المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : $$$ تجـــــــــارب غذائيه ناجحه $$$ اعطونا تجاربكم

هدى ورحمه
11-05-2012, 01:42 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

تعج المجمعات والسوبرماركات بمستحضرات غذائيه وسلع يقال انها
ذات قيمه عاليه ..
من لديه تجارب ناجحه يفيدنا في هذا الموضوع لتعم الفائده..
على سبيل المثال ..

شراب الاملاح isostar
ريد بول = باور هورس
حليب الصويا
خميره البيره
العسل الاسود = خلاصه قصب السكر
الهورلكس
شراب الزنجبيل
شراب فيتامين سي
والقائمه طويله...افيدونا من تجاربكم ..

لكم ارق التحايا ..

رآعي موآجيب
11-05-2012, 01:49 AM
الموضوع مهوب واضح

انتي تبغين أشياء تسمن ؟

intesar
11-05-2012, 02:03 AM
حليب الصويا مفيد جدا.. أي شيء فيه صويا مفيد.. بس ما حبيت طعمه..

ريد بول.. ابتعدي عنه لأنه بيعطيك جوانح وبتطيرين بسبب كمية الكافيين اللي فيه والسكر فيه مضاعف عن المشروبات الأخرى.. واللي عنده ضربات قلب غير منتظمة ما ينصح أنه يشربه..

هذي الي أعرفه من اللستة اللي حاطتها انتي..

على العموم بالنسبة للمعلبات مثل الفاصوليا والذرة يعني البقوليات.. المجمدة منها أحسن لأن المعلبة تحتوي على أملاح بنسبة كبيرة جدا مثل ما هو متعارف عليه الملح لحفظ الأطعمة..

الأندومي خطر جدا لأنه يحتوي على مكون أجينا موتو.. يقال أنه يسبب غباء.. وربي أعلم هالتوابل اللي فيها من ايش مصنوعة.. يستخدم عندنا بس للخدم.. ممنوع على البيت كله..

ما أدري هل ما ذكرته هو المقصود والمطلوب بموضوعج..

نووون
11-05-2012, 02:12 AM
شراب الجنسنغ ...... يبدد التعب والاجهاد مايعطي طاقة لكنه يزيل الشعور بالتعب والارهاق الشديد ويعطيك مجال تشتغل 12 ساعة ماتحس بتعب !
أصله طبيعي 100% من نبته الجنسنغ شبيهة الزنجبيل

بصمة قطرية
11-05-2012, 03:22 AM
مشروبات الطاقة مضرة وخطرة ..
.. بور هورس .. ردبول .. بايسن
كندا استراليا النرويج الدانمارك ماليزيا وتايلند

وفي فرنسا ممنوع بيعها الا في الصيدليات

كشفت «الصحة» في دراستها التي استمرت نحو تسعة اشهر مع مندوبين من وزارة التجارة والصناعة وهيئة المواصفات والمقاييس السعودية ومتخصصين في التغذية ان هناك تأثيرات جانبية خاصة عند الإفراط بتناول هذه المشروبات بشكل يومي.

وبالرغم من هذه التحذيرات إلا أن الشركات توسعت في الإعلان عن مشروبات الطاقة، وتنافست الشركات في الاستحواذ على اكبر شريحة ممكنة من فئات المستهلكين حتى أن البعض منها بدأ يسوقها بشكل مجاني على الشباب والمراهقين في أماكن تجمعاتهم المختلفة.

وعلق استشاري الأطفال ورئيس قسم الطوارئ والإسعاف في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض الدكتور فهد بن صالح العريفي بقوله إن : المشروبات الطاقة المتداولة خاصة بين فئة المراهقين والتي يعتقدون أنها تمدهم بالطاقة لها أضرار لا تحمد عقباها خاصة عند تناولها بشكل متكرر خلال 24 ساعة ومن خلال عملنا في أقسام الطوارئ تأتي حالات كثيرة من الأطفال والمراهقين بأعراض تتعلق بارتفاع مادة الكافيين والتي تزيد عن معدل ما هو موجود في المرطبات والتي تصل إلى 20 ضعفاً في بعض تلك المشروبات ومن الأعراض الناتجة عن ارتفاع معدل مادة الكافيين في الدم عند هؤلاء الأطفال والمراهقين التي تتمثل في ازدياد دقات القلب تصل إلى 150 في الدقيقة وارتفاع في ضغط الدم وزيادة تدفق الدم للعضلات وتقليل كمية الدم إلى الجلد وهذا ما نلاحظه من شحوب في الوجه في حالات التسمم .

وعن كيفية زيادة الطاقة من هذه المشروبات أوضح الدكتور العثمان أن ذلك ليس سراً، حيث تحتوي على كمية كبيرة من السكر سريع الامتصاص (الجلوكوز) مما يعطي طاقة عالية، فحسب المدون على تلك العلب فإنها تحتوي على: الطاقة 45سعراً حرارياً لكل 100مل (أي 112- 120كيلو سعر لكل علبة 250مل)، والكافيين (المخدر). و من أراد بديلاً لذلك السكر فليأكل قليلاً من العنب أو يشرب عصيره ويكون بدون آثار جانبية.

