المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : *$ نصائح لتفادي السمنة ،، ولحياة صحية أفضل $*

الكونتيسه غلا
19-06-2012, 12:51 PM
http://im14.gulfup.com/2012-06-19/1340099931231.gif (http://www.gulfup.com/show/X5nul3zqrywpg)

" افطر افطار ملوك وتناول غداء الامراء واجعل عشاءك عشاء الفقراء "

مقولة قديمة والمقصود منها : اجعل فطورك الاغنى والادسم كانها وجبة ملوكية .. وغداءك
اقل دسامة .. اما عشاءك يفضل ان لا يحتوي على الدسم اصلا وكانك فقير لا
تقدر على توفير لقمة العيش .

http://im18.gulfup.com/2012-06-19/1340099634401.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xmn32dmjv3fkgs)

ಕೆ افطار الملوك ಕೆ

وقت وجبة الإفطار هو الأجمل والأهدأ والأقرب إلى الروح ، هو الأعين المبتسمة
والكلمات الجميلة والأصوات المنعشة
والمحرومون منه هم في الحقيقة محرومين من أجمل أوقات يومهم .

لحياة صحية :

ـ وجبة الفطور أهم وجبة على الإطلاق ، لان نشاطك اليومي سيعتمد عليها .
ـ من الساعة 7 إلى 9 هو موعد امتصاص الغذاء في الأمعاء الدقيقة فيجب أن
يتم تناول وجبة الفطور في هذا الوقت .
ـ أما من يرغب في المحافظة على سلامة جسمه وعقله يجب أن يتناول الفطور
قبل الساعة 7.30 السابعة والنصف .
ـ الأشخاص الذين لا يتناولون الفطور وتعوّدوا على ذلك يجب أن يغيروا عاداتهم
لأن ذلك من أهم أسباب تلف الكبد .
ـ التأخر في تناول الفطور حتى الساعة 9 إلى الساعة 10 أفضل من عدم تناوله
على الإطلاق .

" تناول الادسم في الصباح والخالي منه في المساء "
الافضل تناول وجبة صباحية ترتفع فيها نسبة الكربوهيدرات ليتمكن الايض من
برمجة تكسير الدهون في الفترة المتبقية من اليوم ، ما يمكن من استخراج
الطاقة اللازمة يوميا من الدهون والكاربوهيدرات على حد سواء .

http://im18.gulfup.com/2012-06-19/1340099634332.jpg (http://www.gulfup.com/show/X1vx8c4d2l1z5o)

ಕೆ غداء الامراء ಕೆ

كما نلاحظ ان وجبة الغداء هي الاهم في الجتمعات العربية .
فوجبة الغداء يجب أن تكون غنية بالعناصر الغذائية التي تمدك بالطاقة التي تحتاجها
طوال اليوم وتزيد من نشاطك، كما يجب أن تكون وجبة مشبعة ومفيدة لتجنبك
تناول أي من الأطعمة الخفيفة حتى يحين موعد العشاء، بالإضافة إلى أن تناول
المزيد من الطعام يشعرك بالنعس والكسل. كذلك يجب على وجبة الغداء أن تمدك
بربع السعرات الحرارية اليومية التي تحتاجها، أي ما يعادل 400 إلى 600
سعر حراري.

اجعل غداءك يعتمد على ثلاث فئات غذائية أساسية : فالثلث الأول النشويات
مثل (البطاطس والأرز والمعكرونة وغيرها) والثلث الثاني الخضراوات و الفواكه
و الثلث المتبقي بروتينات منخفضة الدهون فهذا كله سيساعد فى الحفاظ على
الطاقة ومستويات تركيز طوال اليوم.

http://im18.gulfup.com/2012-06-19/1340099634293.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xgzb87uvc5ir)

ಕೆ عشاء الفقراء ಕೆ

تعتبر وجبة العشاء من أهم أسباب السمنة‏ ، وذلك بسبب عدم الحركة بعد تناولها
والخلود الى النوم عند اغلب الناس .
والسبب الاهم هو ان الاكل بشراهة يكون بعد وجبة العشاء عندما تجلس وتسترخي
لتشاهد التلفاز ومعك كيس من رقائق البطاطا او علبة كاملة من الحلويات
في هذه الحال انت تأكل بشراهة بالرغم من انك لا تشعر بجوع انما اتخذتها كعادة

فالحل هنا اما ان تغلق المطبخ بعد ساعة محددة من الوقت او ان تتناول وجبة
تكون ذات سعرات حرارية منخفضة لكي لا تصل لحد الاسترخاء كأن تتناول
كعكة صغيرة 100 سعرة حرارية
وعندما تشعر بانك مكتفي بهذه الوجبة بشكل اعتيادي حاول ان تشرب كاس من
الشاي بدون سكر بدلا منها .

