المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حرامية بس عندهم ضمير

khaldoon
22-05-2012, 09:43 PM
حرامية بس عندهم ضمير

http://im26.gulfup.com/2012-05-22/1337711058804.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xs311odzefw0so)

قام لص في السويد بتحميل محتويات لابتوب ـ كان قد سرقه ـ على فلاش ميموري "USB" وإرساله لصاحب الجهاز، تعود القصة عندما ترك أستاذ جامعي سويدي حقيبته دون رقابة وبداخلها كمبيوتره ليسرق، الأمر الذي أحزن الأستاذ لأن الكمبيوتر يحتوي على أبحاثه ومحاضراته خلال 10 سنوات، لكنه فوجئ بأن اللص أرسل إليه فلاش ميموري يحتوي على الأبحاث والمحاضرات.

http://im26.gulfup.com/2012-05-22/1337711058147.png (http://www.gulfup.com/show/X2c93b2gplpogw)

أحداث هذه القصة تمت في ألمانيا عندما اقتحم لص بيتا من أجل سرقته، ليجد بداخلة جليسة أطفال أرغمها على السكوت مستخدما سلاحه، لكنه انسحب من البيت فور رؤيته طفلين في البيت يعرضان عليه مصروفهما حتي لا يؤذيهما، الأمر الذي جعله خجولا من نفسة لينسحب من البيت دون ارتكاب السرقة.

http://im26.gulfup.com/2012-05-22/133771105852.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xs310ccheljk8g)

قام لص في أستراليا بسرقة سيارة مفتوحة النوافذ، وكانت غنيمته عبارة عن هاتف جوال ومحفظة. عندما فتح اللص الهاتف الجوال وجد به صور تحرش بأطفال الأمر الذي أثار غضبه، وهو ما دفعه إلى تسليم نفسه معترفا بسرقة هذا الجوال فقط من أجل القبض على صاحبه الذي تبين أنه في الـ46 من عمره. صاحب الهاتف انتهى به الأمر في السجن بعد التحقيقات.

http://im26.gulfup.com/2012-05-22/1337711058321.jpg (http://www.gulfup.com/show/X2c92z45fxl1c4)

قام لص في أستراليا بسرقة سيارة لكنه سرعان ما أعادها بعد اكتشافه أن هناك طفلا بداخلها، فقد عاد بالسيارة إلى المكان الذي سرقها منه ليجد الوالدين مذعورين فوبخهما على ترك طفلهما دون رقابة، ثم هرب.

http://im26.gulfup.com/2012-05-22/1337711058675.jpg (http://www.gulfup.com/show/X70r9k8jmzu84)

قام لص في الولايات المتحدة الأمريكية بسرقة كاميرا من سيارة، لكنه أعادها بعد أن عرف أن صاحبتها مريضة بالسرطان وهي تقوم بأخذ صور لنفسها بهذه الكاميرا لأطفالها حتى يتذكروها بعد مماتها

http://im26.gulfup.com/2012-05-22/1337711058813.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xs3110qi3gpw4w)

:(:(:(

من الايميل

غزلان
22-05-2012, 09:48 PM
قام لص في الولايات المتحدة الأمريكية بسرقة كاميرا من سيارة، لكنه أعادها بعد أن عرف أن صاحبتها مريضة بالسرطان وهي تقوم بأخذ صور لنفسها بهذه الكاميرا لأطفالها حتى يتذكروها بعد مماتها

قام لص في السويد بتحميل محتويات لابتوب ـ كان قد سرقه ـ على فلاش ميموري "usb" وإرساله لصاحب الجهاز، تعود القصة عندما ترك أستاذ جامعي سويدي حقيبته دون رقابة وبداخلها كمبيوتره ليسرق، الأمر الذي أحزن الأستاذ لأن الكمبيوتر يحتوي على أبحاثه ومحاضراته خلال 10 سنوات، لكنه فوجئ بأن اللص أرسل إليه فلاش ميموري يحتوي على الأبحاث والمحاضرات.

