المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدعاء .... وحب الخشوم ... والنذالة عند الهوامير

البدع
11-06-2012, 11:17 AM
اذا عندك واسطة ........ فاطلع برع الموضوع

اذا عندك ظهر ........... فانت بعد اطلع برع الموضوع

اما اذا انت مواطن عادي حال باقي الناس ... فتفضل لان هذا الموضوع لك

المشكلة كالتالي:

1. كثير من الشباب حاط في مخه ان (الفلوس او التملحس عند المدراء او العلاقات) هي الي بتساعده يحصل الي يريده

2. عدد متوسط عايش على البركة ... لايتلمحس عن مدراء ولا يدعي ربه ... حياته تحصيل حاصل

3. قليل جدا يعرف ان الدعاء هو الي يساعد على الحصول على مايريد (مع قليل من العمل)

اما الصنف الاول فماراح اناقش وضعهم ... ولا راح اناقش الصنف الثاني ايضا

الصنف الثالث هو الي راح اناقشه

مشكلة (بعض) الصنف الثالث كالتالي:

- مايعرف اوقات الدعاء (اذا ماتعرف 8 من اوقات الدعاء المستجاب فانت فاشل)

- ماعنده دعاء معين (تلاقيه يدعي باي شيء والسلام ... او يقرا ورقه محصلها في المسجد وخلاص ... ماعنده قائمة مركزه بالدعاء .. بينما المفروض تكون عنده 10 ادعية على اقل تقدير وتكون ادعية خاصة فيه هو ومركزة لشخصه ... مب عامة فقط)

- مايدعي الا عند الحاجة وبس (اذا مرض دعى ... واذا خسر دعى ... واذا صاده ضيق بصدره دعى او راح العمرة ... وبعد ماتخلص المشكلة يترك الدعاء) واذكر يوم كنت في بريطانيا كنت اشوف الشباب الواحد فيهم مايجي المسجد الا اذا طاحت مصيبة على راسه ..

- تلاقيه يركز في الدعاء على نقطة وحدة (تلاقيه يدعي بالشفاء او الرزق او الذرية فقط ... بس دعاء واحد ... واكثر الشباب يدعوا بوظيفة واكثروا البنات تدعوا بالزواج ... قليل الي يطلع برع هذي النقاط وظيفة فلوس صحة زواج ذرية)

- ماعنده صبر ( تلاقيه مثل (دعسة عراوي) يدعي رب العالمين يوم او يومين وعقب يصيده الملل وينسى ... او تلاقيه يدعي اسبوع اوسبوعين وعقب خلاص) ... لازم الالحاح في الدعاء

- على باله ان الدعاء سيستجاب دائما (اعرف واحد دعى 30 سنة بالذرية ... وصليت عليه واندفن وهو ماعنده ولد ... بعض الدعاء لايستجاب لسبب او حكمة او قدر لازم ترضى فيه .. واذا مارضيت فابشر بالسخط عليك .... من الايمان ان تؤمن بالقدر وبما كتب لك)

هذي المشاكل الي اشوفها عند بعض الشباب

واذا كنت ( تعرف اكثر من 8 اوقات الدعاء المستجاب ... وعندك اكثر من 10 ادعية (خاصة فيك) .. وكنت تلح بالدعاء كل يوم )

فاعرف انك من فصيلة لاتزيد عن 5% ...

eXpert*
11-06-2012, 11:22 AM
جزاك الله خير

فلتة زمانها
11-06-2012, 11:32 AM
اوقات الدعاء اللي اعرفها
بين الاذان والاقامه
اثناء السجود وبعد كل صلاه
الدعاء في صلاة قيام الليل في الربع الاخير
وعند نزول المطر
وساعه يوم الجمعه بين العصر والمغرب

اذا عندك زياده اخوي البدع ياليت تفيدنا
وجزاك الله خير عالموضوع

البدع
11-06-2012, 11:33 AM
جزاك الله خير

حياك اخوي .... واذا عندك خبرة بالموضوع فتفضل

هذا الموضوع للنقاش

افتح عيني على شيء ما اعرفه من مواضيع الشباب

بوحمد111
11-06-2012, 11:36 AM
جزاك الله خير وجعل تذكيرك في ميزان حسناتك واعرف ناس ما يصلون الا اوقات الامتحانات ويفكرون ان الصلاة فقط للحاجه ولا يدرون ان الصلاة مفروضه على جميع المسلمين وفي جميع الاوقات الا من عنده او عندها عذر شرعي والدعاء نفس الشي للغني والفقير والمحتاج وغير المحتاج وللصاحي والمريض واقرب ما يكون العبد من ربه في الدعاء وهو ساجد

بارك الله فيك

البدع
11-06-2012, 11:37 AM
اوقات الدعاء اللي اعرفها
بين الاذان والاقامه
اثناء السجود وبعد كل صلاه
الدعاء في صلاة قيام الليل في الربع الاخير
وعند نزول المطر
وساعه يوم الجمعه بين العصر والمغرب

اذا عندك زياده اخوي البدع ياليت تفيدنا
وجزاك الله خير عالموضوع

وقت الفطر في رمضان

بعد الاستغفار

ليلة القدر

وقت السفر

عند قول لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

حتى لما اسمع صوت الديك ادعي .. مع انه قيل حديث ضعيف ولكن اعتبرها مناسبة تذكر الواحد

البدع
11-06-2012, 11:38 AM
جزاك الله خير وجعل تذكيرك في ميزان حسناتك واعرف ناس ما يصلون الا اوقات الامتحانات ويفكرون ان الصلاة فقط للحاجه ولا يدرون ان الصلاة مفروضه على جميع المسلمين وفي جميع الاوقات الا من عنده او عندها عذر شرعي والدعاء نفس الشي للغني والفقير والمحتاج وغير المحتاج وللصاحي والمريض واقرب ما يكون العبد من ربه في الدعاء وهو ساجد

بارك الله فيك

باعتبار اني انسان سليط اللسان ... وصريح زيادة عن اللزوم ... فكنت في المرحلة الاعدادية اصلي فقط وقت الامتحان للاسف

waryaa
11-06-2012, 12:06 PM
جزاك الله خير

intesar
11-06-2012, 12:26 PM
لا تنسى الإستغفار.. علاجها فظيع..

البدع
11-06-2012, 12:49 PM
جزاك الله خير

حياك

اتمنى نسمع قصص او راي في الموضوع

البدع
11-06-2012, 12:50 PM
لا تنسى الإستغفار.. علاجها فظيع..

:nice:

الزعفراني
11-06-2012, 01:28 PM
الدعاء من أسلحة الإنسان المؤمن وانا اعتبره بمثابه تموين يتزود به الإنسان ويجب أن يكون لدى الانسان ايمان بهالشي لان البعض مع الاسف تلقاه يدعي ليل نهار لكن في الاخير دعائه غير مستجاب لانه ما حقق شروط الدعاء المستجاب " وهم كثر ولا أزكي نفسي " .

غير كذا يجب أن يصاحب الدعاء نية وعمل .

وأجمل مافي نتايج الدعاء انها تحدث لك دون أن تستشعر انها حدثت لأنك دعوت في يوم ما وقد تحققت ، مثل الدعاء بالتوفيق والرزق والشفاء من مرض وتفريج هموم ... إلخ

قال الله تعالى : {أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ }النمل 62

وقال الله تعالى: {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ }غافر60

أخيرا أخوي البدع نبي نقرأ منك بعض قصص الدعاء اللي صارت لك إن أمكن .

عاهد بن علي
11-06-2012, 01:38 PM
بالنسبه لي احب الدعاء وصلاة الحاجه او صلاة الاستخاره في الثلث الاخير من الليل احس بارتياح نفسي وطمأنينه / الله يجزاك خير الجزاء يا استاذي الفاضل

البدع
11-06-2012, 01:40 PM
الدعاء من أسلحة الإنسان المؤمن وانا اعتبره بمثابه تموين يتزود به الإنسان ويجب أن يكون لدى الانسان ايمان بهالشي لان البعض مع الاسف تلقاه يدعي ليل نهار لكن في الاخير دعائه غير مستجاب لانه ما حقق شروط الدعاء المستجاب " وهم كثر ولا أزكي نفسي " .

