المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : :: انا عندي بطاقه موقف للمعاقين ماذا افعل بهذا الشخص ::

قطر دزاين
14-05-2012, 10:00 AM
السلام عليكم

احد السيارات لدينا فيها تصريح موقف لذو الاحتيجات الخاصه والمعروف ان هذا الترخيض يعلق في المرايه الداخليه

مره رحت ادور موقف لقيت سيارات صافه في الموقف ولم يكن بها تصاريح المهم وقفت خلف احد سيارات ونزلنا المهم طولنا على ما طلعنا لقيت الاخ صاحب السياره يتحنطم يقول ليش توقف ورا سيارتي قلت هذي المواقف مخصصه لذوي الاحتيجات الخاصه وسيارتك ما شفت فيها تصريح يعني انت مخالف ورقم سيارتك موجود عندي بكره بوديه للمرور المهم عصب وخذ رقم سيارتي انا ما حبيت اشد بالكلام لاني ما احب ها الاسلوب قد ينتج عنه تصرفات غير محموده

ايش رايكم فيه وفي كل من لا يوجد لديه تصريح ويعمل هذا الشي

ANONYMOUS
14-05-2012, 10:11 AM
وقوفك وراه خطأ

كان اتصلت في المرور وهم يتصرفون معاه

اما انك تلعب فيها دور الشرطي هاذي مالها داعي اتوقع يشتكي عليك

barod
14-05-2012, 10:14 AM
صحيح المفروض تشتكي عليه مب تسكر عليه

سكر زياده
14-05-2012, 10:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي من ناحية قانونية انت اخطيت لانه وقفت فالممنوع

بس الصراحة كفو عليك اللي سويته فيه

Aaziz
14-05-2012, 10:54 AM
لا يحق للشخص استخدام تصريح الوقوف مكان المعاقين ان لم يكن معاق ،، و المفروض ان الشخص اذا كان يحمل تصريح للمعاقين لاحد افراد اسرته ولم يكن هذا المعاق موجود في السياره هنا يجب ان يخالف هذا الشخص و كان سيارته لاتحمل تصريح للمعاقين نهائيا .

مثلا التصريح منح لاخوك المعاق و انت تسوق السياره و انت سليم .. لايحق لك ان تستخدم الموقف و تحرم منه شخص معاق اخر

diab911
14-05-2012, 10:57 AM
للاسف استهتار بعض الشباب في مواقف المعاقين

shadad
14-05-2012, 11:00 AM
كلام الاخوان سليم . المفروض تاخذ رقم سيارته وتخليه ما تصف وراه لانك اصلا كذا خالفت ووقفت بالممنوع.

مو مهم
14-05-2012, 11:03 AM
قانونيا وبالواقع انت غلطان
مخالفه موقع المعاقين ٥٠٠ ريال مب تسكر عليه
نفرض ان احد من اهله صار فيه شي ومستعجل يبي يروح

ذكرتني بسالفه الشخص الي دخل البنك وشاف الموظفين يستهبلون ع الشيبه

شبح الصمت
14-05-2012, 11:06 AM
مع احترامي اخوي لك

كان مفروض تبلغ الدوريه وهي تجي تتصرف معاه أما انك تتصرف معاه تصكر عليه اسمح لي مهب من حقك !!

بلغ وصور السيارة وروح اشتك عليه

ويمكن الرجال بعد فيه شيء تعبان شيء ما تدري شنهي ظروفه !!

intesar
14-05-2012, 11:13 AM
بصراحة بردت قلبي فيه..
بس بالفعل المفروض.. تبلغ عنه أو تدور موقف ثاني لك.. مثل ما حنا نسوي..
وتبغي تفشله لزق له ورقة تعلمه فيه عن الأدب والأخلاق..

وياريت يزيدون تسعيرة الوقوف في مكان ذوي الاحتياجات.. يعني يسوونه 5000 ريال.. لأن بصراحة أحيانا نتعب على ما نلاقي موقف..

مع أن الموقف غلط بس بردت قلبي..

ودمتم بحفظ الرحمن..

إكليل الزهور
14-05-2012, 11:28 AM
ليش تلومون كاتب الموضوع؟ مب هو معاه حد من ذوي الاحتياجات؟ و ين المفروض ينزله ؟ بعيد؟

يعني تعذرون اللي ماعنده تصريح انه يمكن تعبان و ماتنعرف ظروفه و ماتعذرون اللي الدولة خصصت لهم مواقف قريبة لحاجتهم؟

المشكلة ان القانون تعال اتصل و بلغ و لين يجيبون الشخص اللي خالف عشان يطلع من الموقف يتعطلون اللي هم أحق بهالموقف

برجع أكرر اقتراحاتي لعل و عسى حد من المسؤولين يقراها و يقتنع بتطبيقها:

الاقتراح الأول: نظام إلكتروني في جميع مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة فالبلد بحيث تكون المواقف مغلقة بحاجز و ماتفتح إلا ببطاقات ممغنطة لذوي الاحتياجات الخاصة.. و بمجرد إدخال البطاقة أو تمريرها ع الجهاز يفتح الموقف.

