المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسؤول قطري بقطر فونديشن يستقل ثقرات القوانين ضد القطريين ؟

أين الحل ؟
18-06-2012, 01:05 PM
أباح مسؤول قطري بمؤسسة قطر للتعليم ( قطر فونديشن ) بتوزيع مساكن المؤسسة للموظفات الغير قطرين ومنعها على الموظفات القطريات بالمؤسسة بحجة أن الزوج القطري يملك سكن فلا يحق للمرأة القطرية سكن بناء على العقد المبرم والذي يختلف في بنوده عن عقود المراة الغير القطرية والتى يسمح لها سكن على حساب المؤسسة .

للتوضيح ........

1- ليس جميع أزواج القطريات العاملات بالمؤسسة يملكون منازل .
2- يجب المعاملة بالمثل في العقودات سواء القطريات وغير القطريات .
3- هناك من أزواج الغير القطريات يعملون في شركات اخرى ويحق للزوج بدل سكن فلماذا لا ينظر في هذه النقطة .
4- قطر فنديشن مؤسسة شبه حكومية لا علاقة لها بقوانين الموارد البشرية فلماذا التضيق على أبناء الوطن القطريات دون تطبيق المعاملة بالمثل .
5- علما بان السكن الموزع من ضمن المؤسسة يخصم من بدل السكن للموظفة وليس صدقة جارية .
6- يحق للموظف أن يختار بدل سكن في راتبه أو يعوض بسكن من ضمن المؤسسة التى يعمل بها .
7- لا يحق صرف بدل السكن للزوجية التى يعمل زوجها بنفس المؤسسة .
8 - هناك موظفات قطريات متزوجين حديثا وأزواجهم ليس من كبار مواظفين الدولة التى تمنحهم الدولة بدل السكن وليس عندهم الاستطاعة في بناء منزل جديد لصعوبة الامر في الوقت الحاضر والكل يعلم هذا الشىء فلماذا يا مسؤول يا قطري يا فنان تحرمهم من تكوين نفسهم .

9- للأسف جاء هذا اليوم الذي يطالب فيه القطري ابن الوطن وصاحب الأرض بمسواته في الحقوق والامتيازات مع الغير القطري .
10 - وراء كل مسؤول قطري عظيم يضايق على القطريين مسؤول أجنبي يطلب رضاة وينفذ مخططه المستقبلي من اجل الحفاظ على منصبه من وراء ضهور أبناء وبنات الوطن .

11- نصيحة للمسؤول القطري كن عونا لأبناء وطنك ولا يغرك منصبك لأن سوف ياتي يوم لن ينفعك فيه مسؤولك الاجنبي ولا منصبك الرفيع .

عاهد بن علي
18-06-2012, 01:08 PM
الله يصلح الحال

كازانوفا
18-06-2012, 01:52 PM
ليش كل هالتضيييييق على العبااااد ليششششششششششش

بورصواوي
18-06-2012, 01:52 PM
انا اشوف قراره منطقي

الموظفه القطريه لو مش متزوجه ساكنه بيت ابوها واذا متزوجه ساكنه مع زوجها
صحيح ماتحتاج ياجرون لها فليلا او شقه مثلا

تقصد بدل نقدي (فلوس) هذي صج ظالم ههههههه

بوحنان
18-06-2012, 01:57 PM
ويوم الزيادة ٦٠٪ كانت قطر فونديشن حكوميه والحين مشحكوميه الله يصلح الحال

غايه الطواش
18-06-2012, 02:05 PM
القطريات في قطر فاونديشن حقهم ضايع
بسبب القوانين

صـــــدق
18-06-2012, 02:21 PM
عاشت لبنان حره

NeverLand
18-06-2012, 02:24 PM
مسؤول قطري بقطر فونديشن يستقل ثقرات القوانين ضد القطريين ؟

ثغرات

networker
18-06-2012, 02:28 PM
^
اللغه في ختر

روح الاطلس
18-06-2012, 02:54 PM
قطر فاونديشن مأكولة ككقطعة حلوى من القطريين قبل الاجانب فيها

لمعة الالماس
18-06-2012, 03:42 PM
محد مستفيد من قطر فاونديشن وماخذ راحته وكل المميزات له غير الاجنبي

المهــ22 ــــا
18-06-2012, 03:55 PM

:nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice:

أين الحل ؟
18-06-2012, 04:08 PM
انا اشوف قراره منطقي

الموظفه القطريه لو مش متزوجه ساكنه بيت ابوها واذا متزوجه ساكنه مع زوجها
صحيح ماتحتاج ياجرون لها فليلا او شقه مثلا

تقصد بدل نقدي (فلوس) هذي صج ظالم ههههههه

اخي الفاضل القصد من هذا النقاش ليس الشقة والفلة وإنما المنطق في العدالة والمساواه

وعلى العموم هذا الموضوع افضل من يناقشه يكون قطري الجنسية .

أين الحل ؟
18-06-2012, 04:12 PM
:nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice:

اختي الفاضلة زيادة 60% كانت للقطاع الحكومي والمؤسسة هي شبه حكومية والزيادة للمؤسسات كانت بختيار المؤسسة وليس جبرا منها . فالمؤسسة قررت الزيادة بمزاجية منها وليس لطبيق اي قانون مفروض عليها ؟

أين الحل ؟
18-06-2012, 04:14 PM

اختي الفاضلة زيادة 60% كانت للقطاع الحكومي والمؤسسة هي شبه حكومية والزيادة للمؤسسات كانت بختيار المؤسسة وليس جبرا منها . فالمؤسسة قررت الزيادة بمزاجية منها وليس لطبيق اي قانون مفروض عليها ؟

أين الحل ؟
18-06-2012, 04:31 PM
ثغرات

أحسنت وبارك الله فيك . نعم انا اعترف بأني ضعيف في الأملاء وهناك خطأ اخر إذا اكتشفته فأنت جدا رائع .

ملاحظة : يفضل من يناقش الموضوع يكون قطري الجنسية .

أين الحل ؟
18-06-2012, 04:36 PM
^
اللغه في ختر

النقاش للقطريين فقط .

العقل الحر
18-06-2012, 04:48 PM
فزعوا فزعه لما تدخلت بأمورهم

وعند مطالبتك بالمساواة وفي بلدك

نشب لك القطري وغير القطري

والمفروض مؤسسة قطر لاتلتفت الى قوانين الاسكان وقوانين الموارد البشرية وتعامل الجميع بسواسية بل بأفضليه لصاحب الارض

حتى في الكورة يوجد افضليه لصاحب الارض الى بعض الجهات لدينا

أين الحل ؟
18-06-2012, 06:06 PM
فزعوا فزعه لما تدخلت بأمورهم

وعند مطالبتك بالمساواة وفي بلدك

نشب لك القطري وغير القطري

والمفروض مؤسسة قطر لاتلتفت الى قوانين الاسكان وقوانين الموارد البشرية وتعامل الجميع بسواسية بل بأفضليه لصاحب الارض

حتى في الكورة يوجد افضليه لصاحب الارض الى بعض الجهات لدينا

بيض الله وجهك وصح السانك

دنيا الاسهم
18-06-2012, 06:23 PM
الله يضيق على من يضيق على القطريين في عيشتهم

أين الحل ؟
18-06-2012, 06:31 PM

امين يا رب العالمين .......

