المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أميركا تعزز خططها لزيادة اعتمادها على الغاز المسال



said454
16-06-2006, 03:31 PM
16/06/2006 واشنطن- رويترز

اجتمع اربعة من كبار المصدرين الدوليين للغاز الطبيعي المسال مع مسؤولين من قطاع الصناعة والمرافق الاميركي الاربعاء لبحث الامدادات المستقبلية.
والتقى مسؤولون حكوميون من نيجيريا والجزائر وقطر ومصر مسؤولين تنفيذيين من نحو 30 شركة أميركية في جلسة مغلقة نظمتها شركة استشارية يرأسها سبنسر ابراهام وزير الطاقة الاميركي السابق.
وقال ابراهام ل'رويترز' ان المنتجين والمستهلكين على حد سواء أكدوا أن العقود طويلة الاجل مهمة لتأمين الامدادات المستقبلية من الغاز الطبيعي المسال.
واجتذب الاجتماع مسؤولين بارزين منهم الان غرينسبان الرئيس السابق لمجلس الاحتياطي الاتحادي وادموند داوكورو وزير النفط النيجيري ورئيس أوبك. وحضر الاجتماع كذلك عبد الله العطية وزير النفط القطري وشكيب خليل وزير النفط الجزائري وهاني سليمان المسؤول بوزارة البترول المصرية. وقطر والجزائر من أعضاء أوبك. وكان من بين الشركات الاميركية الممثلة في الاجتماع داو كميكالز وكيسبان كورب وتشينير انرجي التي تدير بعض المحطات الاميركية لاستيراد الغاز الطبيعي المسال.
ويمثل الغاز الطبيعي المسال نحو 2% من امدادات الغاز الطبيعي للولايات المتحدة لكن التقديرات الحكومية تشير الى تزايد الواردات وانها قد تلبي نحو 10% من الاحتياجات الاجمالية من الغاز في الولايات المتحدة بحلول عام 2010 .



http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=177060