المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفزعة يا اهل الخير (مشكلة في تأشيرة اقامة)

black_day0
14-06-2012, 05:49 PM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
تحية طيبة و بعد،،

واجهتني هذه المشكلة لفترة طويلة جدا وفي نهاية المطاف فكرت ان اعرضها في هذا المنتدى عسى ان يفيدني احد من اهل الخبرة او يعطيني نصيحة مفيدة لوجه الله.

كنت اعمل في شركة خاصة هنا في قطر منذ اواخر 2009 وحتى اواخر 2011 ثم وجدت فرصة عمل في جامعة قطر بمهنة موظف دعم و مساعدة في الموارد البشرية ( عبارة عن خدمة عملاء موظفي جامعة قطر فيما يختص بالموارد البشرية) . قمت باجرءات نقل الكفالة و لكني للاسف لم اوفق في نقل الكفالة حيث رفضت وزارة العمل معاملة نقل الكفالة حيث يوجد حظر على الشركة السابقة حيث اتضح ان اقامتي في البلد محددة فقط بهذه الشركة و نصحوني بالغاء الاقامة و العودة بتاشيرة جديدة على الكفيل الجديد و لذلك قمت بالغاء الاقامة و العودة الى مصر حتى تقوم الجامعة بانشاء تاشيرة عمل جديدة لي بعد حصولي على عدم ممانعة من كفيلي السابق.

سافرت الى مصر وقامت الجامعة بعمل التاشيرة الجديدة بمهنة اداري ثم بعد ذلك تم رفضها من امن الدولة والسبب هو اسباب امنية بدون اي تفاصيل وقضيت شهران في مصر منتظرا التاشيرة بدون اي مصدر للدخل و حالي لا يعلم به الا الله . بعد ذلك قامت الجامعة مشكورة باصدار تاشيرة جديدة لي عبارة عن تاشيرة زيارة بسمة عمل و رجعت الى قطر الحبيبة مرة اخرى ولكي استطيع اصدار الاقامة كان يتوجب اصدار تاشيرة عمل جديدة.

تقدمت بطلب اصدار تاشيرة عمل جديدة لي بمهنة محاسب الى الجوازات ولكن المسئول في ادارة الجوازات قال لي بأن الجهات الامنية رفضت هذه التاشيرة ايضا .

سؤالي هو لماذا يتم رفض التأشيرة الخاصة بي مع اي مهنة اقدمها ؟ مع اني امضيت سنتين هنا في قطر بدون اي مشاكل امنية نهائيا و معي شهادة حسن سير و سلوك من الادلة الجنائية و ذهبت الى البصمة اكثر من مرة ؟
هل يستطيع اي احد اي ينصحني ؟ او يساعدني لوجه الله ؟
انا وضعي معلق في الجامعة اعمل براتب مقطوع كعمل جزئي لعدم استكمال الاجراءات ولا استطيع اجراء اي معاملة في قطر لعدم توافر الاقامة ولا اعرف ماذا سأفعل و اين اذهب بعد انتهاء تاشيرة الزيارة ؟

ارجوكم اغيثوني و انا شاكر لكم جزيل الشكر جعله الله في ميزان حسناتكم . اسف جدا على الاطالة و اتمنى ان اجد عندكم الحل الشافي لمشكلتي مع العلم بأني في هذا العذاب منذ ثمانية اشهر اعزكم الله.

رقم جوالي ( يمنع وضع رقم الهاتف - الإدارة ) للتواصل او لاي معلومات اضافية

al saad
14-06-2012, 06:10 PM
حسب علمي .........
الرفض الامني عباره انه المسمى الوظيفي او الوظيفه او الدرجه تستحق للمواطن القطري ويمكن شغلها محلياً مش من خارج الدوله

والله يوفقك

عاهد بن علي
14-06-2012, 06:12 PM
مالك الا الدعاء لله تعالى ان ييسر امرك

سان سيمون
14-06-2012, 06:18 PM
يمكن المشكلة من الشركة الخاصة الي كنت تعمل فيها لانه للأسف البعض يستعبد الناس يعني يا تشتغل معي يا بلاش شغل من أساسة & يعني ممكن يكون هناك توصية خاصة &