الموضوعي
18-06-2012, 07:10 PM
اكيد ولد امه تربية مره

أين الحل ؟
18-06-2012, 10:30 PM
اكيد ولد امه تربية مره

أخي الفاضل الموضوع يناقش المساواه بين الموظفات القطريات والغير قطريات في المؤسسة الله يحفظ لي أمك انشاالله .

بوحمد1
18-06-2012, 10:46 PM
صبر جميل والله المستعان

مكين
19-06-2012, 12:00 AM
ثغرات

شكرًا :nice:

networker
19-06-2012, 12:04 AM
النقاش للقطريين فقط .

ان شاء الله طال عمرك

يراعٌ فراتي
19-06-2012, 12:10 AM
^
اللغه في ختر
ههههههه تركت الموضوع كله ونشبت في القاف

البحار00
19-06-2012, 12:22 AM
سبحان الله

الي يشوفه يقول يعطيهم من جيبه

مب من ميزانيه الدوله

حسبي الله ونعم الوكيل في كل مدير ولا رئيس ولا مسؤول

يمنع حقوق الموظفين القطريين

سمو امير البلاد حفظه الله يامر بالقوانين ويكلف مجلس الوزراء بتنفيذها

واييكم طقه بارك الله الي مايندرى من وين جاي ويمنع حقوق الناس

kuwari
19-06-2012, 12:37 AM
الله يعين القطريين في قطر صرنا اجانب في بلادنا

بدون
19-06-2012, 12:38 AM
و الأكثر من جذيه أن التقطير في خطر

المقابلات و التعيينات كيف تُجرى ؟

و الرواتب بروحها يبيلها من يراقبها

بس فالك طيب إذا عندك واووو ، بتعيش مرتااااح و لا عندك أي مشكلة!

Abdulla Al.F
19-06-2012, 12:40 AM
محد مستفيد من قطر فاونديشن وماخذ راحته وكل المميزات له غير الاجنبي

ابي اعرف هل كلام من وين تجوبونه ؟ :)

$...المبارك...$
19-06-2012, 12:41 AM
الله يعطيك ألف عافية على طرح الموضوع

إذا كان القانون ينص على إعطاء الموظفة القطرية بدل سكن فقط
والموظفة الغير قطرية بدل سكن أو سكن فهذا هو القانون والمدير يطبق القانون وليس له ذنب لانه سوف يحاسب إذا خالف القانون ((التدقيق الداخلي)) :court:

ممكن يكون هناك تعديل في القانون ليش لا العدل والمساواة مطلوبة :victory:

التحرك يجب أن يكون عن طريق المسئولين القطريين لتعديل القانون بالمؤسسة:omen2:

إن شاء الله الخير يعم الجميع

Abdulla Al.F
19-06-2012, 12:45 AM

والموظفة الغير قطرية بدل سكن أو سكن فهذا هو القانون والمدير يطبق القانون وليس له ذنب لانه سوف يحاسب إذا خالف القانون ((التدقيق الداخلي)) :court:

عدل كلامك :nice:

راجو قطر
19-06-2012, 01:11 AM
يرجال قطر فونديشن كلام فاضي الموطفين 70 فلميه اجانب و25 فلميه بنات قطريات و2 فلميه شباب قطرين وانا سويت مقابله والي مسويتها معاي لبنانيه شوف سخرية القدر لبنانيه تسوي مع ولد البلاد مقابله ولا المتحف كملو علي مصري يسوي معاي مقابله ويقولي عاوز تشتغل مندوب يزمان العجايب وين شخصية القطري على ايام التسعينات لين 2005

الصغيره
19-06-2012, 01:29 AM
الله يهديه ليش بس مش كلهن بنات حواء

يالله يسهلها على الجميع

Abdulla Al.F
19-06-2012, 01:42 AM
يرجال قطر فونديشن كلام فاضي الموطفين 70 فلميه اجانب و25 فلميه بنات قطريات و2 فلميه شباب قطرين وانا سويت مقابله والي مسويتها معاي لبنانيه شوف سخرية القدر لبنانيه تسوي مع ولد البلاد مقابله ولا المتحف كملو علي مصري يسوي معاي مقابله ويقولي عاوز تشتغل مندوب يزمان العجايب وين شخصية القطري على ايام التسعينات لين 2005

اعترض على كلامك
بالعكس .. عدد القطرين في كيو اف فوق النسبه الي حاطها بوايد
و اغلبهم ماسكين مناصب عدله ..

و بالنسه للمقابله .. يوم سويتها كان معه المدير القسم (قطري) الي كنت بشتغل فيه

اسايرها تعاندني
19-06-2012, 08:38 AM
بس بس اشاعات وكلام فاضي اخوووي اين الحل مادري وشو الحل الظاهر عندك مشكله مع مدير بقطر فونديشن وتبي تثير المشاكل

نرجوا مسح الموضوع وبس

غيور
19-06-2012, 08:43 AM
صباح الخير للجميع

ياابن الحلال خلها على ربك .

انا شخصيا رحت هناك قبل كم سنة لااجراء مقابلة مع واحد الله يستر علينا وعليه والمهم جلست معاه وانا عندي خبرة عشرة سنوات من شركة كبيرة تابعة للبترول واحمل شهادة ماجستير في الادارة والتسويق من امريكا والاخ اللي قابلته والله كلمتين انجليزي مايعرف يحطها على بعض. وفي النهاية قال سوف نكلمك خلال اسبوع ؟ الكلام من ثلاث سنوات ))):::

الحمدالله توظفت في احدى قطاع البترول بوظيفة مدير و الحمداللة لست بحاجة لكم .

السؤال هنا :
ليش ينفرون القطريين ؟ وش سووا لهم ؟ قاتلين ابوهم ؟ والله عيب عليكم والعيب الاكبر اللي وظفكم في هده المناصب اللي ماتستاهلونا .

المضحك جدا :

هدا الشخص اللي قابلته قبل ثلاث سنوات اجتمعت انا واياه في اجتماع باالصدفة وكنت انا امثل الشركة اللي انا فيها واقود الاجتماع ولما شافني تغير وجهه احمر واصفر .

اللي اريد اقوله عسى الله يصلحهم او ياخد اعمارهم ويريح اهل قطر منهم .

اخيرا :

ماطار طير وارتفع الا كما طار حول على راسه.

