المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( التداوي بالطب الشعبي ****** تجاربكم ))

@north_star@
20-06-2012, 05:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله
حبيت أطرح هالموضوع وأتمنى أن نستفيد منه جميعا بطرح تجارب الأعضاء والعلاج عن طريق الطب الشعبي أو الطرق العلاجية للكثير من الأمراض والحالات ...

وبانتظار تجاربكم :telephone:

وببدا بنفسي :

المغص أو الم البطن (( الميرمية )) وطبعا الطريقة منقولة ليسهل الشرح

طريقة استخدامـه :
1 - نقيع بالماء الساخن : قبضة من القصعين ترمى في لتر من الماء الساخن بدرجة الغليان ثم يغطى الوعاء .. ويصبر عليه 10 – 15 دقيقة . يصفى ويشرب مل ء بياله 3 – 4 مرات يوميا يعالج به الحالات التالية :
الهضم الصعب ، النفخة ، ثقل المعدة ، الإسهال ، الدوار ، القيء ، النزلات المعوية ، غازات الأمعاء ، متاعب الكبد ، مغص الكليتين ، الخفقان ارتفاع الضغط ،. الزكام النزلات الصدرية ، الأرق ، الكابة ، الهستيريا ، ارتفاع الحرارة ، الوهن وانحطاط القوى ، التعب ، الفكري والجسدي ، السكري والكروسترول ، الروماتزم ، البرودة الجنسية ، لدى الرجال ، اضطرابات شن اليأس ،الالتهابات النسوية .. عدم أتتضام الحيض ، والآلام المرافقة له ، في الحالة الأخيرة هذه يبدأ لتناول المستحلب القصعين قبل أسبوع من الموعد المنتصر للطمث .

2 – مغلي : قبضة من أوراق القصعين الخضراء تغلي خمس دقائق في لتر من الماء تطفئ النار ثم تترك خمس دقائق أخرى ثم تصفى .
الجرعة : ملء بيالة 4 مرات في اليوم لوقف الحليب المرضعات بعيد فطام أطفالهن أو عند حصول إسقاط الجنين ، 3 بيالات في اليوم منشط مقوي فعال يوصف في حالات : الضعف الوهن ، القصور الجنسي ، الانحطاط العصبي .

3 - مغلي : قبضتان من أوراق القصعين تغليان في لتر من الماء مدة خمس دقائق . تطفئ النار . يصبر عليها عشر دقائق للاستحلاب (نقيع ) يصفى ويستعمل غرغرة ومضمضة : لالتهاب اللثة ، الأسنان ، الحنجرة ، واللوزتين ،( لنفر) قروح داخل الفم بسبب حرارة المعدة وتعب الكبد ، لبحت الصوت ، لتطييب الأنفاس ، وللقضاء على البخر النتن ..

بصمة قطرية
20-06-2012, 05:52 PM
موضوع رائع ..
يعطيك العافية ..

عن نفسي جربت ( المُره ) ..
و كانت بالفعل مضـاد حيوي ..
وقت الحج كنت اشربها باستمرار
والحمدلله اني ما مرضت هناك
الكل مرض صخونه و احتقان ..
حتى الدكتور بعد ما رجعت سألني
لأن مناعتي قليلة ..
قلت له الحمدلله ما مرضت والفضل لله سبحانه
عقب للمُره ..

طريقتهــا :
أنقع قطعه صغيرة في غرشة ماي ..

@north_star@
20-06-2012, 06:03 PM
موضوع رائع ..
يعطيك العافية ..

لأن مناعتي قليلة ..
عقب للمُره ..

طريقتهــا :

بارك الله فيج اختي بصمة على طرح هالتجربة المفيدة وبانتظار باقي الأعضاء الكرام :nice:

النهار
20-06-2012, 06:28 PM
موضوع رائع ..
يعطيك العافية ..

لأن مناعتي قليلة ..
عقب للمُره ..

