المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنواع البندول والخطأ الشائع

بودحوم
11-06-2012, 11:15 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

انقل لكم هذا الموضوع لأني أعتقد ان أكثر الناس يستخدمون بندول أكسترا ( الأحمر ) لعلاج الصداع .
وهذا خطأ .

اترككم مع الصور لأنواع البندول والفرق بين بعض الأنواع .

1- الأزرق/ blueيتكون من: 500 ملجم باراسيتامول.
إستعمالاته: تخفيف اعراض الحمى, و الصداع.

يستعمل ايضا لتخفيف درجه الحرارة و لا ينصح استعماله في حالات الصداع الناتج عن الإرهاق, لأن مادة الكافيين الموجوده تزيد من تنبيه المخ مما يزيد الصداع.

__http://im16.gulfup.com/2011-11-02/1320217892485.jpg____________________________
3- cold & flu
يتكون من: 600 ملجم باراسيتامول و 40 ملجم اسكوربيك اسيد “الموجود بالليمون”
المسحوق منه يتكون من:
سكروز, سيترات الصوديوم, نشا الذرة, كالاميت الصوديوم, الصوديوم السكرين, نكهه الليمون, عسل, و كارميل.
إستعمالاته:
إزاله أعراض الانفلونزا, كالحرارة و الصداع
النوع الموجود بالعلبة الخضراء يحتوي على مادة مضادة ل”الهستامين” و تسبب النعاس
و لا يُذكر أن النوعية الموجودة بالعلبة الصفراء تسبب النعاس.

__http://im16.gulfup.com/2011-11-02/1320217892101.jpg____________________________
4- sinus
يتكون من: 500 ملجم باراسيتامول و 30 ملجم سودوفيدرين هايدرو كلوريد.
يستعمل لإزاله مؤقتة لإحتقان الأنف و الم الجيوب الأنفيه.
لا يستعمل لمرضي إرتفاع ضغط الدم, مرضي الشرايين التاجية, أو مرضى القلب بصورة عامة.

__http://im12.gulfup.com/2011-11-02/1320218678911.jpg_____________________________
5- night
يتكون من: الباراسيتامول ، وهيدروكلوريد ديفينهيدرامين ، مضادات هستامين.
إستعمالاته:
المساعدة على النوم مما يجعله مفيدا عند الألم الذي يوقظ المريض,مناسب للألم مثل الصداع والصداع النصفي ، وآلام الظهر ، الروماتيزمية وآلام العضلات ، الألم العصبي ، ألم في الأسنان أو الألم الدورة الشهرية.

intesar
11-06-2012, 11:24 PM
أخوي كل الشكر.. بس ممكن أعترض..

أنا أستخدم الإكسترا.. ويزول الصداع.. شنهو تفسيره هاي..

النهار
11-06-2012, 11:30 PM
ياخوي من كثر ماقمت ابلع في هالحبوب مايجيب راسي الا السريدون ساعات ينقطع من السوق ادور عليه دواره ماخلي صيدليه في قطر شرق غرب شمال جنوب الحين اخذ لي بالدرزن احتياط

فتى الدوحة
11-06-2012, 11:33 PM
مرحبا ..
تدرون وش المشكلة ؟؟؟
المشكلة أني رحت لأكثر من صيدلية وأقول للصيدلاني راسي يعورني أبي بنادول يقوم ويعطيني البنادول اللي كرتونه أحمر !!
بالرغم من وجود جميع الأنواع عنده !!!

وأخونا بو دحوم جزاه الله خير وضح الإستخدامات لكل نوع ..
فالصراحة مصيبة إذا الصيدلاني ما يعرف وش فايدة كل نوع !!!

بوخالد911
11-06-2012, 11:35 PM
وانا طااايح بللع في الاحمررر

:(

بودحوم
11-06-2012, 11:44 PM
أخوي كل الشكر.. بس ممكن أعترض..

أنا أستخدم الإكسترا.. ويزول الصداع.. شنهو تفسيره هاي..

التحذير من استخدامه ( حسب النشرة ) هو في حالة الصداع الناتج عن الأرهاق .

ولكن هل يعالج الصداع الناتج عن أسباب أخرى ؟

هذا السؤال يحتاج مختص للرد عليه .

الامل القديم
11-06-2012, 11:52 PM
شكرا بارك الله فيك

بودحوم
11-06-2012, 11:59 PM
ياخوي من كثر ماقمت ابلع في هالحبوب مايجيب راسي الا السريدون ساعات ينقطع من السوق ادور عليه دواره ماخلي صيدليه في قطر شرق غرب شمال جنوب الحين اخذ لي بالدرزن احتياط

حاول قدر الأمكان انك ماتستخدم أي نوع من حبوب الصداع إذا كان الصداع خفيف وتقتدر تستحمله .

