المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخر مقالب الخدم .... احذروا منهم (صارت معاي)

khaldoon
15-06-2012, 12:26 PM
{لَا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَنْ ظُلِمَ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا.}

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بغيت اقولكم سالفه صارت معاي علشان تشوفوا سوالف الخدم و تحذروا و تنتبهوا و لا تسووا اقامة لاي خادمة جديدة قبل مرور 3 شهور على الاقل من وجودها بينكم و للاسف ما يكفي بعد!! ....

جبت خادمة من 3 شهور تقريبا من مكتب و هي تحت الاختبار و الاربعاء الماضي اخذتها اسويلها البصمة لانها خلال اسبوع تقريبا راح تكمل 3 شهور بالبلد ....المهم انا فهمتها اني باخذها اسويلها البصمة علشان نسوي الاقامة و بمقر البصمة في السيلية لما خلصوا معاها في قسم الحريم قالوا لها خلاص ....فينيش فهي ظنت انها حصلت على الاقامة وما درت انه لسه في مشوار لي الى الجوازات لانهاء اجراءات الاقامة و ربنا يبي يكشفلي حقيقتها و لله الحمد و المنه قبل طباعة الاقامة

رديتها البيت و رحت الشغل و يومها الساعة الواحده ظهرا اتصلت علي زوجتي تقولي انه الخدامة جات على الولد و هو قاعد يتفرج على التليفزيون و معاها سكين و قربت السكين على رقبته و تقوله اسمع انت و اخوانك من الحين.... اللي ما يسمع كلامي راح اقطعه الى قطع صغيره !!!....

قلت لزوجتي ما تتكلموا معاها و لا تزعلوها و تعاملوا مع الموضوع على انه ما صار شي ... و خليها تنظف البيت كله اللي له داعي و اللي ما له داعي و بس رجعت العصر دخلت على البيت مباشرة و قلت لها رتبي ملابسك خلال خمس دقايق بس و خلي كل الملابس اللي شريناها لكي و ترجعي مثل ما كنتي .... تقولي بكل وقاحة ايش المشكله سير؟!!!!......... ترى بنفس اليوم و بعد ما سوت هالعملة السودة تقول لزوجتي انها تبي تتم عندنا اربع سنين و بعدها ترجع الفلبين و بيكون معاها فلوس كثير و تشتري مثل سيارتنا!!.... في اوقح من هالشكل؟

المهم رميتها في المكتب و وقعت تنازل و عدم ممانعة من تحويل تأشيرتها و لسه تأشيرتها ما تحولت للحين

فأرجو الانتباه....اللي حصل على خادمة فلبينية مسلمة اسمها ام اسلام او يعرف احد من قرايبه حصل خادمة اسمها ام اسلام ابتداء من يوم الاربعاء الماضي 13/06/2012 و يحب يستسفر عن مزيد من المعلومات يكلمني على الخاص و ان شاء الله ربنا يبعد الشر عنكم و عن كل من تعرفونه

الأغر
15-06-2012, 12:40 PM
شكلها من جماعة ابوسياف .. سكين مره وحده .. كويس ما لقيتهم شقف وكباب :)

الحمدلله على السلامه خليهم مع جدتهم افضل :)

أسد الجزيرة
15-06-2012, 12:45 PM
روح مركز الشرطة و قدم محضر تهديد بالقتل اذا اليوم هددت ولدك بكرة بتذبح ولد الناس

ريتويت
15-06-2012, 12:47 PM
لو كنت مكانك .. كنت مسكتها وضربتها ضرب ...

الشيخة شيوخة
15-06-2012, 12:51 PM
والله انك غلطان كان ماتخلى المكتب يحولها على ناس ثانين المفروض الشرطه على طووووووووووول

khaldoon
15-06-2012, 12:53 PM

الله يسلمك و يبارك فيك يا الغالي

والله ما يكون شقف و كباب الا امثالها

والله الحين بهاللحظه جدتهم بالطياره مسافرة

khaldoon
15-06-2012, 12:55 PM
روح مركز الشرطة و قدم محضر تهديد بالقتل اذا اليوم هددت ولدك بكرة بتذبح ولد الناس

اخوي هذه ما اخليها ساعه عندي و هي تابعة للمكتب و على ضمانته و هو مسؤول عنها و لهالسبب رجعتها

شاكر لك مرورك الكريم

khaldoon
15-06-2012, 12:57 PM

لا يا اختي لا ضرب و لا غيره .... هذه قذره بعدين ممكن تتبلى علي بأكثر من الضرب و الحمد لله اننا ما خسرنا شي و انا مب من النوع اللي يمد يده على الخدم نهائيا... هم موظفين و على كفالتنا مثل اننا موظفين و على كفالة غيرنا و ممكن تخسري حقك لما تضربين

khaldoon
15-06-2012, 01:00 PM
والله انك غلطان كان ماتخلى المكتب يحولها على ناس ثانين المفروض الشرطه على طووووووووووول

والله يا اختي لهالسبب انا طرحت الموضوع

بس انتبهي انه الشرطه ما راح تعوضني العشرة الاف اللي دفعتها و لا راح تجيبيلي خادمة مكانها لانها على ضمان المكتب مب الشرطه

يعني راح اخسر 10 الاف و ادفع كمان مرة 10 الاف و ادفع تذكرة سفر لها و اقدم على اوراق جديدة و يمكن احصل قبول و يمكن لا بينما بالمكتب ما ادفع شي

الشرطه راح تسويلها ابعاد و تطلب مني ثمن التذكره بعد

intesar
15-06-2012, 01:05 PM
سلمك الرحمن وأهلك من كل سوء..

basma222
15-06-2012, 01:13 PM
الحمدلله على سلامتكم

اسم المكتب لو سمحت

khaldoon
15-06-2012, 01:13 PM
سلمك الرحمن وأهلك من كل سوء..

جميعا ان شاء الله

بارك الله فيكي اخت انتصار و الله يجزيكي ربي كل خير على هذه الدعوة الطيبة :nice:

اسعاف
15-06-2012, 01:14 PM

بس انتبهي انه الشرطه ما راح تعوضني العشرة الاف اللي دفعتها و لا راح تجيبيلي خادمة مكانها لانها على ضمان المكتب مب الشرطه

يعني راح اخسر 10 الاف و ادفع كمان مرة 10 الاف و ادفع تذكرة سفر لها و اقدم على اوراق جديدة و يمكن احصل قبول و يمكن لا بينما بالمكتب ما ادفع شي

هذا سبب فعلك لها

في المواطن مهضوم حقه مع الخدم

التشريعات ضده
ومكتب الخدم ضده

khaldoon
15-06-2012, 01:26 PM
الحمدلله على سلامتكم

اسم المكتب لو سمحت

الله يسلمك و يبارك فيكي اختي

راجعي الخاص لو سمحتي....تم ذكر اسم المكتب

ارجو يا اخوان و يا اخوات انه اللي يبي يسألني يكون عنده معلومه عن اسم الخادمة بالكامل او على الاقل اسم المكتب على الخاص و انا بقوله على طول علشان ما نخسر المكتب بذكر اسمه على العام لاني ابي المساعدة بس مب الضرر للمكتب و لنفسي
و جزاكم الله كل خير

khaldoon
15-06-2012, 01:28 PM
هذا سبب فعلك لها

في المواطن مهضوم حقه مع الخدم

التشريعات ضده
ومكتب الخدم ضده

الحمد لله كل حال و ان شاء الله ما احد يخسر الا اللي ما يحترم قوانين هذا البلد الطيب

الله يبعد عنكم الشرور

كل الشكر و التقدير اخوي اسعاف على هذا المرور الجميل

مشتاقة لقطر
15-06-2012, 02:00 PM
الله يحفظكم من كل شر

khaldoon
15-06-2012, 02:15 PM
الله يحفظكم من كل شر

الله يبارك فيكي و يحفظك يا رب

كل الشكر و التقدير اختي و الله يكثر من امثالك يا رب

عاهد بن علي
15-06-2012, 02:20 PM
انت يا استاذي زدت الطين بله
المفروض تبلغ عليه االشرطه
ويعمل لها محضر وقضيه
وتلغى من دول الخليج
لحد يتورط فيها

روح الاطلس
15-06-2012, 02:47 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

والحمدلله انها ماسوت شي في الولد جات سليمه وزين انه ماخاف وخبركم

شكلها عندها خبرة سابقة .. الافضل ماتاخذ خدامه عندها خبرة صحيح اللي عمرها ماشتغلت متعبه شوي لكن افضل من اللي مفتحه عيونها باللبن

والله يعوض عليك ويعطيك على قد نيتك ومشكور على التنبيه

Qatarina
15-06-2012, 03:03 PM
عفوا اخي
المكتب لن يبلغ عنها لان المشكلة لم تحصل معه اولا ثم المكاتب تجارية .. دائما تغش العميل
سوف تنقل كفالتها على اي شخص بحجة ان لم ترغب ان تعمل كمربية او كطباخة
لذلك استرجعتها للمكتب

اما لو بلغت عنها بالشرطة (( فلوسك راح ترجع )) لانها في فترة تجريب لم تنهي 3 اشهر
وستحمي عائلة من شرها
*اغلب مكاتب الخدم لم يعد لها ضمير او ذمة
انصحك باستقدام خادمة من مكتب من الفلبين مباشرة لا يكلفك سوى 3 الاف مع التذكرة
وشكرا على التنبيه

Qatarina
15-06-2012, 03:05 PM
واذا ممكن اسم المكتب والخادمة على الخاص ولك جزيل الشكر

MAZEN37
15-06-2012, 03:26 PM
اللهم سلم سلم
الله يبعد السؤء عن المسلمين
انا غير مقتنع بالخدم الا للضروره القصوى
حفظ الله اولادك

khaldoon
15-06-2012, 03:43 PM
ارجو الانتباه جميعا اني انا قلت انه اسم الخادمة هو ام اسلام .. يعني هذا اسمها و ليس كنيتها يعني مب اسم ولدها اسلام

هي عزباء و ما عندها اولاد و عمرها 24 سنة بجواز السفر و هي قالت انها انه عمرها الحقيقي 17 سنة بعدين بس خافت اننا نعرف انها 17 سنة و نرفض نشغلها

.خالد
15-06-2012, 04:09 PM
جزاك الله خير اخوي ، كنت اتمنى لو وديتها الشرطة هذي جريمة جنائية او انك اصريت يسفرونها ..

