المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطالب ولا المعلم !!!!!!!!!!!!

بنت الطائي
09-05-2012, 04:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اطرح لكم الموضوع في غاية الاهمية عن عيالنا الطلاب في المدارس ونبي نوصل الى نقطة مهمة جدا باحقية الطالب للتعليم ورفع مستواه العلمي مرافق له الاحترام والتقدير، لتهيئة الطالب للتطوير الفكري والعلمي، في نفس الوقت لا تضيع هيبة المعلم له احترامه وله تقديره...

قبل : كان المجتمع القطري يشتكي من قساوة المعلمين وادارات المدارس من التعامل القاسي مع الطلاب مثل ( الضرب – الاهانة – الشتم – السب – الطرد – الفصل )
اليوم: انقلب الحال وصار المعلم وادارات المدارس هي من تشتكي من الطالب حول عدم الاحترام / الاهانة / وشتم المعلم )

قبل : كان المجتمع القطري عادي عنده الوضع وكان ولي الامر يقول للمدارس وبكل فخر لكم اللحم ولنا العظم
اليوم : ولي الامر الوضع ليس بالعادي عنده اذ يرفض رفضا باتا بان يهان الطالب باي حال من الاحوال لما فيه من انتقاص شخصيته وضعف الشخصية مستقبلا بالاضافة الى ازدياد في السلوكيات الخاطئة نتيجة القهر.

قبل: ادارات المدارس كانت لها الكثير من الحلول لعقاب الطالب مثل ( الطرد النهائي / فصل من المدرسة لعدة ايام / الضرب / اهانة الطالب في الطابور الصباحي ام الجميع ) وطبعا وولي الامر كان يوافق على بعض العقوبات لاعتقاده بانها رادع لابنه.
اليوم: العقاب موجود ولكنه مقنن من المجلس يحفظ فيه حق الطالب وحق المدرسة .

المشكلة ان المدارس لم تقتنع بسياسة التقويم السلوكي وحجتهم بانها لا تاخذ حق المعلم او الادارة كما ان هيبة المعلم ضاعت بسبب قوانين المجلس.
طبعا سحبت السياسة من موقع المجلس وتمعنتها كثيرا وقراتها لاكثر من مرة ووجدت حفظ حقوق الطالب والمعلم بشكل جيد .
لكن قبل قراءة تلك السياسة لدي عدة ملاحظات :-
• لا اعرف إلى أين توجه المدارس بالنسبة لعقاب الطلاب.
• هل الحل الوحيد لإرضاء المدارس هو بالفصل او الضرب أو الاهانه.
• وين هيبة المعلم اللي يتكلمون عليها ويطالبون فيها إدارات المدارس إذا ما كانت له شخصية قوية وجميلة تجذب الطالب الى حبه وحب التعلم.
• وين احتواء الطالب.
• نوبخ طالب و نضرب طالب ولا نسأل عن ظروفه.

وفي الاخير للأسف وللأسف الشديد أقولها بحرقة أن أغلب مربينا تنقصهم الحنكة والخبرة التربوية إللي يستطيعون من خلالها التعامل مع طفل صغير وشاب مراهق في مراحل عمرية مختلفة من الأعوام والسنوات الدراسية وبعض الأحيان أعذرهم وربما أرحمهم لأنهم لم يتناولوا جرعات كافية من مهارة التعامل مع الطفل والمراهق، أو يمكن هم انفسهم المربيين تربيتهم كانت قاسية وهذي كانت رد فعل منهم للطلاب أو يمكن انتقام !!!!!!!

وربما لا يدري هذا المعلم أو المعلمة بأن هذا التعامل يؤذي الطفل حتى عندما يكبر ويترسخ فيه حتى مماته.
اسمحوا لي اقولكم مهما كانت مشاكل الطالب فهناك حل لكل مشكلة وهنا يبدا دور الاخصائي الاجتماعي والنفسي بمساعدة ولي الامر .
وبعدين صدقوني عيالنا اليوم غير عن عيال الأمس صاروا يتكلمون ويناقشون وينجزون فاتمنى ان احنا نرفع منهم ونقدرهم ونعاقبهم بالعقاب الحسن اذا اخطاوا كما أن هناك الكثير من الامثلة على العقاب الايجابي النافع.

