المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا لو حدث العكس ؟

عبدالرحمن33
16-06-2006, 01:06 PM
معظم صغار المستثمرين ان لم يكن كلهم يتوقعون انخفاض البورصة عند طرح بنك الريان
فماذا لو حدث العكس ؟
ماذا لو راينا ارتفاع كبير للسوق ابتداء من يوم الاحد او الاثنين؟

مؤمن بالقدر
16-06-2006, 01:21 PM
فماذا لو حدث العكس ؟

اخوي باقول لك كلمة واتمنى ماتزعل علي

من كثر المواضيع اللي انطرحت عن بنك الريان وسعره نازل ولا طالع وماري شنو , صرت احس ان احنا اول مرة في حياتنا انشوف ولا نكتتب في اسهم !!!!!!!!!!

الأختصاصي
16-06-2006, 01:24 PM
فماذا لو حدث العكس ؟

لاشك ان سهم مصرف الريان راح يغير في اتجاهات السوق بالنسبه لباقي الشركات
نتمنى الارتداد الي الاعلى بأذن الله

عبدالرحمن33
16-06-2006, 01:28 PM
اخوي باقول لك كلمة واتمنى ماتزعل علي

من كثر المواضيع اللي انطرحت عن بنك الريان وسعره نازل ولا طالع وماري شنو , صرت احس ان احنا اول مرة في حياتنا انشوف ولا نكتتب في اسهم !!!!!!!!!!
اخي الكريم انا لا اقصد سعر بنك الريان انا اتكلم عن وضع السوق لانني لاحظت ان الكثير من صغار المستثمرين باعوا اسهمهم بسبب الخوف من طرح بنك الريان في البورصة
وكان سؤالي ماذا لو حدث عكس مايتوقع صغار المستثمرين وارتفع السوق عند طرح بنك الريان ارتفاعات كبيرة لم يتوقعها احد
اشكرك اخي الكريم

عبدالرحمن33
16-06-2006, 01:29 PM
اشكرك اخي المحلل الشجاع

بورصة نت
16-06-2006, 01:36 PM
فماذا لو حدث العكس ؟

اخي الكريم شركات تتداول عند مكرر ارباح منخفض جدا اقل من 15وشركات تباع قريبة من قيمتها الدفترية تعتقد بانها تنزل اكثر من ذلك؟؟؟ اتوقع ارتداد لها والله اعلم

العديد
16-06-2006, 01:38 PM
فماذا لو حدث العكس ؟
تصدق يابوعوف نفس الكلام نقال قبل طرح بروة ؟

شمعة الحب
16-06-2006, 01:41 PM
والله حطينا السعر وعلى الله الكل مايشجع لكن لمصيبه اذا صار بعد تشائم تفائل ويمكن مش في نفس اليوم كل واحد ياخذ رزقه واللي كاتبه له ..الكل يقولك من 5 ريالات الى عشرين مايكفيكم احمدوا ربكم واحنا نقول الحمد لله على كل حال بس فيه ناس ماكتتبت على اللمت واسهمها قليله والامل كان في اسهم الاكتتاب على الاقل تعويض في هذا السهم من الخسائر اللي تحملها في السوق . الله كريم ...انا اتوقع ارتفاع ثم نزول ثم اردتاد اقوى ..والله اعلم ..:nice:

مؤمن بالقدر
16-06-2006, 01:42 PM
:eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek:

دلالة
16-06-2006, 01:43 PM
لاشك ان سهم مصرف الريان راح يغير في اتجاهات السوق بالنسبه لباقي الشركات
نتمنى الارتداد الي الاعلى بأذن الله

شكراُ لصاحب الموضوع وكذلك الشكر موصول للمحلل الشـــــــــــــــــجاع وكل شجاعة في المرء تغني ولا مثل الشجاعة في الحكيم

