المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حسبي الله ونعم الوكيل في ...!!!

ريتويت
07-06-2012, 02:45 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخواتي واخواني الاعزاء .. احتمال يكون موضوعي مكرر او يجده البعض مكرر عنده بالشغل ولكن انا كتبته وانا يعلم ربي اني مقهووووووووووووووووووره ولكن اتحسب عند رب العالمين واتحسب على كل مدير او مديره وكل اداره تحتها مجموعه موظفين كل الي يبونه ان يتعدل حالهم فالشغل من حيث ( الترقيات - الكورسات وتكمله التعليم واعاده النظر فعدد ايام الاجازات ).. الموضوع باختصار اني حاولت اطالب بكورس واحد فقط ( مع ان عندنا بقانون الشركه من حق كل قطري له 3 كورسات في السنه عالاقل ) وانا طلبت كورس واحد بس.. المهم رد علي المدير ( الاجنبي ) بانه مشغول وااايد وانه مب فاضي ولانه مسافر واجتماعات وووو... انا قلت انتظر لين ماتخلص اعذاره .. ولما سالت السكرتيره قالت المدير وايد مشغول ومب فاضي للامور الصغيره وقال انه مايبي اي احد يدخل عليه بدون استاذان وياخذ موعد قبل ..!!!!! بصراحه انا كتمت غضبي وجلست مكاني وانا خلاص بنفجر من الغيظ..

انا مابي اطول اكثر بالموضوع .. والبعض بيسالني طيب ليش رحتي للمدير ومارحتي للمدير المباشر .. والجواب هو كالاتي : اولا هي مديره مباشره بس باختصار شديد ( الله بااااالخير ومثل مايقولون ماتدري شسالفه ) اهم شي قالت لي كلمتين : لو سمحتي اهم شي شغلج مايكون في اغلاط لان انا المديره وبكون فالوجهه مابي احد يحاسبني ) وفوقها مدير اخر ونفس الشي وماعنده رد او رده بيكون ( انا مالي خص )...واهم شي لهم هم الاثنين مقوله ( نفسي نفسي ) ركض مراااكض على الترقيات والسفرات والكورسات الي برا (business trips )

انا الي ابغى اوصل له عندي استفسار وملاحظات بس ليت احد يقدر يفيدني.. واتمنى ان الي يقرون موضوعي يكون فيهم ( مدير او مديره عالاقل ) يراعون ضميرهم وذمتهم امام الله..ويسمعون الموظفين الجونيور المساكين الي تحتهم ويساعدونهم بمنتهى الذمه والضمير

السؤال الاول: ليش ( بعض ) المدراء يعطون لنفسهم الصلاحيات بالغياب المتكرر او الحضور متاخر والخروج متى يبغون وعدم محاسبه بعض ( الموظفين او الموظفات ) بالغياب او الحضور؟؟؟

والسؤال الثاني: شنو الحل؟؟ شسوي؟؟؟ وللعلم فقط: انا اتكلم بالنيابه عن زميلاتي بالعمل ويعانون من نفس المشكله..والله يشهد عما أقول..

روى البخاري ومسلم عن عبد الله بن عمر - رضي الله عنهما - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : [ كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته . الإمام راعٍ ومسؤول عن رعيته ، والرجل راعٍ في أهله وهو مسؤول عن رعيته ، والمرأة راعية في بيت زوجها ومسؤولة عن رعيتها ، والخادم راعٍ في مال سيده ومسؤول عن رعيته ]

مضارب دوسري
07-06-2012, 02:49 PM
ايميل وينتهي الموضوع
ولا انا غلطان اختي سكر نبات
ابعثي ايميل للمديره المباشره والمدير الاجنبي
ونسخه للco
والموضوع يكون فالسليم :)

ريتويت
07-06-2012, 03:00 PM
ايميل وينتهي الموضوع
ولا انا غلطان اختي سكر نبات
ابعثي ايميل للمديره المباشره والمدير الاجنبي
ونسخه للco
والموضوع يكون فالسليم :)

طرشت ومايردون عالايميلات.. بس من السي او؟؟؟ ليكون مدير عام الشركه؟؟

مضارب دوسري
07-06-2012, 03:01 PM
وحبيت اقولج نصيحه
اياج تتكلمين عن احد غير نفسج
يعني لما تكلمين اي مسؤول مباشر او مدير لا تتكلمين عنج وعن زميلاتج
لان محد مخول بالكلام عن الاخرين او المطالبه نيابه عن الاخرين
ولما تقدمين على كورس مب لازم كل اللي معاج يعرفون لان اذا طرشتي انتي وطرشوا اللي معاج النتيجه بتكون كلكم ارتاحوا
لان ممكن انتوا فالقسم ٥ موظفات مثلا
اذا كلكم قدمتوا ف نفس الوقت فمن المؤكد بيقولون لا
لان لو استثنوا وحده قالوا الثانيين احنا قدمنا بعد شمعنى فلانه وافقتوا لها :)

لازم تخلصين امورج بالكتمان ولما تجيج الموافقه ذيك الساعه عادي تقولين للي معاج

مضارب دوسري
07-06-2012, 03:03 PM
طرشت ومايردون عالايميلات.. بس من السي او؟؟؟ ليكون مدير عام الشركه؟؟

اي
الايميلات اللي طرشتيها من قبل اجمعيها كلهم وسوي فوروارد وضيفي اسم مدير كبير او الشيخ
وبعدها بيجيج الرد في دقايق

مضارب دوسري
07-06-2012, 03:06 PM
اذا كانوا اللي معاج قدموا على نفس المورس ف نفس الوقت انتظري شهر قدام وعقب قدمي بروحج من غير مايكون الكل يدري انج بتطرشين

روح الاطلس
07-06-2012, 03:06 PM
معليش وخيتي طولي بالج .. مقهورة ومرتفع ضغطج عشان كورس ! الحمدلله دام باقي الامور مرتاحة فيها .. فيه فئة من المدراء يوهمون انفسهم بأهميتهم واهم شي كورساتهم وسفراتهم وبدلاتهم << اهم شي

والبقية مب مهم عساهم ما راحوا

من حقج تنقهرين لكن شنو بتسوين؟ اذا المدير مب فاضي والمسؤلة المباشرة تقول لج اهتمي بالشغل وبس لا تطالبين بالتطوير! اصبري واذا مارحتي هالوقت ان شاء الله حاولي معاهم مرة ثانية بس لاتروحين للمدير اتبعي التسلسل الاداري خلي مسؤلتج هي تكلم المدير لج .. بالتوفيق

مضارب دوسري
07-06-2012, 03:08 PM
واخر شي
كل شي يعتمد على تقييمج السنوي السنه اللي فاتت
الاحقيه للي تقييمه اعلى

روح الاطلس
07-06-2012, 03:09 PM
اي
الايميلات اللي طرشتيها من قبل اجمعيها كلهم وسوي فوروارد وضيفي اسم مدير كبير او الشيخ
وبعدها بيجيج الرد في دقايق

يعني تعتقد المدير الكبير او الشيخ بيتجاوز مسؤلينها ومديرها وبيوافق لها!! فالغالب المدير الكبير علاقته اقوى مع المدراء من الموظفين بحكم احتكاكهم ببعض بكثرة .. وهالطريقة ماتنفع الا بتحطها في حرج كبير مع مديرها وبيحقد عليها وممكن يتقصدها بالطالعه والنازلة

شكلك تبي توديها في داهيه :)

مضارب دوسري
07-06-2012, 03:15 PM
يعني تعتقد المدير الكبير او الشيخ بيتجاوز مسؤلينها ومديرها وبيوافق لها!! فالغالب المدير الكبير علاقته اقوى مع المدراء من الموظفين بحكم احتكاكهم ببعض بكثرة .. وهالطريقة ماتنفع الا بتحطها في حرج كبير مع مديرها وبيحقد عليها وممكن يتقصدها بالطالعه والنازلة

شكلك تبي توديها في داهيه :)

مافيها حقد او شي من هالقبيل
ولكن اذا كانت مستحقه لهذا الكورس
ومحد من زميلاتها طلب نفس الكورس في نفس الوقت اللي طلبت فيه
وتقييمها السنوي يسمح لها بانها تاخذ كورس
واذا كان الكورس مهم لها ومفيد لها في مجال عملها ويطورها
والحضور ممتاز وفي الموعد المحدد
وهي طلبت من مديرها ومديرتها المباشره ومحد رد عليها خبر
في هذي الحاله هي تستحق الكورس ومن حقها ترفع الموضوع للمدير العام
واذا ماتبي ترفعه للمدير العام ترفعه لمدير التقطير

كلمه اخيره
اذا كانوا زميلاتها قدموا على نفس الكورس في نفس اليوم او الاسبوع فهذا يسمح للمدير والمديره المباشره عدم الموافقه على الكورس

ريتويت
07-06-2012, 03:24 PM
معليش وخيتي طولي بالج .. مقهورة ومرتفع ضغطج عشان كورس ! الحمدلله دام باقي الامور مرتاحة فيها .. فيه فئة من المدراء يوهمون انفسهم بأهميتهم واهم شي كورساتهم وسفراتهم وبدلاتهم << اهم شي

والبقية مب مهم عساهم ما راحوا

من حقج تنقهرين لكن شنو بتسوين؟ اذا المدير مب فاضي والمسؤلة المباشرة تقول لج اهتمي بالشغل وبس لا تطالبين بالتطوير! اصبري واذا مارحتي هالوقت ان شاء الله حاولي معاهم مرة ثانية بس لاتروحين للمدير اتبعي التسلسل الاداري خلي مسؤلتج هي تكلم المدير لج .. بالتوفيق

كلامج صحيح 100% انا الامور الثانيه صحيح مرتاحه فيها ولكن الكورسات مهمه لانها تنحط فالسي في .. وتفيد لبعدين اذا حبيت انقل شغل ثاني

طبيب قطري
07-06-2012, 03:26 PM
شوفوا موضوع الكاتب ابراهيم الابراهيم في جريدة الرايه
عن الكوادر القطرية ، بصراحه انا ماعرف ايش السبب في نقص عدد المدراء القطريين في القطاع الخاص والحكومي ، اتوقع ان التفاهم مع المدير الاجنبي علي الكورسات موضوع صعب..
الله يعين

ريتويت
07-06-2012, 03:35 PM
وحبيت اقولج نصيحه
اياج تتكلمين عن احد غير نفسج
يعني لما تكلمين اي مسؤول مباشر او مدير لا تتكلمين عنج وعن زميلاتج
لان محد مخول بالكلام عن الاخرين او المطالبه نيابه عن الاخرين
ولما تقدمين على كورس مب لازم كل اللي معاج يعرفون لان اذا طرشتي انتي وطرشوا اللي معاج النتيجه بتكون كلكم ارتاحوا
لان ممكن انتوا فالقسم ٥ موظفات مثلا
اذا كلكم قدمتوا ف نفس الوقت فمن المؤكد بيقولون لا
لان لو استثنوا وحده قالوا الثانيين احنا قدمنا بعد شمعنى فلانه وافقتوا لها :)

كلام سليم%

شكرا لك

حفيد الأنصار
07-06-2012, 04:42 PM
شوفي اختي نظام الشركات هو كذا ( المدراء والمسؤلين نسبة كبيرة منهم والله مايدري وين الله حاطه ) ومايكون داعم للموظف اللي تحته بس اهم شي نفسي نفسي مثل ماقلتي ..
انا اكلمك وانا تقريبا نفس وضعك وموظف شركة وفي شركة ولله الحمد ماتقصر من ناحية الدعم من كل النواحي كورسات حفلات بمئات الاف وترفيه وهدايا سنوية لكن بعض المدراء اعووذ بالله يحب يخنق الموظفين علشان يوفر ميزانية وينبسطون منه المدراء الكبار اللي فوقه ..
لكن اختي بقولك كلمة اخيرة دامك مبسوطة بعملك ومرتاحة مع القروب صدقيني هذي لحالها نعمة ,,
افضل من ان احصل لي شركة داعمتني والقروب اللي معاي زفت
موفقة ان شاء الله

تحياتي ..

الصغيره
07-06-2012, 05:17 PM
وفيه ادارات توظف بالهبل ويضيقون على الموظفات اللي عانن سنه نتين الا وهي مسكينه مقدمه استقالتها

والله يابعض الادارات ان الواحد يصارخ وينافخ كنه ببيته مش بشغل لا ويتدخل بامور الموظفات

.خالد
07-06-2012, 05:20 PM
ما نعرف شلون ادائج في العمل ؟
انتي تروين لنا القصة من طرف واحد .... واكيد من وجه نظرج راح تكونين مظلومة ، بس ما عرفنا شنو وجهه نظر الطرف الثاني ..

ريتويت
07-06-2012, 05:27 PM
شوفي اختي نظام الشركات هو كذا ( المدراء والمسؤلين نسبة كبيرة منهم والله مايدري وين الله حاطه ) ومايكون داعم للموظف اللي تحته بس اهم شي نفسي نفسي مثل ماقلتي ..
انا اكلمك وانا تقريبا نفس وضعك وموظف شركة وفي شركة ولله الحمد ماتقصر من ناحية الدعم من كل النواحي كورسات حفلات بمئات الاف وترفيه وهدايا سنوية لكن بعض المدراء اعووذ بالله يحب يخنق الموظفين علشان يوفر ميزانية وينبسطون منه المدراء الكبار اللي فوقه ..
لكن اختي بقولك كلمة اخيرة دامك مبسوطة بعملك ومرتاحة مع القروب صدقيني هذي لحالها نعمة ,,
افضل من ان احصل لي شركة داعمتني والقروب اللي معاي زفت
موفقة ان شاء الله

تحياتي ..

يعطيك العافيه اخوي..بس سؤال.. لو كنت مكاني ماراح تطالب بترقيه خصوصا وانت جونيور؟؟

ريتويت
07-06-2012, 05:34 PM
وفيه ادارات توظف بالهبل ويضيقون على الموظفات اللي عانن سنه نتين الا وهي مسكينه مقدمه استقالتها

والله يابعض الادارات ان الواحد يصارخ وينافخ كنه ببيته مش بشغل لا ويتدخل بامور الموظفات

فعلا هذا صحيح.. شكرا لمرورج الكريم

حفيد الأنصار
07-06-2012, 05:45 PM
يعطيك العافيه اخوي..بس سؤال.. لو كنت مكاني ماراح تطالب بترقيه خصوصا وانت جونيور؟؟

اكيد اذا البروسيجر يقول لك احقية بالترقية فمن حقك
لكن انا بوصلك فكرة ان الشركات اكثرها مثل الوضع اللي انتي فيه وأكثر كمان
انا تخيلي رئيسي المباشر رفع لي التقييم كويس وطلعت لرئيس فوق ونزلها درجة وهذا الرئيس مايعرف شغلي وماله دخل بالقسم عندنا وحتى رئيسي المباشر مستغرب من الحركة اللي سواها .. زعلت يومين ورجعت لوضعي الطبيعي :(

خليها على الله ولا كان افرد لك صفحه كاملة اتشكى خخخخخ :anger1:

ريتويت
07-06-2012, 05:47 PM
ما نعرف شلون ادائج في العمل ؟
انتي تروين لنا القصة من طرف واحد .... واكيد من وجه نظرج راح تكونين مظلومة ، بس ما عرفنا شنو وجهه نظر الطرف الثاني ..

حالي حال الناس والموظفين اخوي ..

شكرا لمرورك الكريم وجزاك الله خيرا

ريتويت
07-06-2012, 05:58 PM
اكيد اذا البروسيجر يقول لك احقية بالترقية فمن حقك
لكن انا بوصلك فكرة ان الشركات اكثرها مثل الوضع اللي انتي فيه وأكثر كمان
انا تخيلي رئيسي المباشر رفع لي التقييم كويس وطلعت لرئيس فوق ونزلها درجة وهذا الرئيس مايعرف شغلي وماله دخل بالقسم عندنا وحتى رئيسي المباشر مستغرب من الحركة اللي سواها .. زعلت يومين ورجعت لوضعي الطبيعي :(

خليها على الله ولا كان افرد لك صفحه كاملة اتشكى خخخخخ :anger1:

لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم ..والله قهر ..حسبي الله ونعم الوكيل :eek5:

دااانة قطر
07-06-2012, 07:31 PM

عااد عاادي ماتمشي معااي انا
كل ما اقدم على اجاازه مسؤؤلي يقول لي شوفي زميلتج هالفتره موجوده او لا
وهم اجاازتهم تتوقع ويطلعون واكتشف انهم في اجاازه لين جيت ومالقيتهم:rolleyes2:
ولا المذله

Al-Kuwari
08-06-2012, 12:12 AM
واضح ان الوضع عندكم مأساوي

ليش مافكرتي تنقلين قسم ثاني او لشركة ثانية ؟

qatarman8008
08-06-2012, 07:01 AM
كاني شغال في نفس الشركة هذي ....

ريتويت
08-06-2012, 08:43 AM
واضح ان الوضع عندكم مأساوي

ليش مافكرتي تنقلين قسم ثاني او لشركة ثانية ؟

الله المستعان اخوي ... هذا مصدر رزقي ..ودايما اقول اخليها على الله والظروف .. انا قدمت في كذا مكان وسبحان الله ماصار نصيب

ريتويت
08-06-2012, 08:44 AM
كاني شغال في نفس الشركة هذي ....

يمكن الوضع مشابه لك ايضا بمكان عملك ... جزاك الله خير ويوفق الجميع

ريتويت
08-06-2012, 08:49 AM
عااد عاادي ماتمشي معااي انا
كل ما اقدم على اجاازه مسؤؤلي يقول لي شوفي زميلتج هالفتره موجوده او لا
وهم اجاازتهم تتوقع ويطلعون واكتشف انهم في اجاازه لين جيت ومالقيتهم:rolleyes2:
ولا المذله

امبله صح .. اشكرك اختي على المرور

ريتويت
08-06-2012, 08:52 AM
شوفوا موضوع الكاتب ابراهيم الابراهيم في جريدة الرايه
عن الكوادر القطرية ، بصراحه انا ماعرف ايش السبب في نقص عدد المدراء القطريين في القطاع الخاص والحكومي ، اتوقع ان التفاهم مع المدير الاجنبي علي الكورسات موضوع صعب..
الله يعين

الوضع هو العكس..لاتفاهم معاهم هم الاثنين

حسبي الله ونعم الوكيل

بوسلمان 2010
08-06-2012, 09:11 AM
الله. يعينك. مؤ انتي. بروحك الي. تعانين. وللأسف المدراء. القطرين. يدرون. ان الاجانب. قاعدين. يلعوزون. الشباب. والبنات. القطريات. وساكتين. على مقولت. مالي. خص. لانه. حضرته. مرتاح. ومريح. قرايبة. معاه. وهذا الي حاصل. باالضبط. الله. ييسر. اموركم. ان شاء الله

ريتويت
08-06-2012, 10:00 AM
الله. يعينك. مؤ انتي. بروحك الي. تعانين. وللأسف المدراء. القطرين. يدرون. ان الاجانب. قاعدين. يلعوزون. الشباب. والبنات. القطريات. وساكتين. على مقولت. مالي. خص. لانه. حضرته. مرتاح. ومريح. قرايبة. معاه. وهذا الي حاصل. باالضبط. الله. ييسر. اموركم. ان شاء الله

الله كريم .. لا اله الا الله فما طابت الدنيا الا بذكره ولا طابت الاخره الا بعفوه ولا طابت الجنه الا برؤيته اللهم اجمعني واهلي و احبتي بجنتك