عفوا يا معلم ويا ادارات المدرسة انتوا اللي رسختوا بمخكم ان طلابنا بلا تربية ............ واتهمتوهم بالتطاول وبقلة الادب ............ وما جربتوا تسألون أنفسكم او تعلمون انفسكم عن طريقة لجذب الطالب
......... تبونه لا يسمع .......... لا يرى ........... لا يتكلم
سامحوني على الاطالة

intesar
09-05-2012, 04:05 PM
مع وضد.. الحين أنا مشوشة.. أرجع بإذن الله بعد قراءة بتمعن وردود أخرى.. ولكم جزيل الشكر..

دمتم بحفظ الرحمن..

بنت الطائي
09-05-2012, 04:10 PM
مع وضد.. الحين أنا مشوشة.. أرجع بإذن الله بعد قراءة بتمعن وردود أخرى.. ولكم جزيل الشكر..

دمتم بحفظ الرحمن..

انتصار بعد ابيج تقرين عدل في السياسة تراها وايد زينة وفهمت منها اشيا وايد

تحياتي لج

intesar
09-05-2012, 04:29 PM
ليش يعني..

sendarala
09-05-2012, 04:41 PM
بنت الطائي مع احترامي للي قلتيه

حبيت اسأل : هل انت موظفة بمدرسة حاليا ؟؟؟

اذا كنت موظفة في المدرسة على ايام الوزارة أم ايام المستقلة ؟؟؟؟

بنت الطائي
09-05-2012, 05:53 PM
بنت الطائي مع احترامي للي قلتيه

حبيت اسأل : هل انت موظفة بمدرسة حاليا ؟؟؟

اذا كنت موظفة في المدرسة على ايام الوزارة أم ايام المستقلة ؟؟؟؟

اذا تبين الصج باقوله لج

كنت طالبة بايام الوزارة

وعيالي كلهم حبايبي في المستقلة

وبعد باقولج اني كنت في ايام الوزارة وبالتحديد في مدرسة فاطمه الزهراء الاعدادية شفت الويل والله .................... بس لاني كنت مشاغبة

بس موظفة بالمستقلة لاء

QatarFirst
09-05-2012, 06:01 PM
انا اشوف بان المشكله الاساسيه اللتي تعاني منها مدارسنا هي في التالي:

- عدم وجود كفاءات تربويه من مدرسين واداريين والافتقار الى برامج اعداد للمدرسين قبل ان حتى يطلق عليهم اسم "مدرسين". لاادري لماذا هذا التساهل فطريقه او مرحلة اعداد جيل انا اعتبرها اهم واخطر مرحله.
- عدم وجود عقاب للطلاب نعم عقاب. كلنا تعاقبنا واحنا طلاب وصغار وتعلمنا. هل الجيل الحالي متأثر ؟؟؟؟؟؟؟ الحين يااختي انا اتكلم من واقع. هناك طلاب سيئييين واصبح شغلهم الشاغل هو كيف يجرون ويأثرون على الطلاب اللي يعتبرون هاديين (((او شطار كما معروف))) والامثله كثيره. صارت من فتره مشكله في احدى المدارس وبدون صراخ او قلة ادب سأل المشرف الطالب عن سبب مافعله فجاوبه """"كيفي والله اشتكيك في المجلس الاعلى واخليهم يطيرونك""""" والمصيبه لا المدير ولا ولي الامر تقبلوا كلام المشرف لاا وقاله المدير خلك في حالك ؟؟؟؟؟؟؟ :confused:

الله يستر من القادم

بنـ الدحيل ـت
09-05-2012, 06:03 PM
:(

صدقتم

هل ينطرد الطالب أيام الأمتحانات ..؟؟

المدرسة أصبحت لها وجهان

حسبي الله ونعم الوكيل

لاجل QT
10-05-2012, 06:08 AM
لو جاتكم ولية امر تقول لكم انتو كلمو بنتى حق تقعد الصبح او كلموها حق ماتغيب ..شنهو معناتة ..ان ولى الامر فقد القدرة على السيطرة في تربية ابنائة

في ذمتكم هذا رد ولى امر يقول انتو كلمو بنتى انا ماقدر عليها تعبت وياها !!!!!!!! باقي نوصلها للببيت ونمر عليها نقعدها

فقدت الاسرة دور المربي او بمعنى اصح صارت تتعييز عن انها تربي عيالها

النتيجة الطالب او الطالبة صار ماعندة ذرابة او تهذيب استهتار في الحضور..وياريت ان احضرو المدرسة نسلم من شرهم

