المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوال غريب في امتحان المجلس الاعلى رياضيات

عبدالعزيز 9
12-06-2012, 11:17 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

سؤال غريب في امتحان المجلس الاعلى لماده الرياضيات ! للصف الثالث اعدادي

http://im19.gulfup.com/2012-06-12/133948886611.jpg (http://www.gulfup.com/show/X252zd828bv6ss)

بو الجوري
12-06-2012, 11:18 AM
:rolleyes2:

شيزكيك
12-06-2012, 11:26 AM
هالسؤال حق الصف الرابع او صف ثاني

الفهد1
12-06-2012, 11:28 AM
مثل السؤال الثاني الشارع فية 5 مطبات وخالد نايم فكم سرعة القطار بالساعة ادا كان الروب ب ريالين

عبدالعزيز 9
12-06-2012, 11:30 AM
هالسؤال حق الصف الرابع او صف ثاني

لا حق صف 3 اعدادي متاكد مليون بالميه

بوحمد111
12-06-2012, 11:31 AM
فعلا ولدي في ثالث اعدادي وقال لي انهم عطوه نفس هالسؤال وقال يبا انا جبت العيد في الجواب وسألته اش كان جوابك وقال لي طالبين سرعة غانم وكتب لهم سرعته ٣ كيلو في الساعه

ههههه

شموع قطريه
12-06-2012, 12:23 PM
اليوم برودكاستات الطلاب ماعندهم غير غانم يتحندون عليه ليش وقف وربط حذاءه جان كمل وفك الناس من شره هههههه

abdo222
12-06-2012, 01:34 PM
انزين سؤال حلو الصراحه !! يبين لك التباين بين السرعه والمسافه وانه لما يتوقف غانم فأن خط المسافه يتوقف اما الزمن يبقى متحرك ,,

سؤال عادي اشوفه,,

intesar
12-06-2012, 01:46 PM
ساعات يحطون سؤال واحد.. يعتبرونه الناس غباء.. والطلاب يتحندون عليه..

لكن هذا السؤال يكونون قاصدينه.. حتى يميزون بين الطلالب العادي والطالب المتفوق..
وهالحركة من أيامينا يسوونه.. فلا تقعدون تسوون سالفة على كل شيء.. عدوها..

بصمة قطرية
12-06-2012, 01:48 PM
و في سؤال عن الحديقة ..
خخخخخخخخخخخخخخخ
والله ضحكت يوم قريت السؤال ..
اقول لولدي صج جابوا لك هالسؤال يقول لي اي ..:secret:

عبدالله 2022
12-06-2012, 01:57 PM
وهذا سؤال ماله دخل في الرياضيات في امتحان الأول ثانوي

http://rw8S

كاروهات
12-06-2012, 01:59 PM
وهذا سؤال ماله دخل في الرياضيات في امتحان الأول ثانوي

http://rw8s

سهل الجواب

عدد الاشخاص في فصلك

بس سؤال شلون الطلاب قدروا يدخلون الجوالات

الزعفراني
12-06-2012, 02:02 PM
سهل الجواب

عدد الاشخاص في فصلك

بس سؤال شلون الطلاب قدروا يدخلون الجوالات

مب شرط طلاب يمكن مدرس أو مسؤول طاحت في يده هالورقة .

الزعفراني
12-06-2012, 02:06 PM
بالنسبة للأسئلة هناك علم يدرس في ألمانيا أظن لكيفية وضع اسئلة الامتحانات ، وكلنا نعرف أسئلة الامتحانات توزع من حيث صعوبتها على نسبة محدده ، وتراعي جميع مستويات الطلاب المختلفة للتمييز بينهم .

يعني تلقى أسئلة للطلاب اللي مستوياتهم ضعيفه واسئلة للي مستوياتهم متوسطة وفي أسئلة للناس المتميزين ، وأعتقد مثل هالسؤال موجه لهم .

غايه الطواش
12-06-2012, 02:07 PM
لو ماله حل مانحط في المتحان
الطلاب يبون كل شي سهل ....لازم يكون في تريك في الامتحانات ...
على ايامنا كانت تجي اساله مماثله ...وفي بنات يتوصلون للاجابه وبنات لا...
اعتراضي على الاسم ....ليش قالو غانم ...
حطوا اسم غيره الحين كل الطلاب بتحندون على غانم :rolleyes2:

intesar
12-06-2012, 02:12 PM
يستاهل غانم.. أكيد مسوي مصايب.. لواضع هذا السؤال..

HADi
12-06-2012, 02:29 PM
السؤال عادي. فهم السؤال هي نصف الإجابه

المطلوب ليس حساب السرعه أو الوقت المطلوب رسمه بيانيه يبين فيه دقدير للمسافه مع الوقت. بحيث تتوقف المسافه في فتره مع استمرار الوقت

إشوفه سؤال بسيط

Abdullah_89
12-06-2012, 02:32 PM
هههههههههههههههههه

لاتعليق

ويقولون ليش الطلاب يطفشون من الدراسه

لان المنهج في صوب والامتحان في صوب

اموت واعرف من وين جايبين هالاسئله

بوسالم90
12-06-2012, 02:38 PM
ههههههههه عمر والدك يعني ابوك هذي ييانات متصلة لازم تكون في الرياضيات علشان الناس الاذكياء مثلي طبعا

آنا غيــر
12-06-2012, 02:46 PM
هههههه اوبيه والله تضحكون ترى .. في ناس اطلعوا صج أميّين وانا عبالي مثقفين

السؤال طالع يضحك لانه بالعربي .. بس لو كان بالانجليزي بيكون حده ساينتفك وواضح

العلاقه بين الدستنس والتايم .. الدستنس نفس ماهو موجود على الواي آكسيس .. والتايم على الإكس آكسيس (( لان الدستينس يعتمد عالتايم بس التايم مايعتمد على الدستنس هو ماشي ماشي بدونه ))

المهم ..

غانم راح يبدا عند الزيرو لان التايم صفر و الدستنس صفر .. فبنرسم خط من نقطة (صفر،صفر) نرسمه فالنص مايل بين التايم وبين الدستنس .. لان بيزيد الدستنس وطبعا بيزيد التايم ..

بعدين غانم بيوقف .. فلازم يتغير الحين الرسم ويصير خط مستقييييم ( لان المسافه ماتتغير لكن الوقت قاعد يزيد )

وبعدين يرجع يمشي مره ثانيه ، ننزل الخط تحت بشكل مايل لانه بيكون عندنا نيقاتيف سلوب (راجع البيت) ..

وبس !

الله على ايام الفيزيككككس ..

ذباح
12-06-2012, 02:55 PM
اليوم غانم بكره جاسم

مع المجلس الاعلى مش حتقدر تغمض عينيك هههههههههه

الله يعينهم

روعة الجوري
12-06-2012, 02:58 PM
انتي غير نفس اللي جا في بالي بس بدون الستريت لاين (نسيت انه وقف يربط جوتيه... الله يهديك يا غانم)

بني أميه
12-06-2012, 03:34 PM

العلاقه بين الدستنس والتايم .. الدستنس نفس ماهو موجود على الواي آكسيس .. والتايم على الإكس آكسيس (( لان الدستينس يعتمد عالتايم بس التايم مايعتمد على الدستنس هو ماشي ماشي بدونه ))

المهم ..

غانم راح يبدا عند الزيرو لان التايم صفر و الدستنس صفر .. فبنرسم خط من نقطة (صفر،صفر) نرسمه فالنص مايل بين التايم وبين الدستنس .. لان بيزيد الدستنس وطبعا بيزيد التايم ..

بعدين غانم بيوقف .. فلازم يتغير الحين الرسم ويصير خط مستقييييم ( لان المسافه ماتتغير لكن الوقت قاعد يزيد )

وبعدين يرجع يمشي مره ثانيه ، ننزل الخط تحت بشكل مايل لانه بيكون عندنا نيقاتيف سلوب (راجع البيت) ..

وبس !

اذا صح ف
:victory:

ولنراجع مواضيعنا

يراعٌ فراتي
12-06-2012, 05:14 PM
ماله حل هالغانم

يمشي ومايركب كروه

بوحمد111
13-06-2012, 11:04 AM
الله يعين طلابنا على هذه الاخطاء الفادحة واليوم ما اشوف احد علق على خطأ في سؤال الاجتماعيات للصف الثالث اعدادي والي يقول

الشيخ ممد بن ثاني كان له دورا كبيرا ........ الى آخر السؤال

والاختيارات
الخور
الوكرة
الدوحة
فويرط

طيب يا جماعة الخير وين المدققين على الاسامي والي نعرفه اسم الشيخ محمد وليس ممد كما ذكر في السؤال

وصبحكم الله بالخير

Rashid554
13-06-2012, 11:27 AM
وليش اصلا يمشي حافي هالغانم

TEAMspirit
13-06-2012, 11:52 AM
الحين انا صادني فضول مب طبيعي اتمنى اي حد يحط لنا الجواب حق هالسؤال بالرسم البياني .

دااانة قطر
13-06-2012, 01:45 PM
الحين انا صادني فضول مب طبيعي اتمنى اي حد يحط لنا الجواب حق هالسؤال بالرسم البياني .

me 2:rolleyes2:

الحال مايساعد
13-06-2012, 02:17 PM

المهم ..

وبس !

كلامك صحيح
بارك الله فيك

shadad
13-06-2012, 02:47 PM

المهم ..

وبس !

والله يا برذر لو تكتب المقاله حقتك كلها بالاربك والا بالانجليش كنا فهمنا بدال الميكس اللي حاطه فوق . :rolleyes2: ههههه بس عجبني الترجمه الحرفية للكلمه دون المعنى.

الكولونيل
13-06-2012, 03:56 PM
سؤال سخيف من مجلس سخيف

Mr. H
13-06-2012, 04:04 PM
سوال سهل , ارسم حرف اليو u مقلوب و بس ..

بحيث أن المسافة و الوقت يزيدون و يرتفعون مع بعض , لحد القمة وين ما يوقف غانم .. ثم يبدا ينزل تحت و هو الجناح الثاني من حرف اليو .. لان غانم بدا يرجع صوب البيت

عليه العوض
13-06-2012, 04:06 PM
مثل السؤال الثاني الشارع فية 5 مطبات وخالد نايم فكم سرعة القطار بالساعة ادا كان الروب ب ريالين

يعطيك العافيه هههههههههههه
ليكون الي حاط السوال يونس شلبي

عليه العوض
13-06-2012, 04:14 PM

بحيث أن المسافة و الوقت يزيدون و يرتفعون مع بعض , لحد القمة وين ما يوقف غانم .. ثم يبدا ينزل تحت و هو الجناح الثاني من حرف اليو .. لان غانم بدا يرجع صوب البيت

انا مافي معلوم كلام انت

nadeemy
13-06-2012, 04:35 PM

طيب والوقت اللي استغرقه غانم وهو يربط حذاءه, اقصد الوقت اللي كانت المسافه فيه ثابته وين راح الخط ؟
ثانيا عانم رجع بيتهم ما رجع بيت الجيران يعني رجع النقطه اللي انطلق منها
فعلا هذا سؤال للتمييز بين الطالب العادي والذكي
اعتقد الرسمه لازم تكون على شكل مثلث قاعدته لاعلى واللي تمثل الفتره اللي توقف عانم يربط حذاءه

Mr. H
13-06-2012, 04:55 PM
طيب والوقت اللي استغرقه غانم وهو يربط حذاءه, اقصد الوقت اللي كانت المسافه فيه ثابته وين راح الخط ؟
ثانيا عانم رجع بيتهم ما رجع بيت الجيران يعني رجع النقطه اللي انطلق منها
فعلا هذا سؤال للتمييز بين الطالب العادي والذكي
اعتقد الرسمه لازم تكون على شكل مثلث قاعدته لاعلى واللي تمثل الفتره اللي توقف عانم يربط حذاءه

مافي اشكال , هم يبون رسم على شكل Quadratic function و بالتحديد البروبلا غراف ..

فيه عندك الاكس و عندك الواي في الرسمة صح ؟ الاكس راح يمثل المسافة المقطوعة من صفر لحد لا نهائي و انت رايح فوق .

كذلك الواي راح يمثل الوقت المستمر من 0 لحد الا نهائي من ناحية اليمين ..

فيوم يمشي غانم راح يرتفع بشكل متوازي مابين القائمين الاكس و الواي لحد ما يوصل نقطة القمة أو توقف غانم ثم يبدا بالانحدار لانه بدا يرجع ..

الحل راح يكون بالشكل هذا
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcR_Gkir7CYn0Dl1GDe437vYpXvZ0RNWr R5Hfb9_womn99imscw-UQ

بس الرسمة كاملة راح تكون في منطقة الموجب من الاكس اكسس و الواي اكسس .. على عكس الرسمة الي راح تكون في المنطقة السالبة .. لكن شكل الرسمة نفس الشي و هو حرف الـ U المقلوب

بالنسبة للوقف يوم شاف الحذاء ,, هذا اصلا ما يأثر بشكل كبير في الرسمة لان القمة فيها توقف جزئي وطبعا في النهاية يهتمد على عررض الرسمة و القمة ..

PrivateHeart
13-06-2012, 05:44 PM
سؤال حلو والإجابة عليه احلى
بعدني ما نسيت الرياضيات

بوخالد911
13-06-2012, 05:57 PM
عيل اسئلة الجامعة اشلون؟!؟!؟

nadeemy
13-06-2012, 07:29 PM
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:and9gcr_gkir7cyn0dl1gde437vypxvz0rnwr r5hfb9_womn99imscw-uq

لان القمة فيها توقف جزئي
محاوله طيبه عندي عليها ملاحظتين:
-التوقف اللي باين في الرسمه واشرت له حدث للزمن والمسافه , بينما في المعطيات المسافه هي اللي توقفت
يعني اذا المسافه اكس يفترض الامتداد يكون راسي حتى يبدا غانم يتحرك باتجاه بيتهم
- غانم انطلق من بيتهم (اكس صفر , واي صفر ) لازم نهايته تكون في نفس النقطه

nadeemy
13-06-2012, 07:31 PM
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:and9gcr_gkir7cyn0dl1gde437vypxvz0rnwr r5hfb9_womn99imscw-uq

لان القمة فيها توقف جزئي

-التوقف اللي باين في الرسمه واشرت له حدث للزمن والمسافه , بينما في المعطيات المسافه هي اللي توقفت
- غانم انطلق من بيتهم (اكس صفر , واي صفر ) لازم نهايته تكون في نفس النقطه حسب المعطيات

بوNasser
13-06-2012, 08:13 PM
السلام عليكم

هذا الحل

لو فرضنا غانم مشى من بيته 100 متر (20 دقيقة) وبعدين وقف ربط الخيط وريح (5 دقايق) ورجع البيت 100 متر (20دقيقة)
تصير الرسمة تقريبا كذا

تحياتي للجميع

Mr. H
13-06-2012, 09:18 PM
^^

هذا هو الحل الكامل و الصحيح

khaldoon
13-06-2012, 09:56 PM
هههههههههههههههه مساكين هالطلاب ...خاصة العاديين اللي ما يعرفون

ذكرتوني في امتحان الثالث الثانوي يوم جابوا سؤال دس2/د2ص......الطلاب حسوا بالضياع و الانهيار و صاروا يشتكون بالجرايد و في مجلس الامن و الامم المتحدة ولا خطر ببالهم انها المشتقه الثانية ل دس/دص لانهم عمرهم ما شافوا هذا المصطلح من قبل

اتخيل لو اني بالامتحان و مب عارف الجواب .... بعصب و بقول ابوكم على ابو غانم تبعكم....يا ولاد.....

intesar
13-06-2012, 09:59 PM
شفتوا.. ويقولون عني أدافع عن المجلس..

حلوا الواحد يلاقي أعذار للغير.. ويبدأيصلح بنفسه وبعياله..

ms-qtr
13-06-2012, 11:07 PM
انزين سؤال حلو الصراحه !! يبين لك التباين بين السرعه والمسافه وانه لما يتوقف غانم فأن خط المسافه يتوقف اما الزمن يبقى متحرك ,,

سؤال عادي اشوفه,,

:nice::nice::nice:
السوال تافه واالمفروض انهم يجاوبنه ما اجوف وين الصعوبة
الوقت راح يمشي سواء مشى غانم او وقف والمسافة راح تزيد الا لما يوقف راح ينرسم خط عرضي مستقيم لين ما يرجع مره ثانية

زهرة الأمل
13-06-2012, 11:11 PM
السؤال يهدف لقياس مدى الاستيعاب للمفاهيم الرياضية بصورة غير تقليدية .... غالبا ما تأتي أسئلة اختبارات الذكاء بهذه الصيغة فلا أرى فيه أي مشكلة .

بطل الفريج
13-06-2012, 11:24 PM
السؤال فين ؟

العابــرQAT
13-06-2012, 11:32 PM
المجلس المعقد نفسيا

هذا امتحان يا مجلس مب برنامج مسابقات اتجيب لنا اسئلة فيها لف ودوران تلفون علي من
علي طلاب مستواهم تعبان بكل المواد

حتي الاجتماعيات الطلاب محد حل او غلط راسبين طبعا بينجحون بطريقة غريبة لانة الطلاب يراجعون من الملازم والامتحان من داخل الكتاب المشكلة هذي بكل المواد

فارس بلا جواد
14-06-2012, 03:21 AM
طيب يا جماعة الخير

انا عندي سؤال فني

كم المسافه بين المعصره والمدرسه ؟

هههههههههههههههههههه قسم بالله ضحكت

عيالنا مب مال رياضيات

مال عنه وعديد وسيليين وكتارا

الله يرحمنا برحمته

عسا الله يوفقهم في الامتحانات اليايه

مافي شي صعب

بالعزيمه والفلفل غراش ماركة تباسكو ولبن المراعي كل شي بينحل

ههههههههههههههه

فارس بلا جواد
14-06-2012, 03:21 AM
طيب يا جماعة الخير

انا عندي سؤال فني

عيالنا مب مال رياضيات

الله يرحمنا برحمته

مافي شي صعب

ههههههههههههههه

فارس بلا جواد
14-06-2012, 03:27 AM
طيب يا جماعة الخير

انا عندي سؤال فني

عيالنا مب مال رياضيات

الله يرحمنا برحمته

مافي شي صعب

ههههههههههههههه

بوغانم995
14-06-2012, 07:02 AM

أنشتاين مايقدر يجاوب على سؤالك .......................أنته :nice:

آنا غيــر
14-06-2012, 07:51 AM
السلام عليكم

هذا الحل

لو فرضنا غانم مشى من بيته 100 متر (20 دقيقة) وبعدين وقف ربط الخيط وريح (5 دقايق) ورجع البيت 100 متر (20دقيقة)
تصير الرسمة تقريبا كذا

تحياتي للجميع

صح هاي هو نفس شرحي بس عيزانه ارسم واقصص وانزل الصوره :nice:

آنا غيــر
14-06-2012, 07:55 AM
- غانم انطلق من بيتهم (اكس صفر , واي صفر ) لازم نهايته تكون في نفس النقطه حسب المعطيات

غلط

انت قاعد تتبع احداثيات .. يعني الرسمه من تحت صفر .. يعني عند نقطة (صفر ، صفر) غانم للحين مانطلق من البيت .. فيعني للحين مانحسب الوقت

اول ماينطلق .. نحسب المسافه ونحسب الوقت .. فراح يكون من الصفر لين فوق .. هاي بخصوص اول استفسار عندك

ثاني استفسار .. مايصير ترجّع غانم لنقطة الصفر مره ثانيه ! .. لان عباره كأنك ترجع بالزمن لـ ورى ! .. في مفهوم الرسم البياني , لما ننزل الخط تحت (نفس الصوره اللي حاطها بقراطيسي فوق) عباره ان قاعدين نرجع لنفس المكان اللي طلعنا منه .. لان الوقت قاعد يمشي فلازم نكمل وياه مب نرجع ورى

قطري مفلس
14-06-2012, 08:16 AM
على حسب الحذاء اذا كان حذاء رياضي ولا حذاء رسمي

^_^

فديت أيامنا الدراسية

على قولتهم ( راحوا الطيبين )

بوسلمان 2010
14-06-2012, 06:54 PM
شنهو. هذا. لاحول الله

QtrGate
14-06-2012, 07:24 PM
على حسب غانم رياضي او لا