المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العادات و التقاليد و ما ادراك !!!!!!!!

hk94
18-06-2012, 09:30 AM
العادات و التقاليد طغت على الدين و على سهالات رب العالمين اقصد ان الله سبحانه سهل للأنسان حياته و البشر هم انفسهم اللي صعبوا حياتهم من أمثلة هذي التصعيبات :
رجل لا ينجب و عيب على امرأة ان تطلب الطلاق (( ماعندنا نسوان يتركون رجاجيلهم))،،،،

ابغي اعرف لو المرأة ما تنجب اش بيكون موقف الرجال؟؟؟؟؟؟؟

ليش المرأة ماتقدر تاخذ حقوقها كاملة في ظل هذي العادات ؟؟؟؟؟؟؟

ياليت الردود تكون بعيد عن المثالية و ان الأسلام كفل حق المرأة لأن هذا كل انعرفه بس الواقع ايقول غيييييير:weeping:*

عاهد بن علي
18-06-2012, 09:32 AM
حق يعترف به كل عاقل
ويلزمنا به ديننا الحنيف
شكرا على الطرح

ضوى
18-06-2012, 09:33 AM
الملاحظ اخوي الفاضل او اختي الفاضلة انه العادات والتقاليد طغت على الدين للاسف الشديد ، وصاروا يقدمونها على الشرع ، لا حول ولا قوة الا بالله

مخاوي الشيبة
18-06-2012, 09:37 AM
على حسب المراه والرجل وتفكيرهم

اذا الرجل لاينجب وسمح بيطلقها وبيخليها تعيش حياه سعيده

واذا هي تحبه ولا تبغي فرقاه لا والله بتمسك به بتعيش نصيبها ونصيبه في الدنيا

فا على حسب تفكير كلامنها

alkuwari55
18-06-2012, 09:38 AM
دايما التفكير عندنا انه الرجال على طول من ثاني يوم بعين مره ثانيه
اما المره؟؟؟؟؟؟؟ الله المستعان كم يوم او شهر او سنه او قرن بتقعد في بيت ابوها
لازم نغير نضرة الرجال في المره
الله كفل للمره كل حقوقها

طلعة الروح
18-06-2012, 09:46 AM
الشرع أقر بحق المراة في هالحالة..
بس أشوفها صعبه تتطلق عشان انجاب الاولاد بس
أكيد تكون فيه اسباب اقوى...

كلنا قطر 1981
18-06-2012, 01:10 PM
كل الاحترام و التقدير لك اخوي

المثال الي ذكرته يختلف من انسان و انسان

و لكن كلامك عن العادات و التقاليد ااؤيدك فيه صار مع كل اسف ((البعض)):) منا صار يؤمن

بها اكثر من كتاب الله و رسوله و لو تقوله يا ولد الناس او يا بنت الناس هذا الكلام مب في

لا الله و لا رسوله يرضون فيه يردون بكل غباء و سذاجه والله العادات و التقاليد ما تسمح لنا

ما اقول الا مالت عليكم و على عاداتكم و تقاليدكم الي مالها في الدين مكان

نعم انا مع العادات الحميده الي ترتبط في الدين لكن غيرها ف تبا لها و تبا لكل من يؤمن بها

النجلا
18-06-2012, 01:11 PM
الشرع أقر بحق المراة في هالحالة..
بس أشوفها صعبه تتطلق عشان انجاب الاولاد بس
أكيد تكون فيه اسباب اقوى...

ليش صعبة .؟؟ الاطفال من اهم اسباب الزواج عند المرأة ..

اما اذا هي تحب ريلها وايد بتصبر وبيعيشون عمرهم كله بدون اطفال

طلعة الروح
18-06-2012, 02:20 PM
ليش صعبة .؟؟ الاطفال من اهم اسباب الزواج عند المرأة ..

اما اذا هي تحب ريلها وايد بتصبر وبيعيشون عمرهم كله بدون اطفال

الزوج الصالح وبعدين الأطفال ( إن جاءوا)..

النجلا
18-06-2012, 04:02 PM
اكيد الزوج الصالح .. انا قصدت من الاسباب يعني مب السبب الرئيسي ..

