المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : +++ عرفنا ياخي تعرف انقليزي +++

شبح الصمت
08-05-2012, 09:00 AM
بسم الله والصلاة والسلام على أفضل المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

موضوعي لا اهو حسد وإلا هو شيء ثاني .. :omen2:

الله يوفق الجميع ولكل مجتهد نصيب

بتكلم عن الناس الي وسطنا يعني يوم يجيك يتكلم لك باللغة الانجليزية وهو عربي ويوم تقوله انت عربي يقولك ايه :eek5: عاد انت تشق الحلج :nice: تقوله انزين ياخي كلمني عربي نفسك لازم يعني مصطلحات ودخلني في متاهات

وبعد اخص الناس الي نكتب لهم عربي ويردون علينا بانقليزي خلاص يبه عرفنا انكم تكلمون انقليزي بروفيشنل :anger1: بس احنا في مكان كله عرب وكله مسلمين

فهمتوا وإلا أزيد ترى فيني حررررره

’’ مقصوده ’’

أنتم أش رايكم صراحه

وهل يجب وضع موظف عربي في كل جهة او مؤسسة أو قسم أو ادارة تعاملهم بالانجليزي للتفاهم مع الناس الي ثقافتهم في اللغة الانجليزية على قدهم !!!

MAZEN37
08-05-2012, 09:06 AM
صراحه البعض معذور انا عن نفسي بعد التخرج جيت لاتلقائيا اخرج بعض الكلمات انجليزي خصوصا السنوات الاولى بعد التخرج بحكم البيئه والجو الي كنت فيه
لكن
حاليا الله بالخير نسيت الانجليزي وصرت اتكلم ملباري

khalid Qtr
08-05-2012, 09:10 AM
مفهووم مفهووم ..

للاسف البعض ينظر لك بنظرة استصغار اذا ما تتكلم انجليزي

ولكن انا كبير بلغتي العربية لغة القران

البدع
08-05-2012, 09:15 AM
عرفنا ياخي تعرف انقليزي

كلمة قديمة كان الجميع يستخدمها في قطر

الان لا احد يستخدمها ..... لان حتى اطفال بالروضة يتكلمون انجليزي

وضع الانجليزي في قطر قوي هذه الايام مقارنة بدول مثل السعودية - تركيا - ايران

المتحدث الرسمي
08-05-2012, 09:18 AM
.....

اوقات يقولك الشخص كلمه و يقولك شنو معناها بالعربي ؟؟ :telephone:

لا يا شيخ :rolleyes2:

تدري يا شبح اعرف شباب من بدو دراسه و هم في مدراس اجنبيه و درس برع ، لكن يوم رجع قطر يتكلم عادي ولا يتفلسف

و في شباب والله انهم قزروها في المدارس الحكوميه و ما كملو تعليمهم و يجييك يقولك
..... و يكمل السالفه You know :omg:
.....

شبح الصمت
08-05-2012, 09:18 AM
صراحه البعض معذور انا عن نفسي بعد التخرج جيت لاتلقائيا اخرج بعض الكلمات انجليزي خصوصا السنوات الاولى بعد التخرج بحكم البيئه والجو الي كنت فيه
لكن

مش مشكلة تلقائياً كم كلمة

بس الي يبط جبدك انك في مكان عمل واثنين من الي يتكلمون انجليزي يمك وهم عرب عرب اشوي يقلبون انجليزي لجل ما تعرف شيقولون !!

كانهم يستصغرونك قدامهم :anger1:

صج من عرف لغة قوم آمن شرهم

مفهووم مفهووم ..

للاسف البعض ينظر لك بنظرة استصغار اذا ما تتكلم انجليزي

ولكن انا كبير بلغتي العربية لغة القران

الحمد لله
الحمد لله

مش غلط ما نتعلم ومقصدي من الكلام مش اني ضد تعلم اللغه

لا قصدي أنه الواحد يعرف متى يستخدمها مش كل وقت

يعني انت تجيني وكلمك انقليزي وانتي عربي

قطري !
08-05-2012, 09:19 AM
شبح

The live need to learn english , so please from today i will not speak arabic espically with you

شبح الصمت
08-05-2012, 09:20 AM
عرفنا ياخي تعرف انقليزي

كلمة قديمة كان الجميع يستخدمها في قطر

الان لا احد يستخدمها ..... لان حتى اطفال بالروضة يتكلمون انجليزي

وضع الانجليزي في قطر قوي هذه الايام مقارنة بدول مثل السعودية - تركيا - ايران

معاك اخوي وانا مش ضدها

بس الواحد يعرف متى يستخدمها

.....

اوقات يقولك الشخص كلمه و يقولك شنو معناها بالعربي ؟؟ :telephone:

لا يا شيخ :rolleyes2:

تدري يا شبح اعرف شباب من بدو دراسه و هم في مدراس اجنبيه و درس برع ، لكن يوم رجع قطر يتكلم عادي ولا يتفلسف

و في شباب والله انهم قزروها في المدارس الحكوميه و ما كملو تعليمهم و يجييك يقولك
..... و يكمل السالفه you know :omg:
.....

معاك في هالنقطه

بس هل هالشيء صح أم خطأ

شبح الصمت
08-05-2012, 09:21 AM
شبح

The live need to learn english , so please from today i will not speak arabic espically with you

:waiting:

الفرحه
08-05-2012, 09:48 AM
عادي تصير وايد في وحدة في العيادة اللي اروح لها تتكلم معاي بالانجليزي (يعني انها اجنبية ) ارد عليها بالعربي تستعدل وتكلمني عربي وكل مرة نفس الفيلم .

ضوى
08-05-2012, 09:59 AM
هذا مايسمى بالرطانة التي نهى عنها عمر بن الخطاب

Rashid554
08-05-2012, 10:07 AM
Thanks

راسي براسك
08-05-2012, 10:12 AM
الحياة تتطلب أن احنا نتكلم أنجليزي ,
والحياة مافرضت على احد أنه يتكلم بين اهله ولا بين اصدقائه ولا في مجتمعه الخاص باللغه الأنجليزيه ؟
اللغه على حسب المكان والزمان ..

ولغتنا الأم مامنها مفر ولا عنها غنى !!

نجدي قطري
08-05-2012, 10:13 AM
لكن

هذي مشكلة كلّ اللي يتخرّجون، وكانت عندي، بس ولله الحمد جوّ العمل عالجنا وشفينا بحمد الله.

بوالبيض
08-05-2012, 10:14 AM
صدقت زين عرفنا انج تعرفين انجليزي :)
بلفيت تطور يعني الله يرحم زمان

ريتويت
08-05-2012, 10:15 AM
شبح

the live need to learn english , so please from today i will not speak arabic espically with you

هذا كلمه في واحد مشكله .. بابا لازم انت مافي يعرف كلام غلط ..

الزلزال
08-05-2012, 10:16 AM
مافيه معلوم

بوخالد911
08-05-2012, 10:18 AM

The Life

:nice::nice::nice:

للصبر اخر
08-05-2012, 10:22 AM
زين شبح
واللي يكتبون انجليزي معرب
tdry 2tnrfz mnhm

عاد هني تعال فك الطلاسم

آنا غيــر
08-05-2012, 10:24 AM
لو شخص يلقى راحته انه يعرف يعبر بالانجليزي ماشوف ان فيها شي

وبعدين ساعات الناس العرب يتكلمون انجليزي لانهم متعودين ، مب قصدهم يتفلسفون ..

وما قد مرت علي وحده او واحد يتكلمون انجليزي في رسبشن او شي وهم بالاصل عرب .. ولو صار .. برد عليهم بالانجليزي عشان يعرفون ان انا بعد اعرف .. أما اني أجوّدهم من اشعورهم واقول لهم انتوا عرب تكلموا عربي! لا إمعصي ، اخاف يشير خاتمي الالماس

واذا انت ماتتكلم انجليزي عدل بس اكيد تفهم انجليزي صح؟

يعني مثلا انا ماقول دِرج خير شر .. كله اقول drawer .. يعني لو قلت لك يا شبح بتحصل المفتاح في اول دراور بتفهم ولا لا ؟ ماتوقع انك ماراح تفهم ..

شوفوا يا عيالي ... إسمعوا و عوا

خلكم فليكسيبل شوي , لازم نكون طموحين ونتقبل بعض الامور اللي تدخل لمجتمعنا بهدف التطور

انا ماقول نتخلى عن لغتنا .. لا طبعا .. بس سالفة ان في ناس عرب يتكلمون انجليزي مع عرب في بعض الكلمات او بعض السوالف .. مش مسأله تستحق نيقوشييشن و عفسه ..

ناخذها بـ نظره ايجابيه .. انك ممكن تستفيد من هالمحادثات اللي بالانجليزي حتى لو بس تسمع نطق الحروف او بعض المسميات اللي ماكنت تعرفها ،، ومب شرط ترد عليه بالانجليزي! رد بالعربي

آي ثينك آي سيد أووول أوف وات آي وونتد تو سي

جيييرزز ايفري وَن

بعيد المرامع
08-05-2012, 10:28 AM
The life :)

ياشين الفلسفة ، وياحلو لغتنا بس ، انا الي قاهرني ليش نكلم الاجانب بالانجلش ، مو هم في بلدنا ولازم يتكلمون لغتنا حتى لو مكسرة

عاد اللي يتفلسفون ويخلطون بين العربي والانجلش ، يسولف ويقول you know ولا So او anyway

ترا التطور والثقافة مو بالانسلاخ من ثقافتك والتقليد الاعمى

Kind regards,

ههههههه

شبح الصمت
08-05-2012, 10:31 AM
عادي تصير وايد في وحدة في العيادة اللي اروح لها تتكلم معاي بالانجليزي (يعني انها اجنبية ) ارد عليها بالعربي تستعدل وتكلمني عربي وكل مرة نفس الفيلم .

