المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليونان ستحصل على مليار يورو..واسبانيا من المتوقع ان تطلب ال



مغروور قطر
22-06-2012, 09:27 AM
اليونان ستحصل على مليار يورو..واسبانيا من المتوقع ان تطلب المساعدة الأسبوع القادم
أرقام - 22/06/2012
التعليقات 0 اتفق وزراء مالية اليورو على اطلاق سراح مليار يورو من الدفعة الأولى في اطار خطة الإنقاذ الثانية إلى اليونان بحلول نهاية هذا الشهر، والتي تم حجبها بسبب المخاوف من نتائج انتخابات السابع عشر من يونيو/حزيران.

وبعد الإجتماع الذي عقد في لوكسمبورج قال رئيس مجموعة اليورو جان كلود يونكر انه يتوقع من مجموعة الترويكا "صندوق النقد، الإتحاد الأوروبي، والبنك المركزي الأوروبي" ان تزور أثينا الإثنين المقبل، وذلك بهدف استعراض برنامج خفض العجز.

هذا ومن المتوقع مناقشة مذكرة تفاهم محدثة لبرنامج الإنقاذ مع الحكومة اليونانية الجديدة التي يقودها انطونيس ساماراس، "فنحن في وضع عاجل ويجب الإسراع في كافة الإجراءات" على حد قول يونكر.

ونوه رئيس مجموعة اليورو أيضا إلى انه من المتوقع تقدم اسبانيا بطلب رسمي للحصول على مساعدات مالية لإعادة رسملة بنوكها بحلول الإثنين، وذلك بعد ان عرضت السلطات الأوروبية بالفعل 100 مليار يورو.

وسيتم تقديم هذه الأموال من خلال آلية الإستقرار الأوروبي "صندوق الإنقاذ المؤقت"(efsf)، بالإضافة إلى صندوق الإنقاذ الدائم (esm) عندما يتم تنفعيله.

ويشير تقييم مدققين المستقلين إلى حاجة المصارف الإسبانية إلى رسملة جديدة بين 51.8 إلى 62 مليار يورو أي أقل من خطة المساعدات التي أقرها وزراء مالية اليورو في التاسع من يونيو/حزيران الجاري.

وكانت "أوليفر وايمان" قد أشارت إلى حاجة النظام المالي إلى ما يتراوح بين 51 إلى 62 مليار يورو في ظل سيناريو سيء يتوقع انكماشا بنسبة 6.5%، وانخفاضا بنسبة 60% في أسعار المساكن من قمتها قبل الإنهيار عام 2008، بينما أشارت شركة "رولاند بيرغر إلى حاجة البنوك إلى 51.8 مليار يورو في ظل نفس السيناريو.