المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الميرة " تخفض604 سلع في رمضان



سيف قطر
06-06-2012, 08:44 AM
" الميرة " تخفض604 سلع في رمضان


سلطنة عمان أولى محطات الميرة للتوسع خارجياً
مذكرة تفاهم للميرة القابضة مع " السفير هايبرماركت"
7 مشاريع لإنشاء فروع جديدة للميرة
نتعاون مع شركة حصاد في مجال الأغذية والخضراوات
إستراتيجية توسع الميرة تسير وفق المخطط
استقطاب خبرات قطرية لتعزيز الأمن والسلامة بالشركة
مستمرون في دعم المبادرات الاجتماعية على مدى العام
26 في المائة نسبة التقطير في الميرة بنهاية العام
عمومية غير عادية لزيادة رأس المال وتعديل مدة المجلس لـ5 سنوات




الدوحة - طوخي دوام :

قال الدكتور محمد بن ناصر القحطاني، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الميرة للمواد الاستهلاكية، إن الشركة تستعد لشهر رمضان بعروض وتخفيضات مميزة وخاصة لأكثر من «604» سلع غذائية وغير غذائية من أهم وأبرز السلع الرمضانية.

واضاف :إن «الميرة» ستقوم ببيع تلك الأصناف للمستهلك بسعر التكلفة تقريبا، إيماناً من الشركة بالدور المنوط بها لخدمة المجتمع القطري في مجال المواد الاستهلاكية

وقال د. القحطاني في مؤتمر صحفي عقد صباح أمس بمقر الشركة: إن الميرة القابضة وقعت مذكرة تفاهم مبدئية، مع سلسلة " السفير " هايبرماركت، بغرض الاستحواذ، مشيرا إلى انه سيتم الإعلان الرسمي عن الاستحواذ خلال الأيام المقبلة .

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة الميرة :إن إستراتيجية التوسع التي تعتمدها الشركة تسير وفق المخطط. ونتطلع إلى نقل معرفتنا وخبرتنا إلى الأسواق الأخرى لنعكس نجاحاتنا المهمة التي نحققها في قطر. مشيرا الى أن توقيع مذكرة التفاهم مع السفير أرابيان إنترناشونال ذ.م.م. خطوة إضافية في تحقيق إستراتيجية الشركة المتواصلة. وأضاف : نحن نتوسع في داخل وخارج قطر إيفاءً بالوعد الذي قطعناه لمساهمينا.

ولدعم خطة التوسع الشاملة، قال د. القحطاني إن مجلس إدارة شركة الميرة للمواد الاستهلاكية اقترح في آخر اجتماع له بعقد جمعية عمومية غير عادية للشركة للنظر في زيادة رأس المال المصدر والمكتتب فيه. مشيرا الى أن تلك الزيادة ستكون عن طريق إصدار أسهم جديدة بما يعادل 100 في المائة من الأسهم الحالية للمساهمين بسعر عشرة ريالات للسهم الواحد مضافا إليها مبلغ خمسة وثمانين ريالا علاوة إصدار لكل سهم.وأوضح أن المجلس الذي ربط ذلك بموافقة الجهات المختصة، كما أوصى مجلس إدارة الشركة بتعديل النظام الأساسي للشركة بما يسمح بتعديل المادة (14) منه بحيث تصبح "لا يجوز أن يزيد مجموع ما يمتلكه المساهم الواحد على 5 في المائة من إجمالي أسهم الشركة، باستثناء حكومة دولة قطر".كما أوصى بتعديل المادة (28) من النظام الأساسي للشركة لتقرأ على النحو التالي "ينتخـب أعضاء مجلس الإدارة لمدة ثلاث سنوات ويجوز إعادة انتخاب العضو أكثر من مرة".

وقال نائب الرئيس التنفيذي للميرة إن التعديلات المقترحة تضمن تحقيق النجاح المتواصل للميرة، وتأخذ مساهميها بعين الاعتبار على الدوام، معربا عن أمله في أن تساهم التغييرات المقترحة في تحقيق المنفعة لهم.