تحتوي تلك المشروبات على الكافيين وبنسبة كبيرة جداً 32ملجم لكل 100مل مشروب (أي 80ملجم في العلبة) وبعض تلك المشروبات لم يحدد فيها كم نسبة الطاقة أو الكافيين

كلنا نعرف ضرر الكافيين، وهي مادة مخدرة تسبب نوعاً من الادمان

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

والذي لا يعرفه الكثيرون أن تلك المشروبات تسبب القلق بعد فترة من تناولها بسبب الكمية الكبيرة من الكافيين، فبعد فترة من الزمن يستهلك الجسم الكافيين فتقل نسبته في الدم بعد تخلص الجسم منه فيؤدي ذلك إلى حالة من القلق، وتلك حالات مشابهة لتأثير المخدرات، لو تزداد الكمية لأدت بالتأكيد إلى عدم انتظام ضربات القلب، ومشاكل النوم، وبعض الأعراض النفسية (الانسحابية) والصداع، وأكدت الدراسات الطبية بأن هذه المشروبات تساهم في ارتفاع ضغط القلب وزيادة نسبة السكر في الدم والأرق وآلام الصداع والقلق ونزيف الأنف والنوبات المرضية، ومشاكل تسوس الأسنان، وتقليل الاعتماد على النفس كأحد التأثيرات النفسية للمواد المخدرة.

وإذا أردنا أن نعرف ضررها الذي تعترف به تلك الشركات بل تكتب تلك التحذيرات على العلب، مثل (غير مناسب لمرضى السكر، ومرضى الحساسية ضد الكافيين)، وبعضها يضيف مرضى القلب، والحوامل.

وبين الدكتور العثمان أن هناك مركبات أخرى تحتويها تلك المشروبات يدور حولها الجدل مثل:

- مركب جلوكرونولاكتون: وهو مركب ينتج من تحول الجلوكوز في الكبد ويقال إنه يزيد معدل التمثيل داخل الجسم، ولكن لا يوجد دراسات علمية تؤكد ذلك.

- مركب تورين: هو نوع من الأحماض الأمينية الموجودة في اللحوم والأسماك. تعتقد الشركات المصنعة أنه يزيد فعالية الكافيين ويزيد الاستفادة منه، بينما الدراسات تشير إلى أنه يقلل فعالية الجهاز العصبي (نوع من التخدير).

- الفيتامينات التي تضاف إلى تلك المشروبات مثل فيتامين بانتوثينك، وبعض مجموعة فيتامين ب مثل ب6، ب12 مفيدة فقط إذا كان هناك نقص لها في أجسامنا، أما الزيادة فلا فائدة منها، وهي بالفعل مفيدة في إنتاج الطاقة وإذا تناولناها من مصادرها الطبيعية فذلك أفضل، إضافة إلى أن أجسامنا نحتاجها بكميات بسيطة أصلاً.

- الجلوكوز: هو الوحدة الرئيسية للكربوهيدرات حيث تتحول كلها للجلوكوز ثم تدخل الدم.

ارتفاع الجلوكوز في الدم يستدعي ارتفاع هرمون الأنسولين الذي ينقله إلى الخلايا، فإذا انتهت الكمية من الجلوكوز ولا يزال الأنسولين عالياً سينقل المزيد من الجلوكوز مما قد يسبب نقصه في الدم فيؤدي إلى الخمول والوهن بعد ذلك، لهذا الأغذية المحتوية على سكر الفركتوز أفضل لأنها لا ترفع نسبة السكر في الدم.

من أكثر المشاكل التي تسببها تلك المشروبات وأيضاً بسبب الكافيين هو زيادة التبول لأن الجسم يعامل الكافيين كمادة سامة فيتخلص منها في وسط مائي فيطرد كمية من الماء يحتاجها أصلاً، ولكن التخلص من الكافيين أهم فيؤدي ذلك إلى الجفاف، وكانت السلطات السويدية قد حذرت رسمياً من تعاطي أحد المشروبات مع الكحول بعد وفاة امرأة سويدية متأثرة بنضوب الماء من جسمها الصيف الماضي. وأضاف: إن المشكلة في بعض الشباب يشربونها قبل المنافسات الرياضية اعتقاداً منهم أنها توفر لهم النشاط، وإن وفرت بعض الطاقة إلا أنه ثبت أن شرب علبتين في يوم واحد يؤدي إلى القلق. وعندما تتناول الحامل أكثر من 100ملج كافيين في اليوم فإن ذلك يؤدي إلى الإجهاض، وكما ذكرت معدل احتواء تلك المشروبات 80 ملجم للعلبة.

وطالب الدكتور العثمان بضرورة التوعية وتفادي استخدام مشروبات الطاقة إذا كانوا تحت عمر 16 سنة أو يعانون من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى أو يعانون من القلق ونوبات الذعر أو النساء الحوامل أو المرضعات.

إن مشروبات الطاقة الشائعة بين الشباب تكشف بنفسها عن مكان خطورتها من خلال إعلاناتها

تقرير طبي( منقول للفائدة)

ريم 28
11-05-2012, 04:00 AM
مثل ما قالوا الاخوات انتصار وبصمه قطرية ابتعدي عن مشروبات الطاقه

واضيف من الزيوت المفيده جدا جدا للشعر والبشره
كبسولات زيت جنين القمح

رائع وفوائده كثيره
يعتبر فيتامين e

ولكن انتبهي اي شي يزيد عن حده ينقلب ضده حتى لو فيتامين
لا تكثرين

فيزيائية
11-05-2012, 01:59 PM
العسل الاسود بديل ممتاز للكالسيوم
طفلي فيه حساسية ضد الحليب ومنتجاته
وطبعا الكالسيوم في النازل والام في العظام من اقل حركة
الحمد لله مع العسل الاسود شفت تحسن كبير

خميرة البيرة (من الصيدلية وليست الي بالجمعية)
ممتااااازة وبها الكثير من الفيتامينات الي نحتاج لها
وعلى فكرة ماتسبب غازات .....
ويقال انها تسمن بس انا مازاد وزني ....

