المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الامانه والثقه المتبادله !!

Chambray
13-06-2012, 12:35 AM
السلام عليكم
عندي موضوع حاز في خاطري جداً ..

حبيت افض فض معاكم شوي :)

هو موضوع الثقه المتبادله

يعني يكون معاك شخص تعتبره نفس اخوك .. واذا طلب منك سلف تعطيه بدون اي ضمانات بحكم انه صديقك ..
لكن السلف بالنسبه له سهل انه ياخذه لكن صعب ويلوع بجبدك اذا بيرجعه
لين اخر شئ تزهق وتقوله خلاص مابيهم .. وتاخذ درس ان هذا الشخص تكون علاقتك معاه سطحيه فقط ..

آخر موقف حصل لي اني كنت اعرف مغربي مسؤول مسجد في فرنسا
كنت احترمه جداً جداً لانه انسان مايحب الا الخير ودايماً ذكر الله في لسانه وجميع الفروض في المسجد
فعندي اغراض ابغي ابيعهم مثل ثلاجه وغساله وتلفزيون وبعض الامور ..بحكم نقلي لمدينة اخرى ..
لو ابغي ابيع كل هالاغراض في الحراج بالراحة بيجيبون لي 800 يورو وانا اضحك .. لكن اخونا في الله قالي انا باشتريهم منك ..
قلت له تامر امر وانا بابيعهم لك بنصف سعر بيعهم في السوق وهو 400 يورو
فوافق على طول
جاب شاحنه واخذهم وقالي ان شاء الله قبل نهايه الشهر باحول المبلغ في حسابك
وبالفعل عطيته رقم الحساب
وما اخذت منه ضمانات بحكم انه انسان خايف الله
ومب حلوه اقوله عطني ضمانات مع ان هذا حقي ..
لان اي واحد اقوله انا كلمه اكون ملتزم فيها وانا اشوف الناس بهالمنظور صراحة . مع ان اصابع اليد مش سوى

حبيبنا المغربي احين صار له شهرين يحلف ان حول المبلغ مع ان المبلغ ماتحول وعندي كشف بالحساب وكل ما اقوله شيك مع البنك يقولي متأكد اني حولت .. والي خلاني اشك فيه زود ان مايرد على اتصالاتي فقط يرسل لي مسجات !!
واليوم حكرت له اتصلت له بتلفون سعودي .. رد علي يقولي مافي تغطيه المكان الي انا فيه !!!!!!!!!!!! شدعوه كذب بكذبه ثانية زين ..
الزبده ان الكلام هو نفسه ان حول وطلبت منه كشف من حسابه انه حول لي الحساب ولازال يماطل !! والمبلغ كله حوالي 2000 ريال يعني والله مايستاهل

بس مبدأ الثقه يجب ان يكون متبادل ..

وآخر كلمه قلتها له ... الحساب باخذه منك يوم القيامه وليس في هذه الدنيا ..
على امل انه يحس خخخخخخخخخخخخخ لكن شكله باع الاغراض وربح ضعف المبلغ الي المفروض يكون اشتراهم مني وشكله يقول ( هذا قطري عندهم بترول مب محتاج 400 يورو انا محتاجهم اكثر منه ) !!
سبحان الله ترا معظمهم هاي تفكييرهم ..

لكن الحمد لله على كل حال ..

وكل يوم استفيد ( درس ) في مدرسه الحياه المجانية :)

intesar
13-06-2012, 12:40 AM
مع الاعتذار لك.. شكثر قلنا.. القانون لا يحمي المغفلين.. ولا يحمي الطيبين..

لا تغرك لحية ولا لسان رطب بذكر الله..

حرص.. ثم حرص.. لأن عرب فرنسا الكثير منهم حرامية ومستويات..

ودمت بحفظ الرحمن..

المليونير الفقير
13-06-2012, 12:49 AM
مدام تعتبره نفس اخوك فال2000 شوي في حقه

Chambray
13-06-2012, 01:19 AM
مدام تعتبره نفس اخوك فال2000 شوي في حقه
اولاً اخوي انا ماعطيته كعينيه او مساعده وقلت له رجع لي اياها .. الموضوع الاول كان عن شخص طلب مني اكثر من ذلك بكثير لموضوع مااا ..
وبعدين
انت خلط المواضيع انا تكلمت في البدايه عن موقف وآخر موقف صار لي مع هالمغربي وهو الي بعت عليه الاغراض ب 2000 ريال كمساعده مني له مع ان الاغراض تسوي اكثر .. لكن في النهايه اكتشفت ان الاخ استغلالي ..

الموقف الاول كان المبلغ اكثر من ذلك بكثير .. بس الموضوع مب موضوع عطيه وعينيه ومساعده
الموضوع انه يطلب منك سلف وتعطيه بدون ضمانات وآخر شئ يخون بك .. هذا الي يقهر

لكن نفس ماقلت انا .. هالدنيا ( مدرسه مجانية )

بصمة قطرية
13-06-2012, 01:30 AM
خله درس لك
لا تثق في حد
يا ما انقرصت و ما في فايدة ...!!!
للاسف لما هالشخص يكون طبيعي قدامك
و لا كانك مسلفة ...!!!
في ذمتهم
رب العالمين يسامح عن كل شي الا حقوق العباد
الدين والسلف ...!!!

(بوطلال)
13-06-2012, 06:19 AM
مبروك عليك مقدما هذا احلى استثمار ليوم القيامه والحساب والعقاب. ان شالله لو كان كاذب ونصاب تحصل من حسناته او توضع من سيأتك على سيأته .

مهرة
13-06-2012, 07:46 AM
الله يعينك اخوي ويعطيك على قد نيتك وهو فعلاً درس والله يوفقك بغربتك ..

مثال مشابه ,, عندي زميلة بالدوام بحكم قعداتنا مع الي صج "صديقاتي" هي تجي معانا لأنه عيب نخليها بروحها او مانعزم عليها وخاصة في البريكات وانا للأمانه مارتحت لها كثير ولا عطيتها اهتمام الا مجرد سلامات وكلام عادي وعلى قد السؤال ,, وفجأة يوم من الأيام في مصلى الدوام جاتني بعد ماخلصت صلاة وقالت بعد المقدمات الي عرفت ويش ورى مغزاها "أبغي 2000" ضروري ومحتاجة وبرجعهم آخر الشهر ولا تقولين حق البنات او اي حد بالشغل اني تسلفت منج !! قلت لها مو من عادتي هالحركات ..

وراحت الطيبة وصار لها اكثر من شهرين وانا كلش ماحب اروح لها مكتبها واقولها جيبيهم احس اني "طرارة" مع انهم حقي وكانت دوم تتهرب مني ولا عاد شفتها بالمصلى بعد فترة سمعت من البنات انها انتقلت وراحت شغل ثاني وقالت لهم اني مو محتاجة فلووس لأني أعلى منها وظيفياً ومتزوجة وزوجها اكيد بيصرف عليها فهي مو محتاجة ل 2000 ريال ..!!

عقب سنة بالضبط اكتشفت انها من البدآية كانت ترسم علي وتخطط لي من خلال قعداتها معانا ودس السم بالعسل وانها مو لله في الله اتحبنا وخاصة آنا ..!! وكنت اقول مسكينة طلعت انا الي .................

فارس بلا جواد
13-06-2012, 09:08 AM
الله يعينك اخوي

لازم اتعلم تقول لا

ولازم اتعلم انه لازم يكون بينك وبينه اورقه

اخبر مره انا و واحد من الشباب دخلنا البورصه

المهم ربحنا فيها ولله الحمد

تدري ايش قالي ؟

قالي هات اورقه وقلم واكتب

وكتبت

الصراحه تصرفه عجبني

وما زعلت