المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصف مليار ريال لأرض فضاء بالدوحة

غزلان
16-05-2012, 03:25 PM
الدوحة - الراية:

بيعت قطعة أرض فضاء مساحتها 58871 مترا مربعا في روضة الخيل بنصف مليار ريال، وقال تقرير إن القطاع العقاري شهد خلال الأسبوع الماضي نشاطا مكثفا في التعاملات العقارية على مستوى المبايعات والرهن، مشيرا إلى أن حجم المبايعات للأسبوع الممتد من 6 وحتى 10 مايو الجاري شهد ارتفاعاً قياسيا بنسبة 200% مقارنة مع الأسبوع السابق، حيث سجلت قيمة المبيعات العقارية للأسبوع الماضي حوالي 1.5 مليار ريال.

**

هل ترى ان امتلاك أرض لبناء مسكن اصبح صعبا ومكلفا؟

جلمود
16-05-2012, 03:32 PM
العقار في هذي الفتره قفز قفزه مشابه لي سنة 2007 2006

بالتأكيد اصبح امتلاك الارض لي ذوي الدخل المحدود صعب جداُ

الله يفك ضيق كل محتاج وسأل

barod
16-05-2012, 04:00 PM
صحيح المبلغ كبير لكن اوقات تكون الملكيه قديمه ومكتوبه ارض فضاء لكن تم عليها بنيان ومجمعات والخ ولم يتم تغير الوصف عليها

MAZEN37
16-05-2012, 04:49 PM

ارتفاع مشابه ل 2006 ما اعتقد
لكن
الارتفاع واضح :weeping:

إينشتاين
16-05-2012, 05:32 PM
سياسة هيئة التخطيط العمراني وإدارة الأراضي (والي فوقهم) بصرف الأراضي على المواطنين بالقطارة أَتت أُكلها....

qatara
16-05-2012, 05:34 PM
اذا تمينا على هل الحال
شوي وبنسكن شقق
شيل سلندر الغاز على الكتف وروح لشقتك فوق
فالمشاريع الكبيره كثرت بعضها له حاجه وبعضها
كماليات مثل كل هل المجمعات السكنيه للشركات
وكثر المجمعات التجاريه الاسواق
الزائده عن الحاجه وو

غزلان
16-05-2012, 06:19 PM

--
بدت الناس تشتكي من بعد المكان المتوفر لبناء مسكن
اتوقع ان الأسر بتبدا تتشتت كل ابن في منطقه

غزلان
16-05-2012, 06:22 PM
صحيح المبلغ كبير لكن اوقات تكون الملكيه قديمه ومكتوبه ارض فضاء لكن تم عليها بنيان ومجمعات والخ ولم يتم تغير الوصف عليها

كل شي جايز بس اخوي الناس مب كلها تملك المبلغ الى وصلت له قطعة ارض .. هالمبلع او حتى ربعه محد يقدر يشترى به ارض عيل البيت لو بيبنيه كم من المال بيحتاج له :rolleyes2:

vip-30003
16-05-2012, 06:23 PM
الفوت ب ٧٩٠ ريال ؟؟؟

اكيد ارض ابراج او ارتفاعات

CH Engineer
16-05-2012, 06:25 PM
سعر الفوت 790 ريال
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الدوحة قطر
16-05-2012, 06:44 PM
بصراحة من يوم ما قريت الخبر الصبح في الجريدة وانا احاول اخمن هل ارض وين موقعها بالضبط

لان اذا ما خاب ضني ان منطقة روضة الخيل هي المنطقة الي صوب المنتزه وصوب حديقة المنتزة سابقا الي اللحين هي شي تابع لمجلس الشورى او المجلس البلدي اولجنة فض المنازاعات ما ادري ايش ؟؟

بصراحة اتوقع ما في ارض فاضية كبيرة حول هل منطقة

ما ادري هل انا تخميني للمكان صح ولا في ارض كبيرة في هل منطقة موجودة وانا مب منتبه لها

غزلان
16-05-2012, 06:59 PM
ارتفاع مشابه ل 2006 ما اعتقد
لكن
الارتفاع واضح :weeping:

الله يساعد كل مقبل على شراء ارض لبناء بيت

(بوطلال)
16-05-2012, 10:37 PM
هالقطعه بحجمها الكبير جدا تساوي اكثر من 100قطعه بمساحة 500متر مربع يعني سعرها يعتبر طبيعي ومثل ماقالوا الاخوان سعر الفوت 790ريال في هالمنطقه يعتبر رخيص .