ياريت كل اللصوص مثلهم

يسلموا خلدون

النهار
22-05-2012, 10:47 PM
من ثلاث سنوات قام لص قبل صلاة الفجر بكسر سيارتي الوقفه امام المنزل وسرق منها ماسرق بس طلع نذل بعد ماسرق قام بكسر الزجاج الباقي للسياره هههههههه لان السياره في الاصل ماكان فيها شي يستاهل السرقه كل الي كان في الطفايه خرده انصاص وقلم ماركه اذا حصلتني في الشارع دوس علي ههههههه
والله خوش حراميه عندهم عندهم ضمير وانا ابن الذينا الي كسر سيارتي ماعنده ذمه ولا ضمير

حليتان*
22-05-2012, 11:10 PM
جان زين كل الحراميه نفسهم

:(

روبنهودين

qatarshark
23-05-2012, 01:00 AM
الحرامي حرامي مافي ضمير:tease:

سداوي&مدريدي
23-05-2012, 01:12 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اهم شي صاحب الاب توب .. انا لو منه اقوله حلال عليك وانت حرامي كفوو وتستاهل :nice: :telephone:

تسلم khaldoon

intesar
23-05-2012, 01:17 AM
حرامية آخر زمن..

ارين
23-05-2012, 01:30 AM
على قولة انتصار .. حرامية آخر زمن

تسلم أخوي خلدون

بصمة قطرية
23-05-2012, 01:56 AM
عندهم ضمير ..
احسن من غيرهم ..:rolleyes2:

كازانوفا
23-05-2012, 07:21 AM
ههههههههههههههههه
سبحان الله يمكن الضميرر صحى معاهم بهذه المواقف والا قبلها كان مين
يسلمووو عمووو خلدووون

كان فيه وخلص
23-05-2012, 07:45 AM
الله يهدي الحرامي اللي سرق نعالي في المسجد ، ويرجعه لي

كان جديد حرق قلبي عليه ،،

شكرا على الموضوع ويعطيكم الف عافيه ،،

للصبر اخر
23-05-2012, 08:20 AM
ضميرهم حي مامات
الله يكثر من امثالهم
هع هع

وطن
23-05-2012, 09:24 AM
الضمير حي

:)

khaldoon
23-05-2012, 11:27 PM

قام لص في السويد بتحميل محتويات لابتوب ـ كان قد سرقه ـ على فلاش ميموري "usb" وإرساله لصاحب الجهاز، تعود القصة عندما ترك أستاذ جامعي سويدي حقيبته دون رقابة وبداخلها كمبيوتره ليسرق، الأمر الذي أحزن الأستاذ لأن الكمبيوتر يحتوي على أبحاثه ومحاضراته خلال 10 سنوات، لكنه فوجئ بأن اللص أرسل إليه فلاش ميموري يحتوي على الأبحاث والمحاضرات.

ياريت كل اللصوص مثلهم

يسلموا خلدون

يا ريت و الله

الله يسلمك و يبارك فيكي يا غزلان على المرور الحلو

khaldoon
23-05-2012, 11:30 PM
من ثلاث سنوات قام لص قبل صلاة الفجر بكسر سيارتي الوقفه امام المنزل وسرق منها ماسرق بس طلع نذل بعد ماسرق قام بكسر الزجاج الباقي للسياره هههههههه لان السياره في الاصل ماكان فيها شي يستاهل السرقه كل الي كان في الطفايه خرده انصاص وقلم ماركه اذا حصلتني في الشارع دوس علي ههههههه
والله خوش حراميه عندهم عندهم ضمير وانا ابن الذينا الي كسر سيارتي ماعنده ذمه ولا ضمير

عزيز و غالي يا النهار.....الله يكون في عونك و ان شاء الله انه اللي صار معاك في ميزان حسناتك....فعلا انه حرامي نذل ....انا الحرامي اللي حاول يسرقة سيارتي احسن منه بكثير....يوم فتح السيارة وما لقي شي حزن و شفق علي و تركلي 50 ريال تحت سجاد السيارة مع ورقة صغيره بقولي فيها: اسفين يا اخوي ....هذه 50 ريال علشان البنزين

khaldoon
23-05-2012, 11:32 PM
جان زين كل الحراميه نفسهم

:(

روبنهودين

هههههههههه ايه والله كلامك صحيح يا اخوي amaf535

جزاك الله كل خير على مرورك الحلو

khaldoon
23-05-2012, 11:33 PM
الحرامي حرامي مافي ضمير:tease:

بس يا اخوي قطر شارك الامثله اللي ذكرتها بالموضوع تدل على انهم حرمية محترمين و على خلق :rolleyes2:

khaldoon
23-05-2012, 11:34 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اهم شي صاحب الاب توب .. انا لو منه اقوله حلال عليك وانت حرامي كفوو وتستاهل :nice: :telephone:

تسلم khaldoon

دوم الضحكه يا سداوي ...وين هالغيبة يا اخوي :nice:

khaldoon
23-05-2012, 11:39 PM
حرامية آخر زمن..