مؤمن بالقدر
16-06-2006, 01:44 PM
والله حطينا السعر وعلى الله الكل مايشجع لكن لمصيبه اذا صار بعد تشائم تفائل ويمكن مش في نفس اليوم كل واحد ياخذ رزقه واللي كاتبه له ..وعلى الله ..انا اتوقع ارتفاع ثن نزول ثم اردتاد اقوى ..والله اعلم ..:nice:

هلا اختي شمعة الحب

هل نفهم من هذا ان في احد العلماء الافاضل حلل بيع السهم؟؟
لان اللي اعرفه سلمج الله ان السالوس حرم البيع علشان مثل ماقال البنك ماله اصول

الأختصاصي
16-06-2006, 01:46 PM
والله حطينا السعر وعلى الله الكل مايشجع لكن لمصيبه اذا صار بعد تشائم تفائل ويمكن مش في نفس اليوم كل واحد ياخذ رزقه واللي كاتبه له ..وعلى الله ..انا اتوقع ارتفاع ثن نزول ثم اردتاد اقوى ..والله اعلم ..:nice:

انا ودي بس يجي يوم 19/06/2006م يوم التداول ونرتاح من حرب مصرف الريان
بصراحه تذكرت حرب الخليج لان الاخبار كانت متكرره كل يوم

مؤمن بالقدر
16-06-2006, 01:46 PM

اعتقد اخوي العديد كلامك وكلام صاحب الموضوع المفروض انناقشه من محورين

المحور الاول كلام صاحب الموضوع : يدل على ان السوق كله انقلب الى اماني واحلام محد يدري اذا بتصيب او بتخيب , واطلب من ربي انها اتصيب ان شا الله

المحور الثاني كلامك انت اخوي العديد : اللي يعكس انعدام الثقة في السوق , وتشاؤم كبير له مايبرره من كثر الصدمات اللي انصدمناها في هالسوق اللي ماله قاع , كل مانقول الاسهم وصلت ادنى حد , نلقاها ثاني يوم انزلت اكثر واكثر

وان شا الله سهم الريان يكسر كل القواعد ويرتفع فووووووووووووووووووووووق ويرفع السوق معاه

هاذي امنيتي

عبدالرحمن33
16-06-2006, 01:51 PM
اشكر الجميع
انا لا اتكلم عن بنك الريان يا اختي شمعة الحب ان اتكلم عن الاعتقاد السائد عن صغار المستثمرين انه وقت نزول بنك الريان سينحفض السوق اكثر فماذا لو حدث العكس وارتفع السوق ؟
اخي العديد الظروف الان مختلفة عن وقت طرح بروه فالمؤشر الان في بحور 7000 نقطة والاسعار في ادنى مستوياتها لذلك اتساءل هل سيستمر الانخفاض ام انها ستحدث مفاجأة لنا جميعا ونرى ارتداد قوي طبعا
اخي بورصة نت جميع الاحتمالات متوقعة قد يستقر السوق وقد يرتد وقد يهبط اكثر ولكن ماذا لو ارتفع ؟ ستكون صدمة ومفاجأة للجميع لان اكثر الناس توقعوا العكس

مؤمن بالقدر
16-06-2006, 01:55 PM
والاسعار في ادنى مستوياتها

اخوي انا كل مااسمع او اقرا هالكلام (الاسعار في ادنى مستوياتها) اتجيني الرّقّالة , هالسوق ماينعرف له قاع , بعطيك مثال سهم الصناعات , تقدر تقول لي كم مرة قلنا ان السعر وصل ادنى مستوى؟
انا اقول لك
لما كان السهم في الاسعار التالية :
190
180
170
160
150
140
130
125
100
90
وصدقني على التوالي , والحمد لله انه لحد الحين فوق التسعين بس والله مايندرى وشبيصير
!!!!!

للعلم انا املك في الصناعات واتمنى افتك منه ان شا الله

عبدالرحمن33
16-06-2006, 01:55 PM
اعتقد اخوي العديد كلامك وكلام صاحب الموضوع المفروض انناقشه من محورين

المحور الاول كلام صاحب الموضوع : يدل على ان السوق كله انقلب الى اماني واحلام محد يدري اذا بتصيب او بتخيب , واطلب من ربي انها اتصيب ان شا الله

المحور الثاني كلامك انت اخوي العديد : اللي يعكس انعدام الثقة في السوق , وتشاؤم كبير له مايبرره من كثر الصدمات اللي انصدمناها في هالسوق اللي ماله قاع , كل مانقول الاسهم وصلت ادنى حد , نلقاها ثاني يوم انزلت اكثر واكثر

وان شا الله سهم الريان يكسر كل القواعد ويرتفع فووووووووووووووووووووووق ويرفع السوق معاه

هاذي امنيتي
لاحول ولا قوة الا بالله
اخي الكريم مؤمن يالقدر ماهي الاماني التي تتحدث عنها انا طرحت سؤال فقط فكل شيء بالنسبة لي متوقع الاستقرار متوقع والهبوط متوقع اما الارتفاع فقد لاحظت على الكثيرين التشاؤم وانا واحد منهم ولكن السؤال ماذا لو حدث عكس ماتوقعنا جميعا

مؤمن بالقدر
16-06-2006, 01:57 PM
لاحول ولا قوة الا بالله
اخي الكريم مؤمن يالقدر ماهي الاماني التي تتحدث عنها انا طرحت سؤال فقط فكل شيء بالنسبة لي متوقع الاستقرار متوقع والهبوط متوقع اما الارتفاع فقد لاحظت على الكثيرين التشاؤم وانا واحد منهم ولكن السؤال ماذا لو حدث عكس ماتوقعنا جميعا

يعني بكل بساطة اذا حدث عكس المتوقع على قولتك : اللي بياخذ ابفتوى شيخنا السالوس مهب بايع لو يوصل السهم الف ريال
اما الغير فاكيد كل واحد والسعر اللي يعجبه

اما اذا ارتفع السوق كله ان شا الله ( وهذا اللي اتمناه) فصدقني محد بيبيع الا اللي شاري من فترة قصيرة , اما انا وامثالي من المتعلقين مانقدر انبيع الا اذا تم السوق لمت اب تقريبا اسبوع !!!!

والله كريم ان شا الله

مؤمن بالقدر
16-06-2006, 02:00 PM
اما اذا تبينا انركز على بنك الريان اللي مابقت لنا مواضيع غيره , فانا اعتقد انه السهم من ال 10 لل 20 ريال بيلقى قوة شراء رهيبة ودعم قوي اول يوم , ومااظن ينزل اكثر لانه ان قرب من هالاسعار بتلاقي الناس هبت فيه هبة جامدة وماتلقى لك محط رجل , اما انه يرتفع الله تعالى اعلم

مادري صراحة , وان كنت اتمنى انه يرتفع ويظل مرتفع لين يوصل خمسمية ريال

الدوحة
16-06-2006, 03:56 PM
فماذا لو حدث العكس ؟
اتوقع يرتفع السوق اول ماينزل بنك الريان
مشكور اخوي بوعوف

خسران ومتوهق
16-06-2006, 07:00 PM
انا اتوقع ان السوق بيكون طالع علشان السيولة ارجعت للسوق مرة ثانية

madia
17-06-2006, 12:24 PM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=47702

abusultan707
17-06-2006, 01:03 PM
والله انا اتوقع السوق يخالف كل توقعاتنا وبدل ما ينزل يرتفع عند طرح الريان ولكن هانت ما بقى الى يومين ونشوف السوق والله يستر

عبدالرحمن33
17-06-2006, 08:00 PM
اشكر الجميع ودائما يجب توقع كل شيء في البورصات

عبــ الرحمن ــد
17-06-2006, 08:37 PM
اتوقع الريان ينزل بسعر اعلى من المتوقع ولايستطيع الكثير من الذين سيلوا اسهمهم شراءه فيشترون اسهمهم التي سيلوها مرة اخرى قبل فوات الاوان ومن ثم يرتفع السوق