المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كل صفه تعجبك في انثئ وكل صفه تعجبك في الرجل

ريم 28
24-05-2012, 09:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع هذا حتئ نحدد ايجابيات النساء وايجابيات الرجال

ونستخلص منهم ما يحب ان ندركه ونعمله

الانثئ من كانت ام زوجه اخت ابنه
الرجل اب زوج اخ ابن

اضيفوا ما يعجبكم في الطرفين

والموضوع التابع سيكون ما لا يعجبكم في الطرفين

وشكرا ننتظر تواجدكم الراقي

نبدا

تعجبني الام الحنونه والتي تسير ابنائها وتوجهم للطريق الصحيح

تعجبني الزوجه التي يرتاح لها زوجها وتكون نقطه بيضاء في حياته ويرئ انها عاقله ومحبه له

يعجبني الزوج الذي يافعم زوجته ولا يتسلط عليها في الصح والخطا وياخذ ويعطي ويحسسها باهميتها

يعجبني الاخ الذي لا يتدخل بين مشاكل زوجته وهله ولا يكن منصف او يظلم احد

ووو

لي عوده اذا تذكرت شي

^NoOOoR^
24-05-2012, 09:43 PM
تعجبني الأم التي تظهر اهتمامها لأبنائها قبل عصبيتها

يعجبني الأب الذي يطبق المثل الذي يقول (( إذا كبر ولدك خاويه ))

تعجبني الزوجة التي تراعي ربها في زوجها

يعجبني الزوج الذي يعطي الأولية لبيته ثم أصدقاءه

تعجبني الأخت التي تكون أم ثانية لأخوتها و خواتها

يعجبني الأخ الذي يكون سند و عون لأخوته

ريم 28
24-05-2012, 09:48 PM
سان سيمون الشهامه مطلوبه بالفعل في الرجل والحشمه مهمه في كل انثئ وكل النقاط رائعه
ونور ايجابيات رائعه وخصوصا الاب يجب يخاوي ابنه

qatara
24-05-2012, 09:48 PM
حاجتين

الدين والحيا

وما ورا كل ذالك مسموحه به

كمثال والامثله كثيره

مهب تتركز لي بشغل مختلط وتقولي
متدينه و تستحي ومحافظه لا يا بابا

هنا نقول السلام عليكووو

chillis
24-05-2012, 09:53 PM
حاجتين

الدين والحيا

كمثال

هنا مانتفق

اول مره اتفق معاك :shy:

qatara
24-05-2012, 09:56 PM
اول مره اتفق معاك :shy:

الحمد لله شي طيب

intesar
24-05-2012, 09:58 PM
حاجتين

الدين والحيا

كمثال والامثله كثيره

هنا نقول السلام عليكووو

اللي بالأحمر ما أتفق فيه معاك.. آسفة.. يعني الطبيبة ما تشتغل.. والمدرسة تقعد في بيتهم وما تشتغل..
ذكرتني بحلقة طاش ما طاش.. اللي الخاطبين انفروا من البنت لأنها ممرضة.. وتشتغل بإختلاط كونها ممرضة.. :secret:

qatara
24-05-2012, 10:00 PM
اللي بالأحمر ما أتفق فيه معاك.. آسفة.. يعني الطبيبة ما تشتغل.. والمدرسة تقعد في بيتهم وما تشتغل..
ذكرتني بحلقة طاش ما طاش.. اللي الخاطبين انفروا من البنت لأنها ممرضة.. وتشتغل بإختلاط كونها ممرضة.. :secret:

لو كانت النيات لوجه الله
لسهل الله كل شي
ولا تقولين مستحيل ماهو مستحيل هو المستحيل نفسه

ليس بمستحيل ان يكون هناك مستشفى للنساء وكل طاقمه نساء
وليس بمستحيل ان تكون هناك مدارس وجامعات للبنات وطاقمها من النساء

ومن ترك شي لله اعاضه الله بشي خير منه

اليس كذالك ؟

intesar
24-05-2012, 10:05 PM
لو.. ولو تفتح عمل الشيطان..

بالطبع فيه أشياء قاعده تنحذف.. على العموم.. أنا أقصد يا أخي.. لا تعمم أن الإختلاط لا.. ليش دوم التفكير من جهة وحدة.. من نظرة محدودة.. شفت يعني هذولي ايش يسوون..