الاقتراح الثاني: وضع حاجز و تركيب كاميرا عليه تلقط رقم السيارة و اذا رقم السيارة مسجل في قاعدة بيانات النظام يفتح الحاجز و اذا مب مسجل مايفتح.

intesar
14-05-2012, 11:35 AM
ليش تلومون كاتب الموضوع؟ مب هو معاه حد من ذوي الاحتياجات؟ و ين المفروض ينزله ؟ بعيد؟

يعني تعذرون اللي ماعنده تصريح انه يمكن تعبان و ماتنعرف ظروفه و ماتعذرون اللي الدولة خصصت لهم مواقف قريبة لحاجتهم؟

المشكلة ان القانون تعال اتصل و بلغ و لين يجيبون الشخص اللي خالف عشان يطلع من الموقف يتعطلون اللي هم أحق بهالموقف

الاقتراح الأول: نظام إلكتروني في جميع مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة فالبلد بحيث تكون المواقف مغلقة بحاجز و ماتفتح إلا ببطاقات ممغنطة لذوي الاحتياجات الخاصة.. و بمجرد إدخال البطاقة أو تمريرها ع الجهاز يفتح الموقف.

الاقتراح الثاني: وضع حاجز و تركيب كاميرا عليه تلقط رقم السيارة و اذا رقم السيارة مسجل في قاعدة بيانات النظام يفتح الحاجز و اذا مب مسجل مايفتح.

يعله يمناج ما تنحرم من الجنة.. بالفعل اقتراح قمة في الروعة..:app:

أسد الجزيرة
14-05-2012, 11:41 AM
بصراحة بردت قلبي فيه..
بس بالفعل المفروض.. تبلغ عنه أو تدور موقف ثاني لك.. مثل ما حنا نسوي..
وتبغي تفشله لزق له ورقة تعلمه فيه عن الأدب والأخلاق..

وياريت يزيدون تسعيرة الوقوف في مكان ذوي الاحتياجات.. يعني يسوونه 5000 ريال.. لأن بصراحة أحيانا نتعب على ما نلاقي موقف..

مع أن الموقف غلط بس بردت قلبي..

ودمتم بحفظ الرحمن..

يسونها 10,000 افضل

Rashid554
14-05-2012, 11:49 AM
اي شخص يوقف في مواقف الاخوان ذوي الاحتياجات الخاصة فهو شخص "نكره" وعديم المسؤولية والتربية
انا مرات الفجر في عند صراف البنوك القى 10 مواقف كلها فاضيه ومتأكد محد يجي ومع ذلك اوقف بالموقف المخصص لي واترك مواقف ذوي الاحتياجات للناس المحتاجه لها

قطري مفلس
14-05-2012, 11:53 AM
مرحبا

اذا هو كان مخطأ ،، فلا تعالج الخطأ بخطأ اخر ،،،

ماكان المفروض انك تسكر عليه ،، وتدخل في مشادات كلامية بينك وبينه وانت في غنى عنها ،،

الناس أجناس واحد مشادة كلامية و واحد مشادة بألفاظ سوقية و غيره يمكن توصل معاه الا التشابك بالايادي ،،

ومثل ماقلت لك انت في غنى عن هذا كله ،، لو انك صورته بجوالك وبلغت عنه كان تأدب صح بغرامة ينقها من جيبه وبعرف ان الله حق

تقبلوا مرور ^_^

قطري متواضع
14-05-2012, 02:16 PM
اخووي انت غلطان انك وقفت وراء وانت ما معك معاق

لو في مكانه بيني وبينك بدعم سيارتك

الحال مايساعد
14-05-2012, 02:33 PM
وجود ملصق يحمل شعار ذوي الإحتياجات الخاصة لا يعني أن أي فرد من أفراد العائلة يمكن أن تستخدم السيارة للتحايل على القانون ، إللي فهمته من الكلام إن هناك شخص كان يقود السيارة وليس الشخص "ذو الإحتياجات الخاصة"

مو مهم
14-05-2012, 07:59 PM

اختي بخصوص الشق الاول من ردج حنا ما ندافع عنه بس حنا نقصد انه لا يعالج الخطا في خطا اكبر منه
الحين نفترض ان المعاق يبي ينزل الاند بيجمعون له كل المحلات عند موقفه والا يروح يفتر داخل المجمع.
صح ان الدوله وفرت لهم مشكوره هذه المواقف.. بس مب هو الي يكون المتضرر والحكم بنفس الوقت.

وكان من الافضل انه يسوي نفس المعاق الي حط لزقه ع الجامه خذ موقفنا مع اعاقتنا وعطنا صحتك
بس يسكر عليه خطا والله لو ان الشخص مشتكي عليه انه يتلته المعاق وهذاك يتخالف في 500 ريال او يمكن تسقط عنه

اما اقتراحات اتفق معاج

الدوحة 2010
14-05-2012, 08:46 PM
اخوي انت تصرفك خطا جدا مفروض تبلغ المرور او تاخذ رقم السيارة لانك تسكر عليه مشكلة انت ماتدري عنه يمكن عنده حالة وفاة او امر ضرووي عاجل او حالة طارئة مستعجلة

intesar
14-05-2012, 09:05 PM
أستغرب من وضع العذر لواحد ما خجل من وقوفه في مكان مو له..
قولوا له غلطان لكن لا تدورون العذر للثاني..

