشان البنت!

الله يصلح مابينهم .. مشكله الزوج لو شخصيته ضعيفه قدام مره مستقويه

intesar
03-05-2012, 05:22 PM
بعدين بارد :nice:

خلاص ننتظر ردك شيخ اسعاف.. بس ليكون بتنصحه ياخذ ثانية..:nice:
اليوم الخميس محد بيوقف بصفك..

الأغر
03-05-2012, 05:24 PM
انا اعطيته برنامج ا صلاحي وعلاجي طويل

لكن احيانا تكون الزوجة شخصيتها اقوى من الزوج

او انها ترا ان لها حرية غير مقيدة

جزاك الله خير للحل الطويل ونتمنى ان يجدي .. لكن اتوقع ان المرأة تميل للرجل ذو الشخصيه القوية المسيطره ( ليس بالضرب كمفهوم ) اما إن كان سيكل وعذرا لهذا التشبيه فأكيد مثل ما تفضلت من سوى نفسه سبوس العبت به الدجاج! على كل حال نسأل الله لها الهداية وله الرجوله !! ( واعتذر عن الكلمة الأخيره )

حقيقه
03-05-2012, 05:28 PM
الغلط عليه هو اللي سمح لها بالتمرد خل يتحمل نتيجة تصرفاته

وزواجه عليها مابيحل المشكله بالعكس بتتمرد اكثر وكل مارفض شيء بتقوله انقلع للثانيه

لاجل QT
03-05-2012, 05:29 PM
طيب مبين من الكلام ان الزوجة قوية الشخصية..والزوج ضعيف جدام قرارتها.. والا مالجأ للمحكمة..اعتقد الوضع بيكون اسوء لما تعلم الزوجة بقرار المنع..

تسرع بقرارة:(

كان الافضل ان يسافر معاها..

كنيبة هو اللى بيسافر في هاليوم ههههههه:tease:

فلتة زمانها
03-05-2012, 05:30 PM
اكره هالنوعيه المتمرده من الحريم
في واحد طلق زوجته وخذ منها العيال لانها سافرت مع صديقاتها
وهو مايدري كان مسافر في دورة عسكريه

Al-Kuwari
03-05-2012, 05:30 PM
قوله سنع امورك قبل لا تاخذ الثانية

انت الاولى ماقدرت عليها بتقدر عالثانية ؟

امحق رجال في ذمتي

انصار جليري
03-05-2012, 05:32 PM

امحق رجال في ذمتي

هذا الصح

لان الخلل منه

قوله

قوي قلبك ولا جمالها ذباح:secret:

.خالد
03-05-2012, 05:48 PM
الامور اللي تحدث بين الزوجين صعب الحكم عليها من سماعك لطرف واحد ... لازم تسمع للطرفين وبنفس الوقت بعد .. ومن عقب احكم ..

MAZEN37
03-05-2012, 05:50 PM
بعد خراب مالطا ؟
الخيل من الخيال
وينه في البدايه يوم انه يتكلم بالنهايه

الصريح99
03-05-2012, 06:00 PM
تدرون اخواني مثل هذه الزوجه ان ما عندها اهل اولا لان لو ما عملت حساب لزوجها كان عملت حساب لاهلها واخوانها لكن يبدو ان الاسره مفككه والزوجه شايفه نفسها وقد تكون عندها لسان طويل وبنفس الوقت عندها طريقه لاقناع الغير حتى لو كانت الي تسوية غلط وواضح .... معظم المشاكل الي تتطور وتكبر تكمن في تنشات المرأة وطريقه حياتها وحياة امها مع ابيها ... الطلاق وصل الى حدود لا يمكن السكوت علية وقانون الاسرة دمر الدنيا وزاد من النسبة بشكل كبير جدا ..... واخيرا اعتقد سبب كل الي وصلنا الية هو البعد عن الدين لو تلاحظ اي مشاكل تكبر هو بسبب البعد عن ما قاله الله ورسولة كم ابناء وبنات اصبحو ضحية لام واب ما خافو الله فيهم وكل ما كبرو الابناء تكبر الماساة معهم .... واخير لا يعتقد الاب او الام بان الطلاق هو النهاية بالعكس هو بداية الماساة ... ومع ذلك واذا وصل الامر الى هذا الحد انصحة بطلاقها بدون اسف وتردد ... وان اراد ان يؤدبها صح يتزوج عليها باخرى ويخليها تتنازل عن كل شي حتى تاخذ حريتها وتسافر براحتها .... فبدل اللمراة بيلاقي الف ... والي مثلها ما عندها اهل لا يمكن ان تستقيم وتكون زوجة صالحه ..... سامحوني على التطويل ولكن شوفو تصرف بعض الاهل العاقلين والي يخافون على بنتهم ومستقبلها ومستقبل ابنائها
زوجه صار بينها وبين زوجها خلاف وجات الزوجه الي بيت اهلها وتحلف بانها لن ترد ولا تبيه وخلاص الحياة صار مستحيله وووووووووو ... بعد فترة جاء الزوج يرجعها واصرت على عدم الرجوع وان الزوج فيه وفيه وفيه وهي كانت تمدحة عند اهلها من سنين وما تقول عنه الا كل خير ... المهم قال لها اخوها الكبير مصرة على رايج قالت ايه ... قام الاخ الكبير واتصل في اخوه الاصغر وقال له تكلم زوج اختنا يجي بكره ياخذ عياله وبنتنا عندنا ومثل ما دخلنا بالطيب نخرج بطيب ... وفي الليل اخته ما جاها النوم حست المسالة خلاص .. قامت وجات لخوها تقول اشلون ياخذ العيال قال لها عياله بعد تبي نربيهم هذولا عيال ناس وانتي بنتنا خلاص الموضوع انتهاء .. قالت لا كلم اخوي لا يكلمه بكره انا برد انا وعيالي .... فسبحان الله بعض الاهل يكونون عون لبنتهم والبعض الاخر والله انهم يكونون السبب في تعاسة وشقاء بنتهم وابنائها ... اسف على الاطاله

qatara
03-05-2012, 06:03 PM
من امن العقوبه اساء الادب

مادام اقصى ما يستطيع فعله الضرب بمسواك

فالله يعينه ويعين من هو مثله

غزلان
03-05-2012, 06:05 PM
لاحول ولاقوة الا بالله صعبه حالة العناد عن بعض الزوجات

وبما ان العمل اصبح يكلف موظفاته بسفرات خارج البلد اقترح على ادارة العمل ان تطلب موافقة الزوج من قبل الزوجه قبل ترشيحها للسفر افضل من ان يتسبب هالقرار بعواقب لاتحمد

شكرا

الخفي
03-05-2012, 06:21 PM
زوجه - تتبرج - تعمل باختلاط - تخرج بدون اذن زوجها - لاتطيعه - تسافر غصبا عنه

ماذا ابغت للزوج من كرامه ليتردد في تطليقها

سبحان الله هي لم تجعل لها شفيع ليتردد زوجها

والله لو وجدت ورائها من يأدبها لما عاملته بهذه الطريقه

لكن انا لو كنت مكانها لطلقتها بالثلاث مع بصغه في وجها لتعرف انها لاتستحق ان

تكون زوجه لرجل شريف لا يرضى على ان يكون زوج لامرأه بهذه الصفات الوقحه

واللي تدل على كبر - جهل بواجبات الزوج وقوامته عليها - حق زوجها - حق لربها

السفر بدون محرم - العمل في مكان مختلط

فماذا ابغت من السوء هذه المرأه

والله اني اتعجب ان يصبر رجل شريف على مثل هذه

الصريح99
03-05-2012, 06:33 PM

وبما ان العمل اصبح يكلف موظفاته بسفرات خارج البلد اقترح على ادارة العمل ان تطلب موافقة الزوج من قبل الزوجه قبل ترشيحها للسفر افضل من ان يتسبب هالقرار بعواقب لاتحمد

شكرا
.... تدرين اختي غزلان يمكن يطلع عكس الي تفضلتي فيه ... انا تذكر عائله لها 3 ابناء وبنت وصار لزواجهم 13 سنة وما كنا نسمع عنهم الا كل خير والزوج محترم وزوجته تعرف الاهل وكانو يمدحونها ... فجئه وبعد عمل زوجتة تفاقمت المشاكل والخلافات وصلت للمحكمة ونفس حالة الاخ احد الاسباب تبي تسافر مع مديرتها المطلقه وتفتح معها بزنس فخربت بيتها وبيت ابنائها بسبب تافة قلت انا لزوجها خلاص طلق وافتك قال الطلاق بسيط هي تتحدى وما راعت العشره الي بننا وهلها تقول لبوها واخوانها يسار قالو يسار تقول يمين قالو يمين ومالهم اي اعتبار والله اني اخليها سنين في المحاكم لين تتوب وتتعلم والطلاق مو حاصل بسهوله وزواجي انت معزوم عقب اسبوعين .... فلا حول ولا قوة الاباللة....

غزلان
03-05-2012, 06:45 PM
.... تدرين اختي غزلان يمكن يطلع عكس الي تفضلتي فيه ... انا تذكر عائله لها 3 ابناء وبنت وصار لزواجهم 13 سنة وما كنا نسمع عنهم الا كل خير والزوج محترم وزوجته تعرف الاهل وكانو يمدحونها ... فجئه وبعد عمل زوجتة تفاقمت المشاكل والخلافات وصلت للمحكمة ونفس حالة الاخ احد الاسباب تبي تسافر مع مديرتها المطلقه وتفتح معها بزنس فخربت بيتها وبيت ابنائها بسبب تافة قلت انا لزوجها خلاص طلق وافتك قال الطلاق بسيط هي تتحدى وما راعت العشره الي بننا وهلها تقول لبوها واخوانها يسار قالو يسار تقول يمين قالو يمين ومالهم اي اعتبار والله اني اخليها سنين في المحاكم لين تتوب وتتعلم والطلاق مو حاصل بسهوله وزواجي انت معزوم عقب اسبوعين .... فلا حول ولا قوة الاباللة....

بعض الزواجات بعد مااشتغلوا قلبوا حياتهم فوق تحت صار العمل وتنفيذ طلباته اهم شي بحياتهم للآسف بعضهم مايهمها تتطلق وتخسر بيتها وزوجها وعيالها كثر مايهمها ان تكون كفء ولها سمعه في عملها ..وياريت او اداراة العمل تراعي ان الموظفه المتزوجه لها ظروف غير ماتسمح لها تترشح لسفرات خارج البلد:rolleyes2:

الله يعين هي الخسرانه

الصريح99
03-05-2012, 07:01 PM

اتمنى يسمحي راعي الموضوع على مداخلاتي.... كلامك منطقي وعين العقل ولا غبار عليه .... لكن تدري اخوي الخفي .... ان بعض الازواج لما يشوف هلحركات من الزوجه يستخسر فيها الطلاق يعني حتى الطلاق ما تستحقه من وجه نظره وحقوقها ما تستحقها ويحب يقهرها ويزيد العناد بينهم ويتمون سنين في المحاكم لا وبعضهم يقولون هو متمسك فيني ولا يبي يطلق ....شوي الا ابو العيال متزوج الثانيه ... شوف الحين الدوامه والعناد نتايجة خربت حياتهم وحياة اطفالهم للابد.... اتمنى من كل زوج وزوجه واخ واب ان يراعو الله في بنتهم وابنائها وان يبذو طل الوسائل للاصلاح وحنا نذكر هلشياء عشان تكون عبر ودروس للغير ...

حسن الاحمد
03-05-2012, 07:05 PM

مو مشكلة الضرب بالمسواك بس خله يطوله شوي ويصير مسواك بطول الخيزرانة
:shy:

طير حوران
03-05-2012, 07:06 PM
ان كان متزوج بالصوره الطبيعيه وبالاسلوب المتبع عادة في زيجات أهل قطر فهذا يعود لسوء اختيار اهل الزوج للزوجه المناسبه من العائله المناسبه

أو انه قد يكون هذا نتاج احد امرين كما اعتقد :

** متزوجها غصب عنها ويستاهل ماجاه

أو

** متزوجها عن عشق وغرام ويستاهل ماجاه

لأن مثل هذه الزيجات هى مايحدث مشاكل مستقبليه في حياة الزوجين

qatara
03-05-2012, 07:06 PM

اخي من ما نسمع ان بعض الرجال ليسو بصابرين
بل متصابرين على بعض النساء غصبا لان الطلاق
يفتح لبعضهن المجال لتاخذ الحضانه والاولاد وقد يكون بين
الاولاد بنات فتجده يقول اصبر على هذه المشوهه التالفه
ليس لقلة رجولتي او جهلي بافعالها بل لكي لا يضيع
اولادي وخاصه بناتي ويمشون على مسلكها ان صارو بيدها

والله اعلى واعلم

حلم الطفولة
03-05-2012, 07:07 PM
بعض الزواجات بعد مااشتغلوا قلبوا حياتهم فوق تحت صار العمل وتنفيذ طلباته اهم شي بحياتهم للآسف بعضهم مايهمها تتطلق وتخسر بيتها وزوجها وعيالها كثر مايهمها ان تكون كفء ولها سمعه في عملها ..وياريت او اداراة العمل تراعي ان الموظفه المتزوجه لها ظروف غير ماتسمح لها تترشح لسفرات خارج البلد:rolleyes2:

الله يعين هي الخسرانه

:nice:

qatara
03-05-2012, 07:09 PM

من ما كتب تقوله له اضربني دليل انها تريده ان
يضربها لكي تحجج بها للطلاق للضرر
ومن الواضح ان لديه ابناء يخاف عليهم وليس حبا
فيها وفي افعالها فاعتبره ذكي الان صارت الشكاوي
موضه فقبل ان تلبسه تهمه الضرب وهو رده فعل
وستكسبها وتاخذ الحضانه فليثبت
عليها انه هو المتضرر بالدليل والاثبات
ولا راحت عليه عشره صفر

والله اعلى واعلم

حسن الاحمد
03-05-2012, 07:10 PM
اما امساك بمعروف او تسريح باحسان

الافضل يقطع عليها الطريق من اوله احسن مايصير عنده ولد ثاني او ثالث منها وتكبر المشكلة ويتعقد الحل

عنيــــد
03-05-2012, 07:12 PM
الله يعينه و نصيحتي يشوتها من الباب شوت

هذي مب كفو بيت

الخفي
03-05-2012, 07:15 PM
اتمنى يسمحي راعي الموضوع على مداخلاتي.... كلامك منطقي وعين العقل ولا غبار عليه .... لكن تدري اخوي الخفي .... ان بعض الازواج لما يشوف هلحركات من الزوجه يستخسر فيها الطلاق يعني حتى الطلاق ما تستحقه من وجه نظره وحقوقها ما تستحقها ويحب يقهرها ويزيد العناد بينهم ويتمون سنين في المحاكم لا وبعضهم يقولون هو متمسك فيني ولا يبي يطلق ....شوي الا ابو العيال متزوج الثانيه ... شوف الحين الدوامه والعناد نتايجة خربت حياتهم وحياة اطفالهم للابد.... اتمنى من كل زوج وزوجه واخ واب ان يراعو الله في بنتهم وابنائها وان يبذو طل الوسائل للاصلاح وحنا نذكر هلشياء عشان تكون عبر ودروس للغير ...

