المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "جامعة قطر أين حقنا في التعبير" مقال لأحدى طلبة الجامعة

الداهيــه
17-05-2012, 04:21 PM
مقال لأحد الطلبة
يقولون يريدون الرقي في الحوار يريدون حوار هادف ! وضعنا مشاكلنا بين أيدهم لكنهم أستاهنوا بها ووضعوا لومهم على عاتقنا حتى في سلبيات الجامعة ! طرحنا مشاكلنا وبجانب كل مشكلة حل لكن حلولنا لم تكن مرضية لسموكم , نداء إلى الجميع , نحن نضيع في دوامة قرارات غير مدروسة وإدارة تحطم أمانينا وطموحاتنا !
اترككم مع المقال
"جامعة قطر ما ذنب الطلبة في تفضيلك على أي جامعة وكونها الجامعة الوطنية الوحيدة؟
هل هم أقل حقاً حتى لا يُقدرون؟ يكابدون في الوصول إلى مصاف المتميزين لكن سرعان ما يجدون أنفسهم أقل تقديراً مما يستحقون ؟
وعندما يحتج أي طالب على أي نقطة ممكن أن تكون ظلماً له تصل إلى مرحلة في أن يلتفون حول المشكلة وإخراجه كالشخص غير واثق من قدراته
ومقصر في حق دراسته ! فلا يعقل أن تكون نسبة الرسوب مرتفعة بسبب تقصير الطلبة ! لماذا لا يتم البحث في الأسباب الحقيقية وراء
هذه الدرجات المتدنية ولا يوضع اللوم على عاتق الطلبة.

ذُهلت وأنا اقف امام العميد لأقدم عليه اقتراح في أن يتم إعادة توزيع الدرجات بسبب تدني درجات المجموعة التي أنتمي إليها
حينما قال لي كم معدل تخرجك من الثانوية: أجبته بأنني حصلت على نسبة لا تقل عن الـ 90% فرد علي : وهل هذه النسبة كانت بحق وحقيقة أم تضخم درجات !
فهل يعقل أن أتخرج من الثانوية العامة بهذه النسبة بمحض صدفة, عذراً سيادة العميد هذه سياسة تهدم الكثير لدى الطلاب بدل أن تشجعهم في المضي سعياً إلى التقدم.

ماذا عن تلك الجملة التي سمعتها مراراً وتكراراً "نحن في جامعة قطر لا تعطي a لأي طالب أو لطلبة محدودين"
هذه نقطة ترجع سلباً على مستوى التعليم في الجامعة, فليس من المعقول أن أجتهد وأتعب حتى أنال أقل من تقديري بسبب هذا القرار المزعوم !
بحثت وبحثت ولم أجد ايجابية لهذا البند هل تتكرم الجامعة وأن تضع معايير مدروسة لنعرف ماذا يحتم علينا حتى نصبح من هؤلاء الطلبة "المحدودين" !

لاحظت الكثير من الفجوات في مستويات امتحانات الاساتذة لماذا لا يكون هُناك لجنة مختصه في كل كلية لتتابع اختبارات المقررات
مع وضع لوائح ضبط لتوزيع الدرجات ومعايير تنصف حق الطالب, منها تتجنب عدم تركيز الدكتور على درس معين
أو حتى وضع درجات كثيرة على أسئلة قد تكون أقل مقداراً من عدد الدرجات.

أخيراً, نحن فقط نريد من يحترم كوننا نريد أن نُعامل كأشخاص لهم قدرات وأحلام, نريد أن تقدر جهودنا, نريد أن نمارس حقوقنا دون أن نعارض
ونشكك في قدراتنا ورمي اللوم على تقصيرنا, نحن لم نقصر ولن نقصر في تطوير والسعي لنهضة جامعتنا لكننا نريد أن يكون صدى صوتنا واقع ملموس !"

