المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القطريون والقطرية والشرط الجائر ....الى رئيس مجلس الوزراء

بدوور
13-05-2012, 08:19 AM
"]لماذا التضيق على العناصر القطرية في الشركة تحديدا ؟ واذا ارادوا البحث عن فرص اخري قيل له ادفع ما يقارب من نصف مليون نضير المنحة الدراسية؟
والسؤال شاب في بدايات العشرين من اين له هذا المبلغ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ان العديد من المؤسسات في دولتنا الغالية قدمت منح دراسية للعديد من الطلبة القطريين عند مستوى الدكتوراة وفي اعرق الجامعات ولكنها مع هذا لم تكبلهم بمثل هذا الشرط الجائر؟لانهم في النهاية سيعملون في مكان اخر لخدمة قطر وليس خدمة شركة القطرية فقط
استراتيجية التقطير يا سادة ليست بهذه الطريقة التي يسلب من خلالها الموظف المواطن ابسط حقوقه؟؟؟؟؟ راجعوا موقفكم تأجروا لانكم في النهاية تلحقون الضرر بشركتكم فلا اعتقد ان مهندس اوطيار بستطيع ان يعمل بجدية واخلاص وهو يشعر انه متضرر نفسيا ومحطم معنويا
اننا نطالب بنظرة جدية لتحسين اوضاعنا او اطلاق طاقاتنا وقدراتنا لنخدم قطر من موقع اخر
انها صرخة من الوف الصرخات الموجه للقطرية , فهل من مجيب؟

almaf1a
13-05-2012, 09:03 AM
بالذات النقطه هذي يبيلها هواش
انا مريت بالموضوع هذا ولا فكي منهم الا لساني وعنادي
في النهايه هو بيخدم الدولة سواء في شركتهم او اي شركة ثانيه
نصيحه العناد ينفع في مثل الحالات هذي

faisalqatar
13-05-2012, 09:18 AM
والله انا بعد عانيت من هالنقطة
دفعت مبلغ وقدرة لـ البنك الوطني بس عشان اطلع و اقدر اكمل البكالريوس في بريطانيا

وهذا انا رجعت و اشتغلت في "قطر"

يعني ما شردت ولا حطيت ريلي و عشت في بريطانيا

الله كريم :)

البدوي
13-05-2012, 09:29 AM
.. لاتعبين نفسج محد يسمع ولا حد يقدر يغير شي

القوانين موضوعة من بعض الحاقدين الذي اخر همة القطري رغم انة قطري ويتفنن في تحطيم القطري بشتي الاساليب الي في نظرة مشروعة ويمارسها توية من ... بعض المرتزقة الذين لا يريدون للقطري ان يكون صاحب شهادة علمية عالية حتي لا يكون احلال وتحليل حلهم بطنهم قولي امين

والله صار القطري مسكين حتى في بلادة ومن حقة يحرم بقوانين جائرة

بدوور
13-05-2012, 02:34 PM
[quote=البدوي;8209585].. لاتعبين نفسج محد يسمع ولا حد يقدر يغير شي

القوانين موضوعة من بعض الحاقدين الذي اخر همة القطري رغم انة قطري ويتفنن في تحطيم القطري بشتي الاساليب الي في نظرة مشروعة ويمارسها توية من ... بعض المرتزقة الذين لا يريدون للقطري ان يكون صاحب شهادة علمية عالية حتي لا يكون احلال وتحليل حلهم بطنهم قولي امين

والله صار القطري مسكين حتى في بلادة ومن حقة يحرم بقوانين جائرة[/quote

يعني نا س تدفع وناس تتهاوش وطول لسانها علشان تعفي
امر عجيب وين القضاء العادل
خل نرفع قضية ومتأكد راح نكسب

بدوور
13-05-2012, 02:39 PM
يعني نا س تدفع وناس تتهاوش وتطول لسانها تعفي هل المسألة شخصية حسب الاهواء
امر عجيب وين القضاء العادل؟ وين حقوق الانسان
خل نرفع قضية ومتأكد راح نكسب

غايه الطواش
13-05-2012, 02:51 PM
اختي الكريمه ....اعتقد ان هذا الشرط من حق الشركه اذا الطالب المبتعث على حساب الشركه اراد تغير الوظيفه ....اعتقد حتى يسقط هذا الشرط الجزائي ..الشركه تضع اربع سنوات خدمة كماهو متعارف علية
....
عيل شركه تصرف من ميزانيه على طالب وفي الاخير يتخرج ويقول ابي اغير مكان شغلي وين صارت هذي ....
من حق الشركه الاستفاده منه ...واذا مكان الانتقال دفع الرسوم وهذا نادر جدا يحق له الانتقال ...

حسن
13-05-2012, 02:59 PM
اختي الكريمه ....اعتقد ان هذا الشرط من حق الشركه اذا الطالب المبتعث على حساب الشركه اراد تغير الوظيفه ....اعتقد حتى يسقط هذا الشرط الجزائي ..الشركه تضع اربع سنوات خدمة كماهو متعارف علية
....
عيل شركه تصرف من ميزانيه على طالب وفي الاخير يتخرج ويقول ابي اغير مكان شغلي وين صارت هذي ....
من حق الشركه الاستفاده منه ...واذا مكان الانتقال دفع الرسوم وهذا نادر جدا يحق له الانتقال ...

اها دام الشركه مطرشته وصارفه عليه وهو موقع العقد عجل الشركه معاها حق

مرحوم قطر
14-05-2012, 06:37 AM
انا عن نفسي ما اشوف ان في غلط في الموضوع

الشركه مثلا بنقول كيوتل

اتسوي عقود حق بعض الشباب و تقول حنى نتبناكم او نظام البروسسر لين ما تتخرجون من الجامعه

و يذكرون لهم و مكتوب في العقد ان ما يقدر يطلع الا لما يكمل فتره اعتقد 5 سنين في وظيفته او يرجع الفلوس

و هذا الشي اعتقد انه عدل و حق لان انا ما اصرف عليك و اعطيك راتب و قدره مثلا في كيوتل انا اعرف واحد

مبتعث عن طريقهم يعطونه حوالي 10 الاف وهو طالب في جامعة قطر لين يتخرج و بعدها يشتغل 5 سنين اعتقد

و بعدين له الحريه انه يطلع ابشهادته و في ناس تلعب تاخذ الراتب و لما تتخرج تسوي مشاكل و تتهاوش

و في ناس تقول تخرجنا و مالقينا وظيفه طيب انت يمشيلك لمدة 4 او 5 سنين دراسه راتب و انا تدرس

و عندك علم ابكل الشروط و الي لك و الي عليك و وافقت و وقعت و رضيت ابكل شي

و كلمة الجامعه و مكتبك ناطرك وفي الاخير تقول لا مابي عجل ليهوافقت من الاول ؟.؟

هذا و لكل واحد وجهة نظره ما ابي احد ياكلني

almaf1a
14-05-2012, 08:48 AM

الشركه مثلا بنقول كيوتل

اتسوي عقود حق بعض الشباب و تقول حنى نتبناكم او نظام البروسسر لين ما تتخرجون من الجامعه

و يذكرون لهم و مكتوب في العقد ان ما يقدر يطلع الا لما يكمل فتره اعتقد 5 سنين في وظيفته او يرجع الفلوس

و هذا الشي اعتقد انه عدل و حق لان انا ما اصرف عليك و اعطيك راتب و قدره مثلا في كيوتل انا اعرف واحد

مبتعث عن طريقهم يعطونه حوالي 10 الاف وهو طالب في جامعة قطر لين يتخرج و بعدها يشتغل 5 سنين اعتقد

و بعدين له الحريه انه يطلع ابشهادته و في ناس تلعب تاخذ الراتب و لما تتخرج تسوي مشاكل و تتهاوش

و في ناس تقول تخرجنا و مالقينا وظيفه طيب انت يمشيلك لمدة 4 او 5 سنين دراسه راتب و انا تدرس

