المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقتراح بخصم 20% من رواتبنا لصالح اخوانا في سوريا

(بوطلال)
18-06-2012, 12:43 PM
وشرايكم بهالفكره لو تطبق اخر الشهر يتم خصم 10 او20% من رواتب جميع العاملين في الدوله وارسالها لاخوانا واهلنا والمجاهدين في سوريا لأعانتهم على صيام الشهر وتعديل اوضاعهم من مأكل ومشرب وملبس

intesar
18-06-2012, 12:44 PM
عن نفسي لا أجد أي غضاضةأو اعتراض..

عاهد بن علي
18-06-2012, 12:48 PM
انا موافق

(بوطلال)
18-06-2012, 12:49 PM
جزاكم الله خير

رشدان
18-06-2012, 12:49 PM
بارك الله فيك وهذا اقل شيء نعمله تجاهم فهم يضحون بدمائهم وارواحهم

musel999
18-06-2012, 12:53 PM
جزاك الله خير مايحتاج تعلمنا
انت من نفسك اخصم من راتبك اللى تجود به نفسك وتصدق
مايحتاج قانون

ابوالكلام
18-06-2012, 12:54 PM
الحمدالله الحكومة مب مقصرة ولها دور مشرف

OREO
18-06-2012, 01:17 PM
المفروض هذا اللي يصير و لا ننسى انهم بأمس الحاجه لنا و هذا وقتنا نوقف مع اخواننا السوريين ،،

ربي ينصرهم ع الظالم بوزرافه مقشوره ،،

OREO
18-06-2012, 01:24 PM
الحمدالله الحكومة مب مقصرة ولها دور مشرف

الحكومه ماهي مقصره ان شاءالله ،، لكن احنا كأفراد ايش دورنا اتجاه اخواننا السوريين ؟؟

المفروض اقل القليل نساعدهم مالياً لاجل يوفرون احتياجاتهم اليوميه اللي انسلبت من النظام الظالم و هذا واجب علينا كمسلمين و لا تنسى العيال و النساء و رمضان ،، ياخي ما يعورون قلبك عيالهم و حريمهم و شيوخهم و شبابهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

qatar.syria
18-06-2012, 01:25 PM
وشرايكم بهالفكره لو تطبق اخر الشهر يتم خصم 10 او20% من رواتب جميع العاملين في الدوله وارسالها لاخوانا واهلنا والمجاهدين في سوريا لأعانتهم على صيام الشهر وتعديل اوضاعهم من مأكل ومشرب وملبس

ما شاء الله عليك ... بارك الله فيك وبارك في رزقك ... وإن شاء الله فإن لك الأجر في الدين والدنيا والاخرة

مايحتاج قانون

كلام صحيح بإذن الله الأخوة المتبرعين الكرام لا ينتظرون قانون حتى يتبرعون ، ولكن يا اخي من الضروري الاهتمام بايصال التبرعات للأطراف المستحقة والتأكد من ذلك .... وجزاكم الله كل الخير

سارونه
18-06-2012, 01:34 PM
جزاكم الله خير بهالمقترح الممتاز - وجعله في ميزان حسناتك ..

مطلوب ايدي امينه لتوصيل المساعدات .. ( حتى يطمن قلبي ) ..

مكتب عبد الله بن عيد الخيريه مب مقصر والي عنده حاجة كانت اكل او ملابس او فلوس الان مش اخر الشهر- الحاجة للمساعدات يومية - وليست اقتطاع من الراتب فقط .

بورصواوي
18-06-2012, 01:41 PM
اقتراح ممتاز
انا معاك يد واحده اقترح خصم 20 بالميه من حسابات السورين في قطر

قطريه أصيله
18-06-2012, 01:42 PM
لو تم اقتطاع 100 ريال من راتب جميع موظفين الدوله في الحكومه والمؤسسات والقطاع الخاص

صدقوني راح نجهز جيش كبير بإذن الله

qatar.syria
18-06-2012, 01:52 PM
اقتراح ممتاز
انا معاك يد واحده اقترح خصم 20 بالميه من حسابات السورين في قطر

يا سيدي الكريم اقترح ان يكون الخصم 40% او 50% من السوريين في قطر وخلينا نشوف شو لح يعمل المواليين لبشار ... والله يا ريت يتحقق هالشيء هذا بيكون اكبر دعم لاهلنا في الداخل

طير حوران
18-06-2012, 02:01 PM
جزاك الله خير يابوطلال على هذه المبادره ونتمنى ذلك

البدع
18-06-2012, 02:03 PM
فكرة ممتازة ....

يسهل تطبيقها على الغير متزوجين

qatar.syria
18-06-2012, 02:04 PM
السؤال الموجه للاخوة الأكارم لاكمال المبادرة : ما الذي تقترحوه فيما يتعلق بتوزيع هذه المعونات ؟؟ هل يتم ارسالها للنازحين واللاجئين ؟؟؟ أم للداخل السوري ؟؟؟ أم للجيش الحر ؟؟

وفي كل حالة من الاحوال الثلاثة كيف سوف يتم ايصالها ؟؟؟

الجسراوي
18-06-2012, 02:35 PM
انا مش موافق

والحكومات اللي توقف مع الشعب السوري ماعليهم قصور وخلوهم يدفعون

ديونا اهم من غيرنا في الدفع

والله يرحم حالنا

اللي ارجوله في الماي لا ياخذ رزق اللي يحترق ليل ونهار بسبب ديون

كل السوريين ماعليهم قصور في قطر والخليج وكلهم تجار وليش ما تستقطع من رواتبهم

اتمنى تغيير الموضوع واغلاقه احسن

بوطويشم
18-06-2012, 02:40 PM
السلام عليكم

ارفض هل فكره

و السبب الي بيسوي خير يسوي من نفسه مب اجبار

بصمة قطرية
18-06-2012, 02:43 PM
السلام عليكم

ارفض هل فكره

و السبب الي بيسوي خير يسوي من نفسه مب اجبار

:discuss:
الجمعيات الخيرية الحمدلله في كل مكان
و صناديق التبرع في كل مجمع
اللي بيتبرع ما بينتظر استقطاع من الراتب

قطريه أصيله
18-06-2012, 02:51 PM
فكرة ممتازة ....