عموما اشكرك على نشر هذا الموضوع ... واتمنى يكون حقيقي

معماري قطري
15-06-2012, 04:17 PM
اللي سويته أخ خلدون هو عين الصح

بس كان الأفضل لو تقدمت بشكوى بعد ما تخلص من المكتب، لأن شيء طبيعي المكتب بيضر بها غيرك وتهمه بس فايدته، والشيء الطبيعي الثاني الشرطة مب مسوين شيء وهذا الغالب،،

مره تقدمت بشكوى ضد شركة تشتغل في حضانة أطفال ملاصقة لبيتي، والشركة تسوي ملحق حديد حق يحكرون فيه أطفال الناس ويكدسونهم تكديس، ومديرة الحضانة لبنانية ومدير الشركة سوري وعنده عمال آسيويين خليط وكم سوري، المهم آخر الليل قريب الساعة 12 أسمع صوت قطاع الحديد، فتحت الدريشة أشوف الا العمال معسكرين فوق ملحق بيتي وماخذين راحتهم على الآخر ومعتبرين البيوت كلها مفتوحة لشغلهم، وملحق البيت مغطى بزجاج بينه وبين البيت وكانوا قريبين وايد ويتمشون فوق ولا كأن فيه حد بيحاسبهم، فمسكت أعصابي واتصلت بالشرطة، وجاو وحاولوا يدقون الباب حد يطلع لهم من الحضانة محد رد، فكلمت الضابط معصب وهددت بالشكوى عليهم عند كبار المسؤولين، فأرسلوا فرقة التصوير الجنائي وركبوا معاي فوق السطح وصوروا العمال ومديرهم يوجههم وفي نفس الوقت واصلوا عدد آخرين انهم يمسكون اللي داخل، وطلعوا بعدد حول 5 أشخاص من ضمنهم مدير الشركة وودوهم المركز.

رحت انا المركز وسويت كل الإجراءات المطلوبه مني وكان باقي حديد فوق ملحقي وأتذكر قلت ما يحق لحد يركب فوق بيتي مره ثانية وياخذ الحديد بدون إذن رسمي وبمرافقة الشرطة، فاللي صار ثاني يوم وأول الصبح أشوف العمال مره ثانيه فوق وينقلون الحديد تحت، فطلعت من طوري وصرخت عليهم وسبيت من القهر اللي جاني وكنت في شبه انهيار شيء يعصب بالواحد ومستغرب كيف البارحه يفترض يكونون في السجن واليوم مديرهم معاهم ويشيلون الحديد بدون حتى إستئذان.

كنت اتصل بالشرطة مرة ثانية وبعصبيه كبيرة هذي المره فسمعت ضربات على باب الصالة الزجاجي، فتوقعت وقاحة مدير الشركة أن يدخل لداخل البيت ويوصل للصالة فطلعت له فرأيته متجه لصوب الملحق ومعاه مديرة الحضانة وسيارتهم داخل الحوش، ناديته قال كنت ابي اكلمك واعتذر لك، فرديت قلت ولهالدرجة بيوت الناس مستباحة لكم وليش مدخل سيارتك؟ قال هذي سيارة المديرة ... صراحة موقف صعب قهرني لآخر درجة فقلت ما ابي منك اعتذار وعصبت وطلعت من طوري كإنسان سوي بقاموس كبير من السب اللا إرادي بسبب فعلته وفعلة الشرطة معاه، ورجعت للشرطة بشكوى إضافية ولا صار أي شيء في شكواي ... شرايكم يا جماعة؟ لو هذا الوضع يستوي للقطري على أجنبي بيضيع القطري، وفي خاطري أقدم شكوى لسعادة الوزير لأن أكيد تم إخراجهم بواسطة من التوقيف أو من نظامنا القضائي الموقر.

نحن هنا
15-06-2012, 04:48 PM

لا حول ولا قوة إلا بالله. سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ أَكَّالُونَ لِلسُّحْتِ فَإِنْ جَاءُوكَ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ أَوْ أَعْرِضْ عَنْهُمْ وَإِنْ تُعْرِضْ عَنْهُمْ فَلَنْ يَضُرُّوكَ شَيْئًا وَإِنْ حَكَمْتَ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِالْقِسْطِ إِنَّ اللهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ.
ظلمت الرجل يا الأغر.

سيرة الأمير أبي سياف عبد الرزاق الفليبني تقبله الله

هو عبد الرزاق أبو بكر جانجلاني، أبو سياف الفليبيني تقبله الله في الشهداء.
ولد رحمه الله لأب مسلم متدين ولأم نصرانية، في جزيرة "بايسيلان" في جنوب جزيرة "ميندناو" جنوبي الفلبين، وهي عبارة عن جزيرة كبيرة منعزلة، فيها أكثرية مسلمة، ولكنها تعاني من اضطهاد النصارى القادمين من الشمال.

نشأ وترعرع تحت كنف والده، رباه أباه أحسن تربيه، وكان أبوه مع المجاهدين الفلبينيين، حين كبر أبو سياف بدت عليه ملامح النبوغ والذكاء، سريع البديهة يجيد التعلم ويحب التحدي.
استطاع أباه ان يحصل له على منحة دراسية، وفعلا اختير للذهاب إلى ليبيا لدراسة اللغة العربية وعلومها، وفعلا طار إلى هناك والتحق بإحدى جامعاتها وأتقن اللغة العربية، واستطاع الحصول على المركز الأول بين أقرانه وكان متفوقا بينهم، بعدها رجع إلى الفلبين وبتوفيق من الله استطاع الحصول على منحة دراسية في "جزيرة العرب" والتحق بجامعة أم القرى في مكة المكرمة، درس بها وعلى أيدي علماء الحرم معتكفًا في الحرم الأيام الطوال، وأتم دراسته الجامعية بتفوق حيث حصل على المركز الثاني من الخريجين من الجامعة.

رجع إلى الفلبين وكان ذو سمعة طيبة وهيبة قوية بين الفلبينيين، علم وأخلاق وعمل وتواضع ولين جانب ودعوة كلها صفات علقت الناس به، أضف إلى ذلك تقواه وورعه وطاعته وعبادته ولا نزكي على الله أحدا.

كان يفكر كثيرا بأحوال بلده المحتل من قبل النصارى، حيث أن الجنوب الفلبيني كله للمسلمين ولكن الاستعمار أضافه إلى النصارى في الشمال، وحرم أهل الجنوب المسلم من الوظائف وفرص التعليم، وأتوا بالنصارى من الشمال وأسكنوهم في مناطق المسلمين، حتى أنك اذا أتيت إلى أي مدينة تجد النصارى لهم السكن الفاخر والمحلات التجارية، والمسلمين يسكنون الصفائح والصنادق على أطراف المدينة، يعملون خدم عند النصارى ليكسبوا لقمة عيشهم.
وقد دفعت الحكومة الصليبية للنصارى وساعدتهم لتغيير الخارطة السكانية في الجنوب المسلم، وحرضتهم على قتل المسلمين وسلب أراضيهم بل كونت منهم جماعات مسلحة لتحقيق هذا المطلب، ومن ذلك جماعة (الفئران) وجماعة (الإخطبوط).

وكانت حركات الجهاد الإسلامي لها أكثر من ثلاثين سنة، وكان يقوده علماء فلبينيين وطلبة علم أشاوس مخلصين، قتل أكثر هؤلاء الصالحين والقادة المجاهدين، وآلت الأمور إلى "الجبهة الإسلامية" بقيادة نور ميسواري، فهادن الحكومة النصرانية الفلبينيه وسلمهم أسلحته وعقد معهم الصلح مقابل مكاسب دنيوية زائلة بسيطة، عندها غضب عليه المجاهدون وعرضوا على أبي سياف ان يقودهم، حينها نظر أبو سياف بالأمر وقلب نظره وفكره حتى اجبر على القيادة للصفات التي تؤهله، وفعلا أنشأ "الحركة الإسلامية في الفلبين" والتي اشتهرت باسم "جماعة أبي سياف" وذلك في عام 1411هـ.

يقول أبو سياف رحمه الله: ".. لم نكن نفكر في بداية الأمر أن ننشىء أي حركة أو أي جبهة خشية من التفرق، لأننا في البداية كنا نريد أن ننضم إما إلى "الجبهة الإسلامية" أو "الجبهة الوطنية" لكننا عندما التقينا ببعض الإخوة في "الجبهة الإسلامية" لم نُعجب بهم، لأننا رأينا هناك إعداد بلا نهاية، هناك كمية كبيرة من الأسلحة، هناك تربية مكثفة، لكن هناك ركود وسكون أيضًا، وعندما التقينا بـ"الجبهة الوطنية" وجدناها هي الأخرى لا تمتثل لأوامر الإسلام، كثير من الإخوة -سامحهم الله- كثير منهم لا يؤدون الواجب، تجد الواحد يقاتل كجندي لكنه في نفس الوقت يهدم دينه لأنه تارك للصلاة، وعند ذلك علمنا بأن "الجبهة الإسلامية" أو "الجبهة الوطنية" لا تستطيع أن تقوم بالواجب المطلوب، فتشاورنا فيما بيننا وكونا هذه الحركة وسمينها بـ"بالحركة الإسلامية بكل بساطة".

ذهب أبو سياف إلى مكة المكرمة وقابل أحد قادة الجهاد الأفغاني وعرض عليه التدريب، وفعلا رتب القائد الأفغاني الذهاب إلى أفغانستان وذهب أبو سياف ومعه مجموعه إلى أفغانستان، تدرب هناك على فنون القتال ومن معه وعادوا راجعين إلى الفلبين، ومن فور وصوله رتب المجموعات الجهادية وبدأ بإسم الله الجهاد هناك، واتخذ له قاعدة في الغابة للتأهيل والتدريب الدعوي والجهادي، إذ أنه أراد أن تكون جماعته دعوية جهادية، دعوية لتعليم المسلمين دينهم، وجهادية للوقوف ضد النصارى المدعومين من الدولة والدفاع عن المسلمين، وإنشاء دولة إسلامية على القرآن والسنة، فصنفتها أمريكا وكذا حكومة مانيلا على أنها "حركة إرهابية".

شارك رحمه الله في عمليات كثيرة بالضوابط الشرعية، ضد النصارى الذين يقتلون المسلمين، وقامت جماعته بخطف عدد من النصارى الذين كانوا يأتون للجزيرة لتنصير وكان غرض أبو سياف وجماعته من تلك الاختطافات أن يتترسوا بالمختطفين من هجمات الدولة الصليبية ونجحوا في ذلك.

وكان أبو سياف قد اختطف عدد من جنود الجيش من قبل وتترس بهم هو وإخوانه لكن الدولة لم تؤمن أبو سياف وجماعته بل قصفتهم وقتلت منهم.
فقام باختطاف أبناء القساوسة وأبناء التجار النصارى وكانت الدولة تحجم ولا تتقدم عليهم خوفًا على أروح المختطفين، فأمنوا الإخوة على أنفسهم وذراريهم بتلك الاختطافات.
وكانت تربطه علاقة وثيقة مع الجماعات الجهادية وكان يُرسل مجموعاته إلى معسكرات التدريب ونظم جماعته وطلب من بعض الجماعات أن ترسل له مدربين وبالفعل فقد أرسل له عدد من المدربين والخبراء وقاموا برفع مستوى الكفاءة القتالية لمجموعاته، وقد قبضت الحكومة الفلبينية على عدد من الإخوة العرب في الفلبين وسلمتهم لأمريكا ولازالوا في السجون الأمريكية، وكذلك استشهد عدد من الإخوة العرب هناك.

وكثير ممن الذين عرفوا أبا سياف يصفونه بأنه كان صاحب عقيدة سليمة وفكر سوي وأنه عُرف بكثرة العبادة، إذ كان صوامًا قوامًا، وكان رحمه الله مجتهدًا في الدعوة رغم انشغاله بتدبير شؤون الجماعة العسكرية إلا أنه كان كثيرًا ما يلقي الدروس وخاصة في المساجد وخاصة في جزيرة باسيلان.
وكان يتمنى الشهادة دوما ويدعو الله بها، مكث سنوات أسدا من أسود الله يصول ويجول.

استشهاده رحمه الله :

في عام ١٤١٨ هـ الموافق 1998م حوصر رحمه الله بقرية في "زامبوانجا" واختبأ هو ومن معه من الجيش الفلبيني، ولكنه قال لقد تعبت من الاختباء والتخفي وأنا أريد الشهادة، وفعلا خرج عليهم وقاتل وقتل تقبله الله، لم يعلم النصارى بأن من قتلوه هو أبا سياف حتى أعلن المجاهدون استشهاده.

عم أرجاء الفلبين الفرح النصراني بمقتل هذا الأسد المسلم وأعلنوه عيدا لهم.
ذهب شقيق أبا سياف إلى والده وكان والده يحبه أكثر من إخوته، وقال الابن لوالده: "ما رأيك بأبي سياف" فأخذ الأب يمتدحه ويفخر به ويدعو له بالحفظ، فقال الإبن: "لو قتل ماهو موقفك ؟؟؟" قال: "لو قتل فهذا ما يتمناه" فأخبره بمقتل أخيه فحزن الأب وبكى حتى ضمر جسده.

تعرض رحمه الله إلى تشويه سمعة له من قبل أناس هداهم الله لا يعرفون عنه شيئا، واخذوا يكيلون له السب والهمز بجهله وقلة علمه وهو من هو والعلماء يعرفونه، ويزكونه، وللعلم فكل أعماله ليس فيها خلاف شرعي واستمدوا عملهم من فتاوى العلماء، وكان آخر من أفتاهم في سطح الحرم المكي الشيخ بن عثيمين رحمه الله، فغفر الله له ولوالديه، وأعان جماعته من بعده.

المراجع:
1- اصدار "أسود الفلبين أنهم قادمون" من إنتاج مركز مورو الإعلامي، وهو تقرير عن الحركة الإسلامية في الفلبين.
2- "من قصص الشهادء.. الشيخ أبي سياف الفلبيني" مهندس. حمد القطري
3- "مجلة صدى الملاحم" العدد الرابع - سنة 1429 هـالصادرة عن تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب.
4- "مجلة البيان"، العدد 163 الصادر في شهر ربيع الأول 1422هـ.

الأغر
15-06-2012, 05:14 PM
نحن هنا تشبيه مجازي فقط .. والله لم اقصد اي شيء آخر . لكن جزاك الله خير عرفنا عنه معلومات طيبه رحم الله والديك .. فرب ضارة نافعه

دااانة قطر
15-06-2012, 05:19 PM
انا مع اللي قاالوا ليش مابلغت عليها
واتوقع مثل ماذكروا ان فلوسك بترجع لك

اهم شي الحمدلله على سلاامة العيااال
ربي حفظهم

ضيف الدولة
15-06-2012, 06:05 PM
والله يا ود الحلال أنا من البارحة بعد المغرب في حوسة ما يعلمها الا الله ، وانتهت فصول القصة وإن شئت قل الفلم الهندي قبل قليل بعد صلاة العصر ، وخلاصة القصة أن جهاز ipad خاصتتي سرق من البيت البارحة قبل المغرب والسارق هو عامل نظافة هندي يمر علينا ينظف ويمشي ، المهم تأكدت أنه هو السارق لا غيره واكتشفته بعد السرقة بعشر دقائق فاتصلت به وأنكر طبعا ، فرغبته ورهبته وهددته ولما لم يستجب بلغت الشرطة وما قصروا اتصلوا به وقلنا له أنا والشرطة إذا انت جبته ما سنعمل لك قضية وإلا فلا تلومن إلا نفسك فلما عرف القصة جد جد وفيها شرطة اعترف لي بس بقى في الطريقة التي يتخلص بها من المصيبة ، واخيرا اهتدى إلى طريقة للخلاص فواعدني في مركز فنار الثقافي في مسجد المركز ولما أتيت لم أجده فبالتلفون جلس يوصف لي لف يمين وشمال إلى أن وجدته في الشباك وقبلها قلت له كيف يعني تخليه في المسجد وتمشي ممكن يشيله واحد حرامي مثلك قال لي انا يشوف لما أنت يستلم المهم وجدنا الجهاز والحرامي لم نعثر له على أثر ، الظاهر أنه كان محرس واحد صاحبه يراغب داخل المسجد
وعلى كل حال الخلاصة أقول أن خدم المنازل الله يكفي شرهم

بصمة قطرية
15-06-2012, 06:24 PM
لا حول و لا قوة الا بالله
حسبي الله ونعم الوكيل عليها
المشكلة حقوقنا ضايعه مع الخدم ومكاتب الخدم ..
و الحمدلله اللي ربي سلم عيالك
ان شاء الله ربي يعوضك بخادمة فيها خير

ما تقدر تبلغ الشرطة و تستفسر اش راح يصير
لو انك بلغتهم و فتحت محضر تهديد بالقتل ..؟

alwahesh
15-06-2012, 07:34 PM
ياليت تذكر اسمها حسب الجواز

لانها قد تكون عندك ام اسلام وبكره ام محمد وبعد ام حسن

لاني لقيت خدامه في مكتب واتفقت معاه

khaldoon
15-06-2012, 08:43 PM
انت يا استاذي زدت الطين بله
المفروض تبلغ عليه االشرطه
ويعمل لها محضر وقضيه
وتلغى من دول الخليج
لحد يتورط فيها

اخي الكريم... ارجو الانتباه للمشاركة رقم خمسة و اللي تقدر تقرأها مره ثانية بالاسفل... بعدين خلني ألفت انتباهك اخي الكريم اني انتظر من المكتب انه يتكرم علي وما ينساني و يتصل علي بأي لحظه و اخذ منه خادمة اخرى مسترجعه و ما ندري بعد ايش هالخادمة الاخرى مسويه في بيت غيري و بتيجي عندي ... يعني يمكن تكون ألعن من السابقه و ام احد يدري الا الله و المكتب ... يعني الحال من بعضه يا اخوي

khaldoon
15-06-2012, 08:48 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

والحمدلله انها ماسوت شي في الولد جات سليمه وزين انه ماخاف وخبركم

شكلها عندها خبرة سابقة .. الافضل ماتاخذ خدامه عندها خبرة صحيح اللي عمرها ماشتغلت متعبه شوي لكن افضل من اللي مفتحه عيونها باللبن

والله يعوض عليك ويعطيك على قد نيتك ومشكور على التنبيه

بارك الله فيكي يا روح الاطلس....من سوء حظها انها راحت للشخص الغلط... يعني انا دائما اقول عن ولدي هذا الله يحفظه انه ما يخاف و لا يتردد ....لربما هو عدم تقدير للمخاطر فعلا ....يعني هو بمجرد انها سوت هالشي على طول تليفون امامها لامه اللي بالشغل و على طول ردت البيت

هي طول عمرها تشتغل بالفلبين ... ما اشتغلت قبل بالخليج

بارك الله فيكي مرة ثانية و الله يجزكي كل خير و لا يحرمنا اطلالتك المميزه :nice:

khaldoon
15-06-2012, 08:51 PM
عفوا اخي
المكتب لن يبلغ عنها لان المشكلة لم تحصل معه اولا ثم المكاتب تجارية .. دائما تغش العميل
سوف تنقل كفالتها على اي شخص بحجة ان لم ترغب ان تعمل كمربية او كطباخة
لذلك استرجعتها للمكتب

اما لو بلغت عنها بالشرطة (( فلوسك راح ترجع )) لانها في فترة تجريب لم تنهي 3 اشهر
وستحمي عائلة من شرها
*اغلب مكاتب الخدم لم يعد لها ضمير او ذمة
انصحك باستقدام خادمة من مكتب من الفلبين مباشرة لا يكلفك سوى 3 الاف مع التذكرة
وشكرا على التنبيه

ممكن لو سمحتي توضحين لي اختي اشلون راح ترجعلي فلوسي لو بلغت الشرطه .... لو كلامك صحيح ترى الموضوع ما فات و اقدر اروح الشرطه بأي وقت بس مب اروح الشرطه و اخسر ضمان المكتب ... بعدين تعتقدي انه المكتب راح يعطيني وحده احسن منها مثلا؟!!..... الله كريم

khaldoon
15-06-2012, 08:52 PM
واذا ممكن اسم المكتب والخادمة على الخاص ولك جزيل الشكر

ارجو يا اخوان و يا اخوات انه اللي يبي يسألني يكون عنده معلومه عن اسم الخادمة بالكامل او على الاقل اسم المكتب على الخاص و انا بقوله على طول علشان ما نخسر المكتب لاني ابي المساعدة بس مب الضرر للمكتب و لنفسي
و جزاكم الله كل خير

:nice:

khaldoon
15-06-2012, 08:54 PM
اللهم سلم سلم
الله يبعد السؤء عن المسلمين
انا غير مقتنع بالخدم الا للضروره القصوى
حفظ الله اولادك

بارك الله فيك يا الغالي

الف شكر على هذا المرور الجميل مثلك :nice:

hasss1969
15-06-2012, 11:36 PM
زاك الله خير على التنبيه والحمدلله على سلامة اهل بيتك.....
اولا اخي العزيز خلدون بفعل كهذا كا ن يجب عليك تبيلغ الشرطة لان الموضوع شروع في قتل على ارض الدولة بغض النظر عن نية الخادمة...لكن طلما حصل ماحصل ورجعتها للمكتب فيفضل انك تستشير شخص تعرفه يعمل في الشرطة وتخبره بالقصة وهو سيوجهك الوجهة الصحيحة...لانه وكما ذكر الاخوة الاعضاء ان المكتب اكيد راح يعطيها لزبون اخر والله العالم ماذا ستعمل معاه او مع اهل بيته تلك الخادمة المعتوهة..

