المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استهتار

alzween
20-05-2012, 05:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
هذا الموضوع حبيت أشارك بيه في المنتدى وهو:
يوم الخميس الماضي كنت أسير على طريق سلوى ووراي حرمة من جنسية عربية خففت السرعة لأن أمامي مطب وخففت الحرمة من سرعتها، اجتزت المطب بسلام والحرمة ال وراي طلعت على المطب بهدوء، فجأة أتت سيارة جي إكس أر وهي تسير بأقصى سرعة، ولا كأن أمامهم سيارات ومطب، فضربوا سيارة الحرمة من الخلف لتندفع للأمام وتصطدم بسيارتي من الخلف، الله ستر وما كانت فيه إصابات بس المشكلة وين:
أطفال صغار لا يتجاوزون العاشرة والثانية عشر من العمر كانوا في سيارة الجي إكس وواحد منهم كان إسوق السيارة، نزل الجميع وقبل ما يأتي الإسعاف والشرطة سمعت الأطفال يقولون لزميلهم اتصل على أبوك أو عمك عشان يجلس مكانك قبل ما تجي الشرطة وتتبهدل، وصلت الشرطة سألوا من كان سائق قالوا الهم ادريول الهندي هو ال كان سائق سألو الهندي وين أوراقك ورخصة القيادة قال لهم عند كفيلي، احتفظوا بالهندي وقالوا لنا يوم الأحد راجعونا، راجعناهم واستفسروا منا عن ال كان سائق السيارة؟ الحرمة قالت في أول كلامها أن السائق ليس الهندي بل أحد الأطفال، سألوني قلت الله أعلم أنا نزلت من سيارتي ولقيت الجميع واقفين، قال لنا الشرطي الموضوع راح يتحول على المحكمة، لكن كيف مشى موضوع الهندي ؟ الله أعلم، المهم مشاو الموضوع وحولونا على التأمين،
وشركات التأمين ترفض إصلاح السيارات عند الوكالة إلا إذا دفع المتضرر 50% مع أننا لا بد أن نستأجر سيارة لنؤدي عليها عملنا، هل يعقل أن الاستهتار في الحوادث يظل بهذا الشكل دون رادع؟ راح نخسر 50% من قيمة الإصلاح + إيجار سيارة + التعب النفسي، كل هذا بسبب استهتار بعض الشباب الله يهديهم
تصوروا معي لو أن السيارات كانت مسرعة جميعا وأن هؤلاء الأطفال في زهرة أعمارهم ماتوا لا سمح الله أو متنا نحن، كيف يكون حال أهلهم وحال أولادنا وأسرنا
أما آن للآباء أن يمنعوا الأطفال من قيادة السيارات حتى يكونوا في السن القانوني للقيادة؟
حفظ الله الجميع

استغفرالله
20-05-2012, 05:45 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

عوضك عند الله

ريتويت
20-05-2012, 05:53 PM
لاحول ولاقوه الا بالله

fantasy
20-05-2012, 05:56 PM
دام الفوضى مستمره والواسطه وفلان بيمشيك راح نتم على الوضع هذا

Rashid554
20-05-2012, 06:09 PM
بس اخوي بما انك متاكد ان الشاب الي كان يسوق السياره ليش ماقلت حتى ماتتحمل التكاليف ؟!

كازانوفا
21-05-2012, 08:19 AM
المفروض تقول ان اللى كان يسوق هو الشب الصغيرر لانه هتكون على حق وربي ما راح يخذلك
بس سكوتك راح يخسرك كثيرررررررر

والاستهتار ما عمره راح يوقف دام في اهالي بايعينهاا

قلم صادق
21-05-2012, 08:50 AM
( سمعت الأطفال يقولون لزميلهم اتصل على أبوك أو عمك عشان يجلس مكانك قبل ما تجي الشرطة وتتبهدل،)

اولآ الحمدلله على السلامه ....

بعدين اسمحلي انت غلطان دامك سمعتهم يقولون الكلام السابق ليش ما تكلمت وقلت للمرور

علشان يتحاسبون ويتحاسب ولي الامر .. لان هذا قمه الاستهتار بارواح الناس وارواحهم يعني

الحين لو صار للحرمه شي وتيتموا عيالها من بيكون السبب .... لازم يكون في رادع قوي حق

هالنوعيه المستهتره سواء من ولي الامر او من السواق اللي عطاهم السياره ...

وشلون راح يتعلمون اذا انت سكت وغيرك سكت وتستر عليهم بالعكس راح يتمادون لانهم

عارفين ان غيرهم بيغطي على افعالهم لين ما يطيح الفاس بالراس ويروح فيها ضحايا ...

لازم يتعلمون من الحين ان فيه حساب وعقاب علشان ما يسونها مره ثانيه .

واخيرآ اسمحلي اقولك انت غلطان غلطان والله ما يرضى بالغلط .

pink pearl
21-05-2012, 08:56 AM
أنت غلطان ، الحين جاي تقول أنا ماأدري من كان يسوق، طيب قولهم بالحقيقة اللي صار واللي سمعته
هذي مشكلتنا كلنا نشوف الغلط ونسكت وبعدها نتحلطم ونقول ليش وليش !!

أخوي هذي مسؤوليتك إنك تخبر باللي صار وسمعته، ممكن هذا الموقف يتكرر مع غيرك

كحيلآن
21-05-2012, 08:58 AM
ما راح شي .. روح المركز وقول لهم .. ولا تخسر من جيبك على شآن أبوهم المستهتر الي سمح لـ عياله أنهم يسوقون .. أو السواق الي سمح لهم يسوقون لازم يتسفر إذا كان بدون علم ولي امرهم ..

أسد الجزيرة
21-05-2012, 09:00 AM
انت الغلطان لذلك تحمل الخسارة لأنك لو تكلمت كان أخذت حقك و المرة أخذت حقها و ما أنظلمت و ترى ظلمها انت تتحاسب عليه لأنه الساكت عن الحق شيطان أخرس

وطن
21-05-2012, 09:05 AM
اسمح لي
بس انت سكت عن الحق

و كذبت على الشرطه وقلت لهم ما ادري
وانت بكلامك قايل ان سمعت الأطفال يتكلمون
وواضح ان واحد منهم كان يسوق

Mbarkaji
21-05-2012, 09:08 AM
الساكت عن الحق شيطان اخرس على اي حال ماراح الوقت روح المركز واعطي افاتك

alzween
21-05-2012, 04:19 PM
شكرا على التفاعل ، أحبائي والله أنا صح غلطان لكن بما أنني مقيم عربي وأحمل لأبناء هذا الوطن كل المحبة والاحترام لأن خير قطر وطنا وشعبا قلادة في عنقي ما بغيت ينضر قطري بسببي، لأني لو بلغت ربما أتسبب بسجن طفل قطري أو أبوه، لهذا السبب سكتت وعوضي على الله بس حبيت أكتب الموضوع في المنتدى المميز وقلت ربما يقرؤه مالك السيارة وينتبه حفاظا على حياة أبنائه وحياة الأبرياء الآخرين. شكرا لكم

MAZEN37
21-05-2012, 04:32 PM
صحيح كلام الاخوان انت محاسب على كتم الشهاده ان كنت تعلم