رايق البال x
19-06-2012, 08:47 AM
مؤسسة حمد الطبيه اعبر من ذلك

اسايرها تعاندني
19-06-2012, 08:50 AM
غيوور انا معاك بس اخونا اين الحل يبي القطريات ياخذون شقق ولا فيلا عيل ليش عطونا قرض وارض واللي مب متزوجه وعمرها فوق الثلاثين تقدر تقدم علي القرض والارض

عيل يا وش الحل شلون يعطونها فيلا ههههههههههههههههههههههه حدث العاقل بما يعقل

واما بخصوص بعض عقود الغير قطريات اللي خذوا سكن اكيد بياخذون لان عقودهم خارجية وهذا قانون الموارد البشرية
ومساكين كلها الا شقه

الحمدلله علي النعمه اللي احنا فيها وادمها علينا

عس عس
19-06-2012, 08:53 AM
عاشت لبنان حره

أين الحل ؟
19-06-2012, 03:41 PM
بس بس اشاعات وكلام فاضي اخوووي اين الحل مادري وشو الحل الظاهر عندك مشكله مع مدير بقطر فونديشن وتبي تثير المشاكل

نرجوا مسح الموضوع وبس

احترم وجهك نظرك ومشاركتك في الموضوع للعلم انا مش موظف بقطر فونديشن ولا لي اي حد من اقاربي موظف في هذه المؤسسة وانما انقل وضع وصورة الموظفة القطرية في هذه المؤسسة ما يعانية المجتمع القطري من الظاهرة الحديثة في ضعفه عن الدفاع في حقوقه الوظيفية .

ملاحظة : لا يسمح النقاش في هذا الموضع لغير قطريين الجنسية .

أين الحل ؟
19-06-2012, 03:44 PM
ابي اعرف هل كلام من وين تجوبونه ؟ :)

هذا الكلام يأتي من واقع الحقيقة وما يدور بداخل المؤسسة .والواقع خير برهان من تنقل الاحاديث والكلام الفارغ .

أين الحل ؟
19-06-2012, 03:59 PM

للعلم لا يوجد هناك قانون مبرم وانما يكون القانون كأتي :

1- الموظفة قطرية يطبع لها عقد خاص بها بعد التشاور في اجتماع مع المسؤولين الاجانب والقطريين المغلوب عليهم مساكين ويتم وضع العقد بمزاجية ثم يوقع العقد دون علم القطرية بأن عقدها يختلف عن عقد الغير قطرية في الامتيازات .

2- الغير قطرية كذلك يطبع لها عقد حسب شروطها والامتيازات التى ترغب بها كل حسب طبقته الالمعية من حيث الجنسية .

3- ملاحظة : لماذا لا تتوحد جميع العقود بما انهم يعملون في مؤسسة واحده لماذا العقود تعمل حسب مزاجية مدير الموارد البشرية الغير قطري الجنسية وحليفة المسكين القطري الذي ليس له رأي وحنكه ويقدس رضى مسؤوله الاجنبي معتقد بانه سيرفع الى اعلا المناصب .

انتمنى من المسوؤلين بالمؤسسة إعادة النظر في عقود المواظفين ورفع من قيمة وشأن المواظفين القطريين ولا نهمشهم بحجة أن القطري لا يتكلم ولا يستطيع أن يدافع عن حقه .

أين الحل ؟
19-06-2012, 04:11 PM
غيوور انا معاك بس اخونا اين الحل يبي القطريات ياخذون شقق ولا فيلا عيل ليش عطونا قرض وارض واللي مب متزوجه وعمرها فوق الثلاثين تقدر تقدم علي القرض والارض

عيل يا وش الحل شلون يعطونها فيلا ههههههههههههههههههههههه حدث العاقل بما يعقل

واما بخصوص بعض عقود الغير قطريات اللي خذوا سكن اكيد بياخذون لان عقودهم خارجية وهذا قانون الموارد البشرية
ومساكين كلها الا شقه

الحمدلله علي النعمه اللي احنا فيها وادمها علينا

أخي الفاضل شاكر مشاركتك في الموضوع ولكن هناك ملاحظة خاصة : لا يسمح النقاش في هذا الموضوع لغير القطريين .
ويجب عليك قبل أن تكتب اي كلمة تكون متأكد منها مثل ما أنت متأكد من أسمك الحقيقي .لان كل كلمه تنقلها تأثر على شارع المجتمع القطري والعقود الغير قطريات الى يسمح لهم بالسكن هي عقود خارجية وعقود داخلية ويمكنك التأكد من قسم الموارد البشرية .

تحياتي لك ,,,,

ابوالكلام
19-06-2012, 08:37 PM
البلا منا وفينا ربعنا للأسف كجرة من يعطونه منصب يدوس على الأولي والتالي

طبيب قطري
19-06-2012, 11:40 PM
مؤسسة حمد الطبيه اعبر من ذلك

مؤسسة حمد الطبيه حدث ولاحرج عن الأجانب الي ماسكيين المناصب ومضيقينها علي القطريين وماكلين حقوقهم..
توني اليوم سامع خبر ان كل من رئيسة قسم الطب النفسي ومدير الاتش أر راحوا من مناصبهم.. مايندرى بيحطون أجانب يكملون مسيرتهم ولا بيحطون احد من الكفاءات القطريه الي لهم القدره علي تطوير المستشفي فعلا

سان سيمون
20-06-2012, 12:40 AM
وضع القطري متردي في اغلب المؤسسات ((( عندنا وعندكم خير كثير )))

لكن مسائلة الانتفاع بالسكن والإخوان الي معترضين بحجة بيت الأهل او بيت الزوج معليش كم موظفة مطلقة وعندها عيال وقاعدة تنتظر فرج مدير الاراضي و أخذ ارضها ممكن الورثة هم الي يسكنون بعد عينها موب هي احق بدل شحططتها في المحاكم الا طليقها يوفر السكن والافندي يتخلف من حضور الجلسات وعمرها يروح مراكض في المحاكم والعيال يضيعون وينحرفون لان الام موب فاضية دور السكن ولا العيشة مع الناس والمعيار والسب كله ياثر على سلوكياتهم

كم وحدة متزوجها وزوجها مستواه المادي على قده وينتظر الفرج مثل المطلقة او الأرملة الي فوق وعايش مع اهله وضغط البيت وغيره لو هي ماخذه سكن
ممكن تنتقل فيه هي وزوجها لحين استلامهم منزلهم وعقب خلاص يرجع لمؤسسة الفلس

أمانه هالاجانب الي عندنا موب احسن السيارات تحتهم من bm وغيره واحنا حدنا لاندركروزر ولو طرنا كدلك
عيال مستقلة وهم من أرقى المدارس الخاصة
إحنا مراكز صحية واهم التامين الصحي يفتح لهم احسن مستشفى خاصة
يرسلون عيالهم لجامعات برا على حسابهم واحنا بالله جامعة قطر وفي الاخير شافت نفسها علينا وطردت عيالنا الطلاب والدكاتره

المقارنة والله موب حسد ولا ضيقة عين لكن مجرد نوضح الفروق الي قاعد تبني وتصدع وضع مجتمع

Bin Hood
20-06-2012, 02:03 AM
اختي صاحبة الموضوع بما ان الموضوع للقطرين فقط
الي اقدر اقوله

الله يوفقكم ويسر امر الجميع
والكل ياخذ حقه ومحد يكون مظلوم
ان شاء الله اذا ما حصلت في qf تحصل في اماكن احسن بكثير

