المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بين الكلام المعسول ... وحدود المحــارم!

رهج السنابك
06-05-2012, 09:21 AM
؛

بسم الله الرحمن الرحيم

بطبع الفتاه (سمعية) تعشق الكلام الجميل وتحتاجه لحاجة نفسية انثويه فطرت عليها؛ والمرأة بطبيعتها تبحث عن الحب عن الحنان عن الدلع عن الاهتمام؛

البعض ( وللاسف هم قليل) سواء كان الاب او الاعمام او الاخوال يميل لاستخدام بعض الكلمات المعسولة لفتيات العائلة اعتاد بمناداتها بالحبيبة بدلوعته بقطته بقلبه بروحه ... الخ

واعتادت البنت تسمع مثل هذه الكلمات من محارمها واقاربها؛

لكن البعض من أسر أخرى قد يكون في نظرهم امر مستغرب بل قد يصل باتهامات خطيرة وتشكيك في النوايا؛

احداهن اتتني غاضبة من زوجها وتتهمه بالخيانه والشذوذ ؛ اسألها ما السبب فتقول اكتشفت زوجي الخائن الشاذ؛ ( يابنت اعقلي شوي فهميني السالفة ) تقول وجدت زوجي يراسل بنت اخوه على الواتس اب وكاتب لها ( ياروحي .. وياعمري .. ويا شمعة حياتي) .. زوجي خائن وشاذ ومحد بالدنيا المفروض ينقال له هالكلام الا لي انا بس !!

اتهام بالشذوذ والعياذ بالله عشان كلمة ( عمري او قلبي لوحده من محارمه) !! بالرغم ان زوجها محترم ومصلي!

هل فعلاً لا يحق لاحد غير الزوجة الاستماع لكلمات التدليل من المحارم والكلام المعسول وماكان خارج اطارها يوصم ويتهم بأفظع العبارات!

وموقف اخر حدث امامي استشاطت الزوجة غضباً لان زوجها قام بتقبيل وضم ابنة اخيه! رغم ان الزوج من المستقيمين واهل الصلاح!

هل استخدام الكلمات البسيطة التي تعبر عن الحب الطبيعي قد يثير الشكوك حوله؟

لا انكر ان بعض الاشخاص غير السويين موجودين بهالعالم وقد تكون لهم فعلا مآرب أخرى خاصة في هذا الزمن وقد يكون من ضمن المحارم شواذ والعياذ بالله يحلل على نفسه حتى محارمه؛ وقد تكون بينهم علاقات مشبوهه رخيصة؛ قد يكون التمادي بين بعض هؤلاء بالكلام المعسول يؤدي الى ماتحمد عقباه؛

هل تؤيد/ين ان تكون العلاقة بالمحارم ( خاصة الاعمام والاخوال وابناء الاخ والاخت من هم في سن الشباب والمراهقه) بحدود معينه خاصة امام زوجات غيورات :) قد تفسر كل كلمة او تصرف لطيف بتفسيرات سيئة شاذة وقد يصل الامر بهن الى اتهامات خطيرة؟

ضوى
06-05-2012, 09:30 AM
اذا كان العم والخال من نفس عمر البنت المراهقة لازم ولا بد يكون فيه حدود للعلاقة

بعيد المرامع
06-05-2012, 09:32 AM
ما اعتقد اننا كخليجيين بالذات ، نقدر نقول كلمة ياعمري وياحياتي لاي شخص سواء كان قريب ولا اخ ولا اخت

حتى ابوي ماعمري سمعتها منه ههههه ، جلووف احنا .

بس يعني من الادب وعدم خدش الحياء ، كلمة ياعمري وياحياتي ماتقال الا للابناء او للزوجة ، اما ابنت اخ او ابن اخ ، ما اشوفها مقبولة ابدا ،
________
بعد التعديل

خصوصا اذا تنقال لبنت مراهقة ، ترا بعض الفتيات اعوذ بالله اي كلمة حب او حنان ، تعيش قصة حب عنيفه

بورصواوي
06-05-2012, 09:35 AM
اكيد انا ماوافق هذي الاشياء

قويه احد يتغزل في بنت اخوه او بنت اخته خالته عمته خصوصا وهي مراهقه اكيد السالفه فيها شي... سواء هو محترم او يصلي مهما كانت ديانته
بس الاب او الام الاخ في هذي الحاله مهما كانت اعتبرها من حسن النيه حتى لو كان صايع

