المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ايهما افضل وبصراحة المدارس المستقلة ام المدارس الخاصة

al_maystro
30-05-2012, 12:23 AM
ما هو الافضل للمرحلة الابتدائيه والاعدايه
المدارس المستقلة ام الخاصة كتعليم وفهم وتربية حقيقية

انتظر ارائكم ؟

بصمة قطرية
30-05-2012, 12:24 AM
الخاصة ...

النهار
30-05-2012, 12:26 AM
من غير جدال الخاصه

al_maystro
30-05-2012, 12:39 AM
الخاصة ...

من غير جدال الخاصه

جزاكم الله خير
لكن هل السبب في المنهج او المدرسين او الية التقييم التي تتبعها المدارس المستقلة ؟

بصمة قطرية
30-05-2012, 12:44 AM
جزاكم الله خير
لكن هل السبب في المنهج او المدرسين او الية التقييم التي تتبعها المدارس المستقلة ؟

كل ما تم ذكره
للاسف التعليم في المستقلة بدون الية و تخطيط
تشعر انه عشوائي ...
المستقلات فشلت فشل ذريع
و ما زالوا ينكرون هالشي
بعض الطلاب خلصوا امتحانات اخر السنه
و ينتظرون الامتحانات الوطنية
اللي ابداً ما لها داعي
مادري من اللي قرر هالامتحانات ،،،،!!!
كفاية السنة الدراسية طويلة
كفاية خلصوا امتحانات خلااص ....

intesar
30-05-2012, 01:06 AM
خذها مني أنا عندي النوعين.. وبالرغم من مستوى مدرسة ولدي العالية جدا جدا..
المستقلات أفضل .. أفضل.. بالرغم من عيوب المجلس الأعلى للتعليم..

المناهج لا غبار.. وقوية جدا..
النظام أكثر من رائع.. العيب في التطبيق والتخبط في القرارات..
بالطبع العربية والشريعة أفضل بكثير.. اسمعها مني و من تجربة.. اللغة العربية قوية..
الحياةالتي يمارسونها كعادات وتقاليد.. الأجنبية انسلاخ تام..
النظام البريطاني أثبت فشله الذريع والدليل أن الكثير من الطلبة في المرحلة الثانوية يحول للنظام الأميركي..
إعوجاج لسان أبناءنا لأن المدارس الأجنبية أكيد مو نشادة عن هالشيء..
فقدان الهوية العربية .. وتقليد أعمى للغرب.. أكيد مو الكل..
الشريعة الإسلامية بالأجنبية بالسالب.. لأنهم مو نشادين ومرغومين عليه..
وهل تضمن عدم بث سمومهم..

المستقلات أفضل بكثير.. الكثير..

ودمت بحفظ الرحمن..

النهار
30-05-2012, 01:10 AM
اليوم ولدي راح المدرسه مالقي في الصف الا3 طلاب قام وطلع البيت يبعد عن المدرسه 300 متر الااشوف اتصال على الجوال رديت عليه يقول احد الاستاذه ولدك اليوم ماحضر ليش ياستاذ مش الامتحات خلصت ايش تبون فيهم يقول لي امنتحات التقيم التربوي الشامل وعليها 30%من الدرجه النهائيه والدراسه مستمره وبعد ساعتين جاني مسج منهم ولدك اليوم غائب

intesar
30-05-2012, 01:13 AM
ولدك بمستقلة..

بصمة قطرية
30-05-2012, 01:35 AM
و انا عندي الاثنين الخاص و المستقلة
لو بيدي ادخل عيالي كلهم خاص ...
جربت الاثنين وعارفة عيوبهم و اخطائهم ...

intesar
30-05-2012, 01:41 AM
لا وربي ما غيرت عن المستقلة..
بكل مكان عيوب وحسنات.. وهذي وجهات نظر .. والواحد وين ما يرتاح..
بالرغم من أن مدرسة ولدي عال العال..

