المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ░▒▓██▓▒░الشعب السوري ينتخي قبائلنا ومطير تستجيب بـــ░▒▓██▓▒░

أبو عبدالعزيز
28-05-2012, 12:51 AM
السلام عليكم..
وأنا اقرأ هذا الخبر http://sabr.cc/inner.aspx?id=32034 بشأن قيام قبيلة مطير في الكويت بجمع أكثر من 3 ملايين دولار في 3 أيام فقط!! خطر في بالي: لماذا لا يتم تعميم مثل هذا التصرف الحميد، بحيث يقوم كل صاحب وجاهة بتوظيف القبلية بشكل فعال في مجتمعاتنا من أجل مثل هذه القضايا!! لماذا لا تُستحضر الحمية القبلية إلا في مثل عرضات المناسبات، ومزايين الإبل - وصلت المزايين حتى للغنم والدجاج!! - وشاعر المليون...الخ!!
من وجهة نظري: أنه لو يتم توظيف القبلية بشكل صحيح ومدروس، وعلى أسس دينية صحيحة لاستطعنا من خلالها تحجيم الكثير من الأخطار التي يكيدها لنا الأعداء، ولأصبح لنا أيد ومخالب ليس في خاصرة أولئك الأعداء وإنما متغلغة إلى القلب ذاته.. وإلا ما رأيكم أنتم!!؟؟ تحياتي وتقديري

نبض القلم
28-05-2012, 12:54 AM
والنعم في مطير

نووون
28-05-2012, 12:56 AM
كفوووووو والله يجزاهم خير
الكويت دايماً سباقة

راي من رايك ..
لابد من الالتفاف في المحن والتعبير عن الموقف بالمقدور عليه

ريم 28
28-05-2012, 01:03 AM
راينا من رايك

هكذا يكون التوظيف الفعال

جزاكم الله خير

حسن الاحمد
28-05-2012, 01:08 AM
عاجل :
١،٥٦٤،٥٦٦ مليون وخمسمئة واربعه وستون الف دينار وخمسمئه وسته وستون دينار كويتي حصيلة تبرع قبيلة مطير للجيش السوري الحر منذ البارحه فقط
تعادل 5.5مليون دولار
بارك الله بكم يا أهل الكويت

Mr. H
28-05-2012, 04:43 AM
حلوة و شينة

Al-Enazi
28-05-2012, 10:06 AM
كفوووووووووووووووووووووووووو

دااانة قطر
28-05-2012, 10:09 AM
ربي يباارك فيهم
والخير في البقيه

فيروزه
28-05-2012, 10:11 AM
الله يبارك فيهم والخير في البقة
والله محي الجيش الحر

almaf1a
28-05-2012, 10:13 AM
سؤال كيف تصل المساهمات للجيش الحر وهل يتم شراء اسلحه فيها ومن اين؟

أبو عبدالعزيز
28-05-2012, 10:15 AM
حنا لها
حنا لها
حنا لها

كفو والله

http://j.mp/KRLyUU

جاك الموت يا ظالم

هذا القصيد والا فلا

فيلسوف زمانه
28-05-2012, 10:21 AM
السلام عليكم..
وأنا اقرأ هذا الخبر http://sabr.cc/inner.aspx?id=32034 بشأن قيام قبيلة مطير في الكويت بجمع أكثر من 3 ملايين دولار في 3 أيام فقط!! خطر في بالي: لماذا لا يتم تعميم مثل هذا التصرف الحميد، بحيث يقوم كل صاحب وجاهة بتوظيف القبلية بشكل فعال في مجتمعاتنا من أجل مثل هذه القضايا!! لماذا لا تُستحضر الحمية القبلية إلا في مثل عرضات المناسبات، ومزايين الإبل - وصلت المزايين حتى للغنم والدجاج!! - وشاعر المليون...الخ!!
من وجهة نظري: أنه لو يتم توظيف القبلية بشكل صحيح ومدروس، وعلى أسس دينية صحيحة لاستطعنا من خلالها تحجيم الكثير من الأخطار التي يكيدها لنا الأعداء، ولأصبح لنا أيد ومخالب ليس في خاصرة أولئك الأعداء وإنما متغلغة إلى القلب ذاته.. وإلا ما رأيكم أنتم!!؟؟ تحياتي وتقديري

المشكله هو تخوف الدوله ( وهو من حقها) أن تجتمع القبيله وتصبح قوه يخاف ان تخطئ المسار

فقيه زمانه
28-05-2012, 11:22 AM
اعتقد لقرار السياسي في باقي الدول لم يتخذ بعد بستثناء الكويت ال عندها هامش حريه كبير

فلتة زمانها
28-05-2012, 11:32 AM
كفوووو
قريت في احدا التغريدات انه المساعدات توصل للجيش الحر عن طريق الحدود التركيه والاردنيه
الله ينصرهم

الأغر
28-05-2012, 01:23 PM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=503480

الحمدلله سبقناهم ..وفي ذلك فليتنافس الاخوة والاحبه في نصرة اخوتهم

.خالد
28-05-2012, 01:51 PM
الذي لا يتبرع الا بايعاز من شيخ القبيلة يجب عليه مراجعة نيته ودينه ...
وانا لا احبذ ان تقوم القبائل بمثل هذه الامور (تجميع اموال ) الا بتصريح من الدولة ..

ابداع قلم
29-05-2012, 08:20 AM
ونعم بحمران النواظر
بس حبذا لو كانت من خلال قنوات رسمية درءا للمشاكل

بوخالد2
29-05-2012, 08:27 AM
كفو عليهم والله

مااعتقد الوجهاء عندنا يلتفتون للامور هذه

هم مالتفتوا لى ابناء القبايل بالمساعدات و الوقوف معاهم خوف على ثروتهم
و تبيهم يسون الشي هذا

اعتقد صعب

بس مب صعب على الشعب القطري انه كل شخص يتبرع بمبلغ و قدره

الله يهون عليهم ان شاءالله

راشد محمد
29-05-2012, 09:11 AM
كفوووووو والله يجزاهم خير

المسك1969
30-05-2012, 12:36 AM
لا فض فوك حفظك الله...أبوعبدالعزيز

ولكن المشكله تكمن في الخوف من مثل جمع مبالغ كبيرة وإرسالها... فقد تعترض أمريكا وقد لا توافق وتعتبره إرهاب...

فكما تعلم حفظك الله أنها تدخل أنفها في كل شيء... حتى جاءت الفترة التي الناس تخاف من إرسال رواتب الخادمات لبلادهن إلا على أسمائهن مع أننا كنا في السابق نرسله بأسمائنا بلا مبالاة... حتى لا يتهم أحد بلا سبب أنه إرهابي والله المستعان

جزاكم الله خيرا

العيبان
30-05-2012, 05:42 AM
من الكويت انقل لكم
النخوه من السوريين

http://www.************/watch?v=aMyzuhycVw0&feature=related
التبرعات قامت بناء على نخوه من سوريا وبناء على قيام شخص ثقه بتبنى توصيل الاموال الى الجيش الحر وشراء اسلحه من عده اماكن للقتال لان الجيش لايملك سلاح غير رشاش ومسدس ولايقدر ان يدمر المروحيات والطيران لوقف القصف على المدن
والان عمل الاخوه على توصيل الاموال لشراء مضاد الطيران والار بي جي الحارق
التبرع للجان
هذا التبرع خارج عمل لجان الخيريه حتى يصل الى من طلب الدعم وليس الى النازحين على الحدود الاردنيه او التركيه
رياض الاسعد ياتصال عبر سكايبى فى مقر حمله ((مطير))
http://www.************/watch?v=Ttrl6q5kCk4

almaf1a
30-05-2012, 08:53 AM
من الكويت انقل لكم
النخوه من السوريين

http://www.************/watch?v=amyzuhycvw0&feature=related
التبرعات قامت بناء على نخوه من سوريا وبناء على قيام شخص ثقه بتبنى توصيل الاموال الى الجيش الحر وشراء اسلحه من عده اماكن للقتال لان الجيش لايملك سلاح غير رشاش ومسدس ولايقدر ان يدمر المروحيات والطيران لوقف القصف على المدن
والان عمل الاخوه على توصيل الاموال لشراء مضاد الطيران والار بي جي الحارق
التبرع للجان
هذا التبرع خارج عمل لجان الخيريه حتى يصل الى من طلب الدعم وليس الى النازحين على الحدود الاردنيه او التركيه
رياض الاسعد ياتصال عبر سكايبى فى مقر حمله ((مطير))
http://www.************/watch?v=ttrl6q5kck4

ما حقيقة معارضه بعض الكويتيين لطريقة جمع التبرعات من غير الجهات المعنيه بالتبرعات في الدوله
سمعنا عن انتقادات لطريقة جمع التبرعات ويتسأل البعض تحت اي قانون
يقول عضو مجلس أمه انا عندي 700 دينار في البنك واحط صندوق والناس تتبرع فيه ما ادري كم دخل وكم بيدفع

العيبان
30-05-2012, 12:08 PM
ما حقيقة معارضه بعض الكويتيين لطريقة جمع التبرعات من غير الجهات المعنيه بالتبرعات في الدوله
سمعنا عن انتقادات لطريقة جمع التبرعات ويتسأل البعض تحت اي قانون
يقول عضو مجلس أمه انا عندي 700 دينار في البنك واحط صندوق والناس تتبرع فيه ما ادري كم دخل وكم بيدفع
هذا العضو عنده 3 سيارات ارخصن بورش بيراميرا ومعروف كذبه وتزويره للحقائق
اخي العزيز هذول السابحين ضد رغبات الشعب والاسلام والمسلمين يحاولون بطريقه او باخرى ان يشوهوا صوره المطاوعه وغيرهم ودس السم بالعسل ,,ولا حد راد عليهم لان تاريخهم معروف بمجاهرتهم بالمعصيه
واليوم تم اعلان كثير من الشخصيات بفتح التبرع فى مجالسهم للحمله بعد ان كسره (قافله مطير) القانون وقامت بشكل علنى تحت بند دعم الجيش الحر وليس النازحين على الحدود لان الجيش اولى بالدعم
بالعربى ((نكون او لا نكون))
اذا تبى اتابع الاخبار الصحيحه قناه(عالم اليوم)) غيرها ينقلون صوره غير دقيقه ومعاكسه للواقع
خاصه الوطن وغيرها

الكنترول
30-05-2012, 12:19 PM
الله يبارك فيهم

almaf1a
30-05-2012, 12:52 PM
هذا العضو عنده 3 سيارات ارخصن بورش بيراميرا ومعروف كذبه وتزويره للحقائق
اخي العزيز هذول السابحين ضد رغبات الشعب والاسلام والمسلمين يحاولون بطريقه او باخرى ان يشوهوا صوره المطاوعه وغيرهم ودس السم بالعسل ,,ولا حد راد عليهم لان تاريخهم معروف بمجاهرتهم بالمعصيه
واليوم تم اعلان كثير من الشخصيات بفتح التبرع فى مجالسهم للحمله بعد ان كسره (قافله مطير) القانون وقامت بشكل علنى تحت بند دعم الجيش الحر وليس النازحين على الحدود لان الجيش اولى بالدعم
بالعربى ((نكون او لا نكون))
اذا تبى اتابع الاخبار الصحيحه قناه(عالم اليوم)) غيرها ينقلون صوره غير دقيقه ومعاكسه للواقع
خاصه الوطن وغيرها

اصبح مثل هؤلاء على الرف الخلفي ولا تعبر ارائهم عن مطالب الشعب
خصوصا بعد الحراك الشعبي الي صار بالكويت
بالتوفيق للكويت الحبيبه وابنائها المخلصين :nice:

qatara
30-05-2012, 02:27 PM
شي طيب

لاكن الخوف

ان ينقلب من عمل لوجه الله

الى عمل تتفاخر به القبائل كهياط ومكابره والعياذ بالله

romoz
30-05-2012, 02:55 PM
حمران النواظر مو غريبه عليهم
عساهم على القوة ، و الله يجزاهم خير

أبو عبدالعزيز
30-05-2012, 02:59 PM
المشكله هو تخوف الدوله ( وهو من حقها) أن تجتمع القبيله وتصبح قوه يخاف ان تخطئ المسار

الأحزاب في بعض الدول الأخرى تشكل تكتلا بشريا أوسع نطاقا من التكتل البشري الذي تشكله القبائل، ومع ذلك لا تتخوف تلك الدول من هذه الأحزاب.. أليس كذلك!!

أبو عبدالعزيز
30-05-2012, 03:03 PM
الذي لا يتبرع الا بايعاز من شيخ القبيلة يجب عليه مراجعة نيته ودينه ...
وانا لا احبذ ان تقوم القبائل بمثل هذه الامور (تجميع اموال ) الا بتصريح من الدولة ..

لا نقول بأنه لا يتبرع إلا بإيعاز من شيخ قبيلته، وإنما يعتبر ذلك عاملا محفزا له على البذل، وكما هو معلوم في أنه في صدر الإسلام كان الإفراد ينظمون أثناء القتال والفعاليات العامة ضمن قبائلهم - كما في فتح مكة ومعركة القادسية ... - ولم يشكك أحد حينها في نياتهم أو يطلب منهم مراجعتها.. أليس كذلك!!

أبو عبدالعزيز
30-05-2012, 03:06 PM
لا فض فوك حفظك الله...أبوعبدالعزيز

ولكن المشكله تكمن في الخوف من مثل جمع مبالغ كبيرة وإرسالها... فقد تعترض أمريكا وقد لا توافق وتعتبره إرهاب...

فكما تعلم حفظك الله أنها تدخل أنفها في كل شيء... حتى جاءت الفترة التي الناس تخاف من إرسال رواتب الخادمات لبلادهن إلا على أسمائهن مع أننا كنا في السابق نرسله بأسمائنا بلا مبالاة... حتى لا يتهم أحد بلا سبب أنه إرهابي والله المستعان

جزاكم الله خيرا

وجزاك الله خيرا
بالإمكان جمع القبائل هذه الأموال في وجود آلية تضمن متابعة وإشراف الجهات الخيرية لعملية الجمع...الخ، أليس كذلك!!

Locale
30-05-2012, 04:31 PM
كفو والله

بوخالد353
30-05-2012, 04:59 PM
شي طيب

لاكن الخوف

الى عمل تتفاخر به القبائل كهياط ومكابره والعياذ بالله d يا اخي لو انقلب العمل الي تفاخر ومهايط,, ما الضرر خلالعالم تهايط بطاعة الله ونصرة اخوانهم المستضعفين ,,ولايهايطون بمواتر وسفرات ومزاين ابل ودجاج:victory:

qatara
30-05-2012, 07:34 PM
d يا اخي لو انقلب العمل الي تفاخر ومهايط,, ما الضرر خلالعالم تهايط بطاعة الله ونصرة اخوانهم المستضعفين ,,ولايهايطون بمواتر وسفرات ومزاين ابل ودجاج:victory:

لا يا اخي

اذا انقلب هياط فمعناته ان العمل لغير وجه الله
والله طيب ولا يقبل الا طيب

والشي الذي لغير وجه الله باطل

وهنا ليس ردا على الطرح بل ردا على تعليقك

bonaser08
30-05-2012, 09:13 PM
ربي يباارك فيهم
والخير في البقيه

حسن الاحمد
31-05-2012, 12:41 AM
اثبتت ثورات الربيع العربي ان الدم العربي
الله محيي الشعب الكويتي على مواقفه الرائعة
وان شاء الله نرد لكم الجميل
الكويت شاحنتان من قبيلة مطير من منطقة صباح الناصر متوجهه إلى الجيش الحر في سوريا بإذن الله

http://im15.gulfup.com/2012-05-31/1338413852591.jpg (http://www.gulfup.com/show/X6et3c6rap5t8)

.

أبو عبدالعزيز
31-05-2012, 02:06 AM
شي طيب

لاكن الخوف

يا أخي لا تفترض اسوأ الاحتمالات ليصدك ذلك أو يصد غيرك عن عمل الخيرات!!
وبذل المال في هذا الموطن ليس بأكثر قربة من بذل النفس، وكما تقدم وذكرنا فقد كانت الجيوش الإسلامية منذ بداية الإسلام تقوم في كثير من الأحيان على القبلية فيما يتعلق بتنظيم الكتائب والرايات... وذلك لكي تسعى كل قبيلة ببذل أقصى طاقتها في الجهاد، فيحصل لها بجانب الثواب في الآخرة الفخر في الدنيا، وفي ذلك فليتنافس المتنافسون!! ومن ثم فإذا كانت القبلية توظف إيجابياً في مجال بذل الأنفس؛ فما المانع أن توظف أيضا إيجابيا في مجال بذل الأموال!!

وأتركك الآن مع المباركفوري في الرحيق المختوم لتتأمل نبذة تنظيم كتائب جيوش الإسلام على الأسس القبلية: ...وفي هذا الصباح- صباح يوم الأربعاء للسابع عشر من شهر رمضان سنة 8 هـ- غادر رسول الله صلى الله عليه وسلم مر الظهران إلى مكة، وأمر العباس أن يحبس أبا سفيان بمضيق الوادي عند خطم الجبل حتى تمر به جنود الله فيراها، ففعل، فمرت القبائل على راياتها، كلما مرت به قبيلة قال: يا عباس من هذه؟ فيقول: - مثلا- سليم، فيقول: ما لي ولسليم؟ ثم تمر به القبيلة فيقول: يا عباس من هؤلاء؟ فيقول: مزينة، فيقول: ما لي ولمزينة؟ حتى نفدت القبائل، ما تمر به قبيلة إلا سأل العباس عنها، فإذا أخبره قال: ما لي ولبني فلان؟
حتى مر به رسول الله صلى الله عليه وسلم في كتيبته الخضراء، فيها المهاجرون والأنصار، لا يرى منهم إلا الحدق من الحديد، قال: سبحان الله يا عباس من هؤلاء؟ قال: هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم في المهاجرين والأنصار. قال: ما لأحد بهؤلاء قبل ولا طاقة.... تحياتي وتقديري.

بوخالد353
31-05-2012, 02:47 AM
لا يا اخي

اذا انقلب هياط فمعناته ان العمل لغير وجه الله
والله طيب ولا يقبل الا طيب

والشي الذي لغير وجه الله باطل

وهنا ليس ردا على الطرح بل ردا على تعليقك اخي العزيز اتمنا تفهم كلامي عدل انا مب معا المفاخر وعمل هاذا التبرع لغير الله سبحانه,, ولاكن لو جاني متبرعين ب 1000 ريال وطلبوعدم ذكر اساميهم لانهم يبونها لوجه الله تعالى,,وجاني متبرعين ب مليون وطلبو ذكر اساميهم لانهم يبون الناس يدرون.. يعني للتفاخر اقولهم لا مابي تبرعاتكم واوبخهم !! انا ابي التبرع بمال حلال يفك الضيقه وهم لهم مابغو الي يبي الي عند الله بيلقاه والي يبي الصيت ومايبي الي عند الله عند وجهه,, اتمنا تكون فهمتني وماتخليني ارجع واكرر التوضيح:telephone:

امـ حمد
31-05-2012, 06:12 AM
في ميزان حسناتهم ان شاء الله

رشدان
31-05-2012, 12:20 PM
شي طيب

لاكن الخوف

ربما من يتصدق او يتبرع من امواله في العلن هي من زكاة ماله والزكاة ركن من اركان ألأسلام كالصلاة والحج تؤدى في العلن ومكافئتها من الله على النيه ولكن المقصد منها سيتحقق
بحيث سينالها مستحقها ويستفيد من دورها المجتمع ومن اداها يختار ان كانت لوجه الله او للرياء ولاننسى ربما يتحقق منها مقصد آخر كما قال الشيخ الشعراوي رحمه الله
لأن الزكاة او التصدق في العلن من الغني تكون مدعاة في بعض ألأحيان لحث المقتدر البخيل
عندما يرى الناس تجتمع او تزور المزكي او المتصدق في العلن فيتمنى الوجاهة مثله
فيغلده ولتكن نيته ماتكون فهذا اختياره ان كانت لله اولأ طالما ان مقصدها المجتمعي التكافلي سيتحقق .وحتى لا ييأس او يظن الناس ان الخير واهله قد انقطعوا عنه فيحثهم ذلك على التواصل فيما بينهم والتفائل بأن المقتدرين من ألأمه يتفاعلون مع اهل الحاجه وأن ألأمة بخير
ومتمسكة بتعاليم ألأسلام في البذل والعطاء.
وأكبر مثل مداخلاتنا في هذه المشاركة بارك الله في صاحبها ابوعبدالعزيز وجميع المداخلين وانت كذلك ياكتارا في مدح وثناء وذكر بالخير والدعاء لقبيلة مطير الكرام وجميع المتبرعين عندما عرفنا عنهم ورغب صاحب المشاركة على حث القبائل ايجابيا في تغليد ذلك الفعل الطيب ...

ويضيف الشيخ الشعراوي رحمه الله بأنها اي البذل في العلن تعتبر زكات او صدقة وجاهه
والمقتدر ايضا يستطيع ان يتصدق في بالحالتين السر والعلن ومثل ما البذل في العلن سيؤدي مقصده حتما عند مستحقيه كذلك البذل في السر سيؤدي مقصده في لجم النفس عن الشح والرياء .....

شكرا

ParadEyes
31-05-2012, 12:51 PM
بعض الناس عندنا ما ينعرف لهم.. ان شفتوا الغربيين سووا تجمعات و جمعوا المال , قلتوا ليت العرب يسوون نفسهم
و ان شفتوا القبايل تتحد و تجمع المال قلتوا شغل مظاهر