في فرق في تربية اهلنا لنا قبل ...وبين تربية الابناء من هذا الجيل الامبالاة في تربية اعيالهم

الاغلب للاسف

بنت الطائي
10-05-2012, 06:32 AM
لو جاتكم ولية امر تقول لكم انتو كلمو بنتى حق تقعد الصبح او كلموها حق ماتغيب ..شنهو معناتة ..ان ولى الامر فقد القدرة على السيطرة في تربية ابنائة

في ذمتكم هذا رد ولى امر يقول انتو كلمو بنتى انا ماقدر عليها تعبت وياها !!!!!!!! باقي نوصلها للببيت ونمر عليها نقعدها

فقدت الاسرة دور المربي او بمعنى اصح صارت تتعييز عن انها تربي عيالها

النتيجة الطالب او الطالبة صار ماعندة ذرابة او تهذيب استهتار في الحضور..وياريت ان احضرو المدرسة نسلم من شرهم

في فرق في تربية اهلنا لنا قبل ...وبين تربية الابناء من هذا الجيل الامبالاة في تربية اعيالهم

الاغلب للاسف

اذا العتب على الاسرة .............

intesar
10-05-2012, 11:53 AM
طيب لسه ما رديتي علي اشدخل السياسة بموضوعج..

روعة الجوري
10-05-2012, 12:31 PM
احيانا المعلمة تسب الطالبة او تحرجها او تدعي عليها لسبب تافه
هني نقول مالها حق على بنت الناس وتتحمل اللي يجيها

احيانا المدرسة تكون على حق والطالبة ما تستحق تكون فالحصة لان محد يقدر يسيطر عليها ولا يهاوشها لانها ترد الكلمة عشر على المدرسة وغير المدرسة حتى المديرة
هني نقول جيبو ولية امرها وولية امرها ما تجي والاب ماله خص على قولته

شالحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بنت الطائي
10-05-2012, 12:33 PM
احيانا المعلمة تسب الطالبة او تحرجها او تدعي عليها لسبب تافه
هني نقول مالها حق على بنت الناس وتتحمل اللي يجيها

احيانا المدرسة تكون على حق والطالبة ما تستحق تكون فالحصة لان محد يقدر يسيطر عليها ولا يهاوشها لانها ترد الكلمة عشر على المدرسة وغير المدرسة حتى المديرة
هني نقول جيبو ولية امرها وولية امرها ما تجي والاب ماله خص على قولته

شالحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عندي لج حل حق مشكلة هالطالبة تدرين شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تاخذها المدرسة بكل حب .......... تضمها ضمة الام لبنتها .......... وتقولها انتي قائدة الصف

وشوفي شلون الوضع كله بينحل والطالبة تتغير 180 درجة

تحياتي لج

بنت الطائي
10-05-2012, 12:51 PM
طيب لسه ما رديتي علي اشدخل السياسة بموضوعج..

هلا انتصار

انا قصدي سياسة التقويم السلوكي هذي يسمونها سياسة

يحفظج ربي

أحلام مشروعة
10-05-2012, 10:31 PM
المشكلة إنه استوردنا نظام المستقلة
وانسينا نطلب من الصانع الكتالوج
ولذلك ضعنا و ضاعوا عيالنا وضاع التعليم
لبلدنا خصوصية
ولطلابنا خصوصية
وإذا انفلت الحبل على الغارب عمت الفوضى
وصار لكل مجتهد قرار
ينفذ اليوم
ويتم التراجع عنه غدا
والله المستعان

intesar
10-05-2012, 11:19 PM
هلا انتصار

انا قصدي سياسة التقويم السلوكي هذي يسمونها سياسة

يحفظج ربي

الله يشفيج.. ويشفي جميع أمة المسلمين..:app:

بنت الطائي
13-05-2012, 06:26 AM
الله يشفيج.. ويشفي جميع أمة المسلمين..:app:

ليه انا قلت لج اني مريضة

بنت الطائي
13-05-2012, 06:27 AM
للأسف يمكن القلة القليلة منكم حاولت تقرا المرفق بتمعن ولكن بالفعل ............... نحن امة لا تقرأ

وبعدين تعالوا قولوا الغلط كل من المجلس

تحياتي لكم

الزعفراني
13-05-2012, 01:22 PM
أعتقد الاشكالية في وجود الفجوة بين إدارة المدرسة وأولياء الأمور .