سما الوطن
17-05-2012, 05:38 PM
مع انني ضد سياسه الجامعه وبقوه
إلا انني لا اجد بالمقال المطروح إي إيجابية

طلبه تريد ان توزع الدرجات على كيفها
بتقديرها ان هذا الموضوع هو أهم من موضوع اخر
استطاعت ان تعرف ان هناك فجوه بين اسئله الاستاذه

عزيزتي لستِ بخبره تتيح لك هذا الحكم
وليست هذه الحريه التي المفروض ان تطالبي بها
ولا تلك هي المقترحات التي كنا نأمل أن نسمعها منك

عموما ....اغلب الطلبه يجدون امتحانهم أصعب امتحان ..والامتحانات السابقه كانت اسهل
حتى خريجي الثانويه سنويا نسمع منهم ..مقولتهم دائما ...لا هذه السنه كانت الاسئله غير

وشي اخر مساله ان هناك قرار بالجامعه بعدد الامتياز ان لا يتجاوز عدد معين هذا كلام غير صحيح
كون هناك طلبه يستحقون الامتياز والدكتور لا يعطهم اياها علشان عدد الامتياز كثير عنده هذا لا يحدث
انا اتكلم بشكل عام .....
عزيزتي من غير المنطقي أن يكون دكتور معين تقاديره دائما اغلبها امتياز ...كل فصل وكل سنه ....وبينما نفس الطلبه يأخذون مع دكاتره اخرين مواد اخرى وبنفس المستوى و البعض منهم يصل تقديره الى المقبول او الرسوب وباغلب المقرارات التي يدرسونها ....هنا فقط تتدخل الجامعه ...واقول فقط بتلك الحاله

قد تكون هناك حالات ظلمت بها الطالبه ولكن تبقى حالات فرديه ....ولا يجب كل اخفاقه لنا ان نضعها على راس المدرس والجامعه

لا اوافقك على ما طرحتي لا جملة ولا تفصيلا
بل يدل هذا على بعض الطلبه ( وليس الكل) محتاج ان ينضج

عذرا كنا ننتظر نقد مختلف من طرف الطلبه
عذرا فقد خذلنا

تقديري

الداهيــه
17-05-2012, 06:17 PM
مع انني ضد سياسه الجامعه وبقوه
إلا انني لا اجد بالمقال المطروح إي إيجابية

طلبه تريد ان توزع الدرجات على كيفها
بتقديرها ان هذا الموضوع هو أهم من موضوع اخر
استطاعت ان تعرف ان هناك فجوه بين اسئله الاستاذه

عزيزتي لستِ بخبره تتيح لك هذا الحكم
وليست هذه الحريه التي المفروض ان تطالبي بها
ولا تلك هي المقترحات التي كنا نأمل أن نسمعها منك

عموما ....اغلب الطلبه يجدون امتحانهم أصعب امتحان ..والامتحانات السابقه كانت اسهل
حتى خريجي الثانويه سنويا نسمع منهم ..مقولتهم دائما ...لا هذه السنه كانت الاسئله غير

وشي اخر مساله ان هناك قرار بالجامعه بعدد الامتياز ان لا يتجاوز عدد معين هذا كلام غير صحيح
كون هناك طلبه يستحقون الامتياز والدكتور لا يعطهم اياها علشان عدد الامتياز كثير عنده هذا لا يحدث
انا اتكلم بشكل عام .....
عزيزتي من غير المنطقي أن يكون دكتور معين تقاديره دائما اغلبها امتياز ...كل فصل وكل سنه ....وبينما نفس الطلبه يأخذون مع دكاتره اخرين مواد اخرى وبنفس المستوى و البعض منهم يصل تقديره الى المقبول او الرسوب ....هنا فقط تتدخل الجامعه ...واقول فقط بتلك الحاله

قد تكون هناك حالات ظلمت بها الطالبه ولكن تبقى حالات فرديه ....ولا يجب كل اخفاقه لنا ان نضعها على راس المدرس والجامعه

لا اوافقك على ما طرحتي لا جملة ولا تفصيلا
بل يدل هذا على بعض الطلبه ( وليس الكل) محتاج ان ينضج

عذرا كنا ننتظر نقد مختلف من طرف الطلبه
عذرا فقد خذلنا

تقديري

وماهي الإيجابية ! نهرب من تسلط الهيئة التدريسية في الواقع وكلامهم "المزعوم" بأنه منطق وهو لا يبت للمنطق بصله !

