المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ░▒▓██▓▒░فارس أحلام يأس وهـو يبحث عن زوجة لا تطالع tv░▒▓██▓▒░

أبو عبدالعزيز
14-06-2012, 03:16 PM
السلام عليكم..
قبل سنين كثيرة؛ كنا أحياناً نسمع عن بعضهم - رجالاً أو ونساءً - اشتراطهم مثل ذلك في الطرف الآخر من باب أن التلفزيون يحوي في الغالب كثير من المنكرات، وهذه المنكرات محفوفة بالشهوات من حيث أن النفس عرضة لأن تميل لها مهما حاول الإنسان أن يتحكم بنفسه...الخ!!
هذا كان زمااااااان؛ ولذا استغربت بأن أحدهم في وقتنا الحالي يبحث عن زوجة تكون كذلك.. أي لا تشاهد التلفزيون والفضائيات!! وقلت لمن معي: نحن في زمان الـ [البلاك بيري، والآيفون، والجلاكسي...] ونحو تلك الأجهزة التي يمكن من خلال تصفح النت فيها الوصول إلى ما هو أدهى وأمر من القنوات التلفزيونية.. ومن النادر أن نجد امرأة أو حتى طفلاً لا يستعملها، فكيف يبحث صاحبك عن امرأة في زماننا ترضى بألا تشاهد التلفزيون!! أخشى أن يكون ذلك أضغاث أحلام منه، أو أنه يريد أن يهرب من إلحاح أسرته عليه بأن يتزوج!! وإلا ما رأيكم أنتم!! تحياتي وتقديري.

.خالد
14-06-2012, 03:21 PM
يجب عليه ان يعالج نفسه المريضة عموما سوف تكون حياة الزوجة شقاء مع هذا الرجل ، طابت ايامك يا بو عبدالعزيز

بصمة قطرية
14-06-2012, 03:21 PM
مسـاك الله بالخير أخوي بوعبدالعزيز ..
شرطه ليس تعجيزي ..
كنت مثلك سابقــا استغرب هل هناك فعلاً فتيات لا يشاهدن التلفاز ..
لكني مع الوقت تأكدت أنهم فعلن موجودات ..
بإختصار هن ( دينات .. متمسكات بالدين و مطبقات لكل شرع الله ) ..
يعلمن أن التلفاز نادراً ما يحوي على المفيد ..
فإبتعدن عنه ..

سكتون
14-06-2012, 03:30 PM
مثل ماقال اخوي خالد
الله يعين اللي بتاخذه
وبعدين من قال التلفزيون كله منكرات
فيه قنوات دينيه وفيه رياضيه واللي يبي المنكر بيحصله مب شرط في التلفزيون

لاجل QT
14-06-2012, 03:38 PM
عادي طلبة وبسيط

في ناس مايشوفون التلفزيون ..انا مدري عن هواة دارة هالتلفزيون بس اذا في فوشون ممكن:shy:

وبعد في متدينات مدمنات تلفزيون :)لملئ وقت الفراغ

طلبة مهب صعب وايد ...:)

qatara
14-06-2012, 03:49 PM
السلام عليكم..
قبل سنين كثيرة؛ كنا أحياناً نسمع عن بعضهم - رجالاً أو ونساءً - اشتراطهم مثل ذلك في الطرف الآخر من باب أن التلفزيون يحوي في الغالب كثير من المنكرات، وهذه المنكرات محفوفة بالشهوات من حيث أن النفس عرضة لأن تميل لها مهما حاول الإنسان أن يتحكم بنفسه...الخ!!
هذا كان زمااااااان؛ ولذا استغربت بأن أحدهم في وقتنا الحالي يبحث عن زوجة تكون كذلك.. أي لا تشاهد التلفزيون والفضائيات!! وقلت لمن معي: نحن في زمان الـ [البلاك بيري، والآيفون، والجلاكسي...] ونحو تلك الأجهزة التي يمكن من خلال تصفح النت فيها الوصول إلى ما هو أدهى وأمر من القنوات التلفزيونية.. ومن النادر أن نجد امرأة أو حتى طفلاً لا يستعملها، فكيف يبحث صاحبك عن امرأة في زماننا ترضى بألا تشاهد التلفزيون!! أخشى أن يكون ذلك أضغاث أحلام منه، أو أنه يريد أن يهرب من إلحاح أسرته عليه بأن يتزوج!! وإلا ما رأيكم أنتم!! تحياتي وتقديري.