يسهل تطبيقها على الغير متزوجين

وحتى المتزوجين شنهو المانع

مبلغ بسيط مثلاً لو قلنا 100 ريال .. ماراح تكسر ظهر احد

مساهم خطير
18-06-2012, 03:06 PM
لو يتم اجبار التجار بوجه الخصوص واصحاب رؤوس الاموال بشكل عام بدفع الزكاة اجباريا ويحدد موعد سنوي بذلك
على سبيل المثال مع اقتراب شهر رمضان افضل من اقتطاع جزء يقارب 20% من رواتب الموظفين جميعا
انا موافق وانت موافق ولكن الي مايصفاله شي من راتبه بسبب الديون او لديه ضروف خاصة على سبيل المثال اعرف شخص امه مريضة ويبي افلوس لعلاجها وآخر ولده مقبل على عملية نسبة نجاحها ضئيل للغاية يعني مسألة حياة او موت
لذا اعتقد ان لاجدوى من اقتراحك اخوي بوطلال
صحيح اهي في الاساس بادرة طيبة ولكن لو امعنت النظر بتكون اجحاف في حقوق الطرف الآخر

رأس بروق
18-06-2012, 03:07 PM
اولاً اتمنى انها ماتوصل لهم كاش لان ماعندهم شي حتى يشترونه لو الكل يشتري مواد غذائيه والدويه لعلاج الجرحه وملابس جديده وبطانيات ويبعثها للهلال الاحمر احسن من تطرشها كاش ولانه محد يقدر يطلع يشتري شي في سوريا خاصه المناطق المستهدفه.

بني أميه
18-06-2012, 03:37 PM
البعض يجعل الحكومة تاخذ كل الأدوار حتى في التبرعات وكأنها ستعطيه صك بدخول الجنة ! ومن خذل أخوه المسلم خذله الله ولو الموضوع مطالبة بزياده كان شفنا نقيز في الموقع الله لا يبلانا

أتمنى من الإدارة تغيير نمط المشاريع الخيرية من مسجد إلى إعانات للجيش الحر , بارك الله فيك يا بو طلال , يمكن تكون هذي أول مرة أتفق معك :)

الحاقول
18-06-2012, 05:19 PM

اخوي كل واحد عنده ظروف مختلفه . الله يعلم فيها

الافضل ان يكون الخصم اختياري وجزاك الله كل خير

LED
18-06-2012, 05:43 PM
كلامك جميل اخوي بو طلال يعني تبي 20% من راتب كل موظف يعني اللي راتبه 10000 بتاخذ منه 2000

على اساس ان ما عنده ديون او التزامات او بنيان او اي شي اقول تبي اتبرع خلك مثل واجد من الناس

يتبرع بدون هياط وزبوا اقتراح تعالوا نخصم من رواتب اهل قطر على اساس كلهم رواتبهم مثلك يا عاليه او

بدون التزامات زين واللي راتبه 90 الف اتهقى بسيطه تخصم منه مبلغ تقريبا 15 الف كل شهر هذا قسط

فيلا اقول ودك بالخير جزاك الله الف خير جمع تبرعات وارسلها اذا اتعرف ومحد بيقصر بدون ما تكسر ظروف

المساكين اللي على قدهم وزين منهم عايشين .. .. موضوع بلا هدف

الإكسير
18-06-2012, 05:54 PM
اقتراحك غير منطقي

qatara
18-06-2012, 06:01 PM
صدقات بقانون جديده ذي

طيب

وين تروح كل زكواة هل قطر وبعض المقيمين وصدقاتهم

التي تجمع من المحسنين وبكل مناسبه

لم لايتم توجيهها من قبل الجمعيات
الخيريه للاخوان بسوريا

موظف بالبورصه
18-06-2012, 06:02 PM
الي يبي يتبرع يتبرع من نفسه مش اجباري !!

الله اعلم بظروف الناس الي يقول 100 ريال ولا 200 الله العالم هو فحاجتها لو انها ماتسوي شي

الي يبي يتبرع يدل دربه والله يجزاه خير ..

alma3ani
18-06-2012, 06:39 PM
اكيد ضد لان الشعب متفاوت بلمستويات اذا انت مابتاثر فيك يمكن غيرك ياثر

وبنهاية الصدقة سنه ماهي واجب الي حاب يتصدق الله بيجزاه خير والي مب حاب ابراحته

ومن غير الحكومه مهب امقصره علشان تقطع من رواتب الشعب

وكل واحد فينا الياتجود نفسه يروح ويتبرع ويكون الوضع اختياري علشان الناس ما اتحسه غصب عنهم ويكرهون فعل الخير

انا هذي وجهة نظري

fhd4
18-06-2012, 07:23 PM
الأولى ايجاد قانون لانتزاع الزكاة الواجبة من القلوب المريضة …

ثم يمكن استخدام جزء منها لاخواننا في سوريا …

أنا متأكد انها راح تغطي وزيادة

(بوطلال)
18-06-2012, 08:04 PM
جزاكم الله خير جميعا .

الهدف من الاقتطاع الاجباري بعض من يبخل في اخراج المال في سبيل الله وربما يصرف الوف على كلام فاضي . اما من عليه ديون او لايستطيع الدفع فهناك اليات ممكن استحداثها بمنع الخصم من المعسرين .

واعتقد 1000 او2000 في شهر واحد بس لن تزيد ولاتنقص ولاتودي ولاتجيب بالنسبه لنا عكس اخوانا المنكوبين في سوريا المحتاجين في هذه الضروف.