بهذا تكون قد تخلصت من مخاطر وجبة العشاء ومضاعفاتها .

شموخ دائم
19-06-2012, 01:12 PM
,

,

مرحبا

موضوع طيب وممتع جدا فيه الفائده
اتمنى حياة صحيه للجميع
والابتعاد عن الهريس والثريد
:)
وممارسه رياضة المشي الممتعه

انا مشكلتي مع الادمان على شيبس نايس وكافي جلاكسي:)

طفولتنا كانت مع كافي بوشوار

دمت بطيب

,

,

اخوك

شموخ دائم

عاهد بن علي
19-06-2012, 01:13 PM
فعلآ موضوع صحي
اختيار جميل وموفق

البدع
19-06-2012, 01:17 PM
يعطيك العافية

انا احارب السمنة بالمشي والسباحة تقريبا كل يوم

عيون Qatar
19-06-2012, 01:18 PM
موضوع رااااااائع تسلمين على النصاائح

الكونتيسه غلا
19-06-2012, 01:19 PM
شموخ دائم & عاهد بن علي & البدع &عيون الوكرة

اسعدني تواجدكم

Google
19-06-2012, 01:20 PM
خلونا نقعد مع الملوك والأمراء اولا و نشوف اكلهم و نفضفض معاهم باللي في قلوبنا ذيك الساعة لكل حدث حديث

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

الصغيره
19-06-2012, 01:43 PM
واللي وزنه مكانك سر يموت من الجوع ولا ينزل جرام واحد

مضاربه
19-06-2012, 01:44 PM
انا وحده مايحلى لي الاكل الا في نص الليل البارحه ماكله كتكات من الكبار وياليت واحد كان يهون الا اثنين مادري متى بترك هالعاده الكريهه

حواي الفريج
19-06-2012, 01:50 PM
جدول ونصائح في قمة الروعه

لكن التطبيق شي تعجيزي بالنسبه لنا لأن سيده ومحد فينا ايحب السيده

حتى فالاكل مانعرف نمشي سيده ؟؟؟

مضاربه
19-06-2012, 02:14 PM
يعطيك العافية

انا احارب السمنة بالمشي والسباحة تقريبا كل يوم

ماشاءالله عليك الجو حار مايساعد على المشي

البدع
19-06-2012, 02:22 PM
ماشاءالله عليك الجو حار مايساعد على المشي

في الماضي كنت اعاني من الحرارة

الان عادي جدا .. وحسيت بقوة افضل من قبل

حتى امشي وقت العصر بدون اي تاثير من الحر

والمشي شبه يومي لمدة ساعة

bos3eed
19-06-2012, 02:29 PM
كلام جميل بس للي اوزانهم زينه ويحبون يحافظون عليها, ولازم يكون في شئ من الحركة او الرياضه خلال اليوم علشان يحترق الريوق والغدا.

انا عن نفسي نزلت 20 كيلو في شهرين ونص بدون رياضه, بس اتريق 2 بيض مفيوح واتغدى صدر دجاج او شيش طاووق وعلى العشا قوطي تونا او بيضتين, وطبعا شاي اخضر بدون سكر وماي بلاحدود. الله يعين اللي يبون يضعفون وخصوصا اللي يحبون السكريات

مسمس12
19-06-2012, 02:31 PM
موضوع حلو

والمشي لو نص ساعه يوميا حلو للصحة

بعيد المرامع
19-06-2012, 02:42 PM
مرات ادخل على موضوع بالاستراحة ، حق صور غداكم وعشاكم

اقول في نفسي ، ماشاء الله على بعض الناس ، كيف ياكلون دسم على العشاء ، تحصلون الوحدة مسويه صينية مكرونة باشميل ، وبطاطس مقلي ، وبروستد مثلا ، وشلون بتحاربون السمنه ..!!؟؟

اهم الوجبات ، هي الفطوور عادي لو تدسم فيه ، بس حاول ماتفك ريقك على شي ثقيل عشان لاتتعب المعده، اكلو ثلاث تمرات ، وبعدها بساعه افطرو باللي نفسكم فيه

الغداء خففو من الدسم ، والعشا يفضل سلطة او شي غير دسم ،

اهم نصيحة ، لاتاكل قبل نومك بثلاث ساعات ، والله من عقب ماطبقتها حسيت بالعافية ، تنام وتصحى تحس نفسك خفيفة

مرتبش
19-06-2012, 05:02 PM
موضوع لطيف جميل وخفيف
يعطيك العافية

الجني
19-06-2012, 05:22 PM
موضوع رائع

شكراً على النصائح الثمينة

الكونتيسه غلا
20-06-2012, 09:07 AM
خلونا نقعد مع الملوك والأمراء اولا و نشوف اكلهم و نفضفض معاهم باللي في قلوبنا ذيك الساعة لكل حدث حديث

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

شاكره لك مرورك

واللي وزنه مكانك سر يموت من الجوع ولا ينزل جرام واحد

:confused: ممكن توضحين

جدول ونصائح في قمة الروعه

لكن التطبيق شي تعجيزي بالنسبه لنا لأن سيده ومحد فينا ايحب السيده

حتى فالاكل مانعرف نمشي سيده ؟؟؟

فديتج مب تعجيزي ،، اهم شي الإراده ،، الغي من قاموسج هالكلمتين مستحيل وماقدر :nice:

الكونتيسه غلا
20-06-2012, 09:11 AM
انا وحده مايحلى لي الاكل الا في نص الليل البارحه ماكله كتكات من الكبار وياليت واحد كان يهون الا اثنين مادري متى بترك هالعاده الكريهه

هالعاده عند الأغلبيه :secret:،، الحل الوحيد انك تستبدل السكريات بالفواكه ،،
جرب هالطريقه ،، حط عندك في الغرفه فواكه بأنواعها وتمر وعصير فريش او في عصير ينباع في مركز بيرفكت ويت ( دكتور نيوتريشن) اسمه باليرو ،،
وتخلص من الشوكليت والشيبس والمشروبات الغازية... الخ

وبس كل ماحسيت بالجوع بتلقى الفواكه عندك وبتنجبر عليها لأن مافي غيرها ،، :nice:
وبفتره قصيره بتتعود عليها ،،

شبح الصمت
20-06-2012, 09:15 AM
موضوع رائع

يعطيج العافيه

والله يكتب لج اجره

وان شاء الله احد ياخذ بالكلام الموجود

مو بس قرأة من دون تطبيق

نبي تطبيق على ارض الواقع

هالمواضيع يبيلها صمله مهب على قولت الربع

قومة عراوي وعقب يوقف

:shy:

الكونتيسه غلا
20-06-2012, 09:17 AM
كلام جميل بس للي اوزانهم زينه ويحبون يحافظون عليها, ولازم يكون في شئ من الحركة او الرياضه خلال اليوم علشان يحترق الريوق والغدا.

انا عن نفسي نزلت 20 كيلو في شهرين ونص بدون رياضه, بس اتريق 2 بيض مفيوح واتغدى صدر دجاج او شيش طاووق وعلى العشا قوطي تونا او بيضتين, وطبعا شاي اخضر بدون سكر وماي بلاحدود. الله يعين اللي يبون يضعفون وخصوصا اللي يحبون السكريات

ماشاء الله ،، استمر :nice: ،، شاكره لك تواجدك

موضوع حلو

والمشي لو نص ساعه يوميا حلو للصحة

صح ،، :nice:

مرات ادخل على موضوع بالاستراحة ، حق صور غداكم وعشاكم

اقول في نفسي ، ماشاء الله على بعض الناس ، كيف ياكلون دسم على العشاء ، تحصلون الوحدة مسويه صينية مكرونة باشميل ، وبطاطس مقلي ، وبروستد مثلا ، وشلون بتحاربون السمنه ..!!؟؟