هذا مايسمى بالرطانة التي نهى عنها عمر بن الخطاب

Thanks

الحياة تتطلب أن احنا نتكلم أنجليزي ,
والحياة مافرضت على احد أنه يتكلم بين اهله ولا بين اصدقائه ولا في مجتمعه الخاص باللغه الأنجليزيه ؟
اللغه على حسب المكان والزمان ..

ولغتنا الأم مامنها مفر ولا عنها غنى !!

هذي مشكلة كلّ اللي يتخرّجون، وكانت عندي، بس ولله الحمد جوّ العمل عالجنا وشفينا بحمد الله.

صدقت زين عرفنا انج تعرفين انجليزي :)
بلفيت تطور يعني الله يرحم زمان

مافيه معلوم

The Life

زين شبح
واللي يكتبون انجليزي معرب
tdry 2tnrfz mnhm

عاد هني تعال فك الطلاسم

وما قد مرت علي وحده او واحد يتكلمون انجليزي في رسبشن او شي وهم بالاصل عرب .. ولو صار .. برد عليهم بالانجليزي عشان يعرفون ان انا بعد اعرف .. أما اني أجوّدهم من اشعورهم واقول لهم انتوا عرب تكلموا عربي! لا إمعصي ، اخاف يشير خاتمي الالماس

يعني مثلا انا ماقول دِرج خير شر .. كله اقول drawer .. يعني لو قلت لك يا شبح بتحصل المفتاح في اول دراور بتفهم ولا لا ؟ ماتوقع انك ماراح تفهم ..

خلكم فليكسيبل شوي , لازم نكون طموحين ونتقبل بعض الامور اللي تدخل لمجتمعنا بهدف التطور

انا ماقول نتخلى عن لغتنا .. لا طبعا .. بس سالفة ان في ناس عرب يتكلمون انجليزي مع عرب في بعض الكلمات او بعض السوالف .. مش مسأله تستحق نيقوشييشن و عفسه ..

ناخذها من نظره ايجابيه .. انك ممكن تستفيد من هالمحادثات اللي بالانجليزي حتى لو بس تسمع نطق الحروف او بعض المسميات اللي ماكنت تعرفها ،، ومب شرط ترد عليه بالانجليزي! رد بالعربي

آي ثيك آي سيد أووول أوف وات آي وونتد تو سي

جيييرزز ايفري وَن

شاكر لكم مشاركاتكم الطيبه

وبما اني دخلت وشفت هالمشاركات الطيبه برد عليكم جميع

بليز دونت انقري ليدي أند بووي

:shy:

ومهب غلط انه نتعلم اللغه

لكن انا قصدي في ناس راح بالها بعيد

انه اللغة اساسيه وكلنا قاعدين نعايشها وعيالنا لازم نعلمهم مش عشان شيء لجل يفهمون لانه الحين المناهج عربي + انجليزي وصار اساسي

فالعلم نور

ومن طلب العلا سهر الليالي بما معناة من ثابر على تعلم الشيء وصل له

مره اتصلت على مكان وقاعده تكلمني انقليزي مب اقول اني ما افهم بس ما احب اتكلم وقعد اتتى فقلت له يور سبيك عربي قالت ايوه انا عربيه

قلت لها انززين يا بنت الناس تكلمي من البداية يعني لازم نخيط ونبيض في الكلام ههههههاي

يعني المفروض انه يكون التعامل مع الجمهور حسب لغتهم

وتقبلوا تحياتي

الي يبي يتكلم انقليزي يتكلم محدن زاخه

بس كلمونا عربي

اسبيك عربي بليز

اي دونت سبيق انقليش ماي انقليش نوت قود

يس اي ونت ليرنقك سبيك انقليش بت ..........

مع السلامة

فلتة زمانها
08-05-2012, 10:31 AM
احنا البنات غير
نتكلم عربجليزي شنسوي مانبي ننسى اللغه تعبنا لين ما تعلمناه
من ضحايا انجليزي صف خامس

شبح الصمت
08-05-2012, 10:34 AM
the life :)

ياشين الفلسفة ، وياحلو لغتنا بس ، انا الي قاهرني ليش نكلم الاجانب بالانجلش ، مو هم في بلدنا ولازم يتكلمون لغتنا حتى لو مكسرة

عاد اللي يتفلسفون ويخلطون بين العربي والانجلش ، يسولف ويقول you know ولا so او anyway

ترا التطور والثقافة مو بالانسلاخ من ثقافتك والتقليد الاعمى

kind regards,

ههههههه

وياك اخوي مفروض يتكلمون معانا بس احنا لازم نعلمهم

بس الانقليز هههههههه اسرع شيء يتعلمونه مع احترامي البعض منهم السب

انا اعرف رجال دخل في مجال عمل مع انقليزي وكانت لغته مكسره وقال لهم بعلمكم وعلموني

والحمد لله الرجال تعلم منهم وعلموه

يعني المقصد انه احنا مش ما نتعلم لا نتعلم ونجتهد

ولكن في بعض الاماكن يتطلب انك تتكلم عربي

يمكن يجيك شيبه مسكين والا عجوز اشلون بتفاهم معاهم

صج الربع فيهم خير يوقفون ويترجمون بس بعد لازم يكون في سلاسه في خدمة الجمهور

قطرية كشخه
08-05-2012, 10:34 AM
والله يا شبح الرطنة حلووة حزات :nice:

بس طول الوقت هاي يسمونها مصيبه مب لغة :rolleyes2:
مافي داعي ارطن مع هلي وصديقاتي هاي يسمونها
متخرررررع حده :tease:ويحتاج تدخل طبي ونفسي !

اللغة استعملها وقت الحاجة وحسب الموقف وبس !
مع ان المفرووض ان احنا في بلادنا ما نتكلم الا بلغتنا نفس الالمان الله يهديهم :eek5:

شبح الصمت
08-05-2012, 10:35 AM
احنا البنات غير
نتكلم عربجليزي شنسوي مانبي ننسى اللغه تعبنا لين ما تعلمناه
من ضحايا انجليزي صف خامس

حشى مب لغة

دويتو بتسوين لج انتي والشله

الحال مايساعد
08-05-2012, 10:36 AM
أعانك الله اخوي "شبح الصمت" ، أعتقد إللي حولك بالدوام رافعين الضغط

شبح الصمت
08-05-2012, 10:42 AM
والله يا شبح الرطنة حلووة حزات :nice:

بس طول الوقت هاي يسمونها مصيبه مب لغة :rolleyes2:
مافي داعي ارطن مع هلي وصديقاتي هاي يسمونها
متخرررررع حده :tease:ويحتاج تدخل طبي ونفسي !

اللغة استعملها وقت الحاجة وحسب الموقف وبس !
مع ان المفرووض ان احنا في بلادنا ما نتكلم الا بلغتنا نفس الالمان الله يهديهم :eek5:

هي حلوه يوم تبين للعالم انك تعرف تتكلم

كاهو اخوي ماشاء الله عليه بلبل انقليزي والا قد مره شفته فالبيت يكلمنا

والا مره بعد شفته اذا راح مكان يستعمل سلاحه الا وقت اللزوم

شوفي تعلم اللغات شيء جميل واحبه

ومهب عشان اني ما اعرف

اصلا بكبرها اللغات اهي عباره عن ممارسه لو تمارسها راح تتعلم

وتحياتي لمن علمني كلماتي
:tease:

أعانك الله اخوي "شبح الصمت" ، أعتقد إللي حولك بالدوام رافعين الضغط

لا ياخوي الامور طيبه

بس في اوقات ناس يبطون جبدك تخيل جالس الحين يتكلمون عربي اشوي يقلبون انقليزي يحسسونك شنو في ذمتك يحسبون انك ما تفهم والا شالطماط

intesar
08-05-2012, 10:46 AM
شوف my brother شبح Al-Samt .. المدارس الأجنبية هي وحدة من الأسباب.. أحيانا ما تكون تفلسف.. يعني My son بمدرسة أجنبية.. تعرف أحيانا ما يقدر يعبر عن نفسه بالعربي.. أنا أقوله حول انجليزي.. وحتى أحيانا أحاول أترجم له كلمات عربية للإنجليزية.. هو زعلان يقول لي قلت لج وديني مدرسة عربية.. قلت له إذا المدارس العربية ارفضتك بسبب اعاقتك البدنية.. ايش أسوي.. أحيانا الظروف تجبرك.. مثلا بمكتبي السكرتارية عندي ما يعرفون عربي.. يتصلون علي ناس يهاوشوني.. مرة قلت لواحد والله لو عندك عربي يرضى يشتغل جيبه لي.. العرب ما يرضون يشتغلون باقل من 6000.. ولا ووصل لأكثر من 16 ألف..
الزبدة بالكلام أحيانا الظروف تأخذك في مقتل..
Thanx.. هذي اختصار..

faisalqatar
08-05-2012, 10:46 AM
اللغة الانجليزيه تعلمناها لانها انفرضت علينا لـ ضعف شخصية العرب
احنا دولة عربية و اسلامية ولكن من اهم الشروط للعيش في دولتنا العربية انك اتعرف تتكلم و تكتب انجليزي !

طيب ما اختلفنا بنتعلم انجليزي و بنواكب العصر عشان نقدر نتفاهم مع الاجانب اللي انفرضوا و انحسبوا علينا

لكن في الفترة الاخير صارت اللغة الانجليزية موضة اكثر من الحاجه

اتحصل لك ثلاث شباب بـ غترهم و عقلهم و ثيابهم و يلعبون ورقة في الشيشه و يتكلمون نص عربي نص انجليزي !!!

تمشي في المجمع اتحصل لك مجموعة بنات يدرسون في شمال الاطلنطي و تعلموا لهم كلمتين انجليزي و يكلمون بعض بالانجليزي بلفيت كلاس و موضه و واو !!!

اتكلم لك واحد في البلاك بيري بالعربي يرد يكتب لك بالعربي بس حروف انجليزية !! (ليييييييييييش)

مادري متى بنفتك من هالظاهرة الماصخة .. لو الانجليز دروا عن العرب بيسوون جي جان تعلموا عربي و فكوا اعمارهم

فلتة زمانها
08-05-2012, 10:48 AM
شبيحه دونت ابيوس مي بليز «« عربجليزي :tease:

بوخالد2
08-05-2012, 10:49 AM
انا اتكلم انجليزي ولن استخدمها مع الشخص الاجنبي مب العربي اللى يكلمني باللغه الانجليزيه مارد عليه اقول شوف لي حد يتكلم عربي ههه احرجه

افضل العربيه و هي اصلنا كمسلمين

إكليل الزهور
08-05-2012, 10:54 AM
بس الي يبط جبدك انك في مكان عمل واثنين من الي يتكلمون انجليزي يمك وهم عرب عرب اشوي يقلبون انجليزي لجل ما تعرف شيقولون !!

كانهم يستصغرونك قدامهم :anger1:

صج من عرف لغة قوم آمن شرهم

و اذا تعرف انجليزي بيحشون بالفرنسي:rolleyes2:

انا بين فترة وفترة افكر و أتأمل شلون اللغة الانجليزية خذت هالمكانة في العالم.. طبعاً غير سبب الاستعمار

وكنت اسمع ان في دول ماتتعامل بها و تتعامل بلغتها الأم مثل ايران و المانيا<<صححوا لي المعلومة اذا كانت غلط

بصراحة انا اشوف ان لازم نتمسك بلغتنا أكثر.. وحتى في تويتر في اجتهادات للتعريب و الحث على الاهتمام باللغة العربية أكثر

وانا النبذة اللي حاطتها عني كانت بالانجليزي و عقب خليتها بالعربي فقط لرغبتي في دعم والتمسك باللغة العربية.. و أغرد بالعربي إلا إذا كنت ارد على أجانب

بخصوص الاتصال على بعض الاماكن و الجهات، من البداية اقول السلام عليكم وأتكلم عربي، طبعاً في اللي يتكلمون عربي مكسر وفي اللي مايعرفون أضطر اكلمهم بالانجليزي و مادري احسهم "ممتنين" و كأني أنقذتهم :tease:

أمنيتي: ان اللغة العربية تكون اللغة الأولى في العالم.

يعطيكم العافية

بوخالد2
08-05-2012, 10:59 AM
صحيح الالمان و الايطالين مايحبون الانجليزي و الاتراك بعد
لازم مترجم لهم و نادر ماتحصلين من يتكلم الانجليزي اذا كنتي سايحه

شبح الصمت
08-05-2012, 11:02 AM
شوف my brother شبح Al-Samt .. المدارس الأجنبية هي وحدة من الأسباب.. أحيانا ما تكون تفلسف.. يعني My son بمدرسة أجنبية.. تعرف أحيانا ما يقدر يعبر عن نفسه بالعربي.. أنا أقوله حول انجليزي.. وحتى أحيانا أحاول أترجم له كلمات عربية للإنجليزية.. هو زعلان يقول لي قلت لج وديني مدرسة عربية.. قلت له إذا المدارس العربية ارفضتك بسبب اعاقتك البدنية.. ايش أسوي.. أحيانا الظروف تجبرك.. مثلا بمكتبي السكرتارية عندي ما يعرفون عربي.. يتصلون علي ناس يهاوشوني.. مرة قلت لواحد والله لو عندك عربي يرضى يشتغل جيبه لي.. العرب ما يرضون يشتغلون باقل من 6000.. ولا ووصل لأكثر من 16 ألف..
الزبدة بالكلام أحيانا الظروف تأخذك في مقتل..
Thanx.. هذي اختصار..

الله يخليه لج ويخليج له يــارب
والاعاقه اعاقة القلب والتفكير وليس اعاقة الجسم
ان شاء الله تشوفينه في اعلى الدرجات يأرب

وبخصوص انج تلعوزين مع الموظفين مفروض تزيدين اشوي لجل تحصلين لج واحد يفهم

لانه الي يعرف يتكلم عربي + انجليزي لازم بتكون فرص العمل قدامه اوكي وافضل

موفقين

اللغة الانجليزيه تعلمناها لانها انفرضت علينا لـ ضعف شخصية العرب
احنا دولة عربية و اسلامية ولكن من اهم الشروط للعيش في دولتنا العربية انك اتعرف تتكلم و تكتب انجليزي !

طيب ما اختلفنا بنتعلم انجليزي و بنواكب العصر عشان نقدر نتفاهم مع الاجانب اللي انفرضوا و انحسبوا علينا

لكن في الفترة الاخير صارت اللغة الانجليزية موضة اكثر من الحاجه

اتحصل لك ثلاث شباب بـ غترهم و عقلهم و ثيابهم و يلعبون ورقة في الشيشه و يتكلمون نص عربي نص انجليزي !!!

تمشي في المجمع اتحصل لك مجموعة بنات يدرسون في شمال الاطلنطي و تعلموا لهم كلمتين انجليزي و يكلمون بعض بالانجليزي بلفيت كلاس و موضه و واو !!!

اتكلم لك واحد في البلاك بيري بالعربي يرد يكتب لك بالعربي بس حروف انجليزية !! (ليييييييييييش)

مادري متى بنفتك من هالظاهرة الماصخة .. لو الانجليز دروا عن العرب بيسوون جي جان تعلموا عربي و فكوا اعمارهم

يعطيك العافيه

صدقني انا مش ضد اللغه وهي ضرورية ونشوفها قدام عيونا ولكن نتمنى نتمنى انه يكون التخطاب باللغة العربية لانه في جهات ترسل لك كتب بلغه انقليزيه وهي شركات مؤسسيها عرب

فما هو الخطأ هل يجب علي أنا امشي على لغتهم أم هم يمشون على لغتي ..

شبيحه دونت ابيوس مي بليز «« عربجليزي :tease:

انا اتكلم انجليزي ولن استخدمها مع الشخص الاجنبي مب العربي اللى يكلمني باللغه الانجليزيه مارد عليه اقول شوف لي حد يتكلم عربي ههه احرجه

افضل العربيه و هي اصلنا كمسلمين

يعطيك العافيه

بس لو توهقت ومافي والا واحد عربي هل بننتظر الفرج لي يدخل واحد عربي ويترجم لنا

فشيله ياخي بس مفروض انه ينحط موظف عربي يجيد اللغتين حتى يكون سلاسه في التعامل

و اذا تعرف انجليزي بيحشون بالفرنسي:rolleyes2:

انا بين فترة وفترة افكر و أتأمل شلون اللغة الانجليزية خذت هالمكانة في العالم.. طبعاً غير سبب الاستعمار

وكنت اسمع ان في دول ماتتعامل بها و تتعامل بلغتها الأم مثل ايران و المانيا<<صححوا لي المعلومة اذا كانت غلط

بصراحة انا اشوف ان لازم نتمسك بلغتنا أكثر.. وحتى في تويتر في اجتهادات للتعريب و الحث على الاهتمام باللغة العربية أكثر

وانا النبذة اللي حاطتها عني كانت بالانجليزي و عقب خليتها بالعربي فقط لرغبتي في دعم والتمسك باللغة العربية.. و أغرد بالعربي إلا إذا كنت ارد على أجانب

بخصوص الاتصال على بعض الاماكن و الجهات، من البداية اقول السلام عليكم وأتكلم عربي، طبعاً في اللي يتكلمون عربي مكسر وفي اللي مايعرفون أضطر اكلمهم بالانجليزي و مادري احسهم "ممتنين" و كأني أنقذتهم :tease:

أمنيتي: ان اللغة العربية تكون اللغة الأولى في العالم.

يعطيكم العافية

يعطيج الف عافيه

والمحافظة على اللغة العربية الفصحى قليل صدقيني في تواجدنا حاليا

من فينا يتكلم لغة عربية فصحى !!

اختلفت اللغات واختلف البشر ولكن تبقى لغتنا العربيه هي الاصل

إكليل الزهور
08-05-2012, 11:06 AM
صحيح الالمان و الايطالين مايحبون الانجليزي و الاتراك بعد
لازم مترجم لهم و نادر ماتحصلين من يتكلم الانجليزي اذا كنتي سايحه

شفتوا؟ :unsure: يمكن لأنهم ماعندهم أجانب وايد، وكله مواطنين فالأجنبي عندهم مضطر يلاقي مترجم...

أتوقع ان أول خطوة هي التقطير بنسبة تقارب 100%
و ساعتها بيكونون الأجانب أقلية وبيحتدون يتعلمون لغتنا:dance

الـخـالـدي
08-05-2012, 11:12 AM
مايضحكني الا الفلبيني تكلمه بالانجليزي يرد عليك عربي

واذا كلمته عربي يرد عليك بالانجليزي غصب يفشلك و يرفع ضغطك هههههههههه ..

جرح الزمان
08-05-2012, 11:27 AM
مشكلة ....اللي ما عندهم إعتزاز بهويتهم

khaldoon
08-05-2012, 11:27 AM
in fact.... you are absolutely right.