يعني لو قعدت هل الخمس سنين بتحلل الفلوس الي دفعوها لك وانت اصلا بتستلم راتب بعد مب بلاش هذي الخمس سنين
ترى في النهايه احنا عارفين الطبخه عدل
دامك قطري انت لست الا رقم يحتاجونه للبيانات الي يقدمونها ويلمعونها للمسؤلين في الدولة على اساس انهم يوظفون ويبعثون القطرين ولخطة التقطير الي معظم ارقامها عند بعض الشركات طلاب مبتعثين لهذا تحسب الدراسة من ظمن سنين الخبرة

catqat
14-05-2012, 09:42 AM
، الله المستعان,,,

بالمنطق لو انت صرفت ع شخص دم قلبك فبالك تطوره في شركتك علشان يصير واجهة الشركة ويفتخرون فيكم... فجأة اتقرر تطلع من بعد التخرج بشهور !!!

انا عن نفسي اشوفها من حق الشركة ،، لكن ماتزيد عن ثلاث سنين .. خمس سنين وايد

بدوور
14-05-2012, 10:11 AM
، الله المستعان,,,

بالمنطق لو انت صرفت ع شخص دم قلبك فبالك تطوره في شركتك علشان يصير واجهة الشركة ويفتخرون فيكم... فجأة اتقرر تطلع من بعد التخرج بشهور !!!

المشكلة مع الخطوط القطرية انها وعدت الطلاب باشياء كثيرة وعلى مدي سنوات دخل الطلاب والذين اصبحوا موظفين فيها نفق مظلم ((( كل الوعود ظلت على الورق
حيث لا يوجد سلم وظيفي واضح يعني راوح مكانك اضافة ومن يعمل اولا يعمل سواء حيث لا يوجد اي حوافز
واكبر دليل قارن بين بين نسبة الذين يلتحقون بالقطرية عبر دفعات متلاحقة وعدد الذين ما زالوا يعملون فيها............... اعتقد ان قمة الظلم ان لا تفي بوعودك
وفي نفس الوقت تحرم فئة من الشباب من تحقيق ذاتها
فالمسألة ليست مادية واعرف شريحة من الشباب دفعت المبلغ عن طيب خاطر للفكاك من القهر والظلم

بدوور
14-05-2012, 10:17 AM

الشركه مثلا بنقول كيوتل

المشكلة في القطرية عدم الوفاء بشروطها مما جعل موظفيها يبحثون عن مخرج
بمعنى انك تجد نفسك مهمش وتصبح مجرد رقم في قائمة التقطير
بمعني لا يرحمون ولا يخلون رحمة الله تنزل

بدوور
14-05-2012, 09:22 PM
، الله المستعان,,,

على حد علمي ان المنحة التي يحصل عليها الطلاب الملتحقين بكلية الطيران من الدولة وليس من شركة القطرية
والسؤال ما الخطوات الايجابية التى قامت بها القطرية للتقطيرفعليا وليش شكليا_
حقيقة انها تقطر الشباب لدرجة ( الخنق)

المسك1969
14-05-2012, 09:31 PM
يا أختي الفاضله دام إنه شرط وفي العقد فعلى الموقع الوفاء به

مثلا وزارة التربية سابقا ولا أعلم عن التعليم العالي الآن عندما أُبتعثت على حسابها مرتين وقعت على عقدين الأول قبل الدخول لدراسة البكالوريس وهو أن في حالة رجوعي وعدم إكمال دراستي علي أن أدفع جميع مستحقات الوزارة والثاني كان بنفس الصياغ

وعلى كل شركه أو وزارة أن تضمن حقها

أما مشكله عدم وجود سلم وظيفي فعلى الموظفين الشكوى بدأ من رئيس قسمهم إلى المدير العام ثم القضاء أن احتاج الأمر... حتى يعدل لهم السلم الوظيفي أو الأعفاء من الوظيفه
ولكن حتى في مجالات أخرى فهناك بعض التخصصات الجديدة لم تُعرف بعد عندنا وبالتالي ليس لأصحابها درجات وظيفية سبحان الله ولا زالوا يعانون وأنا منهم... ولي عشرين سنة خبرة والله المستعان

بالتوفيق إن شاء الله

Al-Kuwari
14-05-2012, 10:23 PM
....

كلام سليم