بصراحة أرد وأقول يستاهل ما جاه..

هامور خرطي
15-05-2012, 01:12 AM
السلام عليكم

احد السيارات لدينا فيها تصريح موقف لذو الاحتيجات الخاصه والمعروف ان هذا الترخيض يعلق في المرايه الداخليه

مره رحت ادور موقف لقيت سيارات صافه في الموقف ولم يكن بها تصاريح المهم وقفت خلف احد سيارات ونزلنا المهم طولنا على ما طلعنا لقيت الاخ صاحب السياره يتحنطم يقول ليش توقف ورا سيارتي قلت هذي المواقف مخصصه لذوي الاحتيجات الخاصه وسيارتك ما شفت فيها تصريح يعني انت مخالف ورقم سيارتك موجود عندي بكره بوديه للمرور المهم عصب وخذ رقم سيارتي انا ما حبيت اشد بالكلام لاني ما احب ها الاسلوب قد ينتج عنه تصرفات غير محموده

مالك حق توقف وراه . عادة هناك أكثر من موقف لذوي الاحتياجات الخاصة.روح شوف غيرة ،ولاتؤدي دور الحاقد وتوقف وراه . ماتعرف ايش ضروفه ، ولا تؤدي دور الشرطي .
فربما بعد دخولك بخمس دقايق خرج وجاء شخص اخر فعلا محتاج

الخلاصة:
هو عليه مخالفة
وانت عليك مخالفة عرقلة سير ( باعتبارك وقفت خارج نطاق المواقف )

قطر دزاين
15-05-2012, 11:16 AM
لا فديتكم ما لعبت دور شرطي
اختي لا تتحمل الشمس دقايق وخطر على صحتها فا ما اقدر انتظر لحد ما اكلم شرطه لحد ما يجون والحمدلله عندنا تبي لك نص ساعه لحد ما يوصلون الموقف في المستشفى

المهم رحت اليوم للشرطه وشرحت لهم السالفه ان اختي وضع مرضها كذا وشرحت لهم اني وقفت ورا سيارته لان مالقيت موقف اصلا قالوا امورك سهلات بنتصل فيه الشخص وبنحرر له مخالفه وانت توكل على الله ما نبي منك شي

اما العب دور شرطي والله ما جات في بالي

intesar
15-05-2012, 11:22 AM
اختي لا تتحمل الشمس دقايق وخطر على صحتها فا ما اقدر انتظر لحد ما اكلم شرطه لحد ما يجون والحمدلله عندنا تبي لك نص ساعه لحد ما يوصلون الموقف في المستشفى

المهم رحت اليوم للشرطه وشرحت لهم السالفه ان اختي وضع مرضها كذا وشرحت لهم اني وقفت ورا سيارته لان مالقيت موقف اصلا قالوا امورك سهلات بنتصل فيه الشخص وبنحرر له مخالفه وانت توكل على الله ما نبي منك شي

أحييك أخوي.. اللي يده في النار مو مثل اللي يده بالماي..:app:

alsenator
15-05-2012, 12:13 PM
انت منت مصرح بمعاقبه الاخرين بالوقوف خلفهم وتعطيل مصالحهم ما تدري لعل ظرفه اشد منك ظرفك في ذاك الوقت

khaldoon
15-05-2012, 12:27 PM

سلامات ان شاء الله و الله يشفي مريضتكم

انت بردت حرتي بهالاشكال النجسه انك وقفت وراه

بس انا بنصحك مثل الاخوان انك ما توقف وراه بغض النظر عن دور الشرطي و الا مب دور الشرطي

اعرف انه مخالفتك بتكون 1500 ريال بينما مخالفته مثل ما ذكروا الاخوان 500 ريال

و لهالسبب ارجوك لا تعيدها رغم انه يستحقها لا بارك الله فيه لو كان يقصد يطنش و يتعدى على حق ذوي الاحتياجات الخاصه و ان شاء الله انها ترتفع لكل من يسوي هالحركه و تصير 10000 ريال

شبح الصمت
15-05-2012, 12:28 PM
اخوي زد صدودك سؤال !!

وين مكان السالفه لو سمحت !!

intesar
15-05-2012, 12:57 PM
انت منت مصرح بمعاقبه الاخرين بالوقوف خلفهم وتعطيل مصالحهم ما تدري لعل ظرفه اشد منك ظرفك في ذاك الوقت

لو ظرفه ايش ما كان.. يحترم المكان ويعطي كل ذي حق حقه..

ANONYMOUS
15-05-2012, 01:09 PM

خلق الإنسان عجولا

اعتذر لاني ماقريت السؤال

طبعا راينا فيه معروف سلفا اهو غلطان 100% وأكيد غير محترم لأن ماحترم لا القانون ولا احترم خصوصيات ذوي الإحتياجات الخاصه

واتمنى رفع قيمة المخالفه لأعلى حد ممكن

وماتشوفون شر

و آسف ع الإطاله