ولد ازغوى
08-05-2012, 11:37 AM
في دوامي القديم ما كننا نتكلم الا انجليزي فيوم قدمنا على وظيفه ثانيه ما عرفنا حتى نكتب مذكرات او مراسلات او تقارير بالعربي ومن ثاني يوم اتصلوا يبوننا
لكن كانت الرواتب ضعيفه ذيك الايام وما طلعنا لين ما استقلت

والحين ودي استخدم اللغه مره ثانيه لكن للاسف اللغه عقيمه في دوامي الحالي
عسان جذي اقول لا تلومون البعض اذا توهق كل البيئه اللي حوله اجانب

دبلوماسية
08-05-2012, 12:19 PM
انا مايقهروني ....الا اللي ايتدلعون بكم كلمة انجليزي ....وجان زين صح ....والمشكلة اعرفهم كانوا معاي في المدرسة وكانوا ساقطين في الانجليزي ...
والله ودي امارس مهنتي القديمة وامسك لي قلم احمر واقعد اصحح ....ههههههههه
يعني مثلا ....من فترة كنا في السوق ..بناتي الصغار واقفين عن الكبابيس وحدة اتقول حق الثانية شوفي هالكبوس مثل كبوس ليلي والذيب ....وكانت في وحدة احذانا مع بنتها اسمعتهم وقالت حق بنتها ( يس لوك ات از لايك ليلي اند ذا فوكس )
انا ما اقدرت اتحمل الصراحة ..حتى بناتي قعدوا يضحكون ...لانها اتعلم البنت شي غلط ...قلت لها ترى بالانجليزي مايقولون ليلي والذيب ... ايقولون( ريد رايدنج هوود ) افتشلت صار ويهها احمر ...قالت وي نسيت ...( اصلا ماتعرفين )

عيالي ...ادخلوا المدارس الاجنبية اول ما افتحت في بداية التسعينات ...وعاشوا فترة من طفولتهم في الخارج ....وانا كان ممكن اقلب المحادثة في البيت بالانجليزي بحكم تخصصي ...لكن كنت متشددة وايد في هالموضوع .....كان ممنوع يستخدمونها في البيت حتى بينهم وبين بعض ...ياويل اللي باصيده ايكلم اخوه او اخته انجليزي ....بيتعرض لعقاب ...والحمدلله الحين اهلهم وعمامهم لين سولفوا معاهم ايقولون لي ...متأكدة انكم كنتوا في( ......)والا في( فريج .....):nice:

استانس الصراحة لين قالوا لي هالكلام ...يعني تعبي جاب نتيجة ...
الانجليزي بيتعلمونه في المدرسة ....بس كلامنا ولهجتنا ....لازم في البيت ....

يعطيك العافية ...على الموضوع :nice:

ريتويت
08-05-2012, 12:41 PM
مافيه معلوم

اعتذاري للاخ قطري!

ريتويت
08-05-2012, 12:44 PM
The Life

ونسمع صفقه قويه للاخ بوخالد على التصحيح السريع .. بس مع الاسف خلصت الهدايا

خيرها بغيرها:nice:

ابوالكلام
08-05-2012, 12:46 PM
مرض النقص سبحان الله صار الانجليزي مقياس

ابوالكلام
08-05-2012, 12:47 PM
انا مايقهروني ....الا اللي ايتدلعون بكم كلمة انجليزي ....وجان زين صح ....والمشكلة اعرفهم كانوا معاي في المدرسة وكانوا ساقطين في الانجليزي ...
يعني مثلا ....من فترة كنا في السوق ..بناتي الصغار واقفين عن الكبابيس وحدة اتقول حق الثانية شوفي هالكبوس مثل كبوس ليلي والذيب ....وكانت في وحدة احذانا مع بنتها اسمعتهم وقالت حق بنتها ( يس لوك ات از لايك ليلي اند ذا فوكس )
انا ما اقدرت اتحمل الصراحة ..حتى بناتي قعدوا يضحكون ...لانها اتعلم البنت شي غلط ...قلت لها ترى بالانجليزي مايقولون ليلي والذيب ... ايقولون( ريد رايدنج هوود ) افتشلت صار ويهها احمر ...قالت وي نسيت ...( اصلا ماتعرفين )

عيالي ...ادخلوا المدارس الاجنبية اول ما افتحت في بداية التسعينات ...وعاشوا فترة من طفولتهم في الخارج ....وانا كان ممكن اقلب المحادثة في البيت بالانجليزي بحكم تخصصي ...لكن كنت متشددة وايد في هالموضوع .....كان ممنوع يستخدمونها في البيت حتى بينهم وبين بعض ...ياويل اللي باصيده ايكلم اخوه او اخته انجليزي ....بيتعرض لعقاب ...والحمدلله الحين اهلهم وعمامهم لين سولفوا معاهم ايقولون لي ...متأكدة انكم كنتوا في( ......)والا في( فريج .....):nice:

هههههههههههههههههه

شبح الصمت
08-05-2012, 12:57 PM
مايضحكني الا الفلبيني تكلمه بالانجليزي يرد عليك عربي

واذا كلمته عربي يرد عليك بالانجليزي غصب يفشلك و يرفع ضغطك هههههههههه ..

عالاقل مساكين يمشون معاك

اشوي اشوي بالاشارات ويفهمون وتفهم

عطني واحد كمستكا مابوتي :nice:

مشكلة ....اللي ما عندهم إعتزاز بهويتهم

الحمد لله اخوي جرح الزمان
الاعتزاز موجود ولكن اللغات دخيله علينا ويجب علينا تعلمها وهالشيء لا بد منه

ولكن في ناس مثلي واعترف وغيري لغتهم بسيطه

تدري اني افهم بس وقت الرد اقعد اركب فضل ادخله في مضارع ارده في ماضي يعني اعفس امس السالفه

واحلى شيء يوم واحد احذاك يتكلم ويطالعك من ربعك وفاقع من الضحك والي تكلمه مستمع ينصت لك ويطلع رزيل لا يرقع لك والا شيء الا

الضحكه الشريره ههههههههههههههاي

يعني صدقني يعني

in fact.... you are absolutely right.

ياخي مدري شاقول لك بس تدري

تعرف هههههههاي رفيجنا الي شارك في عرب تايلند مال نجوى

الي دخل بقوة وثقه

وقالهم انا بتابع طاش ما تائش
هههههههاي
عقب لي حساب معاك قايلين عربي عربي

في دوامي القديم ما كننا نتكلم الا انجليزي فيوم قدمنا على وظيفه ثانيه ما عرفنا حتى نكتب مذكرات او مراسلات او تقارير بالعربي ومن ثاني يوم اتصلوا يبوننا
لكن كانت الرواتب ضعيفه ذيك الايام وما طلعنا لين ما استقلت

والحين ودي استخدم اللغه مره ثانيه لكن للاسف اللغه عقيمه في دوامي الحالي
عسان جذي اقول لا تلومون البعض اذا توهق كل البيئه اللي حوله اجانب

اشدعوه يا ولد ازغوى تنسى

اماااااااااااااااا

مب مشكلة بس لا تنسى الي حولك برى كلهم عرب واهلك يعني العربي لاصق فيك لا مفر

وياك الدوام ياخذ منا وفي ناس

خلاص استعمالها للجوال بالانقليزي والكتابه بالانقليزي يعني كل شيء صار انقليزي

يا ناس يا هوو

يا اهل الله يلي فووووق

حنوا علينا الي تحت كلمة عربيه تجبر الخاطر

فلتة زمانها
08-05-2012, 12:59 PM
حتى كلمة الو صارت بالانجليزي ربعنا يقولون
انوووووه :telephone:

khaldoon
08-05-2012, 12:59 PM
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

فعلا شفته اخر واحد بالحلقه ....مسكين عبيط .....بجد حزنت عليه ...اشقد اتكلم عن نفسه و انه شي و بالاخير طلع خرطي

شبح الصمت
08-05-2012, 01:00 PM

انتي الي يعطيج الف الف عافيه

اسم على مسمى دبلومسيه

صج تعاملج دبلوماسي حتى مع عيالج من ناحية النصح ومن ناحية اشلون طريقة الكلام والتعامل

الله يخليهم لج وتشوفينهم في اعلى المراتب

وهذا اهو الشيء المطلوب مهما وصل فينا العلم والثقافة نتعز بلغتنا لانها لغة القران الكريم

وما نقول ما نتعلم نتعلم ونجتهد

ترى تعلم اللغة عباره عن جهاد للنفس لانه تبي ادخل عليها لغة غير لغتك العربية

بس نتمنى انه يكون في عرب في بعض الاماكن التي يكثر فيها الاجانب لخدمه الجمهور
:nice:

مرض النقص سبحان الله صار الانجليزي مقياس

اخوي ابو الكلام

الانجليزي ليس مرض صدقني اهو اساس لانه اي دولة تروحها في اي مكان

بنقول الفنادق تعاملهم كله انقليزي في اي دولة في اي دولة

فالمفروض نتعلمه ولكن في بلدنا مفروض اهم يتعلمونه

ياخذون منا وناخذ منهم

وتحياتي لك بوالكلام

شبح الصمت
08-05-2012, 01:04 PM
حتى كلمة الو صارت بالانجليزي ربعنا يقولون
انوووووه :telephone:

هذه عندكم انوو

مشكلة الي طول عمره ما تبخر يوم تبخر احترق

هههههههههههههههههههاي

احنا عندنا

الووووووو يعني تحسين بيطلع من التلفون وبيزنط الي يتكلم

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

فعلا شفته اخر واحد بالحلقه ....مسكين عبيط .....بجد حزنت عليه ...اشقد اتكلم عن نفسه و انه شي و بالاخير طلع خرطي

يا رجال خارج عن الموضوع

ههههههههههاي
قعدت اضحك لين رقدت

ههههههههههههههههههههههههههههههاي

بخصوص البلوره السحريه مالته ياخي

صج واثق الخطوه يمشي ملك

دبلوماسية
08-05-2012, 01:09 PM
يا شبح ....
الحين بعد طالعة موضة اللغة الفرنسية ....ضرب نعل على المعاهد ...عقب كم سنة اللي يتكلم انجليزي مب على الموضة ..
بعد انجليزي تفهم لك كم كلمة ...بس اش بتسوي عقب مع الفرنسي ...الحق على نفسك تعلم كم كلمة للمستقبل ...

شبح الصمت
08-05-2012, 01:12 PM
يا شبح ....
الحين بعد طالعة موضة اللغة الفرنسية ....ضرب نعل على المعاهد ...عقب كم سنة اللي يتكلم انجليزي مب على الموضة ..
بعد انجليزي تفهم لك كم كلمة ...بس اش بتسوي عقب مع الفرنسي ...الحق على نفسك تعلم كم كلمة للمستقبل ...

الخير والبركه في عيالنا إن شاء الله

طافنا القطار

يلا حسن الخاتمه

لا لا عندكم مصيبه الووووووش الوووووووش
هع هع هع هع

:protest:

دااانة قطر
08-05-2012, 01:59 PM
موضوع نعااني منه جميعا
ولا عااد في مجاال الشغل ينزل تقييمك عشاان لغتك الانجليزيه ضعيفه

باارك الله فيك وفي اعيالك ونعم التربيه

بو الجوري
08-05-2012, 02:26 PM
saturday saturdsy

I get your point :.. anyway sha'7barek

هههههههههههههههههههههههههههههههههه

ياخي كله في صوب واللي يكتبلك فالبيبي إنقليزي معرب !

ygol 2ana 7elo oo 5ra6

و الله يبطون جبدي فاضيلك انا أقعد أقرا كلمه كلمه :..
لو إنقليزي بفهم ولو عربي بفهم :..
لكـن إنقليزي معرب
4aweya el9ara7a :tease:

مارد عليهم أقولهم ياعربي يا إنقليزي يالهيلق :anger1:

شبح الصمت
08-05-2012, 02:29 PM
saturday saturdsy

I get your point :.. anyway sha'7barek

هههههههههههههههههههههههههههههههههه

ياخي كله في صوب واللي يكتبلك فالبيبي إنقليزي معرب !

ygol 2ana 7elo oo 5ra6

و الله يبطون جبدي فاضيلك انا أقعد أقرا كلمه كلمه :..
لو إنقليزي بفهم ولو عربي بفهم :..
لكـن إنقليزي معرب
4aweya el9ara7a :tease:

مارد عليهم أقولهم ياعربي يا إنقليزي يالهيلق :anger1:

مره رفيجي قاعد يكتب لي قلت له

هي انت تكلمني قالي اي قلت حسره على اللغة العربية

قلت له اختار يا عربي يا انقليزي

يوم كتب انقليزي توهقت

ههههاي

قلت له انزين اقلب عربي والا تهوون

ومالوا يا بوالجوري

والا

هلا

Dana’1
08-05-2012, 02:49 PM
אנא מא-אערפ אנגלזי כסיר :(

دااانة قطر
08-05-2012, 02:58 PM

ان شاااء الله

حد فهم

قطري !
08-05-2012, 03:02 PM

لا لا

الله يهديك شهالكلام ... افا والله :(

قرنقووش
08-05-2012, 03:08 PM
الكل ناقز لغتنا الام ولغتنا الام واغلبكم مايعرف يتكلم فصحى ويقلب العربي اوردو في القواعد والنحو وكلامه العربي حرقات ومايعرف يستخدم الهمزه صح

ابتلشنا

قرنقووش
08-05-2012, 03:11 PM
يا شبح ....

لا انقليزي ولا عربي ولا فرنسي
لغة المستقبل هي اوردو
صدفني تعلم اوردو وامورك بتمشي في كل مكان

عائشةمحمد
08-05-2012, 03:18 PM
ياأسفاً على الأيام الخوالي، أيام ما كان الغرب يترجم كتب المسلمين ويشجع على تعلم اللغة العربية!
حقيقة مؤكدة بأن مامن قوم تخلوا عن لغتهم الى لغة غيرهم الا وقلت مكانتهم واندثرت حضارتهم.
سبب من اسباب تفوق الألمان واليابان في الصناعة والانتاج بانهم اتعزوا بلغتهم ولم يتخلوا عن مبادئهم من أجل حفنة أموال السياحة!
في اليابان وبريطانيا لا يدرسون الاطفال في مدارس الدولة لغة أجنبية الا عند بلوغه ١٢ سنة لعلمهم بأن تعدد اللغات وهم صغار قبل تأسيس اللغة الام يؤثر في انتاجيتهم وتبحرهم في العلم. لماذا لا يوجد مخترعين قطريين معتبرين!! لماذا اشتهرت الدول التي اصلت لغتها عند ابنائها بالمخترعين والعلماء والحضارة واصبحنا نأخذ منهم العلم بعد ان كانوا يأخذون منا العلم.
والله ان من أكثر النعم التي احمد الله عليها بأن جعلني مسلمة "عربية" لاني لا أتخيل ان لا أتلذذ بقراءة القرآن ولا أفهمه ولا أتخيل شعور المسلمين الأجانب الذين يستحيل عليهم ان يقرأوا القرآن كما نقرأه.
الحمدلله

الموضوعي
08-05-2012, 03:33 PM
الشخص المهزوم نفسياً والخاوي فكرياً يصاب بهذه الحالة

الأصيلة
08-05-2012, 04:08 PM
كله هذا يهون عند اللي تقعد في مجلس الحريم والسوالف عن الموضة واللبس مثلا أو العيال ومشاكلهم
او مدارسهم ومستواهم العلمي أو عن الخدامة والسايق
لكن نص الكلام انجليزي وأغلب اللي قاعدين مب فاهمين شتقول...
صراحة يكسرون خاطري ..ل
ها الدرجة ماتحسون بالثقة إلا بها المصطلحات اللي تتشدقون فيها...

دبلوماسية
08-05-2012, 04:11 PM
كله هذا يهون عند اللي تقعد في مجلس الحريم والسوالف عن الموضة واللبس مثلا أو العيال ومشاكلهم
صراحة يكسرون خاطري ..ل

وياليت تقولهم صح ...

qtrose
08-05-2012, 04:22 PM
سبق وفتحت موضوع مشابه لهالموضوع ،،،

طاحوا فيني وقالوا عني حسودة واللي ما يطول

العنب ، وووو

مع أن تخصصي لغة إنجليزية :secret:... للأسف هم ما فهموا

الهدف من الموضوع وشاطرين بس ينتقدون ويتهجمون...:anger1:

نورعبدالرحمن
08-05-2012, 04:49 PM
السلام عليكم ..اخوي شبح..
اللغة الانجلبزية ،لغة جميلة وممتعة ،لاكن ازعل لما الام طول اليوم ما تكلم الا نجليزي مع اعيالها ، ..مرة كنت في الالعاب مع اعيالي ،سمعت وحدة اتكلم بنتها بالا نجليزي
سلمت عليها وقلت لها ليش ما تكلمينها بالعربي ،اعيالنا في مدارس اجنبية بس في البيت لازم يتكلمون نفسنا ولا بضيع الهوية
قالت انا عمتهم مش امهم لعيال ما يعرفون عربي كلش الام والابو مايكلمونهم الا بالانجليزي
صج وهقة ويطرون الي في العيلة كلهم يكلمونهم انجليزي علشان يفهمون
شكرا على الموضوع الجميل

GULFSUN
08-05-2012, 05:07 PM
اللغة العربية لغة اهل الجنة

QatarFirst
08-05-2012, 05:13 PM
هي ياليتها جت بس على الدارسين في الجامعات ..................... انا كنت في اللاند مارك من فتره وسمعت وشفت طفل عمره حول 6-7 سنين ينادي على ابوه :
omg:Daaaaad
وابوه رد علييه yaaa here
اش هالمصخره لاحول ولاقوة الابالله .

بصمة قطرية
08-05-2012, 05:53 PM
اموت ضحك لين طلعت و شفت ام تكلم عيالها انجليزي ..
لاحول ولاقوة الا بالله
والله ما في حد ما يعرف انجليزي هالأيام ..
الحمدلله اعرف انجليزي عدل بس ما احب استخدمه الا في وقتها ..
لما اتصل مكان اول كلمة اقولها ..
ابي شخص يتكلم عربي ..
كم مرة يقولون لي انتي تتكلمين انجليزي ..
كيفي انا عربية و ابي حد يتكلم عربي ما ابي اتكلم انجليزي .. :tease:
واللي في المنتدى بصراحة ما له داعي يقعدون يتفلسفون بالانجليزي
احنا في منتدى عربي ..

thanks mr ghost of silence :nice:

.خالد
08-05-2012, 06:11 PM

ناخذها بـ نظره ايجابيه .. انك ممكن تستفيد من هالمحادثات اللي بالانجليزي حتى لو بس تسمع نطق الحروف او بعض المسميات اللي ماكنت تعرفها ،، ومب شرط ترد عليه بالانجليزي! رد بالعربي

آي ثينك آي سيد أووول أوف وات آي وونتد تو سي

جيييرزز ايفري وَن

:nice::)

خليفـة
08-05-2012, 06:33 PM
الله يعطيك العافية اخوي
موضوع جميل .. والردود أجمل
حبيت اسجل متابعتي
:)

خليفــة

شمس2
08-05-2012, 07:01 PM
انا رفيجتي امريكية ذاك اليوم اقول لها hi how are you :nice: والا تقول لي وعليكم السلام الحمدلله بخير :omen2:
وهقتني ثم احرجتني :shy:

Dana’1
08-05-2012, 07:32 PM
ان شاااء الله

حد فهم

هههه اكيد فية،،،قطري!