اهم الوجبات ، هي الفطوور عادي لو تدسم فيه ، بس حاول ماتفك ريقك على شي ثقيل عشان لاتتعب المعده، اكلو ثلاث تمرات ، وبعدها بساعه افطرو باللي نفسكم فيه

الغداء خففو من الدسم ، والعشا يفضل سلطة او شي غير دسم ،

اهم نصيحة ، لاتاكل قبل نومك بثلاث ساعات ، والله من عقب ماطبقتها حسيت بالعافية ، تنام وتصحى تحس نفسك خفيفة

كلامك صحيح ،، :)
بعد الساعه 8 ،، خلاص ممنوع الأكل ،، بس ماي وإذا تحب شاي اخضر

الكونتيسه غلا
20-06-2012, 09:23 AM
مرتبش & الجني

اسعدني تواجدكم الرائع :nice:

موضوع رائع

يعطيج العافيه

والله يكتب لج اجره

وان شاء الله احد ياخذ بالكلام الموجود

مو بس قرأة من دون تطبيق

نبي تطبيق على ارض الواقع

هالمواضيع يبيلها صمله مهب على قولت الربع

قومة عراوي وعقب يوقف

:shy:

يعافيك ربي اخوي شبح ،، أمين ويكتب لك الجنه ان شاء الله

يبيلها تشجيع :)

barod
20-06-2012, 01:56 PM
يعطيج العافيه على الموضوع المفيد انا صار لي كم اسبوع احاول انزل 2 كيلو مب قادر مشكلتي احب الحلويات

الكونتيسه غلا
24-06-2012, 11:13 AM
يعطيج العافيه على الموضوع المفيد انا صار لي كم اسبوع احاول انزل 2 كيلو مب قادر مشكلتي احب الحلويات

يعافيك ربي اخوي ،، تقدر تستبدل الحلويات بالتمر :)
جرب ،، او عندك فندق w عندهم الحلويات الخاصه بالرجيم ،، ومركز بيرفكت ويت

مهرة
24-06-2012, 12:16 PM
موضوعك حلو يعطيج العافية اختي .. المقولة صحيحة ومشهورة من زمـــــــــــــــــآن بس من الي يتعض ..!

في حياتنا حاليا ورتمها السريع والسهل كله من التكنو الحديثة يآهم لحد كبير من البدآنة والأمرآض التي تؤدي اليها بسرعة ..

فنصيحة للبعض الي أجسامهم صعبة تتأقلم مع الأكل الصحي وارادتهم الضعيفو امام كل آكلة تنحط جدآمهم كلوو كل الي بخاطركم واهم شي وجبة الفطور اتكون الساعة 6:30 لين 7 بالضبط عشآن يمديكم اتجوعون لين غدآكم الساعة 1:30 لين 2 بالضبط وعقب المغرب كلوو سلطة فواكة او عصير كوكتيل مع سناكس بسيط بالسعرآت وعشا لا تتعشوون اذا لزم الأمر علبة روب وحدة وسادة .. وكثروو مشي كشاب روح المسجد مشي روحي السوبر ماركت مشي البنت في البيت اطلعي وانزلي الدرج بسبب او بدون دوري في الحوش لفي حول المطبخ بس هـــــآه لا تلفين داخلة وصوب الثلاجة اشوي والفرن اشوي وتبطلين المكرويف اتدورين فيه شي .؟؟ اعرف حركاتكم ..! وحق بعض الشباب وخاصة المتزوجين ليه اتهرن حق الهندي يجيبلك اغراض البيت وكل شوي راده يجيبلك الغرض الغلط انزل من برجك العاجي وسيارتك الكشخة ..! وتحرك اشوي وحوس بالجاري وخذ أغراضك ..

يعني اخواني وخواتي في اكثر من طريقة وطريقة للحركة من غير جيم ولا رجيم بس اتركوو عنكم الأتكالية وخففوو من استخدام التكنو .. مثلاً اكل الي بخاطري وخاصة بوجبة الغدا بس بعد العصاري اطلع الحوش واحط بنوتي في الجاري مالها واقعد آسوي دواير ودواير دول البيت هي تستانس وانا حرقت اشوي من السعرات ودرج البيت نفس الشي اطلع وانزل اروح المطبخ اجيب مرضاعة البنوتة وعمداً ماجيب دلة الماي الفاير عشان انزل مرة ثانية واجيبها وبعد في الجمعيات الكبيرة احووس بالجاري روحة وجية بس ماطول وفي الدوام انا اداوم بالدور الرابع ماطلع بالمصعد لا بالدرج واخذ لي بين طلعة وطلعة استراحة شهيق وزفير واشوية موووية ..