وأشار الى أن الشركة بصدد الحصول على عدد من الأراضي بسلطنة عمان ، وذلك عن طريق شركة " نوفكو" صناديق الاستثمار العمانية ، وأوضح أن عدد هذه الأراضي يبلغ 10 قطع، أربع منها داخل مسقط، و6 أخرى خارج العاصمة ،مشيرا الى ان هذه الاستثمارات ستكون على شكل إيجارات طويلة الآجل، بأسعار مناسبة. اما فيما يتعلق بنوع هذه الاستثمارات فستكون على شكل مجمعات تجارية، وكذلك هايبرماركت، او محلات تجارية، وأوضح أن هذه المشاريع تعتبر أول توسع للميرة خارج قطر، وهناك خطط عمل للانطلاق خارجياً في دول عربية أخرى، مازالت في طور الدراسة، من هذه الدول: مصر، وتونس، وغيرهما .

وأكد أن هذه المشاريع يتم تمويلها من خلال تعاون الميرة مع عدة جهات تمويلية حكومية، كـ بنك التنمية، والأخرى تمول من خلال التمويل الذاتي الشركة خاصة بعدما تم زيادة رأس المال، وهناك مفاوضات جارية مع بنك التنمية لدعم هذه المشروعات من خلال التمويل، كما قد تم سابقاً الإعلان عن اتفاقية تم إبرامها مع مصرف الريان، تنص على ان يقدم المصرف خدمات إدارة المشاريع للشركة خلال مرحلة تصميمها وتنفيذها ثمانية فروع جديدة لها في مناطق عديدة في الدولة، وقد بلغت قيمة اتفاقية التمويل ملياري ريال قطري، وهذا من اجل توسيع فروع شركة الميرة وتطويرها، ولم يستخدم من هذا المبلغ إلا جزء محدود منه، بقيمة 300 مليون ريال تقريباً .

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة الميرة الاستهلاكية، إن الميرة القابضة قد استحوذت مؤخراً على " المخازن الكبرى" وقد تم تطوير متاجرها، وتم افتتاح فرع جديد لها في منطقة السيلية، وهناك عدة خطط لتطويرها المستمر.

وأضاف: كما لدينا 7 مشاريع جديدة لإنشاء فروع جديدة للميرة، 3 منها سوف يتم الانتهاء منها وافتتاحها في غضون 3 أعوام، في مناطق العزيزية والذخيرة والوجبة، أما المشاريع الأربعة الأخرى ستتوزع في مناطق ،عين خالد ،ومنطقة جريان نجيمة، ومريخ، ومعيذر، اما فيما يتعلق بفرع منطقة سيلين، فقد خططت الشركة ان تجعل لها فرعا ثابتا فيها يعمل طوال العام حاله في ذلك كحال الفروع الأخرى، ونحن الآن بصدد إيجار مساحة 240 مترا مربعا، وجار النقاش مع الجهة المسؤولة حول هذا الموضوع، وبعد الاتفاق على قيمة الإيجار سيتم الإعلان عن فرعنا في سيلين، بعد شهر تقريباً اذا سارت الأمور بشكل جيد، وهذا الفرع سيخدم رواد منطقة سيلين حيث سيوفر لهم كافة المستلزمات التي يحتاجونها خلال تواجدهم هناك .

وتابع: أما فيما يتعلق بفرع ابو نخلة الذي تم افتتاحه مؤخراً، فشهد إقبالا فاق التوقعات، خاصة انه في منطقة جديدة وعدد سكانها قليل مقارنة بالفروع الأخرى، فنحن كنا نتوقع عن يصل الإقبال الاستهلاكي الى5%، ولكن الواقع أثبت أن النسبة أكبر بكثير، حوالي 11%، ونتوقع ارتفاعا في الأرباح هذا العام في جميع فروع الميرة .

وأوضح أن هناك خطة للتعاون مع شركة " حصاد "، فيما يتعلق بالخضراوات من خلال استقطاب المزارع المحلية، وبيع منتجاتها في فروع الشركة، ومن خلال هذه المبادرة سيتم تسليط الضوء على المزارع المنتجة في البلاد، وشراء منتجات المزارعين، وبيعها في الأسواق، مشيرا الى ان هذه الخطوة تأتي بعد التعاون المثمر الذي تم سابقاً بين الشركتين، في منتج " الأرز النثري " الذي شهد إقبالا كبيرا جداً عليه من قبل المستهلك المحلي، خاصة ان سعره كان مخفضا ومناسبا للجميع . ولفت الى ان الميرة تشتري من السوق المحلي ما نسبته 45 % من الخضراوات والفواكه توزع على 32 فرعا.

وأكد د. القحطاني ان الميرة تولي اهتماما كبيرا لموضوع الامن والسلامة في جميع فروعها ، مشيرا الى انه تم استقطاب عدد من العناصر القطرية، التي تمتلك خبرات واسعة في هذا المجال، للاستفادة من خبراتهم، بلغ عددهم حتى الآن 20 شخصا، كما قامت الشركة بتركيب كاميرات مراقبة في جميع الفروع، بالإضافة للتعاقد مع شركة متخصصة، تشرف باستمرار على جميع فروع الشركة من ناحية الأمن والسلامة، وأشار الى انه سيتم إعادة بناء فروع الشركة القديمة مجدداً التي لا تستوعب معايير الأمن والسلامة الجديدة ، لتزويدها بالأجهزة ومعدات الأمن كما هو الحال مع فروع الميرة الجديدة، ، وأكد أن الشركة حريصة على عمل تقييمات مستمرة للفروع فيما يخص هذا الموضوع، وذلك لحماية المستهلك والمنتجات الاستهلاكية، كما أن جميع فروع الشركة تم التأمين عليها .

المسؤولية الاجتماعية للميرة

وحول سؤال عن المسؤولية الاجتماعية للميرة قال د. القحطاني :قدمنا مبادرات كثيرة للمجتمع، في إطار مسؤوليتنا الاجتماعية، كالمساعدات الخيرية بالتعاون مع عدد من الجمعيات، لمساندة الأسر المتعففة، كما طرحنا مبادرات في المدارس، وربما تقلصت مبادراتنا بالنسبة للمتابع، وذلك بعد اقتطاع نسبة 2.5 % من الأرباح لصالح صندوق المسؤولية الاجتماعية للشركات، ولكن على الرغم من هذا فنحن نواصل مبادراتنا لخدمة المجتمع .

وعن التقطير في الشركة قال: نطمح الى زيادة عدد الموظفين القطريين بالشركة، ونتوقع أن ترتفع نسبة التقطير لأكثر من 26 % هذا العام، مقابل 22 % العام الماضي، فتم مؤخراً توظيف 12 مواطنا قطريا، موزعين في إدارات الشركة، كما قمنا بتعديلات كثيرة في الرواتب وغيرها من الأمور الخاصة بشؤون الموظفين وذلك بغرض جذب واستقطاب العناصر القطرية .

الى هذا ،تشغّل "السفير أرابيان إنترناشونال "في سلطنة عمان هايبرماركت واحد إلى جانب عدد 4 سوبرماركت. ويتمثل نشاط شركة الميرة للمواد الاستهلاكية التي تأسست في العام 2005 وأدرجت في بورصة قطر عام 2009 في ممارسة أعمال التجارة بالجملة والتجزئة لكافة السلع الاستهلاكية والمواد الغذائية والأدوات والأجهزة الكهربائية والإلكترونية والسلع الأخرى إضافة إلى تملك وإدارة الجمعيات الاستهلاكية.

طالب مبتع،ث
06-06-2012, 09:27 PM
جعله في ميزان حسناتهم
لان كل العجايز يحبون او تعودو يروحون للميرة
واكيد بيستانسون لي شافو الخصومات

<اضرب واشرد>
06-06-2012, 09:35 PM
بعد نجاح تجربة "المخازن الكبرى" .. "الميرة" تستحوذ على "السفير"

+ افتتاح فرع جديد للمخازن الكبرى في السيلية

(( إلى الأمام يالميرة ))

http://www.zawya.com/ar/story/%D8%A8%D8%B9%D8%AF_%D9%86%D8%AC%D8%A7%D8%AD_%D8%AA %D8%AC%D8%B1%D8%A8%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AE% D8%A7%D8%B2%D9%86_%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A8%D8%B1%D 9%89__%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%B1%D8%A9_%D8%AA% D8%B3%D8%AA%D8%AD%D9%88%D8%B0_%D8%B9%D9%84%D9%89_% D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%81%D9%8A%D8%B1-ZAWYA20120606061334/

(( وقال ان هذه المشاريع يتم تمويلها من خلال تعاون الميرة مع عدة جهات تمويلية حكومية، كـ بنك التنمية، والاخرى تمول من خلال التمويل الذاتي للشركة خاصة بعدما تم زيادة رأسمالها، وهناك مفاوضات جارية مع بنك التنمية لدعم هذه المشروعات من خلال التمويل، ولم يتم حتى الان تحديد قيمة القروض المراد آخذها، ))

السهم999
08-06-2012, 09:30 AM
مشكور على النقل