المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حريق فيلاجيو و غرق الأطفال .. أين الحس الأمني والرقابة ؟؟!!

وجه السعد 2
11-06-2012, 01:55 PM
لم تمضي أيام قليلة على فاجعة حريق فيلاجيو حتى عاد الحزن يخيم على سماء الدوحة و الموت يرفرف بجناحيه و يأخذ أرواح بريئة و أطفال صغار ذهبوا للإستمتاع على شاطيء البحر ..
هؤلاء الأطفال الثلاثة الذين غيبهم الموت في راس بوفنطاس لم يجدوا ما يمنعهم من السباحة في البحر .. لم تكن هناك أية تحذيرات ولم تكن هناك أية لوحات ارشادية ولم تكن هناك اية دوريات تراقب ..
ولكن .. ظهر ابطال المؤتمرات الصحفية من خفر السواحل بعد حدوث الفاجعة بأن المنطقة توجد بها تيارات بحرية قوية و تعتبر منطقة غير آمنه للسباحة و بخاصة الأطفال !!!!!!!
أين الحس الأمني و اين التحذيرات قبل حدوث الفاجعة و اين الرقابة .. ولا تعليق اكثر ..

دااانة قطر
11-06-2012, 01:57 PM
لاحيااة لمن تنااادي

سداوي&مدريدي
11-06-2012, 02:21 PM
مهزلة يا رجل

قطري مفلس
11-06-2012, 02:23 PM
الله يرحمهم اجمعين ويصبر اهاليهم

والله صدقت يا خوي ،، وين و وين و وين و وين ........ !!

شبح الصمت
11-06-2012, 02:26 PM
اخوي وجه السعد

الامن اش بيدهم قولي

هذا مكتوب لهم ولنا

ينكتب لك متى تنولد ومتى تموت وسعيد وشقي

رجال الامن ليسوا برجال خفيين بسرعه البرق تغمض عين وتفتح عين وليسو هم الرجال الحديدين الذين يخترقون كل شيء ويصلون اليه

هم بشر مثلنا مثلهم

airbus
11-06-2012, 02:27 PM
اقول وين نتائج تقرير حريق فيلاجو !!!!

dream-team
11-06-2012, 02:30 PM
اخوي وجه السعد

الامن اش بيدهم قولي

هذا مكتوب لهم ولنا

رجال الامن ليسوا برجال خفيين بسرعه البرق تغمض عين وتفتح عين وليسو هم الرجال الحديدين الذين يخترقون كل شيء ويصلون اليه

هم بشر مثلنا مثلهم

:nice:

يوسف الحمادي
11-06-2012, 02:30 PM
قدر الله وما شاء فعل

الله يرحمهم ويصبر اهلهم

احب قطر
11-06-2012, 03:27 PM
اخوي وجه السعد

الامن اش بيدهم قولي

هذا مكتوب لهم ولنا

هم بشر مثلنا مثلهم

كلنا نؤمن بقدر الله وحكمه ، ولكن لازم الأخذ بالأسباب ، وبعد ممكن واحد وهو يسوق يقط نفسه من السيارة ويموت ويقول قضاء وقدر ، أنا اتفق تماماً مع صاحب الموضوع ، ونفس ماصار في غرق الطفل في أكوا بارك من كم فترة ، للأسف في غياب واضح وتقصير في موضوع الأمان ، في اغلب مناطق العالم يكون في تخصيص اماكن ممتازه للسباحة ومتوفر فيها كل وسائل الأمان ، والأماكن الخطرة يكون في لوحات إرشادية عليها ، بحرنا من شرق كله 200 كم والأماكن المفتوحة فيه ماتجي 20 كم ، ما يقدرون يرتبون الاماكن المفتوحة؟؟؟ ليش ما يكون في تحرك الا لم تصير المصائب عقب نتحرك؟؟؟؟ ليش ما يكون في تفكير يسبق الاحداث ؟؟؟ وهناك العديد والعديد من الأمثلة اللي ممكن أتكلم فيها ... الجهات الأمنية ماتقصر في وقوع الكوارث ولكن إحنا بحاجة الى ناس يكون تفكيرهم شلون نتطور ونواكب الدول المتقدمة خاصة فيما يتعلق بسلامة البشر

امـ حمد
11-06-2012, 03:31 PM
الله يرحمهم ويصبر اهلهم

مرتبش
11-06-2012, 07:59 PM
اقول وين نتائج تقرير حريق فيلاجو !!!!

اسبوع الحكومة عن شهر

اضم صوتي لك،، وين النتايج او المؤتمر الصحفي. والا لازم ندور في الجرايد الاجنبية تسريبات واجوبة متناقضة واحنا نختار الجواب الصح

kuwari
11-06-2012, 08:25 PM
الاهالي لهم دور في كل شي وهم اللي يوفرون الحماية مش اجيب لي ناس توفر لي الحماية والحس الامني موجود عند كل شخص

الناس تخطي والدولة تدفع ما يصير يا جماعة !

وجه السعد 2
12-06-2012, 06:48 AM
الاهالي لهم دور في كل شي وهم اللي يوفرون الحماية مش اجيب لي ناس توفر لي الحماية والحس الامني موجود عند كل شخص

الناس تخطي والدولة تدفع ما يصير يا جماعة !

هل تعتقد ان الأهالي لو كان عندهم علم او على الأقل شافوا لافتة تحذيرية أن هاذي المنطقة فيها تيارات بحرية و منطقة خطرة راح يخلون عيالهم يدشون البحر !!!!!!! هذا هو المقصد و هذا ابسط دور للجهات الأمنية انها تنبه و تحذر قبل فوات الأوان و قبل خسارة الأرواح

فارس بلا جواد
12-06-2012, 07:03 AM
السلام عليكم وصبحكم الله بالخير

انا كصاحب مجمع تجاري المفروض تكون عندي خبره او فكره على الاقل

في كيفية مواجهة الكوارث والازمات التي قد تحدث لا قدر الله و عن كيفية

مواجهتها وذلك بعمل لافتات وملصقات ومنشورات دوريه و توعويه بالاتفاق

مع وسائل الاعلام عن كيفية التصرف في مواجهة مثل هذه الامور التي لم تكن في الحسبان

rawda
12-06-2012, 07:32 AM
مافيها شي لو عينو بعض من رجال الامن اللي فالبحريه يخلونهم يقعدون عالاسياف اللي يتجمعون عليها العوايل

يعني lifeguard مثل اللي عالشواطئ الاجنبيه !! خل نتعلم منهم شي مفيد دامنا في هالزمن قام مجتمعنا ماياخذ الا الشين منهم

http://4.bp.blogspot.com/_V2wEtCGN_XE/TH0sC8FFyDI/AAAAAAAAAmM/KvfC_Buecwo/s1600/280_beach_lifeguard.jpg

الوان
12-06-2012, 08:14 AM
الله لا يبلي مؤمن بفقدان حبيب

و عسى الله يبعد عنا الاحزان

و لكن

اخي الفاضل ولا حادثه من اللي ذكرتها للها علاقه بالاخرى

اتق الله قطر من اعلى دول العالم آمانا و استقرارا من جميع النواحي

الله لا يغير علينا

حريق فيلاجيو ايش وجه الشبه بينه و بين الاطفال الغرقانين

الاطفال الغرقانين اهلهم طرشوهم بروحم بدون رقابه شخص كبير

و هذه في الغرب عندهم جريمه

شدخل الأمن .. يعني من المفترض ان يراقبون البحر كله !!!

اما الطفل اللي غرق في اكوا بارك كان طفل اجنبي رايح اكوا بارك مع اخوانه بعد بدون رقابه

شخص كبير اخوانه مراهقين ..

و الله المستعان

كازانوفا
12-06-2012, 08:31 AM
يا ويل قلبي كل اسبوع فاجعه عافانا واياكم يارب العالمين

وجه السعد 2
12-06-2012, 09:36 AM
الله لا يبلي مؤمن بفقدان حبيب

و عسى الله يبعد عنا الاحزان

و لكن

اخي الفاضل ولا حادثه من اللي ذكرتها للها علاقه بالاخرى

اتق الله قطر من اعلى دول العالم آمانا و استقرارا من جميع النواحي

الله لا يغير علينا

حريق فيلاجيو ايش وجه الشبه بينه و بين الاطفال الغرقانين

الاطفال الغرقانين اهلهم طرشوهم بروحم بدون رقابه شخص كبير

و هذه في الغرب عندهم جريمه

شدخل الأمن .. يعني من المفترض ان يراقبون البحر كله !!!

اما الطفل اللي غرق في اكوا بارك كان طفل اجنبي رايح اكوا بارك مع اخوانه بعد بدون رقابه

شخص كبير اخوانه مراهقين ..

و الله المستعان

عفوا بس الظاهر انك ما قريت الموضوع بطريقة صحيحة .. الربط بين الحادثتين هو الجانب الأمني و التوعوي المفقود من السلطات المختصة .. لو انك قريت الجريدة امس كان لقيت تصريح من خفر السواحل ان المنطقة اللي غرق فيها اليهال فيها تيارات بحرية قوية و خطرة .. طيب يا خفر السواحل و يا امن الجنوب طالما انتوا عارفين هذا الشي .. ليش ما تحطون على الأقل لافتات تحذيرية على مداخل الشاطيء !!!!
وبالنسبة لحريق فيلاجيو وين الرقابة على سلامة و امن المنشأت يالدفاع المدني حتى خريطة اكبر مجمع تجاري في قطر ما عندكم !!!!!!!!!!

واعيد السؤال عليك : لو انك شفت لافتة تحذيرية ان المنطقة خطرة هل راح تاخذ عيالك و تسمح لهم بالسباحة ؟؟؟!!! جوابك يكفي

بوحمد111
12-06-2012, 10:37 AM
يومهم ومكتوب عليهم الموت والرقابه ما بيدهم شي

والله يحفظ الجميع

ww1000000
12-06-2012, 11:05 AM
قطر شبه جزيرة وللأسف عدم إهتمام في الشواطئ

قلة الشواطئ الصالحة للسباحة وذلك ليطر الناس الذهاب إلى كيتارا

وين منصات المراقبة نفس إلي في الصورة http://www.cadethotel.com/images/template/fotos/beaches1.jpg

من الجهة المسؤولة عن الشواطئ الصالحة للسباحة ؟؟

لماذا لا يتم توفير مرافق لهذة الشواطئ مثل دكان مضلات شواطئ رملية

الله يعين

رجوان
12-06-2012, 11:11 AM
غرق الاطفال الثلاثة الاتهام موجه للاب والام اللي قاطين عيالهم حتي ع الاقل الاب لازم يكون وياهم اكره ماعلي ابهات يجيبون عيال ويقطونهم ولاداريين عنهم وبالاخير يتحسفون !!!!!
منظقة بحر ورايحين يتسبحون اكيد فيها خطر يعني خفر السواحل ايش تبونهم يسوون يراقبون عيال الناس؟؟؟!!! شي غريب