وحيد-الشوق
18-06-2012, 08:12 PM
شيء مؤسف الكل تخلى عنهم وهذا احنا نبخل عليهم بالقليل الواحد حتى لو يتبرع ب100 بيلقاها عقب في الآخره

والله هالدنيا بكبرها وماتسوى وفي ناس محتاجه اكثر منا :(

مشاكل
18-06-2012, 09:59 PM
انا غير موافق
لان وراي سفر الايام الجايه مع الاهل في جولة اوروبية بتكلفني حول 190الف ريال خبرك التذاكر البزنس ارتفعت اسعارها والسكن غالي وخصوصاً 7 نجوم
وحاجز لكزس بتوصل فرمضان ان شالله ب390 الف ريال ،،، وامور ترفيهية ثانية لايمكنني التخلي عنها
ولذلك انا غير موافق :)

CH Engineer
18-06-2012, 10:47 PM
فكره غير موفقه لو واحد راتبه 30 الف يعني الاستقطاع بيكون 6 الاف ريال
والبعض ال6 هي الي تبقى من راتبه مصروفه ومصروف عياله

الحل المثالي المفروض يكون من تلفزيون قطر يوم كامل نقل مباشر تبرعات من اهل قطر لسوريا
مشاركة جميع مذيعين قطر كل مذيع له ساعتين..
مشاركة شيوخ ومقاطع فيديو لاخوانا في سوريا ويتم الاعلان لهذا اليوم مسبقا.

الحل الثاني تصدر الدولة قانون اجباري للزكاة -وتعلن ان تحت التجربه لعام 2012- عشان التجار مايقومون ويتم التبرع بالمال لسوريا.

بوخالد911
18-06-2012, 11:08 PM
هلا

أصل التبرع من تلقاء النفس

وبرغبة منه ومن طيب خاطره

وليس بفرض قوانين عليه

من يحب التبرع يعرفُ الطريقَ جيدا ...

والله يتقبل منا ومنكم مقدما ..........

abed-wolf
18-06-2012, 11:49 PM
اذا صار هالشي اعتقد ان احنا ما بنشوف الفقر

بس صعبة .. الواحد يتخلى عن فلوسه في زمن الـ$$

OREO
18-06-2012, 11:55 PM
كل واحد و طينته و تربيته و ما اخبر كنا جذي ،، سامحونا يا اطفال سوريا ،، سامحونا يا نساء سوريا ،، سامحونا يا شيوخ سوريا ،، سامحونا الله يرضى عليكم ،، سامحونا لان البعض من اخوانكم القطريين غير راضين عن مساعدتكم و انتم على علم بأن كثير من القطريين عليهم ديون و مهب قادرين يسافرون القمر و حدهم المساكين لين الدول الاوروبيه الفقيره ،، :weeping:

ارجوكم سامحونا :weeping:

تذكرت سنة ٢٠٠٠ يوم ان المنظمة الفلسطينيه اجبرت المقيمين الفلسطينيين في قطر على استقطاع ٥٪ من رواتبهم لصالح اخوانهم المرابطين في فلسطين و غالبيتهم ارفضوا ،، بالضبط نفس المشهد اشوفه في هذا الموضوع ،،

يا رب لطفك في اهلنا في سوريا ،، يا رب انت الرحمن و انت الرحيم ،،

OREO
19-06-2012, 12:02 AM
الأولى ايجاد قانون لانتزاع الزكاة الواجبة من القلوب المريضة …

ثم يمكن استخدام جزء منها لاخواننا في سوريا …

أنا متأكد انها راح تغطي وزيادة

مستحيل الزكاة تكون اجباريه ،، لان هجرة الاموال تكون عكسيه و هذا الشي مهب من صالح اقتصاد البلد ،،

فلذا الدوله ما بتخطي هذه الخطوة ،،

SHARKH
19-06-2012, 08:04 AM
مؤويد تماماً للفكرة فهذا أقل ما يمكن تقديمه لهذا الشعب البطل العظيم الذي يقتل أطفاله كل يوم ونحن نشاهد ذلك دون حراك يذكر .

رايق البال x
19-06-2012, 09:07 AM
والله لو كنت متأكد انها بتوصل لاخوانا في سوريا مب النظام الفاسد انا ماعندي مانع ابداً

Bothayna
19-06-2012, 09:18 AM
اليوم تقترحون و لين طبقوا عليكم قمتوا تتشكون.

أخت الكل
19-06-2012, 09:18 AM
انا ضد الفكرة من اساسها لانه الي يبي يسوي خير بيسوية من نفسة مو محتاجين احد يقص من رواتبنا هذا اولاً.
ثانياً: اللهم لك الحمد حكومتنا دائماً في المقدمة ودعمت القضية السورية خير دعم وهذ يكفي ويغطي عن الشعب القطري كلة.
ثالثاً:هل تضمن توصل للشعب مو للنظام نفس ما صار مع القضية الفلسطينية.

الخيالة
19-06-2012, 09:23 AM
أنا راتبي 4000 ونصه حق أجار البيت والباقي حق اختي ومصروفي :( مايتم منه شي بس اتمني اقدر تساعدهم

سهم طايح
19-06-2012, 09:28 AM
واللي ما يصفى من راتبه عشرين في الميه
شيسوي اذا استقطعوا من راتبه

المستريح
19-06-2012, 09:32 AM
مايحتاج قانون

كلامك 100%

(بوطلال)
19-06-2012, 10:48 AM
انا غير موافق
لان وراي سفر الايام الجايه مع الاهل في جولة اوروبية بتكلفني حول 190الف ريال خبرك التذاكر البزنس ارتفعت اسعارها والسكن غالي وخصوصاً 7 نجوم
وحاجز لكزس بتوصل فرمضان ان شالله ب390 الف ريال ،،، وامور ترفيهية ثانية لايمكنني التخلي عنها
ولذلك انا غير موافق :)

كل واحد و طينته و تربيته و ما اخبر كنا جذي ،، سامحونا يا اطفال سوريا ،، سامحونا يا نساء سوريا ،، سامحونا يا شيوخ سوريا ،، سامحونا الله يرضى عليكم ،، سامحونا لان البعض من اخوانكم القطريين غير راضين عن مساعدتكم و انتم على علم بأن كثير من القطريين عليهم ديون و مهب قادرين يسافرون القمر و حدهم المساكين لين الدول الاوروبيه الفقيره ،، :weeping:

تذكرت سنة 2000 يوم ان المنظمة الفلسطينيه اجبرت المقيمين الفلسطينيين في قطر على استقطاع 5٪ من رواتبهم لصالح اخوانهم المرابطين في فلسطين و غالبيتهم ارفضوا ،، بالضبط نفس المشهد اشوفه في هذا الموضوع ،،

الف تحيه واحترام

قطريه أصيله
19-06-2012, 11:21 AM
بعض الردود ماشاء الله تبارك الرحمن عيني عليكم بارده

فيكم كرم مب طبيعي لا اله الا الله ..

خايفين على رواتبكم اذا انقصت 100 ريال !!

قال صلى الله عليه وسلم:

يقول ابن آدم: مالي مالي.

وهل لك يا ابن آدم من مالك إلا ما تصدقت فأمضيت؟ أو أكلت

فأفنيت؟ أو لبست فأبليت؟

الصدقات باب من أبواب الخير،

لا يدخله من عباد الله إلا الذين سمت نفوسهم،

وعلت همتهم وكسروا طوق الشح والبخل

من حول رقابهم،

لأنهم آمنوا بربهم،

فما يخيفهم إنفاق المال في سبيل الله،

لأنهم علموا أن المال مال الله، يهبه من يشاء من عباده.

( وَمَا أَنفَقْتُم مِّن شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ )

وقوله صلى الله عليه وسلم في حديث أبي سعيد ـ رضي الله عنه ـ: "وفعل المعروف يقي مصارع السوء"

ومنها: حديث رافع بن خديج ـ رضي الله عنه ـ مرفوعاً: "الصدقة تسد سبعين باباً من السوء"

الله يهديكم ويبعد عنكم الشح والبخل والكبر

قطريه أصيله
19-06-2012, 11:24 AM
أنا راتبي 4000 ونصه حق أجار البيت والباقي حق اختي ومصروفي :( مايتم منه شي بس اتمني اقدر تساعدهم

قال تعالى (( إن المصدقين والمصدقات وأقرضوا الله قرضا حسنا يضاعف لهم ولهم أجر كريم )) {الحديد: 18}

قال تعالى (( من ذا الذي يقرض الله قرضا حسنا فيضاعفه له أضعافا كثيرة )) {البقرة: 245}

"سماه الله قرضاً تأكيداً لاستحقاق الثواب به؛ إذ لا يكون قرضاً إلا والعوض مستحق به"

فلتة زمانها
19-06-2012, 11:25 AM
حلوه الفكره هذا اقل شي نسويه

قطريه أصيله
19-06-2012, 11:36 AM
اللهم أعط منفقا خلفا ، وأعط ممسكا تلفا

زمان
19-06-2012, 11:54 AM
:eek2: معذور يا مشاكل :eek2:

زمان
19-06-2012, 11:57 AM
ماسمعتوا عن شئ اسمه دفع الصائل

وبعدين التبرع لاخونا في سوريا او في اي مكان فهو واجب علينا كمسلمين

المسلم للمسلم كالبنيان يشد بعضه بعضا

طير حوران
19-06-2012, 12:34 PM
النصره فرض

أخر الدنيا
19-06-2012, 12:43 PM
مواااااااااااااااااااااافق على شرط نعرف الجهة اللى بتوصل المبلغ وما هو الضمان على ذلك.

زمان
19-06-2012, 12:49 PM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً، فقال: رجل يا رسول الله صلى الله عليه وسلم أنصره إذ كان مظلوماً، أفرأيت إذا كان ظالماً كيف أنصره؟! قال: تحجزه أو تمنعه من الظلم، فإن ذلك نصره.

فعل أمر

مستثمر تحت التعليم
19-06-2012, 01:12 PM
عسى ماشر
ليش يخصم من معاشي ١٠٠٠٠
باي حق
التبرع بما تجود به النفس للأجر والثواب
مش بالقوه والأجبار

فـــــواز
19-06-2012, 01:22 PM
بعض الجهات
نفس قطر للبترول من العام وهي تدفع ومازالت تدفع للسوريا عن طريق الخصم

للي يبي ينخصم يحط المبلغ الي يبيه وينخصم من معاشه الشهر الجاي

واصلين تقريبا قبل ايام مليون وشي وكاشفين المبلغ كم يوصل عن طريق موقعهم الداخلي للنت

هام السحاب
19-06-2012, 01:28 PM
مؤيد وبشده شرط 10% لجهود الاغاثة و 10% لدعم الجيش الحر

(بوطلال)
19-06-2012, 01:55 PM
جزاكم الله خير .

نتمنى تطبق الدوله الفكره وراعي الخير والصدقات بيفرح فيها والبخيل الممسك ماله الا هذا الحل وفي الحالتين الاجر ان شالله بيعم الكل .

تخيلوا الخصم بمعدل 1500ريال من كل موظف وعدد الموظفين في الدوله بحدود 100000 =150000000

مائه وخمسين مليون . مبلغ بيسوي شغل كبير وبالنسبه لنا الحمدلله 1500 ممكن نستغني عنها شهر واحد

كازانوفا
19-06-2012, 02:37 PM
ياريت تكون اجباري لان في نفووووووووس والعياااااااااااذ بالله فيها بخل قااااااااتل ولو طلب منهم يحطوهاا بالاسواق ما تردهم نفسهم ولو ل ثانيه

المهم بالاخيرر ربي يعينا على انفسنااا ونعين بعضنا البعض ونكون بالفعل جسد واحد

CH Engineer
19-06-2012, 04:51 PM
جزاكم الله خير .

نتمنى تطبق الدوله الفكره وراعي الخير والصدقات بيفرح فيها والبخيل الممسك ماله الا هذا الحل وفي الحالتين الاجر ان شالله بيعم الكل .

تخيلوا الخصم بمعدل 1500ريال من كل موظف وعدد الموظفين في الدوله بحدود 100000 =150000000

مائه وخمسين مليون . مبلغ بيسوي شغل كبير وبالنسبه لنا الحمدلله 1500 ممكن نستغني عنها شهر واحد

والله يابو طلال 150 مبلغ بسيط نظرا لحاجة الشعب السوري والجيش السوري الحر
الافضل خصم اجباري للزكاة ع الاقل لسنه واحده على الجميع تسمى بالزكاة للمسلمين وبالضريبه على غير المسلمين واذا هالخيار صعب يتكفل احد الاعضاء بانزال موضوع يطالب تلفزيون قطر بتخصيص يوم للتبرع لاهل سوريا يوم كامل ويتواصل معاهم "سباق للتبرع" مثلا يخصصون يوم الجمعه للتبرع من الساعه 8 الصبح لين 12 ليلا
واتمنى هالمبادره تكون قبل رمضان والي يبي يخرج زكاة ماله يخرجها الحين لاهل سوريا..

رأس بروق
28-06-2012, 07:37 PM
ياجماعه كل المبالغ اللي تتحول لهم يشترون فيها اسلحه ويتقاتلون بعضهم البعض انت قاعد تساعدهم على الشر وارجو من الكل ماتاخذه العاطفه في هذي الامور الحساسه حتى باسم المساعده الخيريه .
اما اللي يقول اسمحولنا يا اطفال سوريا القطريين عاجزين يدفعون لكم وينك عن اطفال الصومال والسودان وينك عنهم وينك عن اطفال الايدز في مستشفى الامل بمصر هل مديت لهم يد العون .
تحدث عن نفسك ولا تتحدث عن غيرك ..... واللي مهتم في شؤون سوريا يروح جمعية الهلال الاحمر القطري ويتبرع عندهم وهم راح يواصلونه مع اشخاص معنين ومعروفين وقانونيين مقيمين بالدوله ويمدهم بالمدادات والمساعدات .
على فكره بس الشخص السوري عند كرامه وعزه مومحتاج انه احد يتبرع له نفس اخوانا اليبيين الكل شايل نفسه بنفسه ومتكاتفين اكثر مني ومنكم

Bothayna
28-06-2012, 08:09 PM
صح لسانك اخوي راس بروق كفيت ووفيت. و نرجو ان الادارة تشدد شوي على طرح مثل هذه المواضيع.

تاجر كشخة
28-06-2012, 09:14 PM
عسى ماشر
ليش يخصم من معاشي 10000
باي حق
التبرع بما تجود به النفس للأجر والثواب
مش بالقوه والأجبار

بل شهالبخل هههه لو مطعم في فندق فخم ما قلت لاء بس على اخوانك مستكثرها :eek5: الله لا يبلانا بالبخل
لو تطبق هالقرار غصبا عني وعنك بندفع واحنا ساكتين :nice:
انا عن نفسي موافق على الفكرة

تاجر كشخة
28-06-2012, 09:15 PM
انا ضد الفكرة من اساسها لانه الي يبي يسوي خير بيسوية من نفسة مو محتاجين احد يقص من رواتبنا هذا اولاً.
ثانياً: اللهم لك الحمد حكومتنا دائماً في المقدمة ودعمت القضية السورية خير دعم وهذ يكفي ويغطي عن الشعب القطري كلة.
ثالثاً:هل تضمن توصل للشعب مو للنظام نفس ما صار مع القضية الفلسطينية.

حق شنطة ب 19 الف مب مشكله الف ريال حق اخوانا لاااا مستحيل

تاجر كشخة
28-06-2012, 09:27 PM
اولاً اتمنى انها ماتوصل لهم كاش لان ماعندهم شي حتى يشترونه لو الكل يشتري مواد غذائيه والدويه لعلاج الجرحه وملابس جديده وبطانيات ويبعثها للهلال الاحمر احسن من تطرشها كاش ولانه محد يقدر يطلع يشتري شي في سوريا خاصه المناطق المستهدفه.

بطانيات شيبون من البطانيات بيروحون يرقدون عطهم سلاح وذخيره ولما ينتصرون ذيك الحين بينامون :anger1:

Ussop
28-06-2012, 10:46 PM
احيانا يصيدني اشمئزاز من بعض البشر وقلوبهم المريضه!!!

(بوطلال)
28-06-2012, 10:55 PM
الله يرحمنا برحمته

السد
28-06-2012, 11:50 PM
خل اقتراحك عندك
ليش ما تكلمت عن ازمة الديون القطرية
وكم واحد في السجن ( غارم ) !!

تاجر كشخة
29-06-2012, 12:03 AM
بعض الناس اطلعوا على حقيقتهم همهم الماده

السد
29-06-2012, 12:10 AM
بعض الناس اطلعوا على حقيقتهم همهم الماده

المال والبنون زينة الحياة الدنيا

واعتقد ما صرت تاجر كشخة الا بالمادة

(بوطلال)
29-06-2012, 12:37 AM
خل اقتراحك عندك
ليش ما تكلمت عن ازمة الديون القطرية
وكم واحد في السجن ( غارم ) !!