المهم اتلاقوون طريقة مريحة وسهلة ويومية للحركة وبلا عجز وقلة حيلة وعلى فكرة السبااااحة جداً مهمة للمحافظة على الجسم ويساعد على تحريك الدهوون بالجسم .. بس للحريم اشوي صعبة يتوافر لهن هالشي وحتى لو بالجيم بس نحاول بطرق ثانية ..

ان شاءالله تستفيدوون من الموضوع والشكر موصول للأخت الكونتيسة على هالمجال ..

الكونتيسه غلا
25-06-2012, 08:13 AM
موضوعك حلو يعطيج العافية اختي .. المقولة صحيحة ومشهورة من زمـــــــــــــــــآن بس من الي يتعض ..!

في حياتنا حاليا ورتمها السريع والسهل كله من التكنو الحديثة يآهم لحد كبير من البدآنة والأمرآض التي تؤدي اليها بسرعة ..

فنصيحة للبعض الي أجسامهم صعبة تتأقلم مع الأكل الصحي وارادتهم الضعيفو امام كل آكلة تنحط جدآمهم كلوو كل الي بخاطركم واهم شي وجبة الفطور اتكون الساعة 6:30 لين 7 بالضبط عشآن يمديكم اتجوعون لين غدآكم الساعة 1:30 لين 2 بالضبط وعقب المغرب كلوو سلطة فواكة او عصير كوكتيل مع سناكس بسيط بالسعرآت وعشا لا تتعشوون اذا لزم الأمر علبة روب وحدة وسادة .. وكثروو مشي كشاب روح المسجد مشي روحي السوبر ماركت مشي البنت في البيت اطلعي وانزلي الدرج بسبب او بدون دوري في الحوش لفي حول المطبخ بس هـــــآه لا تلفين داخلة وصوب الثلاجة اشوي والفرن اشوي وتبطلين المكرويف اتدورين فيه شي .؟؟ اعرف حركاتكم ..! وحق بعض الشباب وخاصة المتزوجين ليه اتهرن حق الهندي يجيبلك اغراض البيت وكل شوي راده يجيبلك الغرض الغلط انزل من برجك العاجي وسيارتك الكشخة ..! وتحرك اشوي وحوس بالجاري وخذ أغراضك ..

يعني اخواني وخواتي في اكثر من طريقة وطريقة للحركة من غير جيم ولا رجيم بس اتركوو عنكم الأتكالية وخففوو من استخدام التكنو .. مثلاً اكل الي بخاطري وخاصة بوجبة الغدا بس بعد العصاري اطلع الحوش واحط بنوتي في الجاري مالها واقعد آسوي دواير ودواير دول البيت هي تستانس وانا حرقت اشوي من السعرات ودرج البيت نفس الشي اطلع وانزل اروح المطبخ اجيب مرضاعة البنوتة وعمداً ماجيب دلة الماي الفاير عشان انزل مرة ثانية واجيبها وبعد في الجمعيات الكبيرة احووس بالجاري روحة وجية بس ماطول وفي الدوام انا اداوم بالدور الرابع ماطلع بالمصعد لا بالدرج واخذ لي بين طلعة وطلعة استراحة شهيق وزفير واشوية موووية ..

المهم اتلاقوون طريقة مريحة وسهلة ويومية للحركة وبلا عجز وقلة حيلة وعلى فكرة السبااااحة جداً مهمة للمحافظة على الجسم ويساعد على تحريك الدهوون بالجسم .. بس للحريم اشوي صعبة يتوافر لهن هالشي وحتى لو بالجيم بس نحاول بطرق ثانية ..

ان شاءالله تستفيدوون من الموضوع والشكر موصول للأخت الكونتيسة على هالمجال ..

شاكره لج اضافتج المميزه اختي مهرة :nice: