المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيت التمويل يوقع اتفاقية شاملة مع الإسلامية للتأمين



ROSE
11-06-2012, 06:18 AM
بيت التمويل يوقع اتفاقية شاملة مع الإسلامية للتأمين


العبد الغني : الإسلامية للتأمين توزع أكبر فائض على مستوى العالم
خطة طموحة للإسلامية للتأمين لتطوير المنتجات والخدمات
الهدفة : الاتفاقية تحافظ على أصول وأموال الشركة من مخاطر التشغيل





كتب - طارق خطاب :

وقعت الشركة الاسلامية القطرية للتأمين وشركة بيت التمويل القطري اتفاقية تغطية لجميع خدمات التأمين التي تحتاجها شركة بيت التمويل القطري أو العاملين لديها اضافة الى عملاء بيت التمويل القطري الذين يحصلون على تمويل بأي صيغة من الصيغ الاسلامية التجارية المتداولة وذلك من خلال برنامج تأمين حماية الديون الممنوحة للعملاء .

قام بالتوقيع على الاتفاقية امس بمقر الاسلامية للتأمين كل من السيد / علي ابراهيم العبد الغني المدير العام لشركة الاسلامية للتأمين والسيد جابر بن علي الهدفة الرئيس التنفيذي بالوكالة لبيت التمويل القطري وبحضور كل من السيد محمد ماهر الجعبري المدير العام بالوكالة للاسلامية للتأمين والسيد اكرام محرم مستشار الرئيس التنفيذي لبيت التمويل القطري .

ومن جهته صرح السيد علي ابراهيم العبد الغني " سعداء بتوقيع الاتفاقية الشاملة والتى تصب في صالح الشركتين مشيرا الى أن الاتفاقية تغطي جميع خدمات التأمين التي تحتاجها شركة بيت التمويل القطري حيث تتولى الاسلامية للتأمين تسديد الأقساط المترتبة على الأشخاص المشمولين بالتأمين في حالة وفاة أي منهم او إصابته بعجز كلي دائم وهذا التأمين أصبح ضروري وهام بالنسبة للجهات المالية الممولة وللأسر التي تصاب بفقد معيلها وبذلك تتولى الاسلامية للتأمين سداد الأقساط مرة واحدة وتبرأ بذلك ذمة الورثة او القصر من الالتزامات المالية عن الديون التي قد يكون معيلها قد عملها أثناء حياته.

وأضاف ان الاتفاقية تشمل التأمين على المبنى المملوك من قبل بيت التمويل من أخطار الحريق والسرقة اضافة الى التأمين على الأموال التي في الخزينة والأموال المنقولة بما في ذلك تأمين خيانة الامانة.

واشار الى أن الاتفاقية تشمل ايضا قيام بيت التمويل بالتأمين على المركبات لعملائه من خلال خدمة الكترونية مباشرة والتأمين على البضائع التي يتم تمويلها من قبل بيت التمويل القطري.

وفي رده على اسئلة الصحفيين قال علي ابراهيم العبد الغني إن هناك استراتيجية طموحة لشركة الاسلامية للتأمين حيث اننا نعمل على دراسة منتجاتنا بهدف تطوير الأعمال وفتح فرع جديد لخدمة العملاء مؤكدا أن توفير جو ملائم ومريح لاستقبال العملاء أحد أهم أهداف الشركة .

وكشف عن وجود خطة استراتيجية طويلة وقصيرة الأمد للشركة تصب في تقديم وخيارات أفضل للعملاء مشيرا الى ان الشركة تعتمد على المصداقية في التعامل وتلبية مطالبات العملاء .

ولفت الى ان الاسلامية للتأمين توزع أكبر فائض على مستوى العالم للعملاء حيث وزعنا آخر عامين 20 % وهي الأعلى في العالم .

واضاف " نحن في الادارة نمثل حملة الوثائق والمساهمين وهما شركاء لنا في الشركة ولذا تسعى دوما الى تحقيق أرباح .

ومن جانبه صرح السيد/ جابر بن علي الهدفة أن الاتفاقية تأتي في الإطار العام لسياسة الشركة المتعلقة بالحفاظ على أصول وأموال الشركة من مخاطر التشغيل بأقل تكلفة ممكنة.

وأضاف انه في إطار الشراكة الاستراتيجية بين شركة بيت التمويل القطري والاسلامية للتأمين وبناء على ما أبدته من استعداد للتعاون في هذا المجال وهي بالطبع إحدى الشركات الرائدة في مجال التأمين الاسلامي فقد تم عقد العديد من اللقاءات لوضع بنود التأمين الهامة والاساسية والاتفاق على الصياغة المناسبة لهذه الاتفاقية التي تعد ثمرة التعاون المتبادل فيما بيننا.

وأوضح ان الاتفاقية تشمل التأمين على مبنى الشركة ومحتوياته من الأثاث والاجهزة والمعدات ضد أخطار السرقة او الحريق وكذلك التأمين على النقدية المتداولة او المودعة بخزينة الشركة ضد أخطار السرقة او الاختلاس لحين توريدها بمعرفة شركة الامن المختصة الى البنك.

والتأمين على كافة مديونيات العملاء باسلوب "تأمين التكافل الاسلامي لحماية الدين" وذلك لضمان حصول الشركة على مستحقاتها لدى العملاء في حالات الوفاة او العجز الكلي بصرف النظر عن قدرة الورثة الشرعيين على الوفاء بالدين فضلا عن التـأمين الشامل على السيارات والمعدات الثقيلة - بأسعار متميزة- لصالح العملاء وذلك بالنسبة للسيارات المباعة لهم عن طريق الشركة.

وقال جابر بن علي الهدفة في تصريحات صحفية إن بيت التمويل القطري يدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة لما لها من دور كبير في تحقيق التنمية لدولة قطر مشيرا الى ان بيت التمويل وقعت اتفاقية مع بنك التنمية ضمن برنامج الضمين لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة .

وكشف ان الشركة بصدد اعادة بناء وتطوير جديد عبر اختيار العملاء المناسبين لافتا الى أن الفترة الماضية تأثر معظم عملاء الشركة بالازمة المالية الأمر الذي دعانا الى تطبيق " سياسة اعرف عميلك " .

وجدير بالذكر أن بيت التمويل القطري هو شركة مساهمة قطرية خاصة تأسست في يونيو 2006 وتقوم بتقديم الخدمات التمويلية المتخصصة مستندة في ذلك الى أحكام الشريعة الاسلامية الغراء وتخضع لرقابة مصرف قطر المركزي وتعمل وفقا لتوجيهاته وقوانينه وتهدف شركة بيت التمويل القطرية الى تلبية احتياجات العملاء من الشركات والأفراد بما يحقق فائدة المجتمع ودفع عجلة التنمية جنبا الى جنب مع المؤسسات المالية الاسلامية والبنوك الاسلامية المحلية.