ااوكد لك يا ابو عبد العزيز ان هل الصنف موجودات
والمحضوض من يصادف احداهن
وحتى لو كانت عوجا فعوجها نسبي جدا

ولا يلام من طلب هذا الطلب من كثر ما رى وسمع

الله ييسر له مطلبه

qatara
14-06-2012, 03:51 PM
عادي طلبة وبسيط

في ناس مايشوفون التلفزيون ..انا مدري عن هواة دارة هالتلفزيون بس اذا في فوشون ممكن:shy:

اي فراغ ؟
الواحد سنينه تمر ما درى
عنها وانتو تقولون فراغ

طبعا فراغ كل الغرابيل على الرجل

والباقي على الخادمه
واكيد فراغ وفراغ كبير لمن سكن ابليس قلبه وابتعد عن ذكر الله

وبالنسه لاغلب المتدينات هم من لا يحبذن
مشاهدة التلفزيون قد يجوز القنوات الدينيه فقط لا تظلمين نفسج

اما بعض مدعيات التدين رنة جوالها حديث او قران
والي يرن الحبيب من وراء ستار
وتشغيل محمد عبدو بلخش الي حركها الشجون

بصمة قطرية
14-06-2012, 03:55 PM
عادي طلبة وبسيط

أخالفج في هالنقطة ..
غالباً الدينات ما يملون وقت فراغهم بمشاهدة التلفاز ..
المتدينة همها الدين بالمرتبة الاولى ..
تملي فراغها بجلسات ذكر _ محاضرات ..

romoz
14-06-2012, 04:07 PM
كثير من المتدينات يشاهدن التلفزيون و لكن قنواتهم محدودة ، و اعرف وحدة شخصيا مرتبه تلفزيونها ع هالقنوات ( المجد ، قناة القرآن السعودية "مكة" ، وصال ، و دليل و قنوات دينيه ، و الغت كل القنوات الاخرى اللي تظهر الفسق و المحرمات

ليس كل ما يعرض في التلفزيون سيء ، و لكن المشاهد يحدد ما يريد ان يراه .

وفقه الله في مسعاه

intesar
14-06-2012, 04:13 PM
مو موجود إذا كان الموضوع عن الوجود والموجود..
لكن مشاهدات لفقرات دينية وتربوية وثقافية فقط.. نعم هؤلاء هن مصنفات تحت مسمى الملتزمات دينيا..

لكن تقولون لي ما يشوفون نهائيا.. فلدي شك كبير..

نعم موجود بالبلدان الفقيرة مثل الهند وأفريقيا..

يعتمد على طلبه.. نهائيا ما تشوف.. فممكن نحجز له وحده من غابات الأمازون.. يقولون القابيل هناك بينقرضون.. فممكن نكثر نسلهم..

أما أن قصده ما تشوف من التلفاز إلا ما هو مفيد.. هذا موجود..

إذا الملتزمات الحين عندهم بلاك بيري بحجة التذاكر ومناقشة العلوم الدينية.. فما بالك بالتلفزيون....

ودمتم بحفظ الرحمن..