بس صراحة من اشرف الحرامية اللي ممكن تسمعي عنهم في حياتك :rolleyes2::nice:

النهار
25-05-2012, 03:44 AM
قصتي مع الرجل والعميان السبعة

د.جاسم المطوع

دخل علي رجل يشتكي من سرقة سيارته وعلمت بعد ذلك أن لديه سبعة أطفال عميان لا يبصرون ، وهذه القصة التي سأرويها لكم ما زلت أتذكرها على الرغم من مرور أكثر من عشرين عاما عليها ، وهذه الحادثة تأثرت بها وعشتها عندما كنت وكيلا للنيابة العامة في بداية عملي في سلك القضاء ، فدخل مكتبي رجل كبير السن وعلامات الحزن ظاهرة عليه وهو يروي لي حادثة سرقة ماله وسيارته ، وقال: إني عملت خلال السنتين الماضيتين لجمع ألفي دينار لعلاج عيون اثنين من أبنائي ، وقد سمعت عن طبيب جيد خططت أن أسافر له اليوم لإجراء العملية الجراحية بهذا المبلغ ، وقد تركت المبلغ الذي جمعته لهما في السيارة ، إلا أنها سرقت في صباح هذا اليوم فضاع كل جهدي وتعبي .

وكنت أستمع له بإنصات وأنا أقول في نفسي سبحان الله ما هذا الابتلاء العائلي ، فأحببت أن أخفف عنه مصابه فقلت له مسليا (لو كشف الله لك غطاء الغيب ما اخترت إلا الواقع) .
فشعرت من قسمات وجهه أنه لم يعجبه كلامي ولكني مارست عملي ثم ودعته وانتهى الأمر ، وبعد أسبوع من الحادثة اتصل بي رجال المباحث وأبلغوني أنهم وجدوا السيارة المسروقة في الصحراء ، وليس فيها وقود فقالوا ربما سرقها صبيان صغار للتسلية بها ولما انتهى الوقود تركوها بالصحراء ، فقلت لهم المهم افتحوا درج السيارة وابحثوا لي عن المبلغ الذي تركه ، فأخبروني أنهم وجدوا ألفي دينار ففرحت كثيرا بهذا الخبر وطلبت منهم أن يحضروا السيارة والمبلغ ، ودعوت الرجل صاحب الشكوى وأنا سعيد لأني سأسعده بالخبر وأساعده على استكمال عملية ابنيه ليبصرا من العمى .

.

فلما دخل علي استقبلته بقولي: يا عم عندي لك مفاجأة وبشارة ، فرد عليّ بنفس الأسلوب والطريقة وقال: وأنا عندي لك مفاجأة وبشارة ، فتوقفت قليلا وقلت في نفسي لعل رجال المباحث أبلغوه بالخبر ولكني أوصيتهم ألا يخبروه ، فقلت له وأنا على يقين أنه لا يعرف أننا وجدنا السيارة والمبلغ ، أخبرني ما هي مفاجأتك؟ ، فقال: أنت أخبرني أولا ما هي بشارتك؟ .
فقلت: أبشرك أننا وجدنا السيارة سليمة وكذلك وجدنا فيها الألفي دينار في المكان الذي وصفته لنا فلم يذهب تعبك سدى ، وكنت أقول الخبر وأنا مبتسم وفرحان وأراقب ردة فعله ، فكان يستمع للخبر وكأنه أمر عادي ولم يتأثر به كثيرا ، فقلت في نفسي (الله يستر) ربما حدث شيء لأطفاله ، ثم تمالكت نفسي وقلت له والآن جاء دورك فأخبرني ما هي بشارتك ؟
فقال لي: هل تذكر ما هي الكلمة التي قلتها لي ؟ قلت: نعم ، فقال: رددها مرة أخرى ، فقلت (لو كشف لك غطاء الغيب ما اخترت إلا الواقع ) فقال: ماذا تعني ؟ قلت: إن الله تعالى يقدر الابتلاء للإنسان بما فيه مصلحته ولكن الإنسان أحيانا يعترض على القضاء ولا يعلم أن ما قدره الله تعالى فيه خير له ، فلو قدر الله لك أمرا تكرهه ثم كشف لك الغيب ، وقال لك يا عبدي اختر أنت أي قضاء تريده أن أقضيه عليك ، فإذا اطلعت على جميع الاحتمالات فإنك ستختار ما اختاره الله لك من قضاء وقدر ، وهذا معنى (ما اخترت إلا الواقع) .
فابتسم وقال: نعم كلامك صحيح مائة بالمائة ونعم بالله فالله لا يختار لعبده إلا الخير ، فقلت له: وما هي بشارتك ؟ فقال: أبشرك أن الطفلين اللذين جمعت من أجلهما المال قد صارا بعد يومين من حادثة السرقة يبصران كما لو لم يكن بهما شيء ، فقد أبصرا وكأننا عملنا لهما العملية ، فقلت له: سبحان الله فانظر إلى الحكمة من قدر الله ولطفه لك فقد أخذ الله منك سيارتك ومالك الذي جمعته من أجل علاجهما ، ثم رد على طفليك بصرهما وبعدها رد عليك سيارتك ومالك ، أي نعمة أعظم من هذه!
فقال : الحمد لله ولكن الإنسان عجول ودائما معترض على قدر الله
فقلت له : نعم (لو كشف لك غطاء الغيب ما اخترت إلا الواقع ) فابتسم وانتهى اللقاء ، ولكنه درس لن أنساه

رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

khaldoon
25-05-2012, 09:50 AM
على قولة انتصار .. حرامية آخر زمن

تسلم أخوي خلدون

الله يسلمك و يبارك فيكي اخت ارين

بارك الله فيكي على هذا المرور الجميل

khaldoon
25-05-2012, 09:52 AM
عندهم ضمير ..
احسن من غيرهم ..:rolleyes2:

ايه والله....غيرهم يأنبه ضميره لو ما سرق و لا سوى شي غلط و غيرهم يقتل و ينهب الابرياء و الشعوب و لا مفتكر

khaldoon
25-05-2012, 10:05 AM
ههههههههههههههههه
سبحان الله يمكن الضميرر صحى معاهم بهذه المواقف والا قبلها كان مين
يسلمووو عمووو خلدووون

دوم الحضكه يا رب

فعلا ممكن يكون صحي ضميرهم وقتها

ان شاء الله ربنا يهديهم للطريق الصحيح

khaldoon
25-05-2012, 10:13 AM
الله يهدي الحرامي اللي سرق نعالي في المسجد ، ويرجعه لي

كان جديد حرق قلبي عليه ،،

شكرا على الموضوع ويعطيكم الف عافيه ،،

والله انك طيب اللي تدعيله بالهداية و هو حرق دمك...لو انا.....:nop:

الله يعوضك خير ان شاء الله باللي احسن منه ... بس نصيحه لا عاد تروح بنعال جديد من بيتك للمسجد مره ثانية و لو مضطر و دخل وقت الصلاة فحاول تخبيه بأي طريقه ممكنه لانه في ناس ما تخاف ربنا على قولة المثل تسرق مال النبي (صلى الله عليه و سلم)

khaldoon
25-05-2012, 10:13 AM
ضميرهم حي مامات
الله يكثر من امثالهم
هع هع

ههههههههههههههههههه اعجبتني الله يكثر من امثالهم.... بارك الله فيكي اختي

khaldoon
25-05-2012, 10:14 AM
الضمير حي

:)

حياكي الله يا وطن... وين هالغيبه

khaldoon
25-05-2012, 10:20 AM

د.جاسم المطوع

دخل علي رجل يشتكي من سرقة سيارته وعلمت بعد ذلك أن لديه سبعة أطفال عميان لا يبصرون ، وهذه القصة التي سأرويها لكم ما زلت أتذكرها على الرغم من مرور أكثر من عشرين عاما عليها ، وهذه الحادثة تأثرت بها وعشتها عندما كنت وكيلا للنيابة العامة في بداية عملي في سلك القضاء ، فدخل مكتبي رجل كبير السن وعلامات الحزن ظاهرة عليه وهو يروي لي حادثة سرقة ماله وسيارته ، وقال: إني عملت خلال السنتين الماضيتين لجمع ألفي دينار لعلاج عيون اثنين من أبنائي ، وقد سمعت عن طبيب جيد خططت أن أسافر له اليوم لإجراء العملية الجراحية بهذا المبلغ ، وقد تركت المبلغ الذي جمعته لهما في السيارة ، إلا أنها سرقت في صباح هذا اليوم فضاع كل جهدي وتعبي .

وكنت أستمع له بإنصات وأنا أقول في نفسي سبحان الله ما هذا الابتلاء العائلي ، فأحببت أن أخفف عنه مصابه فقلت له مسليا (لو كشف الله لك غطاء الغيب ما اخترت إلا الواقع) .
فشعرت من قسمات وجهه أنه لم يعجبه كلامي ولكني مارست عملي ثم ودعته وانتهى الأمر ، وبعد أسبوع من الحادثة اتصل بي رجال المباحث وأبلغوني أنهم وجدوا السيارة المسروقة في الصحراء ، وليس فيها وقود فقالوا ربما سرقها صبيان صغار للتسلية بها ولما انتهى الوقود تركوها بالصحراء ، فقلت لهم المهم افتحوا درج السيارة وابحثوا لي عن المبلغ الذي تركه ، فأخبروني أنهم وجدوا ألفي دينار ففرحت كثيرا بهذا الخبر وطلبت منهم أن يحضروا السيارة والمبلغ ، ودعوت الرجل صاحب الشكوى وأنا سعيد لأني سأسعده بالخبر وأساعده على استكمال عملية ابنيه ليبصرا من العمى .

.

فلما دخل علي استقبلته بقولي: يا عم عندي لك مفاجأة وبشارة ، فرد عليّ بنفس الأسلوب والطريقة وقال: وأنا عندي لك مفاجأة وبشارة ، فتوقفت قليلا وقلت في نفسي لعل رجال المباحث أبلغوه بالخبر ولكني أوصيتهم ألا يخبروه ، فقلت له وأنا على يقين أنه لا يعرف أننا وجدنا السيارة والمبلغ ، أخبرني ما هي مفاجأتك؟ ، فقال: أنت أخبرني أولا ما هي بشارتك؟ .
فقلت: أبشرك أننا وجدنا السيارة سليمة وكذلك وجدنا فيها الألفي دينار في المكان الذي وصفته لنا فلم يذهب تعبك سدى ، وكنت أقول الخبر وأنا مبتسم وفرحان وأراقب ردة فعله ، فكان يستمع للخبر وكأنه أمر عادي ولم يتأثر به كثيرا ، فقلت في نفسي (الله يستر) ربما حدث شيء لأطفاله ، ثم تمالكت نفسي وقلت له والآن جاء دورك فأخبرني ما هي بشارتك ؟
فقال لي: هل تذكر ما هي الكلمة التي قلتها لي ؟ قلت: نعم ، فقال: رددها مرة أخرى ، فقلت (لو كشف لك غطاء الغيب ما اخترت إلا الواقع ) فقال: ماذا تعني ؟ قلت: إن الله تعالى يقدر الابتلاء للإنسان بما فيه مصلحته ولكن الإنسان أحيانا يعترض على القضاء ولا يعلم أن ما قدره الله تعالى فيه خير له ، فلو قدر الله لك أمرا تكرهه ثم كشف لك الغيب ، وقال لك يا عبدي اختر أنت أي قضاء تريده أن أقضيه عليك ، فإذا اطلعت على جميع الاحتمالات فإنك ستختار ما اختاره الله لك من قضاء وقدر ، وهذا معنى (ما اخترت إلا الواقع) .
فابتسم وقال: نعم كلامك صحيح مائة بالمائة ونعم بالله فالله لا يختار لعبده إلا الخير ، فقلت له: وما هي بشارتك ؟ فقال: أبشرك أن الطفلين اللذين جمعت من أجلهما المال قد صارا بعد يومين من حادثة السرقة يبصران كما لو لم يكن بهما شيء ، فقد أبصرا وكأننا عملنا لهما العملية ، فقلت له: سبحان الله فانظر إلى الحكمة من قدر الله ولطفه لك فقد أخذ الله منك سيارتك ومالك الذي جمعته من أجل علاجهما ، ثم رد على طفليك بصرهما وبعدها رد عليك سيارتك ومالك ، أي نعمة أعظم من هذه!
فقال : الحمد لله ولكن الإنسان عجول ودائما معترض على قدر الله
فقلت له : نعم (لو كشف لك غطاء الغيب ما اخترت إلا الواقع ) فابتسم وانتهى اللقاء ، ولكنه درس لن أنساه

رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

امين يا رب العالمين

جزاك الله كل خير اخوي العزيز النهار على هذه القصه الرائعه المعبره و اللي اثرت الموضوع

كثر الله خيرك ما قصرت :yes::app2:

مستر بن
25-05-2012, 10:21 AM
الصراححه الصصور والكلامم ولا ارووع ..

لاهنت يالغالي ..

khaldoon
25-05-2012, 02:53 PM
الصراححه الصصور والكلامم ولا ارووع ..

لاهنت يالغالي ..

لا في اروع منهم كلهم

و هو تواجدك بالموضوع يا الغالي... وين هالغيبة...حمد لله على السلامة

intesar
26-05-2012, 02:08 AM
تصدق أخ خلدون صار لي كم يوم أفكر بهذا الموضوع.. حرامية عندهم ضمير..
حتى حراميتهم على وعي وثقافة..
حنا للأسف المثقف عندنا يكون على جهل وحرامي..

أحيانا فيه مواضيع يمكن تمر مرور الكرام على غير البشر.. لكنها تستوقفني ربما لأيام ما بين تفكير وتحليل.. صج وحده فاضية..

دمت بحفظ الرحمن.. أخي خلدون وجميع الأعضاء الكرام..

khaldoon
26-05-2012, 07:10 AM
تصدق أخ خلدون صار لي كم يوم أفكر بهذا الموضوع.. حرامية عندهم ضمير..
حتى حراميتهم على وعي وثقافة..
حنا للأسف المثقف عندنا يكون على جهل وحرامي..

أحيانا فيه مواضيع يمكن تمر مرور الكرام على غير البشر.. لكنها تستوقفني ربما لأيام ما بين تفكير وتحليل.. صج وحده فاضية..

دمت بحفظ الرحمن.. أخي خلدون وجميع الأعضاء الكرام..

اولا يشرفني اخت انتصار انه الموضوع هذا اثار انتباهم و تفكيرك

و ثانيا ....اقولك بالعكس اخت انتصار ...كلامك صحيح و يستحق الموضوع التفكير فيه لما تلاقي الحرامي عندنا يسرق السيارة مثلا و يرمي كل الاشياء اللي فيها من غير ما يفتشها...... يمكن لو فتشها و لقي مقاطع فاضحة تفضح صاحب السيارة مثل احد اصحاب لسيارات في الموضوع يقوم ينشر هذه المقاطع في الانترنت و بس

للاسف ما شفنا في هذا الموضوع او اي موضوع اخر انه حرامي من الدول الاسلامية و الا العربية سوا مثل الحرامية اللي في هذا الموضوع الا بس في الافلام... هذا و احنا بلاد الاسلام

عندنا في بلادنا تلاقي الواحد تنسرق سيارته امام البيت و تكون جديدة و يبلغ الشرطه و يلاقوها بعد كذا يوم او اسبوع في مكان نائي ما يمره احد و هي خالية من كل شيء.... يعني لا في كراسي و لا شبابيك و لا مسجل و لا لمبات و لا ماكينة و كله ينباع سكراب

و سيارات ثانية تنسرق من اصحابها و يروحوا يفجروها في دول مجاوره :nop:

اما بخصوص كلمتك: المثقف عندنا يكون على جهل وحرامي..فهذه يبيلها موضوع كامل للحديث عنه...لما تلاقي واحد مثقف و يفهم في اشياء كثيره و عميقه و تعجبك اراؤه و مرة واحده في موضوع ما تلاقيه قال رأي مخالف تماما يدل على جهل و سطحيه شديده خاصة بالدين و ثانيا بالامور الاخرى و يحلل ما حرم الله و يحلل ما حرمه الله و العياذ بالله و طبعا يبيح سرقة المال العام فقط من اجل شيء يتماشى مع مصلحته و تلاقيه يدافع بشراسه عن اراؤه و ساعتها يخيب ظنك فيه