بصمة قطرية
30-05-2012, 01:49 AM
كل شخص يختار المكان اللي يريحه
مش مجبور يمشي على راي حد
دامج مرتاحه على المستقلة خلج معاهم
بالنسبة لي مش مرتاحة
و عانيت منهم كثير
في شغلات ما احب اذكرها
بس لما اتذكرها اتحسب عليهم
و على تعليمهم الفاشل
المحلس الاعلى بالذات
محد جبرنا على الخاص غيرهم

منتهى الذوق
30-05-2012, 05:15 AM
الخاص بمراحل
حتى العربي و الشرعية يهتمون فيهم اكثر و افضل من المستقله

أنا جربت المستقلة حتى لو فكرة و نظام ممتاز التطبيق غلط و هذا مربط الفرس

الطلاب يتم تطبيق النظام عليهم بطريقة غلط كأنهم بتجارب مخبرية

ما يستاهلون والله يخترب مستقبلهم و سنوات من عمرهم بسبب طريقة تطبيق و تجارب فاشلة

الخاص فيه انواع اختار النوع الي منهجه يركز على ما يتوافق مع مبادئك

مسعود
30-05-2012, 07:02 AM

بالطبع العربية والشريعة أفضل بكثير.. اسمعها مني و من تجربة.. اللغة العربية قوية..
النظام البريطاني أثبت فشله الذريع والدليل أن الكثير من الطلبة في المرحلة الثانوية يحول للنظام الأميركي..
وهل تضمن عدم بث سمومهم..

ودمت بحفظ الرحمن..
والله انك صادق بس عيب المستقله زيادة عدد الطلاب بالفصل هذا عيبه الوحيد

قطرية مثقفة
30-05-2012, 08:26 AM
الخاص أفضل بصراحة وخصوصاً للمراحل المبكرة وإذا كان الستف كله أوروبيات من إدارة ومدرسات وانه أتحدث من تجربة شخصية @@ يعني حطي الطفل عندهم وتطمني اهم بصراحة وااااايد يهتمون بالمراحل المبكرة سواء من ناحية السلامة ومن ناحية النظافة وحتى الأطعمة الصحية واااايد يدققون في هالأمور @@ وإذا بتقولون عن الأمور الدينية في مدرسة الشرعية والعربي ما يقصرون ماشاء الله @@ طبعاً انه الحمدلله الحين عيالي كبروا وماعندي صغار بس الفترة اللي دخلت فيها عيالي مدارس خاصة قبل تقريبا 15 @@ على عمر ولدي الكبير الله يحفظه يعني باختصار ذيج الأيام مافي روض مستقلة ولا هالمباني الحديثة وفي مدرسات قطريات ماشاء الله عليهم في الروض حنونات ومهتمات بالأطفال @@ بس بعد الأجانب أقدم منه بمراحل بتعليم الصغار خصوصاً في المواد العلمية عندهم طرق واااااايد حلووووووه @@ واذا تبينها مني بقولج دخلي عيالج خاص ليش تدفعين ضريبة تخبط المجلس وليش تنطرين ابدي معاهم بداية صحيحة @@ انه مدرسة وأشوف ان التخبط اللي بالمجلس وااااايد اثر على مستوى الطالبات وعزيزتي صدقيني الطالبات اللي عندنه لا عرفو انجليزي ولا اللغة العربية @@ فالواحد يجوف مصلحة عياله

chillis
30-05-2012, 08:35 AM
والله حسب المكان الي يريحج للاسف المدارس الخاصه كانت افضل من حيث الاهتمام بس بالسنوات الاخيره صارت الاردئ ياخذون فلوس ولا في اي نوع من الاهتمام واغلبهم مادين والدليل بعض الاباء مسجلين عيالهم بمدارس خاصه والولد ما يحضر الا وقت الامتحان