عاهد بن علي
14-06-2012, 04:14 PM
الله يوفقه يا بو عبدالعزيز
لكن كل شي ممكن

لاجل QT
14-06-2012, 04:14 PM
اي فراغ ؟
الواحد سنينه تمر ما درى
عنها وانتو تقولون فراغ

والباقي على الخادمه

مشاهدة التلفزيون لا تظلمين نفسج

كتارا اهدى:nice:

اغلب من يشوف ويتابع المسلسلات هم عجايزنا الله يحفظهم والحمدالله الصلاة ماتفوتهم ومستورات

وابشرك انا رنتي دعاء دينى:nice:

وبعد ماشوف تلفزيون بس مو معناة اللى تشوف تلفزيون انسانة سيئة خلقا هذا تفكير غبي:nice:

بس فهمنى شنهو يعنى مدعيات التدين وليش؟؟ ممكن توضح لكى نستفيد منك:)

ريم 28
14-06-2012, 04:17 PM
امي ما عندها الا قناة مكه
المجد
والقران

فقط

الله يحفظها ويطول بعمرها ويعطيها الصحه والعافيه

عموما قل لصديقك
مثل ما هو ما يشاهد التلفاز سيجد باذن الله من لا تشاهد التلفاز

لاجل QT
14-06-2012, 04:19 PM
أخالفج في هالنقطة ..
غالباً الدينات ما يملون وقت فراغهم بمشاهدة التلفاز ..
المتدينة همها الدين بالمرتبة الاولى ..
تملي فراغها بجلسات ذكر _ محاضرات ..

والتلفزيون مايخلو من المحاضرات الدينية:)

وفي متدينات ماتطلع من بيتها خير شر لامحاضرات لاجلسات متفرقة لتربية عيالها ومجابل زوجها وبيتها

في كذا وفي كذا

:)

qatara
14-06-2012, 04:19 PM
كتارا اهدى:nice:

اغلب من يشوف ويتابع المسلسلات هم عجايزنا الله يحفظهم والحمدالله الصلاة ماتفوتهم ومستورات

وابشرك انا رنتي دعاء دينى:nice:

وبعد ماشوف تلفزيون بس مو معناة اللى تشوف تلفزيون انسانة سيئة خلقا هذا تفكير غبي:nice:

بس فهمنى شنهو يعنى مدعيات التدين وليش؟؟ ممكن توضح لكى نستفيد منك:)

مايمديني اكتب قبل لاعدل الا انتي لاقطتها صبرج شوي
وشوفيها بتريث وبعدين اقتبسي وعلقي بما تحبين

عيدي قرائتها

فلتة زمانها
14-06-2012, 04:50 PM
خلوا عنكم المثاليه الزايده
من قال انه في متدينين مايطالعون التلفزيون والفضائيات اذا مشايخ الدين ينتقدون
المسلسلات والبرامج الهابطه بعد متابعتها والنظر لمحتواها ويستخدمون التكنلوجيا

اما بخصوص صديقك يا بوعبدالعزيز الرجال متشدد وفاهم الدين غلط والحياه معاه جحيم
اذكر وحده ماخذه مطوع ومطلع عينها لا تلفزيون ولا طلعات ولا تزور اهلها
الا في المناسبات مايصير هذا مخالف للشرع

أبو عبدالعزيز
14-06-2012, 05:12 PM
يجب عليه ان يعالج نفسه المريضة عموما سوف تكون حياة الزوجة شقاء مع هذا الرجل ، طابت ايامك يا بو عبدالعزيز

طابت أيامك ولياليك أخي الكريم.. ولكن اسمح لي أخالفك أن يقوم الواحد منا عن بعد بتشخيص حالات الناس وتصنيفهم.. هذا مريض نفسي، وذاك مجنون...الخ!! أظن ذلك مخالف للمعايير المهنية، ولعل أخونا إذا قرأ كلامك فيه فلن يعبأ به لأنه بلا شك يتذكر ما قام به الكفار - وهم اسوأ منك ومنا جميعاً - من اتهام نبينا صلى الله عليه وسم - وهو خير البشر - بالجنون... تقديري لك

أبو عبدالعزيز
14-06-2012, 05:21 PM
مسـاك الله بالخير أخوي بوعبدالعزيز ..
شرطه ليس تعجيزي ..
كنت مثلك سابقــا استغرب هل هناك فعلاً فتيات لا يشاهدن التلفاز ..
لكني مع الوقت تأكدت أنهم فعلن موجودات ..
بإختصار هن ( دينات .. متمسكات بالدين و مطبقات لكل شرع الله ) ..
يعلمن أن التلفاز نادراً ما يحوي على المفيد ..
فإبتعدن عنه ..