هل تظنين عزيزتي أن توزيع بعض الدكاترة عادل وهل يتوجب مني كطالب أن أواجه الظلم وأصمت !
للعلم فقط كل كلية تعطي معايير بسيطة في توزيع الدرجات وللدكتور حرية التصرف فيها كيفما يشاء أذا !
وهل من المعقول أن أرى أن من حقي 5 % هي نشاط صفي + واجب + وحضور !

و95 % تحت رحمة الدكتور هذا إذا كان يرحم أساساً 5 منها يختار أي طالب ليس ليسأله بل يستوجبه سؤال وراء سؤال وأي ثغرة تنقص يقوله بالفم المليان "راحت عليك الدرجات"

وأتتخيلين عزيزتي أن 90 % هي أمتحانات منتصف ونهائي يضعها الدكتور دون ضبط أو معايير تحمي حقوق الطلبة حتى في التصحيح !

وبعد هذا كله تقولين على كيفنا ! أي كيف جامعة قطر لا تعرف الكيف !
طبعاً هذا أهم من أي موضوع هالموضوع إذا ما نقشناه ممكن يظلم طلبه كثير وأنا قدمت شكواي للعميد بناء على هالنقاط , كيف تتهمينني بأنني أريد أوزع الدرجات كيفما أشاء نحن فقط نريد شي نضمن فيه النجاح وهذا من أقل حقوقنا , لي حق الاعتراض لي حق أن ابدي رأيي في أي نقطة ماتعجبني كونني طالبه في الجامعة أنا ما اسألت ولا قللت من حق أي شخص في اقتراحي أنا حاولت آخذ حق بعض الطلبة اللي يوم طلبت منهم لائحة تواقيع رفضوا خوفاً من الدكاترة ورحت بنفسي للعميد بناء على طلب طلاب مقرري !

ثانيا\ نعم هُناك فجوة كبيره بين أسئلة كل دكتور وتقدرين تسألين أي طالب تواجهينه بأختلاف
* طريقة طرح الأسئلة
*توزيع الدرجات اللي لا أعلم كيف يُقاس !
*تفاوت عدد الأسئلة مع درجة الأمتحانات
أنا هُنا طالبت فقط بوجود لجنه تترأس امتحانات الدكاترة وتراقبها

وللعلم أن أحد إعضاء المجلس الطلابي ا يسعى في هالنقطة يعني هالمشكلة لست أنا فقط من يطرحها ! فقد اثرتها بين الطلاب ورأيت أن ارائهم مقاربة لوجهات نظري , تستطيعين أن تتطلعي على حساب الجامعة في تويتر !

ثالثا\ أخيه أن لم أقل "قرار" بل قلت جمله سمعتها مراراً وتكراراً من طلاب واساتذه الجامعة وحتى العميد بنفسه لا أحد يستطيع أن ينكر هذه المشكلة, الدكاترة لا يقيسون تميز الطلبة من حيث المنهج بل وبالخط العريض "يقيسون مستوى الطلبة ببعضهم البعض" ! ما ذنب من أجتهد وتعب من أجل أن ينال شي يستحقه يجد مستواه أقل من أن يتوقعه !
للعلم أحد الدكاترة في أحد المقررات في امتحان المنتصف لم ينجح ولا طالب في مقرره ماذا هُنا هل الطلبة "لايذاكرون" مثلاً أم ما الخلل ! أنا اناقش هذه المشكلة أنا لا أتكلم عن الجامعة أنا أخص الظلم اللي يصير عندنا هذه ليست حرية هذا من أبسط حقوقنا .. وبالعكس لدينا من الدكاترة من يستاهل أن يوضع على الرأس ويقدر ولا يقارن بهذه الفئة التي تحطم الطلبة !

أخيه الجامعة أنضجتنا بما فيه الكفاية ! انصدمنا بما فيه الكفاية , ظُلمنا كثيراً وضاع الكثير من جهدنا دون تقدير , ألا نستحق وقفه نعلن فيها عن مطالبنا طول عمرنا ننصاع لأوامر الجامعة رغم عنا أما لنا أن يُسمعنا صوتنا ..

سما الوطن
17-05-2012, 06:48 PM
وماهي الإيجابية ! نهرب من تسلط الهيئة التدريسية في الواقع وكلامهم "المزعوم" بأنه منطق وهو لا يبت للمنطق بصله !

الهيئه التدريسيه ...لا تتسلط عليك هي تعلمك
ولا يحق لك اتهامها بانها لا تمت بالمنطق
ولاحظي انك تتكلمين على منطقك انتي ...على منطقك هو لا يتمتع باي منطق
فلما علينا اعتبار منطقك هو الصح
وياليت تتكلمي على اساتذتك بطريقه افضل...كلام مزعوم ...ليس عندهم منطق

هل تظنين عزيزتي أن توزيع بعض الدكاترة عادل وهل يتوجب مني كطالب أن أواجه الظلم وأصمت !

لا احد يطلب منك ان تسكتي عن حقك ...ولكن ليس من حقك طلب اعاده توزيع الدرجات او الحكم على موضوع دراسي انه اهم من اخر
فلا يجب خلط الامور ...واعتبار اشياء ليست من حقنا هي حقنا

للعلم فقط كل كلية تعطي معايير بسيطة في توزيع الدرجات وللدكتور حرية التصرف فيها كيفما يشاء أذا !
وهل من المعقول أن أرى أن من حقي 5 % هي نشاط صفي + واجب + وحضور !

تريدن علامات على حضور ؟؟
الحضور يفيدك انتي .... لا يجب أن تاخذي عليه اي علامه ..العلامات هي على مقدار تحصيلك للماده العلميه وليس للحضور... عزيزتي انت طالبه جامعيه فتصرفي على هذا الاساس ...لم تعودي طفله بمدرسه ...لو كنتي ناضجه كفايه لرفضتي تلك العلامه .....عرفتي ليه اقول لك يجب ان ننضج قبل ان ننقد

اكتفي بهذا القدر من النقاش

استحملي كلامي
فانا بمثابه اختك الكبيره

نقطه اخيره ..لا انكر انه قد تكون هناك حالات فرديه ظلمت الطلبه بها ...عليها بتلك الحاله التقدم بطلب مراجعه ادائها

..

ردي بالاحمر

تقديري

Mohammad ALG
17-05-2012, 06:53 PM
سما الوطن ! أنا كطالب في الجامعة فهمت كل نقاط المقال واغلبها واقعي ومنطقي جدا !

الداهيــه
17-05-2012, 07:10 PM
أختي سما الوطن

أنا لم ولن أسمح لنفسي في أن اتطاول أو اقلل من قيمة قدر من اساتذتي أنا انتقد طريقة توزيعهم للدرجات وطريقة بعض تعامل وتعاطي الدكاترة مع الطلبة ولم أقل بأنني أُريد أن اعيد توزيع الدرجات فأنا طالبة بين الآلاف من الطلبة ورأي كرأي الأغلبية أنا فقط قدمت اقتراح وللأسف على أثر هذا الاقتراح , خرجت وكأنني طالبه منتهكة الحقوق وسبق أن أثير هذا الموضوع في بداية فصل ربيع 2012 ولاقى الكثير من الردود السلبية, إذا الحكم ليس لي ولن يكون لي أنا فقط أثير بعض النقاط التي أرى ويرى غيري أنها مهمة !

أعيد وأكرر انا لا أريد درجات على حضوري ! أنا قلت 5 % "حضور وواجب ونشاط صفي" لا يعقل !! يوجد ثغرة في توزيع الدرجات هُنا !

وحتى إذا كنت طفلة, فأنا لم اصمت عن الظلم أنا أعيي تماما أن لي مميزات لي الحق في مطالبتها وقرأت معايير ورؤية الجامعة مراراً وتكراراً حتى حفظتها ! فكيف أن تكون رؤية الجامعة ورسالتها توفير بيئة دراسية وتسهم في تحقيق متطلبات المجتمع بإيجابية !
أبحث عن الايجابية لا أجد إلا التهميش !!

في سبيل الله
17-05-2012, 07:11 PM
سما الوطن ,,

ما قولك في الدكاترة الذين يطالبوننا بحفظ المقرر واذا أخطأنا في كلمة واحدة حاسبونا عليها ؟!
هل تعتقدين بأن هؤلاء معلمين أم محفظين لأنني شخصياً أعتقد بأن أغلب دكاترة جامعة قطر ينطبق عليهم هذا القول [ محفظيــــــــن ] وليسوا معلمين .. والدليل العباقرة اللي تخرجوا منها ..

سؤال أخر ..
هل يتبعون هذا النظام في الدول الأوروبية وأمريكا بالقيام بتحفيظ الطلاب أم تعليمهم ؟

الداهيــه
17-05-2012, 07:11 PM
سما الوطن ! أنا كطالب في الجامعة فهمت كل نقاط المقال واغلبها واقعي ومنطقي جدا !

شكراً أخ محمد , لن يفهم معنى ما نعانيه إلا من خاض مرارة التجربة !

العقل المدمر
17-05-2012, 07:36 PM
شهالدكتور الغريب العجيب
وين الاداره عنه
اذكر دكتور مر علي يقول انا ماحب اعطي اشياء وايد وموزع الدرجات عالامتحانات والمشاركه فنص الكورس قالوا له غير التوزيع كله لازم تحط بحث او برزنتيشن او اي شي يعني هم يبون متطلبات وايد
وسالفه الكيرف اللي يسوونه والامتياز مايجيبه اي حد هالشي صار مع ثلاث دكاتره مروا علي ووحده بعد كانت بتنطرد والسبه ان وايد ياخذون امتياز عندها :eek5:
في دكاتره زينين ويراعون بس للاسف هالقوانين كلها جايه من فوقهم :(

ROSE 26
17-05-2012, 08:14 PM
آلَّـًلْـْہ يعينا احنا الطلاب محد راح يحس غير الطالب نفسه
:(
اعرف بنات الدكتورة نزلتهم مـِْט a لين b علشان الكيرف
ودرجاتهم ڤــــيۓِ الامتحان عالية وشبه كاملة وحتى بالمشاريع والبحوث
لكن حزت ماتنحط الدرجة ڤــــيۓِ البانر يتغير بسبة الكيرف ..

وفي ثنتين ‏​‏​​كتبو الواجب نفس الشي حلووه ويابعض بًًـِْــِْسًًِ وحدة خذت كامل والثانية خذت نص الدرجة
لـيےـش يادكتور ... <<< ماقدر لازم اسوي بلنس فالكلاس ولا ٱنـَ♡̨̐ا الي بيعطوني انذار

ولا سالفة الانذار مْـْـ×ـْبْ معقولة اقل مـِْט معدل 2 اي 70٪ ينطرد الطالب طيب لـيےـش ..

الناس قدرات والتعليم للجميع

الواحد يتخرج بمقبول احسن مـن لٱِ شي

نظام الكيرف ذبحنا باليالله الواحد ياخذ a بعـْْ♡ـْْد طلعت الروح :( :(

واذا بتكلم عن معاناة الطالب ماراح نخلص..

آلَّـًلْـْہ يوفقنا يَــــآرْبً والامتحانات عَــلَىْ الابواب ..~
و آلـڵـۂ ڴريم
وحسبي آلَّـًلْـْہ ونعم الوكيل ..~

قطر 88
17-05-2012, 08:21 PM
هالشي متبع وفي اغلب الكليآآت
,,

وخذ ع سبيل المثال : امتحان الفيرست الافرج تبع الكلاس عالي ,, جانا الدكتور يقول " انا اسف جدا الامتحان الثاني بيكوون صعب " مب معقولة كلهم جايبين " اي وبي "!

المثال الثاني :
اليوم الدكتور نفس الشي قال " ايم سوري " بصعب لكم الامتحان الثاني .. لان معدلاتكم عالية وانا ماقدر هالشكل >> ممكن يكون فيها تحقيق مع الدكتور وغيره وغيره ..