غير كذا يجب أن يصاحب الدعاء نية وعمل .

وأجمل مافي نتايج الدعاء انها تحدث لك دون أن تستشعر انها حدثت لأنك دعوت في يوم ما وقد تحققت ، مثل الدعاء بالتوفيق والرزق والشفاء من مرض وتفريج هموم ... إلخ

قال الله تعالى : {أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ }النمل 62

وقال الله تعالى: {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ }غافر60

أخيرا أخوي البدع نبي نقرأ منك بعض قصص الدعاء اللي صارت لك إن أمكن .

حياك

المشكلة ليست بالشروط وانما بالالحاح ومعرفة مايريد الانسان

اذا انت (ماتحدد) الي تريده ... فلن تجد او تشعر بالقبول

والشي الثاني لازم يكون عندك عدة اشياء تريدها مثل:

- راحة البال
- يشفي من المرض (الفلاني)
- حسن الخاتمة
- تتوظف في الشركة (الفلانية)
- يتضاعف راتبك
- تترقى بدرجة كذا
- يرزقك بكذا وكذا
- الخ

لازم تحدد

قول ادعية عامة معروفة وموجودة في الكتب, وفي نفس الوقت (حدد الي تبيه)

والشيء الثاني (لازم تلح وتستمر بالدعاء كل يوم ان امكن وحتى لو لمدة 3 سنين)

والشيء الثالثن ان ليس كل الادعية ستستجاب .. ومن حياتي تستجاب 60% تقريبا في المدى المتوسط ..

لهذا كثر من تحديد الدعاؤ وخله 30 دعاء

يقول عمر بن الخطاب: انا لا احمل هم الاجابة ولكن احمل هم الدعاء

الاجابة راح تجيك لان ربك (كريم) ... ولكن يحتاج همه ... لان الانسان يتعب بعد فرتة من الدعاء

ريتويت
11-06-2012, 01:44 PM
موضوعك مهم جدا .. ومؤلم اكثر .. ابي ارد بس صراحه ماعرف شلون!!!

الحال مايساعد
11-06-2012, 01:56 PM
أبدعت

بارك الله فيك

البدع
11-06-2012, 04:52 PM
موضوعك مهم جدا .. ومؤلم اكثر .. ابي ارد بس صراحه ماعرف شلون!!!

رد او ردي

اكتب رأيك وعبر

وراح تسمع الجواب او تعليق

مافي احد يعرف كل شي

هي اراء نتبادلها

البدع
11-06-2012, 04:53 PM
أبدعت

بارك الله فيك

الله يبارك فيك ،،

فلتة زمانها
11-06-2012, 05:18 PM
وقت الفطر في رمضان

بعد الاستغفار

ليلة القدر

وقت السفر

عند قول لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

حتى لما اسمع صوت الديك ادعي .. مع انه قيل حديث ضعيف ولكن اعتبرها مناسبة تذكر الواحد

ما كنت اعرف انه الدعاء مستجاب وقت السفر
شكرا على الافاده اخوي الكريم

الكولونيل
11-06-2012, 05:24 PM
الله يجزاك خير راعي الموضوع والمشاركين

البدع
11-06-2012, 06:56 PM
ما كنت اعرف انه الدعاء مستجاب وقت السفر
شكرا على الافاده اخوي الكريم

حياك ،،،،

البدع
11-06-2012, 06:57 PM
الله يجزاك خير راعي الموضوع والمشاركين

بارك الله فيك

النهار
11-06-2012, 07:12 PM
جزاك الله خير

intesar
11-06-2012, 07:29 PM
وهم الدعاء مستجاب وقت الولادة..

البدع
11-06-2012, 09:47 PM
جزاك الله خير

بارك الله فيك

البدع
11-06-2012, 09:48 PM
وهم الدعاء مستجاب وقت الولادة..