يمسيك بالنور والسرور اختي الكريمة.. أتوقع بأنهن موجودات بالفعل ولكن نادرات، وعسى الله أن يعصمنا جميعا من الفتن التي عمت في زماننا وطمت، ويثيب كل من ترك شيئا من المحرمات أو حتى بعض المباحات التي قد تكون ذريعة للوقوع في المحرمات فـ [ مَنْ وَقَعَ فِي الشُّبُهَاتِ وَقَعَ فِي الْحَرَامِ ، كَالرَّاعِي يَرْعَى حَوْلَ الْحِمَى يُوشِكُ أَنْ يَرْتَعَ فِيهِ ].. كما جاء في الحديث.

أبو عبدالعزيز
14-06-2012, 05:24 PM
اي فراغ ؟
الواحد سنينه تمر ما درى
عنها وانتو تقولون فراغ
والباقي على الخادمه
مشاهدة التلفزيون قد يجوز القنوات الدينيه فقط لا تظلمين نفسج

لعل هؤلاء أفضل من اللواتي يجاهرن بالمعاصي!! فستر الإنسان لنفسه عند مقارفته أسباب الذنوب بلا شك أنه مطلوب

أبو عبدالعزيز
14-06-2012, 05:28 PM
مو موجود إذا كان الموضوع عن الوجود والموجود..
لكن مشاهدات لفقرات دينية وتربوية وثقافية فقط.. نعم هؤلاء هن مصنفات تحت مسمى الملتزمات دينيا..

لكن تقولون لي ما يشوفون نهائيا.. فلدي شك كبير..

نعم موجود بالبلدان الفقيرة مثل الهند وأفريقيا..

يعتمد على طلبه.. نهائيا ما تشوف.. فممكن نحجز له وحده من غابات الأمازون.. يقولون القابيل هناك بينقرضون.. فممكن نكثر نسلهم..

أما أن قصده ما تشوف من التلفاز إلا ما هو مفيد.. هذا موجود..

إذا الملتزمات الحين عندهم بلاك بيري بحجة التذاكر ومناقشة العلوم الدينية.. فما بالك بالتلفزيون....

ودمتم بحفظ الرحمن..

عادة احترم كتاباتك وأجدها أرقى من بعض الألفاظ التي في هذه المشاركة!!
وبصراحة لا أدري لماذا خطر في بالي وأنا اقرأ عبارتك تلك قوله تعالى ( وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا أَخْرِجُوهُمْ مِنْ قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ )!! تقديري

أبو عبدالعزيز
14-06-2012, 05:34 PM
خلوا عنكم المثاليه الزايده
من قال انه في متدينين مايطالعون التلفزيون والفضائيات اذا مشايخ الدين ينتقدون
المسلسلات والبرامج الهابطه بعد متابعتها والنظر لمحتواها ويستخدمون التكنلوجيا

اما بخصوص صديقك يا بوعبدالعزيز الرجال متشدد وفاهم الدين غلط والحياه معاه جحيم
اذكر وحده ماخذه مطوع ومطلع عينها لا تلفزيون ولا طلعات ولا تزور اهلها
الا في المناسبات مايصير هذا مخالف للشرع

لا أدري إن كان يصح أن نطلق عليه أنه متشدد أو متنطع لمجرد أنه يبحث عن امرأة لا تشاهد التلفزيون!! ودون أن يلزم غيره بمثل موقفه!! لماذا لا نعتبرها حرية شخصية!! وموقفه بلا شك أفضل من ذلك الذي يطرأ عليه الأمر فيحاول بشتى الوسائل - ومن دون حكمة ولا موعظة حسنة - إرغام زوجته على أن تشاركه في قناعاته التي طرأت!!