شبح الصمت
06-05-2012, 09:35 AM
محد له خص في بنتي يوم اناديها يا قلبي فديتها لانها قلبي

لو الله كتب لي عمر وشيبت وجيت انادي بنتي بقول وين قلبي فديتها

فلتة زمانها
06-05-2012, 09:37 AM
بعضهم يخافون على بناتهم حد يقص عليهم بكلمة حلوه خصوصا انه التكنلوجيا سهلت
التواصل بين الجنسين

الأصيلة
06-05-2012, 10:01 AM
محارم من محارم تفرق..
وحسب العمر طبعا والأخلاق مثل ماقالت الأخت ضوى
لما بنت بعمر الـ 18 وخالها بعمر مثلا الـ 25
ويقعد يسمعها كلام معسول ...
صراحــة مالها أي معنى وشيء طبيعي تميل له
وتتغير العلاقـة وهم مب حاسين..
وأصلا محد يسويها بأي بلد وأي مكان سواء في الخليج او في أوروبا أو في آسيا..
إلا إذا كانت البنت طفله صغيرة تحت الـ 10 سنوات
والباقي كبار....
أنا أعرف وحده ما كانت راضية خالها يتزوج وتغير من زوجة خالها
والسبب تخاف زوجته تاخذه منها...

intesar
06-05-2012, 10:25 AM
أنا أشوف ما فيها شيء.. كلمات محببة للقلب.. ياعسولة أو ياقلبي.. وين المشكلة.. بالعكس تكون العلاقة قوية.. ليش دايما نحول الأمور لعلاقة شذوذ.. هي موجودة.. لكن أظن الشاذ أو الشاذة بيكونون بارزين..

دمتم بحفظ الرحمن..

الأصيلة
06-05-2012, 11:40 AM
أنا أشوف ما فيها شيء.. كلمات محببة للقلب.. ياعسولة أو ياقلبي.. وين المشكلة.. بالعكس تكون العلاقة قوية.. ليش دايما نحول الأمور لعلاقة شذوذ.. هي موجودة.. لكن أظن الشاذ أو الشاذة بيكونون بارزين..

دمتم بحفظ الرحمن..

لا هذا الكلام عادي
احنا نقصد الكلام الأكبر ( ياحياة قلبي ياحبي ياروحي )
ها الكلام بين المحارم الشباب في هذه الأيام بالذات خطر ويخوف...

intesar
06-05-2012, 12:22 PM
حبيبي أعتقد ما فيها شيء.. وبعد عمري تشبه فديتك.. ما فيها شي..

لكن الوصف بتكون قصائد غزل.. هذا بيكون محله الشك..

abdo222
06-05-2012, 02:24 PM
الكلام المعسول والحلو مافيه شيء ويا المحارم,, الواحد مفروض ما يشك ولا يخاف لو الشخص نفس الكلام الي يقوله للمحرم يقدر يقوله لأمه,, اما باقي الكلام من وصف خبيث ونظرات خبيثه اي شخص عمره فوق ال 10 سنين يقدر يفرق بين النيه السيئه والنيه الحسنه,,

ريتويت
06-05-2012, 02:32 PM
سبحان الله ولاحول ولاقوه الا بالله العلي العظيم

الزلزال
06-05-2012, 02:38 PM
الله المستعان

سان سيمون
06-05-2012, 10:32 PM
حسب العمر و الاخلاق اذا كان العم او الخال كبار في السن وناضجين عادي ونظرتهم نظره ابويه ما عندي مشكلة

وهذا الي حاصل مع بناتي عندهم عمام واحد كبير واعي وناضج ما أخاف عليهم وبالمقابل فيه عمام مراهقين يعني 20 ونازل اكون فاتحة عيوني واذانيي لكل شاردة اوارده لانه في هالمرحلة ممكن البنت تنجذب لمحارمها وحتى فارضه على ابوهم انه ما يطلعون مع عمامهم بروحهم يا معنا يا مع عمهم الكبير لكن الصغار ممنوع منعا باتا ، وعلى قولت ابوهم صرتي شكاكه كله من هالشغل خفي شوي ، بس صراحة من ذل سلم وهذا شعاري
*

ع.م
07-05-2012, 02:26 AM
ليش صاير تفكير الناس مريض لهالدرجة.. هذي مشاعر أخوية بريئة.. كلش ما أشوف فيها شي..