Dana’1
08-05-2012, 07:34 PM
لا لا

الله يهديك شهالكلام ... افا والله

شفت شلون هذي هي الحقيقة،،،بس عادي ما تعطلت اموري ولله الحمد والمنة :eek5:

سفير الدوحة
08-05-2012, 07:38 PM
يمكن الكمبيوتر اللي يكتب فيه ما يكتب الا انجليزي
اعذر الناس ترى مب كلهم نفس الشي
Perhaps the written language in the computer is English, for thow,some people write in English as Arabic
يعني ya3i
الله يعينك اخوي

intesar
08-05-2012, 08:13 PM
الكل ناقز لغتنا الام ولغتنا الام واغلبكم مايعرف يتكلم فصحى ويقلب العربي اوردو في القواعد والنحو وكلامه العربي حرقات ومايعرف يستخدم الهمزه صح

ابتلشنا

لا تزعل لهجتنا القطرية..

حسن الاحمد
08-05-2012, 08:54 PM
بعض الناس يفكرون السوالف بالانكليزي نوع من الكشخة
هههههههههههههه

لاهنت ياصاحب الموضوع الطيب

عائشةمحمد
08-05-2012, 09:14 PM
لاحول ولاقوة الا بالله
ابي شخص يتكلم عربي ..
احنا في منتدى عربي ..

Thanks mr ghost of silence :nice:

انا ما أموت من الضحك انا تنفقع مرارتي لين شفت ام تكلم عيالها انجليزي!! خير يالإمعات!!
وكلامك سليم ١٠٠ ٪ انا بعد اعرف انجليزي بطلاقة بس لازم اطلب حد يتكلم عربي وهذا من حقي.. ياليت كل الناس تسوي مثلك كان صارت اللغة العربية من شروط الالتحاق بأي وظيفة في البلد

ابوالكلام
08-05-2012, 11:26 PM
انا دائماً ابحث عن الشخص العربي لكي أخلق وظيفة أيضاً لشخص عربي

فـيـراري قطر
08-05-2012, 11:43 PM
good title ,, thx

المشكله والي يقهرك ان العربي الي يتكلم معاك انقليزي لو خربطت معاه يقعد يضحك ضحكه (نفسيه) يعني معناها انك انت توك جاهل باللغه ,,,

لكن الانقليزي تكلم معاه وجيب العيد وادخل كلمات هنديه مايحسسك انك غلطت بالعكس عادي ويكون مستانس عليك انك تعرف اتكلم لغتهم

alfahad1
09-05-2012, 12:24 AM
ما الوم اللي درس برا و يستخدم اللغه يوميا

XP.Qatar
09-05-2012, 02:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

الإلتواء اللغوي .. مقصلة الحضارات ..

حتى الآن عشت 8 سنوات خارج بلادي العزيزة قطر .. ومع هذا لم يسبق لي
ان ألوي او أكسر لهجتي معتقدا انني مثقف حين ادخل بعض الكلمات الإنجليزية ..

هذه لغة القرآن ومهد الحضارات .. اعتزوا بها ..

هنا في اليابان اجد الغرب يتعلمون لغتهم ويحترمون ثقافتهم ويخضعون لقوانينهم .. بينما في قطر صار البعض اصلحهم الله يتكلمون بينهم بين باللغة الانجليزية مدعين الحضارة على لغة كانت تسمى بلغة المرتزقة ( إقرأ تاريخ نشأتها )

ياخي على الأقل لو فيك فلسفة ولا طفح ثقافي زايد تكلم لغة عربية فصحي !!

مع ودي

بصمة قطرية
09-05-2012, 02:56 AM

هنا في اليابان اجد الغرب يتعلمون لغتهم ويحترمون ثقافتهم ويخضعون لقوانينهم .. بينما في قطر صار البعض اصلحهم الله يتكلمون بينهم بين باللغة الانجليزية مدعين الحضارة على لغة كانت تسمى بلغة المرتزقة ( إقرأ تاريخ نشأتها )

ياخي على الأقل لو فيك فلسفة ولا طفح ثقافي زايد تكلم لغة عربية فصحي !!مع ودي

:ok2:

Umahmad
09-05-2012, 03:01 AM
والله موضوع اللغه مهم

انزعج لما اروح اي محل واشوف موظفه عربيه اكلمها عربي ترد انجليزي طيب ليش !!!

لا وتسوي نفسها مب فاهمه علي او كأني اقولها طلاسم

امس اتصلت على محل من المحلات التجاريه ردت علي الموظفه ورحبت بالانجليزي

كلمتها انجليزي ولا حضرتها تتوهق تقولي لو سمحتي تعرفين عربي هههه
كان فخاطري اقولها لا واخليها تتكلم انجليزي غصب عشان ماتتفلسف

لكن ماكان عندي وقت

ريم 28
09-05-2012, 03:22 AM
فاهمنين عليك ومعاك حق
بس هذول شكلهم يكلمون الهندي عربي

وااعربي يكلمونه انجليزي

فاهمين الموضوع غلط ما يعرفون متئ يستخدمون اللغه ومع من
استخدموا الانجليزي لاهلها
والعربي لاهلها
لو سمحتوا

شبح الصمت
09-05-2012, 08:02 AM

:swoon2:

ابتلشنا

لا لا اخوي مع احترامي لك اللغة العربية موجودة والاخطاء لازم لانه تخالط الناس مع بعضهم
يعني الحين انت فالدوام

وتكلم عربي مكسر لبعض الجاليات فلازم يصير في تكسر بس تبقى اللغة العربية اهي لغتنا وهي اساسنا وهي عزتنا

لأنها لغة القرآن الكريم

ياأسفاً على الأيام الخوالي، أيام ما كان الغرب يترجم كتب المسلمين ويشجع على تعلم اللغة العربية!
حقيقة مؤكدة بأن مامن قوم تخلوا عن لغتهم الى لغة غيرهم الا وقلت مكانتهم واندثرت حضارتهم.
سبب من اسباب تفوق الألمان واليابان في الصناعة والانتاج بانهم اتعزوا بلغتهم ولم يتخلوا عن مبادئهم من أجل حفنة أموال السياحة!
في اليابان وبريطانيا لا يدرسون الاطفال في مدارس الدولة لغة أجنبية الا عند بلوغه ١٢ سنة لعلمهم بأن تعدد اللغات وهم صغار قبل تأسيس اللغة الام يؤثر في انتاجيتهم وتبحرهم في العلم. لماذا لا يوجد مخترعين قطريين معتبرين!! لماذا اشتهرت الدول التي اصلت لغتها عند ابنائها بالمخترعين والعلماء والحضارة واصبحنا نأخذ منهم العلم بعد ان كانوا يأخذون منا العلم.
والله ان من أكثر النعم التي احمد الله عليها بأن جعلني مسلمة "عربية" لاني لا أتخيل ان لا أتلذذ بقراءة القرآن ولا أفهمه ولا أتخيل شعور المسلمين الأجانب الذين يستحيل عليهم ان يقرأوا القرآن كما نقرأه.
الحمدلله

الله يجزاك الف خير
احنا ما نقول ما نتعلم ،، نتعلم وندرس بس نعتز بلغتنا ونحاول نقوي فيها
لانه سبحان الله لو نرجع لقرآتنا للقرآن والتجويد يجب أن نتنقن القرأة وقرآة القران ليست فقط اقر ولكن استشعار القرأة والآيات ..
اللهم ارحمنا يـارب

الشخص المهزوم نفسياً والخاوي فكرياً يصاب بهذه الحالة

الله المستعان
ان كنت تقصد الغير متعلم للغة الانقليزية يصاب بحالة انهزام فليس بخطأ ان لا يتعلم لانه في أي دولة عربية مسلمة لا يجب عليه أن يتقنها اتقان جيد

وان كنت تقصد انه الشخص المتعلم الانقليزي هو المهزوم نفسيا ويحاول ان يثبت نفسه فهذا خطا ايضاً لانه يريد ان يثبت نفسه ولكن بلوك جديد ونسى انه وسط عادات وتقاليد يجب عليه ان يتقيد بها ويحترمها في اوساط المجتمعات الاسلامية

وارجع واقول ليس بخطأ أن نتعلم اللغات الاخرى لانها سوف تفيدنا وتفيد مجتمعنا والمجتمع بحاجه بحاجه ماسه لمثل هؤلاء االمتقنين للغة

ولكن قصدي هل كل وقت يجب علي ممارستها وهل يجب علي ان اخالط الانقليز حتى لا انساها لانه في مخالطتهم سوف افقد الكثير من الاشياء ..