مضاربه
11-05-2012, 03:28 PM
شراب الكركديه ينزل الضغط المرتفع ويخفف تسارع دقات القلب
بذره الكتان بعد كل وجبه تنحف وتخفف الكلسترول

نورعبدالرحمن
11-05-2012, 04:36 PM
شراب الجنسنغ ...... يبدد التعب والاجهاد مايعطي طاقة لكنه يزيل الشعور بالتعب والارهاق الشديد ويعطيك مجال تشتغل 12 ساعة ماتحس بتعب !
أصله طبيعي 100% من نبته الجنسنغ شبيهة الزنجبيل

اختي نوون وضحيلي ايش هالمشروب الغريب
ومن وين نشترية

بو خليفه 123
11-05-2012, 05:35 PM
هي تحسب بطريقه اخرى من وجهة نظري

كل جسم انسان يختلف عن الاخر و ننظر الى احتياجات جسمنا انطابقها مع الاكل المناسب

اي اكل فيه بروتينات هو مفيد للجسم

اكلاتنا الشعبيه ما ماتوا ابائنا و جدانا الا منها ... ماشفت اكله من صوبنا الا ترفع الكوليسترول او السكر والضغط لا من طباخ ولا حلويات

الاكل الذي اوصى عليه النبي عليه افضل الصلاة والسلام يحمل بروتينات و مواد مغذيه و مفيده مثل العسل

التمر

الماء هو وقود الحياة

زيت الزيتون

الفواكه بشكل عام

نووون
11-05-2012, 11:55 PM
اختي نوون وضحيلي ايش هالمشروب الغريب
ومن وين نشترية

هالمشروب الغريب فعلا ... وفي منه كبسولات له عدة منافع توني اعرفها
وأنا كنت آخذه أيام الكرف في الجامعة .. 3 مرات في اليوم أو مرتين
بعض الايام يكون عندي محاضرات من 8 الصبح لين 8 فالليل ..
كنت ارجع البيت ما اشوف قدامي من التعب .. ارقد على طول
بس لما صرت آخذه .. عادي .. ممكن اواصل لين الساعة 11 وانا ريلاكس مافيني الا العافية

كنت أجيبه لي .. والشغالات الاندونيسات مايخلونه لي يشربونه عني!
لانه مشهور عندهم يبدد ضعف الجسم والاجهاد ..
تاخذينه مرتين او 3 مرات في اليوم طعمه مقبول عادي

كنت آخذه من العالم الجديد .. وتلقينه الحين ينباع في اقرب صيدلية وافضل المشرون عن الحبوب لانه سريع الامتصاص

وهذي فوائده بشكل عام لقيتها في النت :

الجنسنج من النباتات ذات الثأثير القوي في‎ :

‎1- ‎منشط للدورة الدموية‎
‎2- ‎يساعد في عدم انتشار الخلايا السرطانية‎
‎3- ‎مرمم جيد‎ ‎لبعض خلايا الجسم الحيوية‎
‎4- ‎يكافح العجز والضعف الجنسي‎
‎5- ‎يقلل من الإصابة‎ ‎باعراض سن اليأس عند النساء‎
‎6- ‎منشط ذهني وعضلي ونفسي جيد

deema117
12-05-2012, 12:08 AM
نووون مشاركتج شجعتني أقولج عن كوفي استخدمه هالأيام من شركة إيدمارك :ok2:

ممتاااااز

قهوة الجنسنج

Ginseng Coffee

طعمها لذيذ وتسد الشهية نوعاً ما :ok2::ok2::ok2:

فوائدها حسب ما تم ذكره في الموقع

تتمتع سلسلة قهوة الجنسنج من ادمارك بقوة تعمل على تخفيض الكولسترول

تعزيز الهضم والدورة الدموية

خصائصها مضادة للأكسدة والشيخوخة.

تشحذ همة العقل والذاكرة

تزيد من إستنشاق الأوكسجين

تمنع السرطان وتقوي جهاز المناعة

خيرات الجنسنج

تتكون قهوة الجنسنج من المزيج الطبيعي لأنعم قهوة عربية من البرازيل وكولمبيا وخلاصة الجينسنج.
تتمتع المكونات الفعالة من الجنسنج بقوى بلسمية تساعد في شحذ همة العقل والذاكرة إضافة إلى تخفيضها لضغط الدم.

فوائد قهوة الجنسنج

شحذ همة العقل والذاكرة.

تعمل على سرعة الإستجابات البصرية والسمعية.

تزيد من التركيز و تخفض وتخلص من الكولسترول الفاسد.

تزيد من إستنشاق الأوكسجين.

تخفض معدل ضربات القلب أثناء التمارين.

تزيد مضادات الأكسدة في الجسم.

تمنع السرطان.

راشد محمد
12-05-2012, 12:13 AM

هالمشروب الغريب فعلا ... وفي منه كبسولات له عدة منافع توني اعرفها
وأنا كنت آخذه أيام الكرف في الجامعة .. 3 مرات في اليوم أو مرتين
بعض الايام يكون عندي محاضرات من 8 الصبح لين 8 فالليل ..
كنت ارجع البيت ما اشوف قدامي من التعب .. ارقد على طول
بس لما صرت آخذه .. عادي .. ممكن اواصل لين الساعة 11 وانا ريلاكس مافيني الا العافية

كنت أجيبه لي .. والشغالات الاندونيسات مايخلونه لي يشربونه عني!
لانه مشهور عندهم يبدد ضعف الجسم والاجهاد ..
تاخذينه مرتين او 3 مرات في اليوم طعمه مقبول عادي

كنت آخذه من العالم الجديد .. وتلقينه الحين ينباع في اقرب صيدلية وافضل المشرون عن الحبوب لانه سريع الامتصاص

وهذي فوائده بشكل عام لقيتها في النت :

الجنسنج من النباتات ذات الثأثير القوي في‎ :

‎1- ‎منشط للدورة الدموية‎
‎2- ‎يساعد في عدم انتشار الخلايا السرطانية‎
‎3- ‎مرمم جيد‎ ‎لبعض خلايا الجسم الحيوية‎
‎4- ‎يكافح العجز والضعف الجنسي‎
‎5- ‎يقلل من الإصابة‎ ‎باعراض سن اليأس عند النساء‎
‎6- ‎منشط ذهني وعضلي ونفسي جيد

شوقتيني ..بجربة..

