المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة :  هل ستكونان ضمن خطط رؤية قطر 2030م ؟؟؟

Mr.Friend
25-05-2012, 05:58 PM
شابان ابتكرا فكرتان دوليتان اللتان قد تدخلان ضمن رؤية قطر 2030م ! ! !

http://up.arab-x.com/Apr12/ZrS50482.png (http://up.arab-x.com/)

قام شابان في دولة قطر بابتكار فكرتان اللتان قد تشكلان عمود مهم من الأعمدة الأساسية لخطط رؤية قطر 2030م
وتعتبر الفكرتان حديثة من نوعها حيث لم تقم أي دولة في العالم بتطبيق فكرة قريبة من هذه الفكرتان ليومنا هذا كما
يجزمان الشابان ، والفكرتان هما :-
• بناء أربعة أبراج في عاصمة الدوحة وكل برج يمثل حرف والحروف الأربعة هي:- "D" "O" "H" "A"
وتم اختيار هذه الحروف بالتحديد لتشكيل كلمة "DOHA" التي هي اسم عاصمة دولة قطر "الدوحة" وقام الشابان
بتسمية الأبراج باسم "أبراج الدوحة" وفضلا الشابان بأن يتم بناء الأبراج في مكان استراتيجي في الدوحة لتعكس
منظر رائع وجذاب .
• بناء جزيرة اصطناعية على شكل خمسة حروف سواء كانت متصلة أو منفصلة والحروف هي :- "Q" "A" T" "A" "R"
ووقع الاختيار على هذه الحروف لتشكيل كلمة "QATAR" التي هي اسم دولة " قطر" وسموا الجزيرة
باسم " جزيرة قطر الاصطناعية " ويزعم الشابان بأن الجزيرة ستكون جزيرة تاريخية حيث لأول مرة في التاريخ
يتم بناء جزيرة على شكل اسم دولة والتي ستكون دولة " قطر " وببناء هذه الجزيرة ستطبع اسم دولة قطر على
خريطة العالم للأبد .
لم يقتصر الشابان بابتكار الفكرتان فحسب بل بذلوا مجهودات كبيرة حيث قاموا بتخصيص ملف لكل فكرة وكل الملف يشمل
جميع التفاصيل عن الفكرة واستغرق الشابان حوالي أكثر من ستة أشهر لتكميل الملفين متمنين بأن يتم تنفيذ الفكرة في دولة
قطر وتدخل الفكرة ضمن خطط رؤية قطر 2030م .
اسماء الشابان المبتكرين للفكرتين :-
• وليد محمد البلوشي .
• بدر عبدالرحمن محمد .
للتواصل :- doha.qatar2030@hotmail.com

__________________________________________________ ___

مثل ما جاني في البي بي وأنا أشوف المشروعين رائعين و متميزين جداً وأتمنى من الدولة

تدرس أمكانية بناء المشروعين لأن المشروعين تعتبر من المشاريع العالمية ومشروع

الجزيرة بيفيد الدولة وايد بصراحة من الناحية الاقتصادية وتفيدنا أحنا كلنا كمواطنين

لأنه بيتوفر فرص العمل ويكون عندنا خيرات أكثر لأختيار مجال العمل ...

وحيد-الشوق
25-05-2012, 06:47 PM
احسها فكره خياليه !!!

العقل الحر
25-05-2012, 07:04 PM
الفكرة رائعه جدا

ولكن يبدو من فكر بهذا الامر لم يفكر بفكرة وبهويته وبلغته

بل فكر بفكر غيرة واستوحى الفكرة بالامريكان ونسى لغته !

واتمنى التوفيق لهما وارجو منها التخلص من الفكر الغربي والتوجه الى هويتهما ولغتها والتفكير بها والتشهير بها

ليسأل القارى ويبحث ما معنى الكلمه المكتوبه بالعربي اذا فعلا هو مهتم بالعرب وقطر

واشكرك على طرحك للموضوع وشكرا لهما

Mr.Friend
25-05-2012, 07:52 PM
الفكرة رائعه جدا

ولكن يبدو من فكر بهذا الامر لم يفكر بفكرة وبهويته وبلغته

بل فكر بفكر غيرة واستوحى الفكرة بالامريكان ونسى لغته !