أين الحل ؟
20-06-2012, 08:00 AM
وضع القطري متردي في اغلب المؤسسات ((( عندنا وعندكم خير كثير )))

لكن مسائلة الانتفاع بالسكن والإخوان الي معترضين بحجة بيت الأهل او بيت الزوج معليش كم موظفة مطلقة وعندها عيال وقاعدة تنتظر فرج مدير الاراضي و أخذ ارضها ممكن الورثة هم الي يسكنون بعد عينها موب هي احق بدل شحططتها في المحاكم الا طليقها يوفر السكن والافندي يتخلف من حضور الجلسات وعمرها يروح مراكض في المحاكم والعيال يضيعون وينحرفون لان الام موب فاضية دور السكن ولا العيشة مع الناس والمعيار والسب كله ياثر على سلوكياتهم

كم وحدة متزوجها وزوجها مستواه المادي على قده وينتظر الفرج مثل المطلقة او الأرملة الي فوق وعايش مع اهله وضغط البيت وغيره لو هي ماخذه سكن
ممكن تنتقل فيه هي وزوجها لحين استلامهم منزلهم وعقب خلاص يرجع لمؤسسة الفلس

أمانه هالاجانب الي عندنا موب احسن السيارات تحتهم من bm وغيره واحنا حدنا لاندركروزر ولو طرنا كدلك
عيال مستقلة وهم من أرقى المدارس الخاصة
إحنا مراكز صحية واهم التامين الصحي يفتح لهم احسن مستشفى خاصة
يرسلون عيالهم لجامعات برا على حسابهم واحنا بالله جامعة قطر وفي الاخير شافت نفسها علينا وطردت عيالنا الطلاب والدكاتره

المقارنة والله موب حسد ولا ضيقة عين لكن مجرد نوضح الفروق الي قاعد تبني وتصدع وضع مجتمع

بيض الله وجهك وصح السانك

موضي قطر
21-06-2012, 10:02 PM
انـــا عنــــدي حــــل شــــرايكــــم احنـــا القطرييــــن نهـاجـــر ؟!!

غايه الطواش
21-06-2012, 10:05 PM

اول خلينا. نحب بعض عقب نهاجر

سان سيمون
21-06-2012, 10:07 PM

كانج عارفة عن النية انتظروا الاسبوع الجاي قنبلة الموسم على هجرة القطريين بالجملة

موضي قطر
21-06-2012, 10:16 PM
اول خلينا. نحب بعض عقب نهاجر

عنـــي وعنــش إن شــاء اللــه انــي احبـــش واااااجـــد .. وانتــــي تحبينــــي وااااااايـــد :shy:

تـــدريــــن ردش ذبحــــني :weeping: مـا اتخيــل فـي يــوم نـقـوله لبعــض :weeping:

موضي قطر
21-06-2012, 10:17 PM
كانج عارفة عن النية انتظروا الاسبوع الجاي قنبلة الموسم على هجرة القطريين بالجملة

ادري عــن هــجــرة القطـــرييـــن مــن وظـايفــهـم .. لا يكـــون فيـــه خبــر العــن مــن هـــذا :(

elders
21-06-2012, 10:19 PM
يستقل وثقرات !!!
:secret::rolleyes2:

المهم انا بأيد كل حد بقول انو قطر فاونديشن ما بتنصف القطريين مش بس بالقوانين بالتوظيف كمان !

$...المبارك...$
22-06-2012, 01:56 AM
للعلم لا يوجد هناك قانون مبرم وانما يكون القانون كأتي :

1- الموظفة قطرية يطبع لها عقد خاص بها بعد التشاور في اجتماع مع المسؤولين الاجانب والقطريين المغلوب عليهم مساكين ويتم وضع العقد بمزاجية ثم يوقع العقد دون علم القطرية بأن عقدها يختلف عن عقد الغير قطرية في الامتيازات .

2- الغير قطرية كذلك يطبع لها عقد حسب شروطها والامتيازات التى ترغب بها كل حسب طبقته الالمعية من حيث الجنسية .

3- ملاحظة : لماذا لا تتوحد جميع العقود بما انهم يعملون في مؤسسة واحده لماذا العقود تعمل حسب مزاجية مدير الموارد البشرية الغير قطري الجنسية وحليفة المسكين القطري الذي ليس له رأي وحنكه ويقدس رضى مسؤوله الاجنبي معتقد بانه سيرفع الى اعلا المناصب .

انتمنى من المسوؤلين بالمؤسسة إعادة النظر في عقود المواظفين ورفع من قيمة وشأن المواظفين القطريين ولا نهمشهم بحجة أن القطري لا يتكلم ولا يستطيع أن يدافع عن حقه .

يرجى العلم بالآتي:

الرد على النقاط أعلاه

1- صيغة العقود واحدة والإمتيازات حسب كل درجة والأساسي حسب العرض الذي يعرض من المؤسسة حسب الخبرة والمؤهلات والتمسك بالمرشح ، ولكن فقط يختلف عدم صرف السكن للقطرية وانا اتفق معاك .......

2 - لا يوجد شخص أو موظف توضع له شروط وإمتيازات خاصة أما بخصوص الجنسية اللعب كله في الراتب الأساسي والدرجة وكل درجه لها إمتيازات واضحة بقانون المؤسسة.

3 - أنا أتفق معاك في مزاجية عرض الراتب اللي يبغونه يعطونه أساسي عالي طبعاً حسب سقف الدرجة ، وأرد أقول لك العقود صغة واحدة ولكن يختلف فيها إمتيازات الدرجة وعدم توفير سكن للقطرية أما بخصوص مدير الموارد البشرية فهو قطري كما هو مرفق أدناه.

أنا أعطيك الحل يجب المطالبة مباشرة من المتضررين إلى مدير الموارد بضرورة توفير سكن أسوة بعقود غير القطريات
أعتقد إذا شافوا عدة طلبات بصرف سكن راح يتحركون لتغيير هذا البند.

هامور خرطي
22-06-2012, 02:44 AM
يستقل وثقرات !!!
:secret::rolleyes2:

المهم انا بأيد كل حد بقول انو قطر فاونديشن ما بتنصف القطريين مش بس بالقوانين بالتوظيف كمان !

نكتب باللهجة الدارجة بغض النظر عن اصل كتابتها يا ابو التوظيف

(كل حد) (انو) ( مابتنصف) (مش) (كمان)

ريماس الغلا
22-06-2012, 10:12 AM
اول خلينا. نحب بعض

من اروع اروع الجمل اللي قرأتها

صج انها واقعيه

:victory:

ابن سينا
22-06-2012, 02:53 PM
على مااعتقد ان الاجنبي قطر فانديشن هي الي طالبه الشخص بعقد خارجي على ان تؤمن له المسكن والسياره والضمان الصحي وهذا معمول به في جميع الوزاراة الدوله

elders
22-06-2012, 07:28 PM
نكتب باللهجة الدارجة بغض النظر عن اصل كتابتها يا ابو التوظيف

(كل حد) (انو) ( مابتنصف) (مش) (كمان)

شكرا عالتوضيح اخوي الخرطي

الشلهوب
23-06-2012, 12:36 AM

اللهم امين اللهم امين اللهم امين

V!P3R
23-06-2012, 01:02 AM
أحسنت وبارك الله فيك . نعم انا اعترف بأني ضعيف في الأملاء وهناك خطأ اخر إذا اكتشفته فأنت جدا رائع .