نووون
12-05-2012, 12:24 AM
نووون مشاركتج شجعتني أقولج عن كوفي استخدمه هالأيام من شركة إيدمارك :ok2:

ممتاااااز

قهوة الجنسنج

ginseng coffee

طعمها لذيذ وتسد الشهية نوعاً ما :ok2::ok2::ok2:

فوائدها حسب ما تم ذكره في الموقع

تتمتع سلسلة قهوة الجنسنج من ادمارك بقوة تعمل على تخفيض الكولسترول

تعزيز الهضم والدورة الدموية

خصائصها مضادة للأكسدة والشيخوخة.

تشحذ همة العقل والذاكرة

تزيد من إستنشاق الأوكسجين

تمنع السرطان وتقوي جهاز المناعة

خيرات الجنسنج

تتكون قهوة الجنسنج من المزيج الطبيعي لأنعم قهوة عربية من البرازيل وكولمبيا وخلاصة الجينسنج.
تتمتع المكونات الفعالة من الجنسنج بقوى بلسمية تساعد في شحذ همة العقل والذاكرة إضافة إلى تخفيضها لضغط الدم.

فوائد قهوة الجنسنج

شحذ همة العقل والذاكرة.

تعمل على سرعة الإستجابات البصرية والسمعية.

تزيد من التركيز و تخفض وتخلص من الكولسترول الفاسد.

تزيد من إستنشاق الأوكسجين.

تخفض معدل ضربات القلب أثناء التمارين.

تزيد مضادات الأكسدة في الجسم.

تمنع السرطان.

ياليت تذكرين اختي deema 117 من وين تشترينه للفائدة العامة ..

وأخوي راشد محمد .. يامال العافية ... جرب ولاتنساني من دعواتك

نووون
12-05-2012, 12:38 AM
تجربة ثانية ناجحة .. بشهادة صاحبتها ..

http://tea-health-benefits.com/wp-content/uploads/2009/07/weight-loss-tea-0284.jpg

مرة في بنت اطلبت مني هالشاي .. في منه فله .. وفي منه أكياس .. عطيتها علبتي الخاصة .. وهو اساسا شاي أخضر مخصص للتنحيف .. يحرق السعرات الحرارية مرتين ونص عن الشاي الاخضر العادي ..

بعد 45 يوم .. اتصلت فيني البنت تشكرني عليه
لانها كانت مريضة بالخبيث .. وخذت جرعة الكيماوي .. وبعده اشربت من هالشاي لمدة شهر وبعد التحاليل قالها الدكتور ان جسمها نظف من الكيماوي بنسبة 70% ماشاءالله
وان هالشاي كان يمتص السموم من جسمها ..

هذا كلامها لي .. حبيت أذكره للفائدة العامة ..
والله يتم شفاها ويشفي مرضانا ومرضى المسلمين

deema117
12-05-2012, 12:47 AM
مرحبا يا نون شركة إيدمارك .. منتجاتهم صناعة ماليزية .. ولهم وكيل في الدوحة ما أدل مكانهم بالضبط بس أظن قريب من سوفتيل يبيعون المنتجات في شقة ، يعني اللي حاب يروح لهم لازم يتصل لهم عشان يدل المكان عدل

هالمنتج قيمته = 35 ريال

ولو تعطينهم رقم عضوية أي شخص مسجل معاهم يعطون خصم فأنا أخذت عضوية شخص من السعودية تواصلت معاه عن طريق الإيميل وهو اللي قالي أن هالشركة لها وكيل في الدوحة

وقيمة المنتج بعد الخصم = 28 ريال

رقم هاتفهم ( 66615251 ) ورقم العضوية للاستفادة من الخصم ( SA80007505 )

وبعد شريت من عندهم منتجات ثانية مثل : قهوة كوكو كولاجين ، قهوة الرغوة الحمراء ( RedYeast ) ، الشيك اوف ( Shake Off ) .

deema117
12-05-2012, 12:49 AM
أختي نووون .. من وين خذيتي الشاي الأخضر اللي ذكرتيه ؟؟

نووون
12-05-2012, 12:55 AM
أختي نووون .. من وين خذيتي الشاي الأخضر اللي ذكرتيه ؟؟

آخذه من الموقع الرسمي للشاي
حطي في غوغل Wu-long Tea
بيطلع لج الموقع وفيه تجارب الناس
اعتذر ماحطيت الرابط لانه في صور غير مناسبة

وغيروا شكله الحين .. بس بنفس الاسم

الأصيلة
12-05-2012, 01:06 AM
شراب الكركديه ينزل الضغط المرتفع ويخفف تسارع دقات القلب
بذره الكتان بعد كل وجبه تنحف وتخفف الكلسترول
نعم الكركدية البارد يزيل الضغط
ومع الإستمرار عليه ينتهي الضغط تماما
عن تجربــه...
لما أحس بألم في راسي واعرف إن سببه ارتفاع ضغط الدم
حيث يكون الصداع بأعلى الرأس أو من الخلف
أشرب كأس كركديه وبعد ربع ساعات يزول الألم نهائيا...ولله الحمد والمنه..
لكن صحيح أن الكركديه لازم نشرب أول مانحضره
وإلا ممكن نحطه بالثلاجة ولمدة أيام ويحتفظ بخصائصه..
حبذا لو أحد يفيدنا في هذه المعلومــة..!!!

wah2007
12-05-2012, 01:09 AM
الريد بول ومشتقاته اشوف مالها تأثير ايجابي .. ممكن تساعد عالسهر لا اكثر .. وفي احدى المحاضرات اللي حضرتها عن المنشطات حذرونا من مشروبات الطاقه لان فيها مواد "غير معروفه" وماعملوا دراسات عليها .. الايسو ستار والجاتوريد مشوربات مفيده اكثر من الماي لان نسبه الاملاح فيها عاليه وتعتبر من المشروبات الامنه

.خالد
12-05-2012, 01:23 AM
جربوا حبة البركة مع العسل ، جيبوا حبة البركة واخلطوها مع عسل او تمر واكلوا منها حسب ما تشتهون بشكل يومي وراح تزيد عندكم المناعة والهلموجلوبين في الدم بأذن الله الشافي .. والله يبعد الجميع عن الامراض

مضاربه
12-05-2012, 11:21 AM
نعم الكركدية البارد يزيل الضغط
ومع الإستمرار عليه ينتهي الضغط تماما
عن تجربــه...
لما أحس بألم في راسي واعرف إن سببه ارتفاع ضغط الدم
حيث يكون الصداع بأعلى الرأس أو من الخلف
أشرب كأس كركديه وبعد ربع ساعات يزول الألم نهائيا...ولله الحمد والمنه..
لكن صحيح أن الكركديه لازم نشرب أول مانحضره
وإلا ممكن نحطه بالثلاجة ولمدة أيام ويحتفظ بخصائصه..
حبذا لو أحد يفيدنا في هذه المعلومــة..!!!

اهو في الحالتين يصير انا اشربه وهو دافي في الصبح والمساء الحمدالله نزل عندي الضغط

مضاربه
12-05-2012, 11:23 AM
في شراب الكوكنيت الي هو النارجيل التايلندي مفيد للطاقه وللمسالك البوليه

Dawn
12-05-2012, 05:13 PM
انا جربت اكل 7 تمرات على الريق من مده ولحد الحين .. الحمدلله حسيت اني اروح الدوام وانا نشيطه واحس ان طاقتي اقوى من قبل ..

وبعد جربت الزنجبيل لتقوية المناعه .. والاخوات والاخوان في شبكة الاسهم ما قصروا وعطوني طرق اسوي فيها شراب الزنجبيل في موضوع نزلته بقسم الاستفسارات .. والحمدلله كانت مرحله حسيت فيها بنشاط وقوه بس ما استمريت عليه لاني اصلا ما احب طعم الزنجبيل .. لكن الزنجبيل معروف لمكافحة الالتهابات والحفاظ على الرشاقه بالذات للي عندهم مشكلة الكرش ... فأنا انصح به عن تجربه...

في فترة كانت حالتي النفسيه سيئه وكانت شهيتي للأكل قليله جدا وسبب لي هالشي فقر بالدم

مع الوجبة اليوميه اللي اكلها كنت اسوي سلطه تتكون من : بقدونس - شمندر مسلوق - كم ورقة سبانخ - طماط- ليمون وشوية نعناع .. وماكنت اشرب بعدها لمدة ساعتين ... والحمدلله بعد شهرين ارتفع مستوى الدم عندي .. ورجع جسمي طبيعي ولله الحمد ..

وسمعت عن منقوع البقدونس للحصوات بالكلى وصديقتي جربته وكانت مفيد جدا جدا جدا ،، وانصح كل اللي عندهم مشاكل بالمسالك البوليه يجربونه ..

وبس ..

ان شا الله تجاربي تكون مفيده .. وشكرا عالموضوع

استغفرالله
12-05-2012, 06:12 PM
انا جربت اكل 7 تمرات على الريق من مده ولحد الحين .. الحمدلله حسيت اني اروح الدوام وانا نشيطه واحس ان طاقتي اقوى من قبل ..

وبعد جربت الزنجبيل لتقوية المناعه .. والاخوات والاخوان في شبكة الاسهم ما قصروا وعطوني طرق اسوي فيها شراب الزنجبيل في موضوع نزلته بقسم الاستفسارات .. والحمدلله كانت مرحله حسيت فيها بنشاط وقوه بس ما استمريت عليه لاني اصلا ما احب طعم الزنجبيل .. لكن الزنجبيل معروف لمكافحة الالتهابات والحفاظ على الرشاقه بالذات للي عندهم مشكلة الكرش ... فأنا انصح به عن تجربه...

في فترة كانت حالتي النفسيه سيئه وكانت شهيتي للأكل قليله جدا وسبب لي هالشي فقر بالدم

مع الوجبة اليوميه اللي اكلها كنت اسوي سلطه تتكون من : بقدونس - شمندر مسلوق - كم ورقة سبانخ - طماط- ليمون وشوية نعناع .. وماكنت اشرب بعدها لمدة ساعتين ... والحمدلله بعد شهرين ارتفع مستوى الدم عندي .. ورجع جسمي طبيعي ولله الحمد ..

وسمعت عن منقوع البقدونس للحصوات بالكلى وصديقتي جربته وكانت مفيد جدا جدا جدا ،، وانصح كل اللي عندهم مشاكل بالمسالك البوليه يجربونه ..

وبس ..

ان شا الله تجاربي تكون مفيده .. وشكرا عالموضوع

ياريت تفيدينا بطريقة عمل الزنجبيل

وياريت حد يفيدنا من وين نشتري عسل اسود طبيعي

فيزيائية
12-05-2012, 08:03 PM
اشربة غريبة تشربونها انا بصراحة اخاف من شرب اي شيء غريب
عالعموم الالتزام بسنة النبي (صلى الله عليه وسلم) في الاكل والشرب
افضل شي ...
كان يشرب منقوع التمر والعسل ومنقوع الزبيب (المنقوع عالبارد)

راشد محمد
12-05-2012, 09:41 PM
مرحبا يا نون شركة إيدمارك .. منتجاتهم صناعة ماليزية .. ولهم وكيل في الدوحة ما أدل مكانهم بالضبط بس أظن قريب من سوفتيل يبيعون المنتجات في شقة ، يعني اللي حاب يروح لهم لازم يتصل لهم عشان يدل المكان عدل

هالمنتج قيمته = 35 ريال

ولو تعطينهم رقم عضوية أي شخص مسجل معاهم يعطون خصم فأنا أخذت عضوية شخص من السعودية تواصلت معاه عن طريق الإيميل وهو اللي قالي أن هالشركة لها وكيل في الدوحة

وقيمة المنتج بعد الخصم = 28 ريال

رقم هاتفهم ( 66615251 ) ورقم العضوية للاستفادة من الخصم ( sa80007505 )

وبعد شريت من عندهم منتجات ثانية مثل : قهوة كوكو كولاجين ، قهوة الرغوة الحمراء ( redyeast ) ، الشيك اوف ( shake off ) .

....اشياء غريبة..ليش مش موجودة في السوبرماركت..ما تخافون تستخدمونها..

deema117
12-05-2012, 10:54 PM
....اشياء غريبة..ليش مش موجودة في السوبرماركت..ما تخافون تستخدمونها..

مرحبا أخوي .. هالمنتوجات ما أشتهرت وايد أو مب معروفة بس عن تجربة لبنت خالي ما شاء الله ضعفت واااااايد بسبب استخدامها لإيدمارك وآنا ما شفتها من زمااان الصراحة فاجأتني بضعفها ، ومكوناتها كلها مواد طبيعية ، سويت بحث عن هالشركة وقريت عن منتوجاتهم وقلت أجرب خلال هالفترة ، والحافظ الله ..

honey
13-05-2012, 12:10 AM
بالنسبة لبذرة الكتان كيف استخدامها ؟وهل لا بد ان تكون مطحونه؟

الزلزال
13-05-2012, 12:14 AM
افضل شي زياره الطبيب المختص

intesar
13-05-2012, 01:04 AM
صدق الزلزال.. للنحافه لا تستخدمون شيء قبل سؤال المختص..

ضوى
13-05-2012, 07:58 AM
بالنسبة لشراب الهورليكس ، راااائع جدا وانا اضيفه للحليب لاولادي من سن السنة ولازلت حتى الان اضيفه للحليب لهم يعطيهم نشاط وقوة وتركيز لاحظت هالشي ، بس للاسف صاروا مايشربونه الا بالليل الصبح مايشربون شي كلش

الزعفراني
13-05-2012, 01:25 PM
أنا بخرج أشوي عن صلب الموضوع لكني راح اتكلم في نطاق التخصص للموضوع ، للمحافظة على الجسم والحصول على نوع من التوازن الغذائي للجسم على كل شخص المداومة والاستمرار على عادتين :

1- رياضة المشي .
2- الصيام ( الاثنين - الخميس ) .

هدى ورحمه
14-05-2012, 10:45 PM
ماشالله خبرات وتجارب رائعه

ياترى حد عنده فكره عن الحبق والمرقدوش

نووون
14-05-2012, 10:48 PM
بالنسبة لشراب الهورليكس ، راااائع جدا وانا اضيفه للحليب لاولادي من سن السنة ولازلت حتى الان اضيفه للحليب لهم يعطيهم نشاط وقوة وتركيز لاحظت هالشي ، بس للاسف صاروا مايشربونه الا بالليل الصبح مايشربون شي كلش

ممكن معلومات أكثر عنه أختي ضوى ..
شلون شكله ومن وين تاخذينه؟

بوحارب
15-05-2012, 04:20 AM
??فوائـد العصـائر ?

?عصير الليمون:
وتناوله على الريق يعمل على طرد السموم من المعدة والكبد وحماية خلايا الجسم وينظف الكلى ويزيل الحصى ويمنع الذي يحتوي على نسبة عالية من مادة السترين التي تعمل على تقوية جدار الأوعية الدموية نزيف اللثة

?عصير قصب السكر :
مغذي ومكافح للإمساك ويقي من تصلب الشرايين ويقلل مستوى الكولسترول في الدم ومفيد جداً لمن يعانون من الإمساك المزمن

?عصير الكيوي:
غني جداً بفيتامين س والبوتاسيوم والفسفور لعلاج السمنة

?عصير الطماطم:
يكافح السرطان ويقلل احتمال الإجهاض وصديق القلوب وبخاصة عند الأشخاص المصابين بداء السكري غني بالفيتامينات والأملاح ويبعد عنك الجلطات

?عصير البرتقال:
منشط وقوي وله القدرة على رفع كفاءة جهاز المناعة الطبيعية و تقوية الذاكرة ورفع نسبة الذكاء وينقي الدم و فاتح للشهية

?عصير الفراولة:
سهلة الهضم ذات قيمة غذائية عالية ومنشط للمعدة ومنظف للدم ومضاد للسموم و يساعد على إزالة اصفرار الأسنان والرسوبات التي تتراكم عليها وملين ومغذي ومقوي ويساعد على بناء الأنسجة

?عصير التوت:
يحتوي على كثير من المعادن اللازمة لبناء الجسم ومضاد للبول السكري ومفيد لعلاج حموضة المعدة والإمساك وأمراض الكبد مفيد ضد الذبح الصدرية و مخفض جيد للحرارة ومفيد للقلب و الشرايين ويساعد على علاج الحصوات الكلي

?عصير الأفوكادو:
يقلل نسبة الكروسترول في الدم فهي نادرة ومغذية ومقوية للجسم

?عصير المانجو:
والذي يحتوي على فيتامين أ وهو هام لمقاومة الالتهابات و فيتامين ج ، ب يقي الجسم من أمراض عدة

?عصير الموز:
غذاء جيد للذين يقومون بمجهود ذهني مفيد جداً للمصابين بأمراض القرحة والتهاب الأمعاء الغليظة والإسهال والتهاب الكلية و غني بمادة الفلور المفيدة للأسنان ، يأتي في المرتبة الثانية في الفواكة لإحتوائة على نسبة عالية من المعادن

هدى ورحمه
15-05-2012, 04:42 AM
معلومات اكثر من رائعه بوحارب يعطيك العافيه
وجميل ان نعرف فوائد العصائر الطبيعيه اللي نعرفها تخلينا نشربها فرش احسن من الصناعي الملي بالاصباغ والنكهات

قطريه أصيله
15-05-2012, 01:19 PM
كل منتجات الصويا مفيده جداً جداً للمرأه فهي تحتوي على مواد مقويه لهرمون الانوثه الاستروجين

القرفه والزنجبيل والينسون وتحليه ملعقه من العسل من مشروباتي الصباحيه المفضله يومياً

ايضاً شرب 2 لتر من الماء يومياً مضاف إليه ملعقة ماء ورد وملعقة ماء المرقدوش مفيده جداً للبشره وللي

يعانون من القولون

ملاحظه : تجاربي ناجحه 100 %

intesar
15-05-2012, 01:42 PM
يعطيكم العافية

أخت الكل
15-05-2012, 07:45 PM
شرب كوب نبتة المرقدوش ينزل الضغط

محمد الجفيري
15-05-2012, 08:03 PM
متابع

يعطيكم الف عافيه

روح الاطلس
15-05-2012, 09:50 PM
الكثير ذكر المرقدوش

وين نحصل على المرقدوش؟ :(

ضوى
16-05-2012, 08:25 AM
ممكن معلومات أكثر عنه أختي ضوى ..
شلون شكله ومن وين تاخذينه؟

الهورليكس شراب مقوي يحتوي على معادن وفيتامينات كثيرة ويعطي نشاط وقوة للجميع بس لاني لاحظت هالشي على اطفالي يوم كانوا صغار والحين مع بنتي الصغيرونة اللي عمرها سنة وثلاث شهور ، بديت اضيفه للحليب لها من سن عشر شهور تقريبا كمحسن لطعم الحليب ،
موجود بالجمعيات والسوبرماركت اسمه هورليكس وفيه منه نكهات بشكولاته وفانيلا ، بس احلى شي الطعم الأصلي وايد شبيه بالسيريلاك بس بودرة اكثر ويذوب في الماي

http://im9.gulfup.com/2012-05-16/133713189731.jpg (http://www.gulfup.com/show/X32z08pne3yasw4)

http://im9.gulfup.com/2012-05-16/1337131897622.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xrqr26cmsg9ww8)

ضوى
16-05-2012, 08:30 AM
الكثير ذكر المرقدوش

وين نحصل على المرقدوش؟ :(

المرقدوش واااايد مفيد بس نصيحة اللي ماتبي عيال لا تكثر منه :secret:

موجود عند المختار وعند الشركة اللبنانية للخضار اعتقدر ، واجود الانواع النوع المصري اذا تعرفين احد يجيبه لج من مصر ومايكون فتله يكون اعشاب حرة

تحداني
16-05-2012, 09:40 AM
حبيت الموضوع وايد
عندي تجارب غذائيه كثيره .. بس ما ادري اذا ناجحه ولا لا . وما ادري اذا تعود بالنفع فعليا للجسم ولا لا .. بس نمارسها من زمان

ناكل الفواكهه قبل الوجبه الرئيسيه
المواضبه على الشاي الاخضر ليس بدافع حرق سعرات حراريه بقدر ماهو مفيد
نستبدل الكامل الدسم بقليل الدسم او خالي الدسم

المكسرات الطازجه والنيه جدا مفيده
الاكثار من شرب الماء
التفاح الاخضر رائع للجسم

الخيار والشوفان والنشا رائع للبشره
الوزن وآه على الوزن "ماله طريق الا المشي والرياضه "

الاكل الصحي عدوه " المقالي .. والسكريات .. "

الله يعطيكم العافيه ... وجملكم الله برضاه

catqat
16-05-2012, 10:01 AM
ترى حتى الهيل مضر للشياب

intesar
16-05-2012, 01:39 PM
المرقدوش واااايد مفيد بس نصيحة اللي ماتبي عيال لا تكثر منه :secret:

موجود عند المختار وعند الشركة اللبنانية للخضار اعتقدر ، واجود الانواع النوع المصري اذا تعرفين احد يجيبه لج من مصر ومايكون فتله يكون اعشاب حرة

المرقدوش هو marjoram
هو عشب موجود بالبقالات.. أنا أستخدمه بالأكل.. لأني أحب الأعشاب..
أتوقع تحصلينه هم بسوق واقف..

deema117
16-05-2012, 04:03 PM
ترى حتى الهيل مضر للشياب

ممكن توضح ليش الهيل مضر للشياب ؟؟

روح الاطلس
16-05-2012, 07:07 PM
المرقدوش هو marjoram
هو عشب موجود بالبقالات.. أنا أستخدمه بالأكل.. لأني أحب الأعشاب..
أتوقع تحصلينه هم بسوق واقف..

صعب علي اروح سوق واقف :(

شلون احصله بالبقالات؟؟ يكون اخضر ولا ناشف مع البزار وهالسوالف؟

بعيد المرامع
16-05-2012, 07:42 PM
التجارب عندي كثيرة ،

7 تمرات + كاس حليب قليل دسم بارد على الريق صباحا مفيد للجسم والطاقة

شرب 8 كاسات ماء يوميا ، وقبل اي وجبه بساعة

الفواكة ، ارجوكم ارجوكم ، لاتاكلونها بعد الاكل مباشرة ، ترا بتكون مضرة جدا للجسم والمعدة تحديدا

الفواكه تؤكل كـ سناكس ، يعني بين الوجبات او قبل الوجبه بنصف ساعه واكثر

لاتكثرون من الفاكهه الواحددة ، يعني ماتاكلون موز كثير كل يوم ، يسبب الامساك او الاسهال

لاتشربون حليب كثير ، ممكن يسبب الامساك وينفخ البطن والله يعزكم الغازات

الشاي الاخضر ذو النوعية الجيدة ، مفيد ولكن لايسبب تنزيل الوزن من دون رياضة

امشو ، امشو ، امشو ، ولو نص ساعة مشي سريع يعني

انتو بدواماتكم ، لاتطلعون المصاعد دايم ، حاولو على الدرج ، ويكون المشي سريع شوي

فيه مقولة قريتها ، لو كان المشي مفيد جدا ، لكان عمال البريد بعيدين عن السمنة

وانا اقول ، المشي له اصول ، اللي هو المشي السريع ، هذا يسبب حرق السعرات

الفطور يكون خفيف + وجبة الضحى تكون اثقل شوي ، الغدا يكون ثقيل عادي لانك بتحرق الاكل ، بس لايكون دسم كثير + العشاء يكون خفيف افضل او كميات قليلة

واخيرا ، تعشو قبل النوم ب 3 ساعات ، عشان تنامون مرتاحين وخلو العشا خفيف

روح الاطلس
16-05-2012, 10:04 PM
بعيد المرابع

بصراحة انت تطبق هالنظام بحذافيره؟

هدى ورحمه
17-05-2012, 03:33 AM
ما شاء الله

انا الصراحه اصبحت متابعه للموضوع

واعتبروه موضوعكم وانا مجرد مشاركه فيه
لان الردود الي جات تعبر عن ثقافه غذائيه واطلاع ممتاز

بخصوص الهيل انا سمعت انه مثبط جنسي

الالماس2005
17-05-2012, 03:48 AM
انا عني ما احب هالمشروبات ...ولا اعترف فيها لانها تجارية فقط ..اذا حبيت استفيد الجأ للاعشاب الطبيعيه ..مثل

( أكليل الجبل-الزعترالبري-المريميه-البابونج) هذي خلطة شاي جداا ممتازة تريح البطن ومستساغ طعمها ..طبعا بدوم ما تطبخ تنقع فقط بالماي الساخن..

و الزنجبيل الطازج مع الزعفران (مثل الشاي) يشرب.. يريح الاعصاب ..وينقص الوزن

الاوراق الخضراء تحتوي على الحديد مفيده للدم

خميره البيره ( لزياده الون) وفاتح للشهية

وبس هذا اللي اتذكره الأن..

راشد محمد
17-05-2012, 10:27 AM
متابع

يعطيكم الف عافيه

تحداني
17-05-2012, 11:07 AM
من النصائح الغذائيه الي تعلمتها ..

ابتعدوا عن شئ اسمه " مايونيز " هذا أسوأ اختراع غذائي توصلت له البشريه
وتعتبر من المواد الضاره جدا والسيئه للغايه

جربوا ان تكون نكهات السلطه كالتالي :

خل
ليمون
ملح خفيف
فلفل اسود
اورغانو " الزعتر البري "
نعناع مجفف
القليل من الزيت الزيتون

راح اتحبونها اكثر ابهالطريقه

جملكم الله برضاه

تحداني
17-05-2012, 11:09 AM
بعيد المرابع

انا اطبق 98% منها
والحمد لله انتشرت هالثقافه في البيت عندنا لدى الجميع ما عدى " الوالد "
مصر على طريقه اكل معينه الكل رافضها

اسفه اني جاوبت

جملك الله برضاه

catqat
17-05-2012, 11:16 AM
ممكن توضح ليش الهيل مضر للشياب ؟؟

اختي ديما انا نفسج ماعرف...... لكن هي مزحة حاطتها...

وبجد أاشوف هالموضوع منتشر بالبلاك بيري ان الهيل مضر بالصحة وحاطين لستة بالاضرار أعوذ بالله ،، لو شربتي ديتول ماظن انه راح يصيدج شي كثر الهيل !!!

بعيد المرامع
17-05-2012, 12:21 PM
بعيد المرابع

المشكلة ما استمر عليه ، اطبقه شهور ، واتركه مدة طويلة

نسبة 80 % لهالحين مستمر عليه ، بس فيه اشياء الظروف تخليني اغير هالنظام

بس لما طبقته اول مره ، واستمريت كم شهر ، حسيت فعلا بتغير جميل ونتائج رائعة

انا اطبق 98% منها
والحمد لله انتشرت هالثقافه في البيت عندنا لدى الجميع ما عدى " الوالد "
مصر على طريقه اكل معينه الكل رافضها
اسفه اني جاوبت
جملك الله برضاه

اي والله ، الوالد لهالحين مو مقتنع بخطورة الفاكهة بعد الاكل مباشرة ، ولا هو مقتنع بمبدأ تنوييع صنف الاكل ( خاصةً الغداء)

حفظكم الله

ريتويت
17-05-2012, 12:28 PM
بالتوفيق