" اذا ارتفع مستوانا وجبنا معدلات عالية ماعجبهم وصعبوو علشان نزل بس
واذا نزلنآ .. ! قال انتوو دون المستوى ووو خذ انذآر

والسلام ختآم ,, " ومحد يحس فيها الا اللي واطيهآ

بدوور
18-05-2012, 09:29 AM
نعم ان اسلوب الطالبه قد لا يكون اسعفها في التعبير عن مشكلاتها بالتحديد ولكنها وضعت يدها على حقائق مأساوية يعاني منها الطلبة معاناة حقيقية من غير ان يستمع لهم احد
فلقد ضاعت عملية التعليم نفسها في ضوء مطالب الجامعة لاساتذة غير مؤهلين اصلا للقيام بمهام معينه وفق سياستها التهورية ( قصدي التطويرية) فبعض الاساتذة اجازات مستمرة وغياب وبعضهم ربع ساعة من المحاضرة وخلاص والبعض يدخل المحاضرة بدوون تحضير وويتحدث عن انجازاته وسفراته

الداهيــه
18-05-2012, 02:01 PM
شهالدكتور الغريب العجيب
وين الاداره عنه
اذكر دكتور مر علي يقول انا ماحب اعطي اشياء وايد وموزع الدرجات عالامتحانات والمشاركه فنص الكورس قالوا له غير التوزيع كله لازم تحط بحث او برزنتيشن او اي شي يعني هم يبون متطلبات وايد
وسالفه الكيرف اللي يسوونه والامتياز مايجيبه اي حد هالشي صار مع ثلاث دكاتره مروا علي ووحده بعد كانت بتنطرد والسبه ان وايد ياخذون امتياز عندها :eek5:
في دكاتره زينين ويراعون بس للاسف هالقوانين كلها جايه من فوقهم :(

هذا ما يظلم الكثير من الطلبة "الضغط على الهيئة التدريسية من قبل بعض إدارات الكليات"

والكيرف نقطة يحتاج للمناقشتها مواضيع وليس موضوع ! شكراً عزيزتي

الداهيــه
18-05-2012, 02:08 PM
سما الوطن ,,

ما قولك في الدكاترة الذين يطالبوننا بحفظ المقرر واذا أخطأنا في كلمة واحدة حاسبونا عليها ؟!
هل تعتقدين بأن هؤلاء معلمين أم محفظين لأنني شخصياً أعتقد بأن أغلب دكاترة جامعة قطر ينطبق عليهم هذا القول [ محفظيــــــــن ] وليسوا معلمين .. والدليل العباقرة اللي تخرجوا منها ..

سؤال أخر ..
هل يتبعون هذا النظام في الدول الأوروبية وأمريكا بالقيام بتحفيظ الطلاب أم تعليمهم ؟

موقف حصل قبل أيام , سألني الدكتور سؤال فأجبته بما أفهمه رد علي خطأ وأخذ يستوجبني دون أن يسمح لي بأن حتى آخذ لي نفس حتى استوقفته , نظرت إلى المفكرة ورأيت أن إجابتي تنقصها كلمة واحده, إلا يستطيع أن يصحح لي المعنى ليدعني أكمل بما أفهمه ويبين لي الخطأ في إجاباتي,
الدول الاوروبيه بيئتهم تجبرك على الأبداع تحفزك على المنافسة , جامعتنا بعض الدكاترة ألاحظ شي غريب يهدمون أكثر مما يبنون !

الداهيــه
18-05-2012, 02:11 PM
آلَّـًلْـْہ يعينا احنا الطلاب محد راح يحس غير الطالب نفسه
اعرف بنات الدكتورة نزلتهم مـِْט a لين b علشان الكيرف
ودرجاتهم ڤــــيۓِ الامتحان عالية وشبه كاملة وحتى بالمشاريع والبحوث
لكن حزت ماتنحط الدرجة ڤــــيۓِ البانر يتغير بسبة الكيرف ..

وفي ثنتين ‏​‏​​كتبو الواجب نفس الشي حلووه ويابعض بًًـِْــِْسًًِ وحدة خذت كامل والثانية خذت نص الدرجة
لـيےـش يادكتور ... <<< ماقدر لازم اسوي بلنس فالكلاس ولا ٱنـَ♡̨̐ا الي بيعطوني انذار

ولا سالفة الانذار مْـْـ×ـْبْ معقولة اقل مـِْט معدل 2 اي 70٪ ينطرد الطالب طيب لـيےـش ..

الناس قدرات والتعليم للجميع

الواحد يتخرج بمقبول احسن مـن لٱِ شي

نظام الكيرف ذبحنا باليالله الواحد ياخذ a بعـْْ♡ـْْد طلعت الروح :( :(

واذا بتكلم عن معاناة الطالب ماراح نخلص..

آلَّـًلْـْہ يوفقنا يَــــآرْبً والامتحانات عَــلَىْ الابواب ..~
و آلـڵـۂ ڴريم
وحسبي آلَّـًلْـْہ ونعم الوكيل ..~

والنعم بالله , توزيع الدرجات مشكلة أصبحت مستفحلة بين الهيئة التدريسية لا نعلم كيف نجتهد ولا كيف نأتي بأفضل ماعندنا وهذه السياسة تجعل من معدلاتنا كابوس يهدم الكثير من مميزاتنا !

الداهيــه
18-05-2012, 02:13 PM
هالشي متبع وفي اغلب الكليآآت
,,

وخذ ع سبيل المثال : امتحان الفيرست الافرج تبع الكلاس عالي ,, جانا الدكتور يقول " انا اسف جدا الامتحان الثاني بيكوون صعب " مب معقولة كلهم جايبين " اي وبي "!

المثال الثاني :
اليوم الدكتور نفس الشي قال " ايم سوري " بصعب لكم الامتحان الثاني .. لان معدلاتكم عالية وانا ماقدر هالشكل >> ممكن يكون فيها تحقيق مع الدكتور وغيره وغيره ..

" اذا ارتفع مستوانا وجبنا معدلات عالية ماعجبهم وصعبوو علشان نزل بس
واذا نزلنآ .. ! قال انتوو دون المستوى ووو خذ انذآر

والسلام ختآم ,, " ومحد يحس فيها الا اللي واطيهآ

فعلا, كنت أستنكر شكوى الكثير من الطلبة وألومهم في تحصيل درجات عالية , وكنت أظن أيضاً بأنه لا يوجد دكتور سيء بل هناك طالب مثابر وهناك طالب غير مجتهد, لكن تعلمت في الجامعة أن أول عامل في نجاحي وتميزي هو الدكتور ثم مدى أجتهادي في المادة !

الداهيــه
18-05-2012, 02:16 PM
نعم ان اسلوب الطالبه قد لا يكون اسعفها في التعبير عن مشكلاتها بالتحديد ولكنها وضعت يدها على حقائق مأساوية يعاني منها الطلبة معاناة حقيقية من غير ان يستمع لهم احد
فلقد ضاعت عملية التعليم نفسها في ضوء مطالب الجامعة لاساتذة غير مؤهلين اصلا للقيام بمهام معينه وفق سياستها التهورية ( قصدي التطويرية) فبعض الاساتذة اجازات مستمرة وغياب وبعضهم ربع ساعة من المحاضرة وخلاص والبعض يدخل المحاضرة بدوون تحضير وويتحدث عن انجازاته وسفراته

قد أكون لم أوضف المشكلات بأسلوب يعجب الكثير لكن أعلم وتعلمون بأن الجامعة وصلت إلى مرحلة في هدم الكثير من طموحاتنا, لكن مطالبي ليست تعجيزية فهي مطالب الكثير من الطلبة من كل كليات الجامعة ولم أخص دكتور معين أو حتى طلبة معينين في طرح هذه المشكلات ,

شكراً أخيه ..

امل الحب
18-05-2012, 02:32 PM
عزيزتي الداهية..

الله يوفقج ويسهل عليج وعلى جميع الطلاب.. كثير من الاحيان نجد للاسف الاستهزاء في مثل هذه المواضيع ويقع اللوم على الطالب.. ليش لانهم ماعاشوا الوضع ..

نامل تغيير سياسة جامعة قطر .. ليش مشكلة ان حصل كل الطلبة على امتياز في احد المواد.. وموضوع تصعيب الامتحان الثاني او الاخير لان الاول كان سهل والكل أ هذه واجهنا كثيرا .. والسوال كم دكتور تعرض للمسألة لان كل الكلاس ماخذ د عنده ولا واحد طبعا بل ويصفقون له لانه متميز .. لان جاب اسئلة اصلا مو في المنهج ..

موفقة اختي ..

الداهيــه
18-05-2012, 02:52 PM
عزيزتي الداهية..

الله يوفقج ويسهل عليج وعلى جميع الطلاب.. كثير من الاحيان نجد للاسف الاستهزاء في مثل هذه المواضيع ويقع اللوم على الطالب.. ليش لانهم ماعاشوا الوضع ..

نامل تغيير سياسة جامعة قطر .. ليش مشكلة ان حصل كل الطلبة على امتياز في احد المواد.. وموضوع تصعيب الامتحان الثاني او الاخير لان الاول كان سهل والكل أ هذه واجهنا كثيرا .. والسوال كم دكتور تعرض للمسألة لان كل الكلاس ماخذ د عنده ولا واحد طبعا بل ويصفقون له لانه متميز .. لان جاب اسئلة اصلا مو في المنهج ..

موفقة اختي ..

جزيتِ خيراً على هالكلام الطيب أخيه وأجمعين يارب, نريد شيء ملموس المطالبة هُنا في احترام جهد الطلبة وعدم تعسير الأمور في سبيل تخرجه بأمتياز والأهم بشخصية واثقة غير متزعزعه مثل ما يفعلون !
فعلاً لماذا لا يتم مسآله كل دكتور درجات طلابه متدنية لم أسمع بحالة مثل هذه ! واجهت الكثير من الشكاوي بخصوص حصول اغلب الطلبة في بعض المقررات على أقل من درجة الرسوب ولا يوجد أي حركة من الدكاترة في البحث عن المشكلة الأساسية !

حناذ الدنيا
18-05-2012, 02:53 PM
دوامة الجامعات كلن يعاني منها ان شاء الله يوصلون وتصلون لحلول النظام و التنظيم والانصدام والاصطدام بالوقع المغاير له..:victory:

سما الوطن
18-05-2012, 03:59 PM
والسوال كم دكتور تعرض للمسألة لان كل الكلاس ماخذ د عنده ولا واحد طبعا بل ويصفقون له لانه متميز .. لان جاب اسئلة اصلا مو في المنهج ..

موفقة اختي ..

الكثرون عزيزتي
كل نتيجه غير طبيعيه تدقق بها
اكثر من دكتور دقق بنتائجه لان عنده نسب الرسوب مرتفعه ...او مستوى الفصل منخفض جدا

ولكن الطلبه لا ترى إلا جانب واحد ..التدقيق على دكتور نتائجه دائما اغلبها a
ومع كون نفس الطلبه لا يحصلون على تلك الدرجات مع دكتور اخر

مره اخرى لا اعمم
هناك حالات نعم بها الدكتور مقصر ولا يراعي الامانه لا من حيث الوقت الخاص للطلبه ولا من ناحيه طريقه عرض الماده العلميه و غيرها

امل الحب
18-05-2012, 04:20 PM
الكثرون عزيزتي
كل نتيجه غير طبيعيه تدقق بها
اكثر من دكتور دقق بنتائجه لان عنده نسب الرسوب مرتفعه ...او مستوى الفصل منخفض جدا

ولكن الطلبه لا ترى إلا جانب واحد ..التدقيق على دكتور نتائجه دائما اغلبها a
ومع كون نفس الطلبه لا يحصلون على تلك الدرجات مع دكتور اخر

مره اخرى لا اعمم
هناك حالات نعم بها الدكتور مقصر ولا يراعي الامانه لا من حيث الوقت الخاص للطلبه ولا من ناحيه طريقه عرض الماده العلميه و غيرها

والله يا عزيزتي لا اعتقد .. مر علي دكتور في سنة اولى .. مادة الفيزياء .. كانت نسبة الرسوب عنده 80% من عدد الطالبات واعلى درجة ج .. ومازال على راس عمله وين التدقيق..

او دكتور مادة الالكترونيات لان الامتحان الاول والثاني كل الطلبة حصلوا على أ و ب فالفاينل .. كل الكلاس اف ووحدة خذت د هل تعرضوا للمسألة برايج .. ورسوب جميع الطالبات لا يضع علامة استفهام كبرى على مثل هؤلاء .. حيث ان الكل درجاتهم مرتفعة وخريجات متميزات في الثانوية العامة يدرسون في كلية الهندسة احد اصعب التخصصات يعقل رسوب الكل !!!

ولكن لا حياة لمن تنادي .. :rolleyes2: