المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يكفيك تصيد زبون من قطرفي يوم يعطيك ربح اسبوع

طير حوران
17-06-2012, 11:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوه الاعزاء

والله ان هذه الجمله سمعتها في اكثر من مكان سواء في شارع الملكي او في الاسواق الاخرى المنتشره في الاحساء

هل تعلمون ماذا يقولون اليمانيه في الشارع الملكي (شعب عنده فلوس مايعرف شيسوي فيها)

يقولون السعودي يفاصلنا حتى بالريال وبالاخير مايدفع لنا على الاسفنج اللاصق على الابواب مال الهواء سوى25ريال والقطري يدفع مابين 50 الى 300 ريال انت وشطارتك معاه

اما الاسيويون فيقولون سياره قطري اوووه زياده فلوس سعودي شغل 10 ريال نفر قطري يعطي 50 ريال

وحتى في المحلات النسائيه في شارع الماجد بس يشوفون القطريات الاسعار مضاعفه واذا فاصلوهم يقولون انتوا قطريين فلوسكم كثيره ليش تفاصلون احنا في نهاية الاسبوع ماودنا يدخل علينا الا اهل قطر وليش قال باقي الاسبوع حق الاخرين تعرفون ليش؟؟

لأن الاسعار تختلف ويقولون ان الاخرين يحرجونا بالمفاصله قدام اهل قطر

ويقولون اكثر القطريون يجمعون حاجاتهم ويحاسبون دفعه واحده ولايعلمون سعر كل قطعه على حده

فأرجو منكم الانتباه لمثل هذه الامور التي ستكون في النهايه صفه سيئه ملازمه لذكر الشعب القطري

تحياتي للجميع

intesar
17-06-2012, 11:56 PM
أنا مو من زوار الأحساء.. رمضان قرب.. الله الله بالمجادل هناك..

الإكسير
18-06-2012, 12:09 AM
القطري يشوف الفرق الكبير بين الأسعار عندهم وعندنا مثلا يقول الشي الفلاني ٥٠٠ وفالدوحه ب ١٠٠٠ بتاخذه على طول ماراح تفكر تكاسره فالسعر اما السعودي هذي بلاده ويعرف اسعارهم ،،،،

ذيب ازغوى
18-06-2012, 12:30 AM
انا رحت الحساء وكلامك صح والحين انا مقااطع مشتريات من الحسا لان في اشياء موجوده بسوق واقف وارخص منهم وفرق ريال ريالين بالكثير

غير الباالون اللي اخذه منهم والباقي ولو فرق 50 100 ريال واكثر من شي اروح الرياض واشتري من هناك واكاسر

MAZEN37
18-06-2012, 12:43 AM
صحيح اول شي يطالع بره لوحة السياره وعلى الاساس يعطيك السعر
والسعر الي يطلبه نفس الدوحه ويمكن اعلى
صارت معاي من شهر

ريان
18-06-2012, 12:58 AM
انا سئلت عن حاجه فالحساء قالي المتر 1000 ريال

ولقيت نفس الحاجه 280ريال فالرياض

فعلا اسعار الحساء مرتفعه حتى على اهله (ويقولون كله منكم يالقطرين رفعتوا الاسعار )

ولكن اسعارهم افضل من عندنا

بـن عدوان
18-06-2012, 01:29 AM
صار لي هالموقف !!

ريم 28
18-06-2012, 02:13 AM
فعلا كلامك صحيح

اغلب صديقاتي تفس الكلام اذا شافوهم زادوا السعر وفرررررق كبير

صدقت يا اخي اصبحوا اغلب الدول ياخذون عنا هذه الفكره للاسف يقولون القطريه بتشتري باي سعر

اي تاجر او تاجره يريدون اضعاف ضعاف الربح يتاجرون لدينا عن طريق النت او غيره

والان انظر الئ العبايات التاجرات لا اريد ان اذكر جنسياتهم يبعيون علئ القطريات. العبايه ب ٣٠٠٠ وهي في بلادها ع ٣٠٠. تخيل زياده صفر

وللاسف القطريات يشترون

لكن الان الحمدلله في وعي والرسايل تنتشر وكل وحده اتفهم صديقتها ان هذا استغلال

اذا اردنا ان تنزل اسعارهم لابد مقاطعتهم

ولان انظر الئ ملابس الاطفال مثلا للقرنقعوه

انظر لاسعارهم

واخيرا شكرا لموضوعك وتنبيهك

علئ الجميع ان ياخذ موقف والا ستكونون فريسه لشجع التجار

.خالد
18-06-2012, 02:39 AM
واحد من الشباب يصف السيارة بعيد ويلبس رياضة ومايتكلم الا بلهجتهم واموره طيبة ، اهم شي يبدا معاهم بالجملة المعهودة ( محمد بالله بكم هاذي ) ..

مستجدة
18-06-2012, 03:26 AM
واحد من الشباب يصف السيارة بعيد ويلبس رياضة ومايتكلم الا بلهجتهم واموره طيبة ، اهم شي يبدا معاهم بالجملة المعهودة ( محمد بالله بكم هاذي ) ..

هههههههههههههههههه

:nice:

Dana’1
18-06-2012, 05:12 AM
ترى الشرقية اغلى من الرياض من زمان هالشي معروف
مو جديد!
شوف تعرف المعارض الي تقام بالخيم او ببعض المباني
اصحابها يقولون لو تشيل نفس البضاعة اذا عرض بالراكة الي بالخبر بتطلع عليك اغلى
من لو كانت معروضة بالدمام مثلا
لان الناس هناك دفيعة:)

تلاقي الخبر اغلى من الاحساء
والدمام ارخص من الخبر والجبيل اغلاهم...هذا والجبيل مافيها اسواق كبيرة!

وبصراحة ...الاسعار زايدة بالسعودية حتى عالسعوديين نفسهم
انا لما اروح شكلي باللبس منهم وفيهم...وكلامي بعد ..ههم الاسعار عالية عادي
وفي بعض الاسعار اوك وبعضها رخيص
وفي بعض الاشياء ما تفرق كثير ع الدوحة ريال و نص مثل الفرق بين سوبر ماركات قطر
وفية اشياء هنا بالدوحة ارخص من السعودية شكف بسكوت من انتاج كوري،،،هناك تقريبا 3.5
لقيتة هنا ب 2 ونص او 2 وربع!
والسعوديين ياخذونة بنفس السعر لانة ثابت طبعا
اختي مفصلة مطبخين صغار
واحد كلف 6000 والي اصغر منة كلف 11000
وفية مطابخ شافتهم على 60000 لنفس حجم مطبخها الي ب11000!!!
قالت عسى ما شر وبالاخير محد بيدري عنة ههههه
هذا مثال بس على تفاوت الاسعار لنفس البضاعة مع اختلااف الخامات

اذا افكر اخذ من هناك بس عشان هناك التنوع اكبر بحكم ان السوق وقوة الشراء اكبر

في تنوع حلو بالبضايع باغلب انواعها

اعيد واكرر ،،،ترى السوق زايد على السعوديين قبلكم يا اهل قطر وزاد اكثر بعدكم
والسلام ختام

وحيد-الشوق
18-06-2012, 05:21 AM
الحمدلله على النعمة الي عايشين فيها

مشكلتنا تدري نستحي نكاسر ونفاصل في السعر لو شفنا شيء ارخص ب٥٠ ريال اوووه والله رخيص باخذه ههههه انا عن نفسي وجهي بليته افاصل في كل مكان :)

للعلم حتى في قطر الهنود والفلبن خاصتا كلهم حسد حسبي الله عليهم

طير حوران
18-06-2012, 08:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوه الاعزاء

والله ان هذه الجمله سمعتها في اكثر من مكان سواء في شارع الملكي او في الاسواق الاخرى المنتشره في الاحساء

هل تعلمون ماذا يقولون اليمانيه في الشارع الملكي (شعب عنده فلوس مايعرف شيسوي فيها)

يقولون السعودي يفاصلنا حتى بالريال وبالاخير مايدفع لنا على الاسفنج اللاصق على الابواب مال الهواء سوى25ريال والقطري يدفع مابين 50 الى 300 ريال انت وشطارتك معاه

اما الاسيويون فيقولون سياره قطري اوووه زياده فلوس سعودي شغل 10 ريال نفر قطري يعطي 50 ريال

وحتى في المحلات النسائيه في شارع الماجد بس يشوفون القطريات الاسعار مضاعفه واذا فاصلوهم يقولون انتوا قطريين فلوسكم كثيره ليش تفاصلون احنا في نهاية الاسبوع ماودنا يدخل علينا الا اهل قطر وليش قال باقي الاسبوع حق الاخرين تعرفون ليش؟؟

لأن الاسعار تختلف ويقولون ان الاخرين يحرجونا بالمفاصله قدام اهل قطر

ويقولون اكثر القطريون يجمعون حاجاتهم ويحاسبون دفعه واحده ولايعلمون سعر كل قطعه على حده

فأرجو منكم الانتباه لمثل هذه الامور التي ستكون في النهايه صفه سيئه ملازمه لذكر الشعب القطري

تحياتي للجميع

اخ سعودي يقول اني ظلمتهم بالسعر وهم مايدفعون 25 ريال

يقول كان 10 ريال واللحين اصبح 15 الى 20 ريال

الفرحه
18-06-2012, 08:39 AM
السلام عليكم
اذا بعض التجار وبعض المحلات في الدوحه يغشونا ويرفعون الأسعار ويستغلونا ما تبغون اللي برع يستغلونا.

فلتة زمانها
18-06-2012, 08:46 AM
رزقهم

زمان
18-06-2012, 08:52 AM
كلام الفرحة مزبوووط ميا ميا

بعيد المرامع
18-06-2012, 08:59 AM
المشكلة اخواننا القطريين ، يشوفون فرق الاسعار الهائل بين قطر والسعودية ، لذلك هم يعتبرون بهالحالة استفادو من الشراء بخارج بلادهم

يعني لو قطعة قيمتها بقطر 100 ريال ، وقيمتها بالسعودية 50 ريال ، وعرضت على القطري بـ 70 ريال ، اكيد بيشتريها ، لانه فرق 30 ريال عن اسعار بلاده

عالعموم الاحساء اصبحت غالية تجاري اسعار الدوحة وقطر ، بسبب اتجاه القطريين للشراء منها نظير فرق الاسعار وقرب المسافة

رغم عدم ارتفاع التكاليف مقارنة بقطر

فتحة المحل بالاحساء اسعارها تبدا من 12الف سنويا ، الى 100 الف سنويا وفيه مناطق اكثر

اما بالدوحة تبدا من 50 الف سنويا ، ومالها سقف محدد

غير ان الحكومة السعودية تدعم التجار ومعفيتهم من الضرائب ، يعني لاجمارك باهضة يدفعون واغلب المنتجات معفاة من الضرائب ، اللي هي اصلا قيمتها 2.5% بعكس اغلب الدول تبدا من 5% وايضا مايدفعون حق ارضيات بالميناء ، ولا رسوم جمركية ، ولا رسوم تجارية ، ولا ضرائب بلدية

هذي احد العوامل اللي تخلي الاسعار رخيصة في السعودية

ذكرتوني بكلام زميل مصري ، احسن مكان تجمع فلوس السعودية

مخاوي الشيبة
18-06-2012, 09:03 AM
سبحان الله ياهل قطر

ماتحطون رجلكم في مكان الا ارتفع سعره

تشترون على وجيهكم ماتفاصلون في الاسعار ولا تعافون شي ابدن شيل وحمل

السعودين يقولون مانبغي هل القطر في الحساء غلو علينا العيشه والسلع<<

مقولة سعودي اعرفه شخصيا

Dana’1
18-06-2012, 09:05 AM
المشكلة اخواننا القطريين ، يشوفون فرق الاسعار الهائل بين قطر والسعودية ، لذلك هم يعتبرون بهالحالة استفادو من الشراء بخارج بلادهم

يعني لو قطعة قيمتها بقطر 100 ريال ، وقيمتها بالسعودية 50 ريال ، وعرضت على القطري بـ 70 ريال ، اكيد بيشتريها ، لانه فرق 30 ريال عن اسعار بلاده

عالعموم الاحساء اصبحت غالية تجاري اسعار الدوحة وقطر ، بسبب اتجاه القطريين للشراء منها نظير فرق الاسعار وقرب المسافة

رغم عدم ارتفاع التكاليف مقارنة بقطر

فتحة المحل بالاحساء اسعارها تبدا من 12الف سنويا ، الى 100 الف سنويا وفيه مناطق اكثر

اما بالدوحة تبدا من 50 الف سنويا ، ومالها سقف محدد

غير ان الحكومة السعودية تدعم التجار ومعفيتهم من الضرائب ، يعني لاجمارك باهضة يدفعون واغلب المنتجات معفاة من الضرائب ، اللي هي اصلا قيمتها 2.5% بعكس اغلب الدول تبدا من 5% وايضا مايدفعون حق ارضيات بالميناء ، ولا رسوم جمركية ، ولا رسوم تجارية ، ولا ضرائب بلدية

هذي احد العوامل اللي تخلي الاسعار رخيصة في السعودية

ذكرتوني بكلام زميل مصري ، احسن مكان تجمع فلوس السعودية

50000 بالشهر مو بالسنة!!!مافي شي بالسنة بقطر! واذا غلطت اتمنى احد الاخوان يصحح لي:)

اما المصري ماله حل،،،،ما يفوت التحوويش... عسى الله يحفظ بلاد الحرمين
عسى الله يوفقنا ويوفقهم ويوفق كل المسلمين ،،آمين يارب العالمين

بو الجوري
18-06-2012, 09:24 AM
الله المستعان :..

البدع
18-06-2012, 10:21 AM

هذي سياستي انا بالضبط

اروح برياضة واشتري الي ابيه

الجوكر90
18-06-2012, 10:44 AM
انا اروح اكاسره ماعطاني بالسعر الي ابيه اخلي الغرض واحرك
ولا افتكر فيه مرده يوم اركب الموتر راح يناديني

mariamaziz
18-06-2012, 10:46 AM
عااد الغلطة غلطتنا من البدااية

والله يا جماعه في ناس ما يرضون ياخذون الشي اذا هو رخيص و خصوصا الحريم اذا البياع عطاها سعر غالي خذت الشي عبالها انه اصلي و زين ...

ترى مستغلينا و ماخذينا مقصه و الله ...

حنان k
18-06-2012, 11:15 AM
أصابع اليد ماهي سواسيه
وهذه الأشكال اللي صادفتونهم ماهم وجه خير ونعمه

أنا سعودية وساكنه بالحسا
ولي زبونات من قطر بعض منهم أشحن لهن طلباتهن لقطر والبعض منهن تجي الحسا لتسوق ومنها تاخذ طلبها مني
بوصل لها طلبها لغاية عندها حالها حال السعودية
وأبيعها بالسعر السعودي , هي تستغرب وأفهمها وأقول لها أنتي جايه لعندي مافي تكاليف شحن علي عشان أبيعك بالسعر القطري
والفرق بين السعر السعودي والسعر القطري 15 ريال فقط , مقابل أنا أتحمل تكاليف الشحن من السعودية لقطر (( لا يظن البعض الشحن رخيص السعر أرتفع بسبب الجمرك القطري )) وعمولة البنك لما يتحول لي المبلغ
والكل يظن أنه قطر دولة غنية وشعبها مرفهين , بقطر الناس طبقات فيها الفقير والمتوسط والغني والطبقة المخملية
رغم أسعاري بسيطة إلا أنه البعض يقولي غالية , البعض تقولي المبلغ ماهو متوفر نخليه أخر الشهر ع الراتب أو صار لي ظرف وصرفت المبلغ بستلم طلبي أخر الشهر , والبعض متى ما وصل الطلب قطر أستلمته

كفايه تباهي يا أهل قطر كلنا عائدين لتراب اللي نمشي عليه

يتصيدونكم الأجانب المقيمين بالسعودية لكن لو تتعامل مع السعودي بيقولك حياك أنتوا أهلنا وناسنا منا وفينا

كلنا قطر 1981
18-06-2012, 11:29 AM
صدقت يا راعي الموضوع

انا عن نفسي ما اتشرى شي من الحسا لانه اسعارها مقاربه لاسعار قطر

لو بغيت شي اروح اتشرى من الرياض كلها 3 ساعات من المركز السعودي لين الرياض او زياده نص ساعه طريق و رفيجي من اهل السعوديه ما يقصر اكلمه و انا في الدوحه اقوله ابي كذا و كذا و كذا يفتر و يدور و يحصل الي ابيه و يعطيني السعر و اتحرك له و لا اتكلم مع البايع و حتى لين اوصل الرياض اوقف موتري عند بيت رفيجي و نمشي على سيارته و هو الي يتكلم اما انا بس اتم ساكت و ادفع و الاسعار فرق بين قطر و السعوديه من قلب و خصوصا الرياض و مثال اني اشتريت تواير حق موتري في الدوحه ب 1750 ريال في الحسا ب 1100 و في الرياض ركبتهم التاير ب 750 ريال في المجموع الكلي في قطر 7000 ريال في الحسا 4400 في الرياض ب 3000 ريال ال4 تواير احسن تشري هو انك تتشرى من الرياض مب من الحسا لانه الحسا الضغط عيها من الامارات و قطر و البحرين ف حتى اهل الحسا ارتفعت عليهم الاسعار ربي يعينهم و بالنسبه حق الاخت الي تقول انه التجار السعوديين اسعارهم غير بقولج احنا هني مب بصدد انه ننتقص من الاخوان السعوديين او غيرهم بالعكس و النعم بالكل بس السموحه منج المحلات في السعوديه من هم اكثر الي ماسكينها هل هم السعوديين او جنسيات اخرى؟؟
ارد و اقولج و النعم بالجميع و ما على السعوديين و حتى الجنسيات الاخرى قصور بس ارتفاع الاسعار يرد حق ضمير التاجر سواء كان سعودي او قطري او اي جنسيه اخرى النعم بالكل

و نصيحه من تجربه شخصيه الي يبي يتشرى من السعوديه ترى الرياض في كل شي ارخص و بالتوفيق للجميع ان شاء الله :victory:

بعيد المرامع
18-06-2012, 11:50 AM
صدقت يا راعي الموضوع

انا عن نفسي ما اتشرى شي من الحسا لانه اسعارها مقاربه لاسعار قطر

لو بغيت شي اروح اتشرى من الرياض كلها 3 ساعات من المركز السعودي لين الرياض او زياده نص ساعه طريق و رفيجي من اهل السعوديه ما يقصر اكلمه و انا في الدوحه اقوله ابي كذا و كذا و كذا يفتر و يدور و يحصل الي ابيه و يعطيني السعر و اتحرك له و لا اتكلم مع البايع و حتى لين اوصل الرياض اوقف موتري عند بيت رفيجي و نمشي على سيارته و هو الي يتكلم اما انا بس اتم ساكت و ادفع و الاسعار فرق بين قطر و السعوديه من قلب و خصوصا الرياض و مثال اني اشتريت تواير حق موتري في الدوحه ب 1750 ريال في الحسا ب 1100 و في الرياض ركبتهم التاير ب 750 ريال في المجموع الكلي في قطر 7000 ريال في الحسا 4400 في الرياض ب 3000 ريال ال4 تواير احسن تشري هو انك تتشرى من الرياض مب من الحسا لانه الحسا الضغط عيها من الامارات و قطر و البحرين ف حتى اهل الحسا ارتفعت عليهم الاسعار ربي يعينهم و بالنسبه حق الاخت الي تقول انه التجار السعوديين اسعارهم غير بقولج احنا هني مب بصدد انه ننتقص من الاخوان السعوديين او غيرهم بالعكس و النعم بالكل بس السموحه منج المحلات في السعوديه من هم اكثر الي ماسكينها هل هم السعوديين او جنسيات اخرى؟؟ارد و اقولج و النعم بالجميع و ما على السعوديين و حتى الجنسيات الاخرى قصور بس ارتفاع الاسعار يرد حق ضمير التاجر سواء كان سعودي او قطري او اي جنسيه اخرى النعم بالكل

و نصيحه من تجربه شخصيه الي يبي يتشرى من السعوديه ترى الرياض في كل شي ارخص و بالتوفيق للجميع ان شاء الله :victory:

لا والله جنسيات اخرى ، خصوصا شغلات الحريم الملابس والعطور والقهوة والبهارات والاعشاب ، كلهم من الجنسية اليمنية

وايضا شغلات الرجال ، كفرات ورنقات وقطع غيار برضو يمنيين

والمشكلة ان اليمنيين يتشابهون معنا بالشكل غالبا ، لذلك يعتقد الاجانب او من غير مواطني السعودية انهم سعوديين

Dana’1
18-06-2012, 11:54 AM
أصابع اليد ماهي سواسيه
وهذه الأشكال اللي صادفتونهم ماهم وجه خير ونعمه

أنا سعودية وساكنه بالحسا
ولي زبونات من قطر بعض منهم أشحن لهن طلباتهن لقطر والبعض منهن تجي الحسا لتسوق ومنها تاخذ طلبها مني
بوصل لها طلبها لغاية عندها حالها حال السعودية
وأبيعها بالسعر السعودي , هي تستغرب وأفهمها وأقول لها أنتي جايه لعندي مافي تكاليف شحن علي عشان أبيعك بالسعر القطري
والفرق بين السعر السعودي والسعر القطري 15 ريال فقط , مقابل أنا أتحمل تكاليف الشحن من السعودية لقطر (( لا يظن البعض الشحن رخيص السعر أرتفع بسبب الجمرك القطري )) وعمولة البنك لما يتحول لي المبلغ
والكل يظن أنه قطر دولة غنية وشعبها مرفهين , بقطر الناس طبقات فيها الفقير والمتوسط والغني والطبقة المخملية
رغم أسعاري بسيطة إلا أنه البعض يقولي غالية , البعض تقولي المبلغ ماهو متوفر نخليه أخر الشهر ع الراتب أو صار لي ظرف وصرفت المبلغ بستلم طلبي أخر الشهر , والبعض متى ما وصل الطلب قطر أستلمته

كفايه تباهي يا أهل قطر كلنا عائدين لتراب اللي نمشي عليه

يتصيدونكم الأجانب المقيمين بالسعودية لكن لو تتعامل مع السعودي بيقولك حياك أنتوا أهلنا وناسنا منا وفينا

لا لا لا ...هم يقولون حتى السعودين والسعوديات بعد:)

دايما هم الوحيدين الي الناس تطمع فيهم ...!
ما يدرون ان هذا موجود بالعالم كلةوضد كل الناس...بما فيهم السعودين يتعرضون لهذا الشي ويسمعون كلام البياعين

تصدقين عاد..حتى اختي قالتها عقب ما شافتهم يتكلمو ،،تقول يحليل اهل قطر تغييرو ! عقب النهضة العمرانية والاقتصادية عساهم بزود يارب آمين

يعني هي قالتها حبا مو تطنز،،،بحكم ان احنا مواليد قطو وخوالنا قطريين
ونعرف قطر من ايام اول....ايام منتزة النساء وقبل بعد،،،الله يذكرها بالخير...ايام حلوة

لدرجة ان ابوي خيرني بين سفرة لبريطانيا وفرنسا مع اختي واخواني وبين ان اجي مع امي عند خوالي اخترت قطر :)

وضحت هالشي عشان بس محد من الاعضاء يسئ الفهم ويحسبها كارهتم اوحاسدتهم وووووووووو الخ من الكلام الي ممكن ينكتب ...ودائما ما يتكرر:)

حفيد الأنصار
18-06-2012, 01:15 PM

ههههههههههه الله يسعدك ي شيخ
خلاص سو مثل ماقالكم صاحبنا :)

ريم 28
18-06-2012, 03:52 PM
السعوديه علئ عينا وراسنا وشجع التحار في كل مكان.

والقصد يا اخواتي

ان البعض اخذ فكره ان نحن نشتري باي سعر ويرفعون علينا حتئ البائع في الحسا يعترف

وحتئ التاجرات من كويت والبحرين نفس الشي اسعرهم غير معقوله

ولو احسبتها معاه الشحن بالكثير تزيد ٦٠ علئ القطعه

مب السعر يكون ٣ اضعاف

وللاسف احنا من عطينا الناس هالفكره

وكلكم علئ عينا وراسنا وخليجنا واحد وكلنا نتعرض لهمواقف في اي مكان

طير حوران
19-06-2012, 12:38 PM
للتذكير بكره الخميس

مشتاقة لقطر
20-06-2012, 06:41 AM
امممم بالخبر
شريت كذا قطعة واخذت عليهم خصم

ولما جيت ادفع شاف الخمسمية قطرية يقول فكرتك بحرينية المفروض ما اخصم

قلت له اي كلمة زيادة بارجع كل شي

ابن الجزيرة
20-06-2012, 05:46 PM
اذكر اخواني واخواتي هنا بقول الله سبحانه وتعالى"يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين "

هناك من يحرض على جنسيات بعينها لامر في نفس يعقوب ..ويردد كلاما لا يمكن ان يقولوه ...

واما بشان البيع والشراء ..فالتجارة امر مشروع وعلى الشاري المفاصلة في السعر والمقارنة من مكان الى اخر

يجب ان يوجه اللوم على التجار هنا في قطر ومن خلفهم اصحاب الاملاك الذي ارتفعت السلع بسبب جشع التجار وارتفاع الايجارات

وحتى ايجار المحلات في شارع بروة التجاري اسعارها نار وبالتالي الاسعار في ارتفاع

في السعودية الكفيل السعودي يتاجر بالمقيم فالفيزة تكلف عشرات الالاف وشهريا يقف على راس المكفول

لاخذ معظم ماجناه خلال الشهر" تجارة البشر كما اسمتها المنظمات الدولية" وهي محرمة شرعا وقانونا

بوخالد911
20-06-2012, 11:34 PM
صحيح

الرياض ارخص بوايد

بس لازم تكاسروون بالسعر

طير حوران
21-06-2012, 04:16 PM
تذكير

الموضوعي
21-06-2012, 05:41 PM
بلاه من ثوارت بعض القطريين اللي فيه نقص ومايبي يكاسر