غزلان
16-05-2012, 10:38 PM
سياسة هيئة التخطيط العمراني وإدارة الأراضي (والي فوقهم) بصرف الأراضي على المواطنين بالقطارة أَتت أُكلها....

لا مايصير يعني وين تسكن الأجيال الجايه في القمر:(

غزلان
16-05-2012, 10:39 PM
اذا تمينا على هل الحال
شوي وبنسكن شقق
شيل سلندر الغاز على الكتف وروح لشقتك فوق
فالمشاريع الكبيره كثرت بعضها له حاجه وبعضها
كماليات مثل كل هل المجمعات السكنيه للشركات
وكثر المجمعات التجاريه الاسواق
الزائده عن الحاجه وو

شكلنا بنحول على الشقق فوق بعض استغلال لمساحة الأرض

غزلان
16-05-2012, 10:41 PM
بصراحة من يوم ما قريت الخبر الصبح في الجريدة وانا احاول اخمن هل ارض وين موقعها بالضبط

لان اذا ما خاب ضني ان منطقة روضة الخيل هي المنطقة الي صوب المنتزه وصوب حديقة المنتزة سابقا الي اللحين هي شي تابع لمجلس الشورى او المجلس البلدي اولجنة فض المنازاعات ما ادري ايش ؟؟

بصراحة اتوقع ما في ارض فاضية كبيرة حول هل منطقة

ما ادري هل انا تخميني للمكان صح ولا في ارض كبيرة في هل منطقة موجودة وانا مب منتبه لها

بغض النظر اخوي عن الأرض الأسعار مرتفعه جدا وبدوا يتجهون حتى على المناطق البعيده

رمح الشمال
16-05-2012, 11:31 PM
ما عنده سلف خخخخخخخ

إينشتاين
17-05-2012, 12:48 AM
الأرض هذي ليست ملك شخص واحد بل فيها 12 شريك

الموضوعي
17-05-2012, 01:11 AM
رخيص ة الأرض ، في مبنى تم شراءه في سنة 2008 بمليار واربعمائة مليون ريال

khaldoon
17-05-2012, 03:21 AM
الله يكون في عونكم في قطر....صراحة حاولت اسوي مقارنة بسيطه بين سعر الشقق في الاردن و سعرها في قطر سنة 2007 و لقيت انها بقطر بتزيد اربع اضعاف و في نفس المستوى من حيث المنطقه و التشطيبات و مساحة الشقة و كل شي

اما باللؤلؤة فبتزيد 7 اضعاف....طبعا السبب الرئيسي هو ثمن قطعة الارض

بصراحة العقار هو افضل استثمار...تشتريه و تنام عليه و لا بورصه ولا مضاربات و لا وجع قلب و ضغط و امراض و سكتات قلبية بعيد عنكم ....و تلاقي فلوسكم بتتضاعف ان شاء الله.....الناس اللي اشترت اراضي برخص التراب في القرن الماضي...الحين صار معهم ملايين و هم لا تغربوا و لا ركضوا و الله يرزق الجميع

الجوكر90
17-05-2012, 06:49 AM
السلام عليكم
انا عندي راي
لو الواحد شرى شقه قيمتها 300 الف مثلا ( انا قلت مثلا لاني ماعرف كم سعر الشقه)
المهم لو قعد فيها فتره معينه لو قلنا 5 سنين وجمع له فلوس طبعا مع فلوس بنك التنميه وشرى بيت وبعدين ياجر الشقه ويدفع فلوس القرض الي عليه من ايجار الشقه جنه مايدفع شي للقرض وعنده عقار
كلامي فيه شي غلط؟

الزعفراني
17-05-2012, 07:25 AM
السعر مناسب صراحة على هالمساحة ، لان الارض اللي كانت بمساحة 30 الف م في بداية سنة 2000 في نفس المنطقة كان يوصل سعرها 120 مليون !

العربية نت
17-05-2012, 07:31 AM
الدولة هي الداعم الرئيس للعقار وياتي بعد ذلك الطلب عليه
لكن مادام ان الدولة تأجر مجمعات سكنية وفاضية والمالك يستلم الاجار لعقاره الغير مسكون فكيف ينزل العقار
لن ينزل
المفترض مع قانون العزاب ان الاجارات تنزل بس الملاحظ انه مكانها ثابته وقد تزيد والسبب الدوله هذا فيما يتعلق بالاجار :eek5::eek5:

النقطة الاخرى فيما يتعلقة بالبيع والشراء تملك مسكن:
الاسكان فرق بين المواطنين هناك مواطن يحصل على ارض وقرض
وهناك آخر يحصل على قرض فقط وهذا هو المستهدف في السوق العقاري والكعكه اللذيذه :omg:التي يقتسمها بنك التنمية والمستثمر وان تم الغاء هذه التفرقه سينز لاعقار وبشكل كبير ولمستويات غي رمتوقعه لكن لن يتم ذلك ونرجع للسبب الي ذكرته فوق وهي الدوله يعني الدوله هي السبب في شئ حتى في غلا الاسعار :eek5::eek5:

الزعفراني
17-05-2012, 07:32 AM
بصراحة العقار هو افضل استثمار...تشتريه و تنام عليه و لا بورصه ولا مضاربات و لا وجع قلب و ضغط و امراض و سكتات قلبية بعيد عنكم ....و تلاقي فلوسكم بتتضاعف ان شاء الله.....الناس اللي اشترت اراضي برخص التراب في القرن الماضي...الحين صار معهم ملايين و هم لا تغربوا و لا ركضوا و الله يرزق الجميع

غير صحيح أخوي خلدون ، رغم مضاعفات الفلوس الا أنها تفقد " قيمتها " اليوم اللي عنده مليون ريال ترى تعادل الـ 100 الف ريال في ذاك الوقت ، بالأمس اللي شرى عقار خلنا نقول مثلا أرض بـ 40 ألف واليوم وصل سعرها 2 مليون ريال ، ترى الـ 2 مليون مالها أي قيمة في هالوقت بعكس لو كانت موجوده في الوقت اللي شرى فيها الأرض على 40 ألف .

khaldoon
17-05-2012, 07:56 AM
غير صحيح أخوي خلدون ، رغم مضاعفات الفلوس الا أنها تفقد " قيمتها " اليوم اللي عنده مليون ريال ترى تعادل الـ 100 الف ريال في ذاك الوقت ، بالأمس اللي شرى عقار خلنا نقول مثلا أرض بـ 40 ألف واليوم وصل سعرها 2 مليون ريال ، ترى الـ 2 مليون مالها أي قيمة في هالوقت بعكس لو كانت موجوده في الوقت اللي شرى فيها الأرض على 40 ألف .

شوف يا يا صديقي العزيز....هو صحيح انه فيه تضخم و انه فلوس اليوم مب مثل فلوس الامس و انه قبل فيها بركه اكثر .....و متفق تماما معاك....بس مب معناته انه فلوس اليوم ما تسوى...هي ال 2 مليون اليوم مب مثل 2 مليون امس بس بيظل فيها خير و بركه اكيد ...بس ما نقدر نقول انه ال 100الف زمان مثل ال 2 مليون اليوم....اكيد هالكلام مبالغ فيه ..شوف الكروزر مثلا ما صارت للحين تنباع بمليون و اكثر

شوف كم واحد بيكون زاهد في عقار او قطعة ارض او استئجار محل في منطقة معينة و متكبر عليها ما يبي يشتريها و بعدين اشلون تحسف عليها يوم صارت تسوى ملايين

الاسهم لربما يصير هالشي في يوم من الايام و ربما لا.....يعني ممكن يجي اليوم اللي نتحسف فيه على سهم ناقلات اللي ينباع ب 16.10 وما احد يبي يشتريه و بكره نندم على هذه الايام ....بس ايضا في شركات من القرن الماضي موجوده بالبورصه مازالت تحت 15 ريال....مثل السلام ....عمرك شفت عقار كان يسوى 581 المتر فيه في يوم من الايام و صار الحين يسوى 50 ريال مثل سهم الدولي الاسلامي

العقار بيمرض شوي بس ما يموت

هي على العموم وجهة نظر و اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية

الهاجري_قطر
17-05-2012, 08:43 AM
اول شي هالارض اللي ماخذها مب شخص من عامة الناس شخص لويبي مليون متر بياخذه وبعدين قسم هالقطعه الى ٥٤ قطعه وكل قطعه مساحتها الف وشوي وعلى فكره هالارض مبيوعه من اربع شهور تقريبا والحين معروضه للبيع بعد وعلى شارع رئيسي مهم والله يرزقني بربع قيمتها ويرزقكم

bo_s3ood
17-05-2012, 08:51 AM
الترخيص الي عليها ترخيص شي يخلي قيمة الارض نص مليار

في اشياء ماتسوى بس يكون عليها ترخيص بناء برج او مجمع ... الخ

مارفع قيمة العقار الا الترخيص الي عليها وصعب الواحد يحصل نفس المساحه وبهذا الترخيص

والله يوفق الشاري والبايع