واتمنى التوفيق لهما وارجو منها التخلص من الفكر الغربي والتوجه الى هويتهما ولغتها والتفكير بها والتشهير بها

ليسأل القارى ويبحث ما معنى الكلمه المكتوبه بالعربي اذا فعلا هو مهتم بالعرب وقطر

واشكرك على طرحك للموضوع وشكرا لهما

هلا بك أخوي ...

أخوي العالم اللحين كلها تتكلم إنجليزي وحتى مدارسنا صارت المواد
بالأنجليزية ..
اللغة الإنجليزية صارت كالأكسجين تسير في دماء كل فرد
في العالم !!!
حتى إذا ما عندك إنجليزي ولا جامعة بتقبلك إلا جامعات
قليلة جداً ..
أخوي هم ما نسوا لغتهم ولا فكرهم ولا أصلهم ..
بس البيئة اللي هم موجودين فيها أجبرتهم أنهم يجيبون الموضوع
بهالطريقة ..
وأتمنى أن تتقبل ردي أخوي ..

wadha-qa
25-05-2012, 08:47 PM
انا ضد التوسع العمراني على السواحل كل المشاريع على السواحل و بالاخص الساحل الشرقي للدوله

ليش ما يفكرون بمشاريع في المناطق الصحراويه من بوسمره لين وسط الدوله كلها صحاري قاحله ما فيها حياه

العقل الحر
25-05-2012, 10:59 PM
هلا بك أخوي ...

أخوي العالم اللحين كلها تتكلم إنجليزي وحتى مدارسنا صارت المواد
بالأنجليزية ..
اللغة الإنجليزية صارت كالأكسجين تسير في دماء كل فرد
في العالم !!!
حتى إذا ما عندك إنجليزي ولا جامعة بتقبلك إلا جامعات
قليلة جداً ..
أخوي هم ما نسوا لغتهم ولا فكرهم ولا أصلهم ..
بس البيئة اللي هم موجودين فيها أجبرتهم أنهم يجيبون الموضوع
بهالطريقة ..
وأتمنى أن تتقبل ردي أخوي ..

هذا بالنسبه لك اختي

وتأثير الاستعمار عليك جعلك تعتقدين بذلك

اذهبي الى فرنسا جارت سيدتكم بريطانيا واحتكي معهم لمده ليست بقصيرة وستعرفين هل العالم يتحدث انجليزي ام لا !

او الصين او اسبانيا او الارجنتين او اليابان المستعمرة الامريكية ايضا التي لا تمشي لك معاملة بدون اليابانية ودع انجليزيتك في بيتك وبلادك وفي انجلترا وامريكا اسيادكم

انا لا الومك بل اللوم الاعلام وغسيل المخ المستمر والضغط الامريكي المستمر في الشرق الاوسط الذي جعلك تعتقدين هكذا

واذا شاهدتي عبيد الانجليز الهنود وعبيد الامريكان الفلبينين فلا تعتقدي بان العالم كله هكذا بل العالم متنوع وله ثقافاته ولا يمت بصله بالانجليزية

اما جامعاتك فهي جامعات امريكية او بريطانيه فلم تأتي بجديد ولغتهم هي الانجليزية وجاره امريكا هي المكسيك واللغه الانجليزية غير معترف بها وغير منتشره فيها بتاتا

كيف لو قطر جارتهم وانتي لك سلطه بها كان تحولنا واصبحنا منهم ورمينا هويتنا ولغتنا بحر بداعي العالمية !

افتخري بلغتك وهويتك ودعي العالم يعرفها

Mr.Friend
25-05-2012, 11:35 PM
هذا بالنسبه لك اختي

اذهبي الى فرنسا جارت سيدتكم بريطانيا واحتكي معهم لمده ليست بقصيرة وستعرفين هل العالم يتحدث انجليزي ام لا !

او الصين او اسبانيا او الارجنتين او اليابان المستعمرة الامريكية ايضا التي لا تمشي لك معاملة بدون اليابانية ودع انجليزيتك في بيتك وبلادك وفي انجلترا وامريكا اسيادكم

انا لا الومك بل اللوم الاعلام وغسيل المخ المستمر والضغط الامريكي المستمر في الشرق الاوسط الذي جعلك تعتقدين هكذا

واذا شاهدتي عبيد الانجليز الهنود وعبيد الامريكان الفلبينين فلا تعتقدي بان العالم كله هكذا بل العالم متنوع وله ثقافاته ولا يمت بصله بالانجليزية

اما جامعاتك فهي جامعات امريكية او بريطانيه فلم تأتي بجديد ولغتهم هي الانجليزية وجاره امريكا هي المكسيك واللغه الانجليزية غير معترف بها وغير منتشره فيها بتاتا

كيف لو قطر جارتهم وانتي لك سلطه بها كان تحولنا واصبحنا منهم ورمينا هويتنا ولغتنا بحر بداعي العالمية !