بوراشد82
30-05-2012, 08:39 AM
المستقلة

ريما
30-05-2012, 08:56 AM
انا ايد الخاص عندي في المستقله والخاص , الخاص يهتمون فيهم وعارفين شنو لهم وشنو عليهم اما المستقله كل يوم سالفه يعني مثلا فجاءه ضرب براسهم قانون جديد يطبقونه عليك ومالك حق تناقش لوغلط مثل مدرسة ولدي فجاءه ضرب براسهم الامتحان اخر السنه يدرس الكتاب كامل !!!!! خاطري اعرف شالطاري فجاءه تذكرون هاي الشي ولا العربي كتابهم كل استماع ولا قواعد تضيع وانت ادرسهم والحين يقولون لنا الكتابين بيدخلون الاختبار انزين انتو ماقلتو من ذاك الكورس علشان نحتفظ بالكتب بس ضرب بالراس يكفي الامتحانات الوطنيه بتضيع علاماتهم بعد انتو تزيدونها عليها الا ترسبونهم

al_maystro
30-05-2012, 10:18 AM
كل ما تم ذكره
للاسف التعليم في المستقلة بدون الية و تخطيط
تشعر انه عشوائي ...
المستقلات فشلت فشل ذريع
و ما زالوا ينكرون هالشي
بعض الطلاب خلصوا امتحانات اخر السنه
و ينتظرون الامتحانات الوطنية
اللي ابداً ما لها داعي
مادري من اللي قرر هالامتحانات ،،،،!!!
كفاية السنة الدراسية طويلة
كفاية خلصوا امتحانات خلااص ....

مشكورة ما قصرتي واكد على كلامك اكثر من ولي امر اكد لي هذه المشكلة

وهل تضمن عدم بث سمومهم..

ودمت بحفظ الرحمن..

شفت المناهج للمستقلة فيها تطور لكن للاسف المشكله في التدريس وايصال المعلومة
عمليه بث السموم من عدمة اعتقد مسوؤلية الاهل

اليوم ولدي راح المدرسه مالقي في الصف الا3 طلاب قام وطلع البيت يبعد عن المدرسه 300 متر الااشوف اتصال على الجوال رديت عليه يقول احد الاستاذه ولدك اليوم ماحضر ليش ياستاذ مش الامتحات خلصت ايش تبون فيهم يقول لي امنتحات التقيم التربوي الشامل وعليها 30%من الدرجه النهائيه والدراسه مستمره وبعد ساعتين جاني مسج منهم ولدك اليوم غائب

صراحه انهم يطرشون مسج عن كل تحرك للطالب انا اشهد لهم في هذه

ولدك بمستقلة..

خاص في مدرسه نور الخليج العالمية

و انا عندي الاثنين الخاص و المستقلة
لو بيدي ادخل عيالي كلهم خاص ...
جربت الاثنين وعارفة عيوبهم و اخطائهم ...

اذا العيوب بسيطه الاهل يقدرون يغطوها لكن ان كانت العيوب في الاليه فالامر لا يستدعي
الدخول للمستقلة

الخاص بمراحل
حتى العربي و الشرعية يهتمون فيهم اكثر و افضل من المستقله

أنا جربت المستقلة حتى لو فكرة و نظام ممتاز التطبيق غلط و هذا مربط الفرس

الطلاب يتم تطبيق النظام عليهم بطريقة غلط كأنهم بتجارب مخبرية
ما يستاهلون والله يخترب مستقبلهم و سنوات من عمرهم بسبب طريقة تطبيق و تجارب فاشلة

الخاص فيه انواع اختار النوع الي منهجه يركز على ما يتوافق مع مبادئك

اتفق معك ..ولو تذكر لي انواع الخاص اكون شاكر لك .

الخاص أفضل بصراحة وخصوصاً للمراحل المبكرة وإذا كان الستف كله أوروبيات من إدارة ومدرسات وانه أتحدث من تجربة شخصية @@ يعني حطي الطفل عندهم وتطمني اهم بصراحة وااااايد يهتمون بالمراحل المبكرة سواء من ناحية السلامة ومن ناحية النظافة وحتى الأطعمة الصحية واااايد يدققون في هالأمور @@ وإذا بتقولون عن الأمور الدينية في مدرسة الشرعية والعربي ما يقصرون ماشاء الله @@ طبعاً انه الحمدلله الحين عيالي كبروا وماعندي صغار بس الفترة اللي دخلت فيها عيالي مدارس خاصة قبل تقريبا 15 @@ على عمر ولدي الكبير الله يحفظه يعني باختصار ذيج الأيام مافي روض مستقلة ولا هالمباني الحديثة وفي مدرسات قطريات ماشاء الله عليهم في الروض حنونات ومهتمات بالأطفال @@ بس بعد الأجانب أقدم منه بمراحل بتعليم الصغار خصوصاً في المواد العلمية عندهم طرق واااااايد حلووووووه @@ واذا تبينها مني بقولج دخلي عيالج خاص ليش تدفعين ضريبة تخبط المجلس وليش تنطرين ابدي معاهم بداية صحيحة @@ انه مدرسة وأشوف ان التخبط اللي بالمجلس وااااايد اثر على مستوى الطالبات وعزيزتي صدقيني الطالبات اللي عندنه لا عرفو انجليزي ولا اللغة العربية @@ فالواحد يجوف مصلحة عياله

الله يحفظ عيالج يارب ..
والملاحظه اللي بالاحمر انا مجربها في مدرسه نور الخليج العالميه
مشكله بعض اولياء الامور يتكاسلون يروح مدارس عيالهم ويتطلعون
على عمل المدرسة .

والله حسب المكان الي يريحج للاسف المدارس الخاصه كانت افضل من حيث الاهتمام بس بالسنوات الاخيره صارت الاردئ ياخذون فلوس ولا في اي نوع من الاهتمام واغلبهم مادين والدليل بعض الاباء مسجلين عيالهم بمدارس خاصه والولد ما يحضر الا وقت الامتحان

دخول الطالب لمدرسه انجلييزيه او خاصة لا يعني اطمئنا الاهل على ولدهم
المراقبه عليهم لازم تكون مستمرة

المستقلة

شكرا لك

انا ايد الخاص عندي في المستقله والخاص , الخاص يهتمون فيهم وعارفين شنو لهم وشنو عليهم اما المستقله كل يوم سالفه يعني مثلا فجاءه ضرب براسهم قانون جديد يطبقونه عليك ومالك حق تناقش لوغلط مثل مدرسة ولدي فجاءه ضرب براسهم الامتحان اخر السنه يدرس الكتاب كامل !!!!! خاطري اعرف شالطاري فجاءه تذكرون هاي الشي ولا العربي كتابهم كل استماع ولا قواعد تضيع وانت ادرسهم والحين يقولون لنا الكتابين بيدخلون الاختبار انزين انتو ماقلتو من ذاك الكورس علشان نحتفظ بالكتب بس ضرب بالراس يكفي الامتحانات الوطنيه بتضيع علاماتهم بعد انتو تزيدونها عليها الا ترسبونهم

تاكيدك على كلامك لي صديق ولده في الصف الرابع الكتابه عندة الله بالخير

FAUCHON
30-05-2012, 10:54 AM
انا أويد المستقلة لان بنتي فيها من الصف الاول وحسب ماشفت بنتي متفوقة وشاطرة وانا اقول حسب هيكل المدرسة الاداريوشطارة الادارة سواء خاصة او مستقلة

meme~qatar
30-05-2012, 11:37 AM
الخاص افضل

بلا منازع

عيالي كلهم في الخاص وراضية عن المنهج والادارة الصارمة .. والعربي والقران مهتمين فيهم .. ويقيمون مسابقات لحفظ القران .. الخ

وماينجحون الا اللي يستاهل النجاح لان عادي عندهم يقولون لج ولدج دون المستوى واما يعيد السنة عندنا ولا تنقلونه مدرسة ثانية ..

والادارة صارمة مع الطلاب وهالشي عاجبني .. واذا الطالب غايب يوم يتصلون على طول يستفسرون .. والغياب بدون عذر غير مقبول وممكن يحرمون الطالب من الامتحانات في هالحالة .. والانشطة كثيرة ومتنوعة .. والتقييم دقيق ومستمر .. والتقارير الدورية اول باول .. الخ

والمدارس المستقلة تعبانة من خبرتي فيها

عيل طلاب في صف رابع مايعرفون يكتبون اساميهم ولا يعرفون الاحرف ولا الارقام وغيابهم مستمر وبدون عذر ولايحلون واجباتهم ويحضرون للمدرسة بدون كتبهم ولا يكتبون اثناء الحصة واوراق الامتحان فاضية حتى اساميهم كاتبينها غلط.. ينجحون وينتقلون للخامس .. ( بالتنجيح ) بدون مجهود .. المسخرة بعينها

al_maystro
30-05-2012, 11:59 AM
الخاص افضل

بلا منازع

عيالي كلهم في الخاص وراضية عن المنهج والادارة الصارمة .. والعربي والقران مهتمين فيهم .. ويقيمون مسابقات لحفظ القران .. الخ

وماينجحون الا اللي يستاهل النجاح لان عادي عندهم يقولون لج ولدج دون المستوى واما يعيد السنة عندنا ولا تنقلونه مدرسة ثانية ..

والادارة صارمة مع الطلاب وهالشي عاجبني .. واذا الطالب غايب يوم يتصلون على طول يستفسرون .. والغياب بدون عذر غير مقبول وممكن يحرمون الطالب من الامتحانات في هالحالة .. والانشطة كثيرة ومتنوعة .. والتقييم دقيق ومستمر .. والتقارير الدورية اول باول .. الخ

عيل طلاب في صف رابع مايعرفون يكتبون اساميهم ولا يعرفون الاحرف ولا الارقام وغيابهم مستمر وبدون عذر ولايحلون واجباتهم ويحضرون للمدرسة بدون كتبهم ولا يكتبون اثناء الحصة واوراق الامتحان فاضية حتى اساميهم كاتبينها غلط.. ينجحون وينتقلون للخامس .. ( بالتنجيح ) بدون مجهود .. المسخرة بعينها

الله يحفظهم ....ممكن اسم المدرسة الخاصة ؟

الكنترول
30-05-2012, 12:10 PM
الخاص افضل

intesar
30-05-2012, 12:37 PM
شوف الكتابة والقراءة.. بالمستقلات أفضل.. وكل المنهج يدخل هذا قانون مستحدث بدوا معانا من العام.. المشكلة في الناس اللي الله بالخير.. نايمة بالعسل..

يا أخوي إذا كنت محدد أن الخاص أفضل لك .. ليش تسأل.... يعني انت محدد وعارف وين تبي عيالك يدخلون..
على الأقل المستقلات عندهم ضمير وعيال البلد يحنون على اليهال.. الخاص أول شيء فلوسهم وبعدها يمكن يحنون على الطفل..

أنا اتكلم بوجه عام.. أنا ولدي بالعوسج.. من أفضل المدارس وأقواها.. بالمدينة التعليمية..

إذا أنت راقبت طفلك من هذه السموم.. غيرك الكثير ما يراقب..
أنا اعرف واحد.. طول عمره بمدارس خاصه.. الحين بالجامعة.. يقول الخاصة بلاوي أكثر من المستقلات.. كان يتمنى يكون بالمستقلات.. حفظه ربي وكمل والحين هو بالجامعة..
وشو الفرق بينه وبين واحد بالمستقلة.. غير اللغة.. وضعف باللغة الأم..

أنا بنتي تبارك الرحمن بالقراءة.. والكتابة..
بنتي الثانية اللي عندها صعوبات.. بنفس السن.. الحين تحسنت كثير بالقراءة..

ولدي اللي بالخاصة.. بالانجليزي ما عليه كلام.. يقرأ عربي بس لسه مو وايد قوي..