الله يرزقنا جميعاً الذرية الصالحة ويرزق كل محروم ..

hk94
18-06-2012, 04:11 PM
انا مع اختي النجلا الأطفال زينة الحياة الدنيا و من الظلم ان الزوجة تعيش مع زوج لا ينجب حتى لو كان طيب و صالح فهذا لنفسه اما الزوجة فلها الأولاد !!!!!
و ليش من الصعب الطلاق علشان الأولاد و الله هم كلشي بالحياة بالنسبة لبعض الزوجات تكون عندهم امومة و حنان زايد و مايقدرون ايعيشون بدون اطفال،،،،
و الا اشرايكم ؟؟؟؟؟
و بعدين انا اختكم مش اخوكم:anger1:

كلنا قطر 1981
18-06-2012, 04:39 PM
انا مع اختي النجلا الأطفال زينة الحياة الدنيا و من الظلم ان الزوجة تعيش مع زوج لا ينجب حتى لو كان طيب و صالح فهذا لنفسه اما الزوجة فلها الأولاد !!!!!
و ليش من الصعب الطلاق علشان الأولاد و الله هم كلشي بالحياة بالنسبة لبعض الزوجات تكون عندهم امومة و حنان زايد و مايقدرون ايعيشون بدون اطفال،،،،
و الا اشرايكم ؟؟؟؟؟
و بعدين انا اختكم مش اخوكم:anger1:

زين يا اختنا هدي اعصابج بس

انا رائي انه لكل زوجه و زوج ظروفهم الخاصه و الي ما يعلم فيها الا رب العالمين

الحين لو الرجل كان طيب و محترم زوجته و الله ما كتب له انه يكون من الوارثين

و زوجته رضت بالامر الواقع و اختارت البقاء مع الزوج هل عالشي يكون مب عدل

و ماله شغل في العادات و التقاليد ؟؟!!

لكن في الاول و الاخير هدي اعصابج انتي اختنا و قدرج على العين و الراس و مالج الا طيبة

الخاطر بعد شتبين اكثر ؟؟:nice::victory:

.خالد
18-06-2012, 05:19 PM
هذا الامر يعتمد على اقتناع المرأة ، وفي هذا الامر اعتقد انه لايوجد رجل يمنع زوجته من طلب حقها الطبيعي في ان تكون أم .

(محمد)
18-06-2012, 05:27 PM
السؤال: هل يحق للمرأة التي لا ينجب زوجها الأطفال أن تطلب الطلاق منه؟ وهل لها حق في المهر المتأخر؟
الإجابة: إن كانت قد علمت ذلك قبل العقد، وعُرف أنه عقيم لا يولد له وأقدمت على الزواج منه - فلا حق لها في طلب الطلاق؛ فإن لم تعلم ذلك، فإن لها الحق في ذلك؛ لأن طلب الولد مَرْكُوز في هِمَّة كثير من الرجال والنساء، فلها الحق بعدما تعرف ذلك إما بطول مقامها معه، وإما معرفة ذلك بإقامته مع غيرها، فحينئذ لها ذلك. فإن كانت عالمة بذلك أو قد عرفت فليس لها الحق؛ لأن ذلك يعتبر شرطاً - كأنه قد شرط عليها المقام معه ولو كان عقيماً.

ومتى طلبت الطلاق بحق لفقد شرط أو نحو ذلك فلها كامل الصداق مقدَّمه ومؤخره، فإن طلبت الطلاق بدون وجود عيب ونحو ذلك فليس لها حق؛ بل له أن يطلب منها مالاً تدفعه مقابل فراقها، ويسمى (عِوَض الخُلْع).
عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين

qatara
18-06-2012, 05:33 PM
الناس ادرى بشئونهم
و
خير متاع الدنيا الزوجة الصالحة

مدحوب_ قطر
18-06-2012, 08:23 PM
مسكين يالطيب يتراوالك العادت ماتغيرت
كل شي يا بابا تغير العادات والدين
الحين الي مايجيب اعيال مش كفوا ينطق ولوتبي الطلاق يطلق غصب
ولوماطلق تطلب خلع وبعدها تعمل حفلة في اكبر قاعة
سلملي على العادات

hk94
18-06-2012, 08:26 PM
كلنا قطر 1981 اشكرج طيبتي خاطري :victory:
بس انا اتكلم بشكل عام عن العادات و التقاليد لازم ما نخليها تطغى على مسار حياتنا و المشكلة قاعدين نتوارثها جيل عن جيل !!!!!
شاكره لكل من علق على الموضوع و نتمنى نشوف رأي اخوانا:telephone:

ريتويت
18-06-2012, 08:40 PM
الله المستعان

روح الاطلس
18-06-2012, 09:04 PM
اختي الكريمة الموضوع موضوع حياة خاصة شخصية ليس له علاقة بالعادات والتقاليد! في اي شريعة هذا البند " ماعندنا حريم يتطلقون؟" واذا ماعندكم حريم يتطلقون معناها خلاص نخالف دستور رب العالمين؟ لاتوجد امرأة مجبورة على العيش مع رجل ان كان لايناسبها لاي سبب كان حتى لو فقط لو انها كرهته ما حبته لو انه بعين العالم ملاك لكن هي ماحبته فلها حق الطلاق .. هذا اولاً ومن ناحية شرعية

من ناحية انسانية اخرى .. لو المرأة كانت تجد ان حياتها اسعد مع الزوج حتى لو لم يكتب الله لهما الخلفة فما المانع ان تبقى معه طول العمر؟ من يدريها هل اولادها ان انجبتهم من رجل اخر سيكونون سبب سعادة لها ام تعاسة! ومن يدريها هل ان تزوجت رجلاً اخر ستنجب منه؟ كلها امور غيبية .. وقد لا تتزوج وتبقى بلا زوج ولا اطفال!

ان كان الزوج يستحق ان تبقى معه فلتبقى معه وتكفل لها ايتام .. اما ان كانت تظن انها بعد طلاقها منه ستتزوج بآخر وقد ترزق بالاطفال فلها شرعاً ذلك ان كانت حالة الزوج من ناحية الانجاب ميؤس منها

ولا تهتمي لعادات وتقاليد لا اساس لها من الشرع ولا المنطق .. فلن يعيش الناس حياتك .. حياتك ملكك وحدك لك انتي انت تقرري كيف تعيشينها

رزقكم الله كل ماتتمنون

Rosso
18-06-2012, 09:20 PM
من زمان العادات والتقاليد طاغيه عالدين وهذه مصيبه
صارت حياتنا سطحيه جدا بهالسبب
الدين اولا ثم العادات والتقاليد

مدحوب_ قطر
19-06-2012, 01:02 AM
من زمان العادات والتقاليد طاغيه عالدين وهذه مصيبه
صارت حياتنا سطحيه جدا بهالسبب
الدين اولا ثم العادات والتقاليد

اختي الفاضلة ..ياليت توضحين المعنى اكثر بذكر مثال
بصراحة ما فهمت القصد كيف حياتنا صارت سطحيه بسبب الدين اولا ثم العادات
وشكرا

hk94
19-06-2012, 07:48 AM
اختي الفاضلة ..ياليت توضحين المعنى اكثر بذكر
مثال
بصراحة ما فهمت القصد كيف
حياتنا صارت سطحيه بسبب الدين اولا ثم العادات
وشكرا

اخوي مدحوب قطر اختنا او اخونا يقصد حياتنا صارت سطحية بسبب العادات و التقاليدو ختمها انىالدين اول ثم العادات و جزاكم الله خير

مهرة
19-06-2012, 10:24 AM
بالمختصر ( رضينا بالهم والهم مارضى فينا ) الجنة ان شاءالله للزوجات الصبورات والراضيات والمرضيات والي تخاف على نفسها وعيالها وسمعة اهلها قبل هالزوج التعبان ومن نظرة المجتمع الي ماترحم ومن بعض الحريم الي مفروض يحسون فيها ويعرفون البير وغطاه ..! الله يثبتهن ويرحمهن برحمته ويستر عليهن دنيا وآخره والجميع ان شاءالله ..

فلتة زمانها
19-06-2012, 10:27 AM
وليش تطلق هي ضامنه انها تزوج
الزوج الصالح افضل

بنت امي
19-06-2012, 10:37 AM
الحرام مقنع وله احكام مقنعه ولله الحمد

لكن العيب مب مقنع واسبابه مب مقنعه , وحتى بعض العيب مايكون له سبب

للاسف احنا ليحين عندنا بعض هالعادات والتقاليد , وكلها عن الناس شبيقولون والناس والناس

Rosso
19-06-2012, 11:48 PM
اختي الفاضلة ..ياليت توضحين المعنى اكثر بذكر مثال
بصراحة ما فهمت القصد كيف حياتنا صارت سطحيه بسبب الدين اولا ثم العادات
وشكرا

انا رجّال

اخوي مدحوب قطر اختنا او اخونا يقصد حياتنا صارت سطحية بسبب العادات و التقاليدو ختمها انىالدين اول ثم العادات و جزاكم الله خير

هاي قصدي:victory:

مدحوب_ قطر
20-06-2012, 01:13 AM
انا رجّال

هاي قصدي:victory:

شكرا اخوي على التوضيح ..بس انا وحدة هههههههههههههههه:shy:

إينشتاين
20-06-2012, 01:40 AM
وليش تطلق هي ضامنه انها تزوج
الزوج الصالح افضل

كلامك صحيح ،، يمكن تطيح في واحد عله تجيب منه عيال وتمنى انه ماجاها عيال لانهم دبسوها فيه

وثانياً مَن الرجل الي فيه خير الي بيرضى ياخذ وحده تركت زوجها الصالح عشانه ماينجب ؟؟؟

Dana’1
20-06-2012, 02:00 AM
العادات و التقاليد طغت على الدين و على سهالات رب العالمين اقصد ان الله سبحانه سهل للأنسان حياته و البشر هم انفسهم اللي صعبوا حياتهم من أمثلة هذي التصعيبات :
رجل لا ينجب و عيب على امرأة ان تطلب الطلاق (( ماعندنا نسوان يتركون رجاجيلهم))،،،،

ابغي اعرف لو المرأة ما تنجب اش بيكون موقف الرجال؟؟؟؟؟؟؟

ليش المرأة ماتقدر تاخذ حقوقها كاملة في ظل هذي العادات ؟؟؟؟؟؟؟

ياليت الردود تكون بعيد عن المثالية و ان الأسلام كفل حق المرأة لأن هذا كل انعرفه بس الواقع ايقول غيييييير*
...رجل عن رجل يفرق.....

بس اتوقع الرجــال اذا يحب مرتة ،،بيسعى بسعادتها وبيحسسها ان هذا مو عيب وهذي كتبتة الله سبحانة وتعالى،،،ويمكن يكفلون ايتام،،،،وممكن بعد يتزوج من ثانية،،عشان يكون له عيال منة
واذا هو مو حابها اساسا ماراح يصدق خبر..وممكن يتركها ويطلقها
يعني تعتمد عالرجال

اما المرآة ،،ياعيني عالمرآة هي مثال للتضحية على مر الازمان تضحي لاجل من تغلية وتعشقة
اذا كانت تحب زوجها ،،،وحتى لو عقيم،،،تجلس معه وتداريه بعيونها،،،واتوقع بتقوله انت طفلي الي بهتم فيه وادلله والله يخليك لي
وفية الي زود على هذا بيقول اشرايك ناخذ اجر في اطفال ايتام ونربيهم ،،،اذا على المحرم وغيرة
تخلي ..خواتها اذا لها ترضعهم <<<قد صارت

يعني الحلول كثيره ،،بس اهم شي يكون في حب صادق يربط بينهم

اما الي حبهم عادي،،هو حب واحترام بس ما وصل مواصيلة..خصوصا من صوب المرآة:)
اهو كان يتحسس من الموضوع وملعوزها علية...بتتطلب الطلاق منا ترتاح منه...وممكن تاخذ غيرة ويرزقها ربي بالاولاد،،،والشكوى لله اذا منوعوها من حقها:(

يعني هذي بعض الي ممكن يصير...وبعض منها لامسناها بقصص من الواقع

هذا الله سبحانه وتعالى اعلى واعلم
واالله يهني كل زوجين ويرزقهم بالذريه الصالحة..آمين يارب العالمين

بصمة قطرية
20-06-2012, 02:08 AM
هالموضوع اعتبره شخصي
لان كل انسان تفكيره يختلف
مش احنا اللي نقرر يستمرون او يتطلقون
يصير او ما يصير
عادات و تقاليد او غيرها
اهم شي الشرع
دام الشي مش حرام مب لازم نتبع العادات و التقاليد
و نماشيها ...
في رجال زوجته ما تنجب و لهم 25 سنه متزوجين
رفض انه يتزوج وحده ثانية
و في رجال السبب منه رفضت زوجته الطلاق و استمرت معاه ..
يعني المسالة شخصية ..

سكتون
20-06-2012, 03:56 AM
اصلا الرجال لو انه كفو ويخاف الله بيخير زوجته بين العيشه معاه بدون عيال او انها تشوف نصيبها
والله يرزق الجميع ولا يعرض مسلم لمثل هذي المواقف
رب هب لي من لدنك ذرية طيبه انك سميع الدعاء