أولاً أنا أخوك مب أختك ...

ثانياً بالنسبة للموضوع ..
الموضوع انتشر بشكل رهيب في قطر ومعظم الناس اقتنعت بالموضوع
وحبت الموضوع..
إذا أنت شايف فيها هوية وفكر واستعمار وغزو وعبيد وإن في دول ملتزمة
بهويتها واللي ما ينعدون بالأصابع وهم نفسهم يوفرون منح للمتفوقين في بلادهم
للألتحاق بأعرق الجامعات مثل أوكسفورد وكامبريدج واللي متطلباتها " اللغة الإنجليزية"
فأنت حر محترمين رأيك ..
أنا للحين مصر إن المشروعين متميزين ..

همسة للعقل الحر :- المنتدى للي كانت تتكلم فيها عن الاستعمار وعبيد الإنجليز
مبرمجة باللغة الإنجليزية والكمبيوتر اللي أنت تستعمله من إختراع إنجليزي والضوء
اللي أنت تستفيد منها للنور مخترعها إنجليزي ...

العقل الحر
25-05-2012, 11:54 PM
أولاً أنا أخوك مب أختك ...

ثانياً بالنسبة للموضوع ..
الموضوع انتشر بشكل رهيب في قطر ومعظم الناس اقتنعت بالموضوع
وحبت الموضوع..
إذا أنت شايف فيها هوية وفكر واستعمار وغزو وعبيد وإن في دول ملتزمة
بهويتها واللي ما ينعدون بالأصابع وهم نفسهم يوفرون منح للمتفوقين في بلادهم
للألتحاق بأعرق الجامعات مثل أوكسفورد وكامبريدج واللي متطلباتها " اللغة الإنجليزية"
فأنت حر محترمين رأيك ..
أنا للحين مصر إن المشروعين متميزين ..

همسة للعقل الحر :- المنتدى للي كانت تتكلم فيها عن الاستعمار وعبيد الإنجليز
مبرمجة باللغة الإنجليزية والكمبيوتر اللي أنت تستعمله من إختراع إنجليزي والضوء
اللي أنت تستفيد منها للنور مخترعها إنجليزي ...

اسمح لنا اخوي

واذا انت تشوف انتشار رهيب هذا يعود لك وعدم امتزاجك بغيرك واعتقادك بأن العالم مجرد عالمين او ثلاثه انجليزي والباقي غيره وهذا دليل على اتساع اطلاعك !

واما الدول الملتزمه على هويتها ينعدون على الاصابع فارجوا منك انت تفتح كتاب تقرا لك شي مفيد وتطلع على ثقافات الشعوب وتنوعها ومدى قوتها وقوة لغتها

وهمسه لك ياسيد صديق ... الكمبيوتر مخترعه امريكي والضوء مخترعه امريكي من اصول هولندية ولا علاقة بأصحابك بها

واضيف الى الهمستات التي لن تنتهي !

بأن اللغه الصينية التي تنعد على الاصابع بالنسبه لك هي اللغه الاولى لعدد المتحدثين بها
وبعدها الاسبانية وبعدها العربية

ودع عنك المزايدات

الحريّه
26-05-2012, 12:25 AM
هذا بالنسبه لك اختي

:app2: أشهد ان عقلك حر و انت حر ابن حر !!
كثّر الله من أمثالك :victory:
تحياتي

Mr.Friend
26-05-2012, 12:38 AM
اسمح لنا اخوي

واذا انت تشوف انتشار رهيب هذا يعود لك وعدم امتزاجك بغيرك واعتقادك بأن العالم مجرد عالمين او ثلاثه انجليزي والباقي غيره وهذا دليل على اتساع اطلاعك !

واما الدول الملتزمه على هويتها ينعدون على الاصابع فارجوا منك انت تفتح كتاب تقرا لك شي مفيد وتطلع على ثقافات الشعوب وتنوعها ومدى قوتها وقوة لغتها

وهمسه لك ياسيد صديق ... الكمبيوتر مخترعه امريكي والضوء مخترعه امريكي من اصول هولندية ولا علاقة بأصحابك بها

واضيف الى الهمستات التي لن تنتهي !

بأن اللغه الصينية التي تنعد على الاصابع بالنسبه لك هي اللغه الاولى لعدد المتحدثين بها
وبعدها الاسبانية وبعدها العربية

ودع عنك المزايدات

أنا قلت الدول التي معتمدة على لغتها في بلدها فقط تنعد على الأصابع ..
وفهمني أشلون اللغة تنعد على الأصابع لأني ما بلعتها ..
وفهمني أشلون أنا معتقد العالم عالمين أو ثلاثة ..
وبخصوص أنك تقول إن اللغة الصينية الأولى
والإسبانية الثانية هالكلام ما أدري من أي مصدر جبته
حتى في الكتب في أخطاء مب كل اللي في الكتب صح ..
أنا الحمدلله أعشق الكتب الثقافية وأقراها وهي تسير في دمي ..
اللحين أسأل نفسك من محتاج أنه يقرأ كتب الثقافة يا مثقف ..
وفهمني أشلون الموضوع إذا انتشر في كل زاوي الدولة يعود لي ؟؟؟
وأنا جبت لك الأمثلة على قوة الإنجليز عشان أوضح لك اللي أنت تكرهم
مطورين العالم وهم اللي بيعلمون ولدك أو أحفادك أو أحفاد أحفادك حتى لو أنت
ما رضيت في الوقت الحالي هم المسيطرين والمتقدمين ...
ولا تحسسني أنك أنت الوحيد اللي حابب اللغة العربية والثقافة العربية
ترى كلنا نحبها بس مب معناته أنه نصد كل الثقافات ففي منها الإيجابيات
اللي أنت ما تبي تشوفها ..
عموماً بعد هالرد أنا مب راد عليك مهما كتبت لإني ما أبي الموضوع
يتسكر وأبي كل شعب قطر يشوفونه لأنه بالفعل يستحق الإهتمام ..

العقل الحر
26-05-2012, 12:53 AM
أنا قلت الدول التي معتمدة على لغتها في بلدها فقط تنعد على الأصابع ..
وفهمني أشلون اللغة تنعد على الأصابع لأني ما بلعتها ..
وفهمني أشلون أنا معتقد العالم عالمين أو ثلاثة ..
وبخصوص أنك تقول إن اللغة الصينية الأولى
والإسبانية الثانية هالكلام ما أدري من أي مصدر جبته
حتى في الكتب في أخطاء مب كل اللي في الكتب صح ..
أنا الحمدلله أعشق الكتب الثقافية وأقراها وهي تسير في دمي ..
اللحين أسأل نفسك من محتاج أنه يقرأ كتب الثقافة يا مثقف ..
وفهمني أشلون الموضوع إذا انتشر في كل زاوي الدولة يعود لي ؟؟؟
وأنا جبت لك الأمثلة على قوة الإنجليز عشان أوضح لك اللي أنت تكرهم
مطورين العالم وهم اللي بيعلمون ولدك أو أحفادك أو أحفاد أحفادك حتى لو أنت
ما رضيت في الوقت الحالي هم المسيطرين والمتقدمين ...
ولا تحسسني أنك أنت الوحيد اللي حابب اللغة العربية والثقافة العربية
ترى كلنا نحبها بس مب معناته أنه نصد كل الثقافات ففي منها الإيجابيات
اللي أنت ما تبي تشوفها ..
عموماً بعد هالرد أنا مب راد عليك مهما كتبت لإني ما أبي الموضوع
يتسكر وأبي كل شعب قطر يشوفونه لأنه بالفعل يستحق الإهتمام ..

بما ان الموضوع ليس بموضوع الحفاظ على الهوية واللغه

فلن ازيد في ذلك

لذا ارجو منك ان تعرف وتقرأء وخاصه التي لا تعلم عنها وعدد اللغات وكم عدد المتحدثين بها

وهذا ان دل على ان لك عالمين وسوف تعلم بعد القراءة ما اعني بالعالمين

وهو ان العالم المتطور هو الانجليزي وهم الاكثرية ! وطبعا هذا خطا
والعالم الاخر مجرد لغات تنعد على الاصابع وغير معترف بها وجاهله ولا احد يلتفت عليها