ملاحظة : يفضل من يناقش الموضوع يكون قطري الجنسية .
11- نصيحة للمسؤول القطري كن عونا لأبناء وطنك ولا يغرك منصبك لأن سوف ياتي يوم لن ينفعك فيه مسؤولك الاجنبي ولا منصبك الرفيع .

اخوي اذا دخلت مقابله مع المسؤول القطري و كتبت "يستقل و ثقرات" ... انت برأيك تكون كفو للوظيفه ....

بالتوفيق ان شاء الله

خــطــافــ
23-06-2012, 01:49 AM
هل الموضوع للإثارة فقط .. بدل السكن او السكن في كل مؤسسات الدوله من حق القطري الاستفادة منه ولكن هناك ضوابط في الاستفادة سواءا للزوج او الزوجة وليس لكليهما وعليهم اختيار من يستفيد سواءا الزوج او الزوجة .. !!

أين الحل ؟
23-06-2012, 02:03 AM

اخوي اذا دخلت مقابله مع المسؤول القطري و كتبت "يستقل و ثقرات" ... انت برأيك تكون كفو للوظيفه ....

بالتوفيق ان شاء الله

اخوي انا متقاعد من كنت انت في الإعدادية انا ما ابحث عن وظيفة انصحك بأن تقرأ الموضوع جيدا وشارك في صلب الموضوع وأنا اكتب بالغة الدارجة وليست اللغة العربية الفصحة .

أين الحل ؟
23-06-2012, 02:13 AM
هل الموضوع للإثارة فقط .. بدل السكن او السكن في كل مؤسسات الدوله من حق القطري الاستفادة منه ولكن هناك ضوابط في الاستفادة سواءا للزوج او الزوجة وليس لكليهما وعليهم اختيار من يستفيد سواءا الزوج او الزوجة .. !!

أخي الفاضل أنا معك في هذا الكلام ولكن نظام المؤسسات يختلف عن نظام الوزراة الحكومية
في المؤسسات يضاف بدل السكن كامل للزوجة والزوجة الغير قطريين بشرط أن كل من الزوجان يعملان في مؤسسات مختلفة يعني مو في نفس المؤسسة .

الجنسات القطرية إذا كان الزوج يعمل في حكومة أو مؤسسة والزوجة تعمل في حكومة مهما أختلف مكان المؤسسة أو الحكومة التى يعمل بها الزوجان يكون حق بدل السكن للزوج فقط دون الزوجة .

المطلوب : المساواة بالمثل في المؤسسات في حق بدل السكن للزوج والزوجة في حالة أختلاف مكان العمل مثلهم مثل الجنسات الغير قطرية ( في خطأ لما نطالب بالمساواة يا أخي الفاضل ) وصلت الفكرة .

qatara
23-06-2012, 02:19 AM
استغرب لما يجون بعض الحريم ويطالبون مسواة راتبهم
براتب ازواجهم حتى وان كانو بنفس المكان وبنفس الدرجه

الرجل يصرف على البيت واهله وان لم يكن طوعا فكرها وهي راتبها
لنفسها تاخذ من وقت البيت 8 ساعات لاكن لاتلتزم للبيت حتى بصرف ريال واحد
ولاحتى بمعلقه تعلق شرائها بالزاميه الرجل بكل شي

خــطــافــ
23-06-2012, 02:24 AM
اخوي اين الحل ..

اولا لازم تتاكد من هالمعلومة بالنسبة للأجانب .. ويعتمد على العقد وشروطه وجهة الكفالة .. اما بالنسبة للقطري .. هذي بلاده ومايصير جهات بعينها تعطي مميزات جوهرية تخالف النسق العام .. والا مابتلقى قطري في الجهات الحكومية .. يمكن ردي مايعجبك بس شخصيا أؤيد ان يستفيد الزوج او الزوجة وليس كليهما بما انهما عايشين مع بعض .. اما بالنسبة للأجانب اتمنى تكون هناك ضوابط لكي يطبق عليهم نفس الإجراء .. هذا على فرض ان المعلومة اللي في موضوعك صحيحة ..!!

أين الحل ؟
23-06-2012, 02:34 AM
استغرب لما يجون بعض الحريم ويطالبون مسواة راتبهم
براتب ازواجهم حتى وان كانو بنفس المكان وبنفس الدرجه

الرجل يصرف على البيت واهله وان لم يكن طوعا فكرها وهي راتبها
لنفسها تاخذ من وقت البيت 8 ساعات لاكن لاتلتزم للبيت حتى بصرف ريال واحد
ولاحتى بمعلقه تعلق شرائها بالزاميه الرجل بكل شي

شاكر مرورك أخي الفاضل .
ولكن هناك مثل خليجي مشهور : نقول تيس يقول أحلبوه
انصحك بقرأة الموضوع من البداية قبل المشاركة الموضوع يتحدث عن المساواة في بدل السكن للقطريين مع غير القطريين في مؤسسات الدولة وخاصة في قطر فوديشن وليس حقوق المرأة والرجل اتجاه صرف البيت وواجبات الرجال أتجاه المرأة .

أين الحل ؟
23-06-2012, 02:44 AM
اخوي اين الحل ..

اولا لازم تتاكد من هالمعلومة بالنسبة للأجانب .. ويعتمد على العقد وشروطه وجهة الكفالة .. اما بالنسبة للقطري .. هذي بلاده ومايصير جهات بعينها تعطي مميزات جوهرية تخالف النسق العام .. والا مابتلقى قطري في الجهات الحكومية .. يمكن ردي مايعجبك بس شخصيا أؤيد ان يستفيد الزوج او الزوجة وليس كليهما بما انهما عايشين مع بعض .. اما بالنسبة للأجانب اتمنى تكون هناك ضوابط لكي يطبق عليهم نفس الإجراء .. هذا على فرض ان المعلومة اللي في موضوعك صحيحة ..!!

شاكر مرورك أخي الفاضل نعم أنا أييدك كلامك ولكن في حالة المساواة في المؤسسات بين القطريين وغير القطريين ( يعني حرام على القطري وحلال على غيره ) وإذا تبي عمل ضوابط لغير القطرين في المؤسسات هذا صعب جدا لأن المؤسسة تعتبر سوبرماركت أو دكان صاحب المحل هو الى يحط القوانين وليس الحكومة . اتنمنى وصلت الفكرة

مرتبش
23-06-2012, 08:08 PM
يعطيك العافية اخوي اين الحل
والله يوفق المتضررين من هالقرارات

المشكلة اشكال هالمدير متواجدين في كثير من الاماكن ومن بينها المنتدى

أين الحل ؟
23-06-2012, 10:11 PM
يعطيك العافية اخوي اين الحل
والله يوفق المتضررين من هالقرارات

المشكلة اشكال هالمدير متواجدين في كثير من الاماكن ومن بينها المنتدى

شاكر مشاركت أخي المرتبش والله يصلح حال جميع المدراء القطريين ويرجعون الى صوابهم وثقتهم بالمواظفين القطريين وبكل صراحة في السابق كنا نخاف من المسؤول الغير القطري ولكن في الوقت الحاضر هناك عقرب سام يطلق عليه المسؤول والمدير القطري ولكن ليس الجميع الغالبية الكثرا منهم .

OM_OMAR_QATAR
23-06-2012, 11:41 PM
يستغل .. ثغرات

أين الحل ؟
24-06-2012, 12:15 AM
يستغل .. ثغرات

يا خوك انا اكتب باللغة الدارجة وليست اللغة العربية الفصحة عندك شىء مفيد للموضوع تفضل وانا شاكر مشاركت في الموضوع .

يا ريت اشويه نكبر عقلنا قبل ما نكتب اي شىء ونقرأ الموضوع من البداية الى النهاية وليس فقط من البداية .

أخي فاضل شاكر مرورك ,,,,,,

المحاميه
24-06-2012, 12:23 AM
قهر
=(

المحاميه
24-06-2012, 12:25 AM
يا خوك انا اكتب باللغة الدارجة وليست اللغة العربية الفصحة عندك شىء مفيد للموضوع تفضل وانا شاكر مشاركت في الموضوع .

يا ريت اشويه نكبر عقلنا قبل ما نكتب اي شىء ونقرأ الموضوع من البداية الى النهاية وليس فقط من البداية .

أخي فاضل شاكر مرورك ,,,,,,

الناس اللي ماعندها رد تحب تنكت وتتفلسف وتدور على ماميش ..

يصطادون في الماي العكر من الفراغه .. بلفيت انهم الفله ..

ماعليك يبه ..

استغفرالله
24-06-2012, 12:33 AM
صباح الخير للجميع

ياابن الحلال خلها على ربك .

انا شخصيا رحت هناك قبل كم سنة لااجراء مقابلة مع واحد الله يستر علينا وعليه والمهم جلست معاه وانا عندي خبرة عشرة سنوات من شركة كبيرة تابعة للبترول واحمل شهادة ماجستير في الادارة والتسويق من امريكا والاخ اللي قابلته والله كلمتين انجليزي مايعرف يحطها على بعض. وفي النهاية قال سوف نكلمك خلال اسبوع ؟ الكلام من ثلاث سنوات ))):::

الحمدالله توظفت في احدى قطاع البترول بوظيفة مدير و الحمداللة لست بحاجة لكم .

السؤال هنا :
ليش ينفرون القطريين ؟ وش سووا لهم ؟ قاتلين ابوهم ؟ والله عيب عليكم والعيب الاكبر اللي وظفكم في هده المناصب اللي ماتستاهلونا .

المضحك جدا :

هدا الشخص اللي قابلته قبل ثلاث سنوات اجتمعت انا واياه في اجتماع باالصدفة وكنت انا امثل الشركة اللي انا فيها واقود الاجتماع ولما شافني تغير وجهه احمر واصفر .

اللي اريد اقوله عسى الله يصلحهم او ياخد اعمارهم ويريح اهل قطر منهم .

اخيرا :

ماطار طير وارتفع الا كما طار حول على راسه.

كذا شخص قطري اعرفهم اكفاء يقدمون على قطر فاونديشن ويقابلهم اجنبي للتوظيف وفي الاخير تروح الوظيفة لاجنبي اقل مستوى من القطري ... واقع مؤلم

elders
24-06-2012, 12:35 AM
كذا شخص قطري اعرفهم اكفاء يقدمون على قطر فاونديشن ويقابلهم اجنبي للتوظيف وفي الاخير تروح الوظيفة لاجنبي اقل مستوى من القطري ... واقع مؤلم

صح والله شي بقهر واللي بيقهر اكتر اذا اللي يقابل قطري ...الله المستعان

اوف ليميت
24-06-2012, 09:51 AM
بسم الله

انا مش مع راعي الموضوع ولا مع قطر فاونديشن
انا راح ابني رأي على أساس صحيح وعقلانيه وقليل من ال"Logic"

وجعنا راسنا كل يومين يطلعون لنا من داخل الدوله ومن خارج الدوله بخرابيط (سوء استخدام الانظمه في قطر) .. (التقصير بحق العماله في قطر) .. (هضم حق الاجنبي في قطر)

ياشيخ طيروا .. اصلا السفارات الاجنبيه بدت اتحط قوانين معاشات بشأن توظيف كوادرها في قطر...يعني يفرضون معاش معين على قطر عشان اتوظف الاجنبي..واحنا في قطر لو اجنبي قص معاشك لانه مدير ماراح تقدر ابد تسترجعه. ومن الدول اللي افرضت هالشي..امريكا + بريطانيا + كندا

مثال: من المحظور على دولة قطر توظيف اي بريطاني براتب أقل من 20 الف ريال قطري (قبل الزيادات والغلاء)..حتى لو كان بأقل مركز وظيفي في أي قطاع

والى الان في مؤسسات حكوميه وشبه حكومية في دولة قطر يتم خصم راتب الموظف القطري اذا طلع اجازه مرضيه المقرره له من الدوله (14 يوم) فالسنه..حتى لو جبت عذر طبي حتى لو مختوم من الوزير نفسه..يتم خصم راتب يوم من كل يوم تغيب مرضي رسمي

باختصار شديد .. دام العالم كله يعايرنا وموجع راسنا بوجوب المساواة بين القطري والاجنبي..اذا اوكي...ولكن ... حتى في امريكا هناك ميزات للمواطن الامريكي وحقوق مستحقه غير عن الغير امريكي .. لانه امريكي وبلاده

ف من هذه النقطه انطلق واعتمادا على جميع القوانين الدنيويه والقانونيه والتشريعيه ..

يجب اعطاء الموظف القطري جميع الميزات والحقوق التي تعطى للأجنبي من غير استثناء
وإضافة الى ذلك, زيادة راتب الموظف القطري 30% - 50% لسبب ان القطري يستثمر راتبه ويصرفه في بلده ولايذهب دخله (معظمه) الى خارج البلد مثل مايسوون الاجانب (خاشينه سنين وعقب رايح لبلدهم..واذا صرف بقطر بس 300 ريال فنيلتين وبنطلون استخدام 4 سنين) ..

الحين بيقولون بعضهم ليش طيب الزياده 30% - 50% عن الاجنبي مع ان كل شي متساوي معاه ف فيه؟

لأن:

1- مال امهم خص بالقرض والارض..هذا شي جاي من الدوله للقطري فقط...مولودين فيها واجدادنا وبنموت فيها وطول حياتنا في الحلوه والمره نساوم على ارواحنا ومنها وفيها واليها واخر شي بتجي بتقولي ليش تعطيك الدوله ارض وقرض..اصلا انا ارفض ان اي شخص يناقش في موضوع الارض والقرض ويربطه بالرواتب...ف رجاءاً الصمت

2- ايضاً, زيادةً على ماذكر من طبيعة عمله ك قطري (ك فخر للبلد) وجعل الموظف الاجنبي يفهم ان هذا القطري هو من ستتعلق الامور فالمستقبل برقبته ان كان من ناحيه قياديه او مؤسس او اداري ويجب على الجميع ان يمحور مايقوم عليه العمل حول القطري ان كان بطريقه مباشره او غير مباشره. باجر لى صار شي وللا شي..على اول "فيرست كلاس" رايحين من بعد ماعبيتوا بطونكم بهالبيزات (مش حسد..هنيئاً لكم) ولكن احترموا حالكم قبل لا تحترمون عقولنا عالاقل

وانا اسف لانه لايسعني سرد الكثير من الاسباب المنطقيه اذ لا مجال لذلك وعشان لاخورها فالنهايه لان بدت تاخذني (الحميه + العبره) لا حول الله

الملخص:

1- راتب الموظف القطري برتبته يجب ان يساوي الاجنبي
2- زيادة الموظف القطري 30% - 50% لعدة اسباب منها ماذكر ومنها من لم يذكر
3- عدم الخلط بين ماتقدمه جهة العمل وبين ماتقدمه الدوله للمواطن من حقه كمواطن
4- بما ان من حق الاجنبي سكن للاقامه, اذا اعطاء المواطن القطري الخيار بين السكن "مؤقتا" في مسكن الى ان يتم تجهيز بيته الخاص أو اعطاءه علاوة سكن بقيمة سكن راقي في احياء راقيه + بدل كهرباء وماء واتصال

ملاحظه1: لا يستوجب حديثي الكلام عن الاجانب العرب..فهم ليسوا اجانب في بلدهم الثاني قطر..هم اخواننا وكل واحد وشطارته وسنكون منصفين معهم...ولكن حديثي بالاخص بين الاجانب الانجليز والامريكان ومن على شاكلتهم والهنود بالتحديد لانهم ناس حاقدين وأنذال

ملاحظه2: نعم، من حق الاجنبي ان يتوفر له سكن للاقامه في البلد اثناء عقد عمله ولكن لاتمصخرونها وتحجزون له في اللؤلؤه والفردان والزقزاق تور مثل اللي صاير بالشركات عندنا..الله المستعان

أما اذا بالنهايه التحدي صار بين قطري و "عربي"..بصراحه... ع قولتهم "ذا هيل ويذ هيم العربي" ... انا من حقي امسك هالشي اكثر عنه..هو خذا فرصته ببلاده وماقدر..او ما اكرموه..والحمدلله بلدي يكرمني اذا انا احق بها
وعشان ماتصير هالاشياء بينا وبين اخوانا العرب..بمقدور الدوله انها تنشئ وظائف بكل سهوله .. كل ماتروح شغل ويبونك صج بس انت تسمع مافي توظيف بتلاقي المدير يقولك .. NO PROBLEM, WE CAN CREATE NEW POSITION FOR YOU..ياسلام الحين تقدر تفتح بوزيشين جديد لي وقبل يوم يجونك الناس تقولهم مافي..يعني في مقدره بس يستهبلون مايبون

وفالنهايه .. اقول .. يارب اهدي بعض اخوانا المدراء القطريين لما فيه فائده لابناء جنسهم من شبابنا وبناتنا ويخافون الله في نفوسهم

أين الحل ؟
24-06-2012, 01:47 PM
بسم الله

انا مش مع راعي الموضوع ولا مع قطر فاونديشن
انا راح ابني رأي على أساس صحيح وعقلانيه وقليل من ال"logic"

وجعنا راسنا كل يومين يطلعون لنا من داخل الدوله ومن خارج الدوله بخرابيط (سوء استخدام الانظمه في قطر) .. (التقصير بحق العماله في قطر) .. (هضم حق الاجنبي في قطر)

ياشيخ طيروا .. اصلا السفارات الاجنبيه بدت اتحط قوانين معاشات بشأن توظيف كوادرها في قطر...يعني يفرضون معاش معين على قطر عشان اتوظف الاجنبي..واحنا في قطر لو اجنبي قص معاشك لانه مدير ماراح تقدر ابد تسترجعه. ومن الدول اللي افرضت هالشي..امريكا + بريطانيا + كندا

مثال: من المحظور على دولة قطر توظيف اي بريطاني براتب أقل من 20 الف ريال قطري (قبل الزيادات والغلاء)..حتى لو كان بأقل مركز وظيفي في أي قطاع

والى الان في مؤسسات حكوميه وشبه حكومية في دولة قطر يتم خصم راتب الموظف القطري اذا طلع اجازه مرضيه المقرره له من الدوله (14 يوم) فالسنه..حتى لو جبت عذر طبي حتى لو مختوم من الوزير نفسه..يتم خصم راتب يوم من كل يوم تغيب مرضي رسمي

باختصار شديد .. دام العالم كله يعايرنا وموجع راسنا بوجوب المساواة بين القطري والاجنبي..اذا اوكي...ولكن ... حتى في امريكا هناك ميزات للمواطن الامريكي وحقوق مستحقه غير عن الغير امريكي .. لانه امريكي وبلاده

ف من هذه النقطه انطلق واعتمادا على جميع القوانين الدنيويه والقانونيه والتشريعيه ..

يجب اعطاء الموظف القطري جميع الميزات والحقوق التي تعطى للأجنبي من غير استثناء
وإضافة الى ذلك, زيادة راتب الموظف القطري 30% - 50% لسبب ان القطري يستثمر راتبه ويصرفه في بلده ولايذهب دخله (معظمه) الى خارج البلد مثل مايسوون الاجانب (خاشينه سنين وعقب رايح لبلدهم..واذا صرف بقطر بس 300 ريال فنيلتين وبنطلون استخدام 4 سنين) ..

الحين بيقولون بعضهم ليش طيب الزياده 30% - 50% عن الاجنبي مع ان كل شي متساوي معاه ف فيه؟

لأن:

1- مال امهم خص بالقرض والارض..هذا شي جاي من الدوله للقطري فقط...مولودين فيها واجدادنا وبنموت فيها وطول حياتنا في الحلوه والمره نساوم على ارواحنا ومنها وفيها واليها واخر شي بتجي بتقولي ليش تعطيك الدوله ارض وقرض..اصلا انا ارفض ان اي شخص يناقش في موضوع الارض والقرض ويربطه بالرواتب...ف رجاءاً الصمت

2- ايضاً, زيادةً على ماذكر من طبيعة عمله ك قطري (ك فخر للبلد) وجعل الموظف الاجنبي يفهم ان هذا القطري هو من ستتعلق الامور فالمستقبل برقبته ان كان من ناحيه قياديه او مؤسس او اداري ويجب على الجميع ان يمحور مايقوم عليه العمل حول القطري ان كان بطريقه مباشره او غير مباشره. باجر لى صار شي وللا شي..على اول "فيرست كلاس" رايحين من بعد ماعبيتوا بطونكم بهالبيزات (مش حسد..هنيئاً لكم) ولكن احترموا حالكم قبل لا تحترمون عقولنا عالاقل

وانا اسف لانه لايسعني سرد الكثير من الاسباب المنطقيه اذ لا مجال لذلك وعشان لاخورها فالنهايه لان بدت تاخذني (الحميه + العبره) لا حول الله

الملخص:

1- راتب الموظف القطري برتبته يجب ان يساوي الاجنبي
2- زيادة الموظف القطري 30% - 50% لعدة اسباب منها ماذكر ومنها من لم يذكر
3- عدم الخلط بين ماتقدمه جهة العمل وبين ماتقدمه الدوله للمواطن من حقه كمواطن
4- بما ان من حق الاجنبي سكن للاقامه, اذا اعطاء المواطن القطري الخيار بين السكن "مؤقتا" في مسكن الى ان يتم تجهيز بيته الخاص أو اعطاءه علاوة سكن بقيمة سكن راقي في احياء راقيه + بدل كهرباء وماء واتصال

ملاحظه1: لا يستوجب حديثي الكلام عن الاجانب العرب..فهم ليسوا اجانب في بلدهم الثاني قطر..هم اخواننا وكل واحد وشطارته وسنكون منصفين معهم...ولكن حديثي بالاخص بين الاجانب الانجليز والامريكان ومن على شاكلتهم والهنود بالتحديد لانهم ناس حاقدين وأنذال

ملاحظه2: نعم، من حق الاجنبي ان يتوفر له سكن للاقامه في البلد اثناء عقد عمله ولكن لاتمصخرونها وتحجزون له في اللؤلؤه والفردان والزقزاق تور مثل اللي صاير بالشركات عندنا..الله المستعان

أما اذا بالنهايه التحدي صار بين قطري و "عربي"..بصراحه... ع قولتهم "ذا هيل ويذ هيم العربي" ... انا من حقي امسك هالشي اكثر عنه..هو خذا فرصته ببلاده وماقدر..او ما اكرموه..والحمدلله بلدي يكرمني اذا انا احق بها
وعشان ماتصير هالاشياء بينا وبين اخوانا العرب..بمقدور الدوله انها تنشئ وظائف بكل سهوله .. كل ماتروح شغل ويبونك صج بس انت تسمع مافي توظيف بتلاقي المدير يقولك .. No problem, we can create new position for you..ياسلام الحين تقدر تفتح بوزيشين جديد لي وقبل يوم يجونك الناس تقولهم مافي..يعني في مقدره بس يستهبلون مايبون

وفالنهايه .. اقول .. يارب اهدي بعض اخوانا المدراء القطريين لما فيه فائده لابناء جنسهم من شبابنا وبناتنا ويخافون الله في نفوسهم

بيض الله وجهك وصح السانك

الوثيقة
24-06-2012, 08:05 PM
الله المستعان

abdulla999
25-06-2012, 08:01 AM
هذا مش قطري يمكن بالوالادة او بالرضاعة
والا القطري مايسويها

قانوني
25-06-2012, 01:13 PM
القطريات في قطر فاونديشن حقهم ضايع
بسبب القوانين

الدوسري قطر
26-06-2012, 03:57 AM
هذا كله لان المسؤول قطري
لو كان اجنبي ما سواها :)

قانوني متميز
26-06-2012, 04:37 AM
و الأكثر من جذيه أن التقطير في خطر

المقابلات و التعيينات كيف تُجرى ؟

و الرواتب بروحها يبيلها من يراقبها

بس فالك طيب إذا عندك واووو ، بتعيش مرتااااح و لا عندك أي مشكلة!

على طاري التقطير سويت مقابلة بعد ماتوسط لي مسوول كبير في قطر فونديشن بس المشكلة المصري رئيس القسم قالي انت تعرف من هنا واوراقك جاتني كيف ؟ قلت له ما عرف حد ولما فعلا تاكد اني ما اعرف احد قالي الوظيفة محتاجة خبرة 3 سنوات على الاقل ؟؟؟؟ زين ليش طلبتوا تقابلوني ؟؟؟ ولا لاني اصريت اني ما اعرف حد وماعندي واسطة
مع اني كاتب في السي في اني حديث التخرج

ريماس الغلا
26-06-2012, 07:50 AM
هذا كله لان المسؤول قطري
لو كان اجنبي ما سواها :)

حبيت صراحتك

اللي يفتقدها الكثيرون

مهرة
26-06-2012, 08:11 AM
بالعكس qf تعتبر مؤسسة لغير القطريين والمستفيد الأكبر فيها للأجانب وأهلهم وعيالهم وقرايبهم وحتى يحق له يجيب الغيرل فريند معاه وبعقد شغل بنفس المكان وكذلك الحال مع الحبيبة اذا جابت البوي فريند ..!

وماننسى بعض المناصب الكبيرة او الحيوية الي يشغلها بعض القطريين الي للأسف همه نفسه وربعه وياكل ياكل قد مايقدر حق 10 سنين قدام لأنه ياضمن بيروح مكان أعلى أو بيطلع منها بتوصية للخارج ..! وكلهم كم واحد انت فصلي وانا ألبس والعكس صحيح ..!

أعرف واحد من جهة وحدة رفيجتي يشتغل في مكان مهم جداً وحيوي في المؤسسة والله ثم والله انه موظف ناس من الأمارات وبرواتب مجزية ونص ربعه وقبيلته مشغلهم معاه ولااااا بعد مطرش لين الحين الي اعرفهم 6 من هله يدرسوون في الخارج مع رواتبهم وفوقها حبة مسك مثل مايقولون .. عاد واحد فيهم ماخذ شهادته الثانوية منازل السنة الي طافت والحين يفرفر في ليفربوووول وقبلها يوم سووله امتحان الأيلتس يقيسوون مستواه جايب 3.1 يعني ادنى وابسط القواعد الأنجليزية مايعرفها ..!

اشرايكم ..!

أسير الاسهم
26-06-2012, 08:26 AM
في ناس كذا الله لا يبلانا مرضى نفسيين .. يعني احس قطري والا مب قطري المريض مريض فيه حسد او شح فيه .. خلقه من ربي .. ويطبقه على المساكين

الله لا يحدنا على احد من خلقـه

هارودز
26-06-2012, 08:32 AM
الله المستعان

الكونتيسه غلا
26-06-2012, 01:00 PM
الواسطه لها دور كبير في كل شي :secret:

وحيد-الشوق
26-06-2012, 01:23 PM
هذا مش قطري يمكن بالوالادة او بالرضاعة
والا القطري مايسويها

هههههههههههههههههه ضحكتني يبه كل بلاد وفيها مقبره

بعدين عن تجارب كثيره في الداخل والخارج اكتشفت ان القطري مافيه خير لولد بلاده سواء اصلي ولاتقليد على قولتك :rolleyes2: << طبعا مانعمم