روح الاطلس
14-06-2012, 06:53 PM
لا اعتقد ان عدم مشاهدة التلفزيون تعني بالضرورة التدين والالتزام!! ان كان يعتقد ذلك فهو لم يصب.. بل ان كان يبحث عن الملتزمة فليبحث عن تدينها واخلاقها وليس ماتشاهد ومالا تشاهد!

كان لدي زميلات دراسة ابوهم ملتزم دينياَ ومانع عنهم التلفزيون منعا باتاً قطعياً رغم انه ذاك الوقت مابعد طلع الدش يعني القنوات ارضية :) ولكن بناته كانوا يعرفن مالانعرفه نحن من امور الدنيا! وكن اجرأ منا ومثيرات للشغب رغم ان والدهم امام مسجد وملتزم ومثقف ومانعهم من التلفزيون\التلفون\طلعات السوق\الزيارات الخ! فلم ارى ان التلفزيون له تأثير على تعزيز الوازع الديني.. بل الفطينه الكيسة تستطيع ان تختار ماتشاهد وان تكون رقيبة على ذاتها .. فهذا الجهاز مباح وليس محرم شرعياً ولكن اختيار ماتشاهد هو مايحدد تقواك وخوفك من ربك في السر قبل العلن

ناصر30
14-06-2012, 07:35 PM
مساك الله بالخير يابو عبد العزيز

الحقيقه من حق كل انسان البحث عن مايناسب قناعاته واهتماماته

سمعت عن شخص قابلته مره او مرتين كان يشترط مثل هذا الشرط وبعد البحث

لمده سنتين وجد ضالته وهو يعيش مرتاح البال مع زوجته واولاده وايضا اسمع

انه يعود عياله على الخشونه في الحياه لدرجه ان اولاده لايحبون الحلويات

لك كل الود والاحترام

دبلوماسية
14-06-2012, 08:25 PM
الله يوفقه ويلقى طلبة ...اعتقد انه غير مستحيل ..

solyamalenki
14-06-2012, 08:37 PM
سوف يجد اكيد بس في القرى والبادية بس اهم شي الدين والاخلاق

أبو عبدالعزيز
14-06-2012, 09:06 PM
لا اعتقد ان عدم مشاهدة التلفزيون تعني بالضرورة التدين والالتزام!! ان كان يعتقد ذلك فهو لم يصب.. بل ان كان يبحث عن الملتزمة فليبحث عن تدينها واخلاقها وليس ماتشاهد ومالا تشاهد!

كان لدي زميلات دراسة ابوهم ملتزم دينياَ ومانع عنهم التلفزيون منعا باتاً قطعياً رغم انه ذاك الوقت مابعد طلع الدش يعني القنوات ارضية :) ولكن بناته كانوا يعرفن مالانعرفه نحن من امور الدنيا! وكن اجرأ منا ومثيرات للشغب رغم ان والدهم امام مسجد وملتزم ومثقف ومانعهم من التلفزيون\التلفون\طلعات السوق\الزيارات الخ! فلم ارى ان التلفزيون له تأثير على تعزيز الوازع الديني.. بل الفطينه الكيسة تستطيع ان تختار ماتشاهد وان تكون رقيبة على ذاتها .. فهذا الجهاز مباح وليس محرم شرعياً ولكن اختيار ماتشاهد هو مايحدد تقواك وخوفك من ربك في السر قبل العلن

إن كان القصد من كلامك ذم سلوك أي رجل أو امرأة يمتنع عن مشاهدة التلفزيون لئلا يكون [ كَالرَّاعِي يَرْعَى حَوْلَ الْحِمَى يُوشِكُ أَنْ يَرْتَعَ فِيهِ ]..؛ فهنا تكونين مخطئة من وجهة نظري.