وهذا تأثير المستعمر على خدمه

واتمنى لك ولموضوعك التوفيق وعكس ذلك على نظرتك وفكرك للغتك وهويتك

بوراشد82
26-05-2012, 02:00 AM
خساير عالفاضي،،

intesar
26-05-2012, 02:23 AM
هذا بالنسبه لك اختي

لا .. الأدهى والآمر ألمانيا.. اللي يعتزون بلغتهم بشكل متعصب.. ممكن ما يبيعون لك البضاعة إذا ما فهمتهم أو فهموك.. إذا تعرف لغتهم رزوك وعزوك.. وإذا لا ما أعاروك أي اهتمام.. شوي تغيروا بعد كاس العالم اللي صار ببلادهم نسيت أي عام.. اشوي صاروا شعب أكثر مرونة..

لذا أنا مع اللغة العربية .. وياريت لو الزمن يرجع للوراء ..كنت غيرت اسم شركتي بإسم عربي.. :nop:

UAE-SOUL
26-05-2012, 02:27 AM
للأسف هاي الفكرة لاهي خطه استراتيجه ولا حتى مبين شراح تكون الفائدة لو تنفذت ولا بزيد عدد السياح مثلا ولا اي شي يعني فكرة حدها تكون مشروع تخرج للجامعة لا اكثر

العقل الحر
26-05-2012, 03:55 AM
:app2: أشهد ان عقلك حر و انت حر ابن حر !!
كثّر الله من أمثالك :victory:
تحياتي

اشكر شهادتك لي وانه لفخر وشرف لي

وتحيه خاص لك

لا .. الأدهى والآمر ألمانيا.. اللي يعتزون بلغتهم بشكل متعصب.. ممكن ما يبيعون لك البضاعة إذا ما فهمتهم أو فهموك.. إذا تعرف لغتهم رزوك وعزوك.. وإذا لا ما أعاروك أي اهتمام.. شوي تغيروا بعد كاس العالم اللي صار ببلادهم نسيت أي عام.. اشوي صاروا شعب أكثر مرونة..

لذا أنا مع اللغة العربية .. وياريت لو الزمن يرجع للوراء ..كنت غيرت اسم شركتي بإسم عربي.. :nop:

نعم اختي انتصار الالمان كذلك لهم اعتزاز بلغتهم وثقافتهم ... بل جميع الشعوب الى البعض الذي يعتقد انه عالمي ! هو ارضي وضعيف شخصيه ولا يعلم !
ولقد اثرت اعجابي بك بعد اعادة التفكير بما عملت وتريدين التصحيح

وبوركتم

وتقديري واحترامي لكم

مستر راشد
26-05-2012, 05:43 AM
فكرة رائعه جدا

al saad
26-05-2012, 06:42 AM
صارت في دبي اعتقد الشيخ حمدان كتب اسمه على شكل جزيره
واعتقد لو كان الاسم بالعربي يكون احسن لنه اسم عربي للعربي والدوله عربيه ومسلمه مادري شنو دخل ام الانجليزي في المشروع خله عربي لنه المصمم عربي ومبني في بلد عربي والي بيشوفونه عرب

Mr. H
26-05-2012, 06:52 AM
معليش بس , وين الفكرة الجديدة ؟

بناء أبراج على شكل حروف و بناء جزيرة إصطناعية على شكل كلمة قطر ؟

أين الفكرة و الاختراع الجديد :swoon2:

آنــه
26-05-2012, 05:34 PM
أتوقع الكل راح يشوف أشياء راح تغير فكره في موضوع العمران
والتوسع العمراني القادم في قدر
وانا اقول لكم انتظروا لنهاية السنه اذا الله أراد راح يكون الابروفال حق الأفكار
والتخطيط الجديد لقطر كاملة :)

هامور خرطي
26-05-2012, 09:43 PM
الشباب يعطيهم العافية على الفكرة ولكن لا اعتقد ان لرؤية قطر 2030 علاقة بالموضوع فالجزر الصناعية لن تقدم أو تؤخر التنمية ، ويمكن لمستمثرين تبني الموضوع.
وانا ضد التوسع في الجزر الصناعية في الخليج لاعتبارات بيئية من حيث الدفن المستخدم في بناءها على حساب اليابس وكذلك في البناء البيئي البحري ، والأفضل هو انشاء خليج lagon داخل اليابس وفيه شاليهات او جزر صغيرة وليس كما فعلت الامارات بالجزر على خريطة العالم والتي سببت مشاكل بيئية كثيرة .
ويعطيهم العافية