طريقتهــا :

نقعناها في غرشه وبعدين شنسوي نشربها ولانتمضمض فيها ولانتغرر فيها
نريد الطريقه لوسمحتي

عاهد بن علي
20-06-2012, 06:32 PM
تسلم
الله يجزاك خير

بصمة قطرية
20-06-2012, 06:35 PM
نقعناها في غرشه وبعدين شنسوي نشربها ولانتمضمض فيها ولانتغرر فيها
نريد الطريقه لوسمحتي

تشرب منها .. :shy:
تقدر تغير الغرشة كل يوم تحط قطعة جديدة ..
خلك عندك غرشة فيها مُره لو تشرب منها كل مرة رشفة بس ..
لأن طعمها لا يستساغ ..

النهار
20-06-2012, 06:48 PM
عندي مضاد حيوي طبيعي للاحتقان بس للي يقدر عليه انا على طول اسوي هذه الطريق
الحمدلله الدول ماخلت شارع والا ازرعت فيه شجرة النيم
تأخذون من 4 الي 5 اوراق نيم يتم مضغها جيدا وهي في الحلج شوية ماي وغرره مره اومرتين الاحتقان يروح حتى الاوراق مضغها تعالج اللثه وتتطهر الفم من البكتيرا الضاره
صراحه طعمها اكثر مراره من الصبر والعلقم واعرف واحد كل ياكل منها 3 اروراق يقول ان نسبة السكر تقل عنده الحين ربعي كلهم يستخدمون هالطريقه عموما الي يريد يعرف اكثر يكتب في غوغل فوائد شجرة النيم

@north_star@
20-06-2012, 06:58 PM
بارك الله فيكم جميعا على الاضافة والمعلومات القيمة

الأغر
20-06-2012, 09:41 PM
نصيحه لكل مسافر .. عند وصولك لأي دولة في العالم .. اول ما تأكله هو البصل والثوم لانها المضاد الحيوي لتلك البلد وامراضها ..والشفاء بيد الله وما انزل الله الداء الا وله دواء ..

عاهد بن علي
20-06-2012, 10:09 PM
انه استفدت من لحجامه بشكل عجيب

تينا85
20-06-2012, 11:04 PM
عشرج للي عنده غيرة

زعتر للي لوعة ومغص

شمر وكمون للي عنده غازات وقولون

تمرة مع ملح وكركم وشوي سدر مطحون ودهنة يخلط مع بعض ويعمل مثل الكمادة وتربط على القدم اذا افتركت او طيحة قوية بس بدون كسر

المرة والخيلة كسرة صغيرة مثل حبة القهوة تبلع شهريا للكثير من امراض العصر

الصغيره
21-06-2012, 01:56 AM
ومنكم نستفيد

عمتي عندها بوصفار ولا لقت علاج حد مر عليه المرض واستفاد من اي علاج

وشكرا

الصغيره
21-06-2012, 02:07 AM
شجرة النيم

وش اسمها بالخليج ؟؟؟؟؟

هل هي الكنار او السدر ؟؟؟

بصمة قطرية
21-06-2012, 02:19 AM
ومنكم نستفيد

وشكرا

اخبر الكوي للبوصفــار ..

الموضوعي
21-06-2012, 02:27 AM
ومنكم نستفيد

وشكرا

اخبار عمل جرح بسيط في الأذن واستخراج الدم ويتم الشفاء ان شاءالله ، اذكر شايب مري سواها لولد سوداني معنا في الدوام وسلم لله الحمد من يومه هذا الكلام من عشر سنوات

بوحمد111
21-06-2012, 06:56 AM
ماء اللقاح و ماء الزموته وماء الحندبان

متوفر في البحرين وبشكل كبير وبصراحه انا جربت الكل وخاصة للمغص والآم البطن ومفعولهم سريع جدا ولا به اعراض جانبيه ولا به كيماويات

والله يعافي ويشافي الجميع

بوحمد

@north_star@
21-06-2012, 07:48 AM
نصيحه لكل مسافر .. عند وصولك لأي دولة في العالم .. اول ما تأكله هو البصل والثوم لانها المضاد الحيوي لتلك البلد وامراضها ..والشفاء بيد الله وما انزل الله الداء الا وله دواء ..

انه استفدت من لحجامه بشكل عجيب

عشرج للي عنده غيرة

زعتر للي لوعة ومغص

شمر وكمون للي عنده غازات وقولون

تمرة مع ملح وكركم وشوي سدر مطحون ودهنة يخلط مع بعض ويعمل مثل الكمادة وتربط على القدم اذا افتركت او طيحة قوية بس بدون كسر

المرة والخيلة كسرة صغيرة مثل حبة القهوة تبلع شهريا للكثير من امراض العصر

ومنكم نستفيد

وشكرا

اخبر الكوي للبوصفــار ..