وإن كان القصد من كلامك مجرد بيان عدم التلازم بين التدين ومشاهدة التلفزيون.. فهنا كلامك صحيح باعتبار أنه قد نجد متدينين يشاهدوا التلفزيون، وقد نجد فجرة بل وكفرة لا يشاهدوه.. تقديري

أبو عبدالعزيز
14-06-2012, 09:09 PM
مساك الله بالخير يابو عبد العزيز
الحقيقه من حق كل انسان البحث عن مايناسب قناعاته واهتماماته
سمعت عن شخص قابلته مره او مرتين كان يشترط مثل هذا الشرط وبعد البحث
لمده سنتين وجد ضالته وهو يعيش مرتاح البال مع زوجته واولاده وايضا اسمع
انه يعود عياله على الخشونه في الحياه لدرجه ان اولاده لايحبون الحلويات
لك كل الود والاحترام

يمسيك بالنور والسرور أخي الكريم، وبالفعل كل انسان له أن يبحث عمن يظن أنه مناسب له، وقابل للانسجام معه، فكم ظل [شنٌ] يبحث إلى أن وجد [طبقة]!!

بصمة قطرية
14-06-2012, 09:32 PM
استغفر الله العظيم
لا اعلم لماذا البعض يتعمد السخرية ...!!!
من حق كل شخص ان يضع شروطه التي يريدها
و لا يحق لنا الاستهزاء ...!!!!
مهما كانت الشروط ..
في الاخير الحياة حياته و من حقه الاختيار كيفما يشاء ..
اسال الله ان ينوله مراده ..
حقاً صدمت ببعض الردود ...!!!!!!!!!

intesar
14-06-2012, 09:33 PM
عادة احترم كتاباتك وأجدها أرقى من بعض الألفاظ التي في هذه المشاركة!!
وبصراحة لا أدري لماذا خطر في بالي وأنا اقرأ عبارتك تلك قوله تعالى ( وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا أَخْرِجُوهُمْ مِنْ قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ )!! تقديري

لا تفهمني غلط.. أنا ما عرف الشخص.. لكن إذا يفتكر أن ما في شخص يطالع تلفاز فماراح يحصل.. لكن يحصل الملتزمات اللي يشاهدون بس قنوات معينه.. أعتذر لسوء الفهم.. أنا ما أقصده شخصيا لكن أنا اللي أقصده.. على حسب المعيار اللي هو حاطه..

يعني لا يقص على عمره.. لا يوجد بيت قطري بلا تلفاز.. ويكاد لا يوجد فتاة لا تشاهد التلفاز.. وكان يمكنك تحط بموضوعك أنه يريد فتاة لا تشاهد العري في التلفاز..

أعتذر إذا ما عجبك ردي..

ودمت سيدي بحفظ الرحمن..

intesar
14-06-2012, 09:34 PM
على فكرة قبائل الأمازون بالفعل بينقرضون.. ما كانت هالمعلومة مكذوبة..

intesar
14-06-2012, 09:38 PM

عزيزتي روح الأطلس.. كل ممنوع مرغوب.. لذا تجدين القسوة أو المنع من غير نصح أو نقاش.. يولد الكبت والحسرة في القلب..

ليش الكل يشاهد أو يعمل كذا.. وأنا لا.. هل أبوي صح والعالم غلط.. ولا العكس..

لكن لو شوي تعب نفسه وشرح لهم موقفه وأتاهم بهدوء وتدريج.. كان لقاهم.. من نفسهم نفذوا شرع الله ..

intesar
14-06-2012, 09:42 PM
استغفر الله العظيم
لا اعلم لماذا البعض يتعمد السخرية ...!!!
من حق كل شخص ان يضع شروطه التي يريدها
و لا يحق لنا الاستهزاء ...!!!!
مهما كانت الشروط ..
في الاخير الحياة حياته و من حقه الاختيار كيفما يشاء ..
اسال الله ان ينوله مراده ..
حقاً صدمت ببعض الردود ...!!!!!!!!!