هل في شي يسند هذا الكلام

شكرًا

دنيا الاسهم
11-06-2012, 10:21 PM
الصدقة اثرها عجيب (داووا مرضاكم بالصدقات)
والاستغفار

.خالد
12-06-2012, 02:51 AM
جزاك الله خير ،
ومن الامور المهمة في الدعاء ، عنما تدعي فاطلب من الله عز وجل ما تريدة بالضبط وليس مالا تريدة .
عندما تكون مريض مثلا فاسأل الله ان يشفيك من علتك ، مثلا لا تقل ربي اعطني الصحة بل قل يارب اشفني من مرضي وسم المرض ، عندما تريد ان تنجح في الامتحان مثلا اطلب من الله النجاح بدرجة معينه مثلا يارب ساعدني احصل على ٨٠٪ ولاتقل يارب مابي اسقط هذا والله اعلم

Bin Hood
12-06-2012, 03:22 AM
الله يجزاك خير يالمبدع

الي يعجبني فيك انك انسان صريح ومثقف وصاحب تجربه
وتحب تجيب الي في بالك بيمينك

D0ha
12-06-2012, 03:27 AM
عنوانك غريب!! وطريقة سردك للموضوع اغرب!!
لربما الموضوع يتحدث عن انواع البشر وطرق الدعاء لديهم
او ربما اداب الدعاء او نفترض انك تتحدث عن سلبيات البعض عند الدعاء
لكن شدخل الهوامير والنذاله في هذا الموضوع؟
بعض مرات احس انك باحث اجتماعي، وبعض مرات مطوع من ملالي بريده، وبعض مرات اتخيلك اشارة مرور ماتعطي غير لون أحمر ومحد يطالع فيها.... لا تغير صبغتك
ارحم عمرك يالبدع، ترى اسلوبك مميز ولا تخربه بمواضيع مكررة او تصير نفس (بوفلان) صاير ملاك ويحاول يقلد اخونا الفيصل ( الله يذكره بالخير)
اتمنى تعطى افضل من هذا
*

البدع
12-06-2012, 08:00 AM
الصدقة اثرها عجيب (داووا مرضاكم بالصدقات)
والاستغفار

كلام سليم

يعطيك العافية

البدع
12-06-2012, 08:04 AM
جزاك الله خير ،
ومن الامور المهمة في الدعاء ، عنما تدعي فاطلب من الله عز وجل ما تريدة بالضبط وليس مالا تريدة .
عندما تكون مريض مثلا فاسأل الله ان يشفيك من علتك ، مثلا لا تقل ربي اعطني الصحة بل قل يارب اشفني من مرضي وسم المرض ، عندما تريد ان تنجح في الامتحان مثلا اطلب من الله النجاح بدرجة معينه مثلا يارب ساعدني احصل على ٨٠٪ ولاتقل يارب مابي اسقط هذا والله اعلم

الي بالاحمر كلام سليم

وانا طبقت بالضبط الكلام الي كتبته بالاحمر

وللشباب .. هذي تجارب نناقشها .. والعلم عند الله

البدع
12-06-2012, 08:05 AM
الله يجزاك خير يالمبدع

الي يعجبني فيك انك انسان صريح ومثقف وصاحب تجربه
وتحب تجيب الي في بالك بيمينك

تسلم اخوي

بارك الله فيك

البدع
12-06-2012, 08:07 AM
عنوانك غريب!! وطريقة سردك للموضوع اغرب!!
لربما الموضوع يتحدث عن انواع البشر وطرق الدعاء لديهم
او ربما اداب الدعاء او نفترض انك تتحدث عن سلبيات البعض عند الدعاء
لكن شدخل الهوامير والنذاله في هذا الموضوع؟
بعض مرات احس انك باحث اجتماعي، وبعض مرات مطوع من ملالي بريده، وبعض مرات اتخيلك اشارة مرور ماتعطي غير لون أحمر ومحد يطالع فيها.... لا تغير صبغتك
ارحم عمرك يالبدع، ترى اسلوبك مميز ولا تخربه بمواضيع مكررة او تصير نفس (بوفلان) صاير ملاك ويحاول يقلد اخونا الفيصل ( الله يذكره بالخير)
اتمنى تعطى افضل من هذا
*

يعطيك العافية

مشكور على النصيحة

وتاكد اني ساراجع نصيحتي

وبالنسبة لنذالة الهوامير ... اسال اي شخص يمشي مع (الهوامير) وبيقولك وش معنى نذالة عند الهوامير

R 7 A L
12-06-2012, 08:48 AM
راح اقول مثل ماقالوا الاخوة والاخوات
( جزاك الله خير )
والدعاء شي طيب واثره واضح

بس خلنا نكون واقعيين
والله ثم والله ثم والله
ان الواسطة لها أثر واضح وتقرب المسافات وتسهل ماكان صعب

انا وانت وغيرنا ممن لانملكها نسميها واسطه
بس غيرنا يسميها علاقات ورجوله

تحياتي

مزايين
12-06-2012, 10:34 AM
للفائدة أحب أعطيكم هذا الدعاء اللي ماتركته من أكثر من 25 سنه وأنا معتمدة عليه في كل أمور حياتي والحمد لله ولا مرة دعيت به ربي لا في أمور مهما كانت صغيرة (( مثلا تأخر حد من العيال في الرجوع للبيت في الليل وعدم القدرة على الاتصال بهم )) أو الأمور الكبيرة الا وتيسرت أموري بس لازم الدعاء به يكون دعاء بيقين تام ما فيه أي نوع من الشك إن رب العالمين بيسر أمورك والدعاء هذا بعد حفظته في ظروف صعبه جداً في لندن من واحدة عاشت قصة مع هذا الدعاء
الدعاء :
اللهم أنت ربي لاإله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب ذا العرش العظيم ، ماشاء الله كان ومالم يشأ لم يكن لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ، أعلم أن الله على كل شئ قدير وأن الله قد أحاط بكل شئ علما ، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها ، إن ربي على صراط مستقيم

البدع
12-06-2012, 10:58 AM
راح اقول مثل ماقالوا الاخوة والاخوات
( جزاك الله خير )
والدعاء شي طيب واثره واضح

بس خلنا نكون واقعيين
والله ثم والله ثم والله
ان الواسطة لها أثر واضح وتقرب المسافات وتسهل ماكان صعب

انا وانت وغيرنا ممن لانملكها نسميها واسطه
بس غيرنا يسميها علاقات ورجوله

تحياتي

بس العهد الجديد في تغيير

كلام سليم ومحد يقدر ينكره

البدع
12-06-2012, 10:59 AM
للفائدة أحب أعطيكم هذا الدعاء اللي ماتركته من أكثر من 25 سنه وأنا معتمدة عليه في كل أمور حياتي والحمد لله ولا مرة دعيت به ربي لا في أمور مهما كانت صغيرة (( مثلا تأخر حد من العيال في الرجوع للبيت في الليل وعدم القدرة على الاتصال بهم )) أو الأمور الكبيرة الا وتيسرت أموري بس لازم الدعاء به يكون دعاء بيقين تام ما فيه أي نوع من الشك إن رب العالمين بيسر أمورك والدعاء هذا بعد حفظته في ظروف صعبه جداً في لندن من واحدة عاشت قصة مع هذا الدعاء
الدعاء :
اللهم أنت ربي لاإله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب ذا العرش العظيم ، ماشاء الله كان ومالم يشأ لم يكن لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ، أعلم أن الله على كل شئ قدير وأن الله قد أحاط بكل شئ علما ، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها ، إن ربي على صراط مستقيم

يعطيك العافية

ابحث عن هذا النوع من التعليقات

Eng. khaled
12-06-2012, 11:33 AM
" حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله انا الي الله راغبون "

يقول عنه الشيخ / صالح المغامسي

انه دعاء المعجزات ..

والله متى مادعوت الله بصدق وكنت في مأزق الا وجاء الفرج من حيث لاتعلم

البدع
12-06-2012, 11:49 AM
" حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله انا الي الله راغبون "

يقول عنه الشيخ / صالح المغامسي