ريم 28
24-05-2012, 10:06 PM
الله يسامحهم
ليه انقلوا الموضوع بالعكس الموضوع مفيد وله موضوع تابع وسيكون فيه حوار لتحديد الايجابيات التي تاثر في المراه والرجل

qatara
24-05-2012, 10:08 PM
لو.. ولو تفتح عمل الشيطان..

بالطبع فيه أشياء قاعده تنحذف.. على العموم.. أنا أقصد يا أخي.. لا تعمم أن الإختلاط لا.. ليش دوم التفكير من جهة وحدة.. من نظرة محدودة.. شفت يعني هذولي ايش يسوون..

قد اكون مخطي في نظرك وفي نظر غيرك

لاكن

اذا اختلفتم في شي فرجعوه لله ورسوله
وشوفي من فينا الصح ومين الخطاء

ريتويت
24-05-2012, 10:09 PM
سبحان الله

ريم 28
24-05-2012, 10:10 PM
حاجتين

الدين والحيا

كمثال والامثله كثيره

هنا نقول السلام عليكووو
اخي العزيز انت ذكرت اهم نقطتين ونتمنئ كل انثئ تتمسك فيهم

نطمع في ايجابيات اخرئ لاحظتها في انثئ وذكر وعجبت بهذه الصفات

intesar
24-05-2012, 10:10 PM
شوف أنا أكيد ضد الإختلاط حتى لو عملت فيه.. لكن فيه أمور تحتم عليك هذا الأمر.. ويكون بالفعل ضد الشرع لكنك مجبور عليه.. مثل هذه المهن.. فهل نعمم على كل النساء.. ونوقف مصيرهم وحياتهم.. ونعنسهم.. لأنهم اعملوا في أماكن مختلطة..

ريم 28
24-05-2012, 10:15 PM
بعض الاحيان لا يتوفر عمل غير مختلط وخصوصا ان لا يوجد شاغر بسبب كثر الطلب عليها

وهناك نساء بقمة الحاجه وقد تكون لديهم ظروف اضطراريه ولا يوجد من يعينهم ومع ذلك متمسكين بالحياء والدين

هذا بالنسبه للنساء الاتي هم بحاجه للدخل

qatara
24-05-2012, 10:15 PM
شوف أنا أكيد ضد الإختلاط حتى لو عملت فيه.. لكن فيه أمور تحتم عليك هذا الأمر.. ويكون بالفعل ضد الشرع لكنك مجبور عليه.. مثل هذه المهن.. فهل نعمم على كل النساء.. ونوقف مصيرهم وحياتهم.. ونعنسهم.. لأنهم اعملوا في أماكن مختلطة..

قلنا لج من صدقت نيته مع الله

وترك شي لله اعاضه الله بشي خير منه

مسلمين نعم كلنا مسلمين لاكن الايمان درجة ليس كل ببالغها

intesar
24-05-2012, 10:17 PM
يعني ايش ذنب النساء الحمل.. أن الطبيبات عملوا بما تكرمت وقالوا ربنا بيعوضنا خيرا.. والمدرسات اللي بالجامعة.. ايش ذنب البنات يدرسهم رجل.. والممرضات نفس الحالة..

qatara
24-05-2012, 10:17 PM
اخي العزيز انت ذكرت اهم نقطتين ونتمنئ كل انثئ تتمسك فيهم

نطمع في ايجابيات اخرئ لاحظتها في انثئ وذكر وعجبت بهذه الصفات

الناس خير وبركه
ومن طاب يطيب لنفسه
ومن تردى عليها

وكل يعرف نفسه من تصرفه يقيسه ان كان في الحلال
ولا يعارض المتعارف عليه من عرف الناس
فتصرفه محمود
وان كان فيه معصيه ومعارض للسنع والذاربه
فتصرفه ذميم

qatara
24-05-2012, 10:26 PM
بعض الاحيان لا يتوفر عمل غير مختلط وخصوصا ان لا يوجد شاغر بسبب كثر الطلب عليها

وهناك نساء بقمة الحاجه وقد تكون لديهم ظروف اضطراريه ولا يوجد من يعينهم ومع ذلك متمسكين بالحياء والدين

هذا بالنسبه للنساء الاتي هم بحاجه للدخل

عيل للظروف وبحكم الظروف
راح نعمل كل شي
والمجرم هو الضروف فنحن ابرياء
الضروف حكمت

تدرين كلامج وش ذكرني به مع احترامي لج
(وارجو ماتفهميني خطا )

بلفم مصري وحده اجلج راحت ..............
لما قيل لها ليش عملتي كده قالت ضروف وابويه مريض
ومئدرتش اجيب فلوس الدوا واضطريت
وووو

كلها ضروف مسكينه هل الضروف ومسكين ابليس بعض
الاحيان احسه مظلوم نسوي الي نبيه ونعق عليه

عاش اهلينا على تمره ولم يحذفو الستر
ولم يخالطو بحجة الفقر والضروف

intesar
24-05-2012, 10:31 PM
أكتفي بهذا القدر.. أخ كتارا.. أنا مو ضد كلامك اللي تقوله أكيد صحيح.. لكن مقارنة فتاة الليل بالطبيبة والمدرسة والعاملة.. مقارنة مجحفة.. أنت حط عزيزة لديك.. وتخيل بولادتها.. هل ترضى أن يولدها رجل.. بس فكر من هذه الناحية.. بتعرف ايش كنت أقصد..

ودمت أخي بحفظ الرحمن.. ونترك الميكروفون لأصل الموضوع.. الإيجابيات..

qatara
24-05-2012, 10:35 PM
أكتفي بهذا القدر.. أخ كتارا.. أنا مو ضد كلامك اللي تقوله أكيد صحيح.. لكن مقارنة فتاة الليل بالطبيبة والمدرسة والعاملة.. مقارنة مجحفة.. أنت حط عزيزة لديك.. وتخيل بولادتها.. هل ترضى أن يولدها رجل.. بس فكر من هذه الناحية.. بتعرف ايش كنت أقصد..

ودمت أخي بحفظ الرحمن.. ونترك الميكروفون لأصل الموضوع.. الإيجابيات..

شكلج لم تفهمي انا اقول لا نجعل الضروف مبرر لكل شي بما فيه الاختلاط

وبلعكس انا من قلت لج ليت للحريم مستشفى طاقمه حريم وذالك ليس بمستحيل

وارجعي لكلامي فوق يمكنج التبست عليج الامور

والحمد لله انج متفقه معاي ان

أنا مو ضد كلامك اللي تقوله أكيد صحيح

intesar
24-05-2012, 10:37 PM
لا ما التبس.. بس مستشفى خاصه بالحريم.. ممكن يصير بأمريكا.. بس مو عندنا.. لأن أميركا تعبت من الاختلاط.. وتبغي انفصال.. وعندنا توه الاختلاط بادي.. يعني عطهم بعد ١٠ سنوات قدام بعدها يمكن..

qatara
24-05-2012, 10:39 PM
لا ما التبس.. بس مستشفى خاصه بالحريم.. ممكن يصير بأمريكا.. بس مو عندنا.. لأن أميركا تعبت من الاختلاط.. وتبغي انفصال.. وعندنا توه الاختلاط بادي.. يعني عطهم بعد ١٠ سنوات قدام بعدها يمكن..

يعني ما نتعلم من خطا غيرنا ؟

لازم نمر بنفس المصايب ؟

استغفر الله

ريم 28
24-05-2012, 10:43 PM
عيل للظروف وبحكم الظروف
راح نعمل كل شي
والمجرم هو الضروف فنحن ابرياء
الضروف حكمت

تدرين كلامج وش ذكرني به مع احترامي لج
(وارجو ماتفهميني خطا )

بلفم مصري وحده اجلج راحت ..............
لما قيل لها ليش عملتي كده قالت ضروف وابويه مريض
ومئدرتش اجيب فلوس الدوا واضطريت
وووو

كلها ضروف مسكينه هل الضروف ومسكين ابليس بعض
الاحيان احسه مظلوم نسوي الي نبيه ونعق عليه

عاش اهلينا على تمره ولم يحذفو الستر
ولم يخالطو بحجة الفقر والضروف

اخي افهم ما اقصده
يبدوا لي اذا قرات الفتوئ ستفهم انا اقصد من لا دخل لهم ولا تظن كل الناس غير محتاجين

وفرق بين الزنئ والعمل المختلط
العمل المختلط لا حرج به اذا لا يوجد دخل ولا يتوفر من يعيلهم

يا اخي انا اتكلم من جانب الدين

وهذه فتوئ من اسلام اون لاين

سيدي: أنا سيدة أبلغ من العمر 50 سنة، أشتغل في شركة صاحبها رجل حقير أراد الفاحشة - والعياذ بالله - أنا أخاف الله ومحجبة، ولما رفضت بشتى الطرق، أصبح يماطلني في أداء الأجرة، وأنا محتاجة جدا لهذه الأجرة، أنا المعيلة الوحيدة لعائلة تتكون من 9 أفراد؛ أخ وأخت مرضى بالصرع، وأب مسن مصاب بعدة أمراض، وأبنائي، وأريد أن أستقيل من هذا العمل، ولكن أخاف غدر الزمن، لقد حاولت البحث عن عمل بديل بكل ما أوتيت ولكن دون جدوى. المهم أن هذا الشخص احترمني وتركني في حالي، ولكن أصبح المشكل التماطل في الأداء. السؤال هو: هل أستقيل، والله الرزاق العليم، ولكن أخاف من صباح الغد لا أجد حتى دواء أبي. رأيكم يهمني من فضلكم، إني لا أنام الليل. ولكم مني جزيل الشكر.
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فنسأل الله تعالى أن يفرج كربك، وأن ييسر أمرك، وجزاك الله خيرا على حرصك على العفاف في عرضك ومطعمك.

ولا يخفى عليك أنه لا يجوز للمرأة المسلمة العمل في مكان تختلط فيه بالرجال، ويتأكد المنع فيمن كان في مثل حالك، بسبب تعرضك للفتنة حقيقة، ومثل هذا العمل لا يجوز لك الاستمرار فيه، وعليك الاستمرار في البحث عن عمل آخر، ويقيننا في الله تعالى أنه سييسر لك ذلك بإذنه تعالى، فنوصيك بكثرة الدعاء والتضرع إلى الله بصدق، ولن يخيب ظنك سبحانه فهو القائل: وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ {البقرة:186} وهو القائل: وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ {الطلاق: 2-3} ويمكنك الاستعانة ببعض أهل الخير من إخوانك المسلمين فلعلك تجدين من يعينك في تحصيل هذا العمل.

وإذا لم تجدي هذا العمل عاجلا، وكانت بك حاجة للاستمرار في العمل الحالي، ورأيت أن مصلحتك في الاستمرار فيه، فلا حرج عليك في ذلك فإذا استغنيت عنه بغيره وجب عليك تركه، ويجب عليك التحرز قدر الإمكان عن أسباب الفتنة، ولا تمكني أجنبيا من الخلوة بك، سواء كان صاحب هذه الشركة أو غيره.

وأما مماطلته لك في دفع الأجرة فلا شك أنها ظلم، فعليك ببذل كل حيلة مشروعة لتحصيل هذه الأجرة، وإن تطلب الأمر تهديده برفع الأمر إلى الجهات المسؤولة، فافعلي، بل ارفعي الأمر إليهم حقيقة إن رأيت في هذا مصلحة لك.

intesar
24-05-2012, 10:43 PM
ايه ولا كيف نتسنع إلا لما ناخذ درس من ماما أميركا..

الأغر
24-05-2012, 10:44 PM
إذا كنت في حياتك تُرضي ربك فلا تبالي فمن أرضى الله رضي الخلق عنه ولو بعد حين هذا ردي باختصار لكلا الطرفين ..

ريم 28
24-05-2012, 10:44 PM
تمعن وانظر راي الشرع
رغم وجود شخص يريد ان يزني مع ذلك قال اذا لم تجدي اي عمل اخر فاستمري واسعي لمواجهة الموضوع

ولم يقل اتركي العمل واجعلي اهلك يموتون

هذا بالنسبه للناس المحتاجه

وكان الله بعونهم

الأغر
24-05-2012, 10:46 PM
اشوف الموضوع تحول من اعجاب بالصفات الى اختلاط ؟!

qatara
24-05-2012, 10:47 PM
اخي افهم ما اقصده
يبدوا لي اذا قرات الفتوئ ستفهم انا اقصد من لا دخل لهم ولا تظن كل الناس غير محتاجين

وفرق بين الزنئ والعمل المختلط
العمل المختلط لا حرج به اذا لا يوجد دخل ولا يتوفر من يعيلهم