الصغيره
16-06-2012, 12:24 AM
يا اخي المفروض ماتردها المفروض توصلها الشرطه ليه لانها يمكن مجرمه او ريضه نفسيا من الواجب تبلغ على المكتب ويسلموها للشرطه حتى تكون عضه للغير وفلوسك ترد لك ولك الحريه تختار غيرها

مكين
16-06-2012, 01:18 AM
كان المفروض تجيب لها الشرطة حتى ما تعتدي على احد في المستقبل

ارين
16-06-2012, 01:33 AM
" صنائع المعروف تقي مصارع السوء "

الحمدلله على انكشاف حقيقة الخادمة المجرمة قبل فوات الأوان ..

والله سلم وحفظ ولدك من شرها ..

وبإذن الله سيعوضك خيراً منها

بوحمد2
16-06-2012, 02:50 AM
{لَا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَنْ ظُلِمَ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا.}

بغيت اقولكم سالفه صارت معاي علشان تشوفوا سوالف الخدم و تحذروا و تنتبهوا و لا تسووا اقامة لاي خادمة جديدة قبل مرور 3 شهور على الاقل من وجودها بينكم و للاسف ما يكفي بعد!! ....

جبت خادمة من 3 شهور تقريبا من مكتب و هي تحت الاختبار و الاربعاء الماضي اخذتها اسويلها البصمة لانها خلال اسبوع تقريبا راح تكمل 3 شهور بالبلد ....المهم انا فهمتها اني باخذها اسويلها البصمة علشان نسوي الاقامة و بمقر البصمة في السيلية لما خلصوا معاها في قسم الحريم قالوا لها خلاص ....فينيش فهي ظنت انها حصلت على الاقامة وما درت انه لسه في مشوار لي الى الجوازات لانهاء اجراءات الاقامة و ربنا يبي يكشفلي حقيقتها و لله الحمد و المنه قبل طباعة الاقامة

رديتها البيت و رحت الشغل و يومها الساعة الواحده ظهرا اتصلت علي زوجتي تقولي انه الخدامة جات على الولد و هو قاعد يتفرج على التليفزيون و معاها سكين و قربت السكين على رقبته و تقوله اسمع انت و اخوانك من الحين.... اللي ما يسمع كلامي راح اقطعه الى قطع صغيره !!!....

قلت لزوجتي ما تتكلموا معاها و لا تزعلوها و تعاملوا مع الموضوع على انه ما صار شي ... و خليها تنظف البيت كله اللي له داعي و اللي ما له داعي و بس رجعت العصر دخلت على البيت مباشرة و قلت لها رتبي ملابسك خلال خمس دقايق بس و خلي كل الملابس اللي شريناها لكي و ترجعي مثل ما كنتي .... تقولي بكل وقاحة ايش المشكله سير؟!!!!......... ترى بنفس اليوم و بعد ما سوت هالعملة السودة تقول لزوجتي انها تبي تتم عندنا اربع سنين و بعدها ترجع الفلبين و بيكون معاها فلوس كثير و تشتري مثل سيارتنا!!.... في اوقح من هالشكل؟

المهم رميتها في المكتب و وقعت تنازل و عدم ممانعة من تحويل تأشيرتها و لسه تأشيرتها ما تحولت للحين

فأرجو الانتباه....اللي حصل على خادمة فلبينية مسلمة اسمها ام اسلام او يعرف احد من قرايبه حصل خادمة اسمها ام اسلام ابتداء من يوم الاربعاء الماضي 13/06/2012 و يحب يستسفر عن مزيد من المعلومات يكلمني على الخاص و ان شاء الله ربنا يبعد الشر عنكم و عن كل من تعرفونه
الله يهديك. تبي تذبح وتعطيها تنازل؟ المفروض تحولها امن العاصمة وتجيب الشاهد الطفل.
الي سار لة الموقف لانك في هال حالة ابعدت الشر عن نفسك واعيالك ووجهته لغيرك للاسف فاتصرفك كان خطاء لانك فكرت في نفسك ومافكرت في العايله الي بتروح لهم وماتدري من الطفل الضحية للاسف.

إعلامي قطر
16-06-2012, 08:45 PM
الشيخ اتمنى تكون مستمع جيد قبل ان تكون متحدث جيد !

تبريرك لارجاعها مكتب الخدم غير مقنع بتاتا والله العظيم..

والمفروض بحكم انك رجل مسلم بالغ عاقل انك توديها مركز الشرطه وتكفي المسلمين واهل قطر من شرها ومستحيل مكتب الخدم ماراح يرجع لك فلوسك ولنفترض انهم فعلا مارجعوا لك فلوسك فعن طريق الجهات الامنيه والنيابه والقضاء تقدر !

وانت اساسا ضمنت حقك حاليآ فأرجو انك الحين تبلغ الشرطه على الاقل او تاخذك الحميه والنخوه وتروح مكتب الخدم وتتفاهم مع مديرهم او الكفيل سواء كان شيخ او غيره وتبلغه انك ماراح تسكت اذا ماسفروها لانك صاحب الحادثه والحق معاك والمفروض تحرص على عدم امتداد الاذى لبقية المسلمين وغير المسلمين في هذي الارض الطيبه !

السموحه اذا كلامي ماعجبك بس تبريرك بحد ذاته عجيب غريب !

khaldoon
17-06-2012, 06:45 AM
جزاك الله خير اخوي ، كنت اتمنى لو وديتها الشرطة هذي جريمة جنائية او انك اصريت يسفرونها ..

عموما اشكرك على نشر هذا الموضوع ... واتمنى يكون حقيقي

اخوي اقولك موضوع صار معاي و نشرته لك و كتبت بالعنوان (صارت معاي) و تقولي اتمنى يكون حقيقي؟!!!....يعني تعتقد بألف قصة علشان اسيلكم مثلا و الا علشان اسوي اثارة و أكشن بالمنتدى؟.....خلاص و لا يهمك اعتبره مب حقيقي ما راح يأثر شي على الموضوع

khaldoon
17-06-2012, 06:50 AM
اللي سويته أخ خلدون هو عين الصح

بس كان الأفضل لو تقدمت بشكوى بعد ما تخلص من المكتب، لأن شيء طبيعي المكتب بيضر بها غيرك وتهمه بس فايدته، والشيء الطبيعي الثاني الشرطة مب مسوين شيء وهذا الغالب،،

مره تقدمت بشكوى ضد شركة تشتغل في حضانة أطفال ملاصقة لبيتي، والشركة تسوي ملحق حديد حق يحكرون فيه أطفال الناس ويكدسونهم تكديس، ومديرة الحضانة لبنانية ومدير الشركة سوري وعنده عمال آسيويين خليط وكم سوري، المهم آخر الليل قريب الساعة 12 أسمع صوت قطاع الحديد، فتحت الدريشة أشوف الا العمال معسكرين فوق ملحق بيتي وماخذين راحتهم على الآخر ومعتبرين البيوت كلها مفتوحة لشغلهم، وملحق البيت مغطى بزجاج بينه وبين البيت وكانوا قريبين وايد ويتمشون فوق ولا كأن فيه حد بيحاسبهم، فمسكت أعصابي واتصلت بالشرطة، وجاو وحاولوا يدقون الباب حد يطلع لهم من الحضانة محد رد، فكلمت الضابط معصب وهددت بالشكوى عليهم عند كبار المسؤولين، فأرسلوا فرقة التصوير الجنائي وركبوا معاي فوق السطح وصوروا العمال ومديرهم يوجههم وفي نفس الوقت واصلوا عدد آخرين انهم يمسكون اللي داخل، وطلعوا بعدد حول 5 أشخاص من ضمنهم مدير الشركة وودوهم المركز.

رحت انا المركز وسويت كل الإجراءات المطلوبه مني وكان باقي حديد فوق ملحقي وأتذكر قلت ما يحق لحد يركب فوق بيتي مره ثانية وياخذ الحديد بدون إذن رسمي وبمرافقة الشرطة، فاللي صار ثاني يوم وأول الصبح أشوف العمال مره ثانيه فوق وينقلون الحديد تحت، فطلعت من طوري وصرخت عليهم وسبيت من القهر اللي جاني وكنت في شبه انهيار شيء يعصب بالواحد ومستغرب كيف البارحه يفترض يكونون في السجن واليوم مديرهم معاهم ويشيلون الحديد بدون حتى إستئذان.

كنت اتصل بالشرطة مرة ثانية وبعصبيه كبيرة هذي المره فسمعت ضربات على باب الصالة الزجاجي، فتوقعت وقاحة مدير الشركة أن يدخل لداخل البيت ويوصل للصالة فطلعت له فرأيته متجه لصوب الملحق ومعاه مديرة الحضانة وسيارتهم داخل الحوش، ناديته قال كنت ابي اكلمك واعتذر لك، فرديت قلت ولهالدرجة بيوت الناس مستباحة لكم وليش مدخل سيارتك؟ قال هذي سيارة المديرة ... صراحة موقف صعب قهرني لآخر درجة فقلت ما ابي منك اعتذار وعصبت وطلعت من طوري كإنسان سوي بقاموس كبير من السب اللا إرادي بسبب فعلته وفعلة الشرطة معاه، ورجعت للشرطة بشكوى إضافية ولا صار أي شيء في شكواي ... شرايكم يا جماعة؟ لو هذا الوضع يستوي للقطري على أجنبي بيضيع القطري، وفي خاطري أقدم شكوى لسعادة الوزير لأن أكيد تم إخراجهم بواسطة من التوقيف أو من نظامنا القضائي الموقر.

قمة في الوقاحة و قلة الادب من صاحبة الحضانة و مدير الشركه اللي فيها العمال ... يستاهلون الحبس و التسفير على هذه الوقاحه و التعدي على املاك و حرمات الغير

جزاك الله كل خير يا اخوي على هذا المرور الرائع ما قصرت

بن غيث
17-06-2012, 06:54 AM
صباح الخير
الف سلامة على العيال
من شروط تغير الخادمة انها لا تكون صالحة مهنيا او صحيا
وفي حالتك غي صالحة مهنيا
بلغ الشرطة
والشرطة بيطلبون منك شهود او ادلة
طبعا شهاده الطفل لا يأخذون بها
وطبعا ما عندك ادلة
ومستحيل الخادمة بتعترف انها سوت هذا الشئ
فمافي قدامك الا المكتب
بيخرعونها ويهددونها
والله يعينك ويصبرك

Dana’1
17-06-2012, 06:54 AM
حمد الله عالسلامة خلدون

واننا اايد كلام اعلامي قطر..خصواص يوم كتب انت ضمنت حقك الحين روح وبلغ ،،لا تسكت ابدا لهذا الشي
وبإذن الله الامور بخير

khaldoon
17-06-2012, 07:02 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله. سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ أَكَّالُونَ لِلسُّحْتِ فَإِنْ جَاءُوكَ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ أَوْ أَعْرِضْ عَنْهُمْ وَإِنْ تُعْرِضْ عَنْهُمْ فَلَنْ يَضُرُّوكَ شَيْئًا وَإِنْ حَكَمْتَ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِالْقِسْطِ إِنَّ اللهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ.
ظلمت الرجل يا الأغر.

سيرة الأمير أبي سياف عبد الرزاق الفليبني تقبله الله

هو عبد الرزاق أبو بكر جانجلاني، أبو سياف الفليبيني تقبله الله في الشهداء.
ولد رحمه الله لأب مسلم متدين ولأم نصرانية، في جزيرة "بايسيلان" في جنوب جزيرة "ميندناو" جنوبي الفلبين، وهي عبارة عن جزيرة كبيرة منعزلة، فيها أكثرية مسلمة، ولكنها تعاني من اضطهاد النصارى القادمين من الشمال.

نشأ وترعرع تحت كنف والده، رباه أباه أحسن تربيه، وكان أبوه مع المجاهدين الفلبينيين، حين كبر أبو سياف بدت عليه ملامح النبوغ والذكاء، سريع البديهة يجيد التعلم ويحب التحدي.
استطاع أباه ان يحصل له على منحة دراسية، وفعلا اختير للذهاب إلى ليبيا لدراسة اللغة العربية وعلومها، وفعلا طار إلى هناك والتحق بإحدى جامعاتها وأتقن اللغة العربية، واستطاع الحصول على المركز الأول بين أقرانه وكان متفوقا بينهم، بعدها رجع إلى الفلبين وبتوفيق من الله استطاع الحصول على منحة دراسية في "جزيرة العرب" والتحق بجامعة أم القرى في مكة المكرمة، درس بها وعلى أيدي علماء الحرم معتكفًا في الحرم الأيام الطوال، وأتم دراسته الجامعية بتفوق حيث حصل على المركز الثاني من الخريجين من الجامعة.

رجع إلى الفلبين وكان ذو سمعة طيبة وهيبة قوية بين الفلبينيين، علم وأخلاق وعمل وتواضع ولين جانب ودعوة كلها صفات علقت الناس به، أضف إلى ذلك تقواه وورعه وطاعته وعبادته ولا نزكي على الله أحدا.

كان يفكر كثيرا بأحوال بلده المحتل من قبل النصارى، حيث أن الجنوب الفلبيني كله للمسلمين ولكن الاستعمار أضافه إلى النصارى في الشمال، وحرم أهل الجنوب المسلم من الوظائف وفرص التعليم، وأتوا بالنصارى من الشمال وأسكنوهم في مناطق المسلمين، حتى أنك اذا أتيت إلى أي مدينة تجد النصارى لهم السكن الفاخر والمحلات التجارية، والمسلمين يسكنون الصفائح والصنادق على أطراف المدينة، يعملون خدم عند النصارى ليكسبوا لقمة عيشهم.
وقد دفعت الحكومة الصليبية للنصارى وساعدتهم لتغيير الخارطة السكانية في الجنوب المسلم، وحرضتهم على قتل المسلمين وسلب أراضيهم بل كونت منهم جماعات مسلحة لتحقيق هذا المطلب، ومن ذلك جماعة (الفئران) وجماعة (الإخطبوط).

وكانت حركات الجهاد الإسلامي لها أكثر من ثلاثين سنة، وكان يقوده علماء فلبينيين وطلبة علم أشاوس مخلصين، قتل أكثر هؤلاء الصالحين والقادة المجاهدين، وآلت الأمور إلى "الجبهة الإسلامية" بقيادة نور ميسواري، فهادن الحكومة النصرانية الفلبينيه وسلمهم أسلحته وعقد معهم الصلح مقابل مكاسب دنيوية زائلة بسيطة، عندها غضب عليه المجاهدون وعرضوا على أبي سياف ان يقودهم، حينها نظر أبو سياف بالأمر وقلب نظره وفكره حتى اجبر على القيادة للصفات التي تؤهله، وفعلا أنشأ "الحركة الإسلامية في الفلبين" والتي اشتهرت باسم "جماعة أبي سياف" وذلك في عام 1411هـ.

يقول أبو سياف رحمه الله: ".. لم نكن نفكر في بداية الأمر أن ننشىء أي حركة أو أي جبهة خشية من التفرق، لأننا في البداية كنا نريد أن ننضم إما إلى "الجبهة الإسلامية" أو "الجبهة الوطنية" لكننا عندما التقينا ببعض الإخوة في "الجبهة الإسلامية" لم نُعجب بهم، لأننا رأينا هناك إعداد بلا نهاية، هناك كمية كبيرة من الأسلحة، هناك تربية مكثفة، لكن هناك ركود وسكون أيضًا، وعندما التقينا بـ"الجبهة الوطنية" وجدناها هي الأخرى لا تمتثل لأوامر الإسلام، كثير من الإخوة -سامحهم الله- كثير منهم لا يؤدون الواجب، تجد الواحد يقاتل كجندي لكنه في نفس الوقت يهدم دينه لأنه تارك للصلاة، وعند ذلك علمنا بأن "الجبهة الإسلامية" أو "الجبهة الوطنية" لا تستطيع أن تقوم بالواجب المطلوب، فتشاورنا فيما بيننا وكونا هذه الحركة وسمينها بـ"بالحركة الإسلامية بكل بساطة".

ذهب أبو سياف إلى مكة المكرمة وقابل أحد قادة الجهاد الأفغاني وعرض عليه التدريب، وفعلا رتب القائد الأفغاني الذهاب إلى أفغانستان وذهب أبو سياف ومعه مجموعه إلى أفغانستان، تدرب هناك على فنون القتال ومن معه وعادوا راجعين إلى الفلبين، ومن فور وصوله رتب المجموعات الجهادية وبدأ بإسم الله الجهاد هناك، واتخذ له قاعدة في الغابة للتأهيل والتدريب الدعوي والجهادي، إذ أنه أراد أن تكون جماعته دعوية جهادية، دعوية لتعليم المسلمين دينهم، وجهادية للوقوف ضد النصارى المدعومين من الدولة والدفاع عن المسلمين، وإنشاء دولة إسلامية على القرآن والسنة، فصنفتها أمريكا وكذا حكومة مانيلا على أنها "حركة إرهابية".

شارك رحمه الله في عمليات كثيرة بالضوابط الشرعية، ضد النصارى الذين يقتلون المسلمين، وقامت جماعته بخطف عدد من النصارى الذين كانوا يأتون للجزيرة لتنصير وكان غرض أبو سياف وجماعته من تلك الاختطافات أن يتترسوا بالمختطفين من هجمات الدولة الصليبية ونجحوا في ذلك.

وكان أبو سياف قد اختطف عدد من جنود الجيش من قبل وتترس بهم هو وإخوانه لكن الدولة لم تؤمن أبو سياف وجماعته بل قصفتهم وقتلت منهم.
فقام باختطاف أبناء القساوسة وأبناء التجار النصارى وكانت الدولة تحجم ولا تتقدم عليهم خوفًا على أروح المختطفين، فأمنوا الإخوة على أنفسهم وذراريهم بتلك الاختطافات.
وكانت تربطه علاقة وثيقة مع الجماعات الجهادية وكان يُرسل مجموعاته إلى معسكرات التدريب ونظم جماعته وطلب من بعض الجماعات أن ترسل له مدربين وبالفعل فقد أرسل له عدد من المدربين والخبراء وقاموا برفع مستوى الكفاءة القتالية لمجموعاته، وقد قبضت الحكومة الفلبينية على عدد من الإخوة العرب في الفلبين وسلمتهم لأمريكا ولازالوا في السجون الأمريكية، وكذلك استشهد عدد من الإخوة العرب هناك.

وكثير ممن الذين عرفوا أبا سياف يصفونه بأنه كان صاحب عقيدة سليمة وفكر سوي وأنه عُرف بكثرة العبادة، إذ كان صوامًا قوامًا، وكان رحمه الله مجتهدًا في الدعوة رغم انشغاله بتدبير شؤون الجماعة العسكرية إلا أنه كان كثيرًا ما يلقي الدروس وخاصة في المساجد وخاصة في جزيرة باسيلان.
وكان يتمنى الشهادة دوما ويدعو الله بها، مكث سنوات أسدا من أسود الله يصول ويجول.

استشهاده رحمه الله :

في عام ١٤١٨ هـ الموافق 1998م حوصر رحمه الله بقرية في "زامبوانجا" واختبأ هو ومن معه من الجيش الفلبيني، ولكنه قال لقد تعبت من الاختباء والتخفي وأنا أريد الشهادة، وفعلا خرج عليهم وقاتل وقتل تقبله الله، لم يعلم النصارى بأن من قتلوه هو أبا سياف حتى أعلن المجاهدون استشهاده.

عم أرجاء الفلبين الفرح النصراني بمقتل هذا الأسد المسلم وأعلنوه عيدا لهم.
ذهب شقيق أبا سياف إلى والده وكان والده يحبه أكثر من إخوته، وقال الابن لوالده: "ما رأيك بأبي سياف" فأخذ الأب يمتدحه ويفخر به ويدعو له بالحفظ، فقال الإبن: "لو قتل ماهو موقفك ؟؟؟" قال: "لو قتل فهذا ما يتمناه" فأخبره بمقتل أخيه فحزن الأب وبكى حتى ضمر جسده.

تعرض رحمه الله إلى تشويه سمعة له من قبل أناس هداهم الله لا يعرفون عنه شيئا، واخذوا يكيلون له السب والهمز بجهله وقلة علمه وهو من هو والعلماء يعرفونه، ويزكونه، وللعلم فكل أعماله ليس فيها خلاف شرعي واستمدوا عملهم من فتاوى العلماء، وكان آخر من أفتاهم في سطح الحرم المكي الشيخ بن عثيمين رحمه الله، فغفر الله له ولوالديه، وأعان جماعته من بعده.

المراجع:
1- اصدار "أسود الفلبين أنهم قادمون" من إنتاج مركز مورو الإعلامي، وهو تقرير عن الحركة الإسلامية في الفلبين.
2- "من قصص الشهادء.. الشيخ أبي سياف الفلبيني" مهندس. حمد القطري
3- "مجلة صدى الملاحم" العدد الرابع - سنة 1429 هـالصادرة عن تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب.
4- "مجلة البيان"، العدد 163 الصادر في شهر ربيع الأول 1422هـ.

رحمة الله عليه

جزاك الله كل خير اخوي على هذا المرور الطيب

khaldoon
17-06-2012, 07:03 AM
نحن هنا تشبيه مجازي فقط .. والله لم اقصد اي شيء آخر . لكن جزاك الله خير عرفنا عنه معلومات طيبه رحم الله والديك .. فرب ضارة نافعه

حياك الله مرة اخوى يا صديقي العزيز على هذه المتابعة الطيبة :nice:

khaldoon
17-06-2012, 07:05 AM
انا مع اللي قاالوا ليش مابلغت عليها
واتوقع مثل ماذكروا ان فلوسك بترجع لك

اهم شي الحمدلله على سلاامة العيااال
ربي حفظهم

والله يا اختي ما اعرف اذا فلوسي بترجعلي و الا اشلون و سألت اللي قالوا هالشي و ما احد رد جواب و لا قال اشلون فلوسي بترجعلي ....و اللي فلوسه بالمكتب مب مثل اللي فلوسه بمخباه :shy:

كل الشكر و التقدير على تشريفي بمروركي الجميل

khaldoon
17-06-2012, 07:10 AM
والله يا ود الحلال أنا من البارحة بعد المغرب في حوسة ما يعلمها الا الله ، وانتهت فصول القصة وإن شئت قل الفلم الهندي قبل قليل بعد صلاة العصر ، وخلاصة القصة أن جهاز ipad خاصتتي سرق من البيت البارحة قبل المغرب والسارق هو عامل نظافة هندي يمر علينا ينظف ويمشي ، المهم تأكدت أنه هو السارق لا غيره واكتشفته بعد السرقة بعشر دقائق فاتصلت به وأنكر طبعا ، فرغبته ورهبته وهددته ولما لم يستجب بلغت الشرطة وما قصروا اتصلوا به وقلنا له أنا والشرطة إذا انت جبته ما سنعمل لك قضية وإلا فلا تلومن إلا نفسك فلما عرف القصة جد جد وفيها شرطة اعترف لي بس بقى في الطريقة التي يتخلص بها من المصيبة ، واخيرا اهتدى إلى طريقة للخلاص فواعدني في مركز فنار الثقافي في مسجد المركز ولما أتيت لم أجده فبالتلفون جلس يوصف لي لف يمين وشمال إلى أن وجدته في الشباك وقبلها قلت له كيف يعني تخليه في المسجد وتمشي ممكن يشيله واحد حرامي مثلك قال لي انا يشوف لما أنت يستلم المهم وجدنا الجهاز والحرامي لم نعثر له على أثر ، الظاهر أنه كان محرس واحد صاحبه يراغب داخل المسجد
وعلى كل حال الخلاصة أقول أن خدم المنازل الله يكفي شرهم

لا حول و لا قوة الا بالله.... الحمد لله انه جهاز ipad لقيته وما ضاع عليك ....ان شاء الله انهم بيمسكوا هالحرامي و بيسفرونه.... الخدم يخوفون و ما لهم امان الا من رحم ربي

هذا الهندي اللي ينظف لو تعرف كفيله او الشركه المسؤوله عنه بلغهم انه سراق و ما بيشغلونه مرة ثانية

الله يوفقك يا رب

khaldoon
17-06-2012, 07:15 AM
حسبي الله ونعم الوكيل عليها
المشكلة حقوقنا ضايعه مع الخدم ومكاتب الخدم ..
و الحمدلله اللي ربي سلم عيالك
ان شاء الله ربي يعوضك بخادمة فيها خير

ما تقدر تبلغ الشرطة و تستفسر اش راح يصير
لو انك بلغتهم و فتحت محضر تهديد بالقتل ..؟

والله يا اختي بودي اروح الشرطه و اسوي محضر و ابلغ عنها بس الشرطه راح تتعامل مع الحادث بطريقتها الخاصه و هي احضار الخادمة و معاقبتها و حبسها او تسفيرها بس مثلا هل راح يلزمون المكتب انه يرجعلي فلوسي كاملة؟.....هل راح يوفرون علي مشقة استصدار تأشيرة لخادمة جديدة و الا ابتدي المشوار من اوله مرة اخرى..... يا ريت احد يعرف و يشتغل بالشرطه يقول لنا هالشي وما شاء الله المنتدى مليان موظفين شرطه بس ما احد وضح هالنقطه و لا قال لنا ايش بيسوون لحفظ حقوقنا المالية بهذه الحالة

بعدين مثل ما قلت قبل انا انتظر من المكتب يعطيني خادمة مسترجعة و الا راح اضطر اودي بنتي على حضانة قريبا جدا ... يعني تعتقدي بيكون فيها خير هالخادمة المسترجعة و احسن من اللي قبلها.... يمكن أسوأ و ألعن منها بس موكل امري لله

للحين ما خلصت اموري مع المكتب و قدمت طلب جديد و يبيلي انتظر شهر على الاقل

khaldoon
17-06-2012, 07:17 AM
ياليت تذكر اسمها حسب الجواز

لانها قد تكون عندك ام اسلام وبكره ام محمد وبعد ام حسن

لاني لقيت خدامه في مكتب واتفقت معاه

ارسلي على الخاص و قولي اسم المكتب بس او ايضا اسم الخادمة كما بالجواز و انا برد لك جواب

على فكرة المكتب موجود في الدوحة و ليس بضواحيها

بوغانم995
17-06-2012, 07:32 AM
..مثل هذه الخادمه ....التستر عليها يعتبر جريمه مروعه في حق المجتمع ...ومالها ...ألآ ..التسفير والتعميم على دول الخليج ..منها ومن شرها .....يكفي أننا نستقبل في بيوتنا ...وبنيه صافيه ......ناس لا نعرف دفتر احوالهم الشخصيه ....الحقيقيه ......وماكانت عليه قبل الوصول للبلد ...وهنا...انا ....لا أعمم ...بس للحصر فقط ...وبسسسسسس

@north_star@
17-06-2012, 07:57 AM
الحمد لله اللي سلم عيالك منها ومن شرها .....
وبارك الله فيك اخوي خلدون على التنبيه وفعلا هذول اخدم وهذي مصايبهم الي ما تخلص

ولد شرق
17-06-2012, 08:32 AM
اتصلت علي زوجتي تقولي انه الخدامة جات على الولد و هو قاعد يتفرج على التليفزيون و معاها سكين و قربت السكين على رقبته و تقوله اسمع انت و اخوانك من الحين.... اللي ما يسمع كلامي راح اقطعه الى قطع صغيره !!!....

قلت لزوجتي ما تتكلموا معاها و لا تزعلوها و تعاملوا مع الموضوع على انه ما صار شي ... و خليها تنظف البيت كله اللي له داعي و اللي ما له داعي و بس رجعت العصر دخلت على البيت مباشرة

عفوا خلدون
الخطأ خطاك انت وراكبك من ريلك لين راسك

الحين الخادمه تمسك اعيالك واتهددهم بالسكين وانت قاعد في الدوام واتقول خلوها اتككل شغلها؟
يعني داخله بالسكين و انت عادي عندك؟

والخطأ الأكبر انك وبكل برود اتقول انك وقعت على تنازل لنقل كفالتها لأي شخص آخر

سؤال: انت ترضى انك تقبل بخادمه سوّت هالفعل واتخليها تدخل بيتك؟
البيت اللي بتروح له الخدامه في ذمتك...

نسناس
17-06-2012, 08:53 AM
والله مشاكل الشغالات كثيره وحطيره وكل ماشوف جرايمهن في اليوتيوب احزن كثير والخافي اعضم والادهى من الخدم مكاتب الخدم نفسها اللتي تبالغ في الجشع والطمع وعلى حساب المواطنين المهم الانتباه واجب من الخدم وكذالك يجب معاملتهم بالرفق وعدم اهانتهم اوتحميلهم فوق طاقتهم لكي لايتولد عندهم شي من الحقد على الكفيل ومن ثم ينفذون حقدهم في الاطفال الابرياء مثل مانشوف في اليوتيوب وغيره

مرت محمد
17-06-2012, 09:03 AM
والله انها صارت معاي السنه الماضيه مع فلبينيه مسلمه على فكره كل الفلبينيات المسلمات هذا اسلوبهم تهديد

والنفس شينه على طول قعدت شهر عندي وهي تهدد في العيال وانا شحادني على على طول وديتها المكتب

شبح الصمت
17-06-2012, 09:15 AM
حمد لله على سلامتكم اخوي خلدوون

شنو ذذذذي

لو منك اردها المكتب وقولهم سوت كذى وكذى وانا ببلغ عنها وبقولهم انها عندكم في المكتب لاتخاذ الاجراء

حرام ذي اتم في الدوحه

هذه خطر عالاسر وعلى المجتمع بكبره

فيني قهر ياخي

ضوى
17-06-2012, 09:17 AM
يمه شنو هذا ؟؟

اعوذ بالله من شرها

الله حفظ ولدك من شرها

حسبي الله عليها

بوخالد911
17-06-2012, 09:21 AM
اتفق معاكم

راعي الموضوع :

هل بلغت عليها؟
وهل قدمت محضر للتحقيق؟

كازانوفا
17-06-2012, 10:20 AM
لو كنت مكانك ما اظن راح اخليها على قيد الحياه
بسوي منها شقف ومشاوي كل جمعه
حسبي الله عليهااا

رجوان
17-06-2012, 12:03 PM
حلوه ذي وين جاعده مالت عليها زين سويت فيها ولا تسوي روحها مسلمه للاسف اغلب المسلمات لسانهم طويل ومايحترمون اهل البيت !!الله يكافينا شرهم

بحرقطر
17-06-2012, 12:54 PM
اهم شي لا تعصب وتتنرفس وتشب لك زقاره :)

الـخـالـدي
17-06-2012, 01:28 PM
الحمدلله على سلامة اهلك

khaldoon
17-06-2012, 09:18 PM
زاك الله خير على التنبيه والحمدلله على سلامة اهل بيتك.....
اولا اخي العزيز خلدون بفعل كهذا كا ن يجب عليك تبيلغ الشرطة لان الموضوع شروع في قتل على ارض الدولة بغض النظر عن نية الخادمة...لكن طلما حصل ماحصل ورجعتها للمكتب فيفضل انك تستشير شخص تعرفه يعمل في الشرطة وتخبره بالقصة وهو سيوجهك الوجهة الصحيحة...لانه وكما ذكر الاخوة الاعضاء ان المكتب اكيد راح يعطيها لزبون اخر والله العالم ماذا ستعمل معاه او مع اهل بيته تلك الخادمة المعتوهة..

حياك الله اخوي العزيز hasss1969.... وين هالغيبه

بخصوص انه شروع في القتل.... لا اكيد هو مب شروع في القتل و الا كان قتلته و ما احد منعها و لا في اي مقاومة ... هو مجرد تخويف و ترويع عن جهالة و غباء منها لولد عمره 10 سنوات علشان يصير هو و اخوانه يردوا عليها و يهابوها و ما تعرف انه هالحركات القذرة ما تمشي معانا

اما بخصوص استشارة شخص اعرفه في الشرطه فللأسف لا اعرف احد و هذا المنتدى مليان اخوان يعملون في الشرطه و لله الحمد و لو لقيت احد يشير علي ايش اسوي و يحفظلي حقوقي فأنا مستعد و الموضوع امام الجميع

تحياتي

khaldoon
17-06-2012, 09:21 PM
يا اخي المفروض ماتردها المفروض توصلها الشرطه ليه لانها يمكن مجرمه او ريضه نفسيا من الواجب تبلغ على المكتب ويسلموها للشرطه حتى تكون عضه للغير وفلوسك ترد لك ولك الحريه تختار غيرها

كان المفروض تجيب لها الشرطة حتى ما تعتدي على احد في المستقبل

تم الرد مرارا و تكرارا على هذه الردود

تحياتي

khaldoon
17-06-2012, 09:23 PM
" صنائع المعروف تقي مصارع السوء "

الحمدلله على انكشاف حقيقة الخادمة المجرمة قبل فوات الأوان ..

والله سلم وحفظ ولدك من شرها ..

وبإذن الله سيعوضك خيراً منها

بارك الله فيكي اخت ارين و الله يجزيكي كل خير على هذا الرد الجميل

كل الشكر و التقدير و الله يكثر من امثالك يا رب

khaldoon
17-06-2012, 09:24 PM
الله يهديك. تبي تذبح وتعطيها تنازل؟ المفروض تحولها امن العاصمة وتجيب الشاهد الطفل.
الي سار لة الموقف لانك في هال حالة ابعدت الشر عن نفسك واعيالك ووجهته لغيرك للاسف فاتصرفك كان خطاء لانك فكرت في نفسك ومافكرت في العايله الي بتروح لهم وماتدري من الطفل الضحية للاسف.

تم الرد مرارا و تكرارا على هذه الردود

تحياتي

khaldoon
17-06-2012, 09:39 PM

والمفروض بحكم انك رجل مسلم بالغ عاقل انك توديها مركز الشرطه وتكفي المسلمين واهل قطر من شرها ومستحيل مكتب الخدم ماراح يرجع لك فلوسك ولنفترض انهم فعلا مارجعوا لك فلوسك فعن طريق الجهات الامنيه والنيابه والقضاء تقدر !

وانت اساسا ضمنت حقك حاليآ فأرجو انك الحين تبلغ الشرطه على الاقل او تاخذك الحميه والنخوه وتروح مكتب الخدم وتتفاهم مع مديرهم او الكفيل سواء كان شيخ او غيره وتبلغه انك ماراح تسكت اذا ماسفروها لانك صاحب الحادثه والحق معاك والمفروض تحرص على عدم امتداد الاذى لبقية المسلمين وغير المسلمين في هذي الارض الطيبه !

غير مقتنع؟!!........اخي الكريم .... كلنا نقدر نتكلم مثلك و نحكي اكثر طالما الكلام ببلاش و ما يكلف فلوس و لا فيه مخاسر ........ لو فعلا انت محتد و زعلان و على قولتك ماخذتك الحمية و النخوة حضر 22 الف ريال على سبيل التأمين و نتقابل بأمن العاصمة...10 الاف اللي اندفعت قبل و 10 للي راح تندفع مرة ثانية و 2000 تذكرة للخادمة المعنية

على فكرة انا ما ضمنت حقوقي و لا شي ولا اعرف ايش راح يكون حالة الخادمة اللي راح اجيبها و هالشي معروف طبعا للجميع....انا رجعتها المكتب و انتظر خادمة مسترجعة مثلها بأي وقت علشان احل مشكلتي الحين و ظروفي الطارئه

اخوي لا يكون انت تشوف الاعلانات اللي مكتوب فيها تنازل عن خادمة و مصدق انها ما في من وراها مصايب الا من رحم ربي

و الا بس لاني قلت ايش صار معاي تبي تلومني... اعطيك مثال ....مرة لقيت اعلان تنازل عن خادمة و شرط نقل كفالة و مكتوب الاعلان انه الخادمة ممتازة في شغل البيت و لا تصلح لتربية الاطفال.... يعني هم عندهم اطفال و اثبتت الخادمة انها لا تصلح لتربيتهم بس هي ممتازة بشغل البيت .... تدري ليش كاتبين اصحاب الاعلان هذه الجمله البريئه... (لا تصلح لتربية الاطفال) ... علشان ما يقولوا الحقيقه انه الخادمة عندها شذوذ جنسي مع الاطفال الرضع و لهالسبب يبون يتخلصون منها و ما يخسرون العشرة الاف ريال....

khaldoon
17-06-2012, 09:48 PM
صباح الخير
الف سلامة على العيال
من شروط تغير الخادمة انها لا تكون صالحة مهنيا او صحيا
وفي حالتك غي صالحة مهنيا
بلغ الشرطة
والشرطة بيطلبون منك شهود او ادلة
طبعا شهاده الطفل لا يأخذون بها
وطبعا ما عندك ادلة
ومستحيل الخادمة بتعترف انها سوت هذا الشئ
فمافي قدامك الا المكتب
بيخرعونها ويهددونها
والله يعينك ويصبرك

الخادمة حلفت 100 يمين انها ما سوت شي و لا تدري شي عن السالفه بس لا انا و لا المكتب سمعنالها و لا ردينا عليها و لا افتكرنا لانكراتها و انا ابني ما عنده هالافلام الهندية و لا كان يتهاوش معاها بالعكس كان يعطيها فلوس من براءته لما تطلب منه من وراي رغم انها كانت تستلم راتبها قبل نهاية الشهر و هالسالفه اول مرة تصير معانا يعني ما عند اولادي هالتخيلات العجيبه و ندري انها كاذبه.... من النوع اللي يكذب بغباء شديد جدا

يعني اعطيك مثال.... عندي تليفونين... واحد كرت هلا و الثاني فاتورة شهرية و مخليه على طول بالبيت و ما استخدمه... يوم من الايام من غير علمي اتصلت على اهلها بالفلبين و يوم جات الفاتورة تفاجات بالرقم و من الفلبين و طبعا ما عندنا احد غيرها و من خباثتها لغت الاتصال و ما بين معاي انها مستخدمة تليفوني و ما درت انه بتيجيني فاتورة بعدين.... لما واجهتها انكرت تماما انها متصله بالفلبين و الرقم معاي و هو تليفون اهلها
ما اقولك تنكر بغباء شديد

khaldoon
17-06-2012, 09:49 PM
حمد الله عالسلامة خلدون

واننا اايد كلام اعلامي قطر..خصواص يوم كتب انت ضمنت حقك الحين روح وبلغ ،،لا تسكت ابدا لهذا الشي
وبإذن الله الامور بخير

الله يسلمك و يبارك فيكي اختي

شكرا على مرورك

لاجل QT
17-06-2012, 09:52 PM

راي من راي الاخوة^^

لاتزعل اخوي خلدون ..( من احيا نفسا فكأنما أحيا الناس جميعا ..))

الخدامة خطررة ..والمكتب اذا ماكان يخاف الله في ارواح الناس ماراح يفكر الا في مصلحتة حتى لايخسر

لاتزعل.. المفروض كنت تبلغ الشرطة حتى لو ادي الامر ان تدفع فلوس..والله كان بيعوضك خير

khaldoon
18-06-2012, 10:01 PM
..مثل هذه الخادمه ....التستر عليها يعتبر جريمه مروعه في حق المجتمع ...ومالها ...ألآ ..التسفير والتعميم على دول الخليج ..منها ومن شرها .....يكفي أننا نستقبل في بيوتنا ...وبنيه صافيه ......ناس لا نعرف دفتر احوالهم الشخصيه ....الحقيقيه ......وماكانت عليه قبل الوصول للبلد ...وهنا...انا ....لا أعمم ...بس للحصر فقط ...وبسسسسسس

جزاك الله كل خير على المرور

khaldoon
18-06-2012, 10:02 PM
الحمد لله اللي سلم عيالك منها ومن شرها .....
وبارك الله فيك اخوي خلدون على التنبيه وفعلا هذول اخدم وهذي مصايبهم الي ما تخلص

حياك الله و اشكرك على هذا المرور الجميل

khaldoon
18-06-2012, 10:03 PM
اتصلت علي زوجتي تقولي انه الخدامة جات على الولد و هو قاعد يتفرج على التليفزيون و معاها سكين و قربت السكين على رقبته و تقوله اسمع انت و اخوانك من الحين.... اللي ما يسمع كلامي راح اقطعه الى قطع صغيره !!!....

قلت لزوجتي ما تتكلموا معاها و لا تزعلوها و تعاملوا مع الموضوع على انه ما صار شي ... و خليها تنظف البيت كله اللي له داعي و اللي ما له داعي و بس رجعت العصر دخلت على البيت مباشرة

عفوا خلدون
الخطأ خطاك انت وراكبك من ريلك لين راسك

الحين الخادمه تمسك اعيالك واتهددهم بالسكين وانت قاعد في الدوام واتقول خلوها اتككل شغلها؟
يعني داخله بالسكين و انت عادي عندك؟

والخطأ الأكبر انك وبكل برود اتقول انك وقعت على تنازل لنقل كفالتها لأي شخص آخر

سؤال: انت ترضى انك تقبل بخادمه سوّت هالفعل واتخليها تدخل بيتك؟
البيت اللي بتروح له الخدامه في ذمتك...

جزاك الله كل خير على هذا التحليل الجميل.....الصراحه مسلي

khaldoon
18-06-2012, 10:05 PM
والله مشاكل الشغالات كثيره وحطيره وكل ماشوف جرايمهن في اليوتيوب احزن كثير والخافي اعضم والادهى من الخدم مكاتب الخدم نفسها اللتي تبالغ في الجشع والطمع وعلى حساب المواطنين المهم الانتباه واجب من الخدم وكذالك يجب معاملتهم بالرفق وعدم اهانتهم اوتحميلهم فوق طاقتهم لكي لايتولد عندهم شي من الحقد على الكفيل ومن ثم ينفذون حقدهم في الاطفال الابرياء مثل مانشوف في اليوتيوب وغيره
كلامك صحيح... بس المشكله اولاد الحرام منهم مهما عاملتهم زين ما فيهم خير .... طبعهم ما يتغير

شاكر لك مرورك الجميل

khaldoon
18-06-2012, 10:07 PM
والله انها صارت معاي السنه الماضيه مع فلبينيه مسلمه على فكره كل الفلبينيات المسلمات هذا اسلوبهم تهديد

والنفس شينه على طول قعدت شهر عندي وهي تهدد في العيال وانا شحادني على على طول وديتها المكتب

حمد لله على سلامة اولادك..... مفكرين امثالها انه هالحركات القذرة مثلهم تمشي معانا

اشكرك على تشريفي بالمرور

khaldoon
18-06-2012, 10:09 PM
حمد لله على سلامتكم اخوي خلدوون

شنو ذذذذي

لو منك اردها المكتب وقولهم سوت كذى وكذى وانا ببلغ عنها وبقولهم انها عندكم في المكتب لاتخاذ الاجراء

حرام ذي اتم في الدوحه

هذه خطر عالاسر وعلى المجتمع بكبره

فيني قهر ياخي

الله يسلمك و يبارك فيك يا شبح الصمت

جزاك الله كل خير على هذا المرور الطيب ما قصرت

khaldoon
18-06-2012, 10:10 PM
يمه شنو هذا ؟؟

اعوذ بالله من شرها

الله حفظ ولدك من شرها

حسبي الله عليها

بارك الله فيكي اخت ضوى و الله يحفظلك اولادك و يجزيكي كل خير على هذا المرور الجميل

khaldoon
18-06-2012, 10:11 PM
اتفق معاكم

راعي الموضوع :

هل بلغت عليها؟
وهل قدمت محضر للتحقيق؟

حياك الله يا بوخالد .... وين هالغيبة
لا ما رحت و لا سويت تحقيق....تم الاجابة سابقا عن هذا السؤال بالتفصيل:nice:

إعلامي قطر
19-06-2012, 02:01 AM
والله مافيك حيله ياخلدون!
خالفت قوانين الطبيعه ماشاء الله عليك!

تبقى عضو مؤسس ونتعلم من حكمتك ونظرتك الثاقبه
خصوصآ لما تصرفت بحكمه ودهاء عقب ماعرفت إن
الخدامه رفعت السكين على عيالك وتميت بشغلك :)

والسموحه منك حبيت فقط
أرفع الموضوع للفائده!

امـ حمد
19-06-2012, 06:09 AM
الحمد لله على السلامه

المفروض سلمتها للشرطه علشان ماتأذي ناس ثانيه

بن غيث
19-06-2012, 06:34 AM
زين منه علم الناس
وحذرهم من الخادمة الملعونة
كان ممكن وبمنتهى البساطة يحط اعلان خادمة للتنازل
تجيد الطبخ والتنظيف
وانتهت القصة

فارس الميدان
19-06-2012, 10:34 AM

ليس من شيم الرجال ضرب الحريم ، الحرمه ما لها إلا حرمه مثلها، تحياتي

هداف
19-06-2012, 11:48 AM
اليوم في برنامج وطني الحبيب صباح الخير اتصل شخص يشتكي من نفس تصرف
الخادمه اللي تهدد عياله بسكين !
واشتكى على الداخليه وطريقة تعاملهم معا الشكوى !

حسن
20-06-2012, 08:29 AM

صباح الخير اخي خلدون السموحه امر على الموضوع واشوفه واقول بعدين
الحين توني اشوفه وش نسوي حسبي على اللي زعل مجمعنا:weeping:

اوف الموضوع خطير وصلت لين ترفع السكين بل الله يحبك ياخوي
لوقلتلي عندنا سجن خاص لنا طوله 28 =26 متر حق اي حد من عندنا يسوي مشاكل
نحجزه فيه خبرك مانبي نشغل السلطات خلها حق اكبرو ولا نبي الفضايح
اسئل بوحارب شافه من عقبها شرد راح لندن:anger1:
بعدين الله يهداك شلون راعي المكتب يخليها المفروض الشرطه عندها علم
بكره لو سمعنا عنها شاقه واحد من راسه لين كرياسه وبيقولون هذه خدامه خلدون
وبيحملونك المسؤوليه النفسيه والبدنيه ويمكن رفعون عليك قضيه في مجلس الامم
وانك كنت تعرف هذه القاتله الشريره وانك كنت شريك معها وموال طويل وعريض
وعقوبتها تصل الى الموت بتغطيسك في درام مليان بزيت الزينون مع خل التفاح

الحمدلله اللى الله فكك ياخوي وتستاهل السلامه
والله يعوضك بغيرها وبعدين مره ثانيه شوفلك من فيتنام يقولك ماتحتاج
مدربه وخالصه:victory:

almaha a
20-06-2012, 12:19 PM
اخوي حرام رجعتها المكتب هذي لو تروح بيت ثاني بتبهدل الدنيا!!

انا كانت عندي شغاله وحصلت سحر معاها وللأسف المكتب الحرامية مارضى يرجعها

مارضيت اعطيها حد وسفرتها على حسابي وكنسلت فيزتها ترى هذول بلاء حسبي الله عليهم
أرجو انك تبلغ عليها الشرطة حتى لو هي في المكتب عشان يكنسلون فيزتها

khaldoon
21-06-2012, 10:53 PM
لو كنت مكانك ما اظن راح اخليها على قيد الحياه
بسوي منها شقف ومشاوي كل جمعه
حسبي الله عليهااا

شكرا يا كازانوفا على المرور .... عاد حسستيني انه كل جمعة راح نتغدى عليها .... حسبي الله عليها و نعم الوكيل فيها

khaldoon
21-06-2012, 10:53 PM
حلوه ذي وين جاعده مالت عليها زين سويت فيها ولا تسوي روحها مسلمه للاسف اغلب المسلمات لسانهم طويل ومايحترمون اهل البيت !!الله يكافينا شرهم

اشكرك اخوي على تشريفي بمرورك الكريم

khaldoon
21-06-2012, 10:55 PM
الحمدلله على سلامة اهلك

الله يسلمك و يبارك فيك

كلك ذوق و الله .... يا ريت اللي قبلك يتعلم منك شوي

khaldoon
21-06-2012, 11:02 PM
راي من راي الاخوة^^

لاتزعل اخوي خلدون ..( من احيا نفسا فكأنما أحيا الناس جميعا ..))

الخدامة خطررة ..والمكتب اذا ماكان يخاف الله في ارواح الناس ماراح يفكر الا في مصلحتة حتى لايخسر

لاتزعل.. المفروض كنت تبلغ الشرطة حتى لو ادي الامر ان تدفع فلوس..والله كان بيعوضك خير

يا جماعة الخير انتوا مفكرين اني لو اروح الشرطه فعلى طول راح يعتبروا كلامي مصدق عندهم و ما عليه غبار و على طول راح يتخذوا اجراءات سريعة و ما يخلوها بالبلد ساعة و يعملوا عليها توصية ناها ما تدخل كل دول الخليج؟!!!.... ما لكم كيف تحكمون؟

انا لما رحت المكتب و قلت له انه الخدامة سوت هالشكل على طول صدقني بحكم اني زبون من 13 سنة و جايب من عنده 3 خدامات من قبل و هذه الرابعه و اول مرة ارجعله خدامة في فترة التجربة .... اما الشرطه فراح تحقق و تبحث و تتأكد انه شكوتي ليست كيدية و لا تبلي و لا افتراء عليها خاصة انها حلفت بالله العظيم انها ما سوت شي و هي كذابة و الله لا يسامحها ... اللي ما يخاف ربنا ولا عنده ضمير و يكذب و يحلف بالله كذب هذا ممكن ما تقدر عليه في الدنيا بس بتاخذ حقك منه بالاخرة ان شاء الله و ممكن جدا الشرطه ما تسفرها و ما استفيد شي ....و لو كل واحد راح الشرطه بنفس الشكوى كان راحت على الخدم

ارجوكم فكروا بعقلانية و ليس بعواطفكم

elders
21-06-2012, 11:04 PM
بلكي المخلوقة بتنهف طيّب ؟؟

هيك قررت ونفذت وما اعطيتها فرصة تدافع عن موقفها ؟

بمزح طبعا ..الحمدلله عالسلامة

khaldoon
21-06-2012, 11:05 PM
والله حبيت فقط
أرفع الموضوع للفائده!

شكرا على رفع الموضوع ..... استمر و لك الاجر ان شاء الله من اجل اطلاع اكبر عدد ممكن و يمكن احد يستدل على الخادمة و يتصل علي :nice:

khaldoon
21-06-2012, 11:06 PM
الحمد لله على السلامه

المفروض سلمتها للشرطه علشان ماتأذي ناس ثانيه

الله يسلمك و يبارك فيكي يا مشرفتنا الفاضله

يا ريت لو تتكرمي و تشوفي ردودي فوق على هذه النقطه..... تحياتي

khaldoon
21-06-2012, 11:09 PM
زين منه علم الناس
وحذرهم من الخادمة الملعونة
كان ممكن وبمنتهى البساطة يحط اعلان خادمة للتنازل
تجيد الطبخ والتنظيف
وانتهت القصة

بارك الله فيك يا الغالي و الله يجزيك الخير كله على هذا المرور الطيب

تخيل بس كم اعلان ما فيه من وراه مصيبة بخصوص خادمة للتنازل و نقل الكفالة.... الا من رحم ربي

الناس تعرف انهم بياخذون قنابل موقوته من هذه الاعلانات بس لانهم مضطرين و ظروفهم ما تسمح لهم انهم يتموا بدون خادمة خاصة لو كان عندهم اطفال و متربطين بوظايف و ما عندهم اجازات

احييك على ردك العقلاني

khaldoon
21-06-2012, 11:12 PM
ليس من شيم الرجال ضرب الحريم ، الحرمه ما لها إلا حرمه مثلها، تحياتي

والله يا اخوي حتى زوجتي ما اخليها تمد يدها على الخادمة ولا زوجتي اصلا تفكر تسويها..... ما لنا حق نضرب احد تحت اي سبب من الاسباب .... ما نبيها نوديها المكتب او الشرطه او نسفرها ..... دائما اقول بالمنتدى love it or leave it يعني يا تقبل الشي على علاته يا تتركه بكل هدوء

شرفني مرورك الكريم

khaldoon
21-06-2012, 11:13 PM
اليوم في برنامج وطني الحبيب صباح الخير اتصل شخص يشتكي من نفس تصرف
الخادمه اللي تهدد عياله بسكين !
واشتكى على الداخليه وطريقة تعاملهم معا الشكوى !

:secret::secret::secret::secret:

ما اعرف اشلون اقدر اشكرك يا هداف على توضيح و تأكيد ردي فوق على اخت لاجل qt

خشمك:nice:

هامور خرطي
22-06-2012, 02:49 AM
لاتجيبون مسلمات من الفلبين (ليس لانهن مسلمات) لكن معيشتهم هناك فقروجهل عكس اهل مانيلا متطورات اكثر واسلوب حضاري في التعامل.

بصمة قطرية
22-06-2012, 03:02 AM
لاتجيبون مسلمات من الفلبين (ليس لانهن مسلمات) لكن معيشتهم هناك فقروجهل عكس اهل مانيلا متطورات اكثر واسلوب حضاري في التعامل.

اخالفك الراي
ابتعد عن العاصمة و جيب من الارياف :victory: