المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إستجابة لرغبة المشرف العام في نشر الوعي

مصدر رسمي من السلام
15-06-2006, 08:58 PM
الأخوة أعضاء المنتدى الكرام،

إستجابة لرغبة الأخ المشرف العام في نشر الوعي الواردة في مداخلته في الموضوع المغلق "أـسئلة تهم المساهمين في شركة السلام بنيان" أود أن أبين لكم التالي:

ذكر الأخ المشرف العام:
اريد موافقة الاغلبيه على مدقق عالمي ..
من أين استنتجت اني اريد تعديل القانون ؟
انت تفكر في جهه وانا في جهة أخرى بعيده جدا ...

بهدف توعية الأخوة الأعضاء نبين لكم نص المادة 141 من قانون الشركات التجارية:

مادة (141)
يجب ان يكون لكل شركة مساهمة مراقب حسابات او اكثر تعينه الجمعية العامة ........
............. ومع ذلك يكون لمؤسسي الشركة تعيين مراقب حسابات يتولى مهمته الى حين انعقاد اول جمعية عامة.

النص واضح. وكما هو معروف للجميع بأن النصاب القانوني لصحة إنعقاد الجمعية العامة هو مانسبته 51% من رأس المال. والجمعية العامة تتخذ قراراتها بالأغلبية النسبية البسيطة. أي بنسبة 51% من الأسهم الممثلة بالإجتماع. أي لايوجد أي أساس في القانون للموافقة بالإجماع على تعيين مراقب الحسابات.

ذكر الأخ المشرف العام:

اذا انت لاتريد اكمال النقاش ولايهمك لك الحق ...
كما لي حق كمساهم ومؤسس ان انشر الوعي
واستفسر عن حقوقنا كمؤسسين
واتمنى ان المؤسسين وعوا الى حقوقهم .. ...

إستجابة لرغبة الأخ المشرف العام بنشر الوعي والإستفسار عن حقوق المؤسسين كان ردي هذا. وهو ماينص عليه القانون وليس رأي شخصي.
وأود أن أنضم إلى الأخ المشرف العام متمنياً بأن يكون المؤسسين والمهتمين على حد سواء قد أدركوا ووعوا حقوقهم القانونية.

مع أطيب أمنياتي للجميع بالتوفيق

مؤمن بالقدر
15-06-2006, 09:05 PM
ونشر الوعي مايكون الا لما يكتب المشرف العام مداخلة او موضوع مايعجبك؟؟

نشر الوعي المفروض يكون تلقائي من حضرتك اخ مصدر رمسي وبدون اي وقت متى ماشفت او كان عندك اي معلومة تنفع فيها المساهمين

مصدر رسمي من السلام
15-06-2006, 10:02 PM
ونشر الوعي مايكون الا لما يكتب المشرف العام مداخلة او موضوع مايعجبك؟؟

نشر الوعي المفروض يكون تلقائي من حضرتك اخ مصدر رمسي وبدون اي وقت متى ماشفت او كان عندك اي معلومة تنفع فيها المساهمين

الأخ الكريم،

يبدو إنك لاتتابع أخبار الشركة. الشركة من أكثر الشركات شفافية وإفصاحاً. ومجرد أن نلاحظ سوء فهم أو غموض نقوم بالتوضيح.

مؤمن بالقدر
15-06-2006, 10:07 PM
الأخ الكريم،

يبدو إنك لاتتابع أخبار الشركة. الشركة من أكثر الشركات شفافية وإفصاحاً. ومجرد أن نلاحظ سوء فهم أو غموض نقوم بالتوضيح.

والله انا مش متابع جيد للشركة مثل ماحضرتك ذكرت
وانا اعترف جدام الكل اني معجب ابمعظم مشاركاتك لاني شفت فيها فعلا تجاوب مع الكل بدون استثماء , ولاحظت ترفعك عن المهاترات - ويشهد الله انها مش مجاملة لاني ادري انك مش محتاج مجاملات - بس انا قلت هالكلام لما حسيت ان كلامك فيه نوع من تصفية الحسابات

وانا اعتذر لك اذا انك شايف اني غلطان

مع اطيب امنياتي لك وللشركة بالتوفيق

مصدر رسمي من السلام
16-06-2006, 07:28 AM
والله انا مش متابع جيد للشركة مثل ماحضرتك ذكرت
وانا اعترف جدام الكل اني معجب ابمعظم مشاركاتك لاني شفت فيها فعلا تجاوب مع الكل بدون استثماء , ولاحظت ترفعك عن المهاترات - ويشهد الله انها مش مجاملة لاني ادري انك مش محتاج مجاملات - بس انا قلت هالكلام لما حسيت ان كلامك فيه نوع من تصفية الحسابات

وانا اعتذر لك اذا انك شايف اني غلطان

مع اطيب امنياتي لك وللشركة بالتوفيق

الأخ الكريم،

بداية أشكركم على رسالتكم الطيبة.
إنني بصدق لاأسعى لتصفية حسابات. فقد إستخدم البعض هذا المنبر للترويج للإشاعات والإفتراءات الظالمة ضد الشركة، ولم نسع لتصفية الحسابات معهم. بل تجاهلناهم إحتراماً للمنتدى وأعضائه الكرام ولأنفسنا.
لكن كان القصد فقط أن أستجيب لرغبة الأخ المشرف العام بنشر الوعي والمعلومة الصحيحة. فقد إنتهى النقاش وكأن الموافقة بالإجماع على مراقب الحسابات هي حق قانوني لمساهمي أي شركة. وبما أن الحقوق تقررها القوانين والنظم النافذة بينت ماينص عليه قانون الشركات في هذا الشأن. وهو بأن قرار تعيين مراقب الحسابات يتخذ بأغلبية بسيطة وليس بالإجماع.

الأختصاصي
16-06-2006, 01:22 PM
الأخ الكريم،

بداية أشكركم على رسالتكم الطيبة.
إنني بصدق لاأسعى لتصفية حسابات. فقد إستخدم البعض هذا المنبر للترويج للإشاعات والإفتراءات الظالمة ضد الشركة، ولم نسع لتصفية الحسابات معهم. بل تجاهلناهم إحتراماً للمنتدى وأعضائه الكرام ولأنفسنا.
لكن كان القصد فقط أن أستجيب لرغبة الأخ المشرف العام بنشر الوعي والمعلومة الصحيحة. فقد إنتهى النقاش وكأن الموافقة بالإجماع على مراقب الحسابات هي حق قانوني لمساهمي أي شركة. وبما أن الحقوق تقررها القوانين والنظم النافذة بينت ماينص عليه قانون الشركات في هذا الشأن. وهو بأن قرار تعيين مراقب الحسابات يتخذ بأغلبية بسيطة وليس بالإجماع.

من وجهة نظري انك فعلا ماقصرت ويعطيك الف عافيه
شكرآ مصدر رسمي بسركة السلام العالميه على زرع الشفافيه للأعضاء المنتدى الكرام
ومزيد من التقدم ان شاء الله