المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مرحلة تقبل الواقع

سهم عتيج
05-05-2005, 05:16 PM
بعد ان شهدت البورصة موجة ارتفاعات قوية جعلت الكثيرين يعتقدون ان السوق لن تنزل أبدا,, وبعدها شهدت موجات انخفاضات كبيرة جعلت الكثيرين أيضا يعتقدون بأن السوق لن يرتفع أبدا.. جاء الوقت الحالي وهو وقت القناعة وتقبل الواقع مهما كانت مرارته للبعض او سعادته للبعض الآخر.. حيث تمثل هذه المرحلة أهم أوقات البورصة.. حيث انها تجعل الكثيرين يعيدوا بناء خططهم واستراتيجياتهم للفترة القادمة,, وقد يرى البعض ان السوق ستستمر في الانخفاض وهو يفضل الخروج من الآن قبل ان يفقد أكثر,, والبعض الآخر فانه قد يرى ان هذا الوقت هو أفضل الأوقات لبناء محفظته من جديد,, وبالتالي يبدأ بدخول السوق بالتدريج وتماشيا مع الوضع الجديد للسوق,, وحتى يكون قريبا جدا من أسعار السوق الحالية..

فمن أي نوع انت عزيزي العضو :con2:

فارس الكلمة
05-05-2005, 05:25 PM
حتى الآن لم تتضح الصورة بعد .. أخي العزيز سهم عتيج ..
و ما يدريك .. لعل الأسهم معرضة لمزيد من الانخفاض و التدهور .. بدخول اشهر الصيف ..
و توزيع معظم الشركات للأرباح .. و زيادة فائض الاسهم .. نتيجة الاكتتابات الجديدة لبعض الشركات الكبيرة ..
لننتظر قليلاً .. حتى يهدأ الغبار .. و تنجلي الحقيقة ..
عفواً .. هذا رأيي .. و العلم عند الله ..

سهم عتيج
05-05-2005, 05:27 PM
بالعكس,, آنه ماطرحت هالموضوع الا لمعرفة مايدور في خاطر الجميع,,

ومشكور على التجاوب وابداء الرأي

ووجهة نظر أحترمها بكل تأكيد

كحيلان
05-05-2005, 05:40 PM
فجاءه هبوط كبير

فحاءه صعود كبير

اللي يدور براسي انا خلاص شريت اسهم من فتره اي قبل اسبوعين واخر شراء لي اليوم خلاص انا انتظر الصعود

على احر من الجمر

الصعود يوم الأحد انشاء الله

qshark
05-05-2005, 05:51 PM
المستثمرين طويلي الأمد والمتوسطين لا خوف عليهم ، لأنهم يأخذون أرباحهم أخر السنة من اداء الشركة ، بس المضاربين الكبار اللي يسوون حركات للربح ، ويلعبون بعقول صغار المستثمرين ، بس الله يمهل ولا يهمل ، الخسارة خسارة الروح صح ، يعني صغار المستثمرين خسروا الفلوس والله يعوضهم ، وكبار المستثمرين من ذوي الألعاب القذرة لنهب صغار المستثمرين عن طريق التخويف إنما يخدعون انفسهم وليس الناس لأن لعبتهم يمكن تمشي على الناس بس موب على الله عز وجل ، الرجاء : حاسب نفسك قبل أن تحاسب !!!

في الأخير إسأل نفسك ، لما الناس يدعون : "حسبي الله ونعم الوكيل ، الله يخرب بيتهم مثل ما خربوا بيتنا "

تعتقدون الدعوة بتروح على من بالضبط ، !! اللي على راسه بطحه يحسس عليها !!

اللورد
05-05-2005, 05:54 PM
أخوي سهم عتيج
انا ماأشتري أي سهم إلا بعد قناعه تامه فيه والحظ والحمدلله غالباً يكون معي واحياناً لايكون معي .
اللان انا اعتبر المرحله الحاليه للسوق بها العديد من الاسعار المغريه للشراء بناءً على ارباحها المتوقعه وهناك بعض الأسهم اللي ستكون الزياده في سعرها قريبه من الضعف لسعرها الحالي.
ولهذا السبب انا اعتبرها فرصة للشراء

ansari
05-05-2005, 05:58 PM
نعم هذا وقت القرار الصعب
اما انا فقد حزمت امري واتخذت قرار بعد الاستخاره واستشارة اخواني في المنتدى
والقرار ان اجعل معظم راس المال المستثمر الان في الناقلات واقفل المحفظه بالشمع الاحمر لبضع سنوات وذلك لافتناعي بصعوبة المضاربه في البورصه القطريه ولثقتي بشركة الناقلات وسعرها المناسب وسوف ابدا التنفيذ في الاسبوع القادم إلا ان ينصحوني إخواني في المنتدى بغير هذا واسأل الله التوفيق للجميع

المراقب
05-05-2005, 06:13 PM
بالنسبة لي، فأنا لا زلت على قناعة بأن الوقت مناسب للشراء، وكل ما تتوفر لي سهولة أشتري

والله الموفق.

السلطــــان
05-05-2005, 06:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله . .

اخوي سهم عتيج اعتقد المرحلة هذي من الافضل تكون مرحلة ترقب . .

لان للحين آثار الارتفاع الكبير والهبوط اللي حدث بعده لحد الآن مسيطرة على نفسيات الكثيرين . .

وهذا بدوره يأثر بشكل كبير على حركة الاسهم . .

وانا ارتكبت خطأ ودخلت في العقارية وهو في هبوط وخسرت ورديت طلعت منه بخسارة . . والسبب هو أني أنا من نظرتي شفت ان السهم كان يستحق الدخول لما كان على 87 . . وكان هذا الدخول لمجرد نظرة شخصية ان السعر صار يستحق الشراء . . بس السوق ما كان يساعد والاشاعات اللي طلعت ان السهم راح يوصل 60 !!

لكن أفضل بعد هذا الخروج اني انتظر قليلا لحد ما يستقر السوق وبعدين افكر ادخل في ايش ولاي مدة . .

عموما ً . . الخوف يالغالي ان مثل ما الثقة العمياء والتفاؤل الزايد عن حده رفع اسعار الاسهم فوق مستوياتها . .

ان يصير العكس ونشوف الاسهم تنزل تحت مستوياتها اللي تستحقها بسبب فقد الثقة بالسوق والتشاؤم الزايد عن حده . .

تحياااتي لك

كحيلان
05-05-2005, 06:24 PM
صدقوني بعض الشركات مقبله على ارتفاعات يوميه لمت اب 5% يعني مجرد ما يفتح السوق احسب ساعه واحده

راح اتشوفون عبارة يوميه وهي عفوا الشركه ليس عليها تداول والسبب انها تعدت حاجز 5%

قطريه فديتني
05-05-2005, 06:30 PM
للحين ماقدرت اقرر متى اشتري ولا متى ابيع لانه السوق للحين ماستقر :confused:

يوم اب ويوم داون :o

الواحد صعب يتخذ قرار في هذه الفتره :(

كحيلان
05-05-2005, 06:36 PM
قطريه فديتني تكفين نصيحه من اخ لأخته اشتري يوم الأحد واي خساره تتعرضين لها انا مستعد ادفعها لك

قلت لك هذا النصيحه اللي ممكن تكون متأخره اشوي ان الناس الحين قاعده تشتري بسكاتي من اسبوعين وانتي الى الان قاعده تسائلين متى اشتر ومتى ابيع ! ! ! عجبي منك

قطريه فديتني
05-05-2005, 06:41 PM
قطريه فديتني تكفين نصيحه من اخ لأخته اشتري يوم الأحد واي خساره تتعرضين لها انا مستعد ادفعها لك

قلت لك هذا النصيحه اللي ممكن تكون متأخره اشوي ان الناس الحين قاعده تشتري بسكاتي من اسبوعين وانتي الى الان قاعده تسائلين متى اشتر ومتى ابيع ! ! ! عجبي منك

ليش عجبي كلن يقول الاسعار ماستقرت والكل يقول صبروا شوي لين تستقر :confused:

كحيلان
05-05-2005, 06:45 PM
خلاااااااااااااااااص انسي كلمة عجبي منك ! ! !

مالفت نظرك الا هذي الكلمه! !

ونسيتي مناشدتي لك بالشراء يوم الأحد

خلااااااااااااااااااص على راحتك

قطريه فديتني
05-05-2005, 06:55 PM

:con2: :con2:

Alemadi
05-05-2005, 07:04 PM

انشالله كلامك يكون في محله ياكحيلان ... بس الصعود الي بيسير هو تصحيح للهبوط مثل ماكنا نقول قبل في شهر مارش ان الهبوط يكون تصحيحي لمده ثلاثه ايام وعقبه يجيه ارتفاع مره ثانيه بس الحين للاسف سار العكس لين السوق يستقر وانشالله الارتفاع الي جاي يكون فيه استقرار ومافيه نزول حاد واالعلم عند الله

ناصر
05-05-2005, 07:19 PM
بعد ان شهدت البورصة موجة ارتفاعات قوية جعلت الكثيرين يعتقدون ان السوق لن تنزل أبدا,, وبعدها شهدت موجات انخفاضات كبيرة جعلت الكثيرين أيضا يعتقدون بأن السوق لن يرتفع أبدا.. جاء الوقت الحالي وهو وقت القناعة وتقبل الواقع مهما كانت مرارته للبعض او سعادته للبعض الآخر.. حيث تمثل هذه المرحلة أهم أوقات البورصة.. حيث انها تجعل الكثيرين يعيدوا بناء خططهم واستراتيجياتهم للفترة القادمة,, وقد يرى البعض ان السوق ستستمر في الانخفاض وهو يفضل الخروج من الآن قبل ان يفقد أكثر,, والبعض الآخر فانه قد يرى ان هذا الوقت هو أفضل الأوقات لبناء محفظته من جديد,, وبالتالي يبدأ بدخول السوق بالتدريج وتماشيا مع الوضع الجديد للسوق,, وحتى يكون قريبا جدا من أسعار السوق الحالية..

فمن أي نوع انت عزيزي العضو :con2:

انا انتظر الموجة الخامسة اللي بدت تقريبا من يومين انها تنتهي ....وبعد استقرار السوق سوف ابدأ الشرا... :deal:

علي
05-05-2005, 07:19 PM
شباب رأى عدم التسرع لا تنسون ان المؤشر قريب 9000 وهناك هبوط وان السهم استنفذ قوته نتيجه توزيع الارباح والاسهم المجانيه لخ والان يعيد بناء موقعه بحسب اداء الشركه والحمدالله الشركات اداءها فوق الممتاز لكن علينا ان لا نتوقع اسعار ما قبل ابريل هذا غير منطقي كل ما هو مطلوب الترقب وعدم التسرع واعتقد ان المؤشر سيتذبذب حتى 8500 وهذا امر منطقي

ناصر
05-05-2005, 07:25 PM

اخوي كحيلان ,
الرجاء عدم تقديم النصايح لانه من خلال نصايحك يبين ان قرائتك للي يصير في السوق قراءة تحتاج الى تطوير كبير.
والله من وراء القصد
:nice: :nice:

سهم عتيج
05-05-2005, 07:33 PM
أول شيء يعطيكم العافية على الردود من الجميع,, والملاحظ من قراءة بعض الردود ان هناك فيه قناعة من جانب بعض الأعضاء على ان الوقت الحالي مناسب للشراء مثلما ذكر الاخوة اللورد والمراقب وكحيلان ,, وهناك تحفظ من جانب الأخوة الآخرين قطر شارك,, السلطان, الأنصاري, وقطرية فديتني

بس أحب أقول شيء ويمكن ان هالشيء يخلينا نقدر نقرر اذا كانت الأسعار مشجعة للدخول او لا

ظهرت مؤشرات طيبة الآن على بعض الأسهم لشراءها بأسعارها الحالية ليس لأنها من باب الاشاعة,, ولكن من باب الأدوات التحليلية والنظرة المستقبلية للسوق وأداء الشركات نفسها,, ففي قطاع البنوك مثلا لازال التفاؤل يسود الغالبية العظمى من المستثمرين بأن البنوك ستحقق أرباحا طيبة كما حصل في العامين الأخرين وربما تكون نتائجها أفضل وعوائدها على السهم أيضا أفضل رغم ان بعضها رفع رأسماله بنسبة 70% كالمصرف وبنك الدوحة.. او بنسبة أقل كالتجاري والدولي,,

واذا رجعنا الى نتائج الربع الأول لهذه البنوك فسنجد أنها حققت عوائد أعلى بكثير على السهم رغم انها رفعت رأسمالها,,

واسمحوا لي بأن أتطرق الى أرباح بنك قطر الدولي الاسلامي والمصرف والذين تقريبا أحتفض بنتائجهما المالية للربع الأول ودعوني أشرح لكم بعضا من نتائجهما

لو جئنا للبنك الدولي الاسلامي فسنجد أنه حقق أرباح صافية أكبر من نتائج الربع الأول للعام الماضي بنسبة 135% ,, وعائد على السهم للربع الأول هو 2.23 ريال مقارنة مع .96 درهم فقط للعام الماضي

ولو فقط نظرنا لهذه النتائج فاننا سنجد ان البنك حقق عائد على السهم تفوة 130% على الرغم من ان البنك أعطى أسهما مجانية بواقع 30% للسهم الواحد ,, يعني في الظروف العادية المفروض ان العائد على السهم ينخفض نسبة لزيادة رأس المال,, ولكن أداء الدولي في الربع الأول كان أكثر من ممتازا

الخلاصة: لو استمر بنك قطر الدولي الاسلامي بتحقيق نفس النتائج لباقي السنة فمعنى ذلك بأن البنك سيحقق صافي ربح قد يفوق ال 90% من نسبة رأس المال..
وممكن واحد يقول ما أهمية هذه الأرقام لو تحققت..

أنا أقول ان أهمية هذه النتيجة لو تحققت فان البنك قد يقدم على توزيع أرباح كبيرة سواء بصورة أرباح نقدية,, أو أسهما مجانية,, او أن البنك سيلجأ الى زيادة رأس ماله سواء باعطاء أسهما مجانية او اصدار أسهم جديدة بجانب المنحة..

وبما ان البنك لو حقق هذه النسبة وهي أكثر من 90% صافي أرباح,, فان هذه النتائج ستتيح لمجلس الادارة باعطاء خيارات كثيرة,, سواء باعطاء أسهما مجانية قد تصل الى 70% ,, أو أكثر اذا قرر البنك اصدار أسهما اضافية.. حيث ان البنك حقق في العام الماضي 54% أرباحا وقام بتوزيع 40% أرباحا نقدية وأسهما مجانية..

نأتي على مصرف قطر الاسلامي,, فنجد أنه حقق عائدا على السهم بمقدار 2 ريالين تقريبا للربع الأول,, وذلك على الرغم من انه قام بزيادة رأسماله بمقدار 70% ,, واذا استمر بتحقيق نفس النتائج لبقية العام فانه سيحقق صافي ربح يفوق ال 80% من رأسماله,, يعني حتى أفضل من نتائجه للعام الماضي,, وهذا ماسيجعل مجلس الادارة قد يتجه الى زيادة رأسماله من جديد أيضا,, وهذا الوضع بالطبع مفيد جدا للبنوك في هذه الفترة لأنه تحتاج الى التوسع في رأسمالها لمواكبة الطفرة التي تشهدها البلد,, ولزيادة اللمت الائتماني لها من جانب المصرف المركزي,, يعني أعتقد بأن معظم البنوك راح تلجأ الى زيادة رأسمالها وان كانت بدرجات متفاوتة باذن الله..

واذا جئنا الى الشركات الأخرى فاسمحوا لي بأن أختار شركة النقل البحري في التحليل,, حيث أعتقد بأن الشركة ستشهد تحقيق نتائج كبيرة هذا العام حيث ان نتائجها الربعية تشير الى زيادة كبيرة في أرباحها عما حققته في الربع الأول من العام حيث انها حققت 130 مليون ريال,, واذا ما استمرت الشركة بتحقيق نفس النتائج فانها ستحقق صافي أرباح يفوق النصف مليار ريال في نهاية العام,, واذا ما أخذنا في الاعتبار ان الشركة ستجني مليار ريال تقريبا من الاكتتابات الجديدة,, فان معنى ذلك بأن الشركة ستكون في يدها سيولة جديدة في نهاية السنة يفوق المليار ونصف المليار ريال تقريبا,, أي ما يفوق رأسمالها بمقدار مرة ونصف تقريبا,, وبما ان الشركة في توسع مستمر فأعتقد بأن الشركة قد تلجأ الى اعطاء أسهم مجانية لتمويل عملياتها لشراء سفن جديدة,, وأعتقد بأن اصول الشركة ستزداد كثيرا في نهاية السنة مع اضافة القيمة السوقية لأسهم ناقلات في ميزانيتها الختامية,, يعني أعتقد بأن وضع شركة النقل سيختلف كليا عما هو عليه الآن,,

وهذا الكلام ينطبق على الشركة العقارية,, حيث انها تقريبا حصلت على مليار ريال من الاكتتابات الجديدة,, وأنها في طريقها لتحقيق صافي ربح يفوق ال 100 مليون ريال لأول مرة استنادا على نتائج الربع الأول,, يعني سيكون عندها سيولة بمقدار الضعفين من رأسمالها والمقدر ب 500 مليون ريال بعد الزيادة,, هذه السيولة ستتيح لمجلس الادارة للتوسع واكمال المشاريع المعلنة والتي ينتظر منها تحقيق نتائج كبيرة في السنوات القادمة,,

وصدقوني لو تكلمت عن معظم الشركات فانني لن أعطيها حقها,, بس يكفي مثلا لو تخيلنا ان سعر سهم النقل البحري قبل سنة من الآن 180 ريالا مع ان أرباحها حتى لم ترتقي الى الربع من الأرباح المتوقعة لهذا العام,, وسعرها هذه الأيام أقل من 100 ريال,, وهذا الكلام ينطبق على العقارية,, والتي كانت أسعارها قبل سنة يقارب ال 100 ريال,, صحيح أنها زادت رأس مالها,, ولكن يتوقع لها نموا هائلا للسنوات المقبلة,,

ونفس الكلام ينطبق على التحويلية والتي تقريبا أصبح مكرر الربح فيها مغريا للشراء قياسا على أرباحها المتوقعة لهذا العام,, ونفس الكلام ينطبق على وقود وصناعات ومعظم الشركات..

لذلك فانني بصراحة أعلنها انني لست خائفا من الوضع الذي يحدث الآن ,, لأنني مقتنعا بأن اقتصادنا القطري يسير بخطى ثابتة للأمام,, لذلك فمادامت ثقتي بالاقتصاد القطري لم تتزعزع,, فان ثقتي أيضا بالشركات الموجودة بنفس القدر من الثقة,, لأنها مرتبطة ارتباطا وثيقا بالاقتصاد القطري,, فنمو الاقتصاد القطري هو بالتأكيد نموا للشركات الموجودة بالسوق القطري وان اختلف مقدار النمو لكل شركة,, :nice:

واسمحوا لي على الاطالة..

Alemadi
05-05-2005, 09:14 PM
يعطيك العافيه ياسهم عتيج وكلامك منطقي 100% وانشالله الناس تفهم شلون اقتصادنا قوي وترتاح وماتحاتي الخساير ... الله يحفظنا بلادنا من الحسد والله يوفق اهل قطر واخواننا الخليجين والمسلمين كلهم قولو امين

كحيلان
05-05-2005, 09:27 PM
سهم عتيج بعد هذا الكلام المبهر رأسك يستاهل قبله.

المراقب
05-05-2005, 09:32 PM
سهم عتيج، أقدر لك طرحك وتحليلك المميز، وما ذكرته عن النقل والعقارية والتحويلية والبنوك وغيرها أعتبره برأي عين الصواب، وسوف تشهد تلك الأسهم عاجلا أم اخلا إرتفاعا بما يتماشى مع نشطاتها ومشاريعها وأرباحها الكبيرة.

العرض من المستثمرين بأبخس الأثمان جعل تلك الأسهم تهوي بهذه الطريقة الدراماتيكية والتي لا تعكس حالها بحال من الأحوال، لقد قمت بتحليل لبعض الشركات التي ذكرت ووجدت من أن أسعارها الحالية أقل من أسعارها في صيف 2004م وهذا لا يعقل إطلاقا بناء على توسيعاته وأرباحها الممتازة.

قلة معرفة المستثمرين بتلك الحقائق جعلهم يعرضون أسهمهم بهذه الطريقة وبأقل من مستواها في العام الماضي عندما كان المؤشر بين 5 و 6 ألاف!!

انا شخصيا لا زلت متفائل جدا بالسوق، وأرى الأسعار حاليا أسعار شراء، ولا داعي للخوف والبيع بخسارة.

الشراء والصبر على الأسهم فترة 6 أشهر أو سنة والشاري برأي الشخصي هو الرابح.

عامل الخوف لا زال يؤثر على المستثمرين، ولسان حالهم يقول خساة ألف أفضل من خسارة ألفين.

خلال الفترة الماضية تعود الناس على الربح اليومي، وقد دخل الاف المستثمرين الجدد على هذا الأساس، وما غن بدأت الإنخفاضات وعدم الربح بل الخسارة، قاموا بالبيع وبكثافة.

السوق حاليا ليس للمضاربة إلا للمتكن تماما ولديه السيولة الكافية والوسيط الممتاز، وغير ذلك غير مجدية.

أفضل شيء برأي الشخصي هو الأستثمار، وعدم الهرولة إلى البيع عند أول هزة، والاستماع إلى فلان وعلان، الشركات بألف خير، وأرباحها متميزة، والأقتصاد بازدهار كبير، والدولة موفرة كل الدعم والأمان، فلماذا الخوف غير المبرر؟

وبالتوفيق للجميع

شاهيناز
06-05-2005, 12:56 AM
انتظر السوق ينزل اكثر

لاني ناويه اشتري

والاسعار الحاليه فرصه للي عنده سيوله يشتري وينتظر

المشكله في الناس الي ماعندهم صبر
صايرين انتحارين ييبعون بخساره

تسلم
وسلامي

ابوعلي اليافعي
06-05-2005, 01:34 AM
اخوي سهم عتيج يعطيك العافيه على هالتحليل الاكثر من رائع..

وفعلا نتائج الشركات الربعيه وتوقعات نموا هذه النتائج والارباح لاتعكس ابدا اسعار الشركات فالوقت الحالي مما يدل على ان السوق مرت بمرحلة الاتوازن والعشوائيه والتخبط باتخاذ القرار من طرف البعض خاصه في البيع..
اعتقد ان فترة شهر من الان هي افضل فتره للتجميع وخاصه فالشركات التي اعلنت نتائج باهره في الربع الاول.. :)

بارك لين
06-05-2005, 01:55 AM

انت بهالطريقه يالغالي تجبرها على الشراء مع العلم ان الموشر معرض للنزول خاصه بعد استزاف قوه الاسهم ..واسترخاء بعض المضاربين .. وقرب لصيف واللذي سيؤثر على قيمه وكميه التداولات اليوميه .. والتوزيعات والكميات الضخمه من الاسهم اللتي سوف تكون في السووق اخر الشهر مثل النقل والعقاريه والمتحده واللتي تصل قيمتها لااكثر من مليار ريال ...

عموما لا يحق لك باي من الاحوال اجبار شخص على الشراء او البيع وانما قل راييك الشخصي وانتظر الطرف الثاني يحكم فقط .. وثانيا انت نصحتها من اسبوعين يعني لو اسمعت كلامك من هالاسبوعين كان هي في الباي باي .....

وبعدين لك مشاركه قبل هذي على نفس الموضوع تقول فيها السووق بيكون ليمت اب لمت اب يوميا لاسابيع و مافيه اي عرض !!!!!
ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يعني ممكن تفسر لي
والشي الثاني ترا سالفه ليمت اب ليمت جديده على سوقنا ... يعني كان فيه توازن بين العرض والطلب حتى قبل تو زيع الارباح بايام . بس للاسف دخول ناس جديده في البورصه جعل من هذا الشي مبدا ......... وهو العثره الي حصلت الايام قبل 3-4

The Edge
06-05-2005, 02:09 AM
تحليل رائع جزاك الله خير

مغروور قطر
06-05-2005, 09:53 AM
اخوي سهم عتيج كلام صحيح 100% وتحليل ولا اروووع وهذا هو الواقع الذي لا يفهمه الكثير من المستثمرين الذين يريدون ارتفاعات على طووول سنه وهذا طبعا مستحيل في جميع الاسواق العالميه وبنسة لارباح جميع الشركات مذهله للجميع وغير متوقعه مما يدل على قوة اقتصادنا بس اتمنى من الاخوه المستثمرين التفكير جيدا في الاستثمار طول الاجل او متوسط الاجل مما له اكثر امان

ويعطيك الف عافيه

رحال
06-05-2005, 11:21 AM
أضيف على كلا مك أخوي بارك لين أن الناس اللي لعبت في السوق وطلعتها الى هذه الا سعار استغلت فترة

الا كتتاب في ناقلات الفلوس كانت مجمدة ويحطون لهم عرض شراء والناس ماتبيع على اعتبار أن غدا من الواضح

طالع السوق وراحت السلة فاضيه ورجعت في الا نخفاظ ايضا فاضية والناس شرت وماعرفت تبيع فقط ضربت

الا رباح على الكلكليتر انها تملك المبلغ الفلا ني وضاعت الا حلام الوردية 000

اتذكر الا يام الماضية اللي يبحث عن شقه في دبي ولبنان ولندن ، روح اسأله اليوم قوله كم خسارتك ؟

الطمع اعمى عيونهم صناعات خلال شهرين من 50 ريال الى 250 500 % ، السلام اللي طول عمرها

سعرها 5 ز 9 اقل من قيمتها الدفترية الى 72 700 % مواشي ومخازن 800 % 0000 الخ

مازالت الا سعار عالية والا يام القادمة سوف تشهد مزيد من الا نخفاظ والثبات في الا سعار !!!

اللورد
06-05-2005, 04:41 PM
مثل مافيه ناس تبيع اللان خوفاً من الخسارة :eek3: بالمقابل هناك ناس يشترون منهم ومتفائلين بالأرباح :app:

وهذي البورصه
مقياس نفسي يوضح نسب الخوف والتفاؤل و الصراع فيما بينهم والنتيجه تكون ياأرتفاع يانزول

sulai6i
06-05-2005, 05:10 PM
السلام عليكم

بالنسبة لي شخصيا فإن قرار الدخول للمضاربة السريعه فهو مفتوح من زمان ويتوقف الشراء بناءا على العرض والطلب .. اما قرار الشراء لللإستثمار المتوسط ( سنة ) فهو في مراحله الأخير وربما يكون هذا الأسبوع او لا يزيد عن منتصف مايو .. قرار الشراء لللإستثمار الطويل ( اكثر من سنة ) سيكون بإذن الله في بداية شهر 6 .. وسيكون على اسهم ناقلات فقط

اسأل الله ان يوفقني واياكم

وشكرا لك اخي الفاضل سهم عتيج

مهندس
07-05-2005, 12:38 PM
كل الشكر و التقدير لك يا سهم عتيج على التحليل الأكثر من رائع و لكل الأخوة المشاركين...و كم استفدت أنا من هذا الحوار و المناقشة الأكثر من رائعة ....أستاذي كل الي تكرمت فية صحيح مئة في المئة إستنادا إلى أرقام و ثوابت واضحة للعيان بس وين غلي يفكر و يفهم :confused:

عزيزي والله ذاك اليوم ظاق صدري يوم رحت البورصة ...كل الي لقيتة على الطاولة فورمت البيع الحمرة ...فسألت الأخ وين فورمت الشراء أبا أشتري قال:لحظة من فزلك ...و طلعلي الفورمة الزرقة ...تخيل يا سهم عتيج الناس ما تسأل حتى عن الفورمة الزرقة كل الي يعرفونة هي فورمة البيع و بس ....الكل ماسكهة بييدة :( :confused: :( :confused: :( :confused: :( :confused:

الشي الي صار زعلني بس وش تقول الأغلبية للأسف ممممم________لا تعليق بس شي يضيق الخلق.

والله يا سهم عتيج أنا حاليا ممممم بس خلني ساكت...على العموم كل الشكر لك على التحليل حتى لو كانت مشاركتي يت متأخرة شوي بس تدري كنت مشغول هاليومين ...مرة ثانية و ثالثة و رابعة كل الشكر لك و للمشاركين :)