وان شاء الله اكون غلطانه لانه مر علي من شاكلة هالناس والله يعينك

بن غيث
14-06-2012, 06:20 PM
عزيزنا
قدامك حل من اثنين
يا تقدم ع مهنة كبيرة جدا
او مهنة بسيطة جدا
والذكي الي انصحك بالمغادرة والقدوم ع تاشيرة جديدة **حسبي الله ونعم الوكيل فيه وفي كل انسان يحاول يقطع ارزاق الناس **
ونقل الكفالة اجراء يتم في الجوازات
اما وزارة الهمل #اقصد العمل دورها محصور في وجود قطري او خليجي يشغل الوظيفة

MAZEN37
14-06-2012, 06:24 PM
الله ييسر امرك

black_day0
14-06-2012, 07:27 PM
حسب علمي .........
الرفض الامني عباره انه المسمى الوظيفي او الوظيفه او الدرجه تستحق للمواطن القطري ويمكن شغلها محلياً مش من خارج الدوله

والله يوفقك

اتفق معاك تماما في هذه النقطة ولذلك اخترنا وظيفة محاسب ، لعلمي بأن القطريون معظمهم لا يعملون بهذه الوظيفة
الا يمكن ان يتم التجاوز عن هذه النقطة في حالة ما اذا ذهبت اليهم و تحدثت اليهم بنفسي ؟

black_day0
14-06-2012, 07:29 PM
يمكن المشكلة من الشركة الخاصة الي كنت تعمل فيها لانه للأسف البعض يستعبد الناس يعني يا تشتغل معي يا بلاش شغل من أساسة & يعني ممكن يكون هناك توصية خاصة &

وان شاء الله اكون غلطانه لانه مر علي من شاكلة هالناس والله يعينك

سألت في هذا الموضوع ايضا ولكن علمت انه لا يوجد قانونا هذا الحظر بالاضافة الى ان كفيلي السابق شركة خاصة مالكها مصري و ليس لديهم هذا النفوذ في الدولة

black_day0
14-06-2012, 07:30 PM
عزيزنا
قدامك حل من اثنين
يا تقدم ع مهنة كبيرة جدا
او مهنة بسيطة جدا
والذكي الي انصحك بالمغادرة والقدوم ع تاشيرة جديدة **حسبي الله ونعم الوكيل فيه وفي كل انسان يحاول يقطع ارزاق الناس **
ونقل الكفالة اجراء يتم في الجوازات
اما وزارة الهمل #اقصد العمل دورها محصور في وجود قطري او خليجي يشغل الوظيفة

والله يا شيخ كان هذا هو الحل الوحيد المتوفر للاسف حيث انه تم رفض نقل الكفالة بتاتا من لجنة الاستقدام في وزارة العمل لوجود حظر على الشركة الخاصة ولا اعلم لماذا
خوفي ان يكون هذا الحظر هة الذي يمنع حصولي على الاقامة

وحيد-الشوق
14-06-2012, 07:32 PM
الله يرزقك ولد الحلال الي يساعدك

مالنا غير الدعاء لك الله يفرج همك

king fish
14-06-2012, 07:32 PM
حسب علمي .........

والله يوفقك

ماشاء الله عليك ردك الاقرب للعقل

black_day0
14-06-2012, 07:33 PM
شكرا جزيلا على ردودكم الفاضلة و اهتمامكم
ادعو الله ان ييسر اموركم و امور سائر جميع المسلمين

اللَّهُمَّ إنِّي أسألك من خيرِ ما سألك به عبدُكَ ونبيُّك، وأعُوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُكَ ونبيُّك، اللَّهُمَّ إِنّي أسألُكَ الجنَّة وما قرَّب إليها من قولٍ أو عَمَلٍ، وَأعُوذُ بِك مِنْ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إليْهَا مِنْ قَوْلٍ أو عَمَلٍ، وأسألُكَ أَنْ أنْ تَجْعَلَ كُلَّ قضاءٍ قضيْتَهُ لي خَيْراً

al saad
14-06-2012, 11:40 PM
اتفق معاك تماما في هذه النقطة ولذلك اخترنا وظيفة محاسب ، لعلمي بأن القطريون معظمهم لا يعملون بهذه الوظيفة
الا يمكن ان يتم التجاوز عن هذه النقطة في حالة ما اذا ذهبت اليهم و تحدثت اليهم بنفسي ؟

لا ابشرك موجودين واكثر من الهم على القلب ^ـــ^

Rashid554
15-06-2012, 05:00 AM
الحظر على الشركات من ادارة الاستقدام يكون بسبب كثرة نقل الكفالات من الشركة الخاصه او الاعاره وفيه اسباب اخرى ولكن هذا السبب المعروف

فيلسوف زمانه
15-06-2012, 04:32 PM
ابشر والله بالفزعه تراك في الخير قطر أسمع و انا أخوك وزير الداخليه وجه طيب ورجا فعلا انسان راعي معروف وحب للخير وله مجلس أعتقد كل أربعاء حول تقابله وفالك طيب
اما امن الدوله فهم الظاهر فيهم ناس راقده تعطل مصالح الناس ولا يوجد عندهم وضوح وشفافيه
انا يخوك طالب عمال من المغرب وخذت صور جوازاتهم من عشر ايام وكل ما جي الجوازات يقولوا في امن الدوله الظاهر ان واحد من الموظفين حطها بالدرج ونام عنها ولا ضاعت الأوراق وهوشعليه لا يدفع ايجار ولا عليه مسؤلية عقود ولا شي
يا اوادم بلاش هالبولسيه الزايده عليه شي قول ووضح ايش اللي عليه والكل مع امن هذا البلد ولا نقبل باحد يعبث في امنه اما المعامله ترك عندكم ولان ما فيه يسألكم تسوا ذا السواه
أرجوا من يصل الوزير يرسله هالمعاناه اللي كثير يعاني منها

QaTaRSouL
15-06-2012, 11:38 PM
اعتقد والله أعلم أن سبب الرفض يعود إلي أنه بعد إلغاء الإقامة الأولي تحتاج إلى سنتين للحصول على أقامة أخرى جديدة ... المطلوب الآن استثناء من هذا الشرط عن طريق العطية..

black_day0
16-06-2012, 02:05 PM
اعتقد والله أعلم أن سبب الرفض يعود إلي أنه بعد إلغاء الإقامة الأولي تحتاج إلى سنتين للحصول على أقامة أخرى جديدة ... المطلوب الآن استثناء من هذا الشرط عن طريق العطية..

شكرا على ردك الفاضل
ولكني معي عدم ممانعة من كفيلي السابق و هذا الكتاب يلغي ذاك الشرط

black_day0
16-06-2012, 02:08 PM
ابشر والله بالفزعه تراك في الخير قطر أسمع و انا أخوك وزير الداخليه وجه طيب ورجا فعلا انسان راعي معروف وحب للخير وله مجلس أعتقد كل أربعاء حول تقابله وفالك طيب
اما امن الدوله فهم الظاهر فيهم ناس راقده تعطل مصالح الناس ولا يوجد عندهم وضوح وشفافيه
انا يخوك طالب عمال من المغرب وخذت صور جوازاتهم من عشر ايام وكل ما جي الجوازات يقولوا في امن الدوله الظاهر ان واحد من الموظفين حطها بالدرج ونام عنها ولا ضاعت الأوراق وهوشعليه لا يدفع ايجار ولا عليه مسؤلية عقود ولا شي
يا اوادم بلاش هالبولسيه الزايده عليه شي قول ووضح ايش اللي عليه والكل مع امن هذا البلد ولا نقبل باحد يعبث في امنه اما المعامله ترك عندكم ولان ما فيه يسألكم تسوا ذا السواه

جزاك الله خير و شكرا على تعاطفك و توضيحك للمشكلة
ممكن بس لو سمحت الشيخ تدلني على مكان المجلس يعني لو حبيت اوصله او اتكلم مع احد من كبار المسئولين وكلي ثقة في طيبة و وتفاهم شعب قطر الحبيبة حفظهم و حفظا الله

QaTaRSouL
16-06-2012, 03:15 PM
شكرا على ردك الفاضل
ولكني معي عدم ممانعة من كفيلي السابق و هذا الكتاب يلغي ذاك الشرط

كتاب عدم الممانعة من نقل الكفالة من الكفيل السابق اجراء روتيني في حال كانت الإقامة مازالت سارية علي الكفيل السابق.. لكن بعد إلغاء الإقامة والسفر للخارج يتطلب أن يبقى المكفول سنتين في الخارج للحصول على إقامة مرة أخرى .. المطلوب استثناء من هذا الشرط ...
يمكن أن يكون هناك سبب آخر مثلا بأن تكون الوظيفة مخصصة للقطريين في هذه الحالة المطلوب تغيير المسمى الوظيفي والراتب في كتاب جامعة قطر ويفضل أن تكون المهنة فنية وليست إدارية.

black_day0
25-06-2012, 10:02 PM

لو ما عليك امر يالشيخ تقولي بس ازاي اقدر اروح مجلس وزير الداخلية وازاي ممكن اتكلم معاه
و جزاك الله كل خير

أم هشام
25-06-2012, 10:11 PM
للاسف هناك مصرريين لا يقدرو النعمة اللي هم فيها
قطر فتحت فيز للمصريين وجاؤو افواجا افواجا حتى المتزوجة واللي عندها ولاد تركت زوجها واولادها وجات
وشائت الاقدار اقرب المقربين لي اتطلقت من زوجها بسبب مصرية متزوجه ولها بنات ايضا وتركتهم لتعمل هنا وتعرفت على الحبيب اللي سوالها فيزا وسوت قصص كثيره لحد ما تسببت بطلاق الزوجة

black_day0
25-06-2012, 10:15 PM
للاسف هناك مصرريين لا يقدرو النعمة اللي هم فيها
قطر فتحت فيز للمصريين وجاؤو افواجا افواجا حتى المتزوجة واللي عندها ولاد تركت زوجها واولادها وجات
وشائت الاقدار اقرب المقربين لي ان اتطلقت من زوجها بسبب مصرية متزوجه ولها بنات ايضا وتركتهم لتعمل هنا وتعرفت على الحبيب اللي سوالها فيزا وسوت قصص كثيره لحد ما تسببت بطلاق الزوجة

ياخي سبحان الله انا ايه علاقتي بالموضوع ده
انا كنت بتشغل في قطر اصلا و جاتلي فرصة للعمل في جهة اخرى ولكن حصلي مشاكل, لزومه ايه بقى تتكلم على المصريين مش المصريين

خلوا الناس تسترزق، مهو الي جاي سايب بلده ده برده بيتشغل مقابل الفلوس الي بياخدها مش بياخد فلوس من الهوا يعني

ولد قحطان
25-06-2012, 10:21 PM
الاغلب انه الوظيفة تصلح لقطري

واذا مرفوضة امنيا ياليت تنسى الموضوع

او تشوف لك وظيفة ثانية

والله يوفقك

أم هشام
25-06-2012, 10:39 PM
ياخي سبحان الله انا ايه علاقتي بالموضوع ده
انا كنت بتشغل في قطر اصلا و جاتلي فرصة للعمل في جهة اخرى ولكن حصلي مشاكل, لزومه ايه بقى تتكلم على المصريين مش المصريين

خلوا الناس تسترزق، مهو الي جاي سايب بلده ده برده بيتشغل مقابل الفلوس الي بياخدها مش بياخد فلوس من الهوا يعني

للعلم احنا ناس بنحب المصريين جدا وياما ساعدنا ناس ومنهم الاخت هذه
للاسف هاي الاشكال هي اللي تشوه سمه الكل
وبالنسبة لك ربنا يوفقك ويرزقك
وبلاش العصبية الزايدة

الخزرجي قطر
25-06-2012, 10:49 PM
الله يعينك ويفرج همك ان شاءالله
خلي مندوب الجامعه يراجع الجوزات
مع المستندات ربما يكون فيه خطا معين

black_day0
03-07-2012, 08:10 PM
الحمد لله التاشيرة طلعت
اولا هيا اكيد بفضل الله ثم بفضل دعواتكم لي
مش عارف اذا كان تم الموافقة عليها او عن طريق واسطة المهم ان الموضوع مشى و الحمد لله

شكرا جزيلا لكل الاهتمام
جزاكم الله خير الجزاء

ANONYMOUS
03-07-2012, 10:46 PM
الف مبروك متى تعزمنا في مطعم بيروت

انا بكره الفجر فاضي :p

black_day0
05-07-2012, 07:43 PM
الف مبروك متى تعزمنا في مطعم بيروت

انا بكره الفجر فاضي :p

حياك انا على طوول فاضي
ابعثلي رقمك على الخاص و نطلع يا عم و على حسابي :nice: