المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخواني القطريين .. لا مجال للعواطف ..

فتى الرياض
06-05-2005, 04:52 PM
في اول موضوع لي في هذا المنتدى المبارك كتبت موضوع عن سهم ناقلات وقلت بالحرف الواحد بعد مقدمة قصيره (سأشتري سهم ناقلات بسعر بين 40 الى 45 ريال حسب وضع السوق )

على هذا الرابط :

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=3666

وها هو شهر يمضي ويصل السهم الى هذه النقطة ..

الخبرة يا اخواني المدعومة بالدراسة تقيك بإذن الله من اخطار كثيرة ..

ورغم خبرتي التي تزيد عن 15 عاما في السوق السعودي وكذلك بعض السنوات في السوق الامريكي

اقول لكل وبكل صراحه ..

ان هذا السوق لا مجال فيه للعواطف والمجاملات .. طا لما معك الحجة والبرهان المقنع

فالقضية هي الوصول الى السعر العادل في هذا السوق الخطير (عالم الأسهم)

حقيقة لم اتجرء على تحليل اي سهم قطري سوى سهم ناقلات والسبب انه السهم الوحيد الذي تابعت حركته منذ البداية .. ورغم انقطاعي عن السوق القطري الاسبوعين الماضيين الا اني لا بد ان اعرف حركته السهم قبل ان اقرر الشراء من عدمه ..

لكي استطيع قراءة السوق القطري للفترة القادمة ارجو من الاخوان تزويدي بما يلي :

1- عرض النقود ن3 حسب اخر احصائية

2- القيمة السوقية للسوق القطري ككل حسب اخر تقييم

وسامحونا على الصراحة

اخوكم فتى الرياض

alsultan
06-05-2005, 04:54 PM
وش توقعاتك لاسهم الناقلات في المستقبل القريب؟؟؟؟!!!!!!

حبيـ M ـبها
06-05-2005, 04:59 PM
فتى الرياض .. اقسم بالله انك ولد ابوك وتعجبني الصراحة وياليت الناس جد يكونون اكثر وعي

وبلا مجاملات وعواطف .. تدري والله اني تراهنت مع واحد اني باشتري الف سهم في النقل البحري في التسعينات وانا عند ربي صادق .. درسته وفكرت له والحمد لله

الناس تميل للعواطف

ويعتمدون على الغير مادري لين متى واذا نزل السوق صاحوا واذا طلع باااال ..

واذا كلمتهم والسوق نازل يقولون عنك حقود .. مادري والله شاقول ..

تسلم ايدك للمرة الثانية

أبو عبدالعزيز
06-05-2005, 05:14 PM
بإمكانك الرجوع إلى هذا الرابط
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=2767

اللوجستي
06-05-2005, 07:16 PM
هلا يافتى الرياض، كنت أتابع السوق القطري وخصوصا ناقلات وكنت أتوقع نزوله لهذه الأسعار ولكن ليس بهذه السرعه. بصراحه تفاجأت. وبحكم أن توقعاتي ليست مبنيه على تحاليل فنيه، لعدم التفرغ، أتمنى أن أجد ضالتي عندك. ماهو توقعك للسهم على المدى القريب، والمتوسط، والبعيد. لاتبخل علينا فأهل الطائف يكنون لأهل الرياض كل أحترام.

فتى الرياض
07-05-2005, 06:59 PM
لكي استطيع قراءة السوق القطري للفترة القادمة ارجو من الاخوان تزويدي بما يلي :

1- عرض النقود ن3 حسب اخر احصائية

2- القيمة السوقية للسوق القطري ككل حسب اخر تقييم

سهم عتيج
07-05-2005, 07:29 PM
بالنسبة لعرض النقود,, فان آخر احصائية هي كانت في نهاية عام 2003.. وكان عرض النقود2 هو 37 مليار ريال

اما عرض النقود 3 ,, فللأسف فانني لم أجد لها احصائيات وأرقام

أما القيمة السوقية فأعتقد بأنها 277 مليار ريال قطري حسب أرقام الاسبوع الماضي

ملاحظة,, أعتقد بأن عرض النقود هو يخص ما قبل سنة ونصف السنة من الآن

فتى الرياض
08-05-2005, 12:14 AM
بالنسبة لعرض النقود,, فان آخر احصائية هي كانت في نهاية عام 2003.. وكان عرض النقود2 هو 37 مليار ريال

اما عرض النقود 3 ,, فللأسف فانني لم أجد لها احصائيات وأرقام

أما القيمة السوقية فأعتقد بأنها 277 مليار ريال قطري حسب أرقام الاسبوع الماضي

ملاحظة,, أعتقد بأن عرض النقود هو يخص ما قبل سنة ونصف السنة من الآن

مشكور اخي سهم عتيج

حقيقة امر مدهش ان يبلغ حجم السوق القطري 277 مليار ريال والمعروض النقدي في حدود 40 الى 45 مليار ريال

ما اره ان حجم السوق القطري يجب ان لا يزيد عن ضعفي المعروض النقدي اي يكون في حدود 160 الى 140 مليار

لكم ايها الاخوان ان تتصوروا ان حجم السوق السعودي يبلغ الان 1300 مليار ريال (ترليون و300 مليار ) والمعروض النقدي (ن3) حسب آخر احصائية حديثة 550 مليار ريال .

اي ان حجم السوق السعودي اقل من ضعفي المعروض النقدي .

بينما حجم السوق القطري 6 اضعاف المعروض النقدي

ما اود ان اقولة بكل صراحه ان حجم السوق القطري لا يتناسب اطلاقاً مع حجم المعروض النقدي وهنا مكمن الخطر

abu ali
08-05-2005, 12:25 AM
هادا بلى ابوك يا عقاب

رحال
08-05-2005, 01:35 AM
الله يهداك يافتى الرياض هذي وقته عقب ماحطينه حلنا وحلالنه !!!

سهم عتيج
08-05-2005, 09:44 AM
بالعكس آنه أختلف معك يافتى الرياض,, حيث ان القيمة السوقية للبورصة لها عدة مقاييس ولعل أهمها مقياس الناتج القومي الاجمالي,, حيث انه لا مانع بأن تبلغ القيمة السوقية مرتين ونصف المرة من الناتج القومي الاجمالي,, خاصة لاقتصاد ينمو بوتيرة قوية,,

واذا ماقسنا الناتج المحلي الاجمالي لدولة قطر للعام الماضي,, فسنجد انه أنه بلغ 101 مليار ريال,, وبذلك فان القيمة السوقية للبورصة القطرية معقولة مع اجمالي الناتج المحلي الاجمالي القطري,, ويتوقع ان يحقق الناتج المحلي الاجمالي لهذا العام أكثر من 120 مليار ريال,, يعني أعتقد ان هناك تطورات ستحدث للبورصة القطرية في الأعوام القادمة رضينا ام أبينا,,

لذلك فالسوق القطري ليس كله مضاربة,, فهناك فرصا للاستثمار وتحقيق أرباح جيدة للتوقعات الجيدة لنمو الاقتصاد القطري وانعكاسه على أداء الشركات القطرية في المستقبل

والله الموفق

أبي أربح
08-05-2005, 12:42 PM
فتى الرياض ،،
عذرا فلم أفهم شيء .. لكني وببساطة ارغب التوضيح من ناحية الاستثمار طويل الأجل للناقلات و المتوسط الأجل يعنمي التوقعات بالارقام ..

