المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : +++ اليأس وخطره وسط العقول +++

شبح الصمت
15-05-2012, 09:05 AM
بسم الله والصلاة والسلام على افضل المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

ما هي ( حالة اليأس ) وما هي مخاطرها !!

هل تعرضت لحالة يأس وراودتك افكار مثل الله لا يقول ( الموت ، الهجر ، عمل شيء )

نحن مؤمنين بالقضاء والقدر ولكن هناك أسباب وأمور تحصل لنا تجعل بعض الناس يفكرون في مثل هذه الامور

مثال موضوع أخونا ( ولي العهد ) العائلة الهندية التي ماتت بس مشاكل الحياه ولكن ليست مشاكل الحياه هي السبب الرئيسي ( اليأس خطر داخل العقول ينام في سبات ولا يصحى إلا عند فقدانك شيء جميل وانقلب عليك إلى الم ومرض )

اترك النقاش لكم ولتجارب ولأسباب

نشميه
15-05-2012, 09:08 AM
لا تيأسو من رحمة الله ، كل ما ضاقت ربي يعجل بالفرج ان شاء الله .

MAZEN37
15-05-2012, 09:08 AM
والله يا خوي الايمان والطمئنينه والثقه بالله والتسليم لله
هو ما يفيد المرء ويسكن نفسه
وهذه فرصه لنستشعر عظمة ديننا الاسلام وانه ربنا يحبنا واختارنا مسلمين

شبح الصمت
15-05-2012, 09:11 AM
لا تيأسو من رحمة الله ، كل ما ضاقت ربي يعجل بالفرج ان شاء الله .

لا اله الا الله

والله يا خوي الايمان والطمئنينه والثقه بالله والتسليم لله
هو ما يفيد المرء ويسكن نفسه
وهذه فرصه لنستشعر عظمة ديننا الاسلام وانه ربنا يحبنا واختارنا مسلمين

معاك الطمأنينة والثقه ولكن في بعض الاحيان يتغلب الشيطان على البني آدم ويجعله يفكر في تفاكير غريبه وعجيبه

فكيف نستطيع ان نتلاحق انفسنا فلربما انت تعلم ماذا تفعل ولكن الانسان والانسانه الذين ايمانهم ضعيف يريدون من يدلهم على شيء يريح هذا الهم بالقرآن باشرطه دينيه وتوعويه

الله يغفر لنا ويرحمنا

آنا غيــر
15-05-2012, 09:21 AM
اليأس شعور طبيعي يمر فيه الشخص فمرحلة معينة

واحنا كمسلمين اكيد مانخلي هالاشيا تتغلب علينا : يأس - حزن - كآبه .. الواحد لما يوصل لهالمرحله اكيد يكثّر من قراءة القرآن ويصلي بخشوع اكثر عشان يقوّي نفسه

انا مقتنعة ان الامراض النفسية أو بعض الحالات النفسيه اللي تجي الواحد علاجها الاساسي الاقتناع ان محد راح يساعدني الا اذا ساعدت نفسي ولجأت لربي وقوّيت إيماني ..

شبح الصمت
15-05-2012, 09:23 AM
اليأس شعور طبيعي يمر فيه الشخص فمرحلة معينة

واحنا كمسلمين اكيد مانخلي هالاشيا تتغلب علينا : يأس - حزن - كآبه .. الواحد لما يوصل لهالمرحله اكيد يكثّر من قراءة القرآن ويصلي بخشوع اكثر عشان يقوّي نفسه

انا مقتنعة ان الامراض النفسية أو بعض الحالات النفسيه اللي تجي الواحد علاجها الاساسي الاقتناع ان محد راح يساعدني الا اذا ساعدت نفسي ولجأت لربي وقوّيت إيماني ..

الله يجزاج خيـر

كلام طيب ورائع

هذا ما هو محتاجه الانسان القرأن والخشوع والتوجه لخالقنا

ولكن هل تتوقعين كل الناس حتى لو مسلمين يلجأون إلى القرآن والخشوع في ناس اوصلت بهم الحالة إلى مراجعة عافنا الله وياكم مستشفيات الامراض النفسيه للهروب من اليأس والكآآبه

هل تتوقعون الدواء اهو علاج !!

عزووز قطر
15-05-2012, 09:25 AM
لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس

ويجب على كل مؤمن أن يتمعن في هذه الآية ويؤمن بها حق الإيمان: (( قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون ))

شبح الصمت
15-05-2012, 09:32 AM
لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس

ويجب على كل مؤمن أن يتمعن في هذه الآية ويؤمن بها حق الإيمان: (( قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون ))

صادق اخوي

انا بقولكم سالفه مش من نسج الخيال

رجال كان اعاذنا الله واياكم يحب له رجال وكان معجب فيه

الطرف الاول اليأس كان يحاول في ذاك الطرف الثاني يبين له حبه وذاك كان يقوله احبك فالله بس الطلرف الاول كان مقصده خبيث

واوصلت فيه الحالة انه يطرش له مسجات ويبكي وامور كثيرة فالطرف الثاني استعان بصده وقد ما كان يقدر كان يصده ويصده لين ياسه خله خلاص يروح لمستشفيات نفسيه ويتعالج وجاته امراض ..

وحاول انه يساعده فكان يذكر بالعقاب والعذاب وانه حرام الانسان يموت على معصيه فالحمد لله بعد مجهود من الطرف الثاني استطاع ان يسيطر على وضع الطرف الاول ورجوعه لعقله ..