وشاكر لك مروروك

صراحة يكسرون خاطري ..ل

الله المستعان

سبق وفتحت موضوع مشابه لهالموضوع ،،،

طاحوا فيني وقالوا عني حسودة واللي ما يطول

العنب ، وووو

مع أن تخصصي لغة إنجليزية :secret:... للأسف هم ما فهموا

الهدف من الموضوع وشاطرين بس ينتقدون ويتهجمون...:anger1:

يعطيج العافيه وانتي ما قصرتي على الطرح

السلام عليكم ..اخوي شبح..
اللغة الانجلبزية ،لغة جميلة وممتعة ،لاكن ازعل لما الام طول اليوم ما تكلم الا نجليزي مع اعيالها ، ..مرة كنت في الالعاب مع اعيالي ،سمعت وحدة اتكلم بنتها بالا نجليزي
سلمت عليها وقلت لها ليش ما تكلمينها بالعربي ،اعيالنا في مدارس اجنبية بس في البيت لازم يتكلمون نفسنا ولا بضيع الهوية
قالت انا عمتهم مش امهم لعيال ما يعرفون عربي كلش الام والابو مايكلمونهم الا بالانجليزي
صج وهقة ويطرون الي في العيلة كلهم يكلمونهم انجليزي علشان يفهمون
شكرا على الموضوع الجميل

اللغة العربية لغة اهل الجنة

ارحم الله والديج

هي ياليتها جت بس على الدارسين في الجامعات ..................... انا كنت في اللاند مارك من فتره وسمعت وشفت طفل عمره حول 6-7 سنين ينادي على ابوه :
omg:Daaaaad
وابوه رد علييه yaaa here
اش هالمصخره لاحول ولاقوة الابالله .

ياخوي أهي مش سالفة ليش اطفالنا ما يتعلمون اطفالنا يجب ان يتعلموا ولكن يجب تأسسه على اللغة العربية اولا ومن ثم اللغة الانقليزية تكون جزء في حياته وليست الاساس

صدقني شفنا حالة طلاب (البعض) مخالطين انقليزي لجل يتعلمون صاروا اخس منهم في طبايعهم

لاحول ولاقوة الا بالله
ابي شخص يتكلم عربي ..
احنا في منتدى عربي ..

thanks mr ghost of silence :nice:

هذه اهي لما ينطرح مووضوع مع احترامي يجونج ناس ويردون بالانقليزي انزين ترى عمو قوقل ما قصر في شيء اسمه مترجم اللغة يعني بروح وبترجم اللغة مهب قصور والا كسل

بس دامنا نكتب عربي والموجودين 999.9 % عرب فالافضل انه نتكلم بالعربي

والا بس مستانسين :tooth:

الله يعطيك العافية اخوي
موضوع جميل .. والردود أجمل
حبيت اسجل متابعتي
:)

خليفــة

يعافيك ربي بودعي

تنور ياخوي اهلا وسهلا ومرحبا بمن لفاء وجاب معاه القيلوبه يبه

انا رفيجتي امريكية ذاك اليوم اقول لها hi how are you :nice: والا تقول لي وعليكم السلام الحمدلله بخير :omen2:
وهقتني ثم احرجتني :shy:

انزين عندنا موظف امريكي يحليله اول ما يدخل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نسلم عليه ونرد وعقب يقول كيف الحال نقوله له الحمد لله

ومستانس يسولف وفي واحد ثاني مره طلب مني شيء امريكي قالي ابي تسوي لي هالشيء والحمد لله مشيت اموري معاه وفهمني وفهمته

مب تطنز علي وههههههه مع الضحكه الشريرة الي ما احبها او النظرات يوم تدخل محل وفيه انقليز وانت لغتك مكسره وتبي تسولف وتوهق فشيله تحس الي احذاك عصفور وانت اطالعه هههههههه يحيله والله يا حيه ما احسد بس حطو لنا واحد يتحجى عربي خلونا نولع

زغرطي يا انشرح الي قاي ارحم من الي راح

ههههههههههههههههههههههاي

يمكن الكمبيوتر اللي يكتب فيه ما يكتب الا انجليزي
اعذر الناس ترى مب كلهم نفس الشي
Perhaps the written language in the computer is English, for thow,some people write in English as Arabic
يعني ya3i
الله يعينك اخوي

وش ذنبي اذا تلفونه يكتب انقليزي لازم يراعي مشاعر الاغلبية ويحط له تلفون عربي

:swoon:

بعض الناس يفكرون السوالف بالانكليزي نوع من الكشخة
هههههههههههههه

لاهنت ياصاحب الموضوع الطيب

وإلا انت

نفس ما تفضلت برسيتج جديد

انا دائماً ابحث عن الشخص العربي لكي أخلق وظيفة أيضاً لشخص عربي

الله يجزاك خير ويكثر من امثالك
بس بعد ما نقدر نقص على اعمارنا يجب تواجد من يجيد اللغتين

العالم الحين تتعلم الفرنسي والالماني والياباني وانت تقولي بس عربي

الله يغفر لنا

good title ,, thx

المشكله والي يقهرك ان العربي الي يتكلم معاك انقليزي لو خربطت معاه يقعد يضحك ضحكه (نفسيه) يعني معناها انك انت توك جاهل باللغه ,,,

لكن الانقليزي تكلم معاه وجيب العيد وادخل كلمات هنديه مايحسسك انك غلطت بالعكس عادي ويكون مستانس عليك انك تعرف اتكلم لغتهم

شفت يعني تأيدني ربعنا طنازه ويذكرك يقول هههههههههاي بوفلان تخبر يوم كنا مسافرين وانت قاعد ترطن انقليزي فضحتنا يا رجال اش لك دامك ما تعرف تسولف ويحطمك ويكسر مجاديفك

تدري انا ما يهمني اقعد ارطن وسولف واضحك هههههههاي مب اهو يضحك علي وكمل السالفه كانها مب لي واخليه ينقهر

وفي نهاية كلامي اقوله شفت اشلون بدعت بس اوقات تتوهق تفتر على خويك بوفلان احذف لي كلمة ههههههههاي خلني اكمل الجمله يقعد مصكر بوزه هههههههاي منقهر بس مب مشكلة ركب عربي على انقليزي يمشي موضوعك

escape

ما الوم اللي درس برا و يستخدم اللغه يوميا

بعد دراسة عن دراسه تفرق كاهم ربعنا دارسين بس ما يسولفون بينا بالانقليزي

الا وقت الضرورة

مع ودي

ترى اخوي الحمد لله المدارس قائمه على تعليم المدرسات والطلاب اللغة العربية الفصحى في والحمد لله

والله موضوع اللغه مهم

انزعج لما اروح اي محل واشوف موظفه عربيه اكلمها عربي ترد انجليزي طيب ليش !!!

لا وتسوي نفسها مب فاهمه علي او كأني اقولها طلاسم

امس اتصلت على محل من المحلات التجاريه ردت علي الموظفه ورحبت بالانجليزي

كلمتها انجليزي ولا حضرتها تتوهق تقولي لو سمحتي تعرفين عربي هههه
كان فخاطري اقولها لا واخليها تتكلم انجليزي غصب عشان ماتتفلسف

لكن ماكان عندي وقت

زين تسوين فيهم بس لو اهو ما يعرف يتكلم عربي خلاص اهنيه الوهقه

فاهمنين عليك ومعاك حق
بس هذول شكلهم يكلمون الهندي عربي

وااعربي يكلمونه انجليزي

فاهمين الموضوع غلط ما يعرفون متئ يستخدمون اللغه ومع من
استخدموا الانجليزي لاهلها
والعربي لاهلها
لو سمحتوا

:app:

فلتة زمانها
09-05-2012, 08:15 AM
بونجور
كومون سافا بياغ

قلبنا فرنسي بمناسبة فوز حزب اليمين في انتخابات الرئاسه الفرنسيه

شبح الصمت
09-05-2012, 08:19 AM
بونجور
كومون سافا بياغ

يلا اخذو هذه فئة الي ما تبخر احترق

بكره بتجينا تكلم مليباري اندونيسي عادي ما عندكم اي مشكلة

:funny:

دااانة قطر
09-05-2012, 10:33 AM

مع ودي

بااارك الله فيك أخي الكريم وعلى فكرك الطيب

faisalqatar
09-05-2012, 10:39 AM
حتى احلام غصب تبي تتكلم انجليزي في اراب ايدول ههههههههههه
يحليلها اتقول شيسمونها بالعربي؟

نسيت ايام النقوط -__-"

M!$s ĀŁ!eN
09-05-2012, 11:44 AM
انا من طبعي اتكلم انجليزي ..
ممع العربي .. الاسف ان التربيه من صغري جي عربي وانجليزي
..
مع ذاك انقهر لو احد تفلسف علي بالانجيلزي ..
ولا يتتدلع انه عنده لغه
خف علينا يا مواليد لندن وامريكاااا

وصج قهر
نعم اللغه العربيه والقطريه والرسميه واللغه القران ..
واسمحولي على الاخطاء ...

faisalqatar
09-05-2012, 11:48 AM
..
ولا يتتدلع انه عنده لغه

وصج قهر
واسمحولي على الاخطاء ...

الحين انتي اتقولين حق اللي يتكلم انجليزي خف علينا يا مواليد لندن ؟
وانتي ماخفيتي علينا يا مواليد استراليا؟

الله يصلحج بس

شبح الصمت
09-05-2012, 11:48 AM

نسيت ايام النقوط -__-"

في آي في آي في آي

..
ولا يتتدلع انه عنده لغه

وصج قهر
واسمحولي على الاخطاء ...

لا مسموح

والله يجزاج خير

وفي كلامي قلنا احنا مش ضد تعلم اللغات الانقليزيه الفرنسيه الالمانية لا والله شيء ممتاز اني اطور من نفسي

بس لها وقتها يعني يوم تجلس في مكان تكلم بلغتك الغربية اعتز فيها لي كتبت اكتب بالعربي لا تكتب لنا بالانقليزي دام الي معاك مسلمين وعرب

واشكرج انتي شايفه خير في غيرج مهب شايفين خير

البعض وليس الكل

نور الحور
09-05-2012, 11:54 AM
إذا كان التحدث ببعض الكلمات اللي تجي تلقائياً فاعتقد إنه عادي لأن كل لغة تتاثر باللغات الأخرى ولهجتنا القطرية فيها الكثير من الكلمات التركية والهندية والانجليزية ..
وأحيانا يكون الواحد جاي فررررررش من الغربة للدراسة أو لأي سبب آخر ..فيبيله وقت يتعدل فيها لسانه ..

لكن اللي يقهر صج اللي يتفلسفون !!
خاصة لما تجي أم وبكل إصرار تكلم عيالها لغة مشوهه ..نصها لهجة قطرية والنص الثاني انجليزي .. يا ما سمعت امهات يقولون مثلا ..تبي اقص عليك ستوري ؟
أو تبي ميلك ؟
وين يور باغ؟:nop:

التحدث بلغة ثانية شي حلو ومطلوب لو تكلمناها كلغة متكاملة مو كلمات مخلوطة باللهجة ..
ممكن نخلي ساعات معينة للطفل يتكلم فيها بس بالانجليزي
أو شخص معين بس يكلمه طول الوقت انجليزي وباقي الاشخاص عربي ..
وترى حتى لهجتنا صارت كانها لغة قائمة بذاتها على حساب ضعف اللغة العربية الفصحى ..
الحل ممكن بعد نخصص وقت نتكلم فيه بس بالفصحى أو شخص مدرس مثلا أو أب أو أم يتكلم بالفصحى طول الوقت ..
وبجذي نكون حافظنا على لغتنا الأم ولهجتنا العامية اللي هي تراثنا وهويتنا وفي نفس الوقت تعلمنا لغة جديدة بأسلوب مافيه خلط واستهانة بأي لغة .. :app2:

Qatari In Us
09-05-2012, 12:09 PM
يقول ابن تيمية رحمه الله وجمعنا اياه والمسلمين جميعا بالجنة في كتابه (اقتضاء الصراط المستقيم) : "من تكلم بغير العربية لغير حاجة فهي من علامات النفاق"

فاحذروا النفاق وابتعدوا عن الشبهات وتفاخروا بلغتكم لغة القران الكريم واحمدوا الله على نعمته باللغة عليكم فهناك في اطراف المعمورة مسلمون يتمنون لو انهم يتكلمون العربية ويتقنونها ليجيدون قراءة القران الكريم فمنهم من لايستطيع فهمه وحتى قراءته

وللاسف ايضاً فهناك منا من ان استطردت له كلمةً من القرأن لم يعرف معناها واستنكر وجودها

والمضحك المبكي ايضأ بعض المذيعين المتحدثين باللغة العربية وبعض المتحدثين الرسميين لايلمون بقواعد هذه اللغة فتجد منهم من كسر اِن وفتحوها

حسن الاحمد
09-05-2012, 02:02 PM

نسيت ايام النقوط -__-"

http://im16.gulfup.com/2012-05-09/1336547105671.jpg (http://www.gulfup.com/show/X327iov6kuag4wk)

>

دبلوماسية
09-05-2012, 02:09 PM
بونجور
كومون سافا بياغ

تصحيح للمعلومة ....

حزب اليسار اللي فاز ....

فيزيائية
09-05-2012, 02:45 PM
مايبطون جبدي الا اللي يغردون بالانجليزي وكل الفلورز عرب .

امـ حمد
09-05-2012, 02:51 PM
احنا عرب ولازم نتكلم بلغتنا العربيه

لكن في بعض الناس يتكلمون انجليزي يعتبرونها من الحضاره والتقدم

لغتنا لغة القراّن ولغة الضاد

Bin Hood
09-05-2012, 02:56 PM
وهل يجب وضع موظف عربي في كل جهة او مؤسسة أو قسم أو ادارة تعاملهم بالانجليزي للتفاهم مع الناس الي ثقافتهم في اللغة الانجليزية على قدهم

نعم يجب ان تكون الجهة بالعربي اصلاً , لكن ما في مانع يحطون شخص للاجانب الذين لا يتكلمون اللغة العربية , ولا مانع ان تكون المعاملات باللغة الانجليزية في بعض الاماكن مثل البنوك .

فلتة زمانها
09-05-2012, 03:14 PM
ويييييه صح اليسار الي فازوا
مرسيه عالتصحيح دبلوماتيك ليدي

Al-Kuwari
09-05-2012, 08:41 PM
بونجور
كومون سافا بياغ

سافا بيا ، ايتوا؟

هههههههه

شوف اخوي شبح الصمت انا معاك في كلامك

لكن للأسف طبيعة الحياة تحد الانسان مرات

يعني انا الحين موظف من 5 سنين وكل الجهات اللي عملت فيها للأسف اللغة الرسمية فيها هي الانجليزية

الايميلات بالانجليزي
الابلكيشن بالانجليزي
الاجتماعات يكون فيها ناس اجانب فنتكلم انجليزي
وحالياً ادرس في كلية بعد الدوام والدراسة بالانجليزي

للأسف وصلت لمرحلة اني اشوف التعبير عندي بالانجليزي اسهل من اني اعبر بالعربي لكن هذا مب معناته اني اتكلم انجليزي 24/7

لكن ممكن في محادثة مدتها عشر دقايق ادخل لك كلمات بالانجليزي عشان اوصل المعلومة بسهوله وسلاسة

لكن اكثر شي يقهرني لا جاك الياهل بو 5 سنين تقوله رحت المدرسه او الحضانه مايفهم عليك وان قلت له سكول قالك ايه او يس :nop: شي ينرفز بصراحة

انا ماعندي مانع الواحد يتعلم لغات تفيده وبالعكس انا عندي هدف اني اتكلم 3 او 4 لغات مختلفه لاني احب اللغات بصراحة وتثير اهتمامي لكن عتبي ان التأسيس من الصغر يكون بالانجليزي واحنا عرب ومسلمين وهالشي يترتب عليه ضعف فاللغة العربية للأسف للجيل الجديد

واشكرك عالموضوع الحلو بصراحة

Best regards,
Mohammed
ههههه

شبح الصمت
10-05-2012, 07:37 AM
مايبطون جبدي الا اللي يغردون بالانجليزي وكل الفلورز عرب .

عادددي هذه معناته برسيتج وايد ناس تحسب انها اذا اجلست في مكان وبالذات مكشوف انهم اذا تكلموا بالانقليزي انه اووه

نايس جنتل مان يو اسبيك انقليش

اي نايس تو ميت يو

احنا عرب ولازم نتكلم بلغتنا العربيه

لكن في بعض الناس يتكلمون انجليزي يعتبرونها من الحضاره والتقدم

لغتنا لغة القراّن ولغة الضاد

هذا اهو المفروض نتكلم بالعربي وبلغتنا ونتعلم اللغة العربية الفصحى

وفي نفس الوقت الانقليزي واللغات الباقية نتعلمها لا بد منها

ولكن متى نتكلم بها وفي اق وقت هنا مربط الفرس

وهل يجب وضع موظف عربي في كل جهة او مؤسسة أو قسم أو ادارة تعاملهم بالانجليزي للتفاهم مع الناس الي ثقافتهم في اللغة الانجليزية على قدهم

نعم يجب ان تكون الجهة بالعربي اصلاً , لكن ما في مانع يحطون شخص للاجانب الذين لا يتكلمون اللغة العربية , ولا مانع ان تكون المعاملات باللغة الانجليزية في بعض الاماكن مثل البنوك .

ليس عندنا مانع من الانقليزي ونحن نتمنى كلنا نعرف انقليزي لانه اغلب المعاملات والتعامل والكتب بالانقليزي في بعض الجهات

سافا بيا ، ايتوا؟

هههههههه

شوف اخوي شبح الصمت انا معاك في كلامك

لكن للأسف طبيعة الحياة تحد الانسان مرات

يعني انا الحين موظف من 5 سنين وكل الجهات اللي عملت فيها للأسف اللغة الرسمية فيها هي الانجليزية

الايميلات بالانجليزي
الابلكيشن بالانجليزي
الاجتماعات يكون فيها ناس اجانب فنتكلم انجليزي
وحالياً ادرس في كلية بعد الدوام والدراسة بالانجليزي

للأسف وصلت لمرحلة اني اشوف التعبير عندي بالانجليزي اسهل من اني اعبر بالعربي لكن هذا مب معناته اني اتكلم انجليزي 24/7

لكن ممكن في محادثة مدتها عشر دقايق ادخل لك كلمات بالانجليزي عشان اوصل المعلومة بسهوله وسلاسة

لكن اكثر شي يقهرني لا جاك الياهل بو 5 سنين تقوله رحت المدرسه او الحضانه مايفهم عليك وان قلت له سكول قالك ايه او يس :nop: شي ينرفز بصراحة

انا ماعندي مانع الواحد يتعلم لغات تفيده وبالعكس انا عندي هدف اني اتكلم 3 او 4 لغات مختلفه لاني احب اللغات بصراحة وتثير اهتمامي لكن عتبي ان التأسيس من الصغر يكون بالانجليزي واحنا عرب ومسلمين وهالشي يترتب عليه ضعف فاللغة العربية للأسف للجيل الجديد

واشكرك عالموضوع الحلو بصراحة

Best regards,
Mohammed
ههههه

حياك الله يالكواري أي وقت ياخوي

ماشاء الله عليك الله يوفقك إن شاء الله

وصادق في طبيعة العمل يكون احتكاك الشخص وطول ساعات الدوام اكثر يمكن من جلسته مع اهله والمناقشه والحوار فيكون اغلب كلامه انقليزي فيتعود على هالشيء

واللغه مطلوبه وما نقدنا عليها بس النقد كله على الناس الي تستعملها في غير وقتها ..

والله يوفقكم جميع

well came my frind any time

اش عبالكم ما اعرف

escape