يا اخي انا اتكلم من جانب الدين

وهذه فتوئ من اسلام اون لاين

سيدي: أنا سيدة أبلغ من العمر 50 سنة، أشتغل في شركة صاحبها رجل حقير أراد الفاحشة - والعياذ بالله - أنا أخاف الله ومحجبة، ولما رفضت بشتى الطرق، أصبح يماطلني في أداء الأجرة، وأنا محتاجة جدا لهذه الأجرة، أنا المعيلة الوحيدة لعائلة تتكون من 9 أفراد؛ أخ وأخت مرضى بالصرع، وأب مسن مصاب بعدة أمراض، وأبنائي، وأريد أن أستقيل من هذا العمل، ولكن أخاف غدر الزمن، لقد حاولت البحث عن عمل بديل بكل ما أوتيت ولكن دون جدوى. المهم أن هذا الشخص احترمني وتركني في حالي، ولكن أصبح المشكل التماطل في الأداء. السؤال هو: هل أستقيل، والله الرزاق العليم، ولكن أخاف من صباح الغد لا أجد حتى دواء أبي. رأيكم يهمني من فضلكم، إني لا أنام الليل. ولكم مني جزيل الشكر.
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فنسأل الله تعالى أن يفرج كربك، وأن ييسر أمرك، وجزاك الله خيرا على حرصك على العفاف في عرضك ومطعمك.

ولا يخفى عليك أنه لا يجوز للمرأة المسلمة العمل في مكان تختلط فيه بالرجال، ويتأكد المنع فيمن كان في مثل حالك، بسبب تعرضك للفتنة حقيقة، ومثل هذا العمل لا يجوز لك الاستمرار فيه، وعليك الاستمرار في البحث عن عمل آخر، ويقيننا في الله تعالى أنه سييسر لك ذلك بإذنه تعالى، فنوصيك بكثرة الدعاء والتضرع إلى الله بصدق، ولن يخيب ظنك سبحانه فهو القائل: وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ {البقرة:186} وهو القائل: وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ {الطلاق: 2-3} ويمكنك الاستعانة ببعض أهل الخير من إخوانك المسلمين فلعلك تجدين من يعينك في تحصيل هذا العمل.

وإذا لم تجدي هذا العمل عاجلا، وكانت بك حاجة للاستمرار في العمل الحالي، ورأيت أن مصلحتك في الاستمرار فيه، فلا حرج عليك في ذلك فإذا استغنيت عنه بغيره وجب عليك تركه، ويجب عليك التحرز قدر الإمكان عن أسباب الفتنة، ولا تمكني أجنبيا من الخلوة بك، سواء كان صاحب هذه الشركة أو غيره.

وأما مماطلته لك في دفع الأجرة فلا شك أنها ظلم، فعليك ببذل كل حيلة مشروعة لتحصيل هذه الأجرة، وإن تطلب الأمر تهديده برفع الأمر إلى الجهات المسؤولة، فافعلي، بل ارفعي الأمر إليهم حقيقة إن رأيت في هذا مصلحة لك.

هذا نتيجه الاختلاط ظلم وعدم خوف الله حتى بهل المسكينه

intesar
25-05-2012, 12:01 AM
إذا كنت في حياتك تُرضي ربك فلا تبالي فمن أرضى الله رضي الخلق عنه ولو بعد حين هذا ردي باختصار لكلا الطرفين ..

بارك الله فيك.. وانقلب السحر على الساحر.. :nice:
جزاك الله خيرا..

ريم 28
25-05-2012, 01:59 AM
اشوف الموضوع تحول من اعجاب بالصفات الى اختلاط ؟!

هذا الموضوع خصصته للامور الايجابيه وتحول للاختلاط

الله يستر في الامور السلبيه كم صفحه بنوصل

ريم 28
25-05-2012, 02:04 AM
تعجبني الام التي تحرص علئ تحفيظ اطفالها القران وتغرس فيهم هالامور تخصص لهم مدرسة تحفيظً وخصوصا لو يدرسون في مدارس اجنبيه

تعجبني الزوجه التي تحافظ علئ نظافة بيتها لان هذا الشي يؤثر في نفسية الاثنين

يعجبني الزوج الذي يوصل ابنائه للمدرسه ولا يعتمد علئ السائق والخادمه

يعجبني الابن الذي لا يجادل والديه

ريم 28
25-05-2012, 02:13 PM
معقوله وينكم وين الايجابيات

الظاهر موضوع السلبيات محد بساكت فيه

عموما انكمل

تعجبني المراه التي تكتم اسرار منزلها وتستر علئ زوجها وعيوبه

ويعجبني الرجل الذي لا يشتكي من زوجته بل يستر عليها

اخواني وخواتي ايجابيات ترونها بشكل يومي اضيفوها

وجزاكم الله نبي انعرف ايش اكثر شي يعجبكم