أنا عن نفسي ما أستخدم البنادول إلا إذا شفت أني ماقدر أنام بسبب الصداع . عندها أكل حبتين من البندول الأزرق .

السندان
12-06-2012, 12:00 AM
جزاك الله خير

intesar
12-06-2012, 12:01 AM
التحذير من استخدامه ( حسب النشرة ) هو في حالة الصداع الناتج عن الأرهاق .

ولكن هل يعالج الصداع الناتج عن أسباب أخرى ؟

هذا السؤال يحتاج مختص للرد عليه .

أنا ما أستخدم بنادول إلا في حالة الصداع القات.. يعني من النادر استخدامه.. فلما آخذ يكفيني.. ويودي الصداع..

وكله باراسيتامول.. مدام فيها باراسيتامول.. تأكد يودي الصداع.. :victory:

ريان
12-06-2012, 12:15 AM
جزاك الله خير

بودحوم
12-06-2012, 12:28 AM
مرحبا ..
تدرون وش المشكلة ؟؟؟
المشكلة أني رحت لأكثر من صيدلية وأقول للصيدلاني راسي يعورني أبي بنادول يقوم ويعطيني البنادول اللي كرتونه أحمر !!
بالرغم من وجود جميع الأنواع عنده !!!

وأخونا بو دحوم جزاه الله خير وضح الإستخدامات لكل نوع ..
فالصراحة مصيبة إذا الصيدلاني ما يعرف وش فايدة كل نوع !!!

والله أنك صادق

اكثر الصيادله مايعرفون الفرق بين انواع البندول . فما بالك بالأف الأنواع من الأدوية الأخرى .

الله المستعان

المبرمج صلاح
12-06-2012, 12:40 AM
انا غالبا ما يروح عندي الصداع الا لمن اخد حبتين من البنادول الاحمر
وانا غالبا صداعي يكون من الارهاق او اكثرة الازعاج من التلفزيون او كلام الناس

واستغرب لمن يقولون الازرق للصداع لاني جربته والصداع ما يروح وسالت صيدلي متخصص
قال لي الازرق للصداع الخفيف والغير مزمن اما الاحمر يكون للصداع القوي او الصداع اللي يجي لانسان على فترات متقطعة

والله اعلم

ذباح
12-06-2012, 12:44 AM
جزاك الله الف خير

.خالد
12-06-2012, 02:40 AM
موضوع مفيد اخي الفاضل ، بس بصراحة البنادول الازرق ما يجيب الراس و محد يطير صداع الراس الى بنادول اكسترا الاحمر

boamir
12-06-2012, 08:55 AM
الصراحه بالعكس
بندول إكسترا احسن واحد إذا جاك صداع من الإرهاق
وخصوصا قلة النوم وانا كنت مدمن عليها قبل بس الحمد لله تركت هالشي لأنه كان عندي ضغط كبير جدا في الشغل ونومي كان عشوائي وقليل جدا ولما كان يجيني الصداع كنت اكل الإكسترا وكان يروح والحمد لله
واخبر انا الكافيين بالعكس مفيد للإرهاق
والدليل إذا فيك نوم إشرب لك كوفي شوف شلون تصحصح

بيانو
12-06-2012, 09:23 AM
جزاك الله خير أخي بودحــوم

الأزرق أحسه ما يسوي شي أو يبيله حبيتين ووقت عقبال ما يعمل مفعول

الأحمر حبه واحد تكفى ويعمل مفعولها بسرعه لإزاله الصداع

وحالتي حاله انا مع الاحمر لأني يجينى دائما صجاع نصفى يقسم راسى وعنيا وما يروح إلا بحبة البنادول الأحمر ..يوم الجمعه عشان تغير مواعيد النوم لازم اقوم من النوم على الريق حبة بنادول احمر .ز وهذا الشىء ادري انه سىء ولكن ما باليد حيله

GENIUS
12-06-2012, 03:37 PM
مشكور اخوي على هالموضوع المميز.

ليست كل عقاقير وادوية التغلب على الصداع ذات تركيبة اساسية من الباراسيتا مول بل هناك مركبات البروكسامول التي هي اقوي من الباراسيتامول لكن بعض المواد الداخلة في التركيبة يتوجب الحذر منها وخاصة مركبات مثل ال كوبروكسامول حيث يحتوي على نسبة من المورفين الذي يسكن الالم ولكنه لا يسبب النعاس لذا لاحتواء هذا الدواء على نسبة من مركب المورفين لا يصرف الا بوصفة طبية خاصة ولا يباع في الصيدليات لكن يصرف من صيدليات مستشفى حمد ( تسمى D .G اختصارا او distel gesic ).

هناك نقطة يجهلها الكثير وهي بأن يأخذ في الجرعة مثلا حبيتن مرة وحدة كل 12 ساعة بدلا من حبة كل 6 ساعات وهذا امر يجب تجنبه لأن قوة الحبتين على المعدة والكبد والكلى يكون بتأثيرات قوية قد تضر الشخص

ويرجى قراءة نشرات الادوية فمركبات تحتوي على الصوديوم والبوتاسيوم لها تأثيرات جانبية عند عدم استخدامها بشكل صحيح

إكليل الزهور
12-06-2012, 06:27 PM
موضوع مهم جداً.. جزاك الله خير

معلومات قريتها و ابي اشارككم بها:

قريت في موقع طبي تحذير عن تناول بانادول اكسترا مع مواد تحتوي على الكافيين كالقهوة و مشروبات الطاقة

و قريت كذلك تحذير بأن يتجنب الشخص تناول أدوية تحتوي على الباراسيتامول مع نوع اخر يحتوي أيضاً على نفس المركب وبالتالي تزيد كميته في الجسم مما قد يسبب التسمم بالباراسيتامول(والذي قد ينتج أيضاً عن تجاوز الجرعة من نفس الدواء خلال 24 ساعة)...

لذلك لابد من الانتباه لمكونات الأدوية و الجرعة المحددة خلال 24 ساعة و عدم تجاوزها

و اللي يحبون يطلعون أكثر ممكن يبحثون في المواقع الطبية

و شكراً

الريان76
12-06-2012, 06:44 PM
ثااااااانكس ماقصرت

بوعلي2
12-06-2012, 06:47 PM
جزاك الله خير

دااانة قطر
12-06-2012, 07:01 PM
صرت كل ما أحس بالصدااع اكل موز ويخف بصورة غير طبيعيه
واذا مش متوفر الكرك مايقصر

يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

الكآبة:
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

فقر الدم:
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

ضغط الدمّ:
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

تحفيز قدرة الدماغ:
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

الإمساك:
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

الحموضة المعوية:
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

غثيان الصباح:
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.

عضات البعوض:
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.
الأعصاب:
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
زيادة الوزن والعمل:
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.
قرحة المعدة:
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.
السيطرة على درجة الحرارة:
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.
الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.
التدخين:
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين
الإجهاد:
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

الدورة الشهرية:
انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.
السكتات:
وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.

ألف شكر لك أخوي بودحووم

الجني
12-06-2012, 07:04 PM
شكراً يا بودحوم على النصيحة القيمة

جزاك الله خير

@north_star@
12-06-2012, 07:07 PM
يعطيك الف عافية على هالمعلومات القيمة

بودحوم
12-06-2012, 07:43 PM
وانا طااايح بللع في الاحمررر

:(

ههههههه اهم شئ أنه ماشي معاك ويجيب نتيجه

شكرا بارك الله فيك

ويبارك فيك إن شاء الله

جزاك الله خير

يجزينا و يجزيك الخير إن شاء الله

أنا ما أستخدم بنادول إلا في حالة الصداع القات.. يعني من النادر استخدامه.. فلما آخذ يكفيني.. ويودي الصداع..

وكله باراسيتامول.. مدام فيها باراسيتامول.. تأكد يودي الصداع.. :victory:

الحمد لله أنه ماشي معاك ويودي الصداع

جزاك الله خير

وياك إن شاء الله يارب

انا غالبا ما يروح عندي الصداع الا لمن اخد حبتين من البنادول الاحمر
وانا غالبا صداعي يكون من الارهاق او اكثرة الازعاج من التلفزيون او كلام الناس

واستغرب لمن يقولون الازرق للصداع لاني جربته والصداع ما يروح وسالت صيدلي متخصص
قال لي الازرق للصداع الخفيف والغير مزمن اما الاحمر يكون للصداع القوي او الصداع اللي يجي لانسان على فترات متقطعة

والله اعلم

أهم شي أنه يجيب نتيجه معاك

بالنسبه لي الأزرق ممتاز ولا أستخدمه إلا إذا كان الصداع قوي .

جزاك الله الف خير

ويجزيك بمثله إن شاء الله

موضوع مفيد اخي الفاضل ، بس بصراحة البنادول الازرق ما يجيب الراس و محد يطير صداع الراس الى بنادول اكسترا الاحمر

والله الأزرق يجيب نتيجه ممتازة
بس احنا دائماً نختار الأقوى و الأسرع في العلاج .

doha2012
12-06-2012, 08:00 PM
,

فيه بندول للعظام بعد , واخر للجيوب الانفيه جربته ممتاز بس احسه ينعس ,

جزاك الله خير , وبارك الله فيك ,

,

barod
12-06-2012, 09:02 PM
جزاك الله خير على المعلومات القيّمه

ريتويت
12-06-2012, 09:12 PM
وين يبيعون البندول البنفسجي؟؟ شكله حلو

bonaser08
12-06-2012, 09:43 PM
جزاك الله خير

ماريسا
13-06-2012, 11:46 AM
موضوع مفيد
شكراً

ابوالكلام
13-06-2012, 11:51 AM
Advil ممتاز

بودحوم
13-06-2012, 12:24 PM
جزاك الله خير أخي بودحــوم

الأزرق أحسه ما يسوي شي أو يبيله حبيتين ووقت عقبال ما يعمل مفعول

الأحمر حبه واحد تكفى ويعمل مفعولها بسرعه لإزاله الصداع

وحالتي حاله انا مع الاحمر لأني يجينى دائما صجاع نصفى يقسم راسى وعنيا وما يروح إلا بحبة البنادول الأحمر ..يوم الجمعه عشان تغير مواعيد النوم لازم اقوم من النوم على الريق حبة بنادول احمر .ز وهذا الشىء ادري انه سىء ولكن ما باليد حيله

انت ترتكب جريمة بحق المعدة :eek5:

لأنك تأكل البندول أو أي حبوب أخرى على الريق .

مشكور اخوي على هالموضوع المميز.

ليست كل عقاقير وادوية التغلب على الصداع ذات تركيبة اساسية من الباراسيتا مول بل هناك مركبات البروكسامول التي هي اقوي من الباراسيتامول لكن بعض المواد الداخلة في التركيبة يتوجب الحذر منها وخاصة مركبات مثل ال كوبروكسامول حيث يحتوي على نسبة من المورفين الذي يسكن الالم ولكنه لا يسبب النعاس لذا لاحتواء هذا الدواء على نسبة من مركب المورفين لا يصرف الا بوصفة طبية خاصة ولا يباع في الصيدليات لكن يصرف من صيدليات مستشفى حمد ( تسمى D .G اختصارا او distel gesic ).

هناك نقطة يجهلها الكثير وهي بأن يأخذ في الجرعة مثلا حبيتن مرة وحدة كل 12 ساعة بدلا من حبة كل 6 ساعات وهذا امر يجب تجنبه لأن قوة الحبتين على المعدة والكبد والكلى يكون بتأثيرات قوية قد تضر الشخص

ويرجى قراءة نشرات الادوية فمركبات تحتوي على الصوديوم والبوتاسيوم لها تأثيرات جانبية عند عدم استخدامها بشكل صحيح

حياك الله اخوي
وتسلم على هذه المعلومات الطيبه

موضوع مهم جداً.. جزاك الله خير

معلومات قريتها و ابي اشارككم بها:

قريت في موقع طبي تحذير عن تناول بانادول اكسترا مع مواد تحتوي على الكافيين كالقهوة و مشروبات الطاقة

و قريت كذلك تحذير بأن يتجنب الشخص تناول أدوية تحتوي على الباراسيتامول مع نوع اخر يحتوي أيضاً على نفس المركب وبالتالي تزيد كميته في الجسم مما قد يسبب التسمم بالباراسيتامول(والذي قد ينتج أيضاً عن تجاوز الجرعة من نفس الدواء خلال 24 ساعة)...

لذلك لابد من الانتباه لمكونات الأدوية و الجرعة المحددة خلال 24 ساعة و عدم تجاوزها

و اللي يحبون يطلعون أكثر ممكن يبحثون في المواقع الطبية

و شكراً

للأسف أكثرنا نستخدم بعض الأدوية ولاندري بأضرارها أو تعارضها مع أدويه او ماكولات معينه

والله الحافظ

ثااااااانكس ماقصرت

حياك الله يالريان
وثااانكس على حظورك

جزاك الله خير

ويجزيك بمثله يابوعلي

الملا
13-06-2012, 04:47 PM
انا اخذ البروفين وقت الصداع