المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ناقلات الغاز

اللوجستي
05-05-2005, 12:36 PM
أتمنى من الجميع المشاركه: توقعاتكم لمسار السهم في المستقبل:

1 الأسابيع القليله القادمه
2 النصف الثاني من السنه الحاليه
3 عام 2006 و 2007
4 عام 2008 و 2009
5 بعد ذلك

لاتبخلوا علينا!

اللوجستي
05-05-2005, 01:02 PM
أتمنى من الجميع المشاركه: توقعاتكم لمسار السهم في المستقبل:

1 الأسابيع القليله القادمه
2 النصف الثاني من السنه الحاليه
3 عام 2006 و 2007
4 عام 2008 و 2009
5 بعد ذلك

لاتبخلوا علينا!

خلوني أبدأ بتوقعاتي ولا مانع من تصحيحي:

1 ينزل لل 35
2 يتذبذب بين 40-50
3 يتذبذب بين 60-80
4 يتذبذب بين 60-100
5 يتذبذب بين 100-200

المراقب
05-05-2005, 01:05 PM
توقعاتي قريبة جدا من توقعاتك، إلا أني إرتفاع السهم بعد بيع 100 مليون حيث يكون حصل التأسيس للسهم.

اللوجستي
05-05-2005, 01:11 PM
أخو المراقب، أتمنى تنورني أكثر لما تقول "تأسس السهم". كم حصل تنفيذ على السهم حتى الآن؟ وياليت تتعمق أكثر، فأهل مكه أدرى بشعابها!

المراقب
05-05-2005, 01:30 PM
أخوي حسب معلوماتي المتواضعة جدا بأن السهم يحتاج مدة للتأسيس وهذه المدة تكون من 30% إلى 50% من من عدد الأسهم الأجمالي، وباتالي هذا يحتاج إلى مدة شهرين.

حتى حينه بيع حوالي 32 مليون سهم، وهو رقم ممتاز خلال تلك الفترة الوجيزة، وإذا استمر الأمر على هذا المنوال فإن صعود السهم او على الأقل ثباته يكون قريب جدا.

سعر السهم المعقول بين 40 - 50 ريال، ولكن هذا لا يمنع من تدنيه أكثر نتيجة للعرض وبأي سعر، حيث ان العارض شاري على 5 ريال، ويمكنه البيع وبأي سعر أعلى من ذلك وهو ربحان.

عند صعوده أراه فترة5-7 أشهر بين 50 - 70، وطبعا سينطلق لاحقا مع تطورات الشركة واعمالها.

السهم مكرمة أميرية وسهم ذهبي للمستقبل وليس للبيع الحالي، البائع طبعا ربحان ولكنه على المدى البعيد خاسر لأنه باع بسعر زهيد.

أرجو ان تكون الفكرة واضحة.

اللوجستي
05-05-2005, 01:41 PM
أشكرك جزيل الشكر. لكن هناك أستفسار يدور ببالي وأتمنى الأجابه عليه، ولا مانع من مشاركة الآخرين. هل سوق قطر يتأثر ويهبط مع دخول فصل الصيف بسبب رغبة الكثيرين بتسييل محافظهم للسفر؟ هل تتوقع موجة بيع مع دخول فصل الصيف؟

المراقب
05-05-2005, 01:49 PM
عادة في الصيف نعم يكون السوق في الجمود، ولكن اخوي وضع هذا الصيف مختلف تماما حيث أن معظم الناس تنتظر الصيف للشراء، وأنا واحد منهم، وعلى هذا الأساس ربما تكون الأسعار أعلى من الأن، ولا سيما مع إعلان النتائج النصف سنوية، والتي بدأت ملامحها تظهر حاليا، حيث صرحت صناعات بأن أرباحها أكبر من الربع الأول، وكذلك صرح مسؤول في ناقلات بأن السهم سعره في البورصة لا يعكس نشاط الشركة إطلاقا وأنه سهم ذهبي ويستحق أن يحتفظ به، ولا يفرط به.

ربما هذا يجعل الأسعار في الصيف الحالي غير تلك التي عهدناها في السابق.
والله الموفق

اللوجستي
05-05-2005, 01:53 PM
جزاك الله خير. أتمنى من الأخوان المشاركه وأثراء النقاش.

رحال
06-05-2005, 01:33 AM
عادة في الصيف نعم يكون السوق في الجمود، ولكن اخوي وضع هذا الصيف مختلف تماما حيث أن معظم الناس تنتظر الصيف للشراء، وأنا واحد منهم، وعلى هذا الأساس ربما تكون الأسعار أعلى من الأن، ولا سيما مع إعلان النتائج النصف سنوية، والتي بدأت ملامحها تظهر حاليا، حيث صرحت صناعات بأن أرباحها أكبر من الربع الأول، وكذلك صرح مسؤول في ناقلات بأن السهم سعره في البورصة لا يعكس نشاط الشركة إطلاقا وأنه سهم ذهبي ويستحق أن يحتفظ به، ولا يفرط به.

ربما هذا يجعل الأسعار في الصيف الحالي غير تلك التي عهدناها في السابق.
والله الموفق

اتفق مع اخوي المراقب في هذه النقطة وهذا عين المنطق !!!

day_trading
12-05-2005, 12:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركات اخوانى الكرام لى اصدقاء كثر يريدون ان يستثمرون فى شركة ناقلات الغاز القطرية
اريد رايكم السعر المناسب للشراء بالنسبة للمستثمر وكم السعر المتوقع لها وكم كان سعرها عند اول يوم للتداول
والله يعطيكم الصحة والعافية

المراقب
12-05-2005, 12:55 PM
أول يوم بين 70 - 80

وصلت إلى تقريبا 35.

والأحد لمت أب ستكون 39.5

الطلب عليها اليوم أكثر من مليون ونصف، وتم بيع ثلاثة أرباع المليون.

سعرها يعود لك.

CSCO
12-05-2005, 12:57 PM
اخي الكريم

التوقع في مثل هذه المسأل صعبه جداً ولا احد يستطيع ان يجزم او يضع رقم معين او حتى تخمين
لأن المسألة تعتمد على الوضع الاقتصاد العالمي ويما فيها سوق الغاز.

مع احترامي لجهودك الطيبه في طرح المواضيع الهادفه الا انني اراء ان الموضوع لا يفيد المستثمر

قد يبني عليه قرار وفي الاخر تفقدمصداقية المواضيع التي تطرح هنا.

والاخ العضو المراقب اعطى تحليل قد يكون فيه نسبة كبيرة من التوقع ولكن لم يستطيع ان يعطيك رقم معين

دمت بود

ابوعلي اليافعي
12-05-2005, 01:02 PM
اخوي المراقب اريد ان اعقب على عدد الاسهم التي بيعت في الناقلات حتى الان وهو ان هناك نسبه كبيره من هذه الاسم قد تم شراءها وبيعها بقصد المضاربه اي ان هناك عدد كبير من الاسهم يعاد تدويرها بيعا وشراء ..

المراقب
12-05-2005, 01:14 PM
ممكن يا بوعلي، غير أني أظن هذه النسبة قليلة جدا، لماذا لأن السهم استمر بالنزول فترة كبيرة يعني معظم الذين اشتروه خسروا به، فتدوير الأسهم بخسارة ممكن ولكن ليس بنسبة كبيرة.

عدد الأسهم التي تم تداولها حتى حينه هي حوالي 38 مليون.

والله أعلم

المخلب
12-05-2005, 01:18 PM
السهم راح ينطلق خلال شهر سته ويمكن يستقر بالاجازه الصيفيه !

هذا والله اعلم !

اللوجستي
12-05-2005, 07:59 PM
اخي الكريم

التوقع في مثل هذه المسأل صعبه جداً ولا احد يستطيع ان يجزم او يضع رقم معين او حتى تخمين
لأن المسألة تعتمد على الوضع الاقتصاد العالمي ويما فيها سوق الغاز.

مع احترامي لجهودك الطيبه في طرح المواضيع الهادفه الا انني اراء ان الموضوع لا يفيد المستثمر

قد يبني عليه قرار وفي الاخر تفقدمصداقية المواضيع التي تطرح هنا.

والاخ العضو المراقب اعطى تحليل قد يكون فيه نسبة كبيرة من التوقع ولكن لم يستطيع ان يعطيك رقم معين

دمت بود

أشكرك على الرد،
أخي الكريم، جزأ من أهداف هذا المنتدى قائم على توقعات. ولكي أكون واقعي، أكاد أجزم بأن نصف الحديث أذأ ماكان معظمه هو في الأساس توقعات. وبما أنني طلبت "توقعات"، أعتقد بأن القارئ الكريم ستكون عنده الدرايه الكامله لتقييم مايقرأ.

خالد علي علي
15-05-2005, 03:41 PM
ماعليك السهم انشالله قريب من العشرينات وا ذ وصل لهل مستوا عليك بشرائه

المراقب
15-05-2005, 04:14 PM
عشرينات أو عشرة، لكي نشتريه.

اللوجستي
15-05-2005, 05:08 PM
يامراقب، بديت أحس بالندم اليوم وانا أشوف السهم يطلع. هل تتوقع أنه راح ينزل مره ثانيه؟

المراقب
15-05-2005, 06:25 PM
أخوي اللوجستي، الن السهم عليه طلب كبير، نحوي مليون 600 ألف، وكما قلت لك سابقا سعر التأسيس للسهم بين 40 و 50، وبعد ما تباع 100 مليون سينطلق للأعلى، وإلى حينه بيع 39 - 40 مليون وهو يعتبر رقم قياسي خلال فترة زمنية بسيطة.

الدولة تمتلك 280 مليون سهم، ومسؤولوها حثوا الناس كثيرا على عدم البيع، والاحتفاظ به والسعر الموجود حاليا في البورصة لا يمثل أبدا سعر السهم، ولكن الناس تبي تبيع، وترد الديون
وبعضها يبي البيع والربح السريع ولا علاقة له بالأسهم.

في نهاية هذا الشهر وبداية شهر 6، ستبدأ صورة جديدة للسهم، حيث هناك كثير من الناس
تنتظر هذا التاريخ للبيع وأيضا للشراء لفتاوى بعض الشيوخ، وبالتالي سنرى حركة جديدة، يمكن أن تؤدي إلى صعود كبير للسهم، أو هبوط كبير.
ويمكنك إنتظار الأسبوع الأول من شهر 6 لتتضح لك الصورة.

إذا كنت مستثمر على المدى الطويل (سنة أو 2 أو أكثر ) فيكمن يكون السعر الحالي نوعا ما
مناسب، أما إذا كنت تبي الربح السريع فانتظر للأسبوع الأول أو الثاني لشهر 6.

بالنسبة للسوق بدأ نوعا ما بالاستقرار، وتدأت حركة البيع والشراء تبدو جيدة، وبالتالي لن يكون هناك إنخفاض دراماتيكي برأي.

بالنسبة للصيف، تقريبا كل من تسأله هنا في الدوحة يقول لك أنتظر الصيف لأشتري، إذا كان الكثير ينتظر الصيف، فالمكتوب يبان من عنوانه.

أنا انصحك ان تحدد لنفسك نقطة دخول، وتتوكل على الله. وهذه النقطة تعود لك وحدك، فإذا ربحت فأنت الرابح وإذا خسرت (لا سمح الله)/ فأيضا أنت الخاسر.

تقول مثلا شأشتري بين20 و 25 أو 30 و 35 أو 40 و 45 ....

والله يوفقك.

اللوجستي
15-05-2005, 06:49 PM
مشكور يامراقب. :con2:

خالد علي علي
26-05-2005, 03:14 PM
25 ريال بس اصبر شوي

alsenjari
26-05-2005, 03:44 PM
25 ريال بس اصبر شوي

فنان ابو الوليد بس ما قلتنا متى نزل عليك الوحي

خابرك أمس نص الليل منزل موضوع بالمنتدى تقول فيه :

السلام عليكم يشباب ابي توقعاتكم للناقلات من شهر 6 الي8 كم تعتقدووون هل السهم لادنه مستووووه او علي وضعه الحال او بيطلع ليفوووق واذ ممكن السنوات القادمه اذ ماعليكم امر وشكرا

غاوي مشاكل
26-05-2005, 04:09 PM
سنتين بيلعب السعر تحت 100

المراقب
27-05-2005, 08:20 PM
جميل يا السنجاري على سرعة البديهة.

رعد
28-05-2005, 12:05 AM
خلوني أبدأ بتوقعاتي ولا مانع من تصحيحي:

1 ينزل لل 35
2 يتذبذب بين 40-50
3 يتذبذب بين 60-80
4 يتذبذب بين 60-100
5 يتذبذب بين 100-200واللة اعلم

اللوجستي
28-05-2005, 12:33 AM
كلام واقعي يارعد

Millionaire Mind
28-05-2005, 04:48 PM
الناقلات
عندي استفسارت رد على السوال الاصلي كم التوقع من التاريخ الحالي حتى تاريخ 2009
1- الناقلات كم تعلمون كاكثر تكلفه تشغيليه في جميع انواع النشاطات ..... وحسب معلمواتي البسيطه سوف تحتاج قدر من الزمن لين تبني ارباح اكثر وهد' ا مارايح يحصل قبل 2009
2- اي غرق او تهديد على مسارها خاصه في فترة الحروب سوف تتاثر بشكر اكبير على سبيل المثال لما اطيح طائره فان باقي الطائرت في الاسطول يزيد سعر تامينه عن التامين السابق ويمكن الخطوط يعرفون د' لك اكثر مني
3- لو قلت لي ان الشركه تملك الغاز كان هناك كلام ثاني ......بس عائد الشركه مربوط بنقل الغاز وليس بسعر الغاز....فالفرق ابيعد بين الثرا والثريا.... لغز ؟؟!!!
4- بنا على ماتقدم فانه المفروض والمنطقي يتم السعر في المستويات الهابطه حتى تثبت خلاف د' لك
5- انسف كل اللي قلته فوق من 1 الى 4 لانه احنا في سوق الدوحه .... والمضاربه فيه على اد' نه
فاعتقد ان السعر الحالي بيتم بين 30 الى 60 على نهاية السنه 2005 اما بالنسبه 2006 فسوف يبني قاعده قويه 100 يمكن يتاثر في دفع القسط المتبقي 2007 بس بعد د' لك طايف حاجز 200 براحه
وارجوا في النهايه ماشوشت عليكم افكاركم 

ريم
28-05-2005, 05:08 PM
كفيت وفيت وردك وايد حلوووووووووووووووو Millionaire Mind وانا متوقعه كلامك هووووووووووووو الصح

المراقب
28-05-2005, 08:08 PM
نفس التحليل حول الغرق والحروب ونحوها قرأتها في منتدى سعودي، وأقول لو لا سمج الله حدثت حرب في المنطقة، فإن ذلك لن يؤثر على سهم ناقلات، بل على كل أسهم المنطقة.

وبالتالي هذه حالات استثنائية قاهرة لا تدخل الن في الحسبان. بالنسبة للأن السهم مرغوب جدا وهو الأول بيعا وشراء. وسوف يكون شهر 6 نقطة فاصلة للسهم تحدد مساره وذلك بسسب فتاوى العلماء المعروفة.

حتى حينه بيع حوالي 52 مليون سهم، وهو رقم قياسي في مدة زمنية قياسية. وسوف يزيد الطلب عليه في الأيام القادمة، أرى سعره التأسيس بين 40 - 50 ريال، ثم يزيد مع الوقت.

والله أعلم

naif_alotibe
30-05-2005, 01:08 PM
ألى أخواني في قطر أنا نايف من السعودية وسوف أدخل بورصة قطر لما تشهده من أنتعاش ولكن الذي أريد أن أسألأ عنه قبل مجيئي إلى قطر هل سهم الناقلات حلال ام حرام واود الاجابة لأني لست اعرف مشايخ في قطر لكي اسالهم او اي شخص لكي يسال لي ويفيدني مع العلم بان لي اكثر من شهر وانا لم اجد الاجابة وجزاكم الله كل خير وشكرا اخوكم نايف العتيبي

رحال
30-05-2005, 02:53 PM
ناقلات سوف تقفز الى سعر عالي بعد أول خبر يصدر من الشركة !!!

المراقب
30-05-2005, 08:23 PM
حلال ام حرام؟ سؤال ممتاز. السهم كباقي الأسهم المباحة، ويجوز بيعه وشراءه والاستثمار فيه، ولا يوجد على الطلاق من قال غير ذلك. الفتاوي كانت على التوقيت، بعضها أفتى بالجواز مباشرة وبعضها جعلها أخر شهر مايو وأول شهر 6. ولم يقل احد بحرمانية التعامل في السهم كسهم. يمكن يكون هناك نسبة تطهير، وذكاة، كباقي الأسهم المباحة.

وبالتوفيق.

المراقب
30-05-2005, 08:31 PM
فعلا عندما يتم نشر أخبار عن الشركة وتكون طيبة، من الطبيعي ان يتحول مسار السهم.

يحتاج السهم فقط للوقت.
مع العمل بأن سهم مواشي 28 ومخازن بين 32 - 34، والشركتان ولبدتان وتحاج إلى فترة لكي تعمل وتحقق أرباح، مع فارق المقارنة بين تلك الشركات وناقلات.

والله الموفق.