انا اخاطب المسلمين الغيورين على دين الله وانتهاك حرماته خلك بعيد

الدوحه 2007
29-06-2012, 12:40 AM

تذكرت سنة ٢٠٠٠ يوم ان المنظمة الفلسطينيه اجبرت المقيمين الفلسطينيين في قطر على استقطاع ٥٪ من رواتبهم لصالح اخوانهم المرابطين في فلسطين و غالبيتهم ارفضوا ،، بالضبط نفس المشهد اشوفه في هذا الموضوع ،،

اتمنى عندما نافش موضوع نتكلم بطريقه راقه اكثر من كذا

وبعدين يا اخي الفاضل انت قلتها بنفسك المنظمة الفلسطينيه و اجبرت الفلسطينين

يعني نفس الحكومه و نفس الشعب

ابونا الشيخ حمد بن خليفه آل ثاني اميرنا الكريم واللي ما عمره قصر على احد

دوم يقدم مساعداته بأسم قطر و أهل قطر يعل الله يحفظه و يرعاه

واهل قطر دوم هم اهل عز و خير و كرم و جود على الكل في كل مكان في هالدنيا

لا بالاجبار و لا باختراع قوانين ما لها داعي كلن له ظروفه و كلن له التزامه

وفعل الخير ما يجي بالقوه

اللي يبي المؤسسات الخيريه القطريه تعطي و توصل لداني و القاسي مساعدات و زكوات اهل قطر

انا عن نفسي ارفض مثل هذي الافكار

وفعل الخير بابه مفتوح للجميع في كل مكان وما يحتاج قانون

الدوحه 2007
29-06-2012, 12:46 AM
انا اخاطب المسلمين الغيورين على دين الله وانتهاك حرماته خلك بعيد

اخي الكريم بو طلال

كلنا مسلمين و غيورين على دينا

والحمد لله ساعدنا و بنساعد دوم كل محتاج

,,, كفلنا ايتام و ساعدنا المحتاجين في كل مكان

دون الحاجه الى قانون يجبر الي عنده و الي ما عنده بالدفع

(بوطلال)
29-06-2012, 12:49 AM
هالاقتراح حتى يجبر البخيل ان يخرج من ماله غصب عنه .

أبو راكان
29-06-2012, 12:52 AM
المال مال الله الغني الكريم
وليس مالك ايها العبد الضعيف

اسأل الله العلي القدير في هذاه الساعة المباركة من الثلث الاخير من الليل أن يعطي كل منفقاً خلفا وان يعطي كل ممسكاً تلفا

بوطويشم
29-06-2012, 01:00 AM
بعض الأعضاء مادري شلون يستوعبون الكلام

يا معاي يا ضدي

انا في مشاركة سابقة ذكرت اني ضد هالفكره عشان الشي مايكون اجباري

لان الي بيسوي الخير ما ينتظر الدولة تستقطع من راتبه و هو عليه حاط رجل على رجل و متكيسل

لا

روح بنفسك وسو الخير بنفسك

الخير عمره مكان اجباري

الدوحه 2007
29-06-2012, 01:04 AM
هالاقتراح حتى يجبر البخيل ان يخرج من ماله غصب عنه .

اخي الكريم

انت عارف من هو البخيل

وهالاقتراح ما راح يطيح الا على راس الفقير المسكين اللي ما صدق زادت له الف و الا الفين في راتبه يحسن فيها اوضاعه و اوضاع اسرته

لا تشوف نفسك مرتاح ماديا ترا مو كل اهل اقطر مرتاحين مثلك

يمكن انت قادر تشتري شنطه حق اهلك على قوله اخونا تاجر كشخه ب 19 الف ريال

غيرك ما عنده 19 ريال يصرفها على اهله لين اخر الشهر

تلقاه وعليه كل يوم واقف على مكينة الصراف الالي يشيك ها نزل الراتب ولا لاء

ارحم لترحم

ولا تشوف نفسك مرتاح تقترح افكار ما رح تلقاه من و راها الا دعوة المحتاجين و المتضررين

(بوطلال)
29-06-2012, 01:16 AM
لاحول ولقوة الا بالله وكأني طالب استقطاع المبلغ للصرف على كلام فاضي .

(جاءَ رجلٌ إلى رسولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول اللهِ أيُّ الصدقةِ أعظمُ أجراً؟ قال: "أن تَصَّدَّقَ وأنتَ صَحيحٌ شَحيحٌ تَخشى الفَقْرَ وتأمُلُ الغِنى، ولا تُمْهِلُ حتى إذا بلغت الحُلْقُومَ قلتَ: لفُلانٍ كذا ولفلانٍ كذا، وقد كان لفلان" أخرجه البخاري في صحيحه. كتاب الزكاة، باب أن الصدقة أفضل وصدقة الشحيح الصحيح لقوله تعالى: "وأنفقوا مما رزقناكم من قبل أن يأتي أحدكم الموت" وقوله تعالى:"يا أيها الذين آمنوا أنفقوا مما رزقناكم من قبل أن يأتي يوم لابيع فيه"، رقم الحديث(1353، 2/515).

qtr qtr
29-06-2012, 01:19 AM
سبحان الله .. النااس زحمه وطوابير فالمطار والمراكز الحدوديه .. ومستخسرين على 1000 ريال .. وغير الحجوزات على السيارات الفارهه .. وغير كل يوم يشترون موديل جديد من الالكترونيات وغير الارقام المميزه .. وغير وغير ...

اللهم ارحمنا برحمتك .. اللهم رق قلوبهم وبخلهم ..

اتتمنا ومن كل قلبي انهم يطبقون هالاقتراح .. شاكر لك اخوي على حبك لاخوانا السوريين واقتراحك اللي جاء في وقته .. لان في ناس ما يبيلهم بالطيب تاخذ منهم لا زم غصب عنهم .. الحمدلله ربنا انعم علينا بالخير والمال والامن والامان ..

بوطويشم
29-06-2012, 01:28 AM

(جاءَ رجلٌ إلى رسولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول اللهِ أيُّ الصدقةِ أعظمُ أجراً؟ قال: "أن تَصَّدَّقَ وأنتَ صَحيحٌ شَحيحٌ تَخشى الفَقْرَ وتأمُلُ الغِنى، ولا تُمْهِلُ حتى إذا بلغت الحُلْقُومَ قلتَ: لفُلانٍ كذا ولفلانٍ كذا، وقد كان لفلان" أخرجه البخاري في صحيحه. كتاب الزكاة، باب أن الصدقة أفضل وصدقة الشحيح الصحيح لقوله تعالى: "وأنفقوا مما رزقناكم من قبل أن يأتي أحدكم الموت" وقوله تعالى:"يا أيها الذين آمنوا أنفقوا مما رزقناكم من قبل أن يأتي يوم لابيع فيه"، رقم الحديث(1353، 2/515).

عليه الصلاة و السلام

فاهمك يا بوطلال بس

بس في مقارنات اسمحولي على هالكلمه غبيه

الي يقارن بشنطه و لا سفره

انت ما تدري هالشخص الي دفع مبلغ على الشنطة يمكن متبرع أكثر منك لكن مايقول انا تبرعت وانا و انا يخليها بينه وبين ربه

و هالكلام موجه للجميع مب لشخص معين

و الشي حلاته يطلع من حسن نيه مب غصب

الدوحه 2007
29-06-2012, 01:28 AM

اخي الكريم يا ريت يكون ردك افضل من كذا علشان على الاقل تقنع الناس باقتراحك

ويريت ما تتلاعب في مشاعر الناس باقتباس قول رسولنا الكريم

كلنا مسلمين و نعرف الدين

وقطر من شمالها لين جنوبها مليانه مؤسسات خيريه هذا غير الهلال الاحمر القطري

واللي يبي فعل الخير ما في شي يمنعه

وما في داعي كل من يبي يسوي له موضوع من ولا شي اقتبس من قول الرسول الكريم او القران الكريم

(بوطلال)
29-06-2012, 01:32 AM
اخي الكريم يا ريت يكون ردك افضل من كذا علشان على الاقل تقنع الناس باقتراحك

ويريت ما تتلاعب في مشاعر الناس باقتباس قول رسولنا الكريم

كلنا مسلمين و نعرف الدين

وما في داعي كل من يبي يسوي له موضوع من ولا شي اقتبس من قول الرسول الكريم او القران الكريم

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

خليفـة
29-06-2012, 01:32 AM
اعتقد لم تم تعميم مثل هذا الاقتراح بشكل اختياري سيكون أفضل
وانا واثق ان شاء الله ان الكل سيشارك لينال الأجر

الصيغة الاجبارية والألزامية مردودها سيء على النفس الحرة

والله يكون بعون اخواننا المسلمين في كل مكان

خليفــة

OREO
29-06-2012, 02:54 AM
ياجماعه كل المبالغ اللي تتحول لهم يشترون فيها اسلحه ويتقاتلون بعضهم البعض انت قاعد تساعدهم على الشر وارجو من الكل ماتاخذه العاطفه في هذي الامور الحساسه حتى باسم المساعده الخيريه .
اما اللي يقول اسمحولنا يا اطفال سوريا القطريين عاجزين يدفعون لكم وينك عن اطفال الصومال والسودان وينك عنهم وينك عن اطفال الايدز في مستشفى الامل بمصر هل مديت لهم يد العون .
تحدث عن نفسك ولا تتحدث عن غيرك ..... واللي مهتم في شؤون سوريا يروح جمعية الهلال الاحمر القطري ويتبرع عندهم وهم راح يواصلونه مع اشخاص معنين ومعروفين وقانونيين مقيمين بالدوله ويمدهم بالمدادات والمساعدات .
على فكره بس الشخص السوري عند كرامه وعزه مومحتاج انه احد يتبرع له نفس اخوانا اليبيين الكل شايل نفسه بنفسه ومتكاتفين اكثر مني ومنكم

صح لسانك اخوي راس بروق كفيت ووفيت. و نرجو ان الادارة تشدد شوي على طرح مثل هذه المواضيع.

اتمنى عندما نافش موضوع نتكلم بطريقه راقه اكثر من كذا

وبعدين يا اخي الفاضل انت قلتها بنفسك المنظمة الفلسطينيه و اجبرت الفلسطينين

يعني نفس الحكومه و نفس الشعب

ابونا الشيخ حمد بن خليفه آل ثاني اميرنا الكريم واللي ما عمره قصر على احد

دوم يقدم مساعداته بأسم قطر و أهل قطر يعل الله يحفظه و يرعاه

واهل قطر دوم هم اهل عز و خير و كرم و جود على الكل في كل مكان في هالدنيا

لا بالاجبار و لا باختراع قوانين ما لها داعي كلن له ظروفه و كلن له التزامه

وفعل الخير ما يجي بالقوه

اللي يبي المؤسسات الخيريه القطريه تعطي و توصل لداني و القاسي مساعدات و زكوات اهل قطر

انا عن نفسي ارفض مثل هذي الافكار

وفعل الخير بابه مفتوح للجميع في كل مكان وما يحتاج قانون

الموضوع هذا موجه للاخوان اللي خايفين على اعراض المسلمين و مهب لكم ،، فلذا يا اخوان لا تستعجلون في الرد لان الغيره على نساء المسلمين مهب شي بسيط ،،

موفقين ان شاءالله ،،

رهيب
29-06-2012, 03:24 AM
الفكرة مرفوضة لان الصدقة مب بالاجبار اللي يبغي يتبرع يتبرع من طيب خاطره

FIRE FLY
29-06-2012, 04:08 AM
لن اتحدث عن المال .. وعن اخراجه او لا ..
والسوري نفسه كريمة وتعز عليه نفسه .. ولم يقصر ابدا بحق احد من اخوته ..

عندما احتاج السوريين لوقفة العرب والمسلمين معهم ... خذلوه ...
كان يهتفها عاليا .. ياالله ما النا غيرك يا الله ..

تتصدق او لاتتصدق هذا شي خاص بك .. واجره وثوابه بينك وبين ربك ..
لكن اعلم .. ان هناك عائلات قد نزحت .. واطفال قد شردت .. ونساء قد اغتصبت ..
اعلم انه ببلد لا يبعد عنك الـ 3000 كم .. يذبح فيه المرء فقط لانه سني او من منطقة فلانية ..او لانه مسعف وقد عالج .. او لانه قد ساعد وقام بإيواء العائلات ..
اعلم انه هناك بلد تغتصب فيه النساء ويقتل الأطفال بدم بارد .. لما ؟؟؟ لا لردع الثورة .. لكن لا النظام يعلم ان العرب قد غطوا انفسهم بالبطانيات جيدا ولن يتحركوا للايقافهم ...

لتوضيح أمر لمن اراد ان يساهم بالتبرع ...
مواد غذائية وادوية وبطانيات وما الى ذلك .... او عن طريق الهلال الاحمر وايصال المعونات .. اطمن هذا كله ما رح يوصل ... هذا اساسا كله ما رح يفوت الحدود ...
تفكر تبعث عبر الجمعيات الخيرية ... فغالبيتها تقوم بجمع التبرعات لللاجئين الذين نزحوا من بيوتهم وبلدهم نتيجة القتل والقصف ... واطمن هذا للأسف برضه ما رح يوصل .. لانه رح ينحط بالجيبة .. من الحكومات المستضيفة ... وكل هالشي نعرفه وواضح ..

حابب تتبرع .. حاول تعرف لك انسان ابن حلال ... وما اكثرهم في هذه الثورة ... وما حد يقول صعب نوصل لهم ..
ارسل له مبلغ من المال ... حدد له بما تريد التبرع بها ... وطبعا ان تكون تحت استطاعته ومعرفته ..
تبيه لعائلات منكوبة .. تبيه كفالة طفل .. تبيه تبرع لبنات مقطوعين .. تبيه للجيش الحر ..

وهو يتصرف باللي يقدر عليه ..

طبعا غريزة الانسان .. تجعله دائما يشك بالشخص الذي سيعطيه المال ..
بس تشجع اخوي .. هي بنيتك صدقة ... هي بنيتك توصل ... هي بنيتك فعل خير ..

واطمئن .. ان كان هناك شخص ايمانه ضعيف فوضعها في جيبه ... فاطمن في غيره كثير من اولاد الحلال اللي رح يوصلون المبلغ حتى لو كلف هالشي روحه !!!

تاجر كشخة
01-07-2012, 06:47 AM
المال والبنون زينة الحياة الدنيا

واعتقد ما صرت تاجر كشخة الا بالمادة

خلك على جنب

تاجر كشخة
01-07-2012, 06:54 AM
يا الله ما كنت اتوقع البخل مستشري في بعض الاعضاء الواحد يتعوذ منكم اقول لو احد قالكم يلا على الحرب شكنتوا سويتوا تحبون الفلوس والدنيا ترى كل هالشي بيروح
انا ابصم على العشره انه الاعضاء المعترضين حتى الزكاة الي هي ركن من الاركان ما يدفعها

كل يوم تصير مجازر واغتصاب للبنات والنساء وانتوا ما همكم غير الماده علشان كم ريال بينقص منكم

حسبي الله عليكم الله يجازيكم

بوجاااااسم
01-07-2012, 07:48 AM
كبير يابوطلال
إقتراح نابع من قلب مليء بالخير والمحبة
ومن أجمل وأفضل وأنبل الإقتراحات اللي مرت على المنتدى العام
الله يوفقك ويرزقك من حيث لا تحتسب

مستثمر تحت التعليم
01-07-2012, 08:04 AM
بل شهالبخل هههه لو مطعم في فندق فخم ما قلت لاء بس على اخوانك مستكثرها الله لا يبلانا بالبخل
لو تطبق هالقرار غصبا عني وعنك بندفع واحنا ساكتين
انا عن نفسي موافق على الفكرة

أخي المحترم أنا معارض وبشده ......
والفندق والمطعم حريه شخصيه وأيضا التبرع هو قناعه ذاتيه من الشخص نفسه ولا أين ذهبت المبادرات بالنفس والمال للأجر من الله فقط وليس بالأجبار وفي المقابل لو فرضنا مثلاً أنني مرتاح مادياً وغيري لديه من الألتزامات مالله بها عليم ولو كان الراتب خمسين الف وعليه اقساط وبناء وصرف على الأبناء وأعانة كفلاء يتاما وقد رتب اموره على ماتبقى من الراتب وأتيت وخصمت منه 20% من الراتب هل هذا عدل !!!!!

أخي التبرع بما تجود به أفضل ولو خصمت أنت من راتبك 20% شهريا لكان الأجر لك مضاعفاً عند الله
وجزاك الله خير

ملاحظه : أخي العزيز هناك بعض الناس تعمل الخيرات في السر وتصمت لتكسب الأجر من الله وحده فلا تسيء الظن بهم وتتهمهم بالبخل فتكسب الأثم فتصبح على مافعلت من النادمين
والله من وراء القصد
والسلام عليكم ورحمة الله

muhanna
01-07-2012, 12:36 PM
اتمنى تغيير الموضوع واغلاقه احسن

M!$s ĀŁ!eN
01-07-2012, 01:27 PM
لا مااابي ..
خل يموت الجيش العصامي و الشيعي والعلوي .. واعوان بشار ..
خليهم الاسد يموت
وكلنا بنروح انساعدهم ونبي لهم كل شي
عشان يحجزون عيالها مثل ما سوا اللنانين فيها
لا بارك الله فيهم من شعب ..

(بوطلال)
01-07-2012, 02:28 PM
لا مااابي ..
خل يموت الجيش العصامي و الشيعي والعلوي .. واعوان بشار ..
خليهم الاسد يموت
وكلنا بنروح انساعدهم ونبي لهم كل شي
عشان يحجزون عيالها مثل ما سوا اللنانين فيها
لا بارك الله فيهم من شعب ..

عربي مافي معلوم؟