لا نقصد الاساءة سيدتي.. لكن المثالية تكاد تكون معدومة..
ومن بحاول أن يكون مثالي.. د الإمتعاض.. وربما الشتائم والسباب..

من يحاول أن يجد المثالية.. يتهم بالمثالية.. وكأنها عيب أو خطأ فادح..
لعله لو خرج أبعد عن المدن.. لعله يجد مبتغاه..

بصمة قطرية
14-06-2012, 09:47 PM
لا نقصد الاساءة سيدتي.. لكن المثالية تكاد تكون معدومة..
ومن بحاول أن يكون مثالي.. د الإمتعاض.. وربما الشتائم والسباب..

من يحاول أن يجد المثالية.. يتهم بالمثالية.. وكأنها عيب أو خطأ فادح..
لعله لو خرج أبعد عن المدن.. لعله يجد مبتغاه..

عزيزتي انتصار ..
المثالية لا علاقة لها بمطلب او شرط وضعه شخص ..
لكل شخص مطلق الحرية في وضع شرطه اياً كانت
كيف نحكم بانها مثالية او لا علاقة لها بالمثالية ..
كثيراً ما اصبحت عبارة ( اتركوا عنكم المثالية ) تتكرر هنا في المنتدى ..
وجهات نظر و كل شخص يعبر عن تفكيره و وجهة نظره ..
انا اعرف فتيات لا يشاهدن التلفاز
و لا يملكونه من الاساس
هل اقول عنهم يدعون المثالية او بعيدين عنها
لم ندخل في قلوب الناس لكي نحكم ...!!!!!

intesar
14-06-2012, 10:06 PM
لا يا بصمة.. اقري ردي.. لأني اتهمت بالمثالية كثيرا في هذا المكان..

لكن ما زلت عند رأيي سيدتي لا يوجد فتاة لا تشاهد التلفاز.. إلا إن كن خارج نطاق الدوحة.. حتى الملتزمات والخيرات نجدهن أكثر هناك..
لعل كلامي سوف يثير سخطا.. لكن هذا ما أستشعر به على الأقل..

لا أعلم المسببات.. ولكن ربما البيئة.. وقلة المغريات.. من جميع الأماكن..

شكرا سيدتي على سعة صدرك.. فأنا لا أحكم بالإعدام على طلبه.. لكن.. وأكاد أجزم أنه سوف يتعب حتى يجد مبتغاه..

ولي رأي آخر.. كنت أتمنى أن يقرأه صاحب الأخ أبوعبدالعزيز..

الأخلاق تكون هناك في الأرواح.. وما تحت الجلود..
إذا أخذ ذات الدين.. سوف يسهل اقناعها بترك مشاهدة التلفاز.. الأخلاق والدين لا تقاس بمشاهدة التلفاز.. مع الإحترام لصاحب القرار..

كم سمعنا من حكايات وروايات عن رجال يضعون اللحى ويقتدون بالسنة في اطلاق اللحى وتقصير الثوب.. وهم أبعد عن التقيد بسنته في الإبتسام على الأقل.. يتصفون بالفضاضة وطول اللسان.. لا أعلم لكن الحياة الزوجية أكبر من مجرد مشاهدة تلفاز من عدمه.. يستطيع أن يقنع زوجته الحبيبة بعد الزواج.. ويقدم لها حلولا أخرى عوضا عن التلفاز..

ودمتم بحفظ الرحمن..

روح الاطلس
14-06-2012, 10:33 PM
لا يابوعبدالعزيز مافهمت قصدي عدل،، انا قصدت المفهوم الثاني ان من يظن الامتناع عن مشاهده التلفزيون هو شخص ملتزم !! فليس هناك ترابط بينهما وضربت لك مثال على ذلك ،، هناك الملتزم وينتقي مايشاهد وهناك الفاجر ولا يشاهد ولا يمتلك تلفاز من الاساس،، اما المتنطع من يظن ان هذا الجهاز حراماً وان اقتناؤه ردة عن الاسلام!

أم عبد الله
14-06-2012, 10:36 PM
موضوع اعاني منه شكرا عالطرح

intesar
14-06-2012, 10:42 PM
موضوع اعاني منه شكرا عالطرح

كيف.. ممكن توضيح أكثر..

moon_night
14-06-2012, 11:35 PM
لا يا بصمة.. اقري ردي.. لأني اتهمت بالمثالية كثيرا في هذا المكان..

لكن ما زلت عند رأيي سيدتي لا يوجد فتاة لا تشاهد التلفاز.. إلا إن كن خارج نطاق الدوحة.. حتى الملتزمات والخيرات نجدهن أكثر هناك..
لعل كلامي سوف يثير سخطا.. لكن هذا ما أستشعر به على الأقل..

لا أعلم المسببات.. ولكن ربما البيئة.. وقلة المغريات.. من جميع الأماكن..

شكرا سيدتي على سعة صدرك.. فأنا لا أحكم بالإعدام على طلبه.. لكن.. وأكاد أجزم أنه سوف يتعب حتى يجد مبتغاه..

ولي رأي آخر.. كنت أتمنى أن يقرأه صاحب الأخ أبوعبدالعزيز..

الأخلاق تكون هناك في الأرواح.. وما تحت الجلود..
إذا أخذ ذات الدين.. سوف يسهل اقناعها بترك مشاهدة التلفاز.. الأخلاق والدين لا تقاس بمشاهدة التلفاز.. مع الإحترام لصاحب القرار..

كم سمعنا من حكايات وروايات عن رجال يضعون اللحى ويقتدون بالسنة في اطلاق اللحى وتقصير الثوب.. وهم أبعد عن التقيد بسنته في الإبتسام على الأقل.. يتصفون بالفضاضة وطول اللسان.. لا أعلم لكن الحياة الزوجية أكبر من مجرد مشاهدة تلفاز من عدمه.. يستطيع أن يقنع زوجته الحبيبة بعد الزواج.. ويقدم لها حلولا أخرى عوضا عن التلفاز..

ودمتم بحفظ الرحمن..

صدقتييييييييييييييي

واااااااااااااااااي في كلام واقف في بلعومي ابي اقوله ...اقصد ابي اكتبه بس خلني ساكته

intesar
14-06-2012, 11:41 PM
صدقتييييييييييييييي

واااااااااااااااااي في كلام واقف في بلعومي ابي اقوله ...اقصد ابي اكتبه بس خلني ساكته

:nice:.. وكلنا آذان صاغية..

العميد الركن
14-06-2012, 11:47 PM
ههههههههههههههه

الله يذكر الوالده بالخير .. علمتها شلون يمسحون القنوات وصفت على التلفزيون

.خالد
16-06-2012, 06:20 PM
طابت أيامك ولياليك أخي الكريم.. ولكن اسمح لي أخالفك أن يقوم الواحد منا عن بعد بتشخيص حالات الناس وتصنيفهم.. هذا مريض نفسي، وذاك مجنون...الخ!! أظن ذلك مخالف للمعايير المهنية، ولعل أخونا إذا قرأ كلامك فيه فلن يعبأ به لأنه بلا شك يتذكر ما قام به الكفار - وهم اسوأ منك ومنا جميعاً - من اتهام نبينا صلى الله عليه وسم - وهو خير البشر - بالجنون... تقديري لك

لم اصنف ، انا قلت نفسه مريضة وانا اعرف من الاصدقاء من كانت هذه متطلباتهم في الزوجة وفعلا انفسهم مريضة ولم يستمر زواجهم لانهم استمروا على شكهم وظنهم السئ ، وعلى فكرة هالاصدقاء لم يكونوا من الملتزمين دينيا .

ونحن نعرف انه من المستحيل ان نجد احد لم يرى التلفزيون لكن اذا بغيت تتزوج وحدة ما شافت تلفزيون راح تحصل (بعض الامهات يعرفون يسوون لك خوش تسويق )