اللوجستي
08-05-2005, 09:22 PM
علقتنا يافتى الرياض، نشتري ناقلات ولا لا؟

qtiger43
09-05-2005, 11:04 AM
فتى الرياض يتكلم بمنطق العقل ويدعمة بالدليل شكرا لك فتى الرياض وشكرا لمكن يدعم كلمة وتوقعاتة باالدليل والدليل هو خير برهااااااااااااااااااااااان

فتى الرياض
09-05-2005, 03:06 PM
ما اقول الا خير

سهم ناقلات لا يشترى الان خصوصا للمستثر طويل او متوسط الاجل

اليوم معروض 1 مليون سهم لمت داون على 37 ريال

اتوقع ان يكسر حاجز 30 ريال وعندها لكل حادث حديث

اقروء ردي على الاخ عتيج بشأن عرض النقودن3

بدور
09-05-2005, 03:09 PM
حنا انخدعنا من الاعلام السمعي والمرئي والمقروء وسدينا اذانا عن سمع النصائح الحقيقيه من المقربين بس الحين وش الفايده حنا انتهينا مؤقتا بس ان شاء الله يرجع السوق ويرتفع ونبارك للجميع واشكرك من قلبي لانك الصح الصح الصح وحنا الغلط وتسلم

حبيـ M ـبها
10-05-2005, 12:12 AM
توى الناس اختي بدور .. كنا ننصح فيكم ..

واللي يقول اقتصادنا ومش عارف اش .. واللي داخلها تقول فوق فوق موجنا عالي وسوقنا مادري اش تقولين داخلها عرس ..

والاخوان يحذرون ومافي فايدة .. بس جد الله يعين الجميع ويعوض خسارة الناس كلها ..

وتشوف الخير قريب

فتى الرياض
21-07-2005, 03:41 AM
ما اقول الا خير

سهم ناقلات لا يشترى الان خصوصا للمستثر طويل او متوسط الاجل

اليوم معروض 1 مليون سهم لمت داون على 37 ريال

اتوقع ان يكسر حاجز 30 ريال وعندها لكل حادث حديث

اقروء ردي على الاخ عتيج بشأن عرض النقودن3

يا اخوان انا منقطع عن السوق

ما هو اقل سعر سجله سهم ناقلات وهل كسر حاجز 30 ريال

مع الشكر

كويتي فهمان
21-07-2005, 04:14 AM
هلا فتي الرياض السعر اليوم 34 ريال

وصارله اسبوعين بهالرنج تقريبا

الله يوفق الجميع

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ العن ام الموضوع قديم

خالد علي علي
21-07-2005, 11:57 AM
فتي الرياض والله انك خوش محلل وبصراحه كلامك يصير مو بعض الناس والله انك احسن واحد حلل بالمنتدي هذا ولاتزززعلون ياشباب هذي مجرد وجهت نظر ونا بصراحه اعجبني تحلليل الاخ فتي الرياض وشكر

alkaabi
21-07-2005, 12:17 PM
هلا

سهم الناقلات لم يصل الى اقل من 30 ابدااا

واقل سعر سجل له تقريبا 32.5 او 33 .5

بوحظين
21-07-2005, 01:01 PM
ناقلات و الله أعلم تحت ال 30 قريباً ... و عندها الواحد يدخل فيها و هو مرتاح و حاط في بطنه بطيخة صيفي ... و اشتري على دفعات ...... 5000 سهم على 33 .... 5000 سهم على 30 و 5000 سهم على 28
وسكر الشاشة ... تعال بعد 6 -7 شهور و بيع ب 60 .... تستاهل كل خير يا مستثمر في ناقلات
" رأي شخصي" والله أعلم

ibrahem
21-07-2005, 01:17 PM
شدعوه شركه مابعد تشتغل ولا سوت اي شي وسعرها 60 هل هذا يعقل قولي بعد 3 سنوات او 4 سنوات ممكن

تحياتي

خالد علي علي
21-07-2005, 02:47 PM
وينك يافتي الرياض ابيك تحلل

barod
21-07-2005, 04:03 PM
وينك يافتي الرياض ابيك تحلل

حلل انت دامك تقول اكبر محلل اقتصادي :funny:

The Edge
21-07-2005, 04:18 PM
:app:
حلل انت دامك تقول اكبر محلل اقتصادي :funny:
:app: :app: :app:

خالد علي علي
21-07-2005, 04:23 PM
انا المحللين والمراقبين مايبووون تحليلي

The Edge
21-07-2005, 04:28 PM
انا المحللين والمراقبين مايبووون تحليلي
تفضل طال عمرك
بس أرجوك خلك واقعي شوي و اترك عنك التناقض و الخزعبلات و ما حد راح يضايقك

الأستشاري
21-07-2005, 10:49 PM
أخي فتى الرياض تحياتي لك ولجميع الأخوان ...............

انا في الحقيقة خارج قطر وفي أجازه ومتوقف عن الكتابة ولكني متابع للموقع بين الحين والأخر . ولكن مادفعني للرد هو أعتمادك على عرض النقود والقيمة السوقية فقط في تحليلك للسوق القطري وأتهامك له بأنه سوق متضخم .

يا أخي......

للأسف أن تحليلك ناقص ومردود علية ويعتمد على مؤشرين لا ينظر لهم ولا يعتمد عليهم بشكل أساسي في تحليل الأسواق المالية وتحليل حالة التضخم للسوق المالي والأسهم بشكل خاص .

ان تحديد السعر العادل لسهم يعتمد على معادلات ومؤشرات كثيره وهي كذلك ليست أساس يمكن الأعتماد علية في أتخاذ القرارت وذلك لوجود عوامل أخرى مؤثره على تحديد السعر العادل للسهم ومنها العوامل الأقتصادية الأخرى والعوامل النفسية و الأجتماعية وغيرها والتي لايمكن قياس بعضها .

تحليلك ينظر بشكل عام الى السوق دون تحديد الأسهم التى بها تضخم وهي متفاوتة في القمية وتحتاج الى تحليل خاص لكل سهم .

الأسهم القطرية هي من أفضل وأقوى الأسهم في المنطقة بدليل الدعم الحكومي المتواصل لها من خلال أمتلاك الدولة لنسب كبيره في أسهم الشركات وعلى سبيل المثال الصناعات 70% . مما يعزز من قوة السهم وأعطاء الثقة الكبيره للمساهمين كما ان السعر العادل للسهم وبتحليل الخبراء الماليين لا تحليلك في حدود 400 الى 450 .

بالنسبة للسوق السعودي فأغلب أسهم الشركات المتداولة أسهمها مبالغ فيها . وعلى سبيل المثال هل يعقل أن يصل سعر سهم في أول شهر من طرحه الى أسعار خيالية وفلكية كسهم بنك البلاد وسهم اتحاد للأتصالات ويمكن الرجوع الى أكثر من موقع ولعل أهمها موقع بخيت للأستشارات المالية وموقع منتدى أعمال الخليج وغيرها لمعرفة السعر العادل للأسهم السعودية ومعدل التضخم الموجود فيها وهي بلا شك أكثر من الأسهم القطرية.

أنا لا ادري ماهو قصدك من هذا المقال هل هو حقيقة يراد بها باطل أم باطل يراد بها حقيقة . واذا كنت خبير (15) سنة فهناك من هو أخبر منك . مع أحترامي لك ولشخصك .

RayeG
22-07-2005, 12:04 AM
وعلى سبيل المثال الصناعات 70% . مما يعزز من قوة السهم وأعطاء الثقة الكبيره للمساهمين كما ان السعر العادل للسهم وبتحليل الخبراء الماليين لا تحليلك في حدود 400 الى 450

400 مره وحده :)

بالغت يا الاستشاري

الأستشاري
22-07-2005, 12:26 AM
اخي .....RayeG

هذا تصريح رسمي للشيراوي المنسق العام لصناعات قطر وتم نشره في الصحف قبل 6 شهور .

RayeG
22-07-2005, 12:57 AM
عزيزي الاستشاري ..خذ و خل .. معليك منه

خبرك يوم الشباب وصلوا صناعات 250 .. الحبيب اكيد اشتط و صرح انها راح توصل 400 ..

مشكلتنا ان احنا نصدق اللي نسمعه بدون ما ندرس الوضع و نشوف هل فعلا الشركه هذي سعرها يستاهل ..