للعلم الرجال الطرف الاول رجال سمعته طيبه وانسان يصلي ويتصدق ولكن يوم أسألوه قال هذا ابتلاء من رب العالمين الله عطاني أشياء كثيرة ولكن بالمقابل اعطاني درس

فالله يرحمنا ويرحمهم

آنا غيــر
15-05-2012, 09:33 AM
الله يجزاج خيـر

كلام طيب ورائع

هذا ما هو محتاجه الانسان القرأن والخشوع والتوجه لخالقنا

ولكن هل تتوقعين كل الناس حتى لو مسلمين يلجأون إلى القرآن والخشوع في ناس اوصلت بهم الحالة إلى مراجعة عافنا الله وياكم مستشفيات الامراض النفسيه للهروب من اليأس والكآآبه

هل تتوقعون الدواء اهو علاج !!

اوكي والأدويه النفسية لو تلاحظ هي عبارة عن إيش ؟ عن مهدئات و حبوب سعاده و مضادة للإكتئاب . . قاعدين يحطونها غصب في دم "المريض" لانه فقد اقتناعه ان كل هالاشيا بيحس فيها لو لجأ للقرآن والصلاة .. وانصح بعد اللي تجيه هالحالات .. يفتح يوتيوب ويشوف تسجيلات المشايخ .. في اي موضوع هو يحب يسمعه فالدين

شبح الصمت
15-05-2012, 09:38 AM
اوكي والأدويه النفسية لو تلاحظ هي عبارة عن إيش ؟ عن مهدئات و حبوب سعاده و مضادة للإكتئاب . . قاعدين يحطونها غصب في دم "المريض" لانه فقد اقتناعه ان كل هالاشيا بيحس فيها لو لجأ للقرآن والصلاة .. وانصح بعد اللي تجيه هالحالات .. يفتح يوتيوب ويشوف تسجيلات المشايخ .. في اي موضوع هو يحب يسمعه فالدين

عليج نور مهدائات

هل في يوم شفنا دكتور حالات اكتئاب مطوع يتكلم بالقرآن وهالاشياء

كل الي نشوفهم بس عشان مهدئات وتسجيل وتعال الجلسه الجايه وسوى كذا وسوى كذا

احسه مب انسان يسوي خير انسان يحرض للشر

مع احترامي على حسب الحاله طبعا

khaldoon
15-05-2012, 09:41 AM
ضاقت فلما استحكمت حلقاتها ....فرجت و كنت اظنها لن تفرج

والله الواحد تيجيه مشاعر يأس و احباط و قهر و غم و هم من فترة لاخرى خاصة لما يشوف نفسه مظلوم و مب ماخذ حقوقه كامله.....بس لما يتذكر انه لازم يحسن الظن بالله و انه حقه ما يضيع و انه ربنا راح يعطيه على حسب اعتقاده في الله...يعني لو متأكد انه الله راح ينصره لو بعد حين فراح ينصره ولو ظن انه ربنا ما راح يعطيه حقه في هذه الدنيا فربما ربنا ما يعطيه حقه بهذه الدنيا....مثل ما ذكر بهذا الحديث القدسي:

عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال النبي - صلى الله عليه وسلم - : يقول الله تعالى : ( أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ، وإن ذكرني في ملإ ذكرته في ملإ خير منهم ، وإن تقرب إلي بشبر تقربت إليه ذراعا ، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعا ، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة ) .

يقول الحق تعالى

(إنني معكما أسمع وأرى )
(طـه 46)

(وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان
فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون )
( البقرة 186)

شبح الصمت
15-05-2012, 09:47 AM
ضاقت فلما استحكمت حلقاتها ....فرجت و كنت اظنها لن تفرج

والله الواحد تيجيه مشاعر يأس و احباط و قهر و غم و هم من فترة لاخرى خاصة لما يشوف نفسه مظلوم و مب ماخذ حقوقه كامله.....بس لما يتذكر انه لازم يحسن الظن بالله و انه حقه ما يضيع و انه ربنا راح يعطيه على حسب اعتقاده في الله...يعني لو متأكد انه الله راح ينصره لو بعد حين فراح ينصره ولو ظن انه ربنا ما راح يعطيه حقه في هذه الدنيا فربما ربنا ما يعطيه حقه بهذه الدنيا....مثل ما ذكر بهذا الحديث القدسي:

عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال النبي - صلى الله عليه وسلم - : يقول الله تعالى : ( أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ، وإن ذكرني في ملإ ذكرته في ملإ خير منهم ، وإن تقرب إلي بشبر تقربت إليه ذراعا ، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعا ، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة ) .

يقول الحق تعالى

(إنني معكما أسمع وأرى )
(طـه 46)

(وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان
فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون )
( البقرة 186)

الله يجزاك خير اخوي خلدون

ريتويت
15-05-2012, 09:50 AM
اليأس هو فقدان الأمل ..

intesar
15-05-2012, 11:28 AM
متابعة..

شبح الصمت
15-05-2012, 12:27 PM
اليأس هو فقدان الأمل ..

الله لا يجعلنا من اليآسين إن شاء الله

متابعة..

تشرفين اختي والحاضرين جميع

غزلان
15-05-2012, 02:40 PM
لاتيأس من رحمة الله

كل انسان لازم من خلال المواقف يتعرض لليأس وهو انواع فيه ياس مؤقت قد نكون نحن من اخطئنا الطريق وفيه ياس دائم بان الله سبحانه لايريد لنا هالشي والخيره فيما اختاره الله المهم اذا يأسنا من امر لانتوقف بل نبحث عن غيره حتى يتحقق ما يرده الله لنا,,

نورعبدالرحمن
15-05-2012, 07:44 PM
متابعة