اخبار عمل جرح بسيط في الأذن واستخراج الدم ويتم الشفاء ان شاءالله ، اذكر شايب مري سواها لولد سوداني معنا في الدوام وسلم لله الحمد من يومه هذا الكلام من عشر سنوات

ماء اللقاح و ماء الزموته وماء الحندبان

متوفر في البحرين وبشكل كبير وبصراحه انا جربت الكل وخاصة للمغص والآم البطن ومفعولهم سريع جدا ولا به اعراض جانبيه ولا به كيماويات

والله يعافي ويشافي الجميع

بوحمد

ما شاء الله معلومات طيبة بارك الله فيكم جميعا على اضافة تجاربكم وخبرتكم ونسأل الله الصحة العافية لجميع المسلمين

قطريه أصيله
21-06-2012, 09:40 AM
غرشة ماي 1 لتر

تضيفين عليها قفشة ماي ورد

وقفشة ماء المرقدوش

وقفشة ماء لقاح النخيل

وطول اليوم شربي منها

@north_star@
21-06-2012, 10:55 AM
غرشة ماي 1 لتر

وقفشة ماء المرقدوش

وقفشة ماء لقاح النخيل

وطول اليوم شربي منها

شكرا على الاضافة اختي بس ممكن نعرف هالطريقة تفيد بايش؟

النهار
21-06-2012, 11:11 AM
شجرة النيم

وش اسمها بالخليج ؟؟؟؟؟

هل هي الكنار او السدر ؟؟؟

معلومه خطاء شجرة النيم تختلف اختلاف كلي عن شجرة السدر

http://up.arab-x.com/Apr12/a6966237.jpg (http://up.arab-x.com/)

الأغر
21-06-2012, 11:20 AM
معلومه خطاء شجرة النيم تختلف اختلاف كلي عن شجرة السدر

http://up.arab-x.com/apr12/a6966237.jpg (http://up.arab-x.com/)

ايش فايدتها لا هنت وين اقدر احصلها وازرعها ؟

النهار
21-06-2012, 11:27 AM
ايش فايدتها لا هنت وين اقدر احصلها وازرعها ؟

اخي الفاضل كا ماعليك فقط ادخل على غوغول واكتب فؤاد شجرة النيم

الشجره موجوده في المشاتل وماشاءالله نموها سريع جدا فقط كل ماعليك هو الاعتناء جيدا فيها مع بداية الغرس حتى يشتد عودها

@north_star@
21-06-2012, 11:33 AM

الشجره موجوده في المشاتل وماشاءالله نموها سريع جدا فقط كل ماعليك هو الاعتناء جيدا فيها مع بداية الغرس حتى يشتد عودها

فوائد شجرة النيم : يجب استثمارها وزراعتها في كل مكان الحدائق والمنازل
تعتبر شجرة النيم من أكثر الأشجار التي سيكون لها مستقبل واعد وذلك لنجاح زراعتها في البيئات الجافة، والأراضي الفقيرة في محتواها من العناصر الغذائية، ولكثرة فوائدها، فقد رشحتها إحدى الدراســات العلمية لتصبح شــجرة القرن الحادي والعشرين أو صيدلية الطبيعة نظرًا لاستخداماتها العديدة ومنها:

في مجال الطب:

1- علاج الأمراض الجلدية: مستخلص أوراق شجرة النيم يحتوي على مثبط للتخثر يمكن استعماله كعلاج للسعات الآفات، والحروق والأمراض الجلدية، والالتهابات، كما يمنع زيت النيم تكاثر الفطريات على جلد الإنسان والحيوان.

2- رفع كفاءة الجهاز المناعي: يدخل زيت النيم في صناعة العقاقير القوية التي تساعد الجسم على مكافحة الأمراض قبل أن ينشط الجهاز المناعي، وخلافًا للمضادات الحيوية الكيميائية فإن النيم لا يقتل البكتيريا والأحياء الدقيقة التي يحتاج إليها الجسم من أجل الحفاظ على صحة مثلى.