-----------------------------------------------

اخووي : الصريح

مثل هالنوع من الزوجات لم تحقق معاني

الزواج الشرعي الحقيقي والقائم اولا على

الالتزام شرعا باللباس الشرعي والقائم على

طاعه الزوج والقائم على الاهتمام بالزوج

والبيت والاولاد اما ان تكون الزوجه

خراجه ولاجه لا تهتم الا بالتبرج والسفر

وعدم طاعه الزوج فماذا ابغت للزوج ان

يراعي فيها حق الزوجه والتفكير في مصلحه

الاولاد من لم تفلح في طاعه زوجها كيف

لها ان تربي وتنشئ جيل يتربى على الصلاح

فهي لم تراعي حق لله ولم تراعي حق لزوج

ولم تراعي حق لنفسها عصت ربها وعصت

زوجها فهذه لاتستحق ان تكون زوجها واما

بالعكس الاحرى ان يفارقها زوجها لانها شرعا

قد اسقطت حقها كزوجه طالما اسقطت حق

زوجها عليها فوالله لو كنت مكانه لما ترددت

لحضه لانها ذات لاتصلح للزواج

قرنقووش
03-05-2012, 07:40 PM
ان عطاها العين الحمره قلتوا مسوي نفسه دينصور ومستقوي على حرمه ضعيفه ومايعرف يتحكم في تصرفاته
والمرأه رقيقه وتتأثر بسرعه والخ .

وان عاملها باللين واليسر قلتوا بعد مب ريال ومخدي وسيكل

مادري شاللي يعجبكم ويعجب الحريم .. زين يسوي فيها هذي المفروض يخليها معلقه يعشيها ويغديها عدس لين تموت

حلم الطفولة
03-05-2012, 07:55 PM
ان عطاها العين الحمره قلتوا مسوي نفسه دينصور ومستقوي على حرمه ضعيفه ومايعرف يتحكم في تصرفاته
والمرأه رقيقه وتتأثر بسرعه والخ .

وان عاملها باللين واليسر قلتوا بعد مب ريال ومخدي وسيكل

مادري شاللي يعجبكم ويعجب الحريم .. زين يسوي فيها هذي المفروض يخليها معلقه يعشيها ويغديها عدس لين تموت

لا داعي لان يتركها معلقة فقد وضح الشارع الحكيم كافة الامور المتعلقه بالزواج
يعني " يا أبيض يا أسود"

إذا استغنيت عن المرأة فلا يحل لك أن تعضلها ولا أن تمسكها وينبغي لك أن تسرحها سراحًا جميلاً فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان

قال الله تعالي ( وإذا طلقتم النساء فلبغن أجلهن فأمسكوهن بمعروف أو سرحوهن بمعروف ، ولا تمسكوهن ضراراً لتعتدوا ، ومن يفعل ذلك فقد ظلم نفسه ، ولا تتخذوا آيات الله هزواً ، واذكروا نعمة الله عليكم وما أنزل عليكم من الكتاب والحكمة يعظكم به ، واتقوا الله واعلموا أن الله بكل شيء عليم ) .

الصريح99
03-05-2012, 07:56 PM

جزاك الله خير على كل كلمة كتبتها اخوي الخفي وانا معاك 100% لكن خليني اوضح لك اخوي في بعض الازواج صار لهم سنين متزوجين وعايشين حياتهم طبيعي جدا وفجئه تطلب الزوجه السماح لها بالعمل .... وتدخل العمل وتبداى تهمل البيت والزوج والعيال وترى امامها صديقاتها الغير متزوجات او المطلقات وتتاثر بحياتهم وخاصتا الي يكون صلتها بربها معدومه او ضعيفه ومثل ما ذكر اخوي صاحب الموضوع تبي تسافر وبدون اذن الزوج فاذا طلقها كانه ساعدها تسوي الي تبيه وكانه اعطاها العيال وخاصتا اذا كان فيهن بنات طبيعي بيتاثرون بمهم وسلوك امهم وطبعا هذه اسباب يخلي الزوج يفكر ويتريث رغم انه عارف ان الطلاق شوي في حقها لكن مجبور اخاك لا بطل فيضطر يخليها عناد وتشتغل الحرب في المحاكم الشرعيه .... وقد ياخذ عليها الثانيه وعقبها تعرف الي سوته لكن بعد فوات الاوان ....

فلتة زمانها
03-05-2012, 08:02 PM
حرام فيها العدس يغديها ويسحرها تبن احسن
زادوا الحريم المتمردات مع الانفتاح والاختلاط في بنات تطلقوا بسبة هالطبع الخايس
العناد وقواة العين واهاليهم مايقدرون عليهم وخذوهم الطب النفسي وبعد مافاد وياهم

الخفي
03-05-2012, 08:14 PM
(( ضحين بحياتهم الزوجيه من اجل العمل والانفتاح والسفريات والتحرر

ما اقصر عقولهن واغباهن الله طلب منها 5 اشياء وتدخل الجنه لم يطلب منها

ان تصرف على زوجها ولا على ابنائها طلب منها طاعه زوجها - صلاه فرضها -

تحصين فرجها - صوم شهرها - حجه بيته - وتدخل الجنه -

فليش كل هالتعب والطريق سهل جدا للجنه

وبالامكان كل هالاشياء تصير وهي في بيتها مافيه داعي للسفريات وعصيان الزوج

ومخالفه شرع الله والخروج عن طاعه الزوج من اجل دنيا 60 او 70 سنه

وبعدين

armani**
03-05-2012, 09:29 PM
يعني أشلون اطيع الزوج ؟؟

اني اتنازل عن احقوقي اللي كانت معاي قبل لا أجوف وجهه ؟؟

او كل ما قال شي اقول تم !! حتى لو كان سفيه ؟؟

انا أطيع زوجي في حاله وحده أذا كاسر عيني بطيبته و حنانه و أخلاقه و كرمه و أسلوبه , و أذا شجعني و رفع من معنوياااتي .

مب يجيني و يقولي وش أسوي و أيش ما أسوي و يقعد يهددني , و يحلف بالطلاق , و يتشكى لخلق الله اللي الحل الوحيد عندهم ( اكسر خشمها, نقع خيزرانه بــ ماي و ملح و أضربها ) مب كفوووو

ما أدري صراحه شقول من الردود اللي قريتها , ما أدري هو تحريض او هدم بيوووت .

انا اقول للأخ اللي يتشكي (لربعه) سواء كانوا فاهمين و متعلمين او داشرين ما عند امهم سالفه ؟؟
الحـــــر يفهم بالأشاره أذا على سالفة المكياج عاملها بأسلوب أنك تخاف عليها حسسها انك ابوها دايما البنات يسمعون كلام الاب اكثر من الزوج لان غالبيه الاباء ما يعاندون مثل الزوج , هذا اذا انت طبعا شاري البنت و تبيها بتشوفها بعدين تخفف من المكايج و بعد فتره يمكن تتغطى او ما تحط مكياج .

و بخصوص العمل المختلط انا ما سمعت عن مكان ما فيه خلط الى الان , اغلبيه الاماكن خلط بشكل كبير او بسيط .

و بخصوص البعثه انا كا تجربه يا ما شفت رجال بدو ما خلصوا اعدادي سافروا مع حريمهم اللي حصلوا بعثات و هم عندهم درزن عيال و متفقين و الحياه حلوه ..

وين المشكله لما الزوجه تحصل على وظيفه و بعثه و زوج متفهم بنفس الوقت و بالأخير هذا يروح في صالحك و صالح أطفالك في المستقبل ..

أرجاااااال طلقوا حريمهم بسبب الشك و الغيره و العناد , و هذا الاخ يبي يطلق مرته لأنه يقولها تنازلي عن حقوقج و هي ما تبي تتنازل .

ترى الأنثى عندها طبع المزاجيه و العناد رضيتوا بــهذا الشي و له لا و (الرجـــــل الحققيقي ) هو اللي يعرف يتعامل معاها بالطيب و الحنان و التفاهم مب بالجلد و الفضايح و المحاكم .

و نصيحه أخيره للأخ خل عنك عيال ابليس و اول ناس اهلك و اسمع كلام قلبك و عقلك و تفاهم انت و زوجتك مره و مرتين و عشره بأسلوب و وسع صدرك لها و الدق يفك اللحام طبعا هذا انت تحبها و تبيها اما اذا الفاس طاح بالراس الله يعوضها و يعوضك خير .

و السلام عليكم ورحمه الله و بركاته (:

ولي العهد
03-05-2012, 09:30 PM
حدثني زوج عن حبه الجارف لزوجته قائلاً: تزوجت من امرأة جميلة ومحافظة، وبعد فترة من الزمن بدأت تتنازل تدريجياً عن حجابها فغضبت كثيراً، ولكن حبي الشديد لها جعلني أتنازل عن ذلك. * وتابع حديثه: ثم تطور الأمر فبدأت بالخروج مع صديقاتها إلى المقهى بمفردها ودون علمي، ثم انتهى بها الأمر بالتعرف على شاب عبر برامج الشات، فلما علمت بالموضوع جن جنوني، بيد أنني لم أستطع تركها لحبي الشديد لها، فسامحتها على ذلك، وتنازلت للأسف، وإذا بي أكتشف علاقة أخرى عبر الهاتف، فلا أدري ماذا أفعل وأنا أمام خيارين أحلاهما مر، هل أتركها مع أن قلبي لا يطاوعني؟ أم أستمر معها رغم كل تجاوزاتها؟ علماً أنها أخبرتني بعدم رغبتها فيَّ كزوج، وطلبت مني الطلاق أكثر من مرة. *

دبلوماسية
03-05-2012, 09:31 PM
الرجل شخصيته ضعيفة جدااا....

وبعدين اي حياة بتعيشها البنت بين اب ضعيف ...وام لاتحترم زوجها ....
اكيد البنت مع الوقت ...بتتأثر بشخصية امها ...وبتتطبع باطباعها ...

الله يعينه ....

ولي العهد
03-05-2012, 09:31 PM
مادري ليش احس انه الي كلمك كلمني أنا بعد :telephone:

غزلان
03-05-2012, 09:33 PM
حدثني زوج عن حبه الجارف لزوجته قائلاً: تزوجت من امرأة جميلة ومحافظة، وبعد فترة من الزمن بدأت تتنازل تدريجياً عن حجابها فغضبت كثيراً، ولكن حبي الشديد لها جعلني أتنازل عن ذلك. * وتابع حديثه: ثم تطور الأمر فبدأت بالخروج مع صديقاتها إلى المقهى بمفردها ودون علمي، ثم انتهى بها الأمر بالتعرف على شاب عبر برامج الشات، فلما علمت بالموضوع جن جنوني، بيد أنني لم أستطع تركها لحبي الشديد لها، فسامحتها على ذلك، وتنازلت للأسف، وإذا بي أكتشف علاقة أخرى عبر الهاتف، فلا أدري ماذا أفعل وأنا أمام خيارين أحلاهما مر، هل أتركها مع أن قلبي لا يطاوعني؟ أم أستمر معها رغم كل تجاوزاتها؟ علماً أنها أخبرتني بعدم رغبتها فيَّ كزوج، وطلبت مني الطلاق أكثر من مرة. *

:omg:

:omg:

سترك يارب

ولي العهد
03-05-2012, 09:33 PM
قصة أخرى لزوج يعشق زوجته بصورة غير طبيعية، تحدث باكياً: أحب زوجتي ، وبالرغم من حبي لها وتضحيتي من أجلها، بيد أني لاحظت عليها تغيراً في مشاعرها دون أي سبب. * وتابع حديثه: من خلال متابعتي لها شاهدت على بريدها الإلكتروني صوراً لشاب، وعندما سألتها أجابتني أنه أحد أصدقائها على الفيس بوك، ساورني الشك تجاه هذه الصور، فراقبتها، حتى رأيتهما معاً في بهو أحد الفنادق، امتلكتني الحيرة وعجزت عن مواجهتها خشية أن تبتعد عني، فأنا لا أستطيع الاستغناء عنها. *

الكنترول
03-05-2012, 09:34 PM

دمتم بحفظ الرحمن..

صج وينه من هذا كله ,,,, كلام سليم أخوي

ولي العهد
03-05-2012, 09:40 PM
وقصة ثالثة لرجل يحتل مكانة مرموقة في المجتمع، تحدث قائلاً: منذ بداية زواجي تحملت الكثير من سلبيات زوجتي، وبالرغم من ذلك تنازلت حتى لا تنهار أسرتي. * وتابع حديثه: في فترات كثيرة أسافر إلى الخارج، فأشتاق إلى زوجتي وأشعر أنها بعيدة عني وتقابلني ببرودة إحساس، وفي إحدى المرات استمعت بالمصادفة لمكالمة هاتفية تحادث فيها زوجتي رجلاً، تبث له مشاعرها وتغدق عليه بعبارات الحب والهيام، كظمت غيظي ولم أتحدث معها بخصوص هذا الموضوع، وفي أحد الأيام خرجت زوجتي دون علمي، فقررت مراقبتها حتى شاهدتها ذاهبة لمنطقة نائية، ودخلت أحد البيوت، انتابتني حيرة ولم أستطع متابعتها خوفاً من صدمتي بخيانتها، فأنا لا أستطيع طلاقها خشية الفضيحة أمام المجتمع، وحفاظاً على المركز المرموق الذي وصلتُ إليه.

الكنترول
03-05-2012, 09:40 PM
هل وصل بنا الحال يالربع

وبالأمس قالت لي بأن عملها سيرسلها إلى الخارج (سفر عمل )وبدون موافقتي !!!:weeping:

وكلما اكلمها تقول : اذا مب عاجبك طلقني !! ان حرة في عملي وهو مب حرام !!:rolleyes2:

ثم يتنهد قائلا : المشكلة ان بيننا بنتا وحيدة صغيرة، أخاف عليها من الضياع ،ومن تردي

إلا أن ذهبت إلى المحكمة

واستصدرت أمرا إلزاميا ضد زوجتي بحرمانها من السفر بإذن مني مكتوب أو بوجودي معها!!:nice:

وهل تصرف الزوج سليم ؟

يحبني وأحبه ,, إيش أسوي ,, هههههههههههه

الله يعطيك العافيه اسعاف ,, للزوم نسمع للطرفين ,,

:nice::nice:

qatara
03-05-2012, 09:44 PM
يعني أشلون اطيع الزوج ؟؟

انا أطيع زوجي في حاله وحده أذا كاسر عيني بطيبته و حنانه و أخلاقه و كرمه و أسلوبه , و أذا شجعني و رفع من معنوياااتي .

مب يجيني و يقولي وش أسوي و أيش ما أسوي و يقعد يهددني , و يحلف بالطلاق , و يتشكى لخلق الله اللي الحل الوحيد عندهم ( اكسر خشمها, نقع خيزرانه بــ ماي و ملح و أضربها ) مب كفوووو

انا اقول للأخ اللي يتشكي (لربعه) سواء كانوا فاهمين و متعلمين او داشرين ما عند امهم سالفه ؟؟
الحـــــر يفهم بالأشاره أذا على سالفة المكياج عاملها بأسلوب أنك تخاف عليها حسسها انك ابوها دايما البنات يسمعون كلام الاب اكثر من الزوج لان غالبيه الاباء ما يعاندون مثل الزوج , هذا اذا انت طبعا شاري البنت و تبيها بتشوفها بعدين تخفف من المكايج و بعد فتره يمكن تتغطى او ما تحط مكياج .

و بخصوص العمل المختلط انا ما سمعت عن مكان ما فيه خلط الى الان , اغلبيه الاماكن خلط بشكل كبير او بسيط .

و بخصوص البعثه انا كا تجربه يا ما شفت رجال بدو ما خلصوا اعدادي سافروا مع حريمهم اللي حصلوا بعثات و هم عندهم درزن عيال و متفقين و الحياه حلوه ..

وين المشكله لما الزوجه تحصل على وظيفه و بعثه و زوج متفهم بنفس الوقت و بالأخير هذا يروح في صالحك و صالح أطفالك في المستقبل ..

أرجاااااال طلقوا حريمهم بسبب الشك و الغيره و العناد , و هذا الاخ يبي يطلق مرته لأنه يقولها تنازلي عن حقوقج و هي ما تبي تتنازل .

ترى الأنثى عندها طبع المزاجيه و العناد رضيتوا بــهذا الشي و له لا و (الرجـــــل الحققيقي ) هو اللي يعرف يتعامل معاها بالطيب و الحنان و التفاهم مب بالجلد و الفضايح و المحاكم .

و نصيحه أخيره للأخ خل عنك عيال ابليس و اول ناس اهلك و اسمع كلام قلبك و عقلك و تفاهم انت و زوجتك مره و مرتين و عشره بأسلوب و وسع صدرك لها و الدق يفك اللحام طبعا هذا انت تحبها و تبيها اما اذا الفاس طاح بالراس الله يعوضها و يعوضك خير .

طاعته مب بامره هو طاعة الزوجه لزوجها امر رباني لها مهب تتشرط

بعض النساء يضحكون على انفسهم مرضى بكل امانه
ما طلع لهم ريش الا بعد.......... كلنا يعرف الاسباب

ولا ما تخيل وحده السنها يلوط اذانها على زوجها
وامام الناس ما ادري وش نسميها بنت اجاويد ولا
محترمه ولا كفو تكون زوجه وستر لبيتها وزوجها
ماذا تسمى ؟
الذي لو كان نبي الله سيامر احد بالسجود لغير الله
لامر الزوجه بالسجود لاكن
كثرو هذه الايام من قله حيا بعضهم وبسبب المسانده الغير حكيمه لهم بدليل تماديهم
على الحق والباطل

لاكن الحيا نقطه وعند ذهاب هذه النقطه نبرر فقد الحيا بتبريرات كثيره
الزمن العجيب اهله
وليس العجب بالزمن

الكنترول
03-05-2012, 09:48 PM
ليش مايقدر يمنعها من الطلعه بالشكل اللي مايعجبه؟؟ مايقدر يحط قفل ع الباب ولا تطلع من وراه بعد؟ وشغلها اذا مايبيه يقدر يمنعها مب صعبه يسوي خطه عليها وكل صبحيه يستقعد لها ويمنعها لين ماتتفنش من كثره الغيابات :) <<شريره هع

اذا الزوجه ماطاعت زوجها بكلامه فهي ناااشز وعقابها عند رب العالمين ..طاعة الزوج تأتي حتى قبل طاعة الوالدين!!

لكن ع مايبدو ان شخصيه الزوج ضعيفه وقليل حيلة وهي قويه وفالتها لدرجه تبي تسافر بروحها وغصب عنه!! ذي صج ماعليها من احد .. وعارفه نقطه ضعفه ولاويه ذراعه وهو مسكين مضحي عشان البنت!

اللي يبينا عيت النفس تبغيه ,, واللي نبغيه عيا البخت يجيبه

أجبرها على طاعتي ,,, بكذا مايدوم الود بين الطرفين

وجعلنا بينكم مودة ورحمة ,, مافيه مودة ورحمة

مافيه عيشه هنيه

:eek5:

سان سيمون
03-05-2012, 09:49 PM
هل وصل بنا الحال يالربع

إلا أن ذهبت إلى المحكمة

إيش رايكم يا جماعة في هذه الحالة حالة مأساة والعيب مش من المره من الزوج موب فيه مثل ،،،،، ما اعرف بدايته بس نهايته الخيل من ركابها فالمفترض الحياة الزوجية تتسم بالتفاهم ولكن في بعض الاحيان وبعض الامور يجب ان تكون في يد الرجل اي يكون له سيادة وسلطة ولا ما يستحق تكون القوامة في يده ولا العصمة

وهل هي متكررة في بعض البيوت ؟؟ مش مسالة متكرره بس بالفعل حاليا كثرة المشاكل الي من هالنوع وفئه لا باس بها يعود هذا لضعف الرجل وعوابة المره وقلة حياها وردات عقلها ولا فيه وحده بتسافر غصب عن زوجها وبتترك بنتها اي منطق (((((( الله يرحم كم سفره فوتناها ورفضناها علشان خاطر إخوانا ورياجيلنا ، اذا احنا ما سقنا لانه واحد منهم اعترض رغم ان الزوج موافق علشان مكانتهم

وهل تصرف الزوج سليم ؟ لا طبعا مش سليم احسه بينهز وبيتدوده من ردت فعلها اذا راحت للمطار واكتشفت منع السفر ، لان سفرتها في مهمة كلفت جهة العمل أموال وغيره وراح يضرها هالشكل يقول لها فيج خير سافري وتهدد بالطلاق تروح تمرمط في المحاكم وتقول للقاضي شنو السبب وتشوف اذا ما طلع نشوز ذيك الساعة خلها تنفعها عنطزتها

أم أن الحل هو الطلاق بإحسان؟ العيب فيه هو مش في المره يشتغل على نفسه ويكون له قرار راح تتعدل الأوضاع ويطول بالة لانه عودها من الأساس كلامها الي يمشي من خلال سردك للمواقف فما راح تتقبل انه يبدأ يفرض سيطرته

والله اضن هو الي بينكسر راسها لانه ليس صاحب موقف احتمال كبير يتصافون ضده وبدل ما يكون في بلوى وحده صارو :victory:

من شاور ما نفذ لا يشتت بنته لكن يحزم ويشد ويرخي واذا احد من اهلها فيه خير وتخاف منه يدخله مع اني ما افضل تدخل اطراف خارجية

جاوبنا بس موب ملاحظ اغلبية مواضيعك عن التعددوالزواج من ثانية :victory:

الكنترول
03-05-2012, 09:52 PM
اما امساك بمعروف او تسريح باحسان

الافضل يقطع عليها الطريق من اوله احسن مايصير عنده ولد ثاني او ثالث منها وتكبر المشكلة ويتعقد الحل

هـــذا هو الحل الوحيد في نظري ,, صح الله اللسانك ,,,

intesar
03-05-2012, 09:59 PM
:nono:

ولا ما تخيل وحده السنها يلوط اذانها على زوجها لزوجها وامام الناس
لامر الزوجه بالسجود لاكن
على الحق والباطل

الزمن العجيب اهله
وليس العجب بالزمن

:nono: الجمس الأسود.....

qatara
03-05-2012, 10:01 PM
:nono:

:nono: الجمس الأسود.....

لا لندروفر وردي ههههه
شتخربطين انتي

Cooki
03-05-2012, 10:01 PM
انا اتفق مع الاخت ارماااني ...

يجب على المرء ان يعرف من اين تؤكل الكتف.. ولكل باب مفتاااح ...

مو طقها وطلقها وحط على راسها مره .. الحين هو وحده وتخب عليه .. شلون بالثانيه بعد ....

منطق جلف وجاهل ..

كل شي ممكن اصلاحه بالمنطق وبالحوار والاقنااع ..

ياما شفنا حالات من فوق هالله الله ومن تحت يعلم الله .. والسبب هالاسلوب الغلط ..

اغلب المشاكل الاجتماعيه عامه والزوجيه خاصه اسبابها الاستسلام من اول محاوله .. والارجح لو ان الشخص جرب طريقه وطريقتين وثالثه لكان انفرج الوضع واستقامت الامور ..

الاحرى بالزوج ضعيف الشخصيه هذا مواجهه زوجته ومصارحتها بامر منع السفر (( هذا لو انه ريااال )) مهب ينتظر انها تكتشف السالفه فالمطار وتصير فرجه للي يسوى واللي مايسوى ..

يقعد معاها ويحاول يفهم منطقها ويفهمها وجهه نظره ..وعلشان السفينه تمشي لازم الطرفين يتنازلون في بعض الامور علشان يوصلون لحل وسط يرضي الطرفين ..

مثلا اوكي بروح معاج فهالسفره وانا فخور فيج وبانجازاتج لكن بس بشرط انج تلتزمين بالحجاب الشرعي والستر ..

ضرب عصفورين بحجر واحد .. كسب رضاها وفرض شروطه والاهم حسسها انه معاها وسعيد فيها

المرأه على وجهه العموم لو ان زوجها تارس عينها ومهنيها ومحترمها تحطه تاااج على راسها وتدور بين الناس وهي فخوره به .. وتحشمه وتصون اسمه لو انها بين الف رجال .. والعكس صحيح ايضاً

للاسف اغلب الخيانات الزوجيه تتطلب طرفين احداهما زوج لاهي مجرد من المشاعر وزوجه وحيده تعاني من الفراغ العاطفي ..

قال تعالى :(( ان الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ))

نصيحتي للزوج المحترم .. اصلح نفسك .. تصلح حياتك وحال اهلك ...

دمتم بود

vxr
03-05-2012, 10:15 PM
اخوي الصريح أقولك كفو

أخوي qatara ردك ملغوم ((من امن العقوبه اساء الادب

فالله يعينه ويعين من هو مثله))

أتمنى أنك ما تقصد الأستخفاف بالأحكام الشرعية

vxr
03-05-2012, 10:18 PM
مراحل التأديب عند نشوز الزوجة هي الوعظ والتذكير بالله ويليه الهجر، ثم الضرب إذا كان يفيد في إصلاحها وتقويمها، ولا ينتقل إلى مرحلة إلا إذا لم يُجدِ ما قبلها .
وذهب عبد الله بن عباس –رضي الله عنه- إلى أن الزوجة إذا أطاعت زوجها في المضجع، فليس له ضربها .
وروى ابن جريج عن عطاء قال : " الضرب غير المبرح بالسواك ونحوه " . وقال سعيد عن قتادة : "ضربا غير شائن " . وقال صلى الله عليه وسلم: "مثل المرأة مثل الضلع متى ترد إقامتها تكسرها , ولكن دعها تستمتع بها ".
وقال الحسن: "واضربوهن" قال: " ضربا غير مبرح وغير مؤثر ".
وثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "أيها الناس , إن لكم على نسائكم حقا , ولنسائكم عليكم حقا ; لكم عليهن ألا يوطئن فرشكم أحدا تكرهونه , وعليهن ألا يأتين بفاحشة مبينة , فإن فعلن فإن الله تعالى قد أذن لكم أن تهجروهن في المضاجع وتضربوهن ضربا غير مبرح , فإن انتهين فلهن رزقهن وكسوتهن بالمعروف ".
وفي هذا دليل على أن الناشز لا نفقة لها ولا كسوة

اسعاف
03-05-2012, 10:22 PM
خلاص ننتظر ردك شيخ اسعاف.. بس ليكون بتنصحه ياخذ ثانية..:nice:
اليوم الخميس محد بيوقف بصفك..

الصراحة ايه
الان اهل المخطوبة (المطلقة ) يسألون عنه. وهي راضية ان تكون الثانية

qatara
03-05-2012, 10:22 PM
اخوي الصريح أقولك كفو

أخوي qatara ردك ملغوم ((من امن العقوبه اساء الادب

فالله يعينه ويعين من هو مثله))

أتمنى أنك ما تقصد الأستخفاف بالأحكام الشرعية

حشا يا اخي
واعوذ بالله اني استخف بالشرع
لاكن اذا اخطئت المره فبعضهم يبرر بانها مسكينه وووو وعند اخذ الرجل حقوقه بما امر الله به
ووصلت للضرب الغير مبرح قالو لماذا الضرب فقط بمسواك فكتاب الله لم يقول الضرب بمسواك
بشرط ان يكون ضرب غير مبرح كنوع من الردع
والتاديب لكي لا تصل الامور لعدم احترام الزوج
والاستهتار به
واعطيك مثال ضرب الابن للصلاه نامره بعمر السبع وان لم يصلي ضرب بعد العشر صحيح ؟
طيب هل سنضربه بمسواك ؟
فاحكام الشرع توخذ بالقياس اليس كذالك ؟

وهل ضرب الولد الذي لا يصلي بسواك سوف يردعه ويصلي ؟

والبعض يقيس نساء هذا الزمن على امهات المومنين ونساء رسول الله

فبعتقادي والله اعلى واعلم قياس خاطي
فهن نزل بينهن الوحي ويعرفن ان طاعة الزوج من اوامر العباده
وبزمننا بعض النساء فيهن الخير
لاكن كثر التمادي في عصيان الازواج

لعلي قدرت اوصل لك الصوره

اسعاف
03-05-2012, 10:24 PM
مراحل التأديب عند نشوز الزوجة هي الوعظ والتذكير بالله ويليه الهجر، ثم الضرب إذا كان يفيد في إصلاحها وتقويمها، ولا ينتقل إلى مرحلة إلا إذا لم يُجدِ ما قبلها .
وذهب عبد الله بن عباس –رضي الله عنه- إلى أن الزوجة إذا أطاعت زوجها في المضجع، فليس له ضربها .
وروى ابن جريج عن عطاء قال : " الضرب غير المبرح بالسواك ونحوه " . وقال سعيد عن قتادة : "ضربا غير شائن " . وقال صلى الله عليه وسلم: "مثل المرأة مثل الضلع متى ترد إقامتها تكسرها , ولكن دعها تستمتع بها ".
وقال الحسن: "واضربوهن" قال: " ضربا غير مبرح وغير مؤثر ".
وثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "أيها الناس , إن لكم على نسائكم حقا , ولنسائكم عليكم حقا ; لكم عليهن ألا يوطئن فرشكم أحدا تكرهونه , وعليهن ألا يأتين بفاحشة مبينة , فإن فعلن فإن الله تعالى قد أذن لكم أن تهجروهن في المضاجع وتضربوهن ضربا غير مبرح , فإن انتهين فلهن رزقهن وكسوتهن بالمعروف ".
وفي هذا دليل على أن الناشز لا نفقة لها ولا كسوة

يقول لي لما حاولت اطبق الهجران في الفراش
قالت لي وهي تضحك علي: ها اتسوي نفسك امطوع تبغي تهجرني في الفراش!!!

vxr
03-05-2012, 10:32 PM
أخوي qatara بيض الله وجهك على التوضيح والصورة وصلت طال عمرك

أخوي إسعاف الظاهر هذي صارلها مدة طويلة على هذا الحال وماعاد تفرق معاها كلش

نصيحتي يروح حق الإستشارات العائلية ويعرض مشكلته عليهم ترى هناك موظفين على قدر كبير من الوعي يقدرون بأمر الله يحلون مشكلتة

chillis
03-05-2012, 10:34 PM
من الاول المفروض يصير رجال البيت وكلمته هي الاولى والاخيره دام رضى من الاول ان كل شي يخليها وما يقدر عليها خله ياكلها يستاهل هذا لو كان هو صاج طبعا لا ن ما سمعنا الطرف الاخر

qatara
03-05-2012, 10:37 PM
من الاول المفروض يصير رجال البيت وكلمته هي الاولى والاخيره دام رضى من الاول ان كل شي يخليها وما يقدر عليها خله ياكلها يستاهل هذا لو كان هو صاج طبعا لا ن ما سمعنا الطرف الاخر

اكيد خل ياكلها لو كان اخ لكي فهل ستقولين نفس الكلام ؟
بدال ما تقولين الله يصلحهم ويستر عليهم
وتكون زوجه صالحه وتستر نفسها وبيتها وزوجها
لاكن وش نقول مادام بعضنا يبرر الخطا ويرميه على
الطرف الغير مخطي فكيف تصلح الاحوال

chillis
03-05-2012, 10:39 PM
اكيد خل يولي
بدال ما تقولين الله يصلحهم ويستر عليهم
وتكون زوجه صالحه وتستر نفسها وبيتها وزوجها
لاكن وش نقول مادام بعضنا يبرر الخطا ويرميه على
الطرف الغير مخطي فكيف تصلح الاحوال

انا مارميت انا قلت هو جابه لنفسه من الاول كان لازم يكسر شوكتها وما يخليها على هواها :) لا تحرف بكلامي رجاءا

qatara
03-05-2012, 10:40 PM
انا مارميت انا قلت هو جابه لنفسه من الاول كان لازم يكسر شوكتها وما يخليها على هواها :) لا تحرف بكلامي رجاءا

طيب وشو الحل برايج يعني
افيدينا شلون يكون كسر شوكتها؟

chillis
03-05-2012, 10:43 PM
طيب وشو الحل برايج يعني
افيدينا شلون يكون كسر شوكتها؟

ااذ ما فادت النصيحه فيها ولا نصيحة اهل العلم والدين يطلقها :) ليش يجرب عمره وصدقني المره من اول يوم انت تحدد لها بالشي الي تبيه بتمشي عليه لكن بعد كم سنه بتقول ما بي جذي ومابي جذي ما ظن بطيعه المره من اول يوم تحط لها شروطك علشان تعرف شلي تحبه وتكرهه

باراكودا
03-05-2012, 10:44 PM
النهاية المحتومة هى الطلاق بلاشك .

حسن
03-05-2012, 10:51 PM

شدعوه لخمه يكسر شوكتها
الليله الخميس وخوش حزايه:victory:

chillis
03-05-2012, 10:52 PM
شدعوه لخمه يكسر شوكتها
الليله الخميس وخوش حزايه:victory:

ما عرفنا لكم :( انت مره مع ومره ضد :secret:

بريق الماسه
03-05-2012, 10:53 PM
qatara

انت تأيد ضرب الزوجه للتأديب ؟

qatara
03-05-2012, 10:54 PM
ااذ ما فادت النصيحه فيها ولا نصيحة اهل العلم والدين يطلقها :) ليش يجرب عمره وصدقني المره من اول يوم انت تحدد لها بالشي الي تبيه بتمشي عليه لكن بعد كم سنه بتقول ما بي جذي ومابي جذي ما ظن بطيعه المره من اول يوم تحط لها شروطك علشان تعرف شلي تحبه وتكرهه

طيب ان طلقها هو من يخسر كل شي
واهمها اولاده
برغم انها هي المخطئه صح ولا لا ؟
وهي اساسا لو مهتمه باولادها وبيتها كان ما بدرت منها هل التصرفات

لو حست انها ستخر كل شي بعد افعالها كان يفيد الطلاق
مثل ما تفظلتي بس كلنا يعرف انها ضامنه كل شي
بتقهره وبتاخذ بنته وووو الخ

chillis
03-05-2012, 10:56 PM
طيب ان طلقها هو من يخسر كل شي
واهمها اولاده
برغم انها هي المخطئه
لو تكون هي الخسرانه بعد افعالها كان يفيد الطلاق مثل ما تفظلتي بس كلنا يعرف انها ضامنه كل شي
بتقهره وبتاخذ بنته وووو الخ

شيسوي عيل يسطرها مثلا ؟ هم بترفع عليه قضيه ضرب المحكمه ما تعطي الحق امراه كامل مثل ما انت متصور :) غلطان تسمع وتشوف الحق لمن وتعطي انا اعرف وحده سحبوا منها عيالها والحضانه للابو لعدم كفائتها في تربية الاولاد مره خلك متفائل :secret:

حسن
03-05-2012, 10:57 PM
ما عرفنا لكم :( انت مره مع ومره ضد :secret:

بحكم اني في البحر الحين يقولك امشي بين المايتين
وامسك العصا بالنص
:victory:

qatara
03-05-2012, 11:00 PM
شيسوي عيل يسطرها مثلا ؟ هم بترفع عليه قضيه ضرب المحكمه ما تعطي الحق امراه كامل مثل ما انت متصور :) غلطان تسمع وتشوف الحق لمن وتعطي انا اعرف وحده سحبوا منها عيالها والحضانه للابو لعدم كفائتها في تربية الاولاد مره خلك متفائل :secret:

لعدم كفائتها في تربية الاولاد

شلون يعني عدم كفائتها مثل ماذا ؟

chillis
03-05-2012, 11:03 PM
لعدم كفائتها في تربية الاولاد

شلون يعني عدم كفائتها مثل ماذا ؟

عاد ما دشيت معاهم هذا الي قالوه يوم سالت ليش عيالها مهب بحضانتها انت الظاهر تحكم من كم قصه سمعتها الحكم مهب دائما في حضانة الام :) وتقدر تسال بتقنعني كل الحكم دائما في صف المراه ما نطلع عن الموضوع :) انااشوف ان ما قدر عليها وما منها فايده يطلقها

qatara
03-05-2012, 11:05 PM
عاد ما دشيت معاهم هذا الي قالوه يوم سالت ليش عيالها مهب بحضانتها انت الظاهر تحكم من كم قصه سمعتها الحكم مهب دائما في حضانة الام :) وتقدر تسال بتقنعني كل الحكم دائما في صف المراه ما نطلع عن الموضوع :) انااشوف ان ما قر عليها وما منها فايده يطلقها

تقولين كلام عايم وتريدين ان تثبتينه لي
بدون اثبات مقنع او اقلها بكلام منطقي يتقبله العقل

تحياتي لج

الصريح99
03-05-2012, 11:07 PM
ترى هذا الشي نادر واخوي كتار صادق للاسف الشرع لم يعد يطبق بشكل الصحيح حدد كيف ومتى يكون للاب الاحقيه في اخذهم بقوانين وضعيه واجتهادات قد تكون خاطئه لكوهذا سبب ان الامور الان تدهورت
وزادت في التدهور وهذا نتايجه خطيره تتمثل في انحراف الابناء بعد انحراف قدوتهم والاب غايب عن الساحه بسبب قوانين وضعية وليست شرعيه كما ان بعض الامهات تحاول جاهده تخريب العلاقه بشتى الوسائل والحجج بين الاب وابنائه وتحطم شي بداخلهم يصعب علاجة ...

chillis
03-05-2012, 11:08 PM

تحياتي لج
انت ما تبي تقتنع لان المراه بالنسبه لك كائن شيطان :) وهذي احدى الحالات الي مرت علي ومرت علي حالات الحضانه للام وموضوع الرجال مهب الحضان عموما طيب قولنا رايك شيسوي الرجال بالحاله هذي ؟

chillis
03-05-2012, 11:09 PM
ترى هذا الشي نادر واخوي كتار صادق للاسف الشرع حدد كيف ومتى يكون للاب الاحقيه في اخذهم لكن الامور الان تدهورت
وزادت في التدهور وهذا نتايجه خطيره تتمثل في انحراف الابناء بعد انحراف قدوتهم والاب غايب عن الساحه بسبب قوانين وضعية وليست شرعيه كما ان بعض الامهات تحاول جاهده تخريب العلاقه بشتى الوسائل والحجج بين الاب وابنائه وتحطم شي بداخلهم يصعب علاجة ...

طيب لا يقول مافي كلش :) لا ينكر ان المحكمه ممكن تعطي الحضانه للاب

qatara
03-05-2012, 11:11 PM
انت ما تبي تقتنع لان المراه بالنسبه لك كائن شيطان :) وهذي احدى الحالات الي مرت علي ومرت علي حالات الحضانه للام وموضوع الرجال مهب الحضان عموما طيب قولنا رايك شيسوي الرجال بالحاله هذي ؟

لاتقوليني كلام لم اقله وتحشرينه في فمي لما تردين ان تريه انتي وليست نضرتي انا

المراه المتمرده المتجرده من الدين والحيا
هي الكائن الشيطاني مثل ماحضرتك وصفتيها

بالعكس المراه في رايي هي الام والاخت والبنت
ونصف الدين

ومنهن امهات المومنين ومنهن الصالحات

chillis
03-05-2012, 11:13 PM
بالعكس المراه في رايي هي الام والاخت والبنت
ونصف الدين

ومنهن امهات المومنين ومنهن الصالحات

لاتقوليني كلام لم اقله وتحشرينه في فمي لما تردين ان تريه انتي وليست نضرتي انا

المراه المتمرده المتجرده من الدين والحيا
هي الكائن الشيطاني مثل ماحضرتك وصفتيها

طيب والمراه الي تكلم عنها الرجل انه مهب قادر عليها وتسافر بروحها ومتبرجه ؟ مادري شتسميها وبرد اقولك لو كان صادق طبعا لان مانحكم على طرف واحد فقط لازم نسمع الطرفين

ريم 28
03-05-2012, 11:13 PM
بعض الزوجات يكونون في قمة الوقاحه والتمرد مع الزوج اذا اهلها واخوانها واقفين معاها مب ضدها

للاسف بعض الاهل بدل ما يعلمون المره كيف تحترم زوجها يزيدونها ويوقفون معاها

ويلعوزون ولد الناس معاهم

وخصوصا اللي تكلم عن الضرب تعتقد الاخوان بيخلون الزوج يضرب اختهم والله بيذبحونه عادي

يا مكثر الحالات اللي شفتها بعيني كيف الاهل والاخوان هن السبب في ضياع عائله كامله

الله يصلح حال المسلمين

تحداني
03-05-2012, 11:16 PM
الزوج الي ما له كلمه على اهله وبيته واعياله بدون تبرير للأسباب
خل تلعب فيه المره لعبه لا يشتكي ولا يتذمر
والحلول موجوده عنده ويقدر يطبقها وعنده بدل الحل مليون حل
واذا ما عرف يدور حلول فهذا طفل ما اعتقد انه زوج
مب مره تلوي اذراع رجل ما عمرنا سمعنا ولا شفنا
والاعيال مردهم لابوهم طال الزمن ولا قصر

جملك الله برضاه

qatara
03-05-2012, 11:16 PM
طيب والمراه الي تكلم عنها الرجل انه مهب قادر عليها وتسافر بروحها ومتبرجه ؟ مادري شتسميها وبرد اقولك لو كان صادق طبعا لان مانحكم على طرف واحد فقط لازم نسمع الطرفين

انا لا اعرف الرجل ولا اعرف المره
لاكن احكم على الموقف فقط

طيب اذن شلون لمتيه دامج ما سمعتي من الطرفين ؟

chillis
03-05-2012, 11:17 PM
بس السؤال اليي ما لقيت له جواب هو رفع عليها قضيه لبيت الطاعه هل المحكمه تحكم له ؟ ولا يقولون له لا هي مثلا عدت ال 30 مالك حكم عليها ؟ شنو القانون هني

الإكسير
03-05-2012, 11:18 PM
اسمحلي أقولك هذا مب رجال
لو استمرت هذي الزيجه هنا بتضيع البنت الي حاطها شماعه لعدم طلاقه الخروف .... يطلقها ويربي بنته

خليفـة
03-05-2012, 11:18 PM
متابع بصمت
مريض حبتين اليوم

:(

خليفــة

qatara
03-05-2012, 11:20 PM
بعض الزوجات يكونون في قمة الوقاحه والتمرد مع الزوج اذا اهلها واخوانها واقفين معاها مب ضدها

ويلعوزون ولد الناس معاهم

وخصوصا اللي تكلم عن الضرب تعتقد الاخوان بيخلون الزوج يضرب اختهم والله بيذبحونه عادي

يا مكثر الحالات اللي شفتها بعيني كيف الاهل والاخوان هن السبب في ضياع عائله كامله

الله يصلح حال المسلمين

مرد هولا الاخوان ان الله يبليهم بزوجاتهم
وسيحسون بنسيبهم وبرايي اي اخ يساعد
اخته على زوجها بحجه الفزعه
سيتسبب بتمردها على زوجها والزوج ليس مخطي فخطائه كبير وسوف يندم فيما بعد

والله يصلح حال امة محمد

طير حوران

بنت حصان وانتي :nice::nice:

chillis
انا لا اعرف الرجل ولا اعرف المره
لاكن احكم على الموقف فقط

طيب اذن شلون لمتيه دامج ما سمعتي من الطرفين ؟

برد اشرح انا مالمته انا تكلمت بناء على كلامه قلت ان هو ما يقدر عليها مثل ما يقول ولا تسمع كلامه معناه هو الي خلاها جذي هو فتح لها الباب من الاول معناه هو بدون شخصيه من كلامه وهي الي شخصيتها قويه ومشيته :) افهمني لو مره مثل ما قالت تحداني شوف ردها هذا الي اقصده هو فتح لها كل المجالات كلامي واضح :secret:

طير حوران
03-05-2012, 11:23 PM

:nice::nice::nice:

طير حوران
03-05-2012, 11:27 PM

تحياتي لج

اخي العزيز

شرعا لايجوز كشف عدم الكفاءه الا لأصحاب الشأن فقط والاسباب عديده واكره وأسوأ من بعض

تحياتي

qatara
03-05-2012, 11:28 PM
اخي العزيز

شرعا لايجوز كشف عدم الكفاءه الا لأصحاب الشأن فقط والاسباب عديده واكره وأسوأ من بعض

تحياتي

اسعدني رايك وتواجدك معانا

chillis
03-05-2012, 11:29 PM
اخي العزيز

تحياتي

الحين انا اقولك :nice::nice:

طير حوران
03-05-2012, 11:30 PM
طيب لا يقول مافي كلش :) لا ينكر ان المحكمه ممكن تعطي الحضانه للاب

كلام صحيح ممكن جدا جدا اذا توافرت الاسباب التي تؤدي لذلك وهى ليست كثيره ولكنها اسوأ من بعض

طير حوران
03-05-2012, 11:32 PM

ويلعوزون ولد الناس معاهم

الله يصلح حال المسلمين

صدقتي اختي العزيزه/ريماس

qatara
03-05-2012, 11:33 PM
كلام صحيح ممكن جدا جدا اذا توافرت الاسباب التي تؤدي لذلك وهى ليست كثيره ولكنها اسوأ من بعض

هذا الي نقوله من صبح
يعني خسران بنسبه90 بلميه
حتى وان كان غيره المخطي وهذا سبب تمادي بعضهم على ازواجهم؟

طير حوران
03-05-2012, 11:34 PM
متابع بصمت
مريض حبتين اليوم

خليفــة

ماتشوف شر يابودعيج

فلتة زمانها
03-05-2012, 11:35 PM
متابع بصمت
مريض حبتين اليوم

خليفــة

ما تشوف شر ان شاءالله اخوي خليفه

chillis
03-05-2012, 11:36 PM
هههههههههههههه لا حول ولا قوة الا بالله جد جاتني الضحكه

طير حوران
03-05-2012, 11:37 PM
اسعدني رايك وتواجدك معانا

وانا كذلك اخي الكريم اسعدني التداخل معك

سان سيمون
03-05-2012, 11:46 PM
بطلع شوي عن الموضوع اسمح لي اخ إسعاف

موضوع الحضانة الي على قولت الاخوان الشباب لوي ذراع وممكن الواحد يضيع حياته سواء بالعيش مع وحده في حنه و رنه وضرب وشرطة وغيره ولا انه يبلع السانه ويسكت على الخطاء وينقاد

الحضانة حق طبيعي للام ويسقط في عدة حالات

زواج الام

تنازل الام

سوء أخلاقها اذا كان هناك دليل قاطع

اذا كانت مصلحة المحضونين عند الاب وليس عند الام باعتبارات القاضي يحددها طبعا ماراح اذكرها علشان ما يكون ذنب اي ام وعيالها في رقبتي :secret: وما يستغلها احد الاعضاء

لكن اخ كتارا وطير حوران اذا كانت الام لا توجد لديها الصفات السابقة فالأفضل ان يكون أطفالها معها حتى يكونون في استقرار نفسي

سؤال لكم شباب ( لما الوالدة او الوالد يصلون لمرحلة الخرف !! وين يكونون بالعادة والمنتشر في المجتمع ؟
موب عند بنتهم لانها بتشيل وبتحط وبتغسلهم وبتسبحهم وبتكشف على عورتهم ولانه وجودها في البيت اكثر من وجود إخوانها الشباب لطبيعة عملهم حياتهم وانه مرت الولد مش ملزومة بهم ولو انجبرت ما راح تكون مثل بنتهم

فعلى هالقياس الام بطبيعتها لها الأولية

طير حوران
03-05-2012, 11:50 PM

موضوع الحضانة الي على قولت الاخوان الشباب لوي ذراع وممكن الواحد يضيع حياته سواء بالعيش مع وحده في حنه و رنه وضرب وشرطة وغيره ولا انه يبلع السانه ويسكت على الخطاء وينقاد

زواج الام

تنازل الام

اذا كانت مصلحة المحضونين عند الاب وليس عند الام باعتبارات القاضي يحددها طبعا ماراح اذكرها علشان ما يكون ذنب اي ام وعيالها في رقبتي :secret: وما يستغلها احد الاعضاء

لكن اخ كتارا وطير حوران اذا كانت الام لا توجد لديها الصفات السابقة فالأفضل ان يكون أطفالها معها حتى يكونون في استقرار نفسي
سؤال لكم شباب ( لما الوالدة او الوالد يصلون لمرحلة الخرف !! وين يكونون بالعادة والمنتشر في المجتمع ؟
موب عند بنتهم لانها بتشيل وبتحط وبتغسلهم وبتسبحهم وبتكشف على عورتهم ولانه وجودها في البيت اكثر من وجود إخوانها الشباب لطبيعة عملهم حياتهم وانه مرت الولد مش ملزومة بهم ولو انجبرت ما راح تكون مثل بنتهم

صدقتي اختي العزيزه

qatara

زواج الام

تنازل الام

والله المره الي ماعرفت حقوق زوج واب اولادها
مثل الحاله الي انذكرت
حرام تكون زوجه قبل لا تكون ام وحرام تاخذ عيال
مطنشه الزوج والعيال وبتسافر بدون اذن
يعني العيال الي بتهتم فيهم بعدين ومهب مسافره
الكتاب باين من عنوانه
ههههههههههه

الله يهدينا وياج

intesar
الصراحة ايه
الان اهل المخطوبة (المطلقة ) يسألون عنه. وهي راضية ان تكون الثانية

بصراحه.. إذا هي بالفعل مثل ماقال زوجها.. يتزوج حتى يكسر راسها..
لكن مارديت علي هل سمعت الطرف الآخر قبل.. لا تطيح بغلطة المصلح اللي بذاك الموضوع..:nice:

اسعاف
03-05-2012, 11:51 PM

العلاجات الاسرية يتأنى فيها

ويعمل على الاصلاح من الاساس في الايمان والخلق
ثم العمل على تحقيق شرع الله وطاعة الزوج
وايضا التدرج في العلاجات كما ذكر في القرآن (العظة والهجران والضرب + ثم الحكمين )ثم القضاء ووووو

intesar
03-05-2012, 11:51 PM
لا لندروفر وردي ههههه
شتخربطين انتي

الي يتكلم بالممنوع على طول جمس أسود..

chillis
03-05-2012, 11:52 PM
مثل الحاله الي انذكرت
يعني العيال الي بتهتم فيهم بعدين ومهب مسافره ههههههههههه

الله يهدينا وياج

صراحه حيرتنا معاك مساع يوم قلت لك يطلقها الافضل وقلت لك هو الي عطاها المجال ان تلعب عليه وتطلع عن طاعته :)

اسعاف
03-05-2012, 11:52 PM
طيب ايش الرد..

هو يحاول ان يطبق البرنامج الي اسديته له وهو يحتاج الى اسابيع لتطبيقه

لكنه عاد بعد اسبوع طالبا للزوجة الثانية

chillis
03-05-2012, 11:54 PM

هذي شكله عيار يبي يتزوج الثانيه تعلث :secret: سؤال حجي الحين المحكمه شحكمت له ؟ يوم طلبها في بيت الطاعه

ZURICH
03-05-2012, 11:54 PM
الزوجة تعلنها بصراحة بسافر .. والزوج خايف يبلغها بمنع السفر !

من الأفضل ان الزوج يبلغ زوجتة بمنع السفر قبل ماتروح للمطار .. لأسباب متعددة

ويصبر عليها وينصحها لعل وعسى تصحى من غفلتها ..

واللي اعرفة في اكثر الوزارات الحكومية يشترط وجود محرم مع اي موظفة عندها عمل خارج الدولة !

هذا الموضوع يأكد لنا ان بعض القوانين المرتبطة بالشؤون العائلية تحتاج لدراسة أكثر

ولا شرايكم ..

intesar
03-05-2012, 11:55 PM

تحياتي لج

أنا أرد عليك رد مو عايم إذا كانت المرأة والعياذ بالله خربوطه وانشهد عليها بالمحكمة.. تكون الحضانة للرجل..

اسعاف
03-05-2012, 11:55 PM

كلامك صحيح

بس القهر انها تقول :ان العمل اضمن من الزوج !!

فلذلك هي تضحي بالزوج ولا تضحي بالعمل

chillis
03-05-2012, 11:56 PM
كلامك صحيح

بس القهر انها تقول :ان العمل اضمن من الزوج !!

فلذلك هي تضحي بالزوج ولا تضحي بالعمل

زين مو يمكن فعلا زوجها مثلا مو قايم بحقها هاملها مايدري عنها وشافت ان ما منه فايده مجرد سؤال ؟

اسعاف
03-05-2012, 11:57 PM
جزاك الله خير للحل الطويل ونتمنى ان يجدي .. لكن اتوقع ان المرأة تميل للرجل ذو الشخصيه القوية المسيطره ( ليس بالضرب كمفهوم ) اما إن كان سيكل وعذرا لهذا التشبيه فأكيد مثل ما تفضلت من سوى نفسه سبوس العبت به الدجاج! على كل حال نسأل الله لها الهداية وله الرجوله !! ( واعتذر عن الكلمة الأخيره )

ترى الرجال له مناصب كبيرة في الدولة

وعنده خير

بس مبتلش بزوجة ما تطيعه في بعض الامور المهمة

qatara
03-05-2012, 11:57 PM
الي يتكلم بالممنوع على طول جمس أسود..

وشو الممنوع الي تقصدينه
من يسوق الجمس انتي
؟

intesar
03-05-2012, 11:58 PM

أعتقد بالفعل الحل الأفضل.. أتفق معاك..

Store
الله يعين الزوج والله يصلح الزوجة بس لازم يقولها عشان ماترد من المطار وتصير المشكله اكبر والضحية البنت الاصغيرة

ووين ابوها او اخوانها او يقبضها الباب اذا مايقدر يردها

chillis
وشو الممنوع الي تقصدينه
من يسوق الجمس انتي
؟

ههههههههههههههه تخيل

qatara
03-05-2012, 11:59 PM
أنا أرد عليك رد مو عايم إذا كانت المرأة والعياذ بالله خربوطه وانشهد عليها بالمحكمة.. تكون الحضانة للرجل..

وشولون يكون هذا
طلب المستحيل هو المستحيل بعينه

اسعاف
03-05-2012, 11:59 PM
الغلط عليه هو اللي سمح لها بالتمرد خل يتحمل نتيجة تصرفاته

وزواجه عليها مابيحل المشكله بالعكس بتتمرد اكثر وكل مارفض شيء بتقوله انقلع للثانيه

هو يقول بزواجي عليها

1- اتمسك بها ونربي البنت سويا
2- اذا راتني جاد بتتمسك فيني وتغار علي
3- اذا كرهتني خل تخلعني وترد لي مصروفاتي في الزواج علشان اطلقها

qatara
04-05-2012, 12:00 AM
ههههههههههههههه تخيل

عاد تخيلي السواقه

ههههههههههههههه

وهي معصبه وتحندا على

chillis
04-05-2012, 12:01 AM
عاد تخيلي السواقه

ههههههههههههههه

وهي معصبه وتحندا على
ههههههههههههههههههههههه

اسعاف
04-05-2012, 12:01 AM
طيب مبين من الكلام ان الزوجة قوية الشخصية..والزوج ضعيف جدام قرارتها.. والا مالجأ للمحكمة..اعتقد الوضع بيكون اسوء لما تعلم الزوجة بقرار المنع..

تسرع بقرارة:(

كان الافضل ان يسافر معاها..

كنيبة هو اللى بيسافر في هاليوم ههههههه:tease:

انا اتخيل كيف سوف يكون موقفها لما الضابط يقول لها انت ممنوعة من السفر من قبل زوجك

وآتخيل كيف بتروح البيت ابسرعة وبتهاوش زوجها

الله يستر بس

chillis
04-05-2012, 12:02 AM
سؤال مهب القانون هني المراه الي تعدت ال 30 تقدر تسافر مافي شي اسمه منع ؟ ولا اشلون

qatara
04-05-2012, 12:02 AM
انا اتخيل كيف سوف يكون موقفها لما الضابط يقول لها انت ممنوعة من السفر من قبل زوجك

وآتخيل كيف بتروح البيت ابسرعة وبتهاوش زوجها

الله يستر بس

طيب اصلح بينهم يا اسعاف
وبين لكل مخطي خطاه كانك تعرفهم

intesar
04-05-2012, 12:04 AM

ولا ما تخيل وحده السنها يلوط اذانها على زوجها
وامام الناس ما ادري وش نسميها بنت اجاويد ولا
محترمه ولا كفو تكون زوجه وستر لبيتها وزوجها
ماذا تسمى ؟
لامر الزوجه بالسجود لاكن
على الحق والباطل

الزمن العجيب اهله
وليس العجب بالزمن

شفت هذا يقولون أن أي واحد يتكلم بالممنوع على طول بجمس أسود..

اسعاف
04-05-2012, 12:04 AM
اكره هالنوعيه المتمرده من الحريم
في واحد طلق زوجته وخذ منها العيال لانها سافرت مع صديقاتها
وهو مايدري كان مسافر في دورة عسكريه

كيف تسافر الفتيات غير المتزوجات الى دبي رفجة بدون محرم ؟؟

وكل شهر طاقين الوجه وامسافرين وكاشخين

وين الرجال عنهم ؟؟وين المسؤولية ؟؟وين الخوف على الشوفات

حسن الاحمد
04-05-2012, 12:05 AM
الواحد ماعاد يقدر يلحق عالردود
الموضوع صار طيااااااااااارة اسرع من الشات هههههههه
عموما محد خرب بعض الحريم الا الوظيفة والراتب
اذا صار عندها مورد تعيش منه تبطل تحترم الرجال

الخزرجي قطر
04-05-2012, 12:05 AM
الله يصلح اموركم ويهديكم ان شاءالله

اسعاف
04-05-2012, 12:07 AM

امحق رجال في ذمتي

لا الثانية بنت اجاويد ومتدينة

وتقدس الحياة الاسرية

intesar
04-05-2012, 12:07 AM
وشولون يكون هذا
طلب المستحيل هو المستحيل بعينه

مو مستحيل لما المرأة لا تؤتمن على تربية أطفالها.. بخيانتها أو غيره.. فأكيد القاضي بيحكم للأب .. ولازم يحكم له..

اسعاف
04-05-2012, 12:08 AM

أفا وين الاصول عجل

ووين القوامة

qatara
شفت هذا يقولون أن أي واحد يتكلم بالممنوع على طول بجمس أسود..

املي النقطاط

بهل الجمله

يا ناقشيني في حدود الموضوع ولا سكتي

intesar
بالفعل الانفتاح له مميزات وله سيئات.. وهذي وحده من سيئات الانفتاح.. انفلات المرأة..

intesar
04-05-2012, 12:09 AM
املي النقطاط

بهل الجمله

ماودي أركب الجمس .. وماراح أرد على كلامك الغليظ..
خلنا بصلب الموضوع

اسعاف
04-05-2012, 12:09 AM
هذا الصح

لان الخلل منه

قوله

قوي قلبك ولا جمالها ذباح:secret:

البلوى انه اخذها عن حب

وحالتها المالية عالية

qatara
04-05-2012, 12:10 AM
بالفعل الانفتاح له مميزات وله سيئات.. وهذي وحده من سيئات الانفتاح.. انفلات المرأة..

الله واكبر زين زين اعترفتي اخيرا

اسعاف
04-05-2012, 12:11 AM
الامور اللي تحدث بين الزوجين صعب الحكم عليها من سماعك لطرف واحد ... لازم تسمع للطرفين وبنفس الوقت بعد .. ومن عقب احكم ..

صحيح

بس المسكين يبغي يمنع زوجته من السفر بالقوة قبل ما اتسافر

هل اقوله : ما رأي زوجتك في العمل ؟؟

سان سيمون
04-05-2012, 12:12 AM
[size="4"
مثل الحاله الي انذكرت
يعني العيال الي بتهتم فيهم بعدين ومهب مسافره
الكتاب باين من عنوانه
ههههههههههه

الله يهدينا وياج[/size]

الله يهدي الجميع ويمسح على قلبك اخوي ارجع لمشاركتي السابقة صفحة 6 و بتعرف موقفي من القصة او الحادثة
لكن من المفترض يكون الانسان حيادي في إبداء رأيه يعني دائماً اشوف ردك ان اي مره تطلب الطلاق طماعة في نفقة وبيت وعيال واستغلال القانون يعني صراحة صورتها كانها شيطان ،،، ما كان فيه من النساء الي تطلقت وتنازلت عن كل الامور المالية مقابلة إعتاقها ومقابلة اعيالها على انها هي المسؤولة عنهم من ا- ي ليش ما فيه هالنوعيه

طيب احنا شفنا من الرجال اباليس فهمت شنهو إبليس بعينهم ما تأثر موقفنا من الرجال بالعكس موقف محايد وممكن من خلال مشاركة اغلب العضوات تشوفها مره مع الرجل ومره مع المرأة حسب الرواية المطروحة
لكن انت ماشي سيده وبسرعة 180 لا تلف يمين ولا يسار خفف لان الحوادث أحصدت ارواح وانت وراك ناس أكيد مهتمين ويحاتونك لا ضيع عمرك على شيء ما يسوى فالعمر واحد والحياة وحده بزينها وبشينها ،،،،، والله اقول هالكلام من باب الأخوة لا اكثر ولا اقل :)اتمنى تتقبل كلامي بصدر رحب من دون حساسية

اسعاف
بعد خراب مالطا ؟
الخيل من الخيال
وينه في البدايه يوم انه يتكلم بالنهايه

هو اخطأ بالاختيار

qatara
ماودي أركب الجمس بيتي بحاجه لي.. وماراح أرد على كلامك الغليظ..
خلنا بصلب الموضوع

عيل خليج في حالج
ولا تلفين الكلام

intesar
الله واكبر زين زين اعترفتي اخيرا

ليش شايفني مع الانفتاح.. أنا ضد الظلم والكلام الغليظ .. اللي يظهر ضد المرأة.. لكن مو مع انفتاحها وفلتانها.. نهائيا..

حجي اسعاف.. ماخذها عن حب هني الغمنده وصلنا للب الموضوع .. يستاهل ويجيه أكثر يارب.. كيف يأمن ويتزوج وحده بينهم علاقة سابقة..

qatara
04-05-2012, 12:17 AM
هو اخطأ بالاختيار

مهب شرط انه اخطا الاختيار
سمعت قصه والله اذهلتني

لشخص يسولف لربعه انه تزوج لمده عشر سنوات
وكنا في حوار
وقال والله انني كانني متزوج احدى بنات الصحابه
معامله واخلاق واحترام وتقديس للحياه الزوجيه

وبعد عشر سنوات لما وثقت منها ومن اخلاقها واحترامها
قلت لها ليش ما تشتغلين ويقسم لمن يعرفوه انه بعد
ان شتغلت بسته شهور الا منقلبه الملاك لشيطانه
تمشي على الارض

شوف مش شرط سو اختيار هذا مبرر مهب منطقي

اسعاف
04-05-2012, 12:18 AM
:rolleyes2:
تدرون اخواني مثل هذه الزوجه ان ما عندها اهل اولا لان لو ما عملت حساب لزوجها كان عملت حساب لاهلها واخوانها لكن يبدو ان الاسره مفككه والزوجه شايفه نفسها وقد تكون عندها لسان طويل وبنفس الوقت عندها طريقه لاقناع الغير حتى لو كانت الي تسوية غلط وواضح .... معظم المشاكل الي تتطور وتكبر تكمن في تنشات المرأة وطريقه حياتها وحياة امها مع ابيها ... الطلاق وصل الى حدود لا يمكن السكوت علية وقانون الاسرة دمر الدنيا وزاد من النسبة بشكل كبير جدا ..... واخيرا اعتقد سبب كل الي وصلنا الية هو البعد عن الدين لو تلاحظ اي مشاكل تكبر هو بسبب البعد عن ما قاله الله ورسولة كم ابناء وبنات اصبحو ضحية لام واب ما خافو الله فيهم وكل ما كبرو الابناء تكبر الماساة معهم .... واخير لا يعتقد الاب او الام بان الطلاق هو النهاية بالعكس هو بداية الماساة ... ومع ذلك واذا وصل الامر الى هذا الحد انصحة بطلاقها بدون اسف وتردد ... وان اراد ان يؤدبها صح يتزوج عليها باخرى ويخليها تتنازل عن كل شي حتى تاخذ حريتها وتسافر براحتها .... فبدل اللمراة بيلاقي الف ... والي مثلها ما عندها اهل لا يمكن ان تستقيم وتكون زوجة صالحه ..... سامحوني على التطويل ولكن شوفو تصرف بعض الاهل العاقلين والي يخافون على بنتهم ومستقبلها ومستقبل ابنائها
زوجه صار بينها وبين زوجها خلاف وجات الزوجه الي بيت اهلها وتحلف بانها لن ترد ولا تبيه وخلاص الحياة صار مستحيله وووووووووو ... بعد فترة جاء الزوج يرجعها واصرت على عدم الرجوع وان الزوج فيه وفيه وفيه وهي كانت تمدحة عند اهلها من سنين وما تقول عنه الا كل خير ... المهم قال لها اخوها الكبير مصرة على رايج قالت ايه ... قام الاخ الكبير واتصل في اخوه الاصغر وقال له تكلم زوج اختنا يجي بكره ياخذ عياله وبنتنا عندنا ومثل ما دخلنا بالطيب نخرج بطيب ... وفي الليل اخته ما جاها النوم حست المسالة خلاص .. قامت وجات لخوها تقول اشلون ياخذ العيال قال لها عياله بعد تبي نربيهم هذولا عيال ناس وانتي بنتنا خلاص الموضوع انتهاء .. قالت لا كلم اخوي لا يكلمه بكره انا برد انا وعيالي .... فسبحان الله بعض الاهل يكونون عون لبنتهم والبعض الاخر والله انهم يكونون السبب في تعاسة وشقاء بنتهم وابنائها ... اسف على الاطاله

صحيح

هو يقول كلمت امها عن سوالف بنتها

تقول لي الام : انت مقصر عليها في النفقة لذلك هي تعمل

وهو يقول انه يعطيها كل شهر مصروف جيب 5 آلف ريال

وتبغي ساعة ب 60 الف ريال !!!

وكل اسبوع هدايا وصوغات ذهب والماس لأصدقائها وجيرانها وبنات خالاتها وعماتها وجيرانها

سان سيمون
04-05-2012, 12:19 AM
لا الثانية بنت اجاويد ومتدينة

وتقدس الحياة الاسرية

شكلك مخلص الموضوع ومتخذ القرار بس خليتنا نتذابح على الفاضي

qatara
04-05-2012, 12:20 AM
ليش شايفني مع الانفتاح.. أنا ضد الظلم والكلام الغليظ .. اللي يظهر ضد المرأة.. لكن مو مع انفتاحها وفلتانها.. نهائيا..

حجي اسعاف.. ماخذها عن حب هني الغمنده وصلنا للب الموضوع .. يستاهل ويجيه أكثر يارب.. كيف يأمن ويتزوج وحده بينهم علاقة سابقة..

والله ماعرفنا لكم ان خذها عن غير حب وزواج تقليدي قلتو مابينهم انسجام
وان خذها عن حب قلتو لا هو ضعيف ووو الخ

يبه

صدق الحديث يكفرن العشير

هذه الحقيقه الدامغه

اسعاف
04-05-2012, 12:20 AM
سمعت قصه والله اذهلتني

وكنا في حوار

تمشي على الارض

جنت على نفسها براقش

هو الي خربها

intesar
04-05-2012, 12:22 AM
والله ماعرفنا لكم ان خذها عن غير حب وزواج تقليدي قلتو مابينهم انسجام
وان خذها عن حب قلتو لا هو ضعيف ووو الخ

يبه

صدق الحديث يكفرن العشير

هذه الحقيقه الدامغه

انت ليش متسبب.. متى أنا قلت زواج عن حب .. بكل المواضيع مرة قلت هالكلام..

اسعاف
04-05-2012, 12:23 AM

آمين :nice:

qatara
جنت على نفسها براقش

هو الي خربها

مسكت انه سمح لها بالعمل وخليت الباقي
الثقه والتدين وووو
تبخرت يعني ؟

اسعاف

شكرا

كلام خطير

اشرايكم يا نساء ؟؟

intesar
04-05-2012, 12:24 AM
حجي اسعاف المفروض أول شيء تجيبه وتجلده.. وبعدها تزوجه الثانية.. حتى ما يفكر بالحب والخرابيط اللي يتكلمون عنه قبل الزواج..

intesar
04-05-2012, 12:25 AM
كلام خطير

اشرايكم يا نساء ؟؟

نعم موافقة رأي رائع وهذا المفروض.. حتى لا يتفرعنن النساء:victory:

اسعاف
04-05-2012, 12:25 AM
مسكت انه سمح لها بالعمل وخليت الباقي

تبخرت يعني ؟

بعض النسوان العمل المختلط لهم فتنة ووطامة

لذلك الاولى لمثل هذا النوع عدم العمل الا مربية اجيال وتبقى في البيت وتصنع الرجال

qatara
04-05-2012, 12:27 AM
حجي اسعاف المفروض أول شيء تجيبه وتجلده.. وبعدها تزوجه الثانية.. حتى ما يفكر بالحب والخرابيط اللي يتكلمون عنه قبل الزواج..

بتجلدين رجل لم يخطي
وتدافعين عن بنت جنسج

سبحان الله يانتي حقانيه ومنصفه

اسعاف
04-05-2012, 12:28 AM

هو الان قرر الزواج عليها

مع عدم تطليقها

واذا ارادت الفراق تخلعه وترد ما خسره عليها

هذا رأيه

qatara
04-05-2012, 12:28 AM
بعض النسوان العمل المختلط لهم فتنة ووطامة

لذلك الاولى لمثل هذا النوع عدم العمل الا مربية اجيال وتبقى في البيت وتصنع الرجال

بس رب العالمين لم يقول بعض النسوان
قال وقرن في بيوتكن او ما تعني الايه الكريمه

intesar
04-05-2012, 12:29 AM
بتجلدين رجل لم يخطي
وتدافعين عن بنت جنسج

سبحان الله يانتي حقانيه ومنصفه

أول شيء هدي أعصابك.. أنا مو مع المرأة أنا ضدها والطلاق أو الزواج عليها أكبر عقوبة.. صدقني.. الرجل ينجلد حتى ما يكررها ويتعرف ويحب وخرابيط.. الزواج لازم يكون من الباب مو من الشباك..

اسعاف
04-05-2012, 12:29 AM

هذي حالة الاسر بالله عليكم ؟؟

qatara
04-05-2012, 12:31 AM
هو الان قرر الزواج عليها

مع عدم تطليقها

واذا ارادت الفراق تخلعه وترد ما خسره عليها

هذا رأيه

ياخي يفارقها ففراق مثلها نعمه اهم شي ما يخلي البنت عندها لا تصبح مثلها
اما الفلوس الله بيعوضه بخير من عنده

اسعاف
04-05-2012, 12:31 AM

الله يعين هي الخسرانه

والله رايك قوي

اسعاف
04-05-2012, 12:32 AM
ياخي يفارقها ففراق مثلها نعمه اهم شي ما يخلي البنت عنها لا تصبح مثلها

الاحق بالحضانة الام مالم تتزوج

اسعاف
04-05-2012, 12:33 AM

احسنت:nice:

intesar
04-05-2012, 12:34 AM
الاحق بالحضانة الام مالم تتزوج

إذا أثبت عدم أحقيتها.. مثلا طلعت عن شور زوجها وتسافر لوحدها.. ماله حق بالحضانة

اسعاف
04-05-2012, 12:35 AM

مخالفة لشرع الله

qatara
04-05-2012, 12:35 AM
اخيرا مانقول الا مثل ما قلنا بالول

الله يفرجها عليه و يعينه على ما ابتلى به

اسعاف
04-05-2012, 12:36 AM
إذا أثبت عدم أحقيتها.. مثلا طلعت عن شور زوجها وتسافر لوحدها.. ماله حق بالحضانة

يرفع الامر للقاضي فاذا تبين سوء اخلاقها تضم للاب وإلا فلا

intesar
04-05-2012, 12:36 AM
اخيرا مانقول الا مثل ما قلنا بالول

الله يعينه على ما ابتلى به

بالعكس هو الربحان وهي اللي خسرت كل شيء.. هي الحين صغيرة ومخذتها.. الدنيا.. وبكرة لين كبرت ما بتلاقي حد جنبها.. خسرت الزوج والبنت مردها لبيت زوجها..

اسعاف
04-05-2012, 12:37 AM
ان كان متزوج بالصوره الطبيعيه وبالاسلوب المتبع عادة في زيجات أهل قطر فهذا يعود لسوء اختيار اهل الزوج للزوجه المناسبه من العائله المناسبه

أو انه قد يكون هذا نتاج احد امرين كما اعتقد :

** متزوجها غصب عنها ويستاهل ماجاه

أو

** متزوجها عن عشق وغرام ويستاهل ماجاه

لأن مثل هذه الزيجات هى مايحدث مشاكل مستقبليه في حياة الزوجين
ايش الحل الحين ؟؟

qatara
04-05-2012, 12:37 AM
يرفع الامر للقاضي فاذا تبين سوء اخلاقها تضم للاب وإلا فلا

اي شلون يقدر يثبيت

هل الحاله

كانك تقول هاتولي الغول والعنقاء والخل الوفي

اسعاف
04-05-2012, 12:39 AM
بالعكس هو الربحان وهي اللي خسرت كل شيء.. هي الحين صغيرة ومخذتها.. الدنيا.. وبكرة لين كبرت ما بتلاقي حد جنبها.. خسرت الزوج والبنت مردها لبيت زوجها..

والله انت صاجة

انا تتصل فيني وحدة تبكي : ابغي اتزوج قبل ما اكبر

وكلما دورت لها خطيب ما يبغيها (لأنها أم لبنتين)وتعمل في عمل مختلط

intesar
04-05-2012, 12:40 AM
حتى لو باختيار الأهل.. كانت له النظرة الأولى.. أيام الخطوبة اللي هو بعد عقد القران ما عرف يكون فكرة.. ولا يكون الحب عامي قلبه..

اسعاف
04-05-2012, 12:40 AM
اخي من ما نسمع ان بعض الرجال ليسو بصابرين
بل متصابرين على بعض النساء غصبا لان الطلاق
يفتح لبعضهن المجال لتاخذ الحضانه والاولاد وقد يكون بين
الاولاد بنات فتجده يقول اصبر على هذه المشوهه التالفه
ليس لقلة رجولتي او جهلي بافعالها بل لكي لا يضيع
اولادي وخاصه بناتي ويمشون على مسلكها ان صارو بيدها

والله اعلى واعلم

صحيح:nice:

intesar
04-05-2012, 12:42 AM
والله انت صاجة

انا تتصل فيني وحدة تبكي : ابغي اتزوج قبل ما اكبر

وكلما دورت لها خطيب ما يبغيها (لأنها أم لبنتين)وتعمل في عمل مختلط

العمل المختلط مو شرط أن الوحده تكون فيه خربانه.. الوحده المتربية تقدر تحكم بنفسها .. وما يصير نحكم على الوحده لأنها بعمل مختلط.. ولا ننسى أن هذا هو توجه البلد.. الإختلاط..

اسعاف
04-05-2012, 12:42 AM

صحيح كلامك

اسعاف
04-05-2012, 12:43 AM
العمل المختلط مو شرط أن الوحده تكون فيه خربانه.. الوحده المتربية تقدر تحكم بنفسها .. وما يصير نحكم على الوحده لأنها بعمل مختلط.. ولا ننسى أن هذا هو توجه البلد.. الإختلاط..

المتدينين ما يبغون وحدة تشتغل في عمل مختلط بتاتا

اسعاف
04-05-2012, 12:46 AM
حرام فيها العدس يغديها ويسحرها تبن احسن
زادوا الحريم المتمردات مع الانفتاح والاختلاط في بنات تطلقوا بسبة هالطبع الخايس
العناد وقواة العين واهاليهم مايقدرون عليهم وخذوهم الطب النفسي وبعد مافاد وياهم

انت والله صاجة

اسعاف
04-05-2012, 12:52 AM
يعني أشلون اطيع الزوج ؟؟

اشارايكم في كلامها

اسعاف
04-05-2012, 12:53 AM

يمحق غيره عنده

طير حوران
04-05-2012, 12:53 AM
ايش الحل الحين ؟؟

اخي العزيز / اسعاف

ارى في مثل حالته انهم اسوأ من بعض فمابينهم قبل مايكون زواج كان مجرد نزوات يدفعون ثمنها الان ولذلك اتمنى ان يعلم الجميع ان مابني على باطل فهو باطل

اما الحل في الوقت الحالي ومادام الفاس نشب في الراس فماله سوى ماتوصل له من حل الزواج عليها ولكن بالطرق المشروعه ويتحمل مايترتب على ذلك

تحياتي

اسعاف
04-05-2012, 12:55 AM
قصة أخرى لزوج يعشق زوجته بصورة غير طبيعية، تحدث باكياً: أحب زوجتي ، وبالرغم من حبي لها وتضحيتي من أجلها، بيد أني لاحظت عليها تغيراً في مشاعرها دون أي سبب. * وتابع حديثه: من خلال متابعتي لها شاهدت على بريدها الإلكتروني صوراً لشاب، وعندما سألتها أجابتني أنه أحد أصدقائها على الفيس بوك، ساورني الشك تجاه هذه الصور، فراقبتها، حتى رأيتهما معاً في بهو أحد الفنادق، امتلكتني الحيرة وعجزت عن مواجهتها خشية أن تبتعد عني، فأنا لا أستطيع الاستغناء عنها. *

هذا فلم هندي

طير حوران
04-05-2012, 12:55 AM
اشارايكم في كلامها

تبي لها قليصه وياكثرهم هاليومين

qatara
04-05-2012, 12:56 AM
ياريت

لو يطلب من اي رجل او اي امراه في مثل هذه الحلات

باحضار اربعه شهود يقسمون و يشهدون بما يعرفون عنه
بحسن السيره والسلوك اذا كان قويم السلوك
ويكونون من غير اهاليهم
ولا تسلم امانه لاحدهم الاطفال الا بعد ذالك
فما نراه وما نسمعه يدمي القلوب

فضرف الزمان تغير
الله لا تبلينا ولا تبتلي مسلم

ريم 28
04-05-2012, 01:01 AM
رايي المتواضع
ان هذا الزوج لم يقدر نفسه ولم يعطي لنفسه مكانه فلا ينتظر من يقده ويعطيه مكانه

من لم يقدر نفسه لن يقًّدر

الا ترا بانه قدم الكثير من التنازلات

علئ فكره هذه الشخصيه لا تحبها اي امرأه

عليه ان يتعلم من اخطاءه والا كل مره سيقول اسأت الاختيار

كما تلاحظ الحالات التي ذكرت كم كانت الزوجه في قمة الطاعه وبعدها تغيرت

اتمنئ فهمت قصدي

اسعاف
04-05-2012, 01:02 AM
انا اتفق مع الاخت ارماااني ...

يجب على المرء ان يعرف من اين تؤكل الكتف.. ولكل باب مفتاااح ...

مو طقها وطلقها وحط على راسها مره .. الحين هو وحده وتخب عليه .. شلون بالثانيه بعد ....

منطق جلف وجاهل ..

كل شي ممكن اصلاحه بالمنطق وبالحوار والاقنااع ..

ياما شفنا حالات من فوق هالله الله ومن تحت يعلم الله .. والسبب هالاسلوب الغلط ..

اغلب المشاكل الاجتماعيه عامه والزوجيه خاصه اسبابها الاستسلام من اول محاوله .. والارجح لو ان الشخص جرب طريقه وطريقتين وثالثه لكان انفرج الوضع واستقامت الامور ..

الاحرى بالزوج ضعيف الشخصيه هذا مواجهه زوجته ومصارحتها بامر منع السفر (( هذا لو انه ريااال )) مهب ينتظر انها تكتشف السالفه فالمطار وتصير فرجه للي يسوى واللي مايسوى ..

يقعد معاها ويحاول يفهم منطقها ويفهمها وجهه نظره ..وعلشان السفينه تمشي لازم الطرفين يتنازلون في بعض الامور علشان يوصلون لحل وسط يرضي الطرفين ..

مثلا اوكي بروح معاج فهالسفره وانا فخور فيج وبانجازاتج لكن بس بشرط انج تلتزمين بالحجاب الشرعي والستر ..

ضرب عصفورين بحجر واحد .. كسب رضاها وفرض شروطه والاهم حسسها انه معاها وسعيد فيها

المرأه على وجهه العموم لو ان زوجها تارس عينها ومهنيها ومحترمها تحطه تاااج على راسها وتدور بين الناس وهي فخوره به .. وتحشمه وتصون اسمه لو انها بين الف رجال .. والعكس صحيح ايضاً

للاسف اغلب الخيانات الزوجيه تتطلب طرفين احداهما زوج لاهي مجرد من المشاعر وزوجه وحيده تعاني من الفراغ العاطفي ..

قال تعالى :(( ان الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ))

نصيحتي للزوج المحترم .. اصلح نفسك .. تصلح حياتك وحال اهلك ...

دمتم بود

هو حاورها بالطيب وبالغصب مافي فايدة

تقول له: لا تتدخل في حياتي:

qatara
04-05-2012, 01:04 AM
رايي المتواضع
ان هذا الزوج لم يقدر نفسه ولم يعطي لنفسه مكانه فلا ينتظر من يقده ويعطيه مكانه

من لم يقدر نفسه لن يقًّدر

الا ترا بانه قدم الكثير من التنازلات

علئ فكره هذه الشخصيه لا تحبها اي امرأه

عليه ان يتعلم من اخطاءه والا كل مره سيقول اسأت الاختيار

كما تلاحظ الحالات التي ذكرت كم كانت الزوجه في قمة الطاعه وبعدها تغيرت

اتمنئ فهمت قصدي

الي صار لين هين ويتغاضا تقولون المره تحب الزوج
المتفاهم الطيب وووو الخ طيب كثيره هذه الحالات
والنتيجه خيبه للرجل
اشوفه حبه انقلب عليه نكد

والي صار حقاني ويحاسب الصح من الغلط قلتو متشدد

احترنا في ارائكم يا الحريم

مايعجبكم العجب ولا الصيام برجب

اسعاف
04-05-2012, 01:04 AM
أخوي qatara بيض الله وجهك على التوضيح والصورة وصلت طال عمرك

أخوي إسعاف الظاهر هذي صارلها مدة طويلة على هذا الحال وماعاد تفرق معاها كلش

نصيحتي يروح حق الإستشارات العائلية ويعرض مشكلته عليهم ترى هناك موظفين على قدر كبير من الوعي يقدرون بأمر الله يحلون مشكلتة

راحوا هناك ولكن بدون فايدة والمرأة ما زالت في غيها

اسعاف
04-05-2012, 01:11 AM
متابع بصمت
مريض حبتين اليوم

خليفــة

لآبأس طهور إن شا ء الله تعالى

ريم الشمال
04-05-2012, 01:12 AM
الشيخ أسعاف هذا رجال نحر رجولته
فكيف تريد له شور وهو لم يعد يملك من أمره شئ
ندعوا الله أن ينور بصره وبصيرته

ريم الشمال

ريم 28
04-05-2012, 01:14 AM
الي صار لين هين ويتغاضا تقولون المره تحب الزوج المتفاهم الطيب وووو الخ وصبر قلتو كله من لينه

اشوفه حبه انقلب عليه نكد

والي صار حقاني ويحاسب الصح من الغلط قلتو متشدد

احترنا في ارائكم يا الحريم

مايعجبكم العجب ولا الصيام برجب

للاسف اخي انت محتاج اني اكتب لك بالتفصيل لتفهم معنئ كلامي
انا مسئوله عن ما قلته ولست مسئوله عن ما فهمته

اخي العزيز انا لم اتكلم عن الحب او عن اللين والتفاهم ليس له علاقة بضعف الشخصيه بالعكس هذا في قمة الرجوله ان عطف علئ اهله وتفاهم معهم
تd

qatara
04-05-2012, 01:19 AM
للاسف اخي انت محتاج اني اكتب لك بالتفصيل لتفهم معنئ كلامي
انا مسئوله عن ما قلته ولست مسئوله عن ما فهمته

اخي العزيز انا لم اتكلم عن الحب
تكلمت عن ضعف الشخصيه وهي لا تقاس في الحب والانسجام
انما الرجل الذي يقدم التنازلات على حساب نفسه والدليل انها ستسافر وهو يريد يمنع عن طريق محكمه

الا ترا بان المراه شخصيتها اقوئ من هذا الزوج الذي لم يقدر نفسه من البدايه
الحب شي وضعف الشخصيه شي اخر

لا تخلط الامور وانا لم اقل المراه تحب الشخصيه القويه
انما الاكيد انها لا تحب الرجل الضعيف ومن قصته كل شي واضح ما تريد اكثر

يا اختي
اجزم لك بمثل هذا الطرح بمثل ها الموقف
انها واثقه وهي بلسنها تقول له اضربني
فما تفسرين كلمه اضربني لتاخذها عليه حجه
لاهي طائعه لربها وزوجها ولاهي خايفه من انه يضربها وهذا ليس ضعف بشخصيته
بل ثقتها انها هي الكسبانه حتى وان كانت غلطانه

اسعاف
04-05-2012, 01:19 AM
طيب اصلح بينهم يا اسعاف
وبين لكل مخطي خطاه كانك تعرفهم

بس صعبة اقول له : عطني تلفون زوجتك با كلمهه

او خل زوجتك تكلمني

انا احب ان يبادر الرجل بالاصلاح لانه ذو قوامة على زوجته

ريم 28
04-05-2012, 01:21 AM
لا اعرف لماذا انت متحامل علئ النساء يا اخ كتارا وتفسر الكلام اغلبه علئ هواك

ليس راي امراه واحده يعبر عن جميع النساء

ستتعب كثيرا اذا اردت ان تفهم المراه

لا يفهم المراه الا امراه مثلها

qatara
04-05-2012, 01:22 AM
بس صعبة اقول له : عطني تلفون زوجتك با كلمهه

او خل زوجتك تكلمني

انا احب ان يبادر الرجل بالاصلاح لانه ذو قوامة على زوجته

مهب مباشره عن طريق احدا النساء الكبيرات
او بحضور الاهل اذا كنتو اهل

اسعاف
04-05-2012, 01:23 AM
شكلك مخلص الموضوع ومتخذ القرار بس خليتنا نتذابح على الفاضي

لا لسه الموضوع طازة

وهو مستعجل يبغي يشوف الزوجة 2

قلت له الجماعة قاعدين يسألون عنك..... فاطمأن:nice:

اسعاف
04-05-2012, 01:24 AM
مهب مباشره عن طريق احدا النساء الكبيرات
او بحضور الاهل اذا كنتو اهل

انا ما اعرفه

qatara
04-05-2012, 01:25 AM
لا اعرف لماذا انت متحامل علئ النساء يا اخ كتارا وتفسر الكلام اغلبه علئ هواك

ليس راي امراه واحده يعبر عن جميع النساء

ستتعب كثيرا اذا اردت ان تفهم المراه

لا يفهم المراه الا امراه مثلها

عدة اخوات يطرحون اطروحات لم اكن ضد احداهن الله يستر عليهم اعطيج مثلا الاصيله و بصمه وبنت ريم الشمال
واخريات لا اتذكر الجميع

على العموم

ولا مواقف الرجال كلها متشاببه لاكن لو كان هذا الرجل اخ لاحداكن كان تغير موقف اغلبكن ان لم تكونو كلكم

ولا يفهم الرجل الا رجل مثله

vxr
04-05-2012, 01:26 AM
أخوي أسعاف ما أدري ليش أحس أن الموضوع فية شي

ما أدري أنت مألف الموضوع تبي تلفت الناس لنوع

القصة والطريقة المثلى للتعامل في مثل هذي الظروف ولزيادة الوعي عندهم أو شي ثاني الله أعلم

لأنة من 20 صفحة ما طلعنا بنتيجة كل واحد قدم لك حل أترد علية انة مافية فايدة أو جرب بس مافية فايدة شدعوة أول مشكلة تصير في قطر بين رجال وزوجتة ..؟

كلش مافية حل خل نعرضها على الأمم المتحدة أحسن

qatara
04-05-2012, 01:28 AM

القصة والطريقة المثلى للتعامل في مثل هذي الظروف ولزيادة الوعي عندهم أو شي ثاني الله أعلم

لأنة من 20 صفحة ما طلعنا بنتيجة كل واحد قدم لك حل أترد علية انة مافية فايدة أو جرب بس مافية فايدة شدعوة أول مشكلة تصير في قطر بين رجال وزوجتة ..؟

هههههههههههههه
يمكن اسعاف يدربنا
هههههههههه
استغفر الله

ريم 28
04-05-2012, 01:28 AM
يا اختي
اجزم لك بمثل هذا الطرح بمثل ها الموقف
انها واثقه وهي بلسنها تقول له اضربني
فما تفسرين كلمه اضربني لتاخذها عليه حجه
لاهي طائعه لربها وزوجها ولاهي خايفه من انه يضربها وهذا ليس ضعف بشخصيته
بل ثقتها انها هي الكسبانه حتى وان كانت غلطانه

خذها مني انا امراه

كل رجل يستطيع من البدايه تكوين زوجته مهما كانت عليه من قبل
شخصيته هي التي تكونها من اول وجديد

مثل العجين صدقني

ان كان يسمح لها من البدايه بامور غير راضي عنها ويتنازل لن يستطيع فيما بعد فرض رايه لانه سمح لها من البدايه

عليه ان يكون واضح من البدايه معاه حينها هي من سيقوم بتعويد نفسها علئ ما يريد

وليس العكس يعود نفسه علئ ما هي تريد وفجاه يصير اسد ويذكر انه رجل وقوام

intesar
04-05-2012, 01:29 AM

:weeping:

طير حوران
04-05-2012, 01:30 AM
خذها مني انا امراه

مثل العجين صدقني

ان كان يسمح لها من البدايه بامور غير راضي عنها ويتنازل لن يستطيع فيما بعد فرض رايه لانه سمح لها من البدايه

اتفق معاك تماما :nice::nice:

اسعاف
04-05-2012, 01:30 AM

الردود مليئة جواب بس وين الي يفهم ويتعلم

vxr
04-05-2012, 01:31 AM
هاهاهاهاها

شوف معاي أخوي كتارا ردودة أخر رد أذا تبي تموت من الظحك قال ما أعرفة

هاهاهاهاهاهاهاها

اسعاف
04-05-2012, 01:33 AM
تصبحون على خير

qatara
04-05-2012, 01:34 AM
خذها مني انا امراه

مثل العجين صدقني

ارجعي فوق وبتشوفين قصه لشخص تزوج 10 سنوات من امره ووصفها بكل معروف وذكر طيب

بعد عشره 10 سنين عشره وتجربه
اشتغلت وبعد سته شهور فقط من عملها وجريان الفلوس بيدها ومخالطتها العاقله والمجنونه
وش سوت معاه انقلبت شيطانه

ريم الشمال
04-05-2012, 01:35 AM
انا ما اعرفه

انت ما تعرفه :omg:
ليش طارح الموضوع
استغفر الله

ريم الشمال

vxr
04-05-2012, 01:38 AM
وانت من اهلة

شكل الموضوع أنحل

هاهاها

اسعاف
04-05-2012, 01:38 AM
هاهاهاهاها

هاهاهاهاهاهاهاها

ههههههههههه

صحيح

حتى قلت لأهل الزوجة الثانية : انتوا سألوا عنه زين

نرى انا ما اعرفه

هل تريدني ان اكذب عليك واقول اعرفه؟؟واتحمل سيئات ؟؟
هو صحيح قال لي عن (اسمه ومكان عمله )حتى انقل ذلك لأهل الزوجة الثانية ,
لكن كشخص لم أره في حياتي،
واذا قبلت الثانية خطبته سوف نتواعد في بيت ابيها ونتعارف هناك
كن صادقا مع نفسك حتى يصدقك الناس يا اخي

qatara
04-05-2012, 01:39 AM
هاهاهاهاها

هاهاهاهاهاهاهاها

وسع الصدر
يجوز حد مستشير اخونا اسعاف
ويبي يشوف راي الجميع

اسعاف
04-05-2012, 01:40 AM
انت ما تعرفه :omg:
ليش طارح الموضوع
استغفر الله

ريم الشمال

لازم يكون ولد عمي علشان اطرح موضوعه لك ؟؟

الموضوع هو خلاصة كلامه معي

اسعاف
04-05-2012, 01:41 AM
وسع الصدر
يجوز حد مستشير اخونا اسعاف
ويبي يشوف راي الجميع

هذا الي صاير

وانا في خدمة الاعضاء

فسعادتي تكون في اسعاد اخواني المسلمين ، كما جاء في الحديث الشريف (سرور تدخله على مسلم )

qatara
04-05-2012, 01:41 AM
الله يصلح حالهم
عن اذنكم جميعا

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ

vxr
04-05-2012, 01:43 AM
جزاك الله خير ياشيخ

وعلى سعة صدرك

intesar
04-05-2012, 01:44 AM
اسمع أخوي اسعاف.. الزواج من البداية عبارة عن شركة هم طرفاها.. إذا تنازلت المرأة عن حقوقها.. ما أقصده توفير مستلزماتها.. وطلبته من بيت والدينها.. بسبب تقاعس منه أو هي مالها صبر وحنانه.. راح يتعود الرجل على الراحة.. وكل ما بغت شيء ما بتلاقيه.. بعد ١٠ سنوات بتكون صارت هي رجال البيت وقايمه بكل الواجبات من برع وداخل.. وصارت القوامه لها.. بعدها الرجل ماراح يقدر يرجع بيته.. فإما يتزوج عليها أو يطلقها وياخذ غيرها..
لو الرجل له القوامه من البداية وقايم بواجباته من البداية بتتحدد حياتهم.. يعني من البداية بيعرف نوعية اللي ماخذها.. ومسلكها.. والطلاق قبل الأطفال يكون أفضل.. منها هي تشوف اللي يناسبها.. وأنصحها تاخذ مو من بلدها حتى تكون القوامه بيدها.. يعني تشتري رجال وتفك عمرها.. الرجل يقدر يشكل المرأة لو كانت القوامة بيده.. لا يقول أحبها ما قدر.. وين قاعدين.. لازم يعلمها السنع.. مو يعني يذبح لها قطوه.. لا بس مثل ما قلت اتفاق مسبق عن ما يحبه وما يكرهه.. وما هي تحب وما تكره.. وإذا الرجل يرى أن على زوجته الجلوس في البيت فلازم تسمع كلامه.. وإذا ما يحبها في عمل مختلط فله ذلك..
المشكلة حجي اسعاف أن المرأه صار لها صووت أكبر من حجمها في بلدنا. ( الجمس الأسود وينه ).. بعمرك سمعت أن المرأة تنعطىوجه.. لا بالله ما تنعطى وجه.. هذولي الحريم اللي يقولون نبغي نشتغل وننتج.. إذا رجاجيلهم مو راضين خلهم يعرفون أن تربيتهم لأولادهم بروحه أكبر انتاج.. لما تشوف عيالها يكبرون ويتقدمون.. ذيك الحزه بتعرف أنها أنتجت مفخرة.. ما صدقوا الحريم عندنا.. وهذا هو توجه البلد.. المجبور مجبور.. لكن اللي عايش وعنده ليش يقط نفسه بمعمعه..

ودمتم بحفظ الرحمن..

اسعاف
04-05-2012, 01:45 AM
جزاك الله خير ياشيخ

وعلى سعة صدرك

خدامك طار عمرك

vxr
04-05-2012, 01:46 AM
حياك الله اخوي qatara

intesar
04-05-2012, 01:47 AM
الله ينور لك أيامك شيخ اسعاف
حنا كأعضاء مداومين هني عارفين مدى مصداقيتك..
جزاك الله خير..

ريم 28
04-05-2012, 01:48 AM

اشتغلت وبعد سته شهور فقط من عملها وجريان الفلوس بيدها ومخالطتها العاقله والمجنونه

ما دخل هذه القصه فيما قلته انا

انا اتكلم عن كيف يجعل من المراه شعله تضي طريقه من البدايه حتئ النهايه
وكيف يعودها علئ ما يريد

اما هنا الزوجه تغيرت بعدما توظفت يا اخي لو كان الشخص الذي تكلمت عنه هو نفسه من تغيرت عليه زوجته واصبحت شيطانه

هذه زوجته كانت مسكره علئ نفسها وفجاه اصبحت شخصيتها قويه لانه شخصيته هو اضعفت ليس الا

vxr
04-05-2012, 01:49 AM
يخدمونك عيالك طال عمرك

هاهاهاهاها

كاتب لي طار عمرك شدعوة

اسعاف
04-05-2012, 01:50 AM
اسمع أخوي اسعاف.. الزواج من البداية عبارة عن شركة هم طرفاها.. إذا تنازلت المرأة عن حقوقها.. ما أقصده توفير مستلزماتها.. وطلبته من بيت والدينها.. بسبب تقاعس منه أو هي مالها صبر وحنانه.. راح يتعود الرجل على الراحة.. وكل ما بغت شيء ما بتلاقيه.. بعد ١٠ سنوات بتكون صارت هي رجال البيت وقايمه بكل الواجبات من برع وداخل.. وصارت القوامه لها.. بعدها الرجل ماراح يقدر يرجع بيته.. فإما يتزوج عليها أو يطلقها وياخذ غيرها..
لو الرجل له القوامه من البداية وقايم بواجباته من البداية بتتحدد حياتهم.. يعني من البداية بيعرف نوعية اللي ماخذها.. ومسلكها.. والطلاق قبل الأطفال يكون أفضل.. منها هي تشوف اللي يناسبها.. وأنصحها تاخذ مو من بلدها حتى تكون القوامه بيدها.. يعني تشتري رجال وتفك عمرها.. الرجل يقدر يشكل المرأة لو كانت القوامة بيده.. لا يقول أحبها ما قدر.. وين قاعدين.. لازم يعلمها السنع.. مو يعني يذبح لها قطوه.. لا بس مثل ما قلت اتفاق مسبق عن ما يحبه وما يكرهه.. وما هي تحب وما تكره.. وإذا الرجل يرى أن على زوجته الجلوس في البيت فلازم تسمع كلامه.. وإذا ما يحبها في عمل مختلط فله ذلك..
المشكلة حجي اسعاف أن المرأه صار لها صووت أكبر من حجمها في بلدنا. ( الجمس الأسود وينه ).. بعمرك سمعت أن المرأة تنعطىوجه.. لا بالله ما تنعطى وجه.. هذولي الحريم اللي يقولون نبغي نشتغل وننتج.. إذا رجاجيلهم مو راضين خلهم يعرفون أن تربيتهم لأولادهم بروحه أكبر انتاج.. لما تشوف عيالها يكبرون ويتقدمون.. ذيك الحزه بتعرف أنها أنتجت مفخرة.. ما صدقوا الحريم عندنا.. وهذا هو توجه البلد.. المجبور مجبور.. لكن اللي عايش وعنده ليش يقط نفسه بمعمعه..

ودمتم بحفظ الرحمن..

المشكلة انه اعترف انه كان يحبها قبل الزواج

فلذلك لم يكن الاختيار قائم على اسس سليمة

وانا اقول مستحيل علاقة محرمة تنتهي بنهاية سليمة وشرعية

(الشيطان ما يبغي البشر يتزوجون بالحلال) بل يتعاشرون بالحرام

intesar
04-05-2012, 01:51 AM
صدقت شيخنا.. الله يوفقه بزيجته الثانية..

اسعاف
04-05-2012, 01:52 AM
يخدمونك عيالك طال عمرك

هاهاهاهاها

كاتب لي طار عمرك شدعوة

عجل ويش اكتب لك ؟

قصر عمرك :secret:ما يصير

الله يحفظك ويحفظ والديك وذريتك:nice:

طير حوران
04-05-2012, 01:53 AM
يخدمونك عيالك طال عمرك

هاهاهاهاها

كاتب لي طار عمرك شدعوة

هههههههههههههه

لومانعرف توجهه من خلال مشاركاته كان قلنا من الربع اياهم

vxr
04-05-2012, 01:55 AM
حبيبي اسعاف أنت كاتب طار عمرك مهب طال عمرك

يعني فية خطاء مطبعي من قبلكم في كلمة طار المفروض تكتب طال وليس طار فهمتني طال عمرك

اسعاف
04-05-2012, 01:55 AM
الله ينور لك أيامك شيخ اسعاف
حنا كأعضاء مداومين هني عارفين مدى مصداقيتك..
جزاك الله خير..

جزاك الله خيرا

وانا سعيد بافكار وطرحك

ولاحظت افكارك اصبحت عقلانية واسلامية اصيلة

الله يثبتك ويسعدك ويرحم والديك

vxr
04-05-2012, 01:56 AM
اقسم بالله أنك طير حوران أسم على مسمى

والله أني كتبت اللي في بالك بس مسحتها قلت ليكون بعد

خلني أحسن النية

اسعاف
04-05-2012, 01:57 AM
حبيبي اسعاف أنت كاتب طار عمرك مهب طال عمرك

يعني فية خطاء مطبعي من قبلكم في كلمة طار المفروض تكتب طال وليس طار فهمتني طال عمرك

:rolleyes2:

اوووووف

الظاهر الشيبة جاته النودة

السموحة

طالللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل عمركم ههههههه

vxr
04-05-2012, 01:58 AM
هاهاهاهاهاهاها

ولا يهمك تصبح على ألف خير

طير حوران
04-05-2012, 01:59 AM
اقسم بالله أنك طير حوران أسم على مسمى

والله أني كتبت اللي في بالك بس مسحتها قلت ليكون بعد

خلني أحسن النية

ماعليك زود طال عمرك

الأصيلة
04-05-2012, 02:02 AM

بنت فقر ومب متربية..

البحار00
04-05-2012, 02:07 AM
يقولون الاوليين

الخيل من خيالها والمرة من ريالها

اسعاف
04-05-2012, 02:07 AM
يا الوالدين

علموا اعيالكم ان الحياة الزوجية شئ مقدس اكبر من العمل

وان طاعة الزوجة لزوجها مقدمة على طاعتها لأبيها

وبوا الاولاد على احترام الزوجة وتقديرها ومحاورتها

وانها لها حقوق وواجبات

ترى الجيل الحاضر بلاويه امتلتلة للأسف

اسعاف
04-05-2012, 02:08 AM
بنت فقر ومب متربية..

هلا الاصيلة

بس اشرايك في القصة الاولى (اول مشاركة)

اسعاف
04-05-2012, 02:09 AM
يقولون الاوليين

الخيل من خيالها والمرة من ريالها

عاد هاذي الي صار

الأصيلة
04-05-2012, 02:14 AM

هذا مب حب ..!!!
هذا سحر أسود وعمل محبوك الله لايبلانا...

الأصيلة
04-05-2012, 02:20 AM
يا أخوي العمر واحد والمفروض مايضيعه بالتعب والحسرة والندم
وضيقة الصدر مع وحده ماتستاهل حتى تكون ام لبنته...
يستغل لحظات الحياة ويعيشها حلوة بدل النكد ..
الله وضع كل الحلول لإسعاد البشر..!!!
شكلها مامنها أمل ...الراس يابس وأحس إن أحد مشجعها ومزين لها الطريق...
العناد والتمرد على الزوج سببه الزوج نفسه لو اختار زوجه صالحة
من بيت طيب صالح كان ماصار اللي صار...
بنت وحده ولا خمس عيال...تنحل مشكلتها وتتربى عنده
بس يختار هالمرة زوجه صالحة ويشترط عليها تربي له بنته
ويطلقها على ها الأساس التنازل عن الحضانة؟
ويعيش باقي عمره متهني مع غيرها وأحسن منها
بس يتلافى الأخطاء اللي ارتكبها مع زوجته الأولى..
حتى ماتتكرر المأساة...
لكنه أخطأ باللجوء إلى المحكمة وهذا دليل ضعف شخصيته..
ردة فعلها بتكون قوية شديدة وياخوفي تبهدله بين الناس وتفضحه...

نووون
04-05-2012, 02:27 AM
هل وصل بنا الحال يالربع

إلا أن ذهبت إلى المحكمة

وهل تصرف الزوج سليم ؟

اذا ما قدر يقوم بدوره الطبيعي ويفرض احترامه شلون بتربى البنت وشلون عايش وساكت على هالوضع ؟!
زين سوا انه جاب حكم من المحكمة ... بس الله يستر لاتعطيه على راسه ويقوم هو بنفسه يوصلها المطار ويستقبلها لي ردت :rolleyes2:

الله يهديهم ويصلح ما بينهم

ريم 28
04-05-2012, 02:33 AM
لا ينسئ ان يصلي صلاة الاستخاره

ما خاب من توكل علئ الله

chillis
04-05-2012, 03:18 AM
حجي اسعاف المفروض تسمع من الطرفين وهل شفت انت بعينك حكم المحكمه بمنعها

الموضوعي
04-05-2012, 04:47 AM
هذي وحده مب معسوفة ولا متربية وهو شكله ضعيف شخصية ومايعرف السنع ولا كان ماتزوجها يطلقها مراح القذافي وياخذ وحده متربية بنت عرب

هدى ورحمه
04-05-2012, 04:57 AM
الزوجه لا ناشز ولا شي بس الطرفين توجهاتهم مختلفه ويبدو مجال عملها مايناسبه وهي شايفه ان عملها مصدر امان لها والظاهر هذا الزوج منغص عيشتها فالصرف عليها ويتأمر
والمشكله 99,99% من الرجل يحسب القوامه بالامر والنهي والقوامه اساسا هي من يقوم بجلب المال وتوفير الطعام والكساء والعيشه الكريمه لاهل بيته وعلى راسهم زوجته فأذا هي وصلت لدرجه عدم التفاهم معاه وتقول له طلقني فصدقوني المره شايفه منه شي مطفشها في عيشتها منه وتبي فرقاه
وجهه نظر بناءا على السرد المذكور في الموضوع اعلاه

حسن
04-05-2012, 05:38 AM

انت الوحيد الي الظاهر فهمت الموضوع
وانا قلت ذي يسمونها حزايه كالاعاده من حزاوي اخوما اسعاف والليله ليله خميس
والناس سهرانه وتبي تتونس ذي الزبده

صاحب النخبه
04-05-2012, 06:15 AM
متابعين معاك اسعاف نبي حل للقضية اللي طرحتها

الصريح99
04-05-2012, 07:10 AM
سمعت قصه والله اذهلتني

وكنا في حوار

تمشي على الارض

سبحان الله هذه القصه ذكرتني بقصة واحد من الربع هو الي عرض عليها تشتغل وبعد ما اشتغلت بفترة بسيطة يقول تغيرت 180 درجه ما همها الا لبسها ويش تسوي عشان تلفت انتباه صديقاتها الي دائما يمدحونها ويش بتقول مديرتها عن نشاطها وانجازاتها واهملت اهم شي في حياتها ... يقول دوامها يخلص الساعه الواحده لكنها ترجع البيت 6 المغرب وان رجعت البيت بعد انتهاء الدوام ردت الشغل العصر عشان تبيض وجهها عند المديره واكتشف الزوج بعدها ان زوجته المحافظه والمحترمه تقابل الرجال في الاجتماعات والانشطه رغم ان عملها غير مختلط قام خيرها بين دوامها ولا بيتها للاسف اختارت الدوام قام طلقها وخذ غيرها على طول وطبعا الضحيه الابناء عنده منه 3 فلا حول ولا قوه الابالله ... بعد زواجه من الثانيه تقول عنه الخاين تزوج ونسى العشره:secret::omg: و ما خلت شي في طليقها ما قالته عكس كلامها ومدحها له طول سنين عشرتهم مع بعض .... للاسف بعض النساء تخرب بيتها بيدها ....