المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعدد حوادث الحرائق هاليومين .....ما هو السبب ؟؟

WIFE
29-05-2012, 12:12 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

منذ قليل يصل لنا خبر حريق في احد المدارس الاعدادية للبنات
و امس حريق مجمع فيلاجيو
و بعدها خبر ان حريق اخر في مكان اخر .....و كل شوي خبر

ايش اللي صاير؟؟؟
في ايدي خفية تسبب هذه المشاكل ؟؟؟

باختصار
وصل الحر و الصيف و حوادث الحرائق دائما تكثر في هذا الوقت
لكن التغطية الاعلامية لحوادث الحريق غير موجودة نظرا لكونها على مستوى بيت او سكن عمال او غيره
و كل حادث يجرى له تحقيق لمعرفة السبب الحقيقي

ولكن برامج التواصل الهاتفية تجعل اي خبر ينتشر مثل النار في الهشيم حتى لو كان الخبر غير صحيح

الله يحفظنا و يحفظ عيالنا و عيال المسلمين و الناس اجمعين

و ما اطول عليكم

راشد محمد
29-05-2012, 12:22 PM
لا حول ولا قوه الا بالله

راشد محمد
29-05-2012, 12:23 PM
احتراق فيلاجيو و مدرسة فاطمة بنت المغيرة و كلية الطيران في أقل من 24 ساعه ، شيء لا يُصدق

????شالسالفة

الامل القديم
29-05-2012, 12:32 PM
يارب سترك

مضارب دوسري
29-05-2012, 12:34 PM
انا بتكلم عن فيلاجيو
الحريق اكيد كان بواسطة منطقة توزيع الكهرباء
يا اخوان اللي صاير هم التجار حسبي الله عليهم
يسترخصون في السيفتي
يشترون مجاميع كهرباء صينيه او رديئه الصنع والجوده عشان يوفرون المال
لو كان نظام التوزيع على اقل تقدير اوتوماتيكي وانجليزي الصنع لما حصل اللي حصل
الشي الثاني نظام اطفاء الحريق يشترون اسوء نوع واقلهم جوده وايضا اقلهم سعرا
الشي الثالث مخارج الطوارئ قليله فالمجمع بل تكاد ان تكون معدومه
فالمصانع اول شي نتعلمه وقبل لا ندرس يمنعونه من دخول اي مكان يكون له مخرج واحد الا بلبس كل ماهو وقائي وجهاز تنفس
ويسمى عندنا confined space
فما بالكم باطفال صغار
وقريبا ايضا بنسمع حرايق في مطاعم سوق واقف وانا اجزم انها ستحصل
والسبب المكتب الهندسي وخطته الل للحين مابدا فيها وهي تعويض المطاعم والشيش واجبارهم بدل شراء سلندرات الغاز انه يتم توصيلها باسلوب حديث حسب كلامهم وهو نشر بيبات في المطاعم لتوزيع الغاز
فما بالك لو يصير تسرب للغاز واشتعاله مع الفحم اللي فالشيش
ساعتها راح تشوفون سوق واقف منفجر لان كل المطاعم بتكون متصله بنظام توزيع واحد
وفوق هذا كل مطعم مكان المجمع تبع الغاذ مكانه عند الباب يعني لو يحترق المحل محد بيطلع من المكان

ولكن لا نستطيع الا القول قدر الله وماشاء فعل وحسبنا الله ونعم الوكيل وانا لله وانا اليه راجعون

بوخالد2
29-05-2012, 12:36 PM
الله يستر ان شاءالله

بنت امي
29-05-2012, 12:41 PM
ارتفاع درجة الحرارة تسبب حرائق

الصغيره
29-05-2012, 12:42 PM
الصيف جاء ولا صيانه ولا اسطوانات اطفاء ولا اهتمام وين ما تبون حرايق والكل مهمل

ياناس اعملوا صيانه واعملوا تشييك على المكيفات وللاسف للاسف البعض حاط مجاميع الكهرباء في مكان لا هواء فيه للاسف هذه حقيقه لا وعامل عليه باب من خشب او حديد والبعض واضعه في غرفه حاره خارجيه والبعض يجهل ان لكل نقطة كهرباء قدره وقوه قد لا تستحملها

والله بالشتاء مددت واير للخيمه وفجاه احترق سالت الكهربائي قال لاننج حاطه دفايه اقوى من الواير نفسه

يعني انتبهو يا خلق الله

قطريه أصيله
29-05-2012, 01:20 PM
ي الله سترك وعفوك

بوحمد111
29-05-2012, 01:44 PM
يا سبحان الله ومن شوي جاني على الواتس اب انه فيه سياره محترقه بالقرب من مدرسة الصناعه واتمنى ان تكون اشاعه ولا احب انا من يروج للاشاعات

الله يحفظنا ويحفظ جميع المسلمين

الجوري
29-05-2012, 02:05 PM
يارب تحفظ بلادنا يارب والله يستررر من الجاي

so style
29-05-2012, 02:32 PM
الله يرحم كل طفل مات في حريق فيلاجيو ورجال الاطفاء والمدرسات والله يلهم اهلهم الصبر
لكن هناك سؤال محير ؟؟ ألم يكن هناك أجراس انذار للحرائق ؟؟ وين سكيروتي المجمع؟ أين كاميرات المراقبة ؟أريد معرفة أين كانوا يتجمهروون قبل الحادثه؟ دقائق واحترق المكان وخسرنا الأرواح هذه كارثه .. والله مصيبة حسبي الله ونعم الوكيل الله المستعان .
.....
أخوي مضارب دوسري كلامك صحيح لومثل ما تقول أن نظام اطفاء الحريق يشترونه اسوء نوع واقلهم جوده واقلهم سعرا .. ومخارج الطوارئ قليله فالمجمع بل تكاد معدومه .. طيب وين الجهه الحكومية المشرفة على المجمع ونظامه الأمني لازم يكون في شروط محققه ماجافوا كل هالامور قبل مايفتحونه ويمنحون ترخيص على بناءه وتجهيزه .. نطالب المسؤولين بالتبرير كل من له يد فالموضوع لتفادي مثل هذه الامور فالمستقبل ..