أشوف عيال اللي حوليني بالخاصة.. وصلوا عمر 13 و14 للحين زي الاجانب ما يعرفون يقرون عربي..

عيالي يتمون في تخبطات المجلس.. ولا يطلعون ضعاف من النواحي الأخرى..
وبعد هالتخبطات مو بالشوشرة اللي تتصوره.. وتعرف أهل قطر أحسن ناس تبالغ وتضخم في الأمور..

مو قصدي أني أقول كلامهم غلط.. بس للأسف صارت عندنا موضة.. اللي بمدارس أجنبية يعني عيالهم عيال هوامير.. وبرستيج..

ولدي لظروفه الخاصة.. ما أقدر يمكن وايد أضغط عليه بلغتين.. لذا صار عنده الانجليزي أفضل.. وحتى الكتب أشتري له الإنجليزي..
صرت لما أكلمه أدخل له كلمات انجليزي كترجمة.. أو أشرح له معناه.. شيء يبكي.. يقول لي ما قلت لج وديني مدرسة عربية..

الحمدلله بناتي كلهم بمستقلات.. وما شعرت بذاك المعاناه اللي عن جد تخليني أنفر من المكان..

وأنا من النوع إذا ضايقني أمر أغيره على طول.. مثل التحويل من المستشفيات الحكومية للخاصة.. بعد معاناة في المواعيد..

ودمت بحفظ الرحمن..

ريم 28
30-05-2012, 01:53 PM
الخاص افضل

بلا منازع

نفس الراي

وازيد ان فرق كبير بين طلاب الخاص والمساقله قارنواربينهم وبين اعمارهم والمستوئ التعليمي لهم

حتئ بالقران الخاص افضل تدريس بذمه وضمير

اطفال المستقله اوصلوا الرابع وما يكتبون اساميهم

المدارس الخاصه تاسيسهم سليم وممتاز من جميع النواحي
وعن تحربه

intesar
30-05-2012, 01:56 PM
نفس الراي

وازيد ان فرق كبير بين طلاب الخاص والمساقله قارنواربينهم وبين اعمارهم والمستوئ التعليمي لهم

حتئ بالقران الخاص افضل تدريس بذمه وضمير

اطفال المستقله اوصلوا الرابع وما يكتبون اساميهم

المدارس الخاصه تاسيسهم سليم وممتاز من جميع النواحي
وعن تحربه

لا والله غلطانة.. عيالي ما شاء الله.. ليش ما يكون الخلل بعيالهم.. اللي وصلوا لين رابع وما يعرفون يكتبون..

اليزوة
30-05-2012, 03:07 PM
مدرسه خاصه اجنبيه

ريم 28
30-05-2012, 03:23 PM
لا والله غلطانة.. عيالي ما شاء الله.. ليش ما يكون الخلل بعيالهم.. اللي وصلوا لين رابع وما يعرفون يكتبون..

اختي انتصار هناك مدارس تنعد علئ الاصابع ومعروفه مثل البيان وعمر بن الخطاب ومدارس لا اذكرها يكون التاسيس فيها ممتاز وعلئ مستوئ

وانتي حالتك نادره
وانا اقصد يا اختي الاغلب وليس الكل

انا اللي معاي اغلبهم اطفالهم في عالم ثاني لا يعرفون الا القليل والسبب قلة الاهتمام وتنجيحهم

اما المدارس الخاصه وخصوصا التي تهتم في الجانب العربي
لا يخرجون منها الاطفال الا متاسسيسن صح
وحتئ لو الطفل من اطفال الصعوبات يكتبون الام تعهد تهتم فيه بالبيت واتزيد من مستواه الدراسي

وهذا ما لا حظته يا اختي لاغلب الاطفال حولي
والله فرق
لذلك قررت باذن الله اجعل بناتي يتاسسون ابتدائي وبعدها ادخلهم البيان والمدارس الممتازه الحكوميه