3- إبطاء نمو فيروس الإيدز: وفقًا لإفادة عالم من المعهد القومي للمناعة بالهند بأن زيت النيم قد أبطأ نمو فيروس الأيدز في أنابيب الاختبار.

4- مكافحة الملاريا: يُستخدم منقوع أوراق شجرة النيم بعد تخفيف حرارتها بإضافة السكر إلى هذا المحلول لمكافحة مرض الملاريا.

5- علاج تسوس الأسنان: يستخدم معظم السكان بالهند أغصان أشجار النيم كسواك لتنظيف أسنانهم، حيث يعمل كمطهر لقتل البكتريا وأمراض اللثة والأسنان والآن يوجد في الأسواق معجون أسنان مستخلص من قلب شجرة النيم بل يدعم هذا الإقبال والاستخدام الشعبي لغصون النيم كمسواك.

الأغر
21-06-2012, 11:35 AM
2- رفع كفاءة الجهاز المناعي: يدخل زيت النيم في صناعة العقاقير القوية التي تساعد الجسم على مكافحة الأمراض قبل أن ينشط الجهاز المناعي، وخلافًا للمضادات الحيوية الكيميائية فإن النيم لا يقتل البكتيريا والأحياء الدقيقة التي يحتاج إليها الجسم من أجل الحفاظ على صحة مثلى.

يعني ينفع كعلاج لبنتي عندها نقص صفائح !! وهل هو الآراك ولا يختلف عن الآراك؟

الأغر
21-06-2012, 11:37 AM

ما شاء الله .. إن شاء الله باجيبها .. زرعت زيتون في قوار والحمدلله نجحت :) لا تحاتي اخوك مزارع يعجبك .. ورحم الله والديك .. والشكر موصول لصاحب الموضوع ..

قطريه أصيله
21-06-2012, 11:38 AM
شكرا على الاضافة اختي بس ممكن نعرف هالطريقة تفيد بايش؟

وايد مفيده للمرأه من كل النواحي

والرجل مفيد له جداً جداً ماء لقاح النخيل

@north_star@
21-06-2012, 11:51 AM
الله يشافي بنتك ويعافيها ويعافي جميع المسلمين وهالمعلومات انا جبتها من النت وللاسف ما عندي فكرة اذا تصلح لبنتك بس ان شاء الله بدور بالنت واذا حصلت اي شي بنزله بالموضوع وتحياتي لك اخوي الاغر

وايد مفيده للمرأه من كل النواحي

والرجل مفيد له جداً جداً ماء لقاح النخيل

مشكورة على الاضافة اختي

النهار
21-06-2012, 12:54 PM

الله يشفي بنتك الصفائح الدمويه تعالج بعسل قصب السكر اوعصير قصب السكر
هو شبيهه بالاراك يستعمله سكان تلك المناطق مثل السواك
المنطقه التي اكتشفت فيها شجرة النيم لايوجد عندهم تسوس اسنان ولاالتهاب اللثه ولاسقوط الاسنان الثابته

انا استخدمه بديل المبيدات الحشريه والكيماويه برشها على الاشجار سبحان الحشره الضاره تبتعد والحشره الغير ظاره لايؤثر فيها مثل النحل

الأغر
21-06-2012, 01:09 PM
الله يشفي بنتك الصفائح الدمويه تعالج بعسل قصب السكر اوعصير قصب السكر
هو شبيهه بالاراك يستعمله سكان تلك المناطق مثل السواك
المنطقه التي اكتشفت فيها شجرة النيم لايوجد عندهم تسوس اسنان ولاالتهاب اللثه ولاسقوط الاسنان الثابته

انا استخدمه بديل المبيدات الحشريه والكيماويه برشها على الاشجار سبحان الحشره الضاره تبتعد والحشره الغير ظاره لايؤثر فيها مثل النحل

ما شاء الله هل عندك طريقة معينه تحوله مبيد ولا هو منه مبيد ويباع ؟ ياريت الله يرضى عليك توضح لنا الطريقه .. وعملت بوصيتك رحت الجمعيه وشريت القصب من ذاك اليوم وكل يوم معلقه بعد الإفطار او الغداء .. لكن الي حصلته مب ذاك الزود مثل الماي الي اعرفه انه متماسك ..

نور الحور
21-06-2012, 01:28 PM
بالفعل موضوع رائع ..
بالنسبة لي جربت منقوع المر وأحطه في بخاخ لتعقيم الجو لما كنت حامل وأتدرب في الجامعة في رياض أطفال موسم دخول الشتاء ..
ومثل ما قالت أختي بصمة استخدام المرة في الحج .. وحدة أعرفها عندها صرة مر مذوبة شوي في ماي وتستنشق منها وقت الزحمة..
وممكن يستخدم كغسول مطهر بعد..

اللي جربته بعد وصفة روعة للمغص تسويها جدتي وما صدقت الا لما جربتها والأثر فوري ما شاء الله ..الوصفة هي قشر رمانة مغسول ومجفف ومطحون مع مرة مطحونة وحبة سودة .. تاخذ قفشة صغيرة من هالبودرة مع شوية عسل للتحلية ,,وبس
بالنسبة للنيم فأنا سمعت إنها شجرة طاردة للحشرات وللجن أيضاً (كفانا الله الشر)..
متابعة،،

الأغر
21-06-2012, 01:40 PM
اما جن اختي نور الحور :) .. الجن اية الكرسي فجزاك الله خير ..

النهار
21-06-2012, 01:53 PM
ما شاء الله هل عندك طريقة معينه تحوله مبيد ولا هو منه مبيد ويباع ؟ ياريت الله يرضى عليك توضح لنا الطريقه .. وعملت بوصيتك رحت الجمعيه وشريت القصب من ذاك اليوم وكل يوم معلقه بعد الإفطار او الغداء .. لكن الي حصلته مب ذاك الزود مثل الماي الي اعرفه انه متماسك ..

اخي الكريم ان شاءالله سوف طالب من احد الاخوه من صعيد مصر احضار عسل قصب السكر عموما هو موجود في الرغيف الساخن في المطار قبل ماتروح اتصل فيهم
تحويل النيم الي مبيد حشر فقط تغلي مجموعه من اوراق النيم وتستخدم الماء الناتج بعد تبريده وتضعه في مرشه وترش الشجر

ادخل على هذالرابط فيه اشياء مفيد

http://www.dr-ksa.com/vb/showthread.php?t=39729

الأغر
21-06-2012, 02:24 PM
اخي الكريم ان شاءالله سوف طالب من احد الاخوه من صعيد مصر احضار عسل قصب السكر عموما هو موجود في الرغيف الساخن في المطار قبل ماتروح اتصل فيهم
تحويل النيم الي مبيد حشر فقط تغلي مجموعه من اوراق النيم وتستخدم الماء الناتج بعد تبريده وتضعه في مرشه وترش الشجر

الله يرحم والديك .. ابي ارش الزيتون فجزاك الله خير .. نعم شريته ورحت الى الرغيف الساخن نفس الشي مثل الماي وبارك الله فيك ..

@north_star@
23-06-2012, 07:49 AM
بالفعل موضوع رائع ..
بالنسبة لي جربت منقوع المر وأحطه في بخاخ لتعقيم الجو لما كنت حامل وأتدرب في الجامعة في رياض أطفال موسم دخول الشتاء ..
ومثل ما قالت أختي بصمة استخدام المرة في الحج .. وحدة أعرفها عندها صرة مر مذوبة شوي في ماي وتستنشق منها وقت الزحمة..
وممكن يستخدم كغسول مطهر بعد..

اللي جربته بعد وصفة روعة للمغص تسويها جدتي وما صدقت الا لما جربتها والأثر فوري ما شاء الله ..الوصفة هي قشر رمانة مغسول ومجفف ومطحون مع مرة مطحونة وحبة سودة .. تاخذ قفشة صغيرة من هالبودرة مع شوية عسل للتحلية ,,وبس
بالنسبة للنيم فأنا سمعت إنها شجرة طاردة للحشرات وللجن أيضاً (كفانا الله الشر)..
متابعة،،
بارك الله فيج اختي وشكرا على المرور

جزاك الله الف خير أخوي النهار لاثراء الموضوع بالمعلومات والتجارب المفيدة

Abo Ahmed
23-06-2012, 10:23 AM
ما شاء الله..

موضوع ولا أروع..

بارك الله فيكم وجزاكم خيرا..

ملاحظة: لو يتثبت الموضوع لسهولة الوصول إليه بيكون أفضل..

تحياتي..

@north_star@
23-06-2012, 10:33 AM
ما شاء الله..

موضوع ولا أروع..

بارك الله فيكم وجزاكم خيرا..

ملاحظة: لو يتثبت الموضوع لسهولة الوصول إليه بيكون أفضل..

تحياتي..

الرائع مرورك اخوي وبارك الله فيك وان شاء الله تعم الفائدة على الجميع

mariamaziz
23-06-2012, 10:42 AM
تبون الصدق ... ما يفيد فيني غير الأدوية المصنعة الألمانية ..

احس الاعشاب مب وايد لها تأثير

@north_star@
23-06-2012, 10:45 AM

سبحان الله حسب طبيعة الجسم وتجاوبه مع نوع الدواء أو العشبة بس بشكل عام الاعشاب طبيعية وما عليها اي اضافات وان شاء الله ما تحتاج لا مصنع ولا غيره اخوي وجميع المسلمين

نور الحور
24-06-2012, 08:47 AM
اما جن اختي نور الحور :) .. الجن اية الكرسي فجزاك الله خير ..

ههههه .. شدراني والله هذا اللي قريته ..أكيد قراءة القرآن وخاصة آية الكرسي ، بس ترى (من غير ما أفتي ) الجن والشياطين ممكن يجون عند القاذورات، وينفرون من الروائح الحلوة .. يعني المقصد ممكن أمور مادية محسوسة تأثر عليهم (كفانا الله وإياكم شرهم )

BIG-VEGA
24-06-2012, 09:16 AM
غرشة ماي 1 لتر

وقفشة ماء المرقدوش

وقفشة ماء لقاح النخيل

وطول اليوم شربي منها

وربع قفشه صغيره من بودره القسط الهندي ... مفيده جدا للزوجين

اما العشرج .. انا افضل شربه بعمل كورس يستمر مده 10 ايام
كوب كبير (مغ) ونخلي ربعه ورق عشرج ونصب ماي مغلي ونخليه لين يدفى ونصفيه
عقب نخلط قفشه صغيره عسل طبيعي مع قطرتين او ثلاث زيت حبه البركه
كل يوم قبل الاكل وماناكل عليه شي ساعتين

@north_star@
24-06-2012, 11:26 AM
وربع قفشه صغيره من بودره القسط الهندي ... مفيده جدا للزوجين

اما العشرج .. انا افضل شربه بعمل كورس يستمر مده 10 ايام
كوب كبير (مغ) ونخلي ربعه ورق عشرج ونصب ماي مغلي ونخليه لين يدفى ونصفيه
عقب نخلط قفشه صغيره عسل طبيعي مع قطرتين او ثلاث زيت حبه البركه
كل يوم قبل الاكل وماناكل عليه شي ساعتين

بارك الله فيك على الاضافة المفيدة اخوي

الحريّه
24-06-2012, 04:39 PM

مساء الخير أختي مريم ,
سأجيب هنا فقط على مساهمتك هذه بالقول أن الفرق بين الطب البديل و الطب الحديث هو أن أدوية الطب البديل تعالج المَرَض بينما العلاجات الحديثة تعالج العَرَض فقط . بمعنى أنك عندما تتناولين البنادول يذهب عنكِ الصداع أو الحرارة وما شابه , أما المرض نفسه فيبقى العضو مريضا و ضعيفاً . أما الأدوية الطبيعية ففوائدها غالباً هي رفع مناعة الجسم و علاج العضو المريض , لذلك فنحن نحتاج إلى لاستخدامها لفترة أطول حتى يتم شفاء العضو العليل . فهي بذلك تحتاج إلى صبر منا , كما أنها عديمة المضاعفات.
أتحدث هنا من واقع تجربة شخصية في علاج السرطان الذي استمر تسعة شهور ( 2001 ) , تناولت خلالها أدوية طبيعية لدى الدكتور / عوض منصور تكللت بالشفاء ولله الفضل و المنّة . بينما كان تشخيص مستشفى حمد انني بحاجة لتناول العلاج الكيميائي و الإشعاع .
لذلك نصيحتي لك أن تستمري و تثابري على تناول الأدوية الطبيعية متى ما كانت حاجتك لها كعلاج.
تمنياتي للجميع بدوام الصحة و العافية .
تحياتي

@north_star@
24-06-2012, 04:47 PM
مساء الخير أختي مريم ,
سأجيب هنا فقط على مساهمتك هذه بالقول أن الفرق بين الطب البديل و الطب الحديث هو أن أدوية الطب البديل تعالج المَرَض بينما العلاجات الحديثة تعالج العَرَض فقط . بمعنى أنك عندما تتناولين البنادول يذهب عنكِ الصداع أو الحرارة وما شابه , أما المرض نفسه فيبقى العضو مريضا و ضعيفاً . أما الأدوية الطبيعية ففوائدها غالباً هي رفع مناعة الجسم و علاج العضو المريض , لذلك فنحن نحتاج إلى لاستخدامها لفترة أطول حتى يتم شفاء العضو العليل . فهي بذلك تحتاج إلى صبر منا , كما أنها عديمة المضاعفات.
أتحدث هنا من واقع تجربة شخصية في علاج السرطان الذي استمر تسعة شهور, تناولت خلالها أدوية طبيعية لدى الدكتور / عوض منصور تكللت بالشفاء ولله الفضل و المنّة . بينما كان تشخيص مستشفى حمد انني بحاجة لتناول العلاج الكيميائي و الإشعاع .
لذلك نصيحتي لك أن تستمري و تثابري على تناول الأدوية الطبيعية متى ما كانت حاجتك لها كعلاج.
تمنياتي للجميع بدوام الصحة و العافية .
تحياتي
الله يشافيك ويعافيك اخوي الحرية ونسأل الله لك ولجميع المسلمين الصحة والعافية وبارك الله فيك على طرح تجربتك

الحريّه
24-06-2012, 04:57 PM
و أضيف هنا مساهمة كما جاءتني على برنامج الواتساب من إحدى الصديقات , لعل فيها شفاء لمن له حاجة فيها .
بدأتها بالقول " وصفة ( معجزة ) لألم الظهر - المفاصل - الرُكَب و عرق النسا .
4 ملاعق زنجبيل أخضر بقشوره + ملعقة زيت سمسم + ملعقة زيت زيتون + عصير ليمونه.
تخلط في الخلاط جيداً حتى تصبح عجينة.
يُدَلّك بها مكان الألم بقوة لمدة عشر دقائق , و يترك ثم يُمسح و لكن لا يُغسل .
و يوضع بعدها القربة الساخنة إلى أن تبرد .
يُعمل العلاج مرتين في اليوم لمدة أسبوع .
و تقول في ختام هذه الوصفة أنها " أذهلت الأطباء "
أتمنى أن يجد من له حاجة في علاج هذه الأجزاء الخير فيها .

كما أضيف طريقة للتخلص من السوائل الزائدة في الجسم و هي استخدام بذر الكزبرة ( الجلجلان ) المطحون لعمل شاي يتم شربه بمعدل 3 كؤوس يومياً .
المقادير :
ملعقتان كبيرتان مطحون بذر الكزبرة ( متوفره في جمعية الميره مع البهارات , و يتم طحنها في المنزل )
2 كأس ماء .
يتم غليهما إلى أن يتبخر و يبقى مقدار كأس واحد .
بالإمكان عمل دَلّة و شربها طول اليوم .
ستلاحظون مع الاستمرار أن أجسامكم فعلا قد تخلصت من السوائل الزائدة , و أن الشعور بالإنتفاخ قد ذهب ( تجربة شخصية ) , كما ستشعر النساء بالتأثير الإيجابي على نعومة البشرة .
تمنياتي للجميع بدوام الصحة

الحريّه
24-06-2012, 05:04 PM
الله يشافيك ويعافيك اخوي الحرية ونسأل الله لك ولجميع المسلمين الصحة والعافية وبارك الله فيك على طرح تجربتك

و بارك فيك أخي / أختي نجمة الشمال .
أحمد الله الذي مَنَّ علي بالشفاء . لقد أضفت العام الذي مرضت فيه بعد قراءة مساهمتك و هو العام 2001 , يعني منذ ما يقارب العشرة سنوات .
تحياتي

@north_star@
24-06-2012, 05:13 PM
و بارك فيك أخي / أختي نجمة الشمال .
أحمد الله الذي مَنَّ علي بالشفاء . لقد أضفت العام الذي مرضت فيه بعد قراءة مساهمتك و هو العام 2001 , يعني منذ ما يقارب العشرة سنوات .
تحياتي

الحمد لله على السلامة ونعمة الشفاء من رب العالمين وسبحان الله هناك الكثير من الحالات المستعصية شفيت بقدرة الله وحده ثم التداوي بالاعشاب والطب البديل دون تدخل الطب الحديث

@north_star@
27-06-2012, 05:40 PM
وبانتظار المزيد من التجارب

مــاي ورد
14-09-2012, 01:41 AM
شكرًا للموضوع

ممكن إفادة من اللي تعالج عند البروفيسور عوض منصور

من بعد إذن صاحب الموضوع

haa9779
15-09-2012, 12:55 AM
الله يعطيكم العافية يا جماعة
بس عندي تعليق بالنسبة للبوصفار لا تستهينون به لان أسبابه كثيرة ومنها تكون أمراض خطرة .. لازم اللي يصير عنده على طول يروح للطبيب
البوصفار هو تغير لون الجلد للأصفر وألعين أيضاً
وغالبا يدل على مرض في الكبد
ممكن يكون التهاب الكبد الوبائي بأنواعه
او أمراض المناعة اللي تصيب الكبد

أو ممكن يدل على تكسر في الدم
وهذي أمثلة ... أرجو الانتباه لصحتكم

@north_star@
15-09-2012, 08:56 AM
شكرًا للموضوع

ممكن إفادة من اللي تعالج عند البروفيسور عوض منصور

من بعد إذن صاحب الموضوع
ان شاء الله يفيدونج الاخوة الاعضاء :nice:

الله يعطيكم العافية يا جماعة
بس عندي تعليق بالنسبة للبوصفار لا تستهينون به لان أسبابه كثيرة ومنها تكون أمراض خطرة .. لازم اللي يصير عنده على طول يروح للطبيب
البوصفار هو تغير لون الجلد للأصفر وألعين أيضاً
وغالبا يدل على مرض في الكبد
ممكن يكون التهاب الكبد الوبائي بأنواعه
او أمراض المناعة اللي تصيب الكبد

أو ممكن يدل على تكسر في الدم
وهذي أمثلة ... أرجو الانتباه لصحتكم
الله يعافيك اخوي وبارك الله فيك على النصيحة والمعلومات المهمة وفعلا في أعراض كثيرة لامراض احنا نغفل عنها ..

بوراشد82
15-09-2012, 11:33 AM
من يعرف علاج لحساسية الجلد؟؟ يعني الحكة اللي تترك علامة بالجلد لدقايق ويصير مكان الحك أحمر بعدين يروح؟؟

الحريّه
15-09-2012, 02:15 PM
من يعرف علاج لحساسية الجلد؟؟ يعني الحكة اللي تترك علامة بالجلد لدقايق ويصير مكان الحك أحمر بعدين يروح؟؟

كثيراً ما يكون سبب حساسيات الجلد داخلي , أي من داخل الجسم . لذلك أخوي بو راشد , أذكرك بالعشرج ( سنا مكه ) . و قد نصح به الرسول ( ص ) . و يقال أنه شفاء لتسعة و تسعين علة . و قد كان أهلنا في السابق يشربونه في المواسم و عند الإعتلال .
عافاك الله و شفاك .
أيضاً , أذكر مرة أن أخي كان يدرس في فرنسا و احتاج لأخذ طفلته الصغيرة حينذاك إلى طبيب الجلد . و لم يكتفِ الطبيب بالكشف الظاهري , بل أخذ قزعة ( عيّنة ) من الجلد بدون إيلام الطفلة ووضعها تحت المجهر . يقول و فتح كتاباً و أراني صورة لمرض جلدي و جعلني أنظر في المجهر لكي أرى أنه هو المرض ذاته . و قد كتب للطفلة العلاج فبرأت .
مشكلة الأطباء عندنا أنهم يشخصّون المرض الجلدي بالنظر , لذلك قد يقعون في الخطأ ,
:rolleyes2: فيستمر العلاج فترات طويله .
تحياتي

محب قطر 64
15-09-2012, 03:13 PM
ممكن علاج لتعرق كف اليدين